1 ـ محمّد بن الحسن بإسناده عن الحسين بن سعيد ،عن ابن أبي عمير ، عن ابن أذينة ، عن زرارة ، عن أبي جعفر ( عليه السلام ) ـ في حديث عدد النوافل ـ قال : إنّما هذا كلّه تطوّع وليس بمفروض ، إنّ تارك الفريضة كافر ، وإنّ تارك هذا ليس بكافر .
2 ـ محمّد بن علي بن الحسين بإسناده عن مسعدة بن صدقة أنّه قال : سئل أو عبدالله ( عليه السلام ) : ما بال الزاني لا نسمّيه كافراً وتارك الصلاة نسمّيه كافراً ، وما الحجّة في ذلك ؟ فقال : لأنّ الزاني وما أشبهه إنّما يفعل ذلك لمكان الشهوة ، لأنّها تغلبه ، وتارك الصلاة لا يتركها إلاّ إستخفافاً بها ، وذلك لأنّك لا تجد الزاني يأتي المرأة إلاّ وهو مستلذّ لإتيانه إيّاها ، قاصداً إليها ، وكلّ من ترك الصلاة قاصداً لتركها (1) فليس يكون قصده لتركها اللذة ، فإذا نفيت اللّذة وقع الاستخفاف ، وإذا وقع الاستخفاف وقع الكفر .
فكما تقدم استخفاف الرافضة بالصلاة الي القبلة التي امر الله تعالى بها وقولهم ان الصلاة الي قبر الحسين لهو اثوب وافضل من الحج الي بيت الله فهذا ترك للصلاة التي امر بها الله تعالى واستخفاف بها ؟؟ فما قول القوم بهذا
____________
(1) تقدم في الباب 1 وفي الحديث 4 من الباب 17 من مقدمة العبادات .
(2) في الحديث 11 و12 الباب 89 من أبواب آداب الحمام ، وفي الباب 8 من هذه الأبواب .
(3) يأتي في الباب 12 وفي الحديث 5 من الباب 14 والأبواب 17 و 18 من هذه الأبواب ، وفي الحديث 9 الباب 1 وفي الحديث 8 الباب 38 من المواقيت ، وفي الباب 42 من المساجد ، وفي الباب 3 من مقدمة النكاح .
3 ـ محمّد بن يعقوب ، عن علي بن إبراهيم ، عن هارون بن مسلم ، عن مسعدة بن صدقة قال : سمعت أبا عبدالله ( عليه السلام ) وسئل : ما بال الزاني ، وذكر الحديث ، وزاد .
قال : وقيل له : ما فرق بين من نظر إلى امرأة فزنا بها ، أو خمر فشربها ، وبين من ترك الصلاة حتّى لا يكون الزاني وشارب الخمر مستخفّاً كما يستخفّ تارك الصلاة ؟ وما الحجّة في ذلك ؟ وما العلّة التي تفّرق بينهما ؟
قال : الحجّة أن كلّ ما أدخلت أنت نفسك فيه لم يدعك إليه داع ولم يغلبك غالب شهوة مثل الزنا وشرب الخمر وأنت دعوت نفسك إلى ترك الصلاة وليس ثمّ شهوة فهو الاستخفاف بعينه ، وهذا فرق ما بينهما .
ورواه الحميري في ( قرب الإسناد ) عن هارون بن مسلم (1) ، وكذا الذي قبله .
ورواه الصدوق في ( العلل ) عن أبيه ، عن الحميري (2) ، وكذا الذي قبله .
4 ـوعن علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن ابن أبي عمير ، عن عبد الرحمن بن الحجّاج ، عن عبيد بن زرارة ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) ـ في حديث الكبائر ـ قال : إنّ تارك الصلاة كافر ، يعني من غير علّة .
5 ـ وعن محمّد بن الحسن ، عن سهل بن زياد ، عن جعفر بن محمّد الأشعري ، عن القدّاح ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : جاء رجل إلى النبي ( صلى الله عليه وآله ) فقال : يا رسول الله أوصني ، فقال : لا تدع الصلاة متعمّداً ، فإنّ من تركها متعمّداً فقد برئت منه ملّة الإسلام .
6 ـ أحمد بن محمّد البرقي في ( المحاسن ) عن محمّد بن علي ، عن
ابن محبوب ، عن جميل بن صالح ، عن يريد بن معاوية العجلي ، عن أبي جعفر (عليه السلام ) قال : قال رسول الله (صلى الله عليه وآله ) : ما بين المسلم وبين أن يكفر إلاّ ترك الصلاة الفريضة متعمّداً أو يتهاون بها فلا يصلّيها .
محمّد بن علي بن الحسين في ( عقاب الأعمال ) : عن محمّد بن موسى بن المتوكّل ، عن عبدالله بن جعفر الحميري ، عن محمّد بن الحسين بن أبي الخطّاب ، عن الحسن بن محبوب ، نحوه (1) .
7 ـ وعن محمّد بن علي ماجيلويه ، عن علي بن إبراهيم ،عن أبيه ،عن عبدالله بن ميمون ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) ، عن أبيه ، عن جابر قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : ما بين الكفر والإيمان إلاّ ترك الصلاة .
أقول : وتقدّم ما يدلّ على ذلك في مقدّمة العبادات (1) ، ويأتي ما يدلّ عليه (2) .
أقول مستعينا بالحق تبارك وتعالى :
جعل الصلاة الي قبر الحسين خير من الحج الي بيت الله جل في علاه يا رافضة اليس هذا استخفاف بالكعبة التي أمر الله بها قبلة للناس في الصلاة ؟؟؟؟؟
اتخاذ القبور قبلة يا رافضة غير الكعبة التي امر الله بها اليس هذا تركا للصلاة الصحيحة متعمدين يا رافضة بحجة أن الصلاة الي القبور خير من الصلاة الي القبلة التي أمر بها المعصوم ؟؟؟؟؟
هل السجود على الحجر الذي تصلون عليه يا رافضة يصحح صلاتكم فالحجر الذي تصلون عليه يبطل صلاتكم لان يجب ان تلامس الجبهة الارض لصحة الصلاة وهذا ركن من اركان الصلاة فاذا اختلت بطلت الصلاة
وايضا : هل تصلون كما أمركم المعصوم يا رافضة ؟؟
ومن منكم يصلي ؟؟؟
الصلاة الصحيحة الي بيت الله جل في علاه وانتم تتخذون القبور استكبارا وجحودا لما امر به الله جل في علاه فهذا ترك للصلاة التي امر بها الله تعالى أليس هذا كفرا ؟؟؟
كيف تكون الصلاة الي قبر الحسين خير من الصلاة الي القبلة يا رافضة ترك الصلاة التي امر الله تعالى بها والتوجه بالصلاة الي قبلة اخرى اتخذتموها افتراءا على الله وجحودا لنعمته اليس هذا ترك للصلاة الصحيحة يا رافضة ؟؟؟؟؟
ثم هداكم الله
سؤالي : هل تصلون كما أمركم المعصوم أم لا ؟؟؟
والسلام
كتبه العبد الفقير الي عفو ربه
تقي الدين السني