العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-05-09, 08:45 AM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


هل تحجون وتصلون كما أمركم المعصوم يا رافضة

ان الكعبة هي بيت الله الحرام وقد أمرنا الله تعالى بالحج اليها والطواف بها واتخاذها قبلة للصلاة قال تعالى في كتابة العزيز ( وليطوفوا بالبيت العتيق ) البيت العتيق هنا هي الكعبة المشرفة واتخاذها قبلة للصلاة ولكننا نرى من الزملاء الشيعية عكس ما نص عليه القران الكريم فالطواف بالقبور وعندما قال البيت العتيق لم يقل القبر العتيق يا رافضة وفي وسائل الشيعة اثبات لقولنا هنا

انه اتخاذ القبلة للصلاة الكعبة فلماذا الرافضة يتخذون القبور قبلة وكربلاء وهم بذلك يخالفون كتاب الله وما نص عليه النبي صلى الله عليه وسلم

يقول الحر العاملي في كتابه وسائل الشيعة



باب أنّ القبلة هي الكعبة مع القرب ، وجهتها مع العبد .

[5199] 1 ـ محمّد بن الحسن بإسناده عن علي بن الحسن الطاطري ، عن ابن أبي حمزة ـ يعني محمّداً ـ عن معاوية بن عمّار ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : قلت له : متى صرف رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) إلى الكعبة ؟ قال : بعد رجوعه من بدر .

[5200] 2 ـ وعنه ، عن وهيب ، عن أبي بصير ، عن أحدهما ( عليه السلام ) ـ في حديث ـ قال : قلت له : إنّ الله أمره يصلّي إلى بيت المقدّس ؟ قال : نعم ، ألا ترى أنّ الله يقول : ( وما جعلنا القبلة التي كنت عليها إلاّ لنعلم من يتّبع الرسول ) (1) الأية !؟ ثمّ قال : إنّ بني عبد الأشهل أتوهم وهم في الصلاة قد
____________
6 ـ تفسير القمي 2 : 155 .
(1) الروم 30 : 30 .
(2) تقدم ما يدل على ذلك في الباب 35 ، من أبواب صلاة الجنازة وفي الحديث 3 من الباب 13 من هذه الأبواب .
(3) يأتي ما يدل عليه في الحديث 10 من الباب 2 وفي الباب 6 و 8 و 9 و 10 و 13 ، وفي الحديث 19 من الباب 15 من هذه الأبواب وفي الباب 45 من أبواب لباس المصلي ، وفي الحديث 3 و 5 من الباب 15 والأبواب 26 و 30 و 32 من مكان المصلي ، وفي الباب 1 من أبواب القيام ، وفي الباب 2 من أبواب التسليم ، وفي الحديث 15 من الباب 39 من أبواب صلاة الجمعة .


الباب 2
فيه 17 حديثاً
1 ـ التهذيب 2 : 43 | 135 .
2 ـ التهذيب 2 : 43 | 138 .
(1) البقرة 2 : 143 .

( 298 )
صلّوا ركعتين إلى بيت المقدس ، فقيل لهم : إنّ نبيكم صرف إلى الكعبة فتحوّل النساء مكان الرجال ، والرجال مكان النساء ، وجعلوا الركعتين الباقيتين إلى الكعبة فصلّوا صلاة واحدة إلى قبلتين ، فلذالك سمّي مسجدهم مسجد القبلتين .
أبو الفضل شاذان بن جبرئيل القمي في الرسالة الموسومة بـ ( إزاحة العلّة في معرفة القبلة ) عن أبي بصير ، مثله (2) .
[5201] 3 ـ وعن معاوية بن عمّار قال : قلت لأبي عبدالله ( عليه السلام ) : متى صرف رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) إلى الكعبة ؟ قال : بعد رجوعه من بدر ، وكان يصلّي في المدينة إلى بيت المقدّس سبعة عشر شهراً ثمّ أُعيد إلى الكعبة .
[5202] 4 ـ محمّد بن يعقوب ، عن علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن أبن أبي عمير ، عن حمّاد ، عن الحلبي ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : سألته هل كان رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) يصلّي إلى بيت المقدس ؟ قال : نعم ، فقلت : أكان يجعل الكعبة خلف ظهره ؟ فقال : أمّا إذا كان بمكّة فلا ، وأمّا إذا هاجر إلى المدينة فنعم ، حتّى حوّل إلى الكعبة .
[5203] 5 ـ وعن محمّد بن أبي عبدالله ، عن محمّد بن أبي ميسر (1) ، عن داود بن عبدالله ، عن عمرو بن محمّد ، عن عيسى بن يونس ـ في حديث ـ عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال ـ وقد أنكر عليه الطواف بالكعبة ـ : وهذا بيت
____________
(2) ازاحة العلّة : 2 وعنه في البحار 84 : 76 .
3 ـ ازاحة العلّة : 2 وعنه في البحار 84 : 76 .
4 ـ الكافي 3 : 286 | 12 .
5 ـ الكافي 4 : 197 | 1 .
(1) في نسخة : يسر ـ هامش المخطوط ـ ، وكذلك المصدر ، وجاء في هامش المصدر : في نسخة محمّد بن أبي نصر ، وفي الوافي 2 : 34 كتاب الصلاة : محمّد بن أبي يسير .

( 299 )
استعبد الله به خلقه ليختبر طاعتهم في إتيانه فحثّهم على تعظيمه وزيارته وجعله محلّ أنبيائه وقبلة للمصلّين إليه ، الحديث .
ورواه الصدوق بإسناده عن عيسى بن يونس (2) .
ورواه في ( العلل ) و ( الأمالي ) و ( التوحيد ) كما يأتي في الحج (3) .
[5204] 6 ـ وعن علي بن محمّد ، عن صالح بن أبي حمّاد ، عن الحسين بن يزيد ، عن الحسن بن علي بن أبي حمزة ، عن أبي إبراهيم ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) ـ في حديث ـ أنّ الله بعث جبرئيل إلى آدم فانطلق به إلى مكان البيت ، وأنزل عليه غمامة فأظلت مكان البيت ، فقال : يا آدم ، خطّ برجلك حيث أظلّت هذه الغمامة فإنّه سيخرج لك بيت من مهاة (1) يكون قبلتك وقبلة عقبك من بعدك ، الحديث .
[5205] 7 ـ وعن عدّة من أصحابنا ، عن سهل بن زياد ، عن أحمد بن محمّد القلانسي ، عن علي بن حسّان ، عن عمّه عبد الرحمن بن كثير ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) ـ في حديث ـ إنّ الله بعث جبرئيل إلى آدم فنزل غمام من السماء فأظلّ مكان البيت ، فقال جبرئيل : يا آدم ، خطّ برجلك حيث أظلّ الغمام فإنّه قبلة لك ولأخر عقبك من ولدك ، الحديث .
[5206] 8 ـ محمّد بن علي بن الحسين قال : قال النبي ( صلى الله عليه وآله ) : لن يعمل ابن آدم عملاً أعظم عند الله عزّ وجلّ من رجل قتل نبياً ، أو هدم الكعبة التي جعلها الله عزّ وجلّ من رجل قتل نبياً ، أو هدم الكعبة التي جعلها الله عزّ وجلّ قبلة العبادة ، أو أفرغ ماءه في امرأة حراماً .

أقول هنا لماذا عندما يخرج القائم يا رافضة يهدم الكعبة والمسجد النبوي وان الكعبة هي القبلة التي وضعها الله تعالى للناس وقوله ( وليطوفوا بالبيت العتيق ) فلماذا كل هذا التناقض في كتبكم






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» نظرات في حديث صلاة أبي بكر بالناس رداً على الميلاني ومن ضعف الحديث
»» يا أحبة باركوا [ للخوارج ] أخوتهم الوثيقة مع [ الرافضة ]
»» كتاب الكافي للكليني
»» عاجل تعازينا الحارة للرافضة وفاة المهدي عجعج / وثيقة
»» ضيفنا محتاج المعصوم يقول عائشة راس اهل البيت فهل تتبعه
 
قديم 03-05-09, 08:51 AM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


( 300 )
[5207] 9 ـ وبإسناده عن زرارة ، عن أبي جعفر ( عليه السلام ) أنّه قال :لا صلاة إلاّ إلى القبلة .
قال : قلت : وأين حدّ القبلة ؟ قال : ما بين المشرق والمغرب قبلة كله ، الحديث .
قال الشهيد في ( الذكرى ) (1) : هذا نصّ في الجهة .
أقول : وقد تقدّم حديث بمضمونه في الصلاة على جنازة المصلوب (2) .
[5208] 10 ـ وفي ( معاني الأخبار ) وفي ( الأمالي ) عن أبيه ، عن عبدالله بن جعفر الحميري ، عن محمّد بن عيسى بن عبيد ، عن يونس بن عبد الرحمن ، عن عبدالله بن سنان ، عن الصادق ( عليه السلام ) أنّه قال : إنّ لله عزّ وجلّ حرمات ثلاثاً ليس مثلهنّ شيء : كتابه وهو حكمته ونوره ، وبيته الذي جعله قبلة للناس لا يقبل من أحد توجّها إلى غيره ، وعترة نبيكم ( صلى الله عليه وآله ) .
ورواه الحميري في ( قرب الإسناد ) مثله (1) .
وفي ( الخصال ) عن أبيه ، عن سعد ، عن محمّد بن عبدالحميد ، عن ابن أبي نجران ، عن عاصم بن حميد ، عن أبي حمزة ، عن عكرمة ، عن ابن عبّاس ، مثله (2) .
[5209] 11 ـ علي بن الحسين المرتضى علم الهدى في ( رسالة المحكم والمتشابة )
____________
9 ـ الفقيه 1 : 180 | 855 ، وأورده بتمامه في الحديث 2 من الباب 10 من هذه الأبواب .
(1) الذكرى : 162 .
(2) تقدم في الباب 35 من أبواب صلاة الجنازة .
10 ـ معاني الأخبار : 117 ،والامالي : 239 | 13 .
(1) لم نعثر على الحديث في قرب الإسناد .
(2) الخصال :146 | 174 .
11 ـ رسالة المحكم والمتشابه : 12 .






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» مصحف فاطمة وافتراء الرافضة ماذا يوجد في مصحفها ؟؟
»» يا رافضة : المعصوم يقول تارك الصلاة كافر فهل تصلون كما أمركم
»» فتح الباري في الذب عن الإمام البخاري
»» الإباضية وتفسير (( إستوى )) بـ (( إستولى )) هل الإستيلاء صفةً كمال أم نقص ؟
»» كتابُ السحب الوابلة بين أعلام الأمة وأغبياء الرافضة
 
قديم 03-05-09, 08:52 AM   رقم المشاركة : 3
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي واستاذي تقي الدين السني







التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» من يرد على هذا المغفل لهذا السبب الشيعة يستعملون التقية / وثيقة
»» المنامة عاصمة «التعذيب»!
»» من كتب الشيعة الامام علي كان كافرا ثم اسلم وبايع كافران فمن لها
»» ماذا ستفعل ايها الشيعي في هذه الحالة .... هل ستلطم اباك
»» صور استقبال القبور عند حبايبي الرافضه الكويسين
 
قديم 03-05-09, 08:57 AM   رقم المشاركة : 4
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


( 301 )
بإسناده الأتي (1) عن أمير المؤمنين ( عليه السلام ) أنّ رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) كان في أوّل مبعثه يصلي ، إلى بيت المقدس جميع أيّام مقامه بمكّة وبعد هجرته إلى المدينة بأشهر فعيّرته اليهود وقالوا : إنّك تابع لقبلتنا فأحزنه ذلك فأنزل الله عزّ وجلّ ـ وهو يقلّب وجهه في السماء وينتظر الأمر ـ : ( قد نرى تقلّب وجهك في السماء فلنولّينك قبلة ترضيها فولّ وجهك شطر المسجد الحرام وحيث ما كنتم فولّوا وجوهكم شطره ) (2) .
[5210] 12 ـ محمّد بن علي بن الحسين قال : صلى رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) إلى بيت المقدس بعد النبوة ثلاثة عشر سنة بمكّة ، وتسعة عشر شهراً بالمدينة ، ثمّ عيّرته اليهود فقالوا له : إنّك تابع لقبلتنا فاغتمّ لذلك غمّاً شديداً ، فلمّا كان في بعض الليل خرج ( عليه السلام ) يقلّب وجهه في آفاق السماء فلمّا أصبح صلّى الغداة ، فلما صلى من الظهر ركعتين جاء جبرئيل ( عليه السلام ) فقال له : ( قد نرى تقلّب وجهك في السماء فلنولّينك قبلة ترضيها فولّ وجهك شطر المسجد الحرام ) (1) الآية ، ثمّ أخذ بيد النبي ( صلى الله عليه وآله ) فحوّل وجهه إلى الكعبة وحوّل من خلفه وجوههم حتّى قام الرجال مقام النساء ، والنساء مقام الرجال فكان أوّل صلاته إلى بيت المقدّس وآخرها إلى الكعبة وبلغ الخبر مسجداً بالمدينة ، وقد صلّى أهله من العصر ركعتين ، فحوّلوا نحو القبلة وكان أوّل صلاتهم إلى بيت المقدّس وآخرها إلى الكعبة ، فسمّي ذلك المسجد مسجد القبلتين ، الحديث .
[5211] 13 ـ الحسن بن محمّد الطوسي في ( الأمالي ) عن أبيه ، عن أحمد بن
____________
(1) يأتي في الفائدة الثانية من الخاتمة برقم 52 .
(2) البقرة 2 : 144 .
12 ـ الفقيه 1 : 178 | 843 .
(1) البقرة 2 : 144 .
13 ـ أمالي الشيخ الطوسي 1 : 347 .

( 302 )
محمّد بن الصلت ، عن أحمد بن محمّد بن سعيد بن عقدة ، عن أبي عبدالله (1) بن علي ، عن جدّه عبدالله (2) ، عن علي بن موسى ، عن أبيه ، عن آبائه ، عن علي ( عليه السلام ) قال : لمّا صرفت القبلة أتى رجل قوماً في الصلاة فقال : إنّ القبلة قد صرفت وتحوّلوا وهم ركوع .
[5212] 14 ـ أحمد بن علي بن أبي طالب الطبرسي في ( الإحتجاج ) بإسناده عن العسكري في احتجاج النبي ( صلى الله عليه وآله ) على المشركين قال : إنّا عباد الله مخلوقون مربوبون نأتمر له فيما أمرنا وننزجر له عمّا زجرنا ـ إلى أن قال ـ فلمّا أمرنا أن نعبده بالتوجه إلى الكعبة أطعناه ، ثمّ أمرنا بعبادته بالتوجه نحوها في سائر البلدان التي تكون بها فأطعناه ، فلم نخرج في شيء من ذلك من اتباع أمره .
[5213] 15 ـ علي بن موسى بن جعفر بن طاوس في ( كتاب الطرف ) نقلاً من كتاب الخصائص للسيد الرضي الموسوي ، عن هارون بن موسى ، عن ( محمّد بن علي ) (1) ، عن أبي موسى عيسى الضرير البجلي ، عن أبي الحسن موسى ، عن أبيه أنّ رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) قال لعلي ( عليه السلام ) : إنّما مثلك في الأُمّة مثل الكعبة التي نصبها الله علماً ، وإنّما تؤتى من كل فجّ عميق ونأي سحيق ، ولا تأتي الحديث .

هذه الرواية لا تصح يا رافضة
ما المراد من قوله هنا ان مثل علي مثل الكعبة

[5214] 16 ـ محمّد بن محمّد بن النعمان المفيد في ( مسارّ الشيعة ) قال : في النصف من رجب سنة اثنتين من الهجرة حوّلت القبلة من البيت المقدّس إلى الكعبة ، وكان الناس في صلاة العصر فتحوّلوا فيها إلى البيت الحرام .
____________
(1) في المصدر عبيدالله .
(2) في المصدر : عبيدالله .
14 ـ الاحتجاج : 27 .
15 ـ الطرف : 26 | 16 .
(1) في المصدر : أحمد بن محمّد بن علي .
16 ـ مسارّ الشيعة : 35 .

http://www.alseraj.net/a-k/hadith/wasael-4/v15.html#100






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» من يثبتُ صدقَ علمائكم يا رافضة (( تواترُ حديث الكساء )) ..!!
»» أكان النبي يعتقد بخلق القرآن يا إباضية ؟
»» على من يعتمد الإسماعيلية في ( الفقه ) .. ؟
»» البرهان في تنفيد أكاذيب أسد الشيطان ( أسد الله الغالب )
»» [ دعوة ] لهدمِ الفقه الشيعي هل مِنْ مُناظر
 
قديم 03-05-09, 09:00 AM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


شيخنا الفاضل سبيدر مان جزاك الله تعالى خيرا

ـ باب بطلان الصلاة الى غير القبلة عمداً ووجوب الإعادة .

[5241] 1 ـ محمّد بن علي بن الحسين بإسناده عن زرارة قال : قال أبو جعفر ( عليه السلام ) : لا تعاد الصلاة إلاّ من خمسة : الطهور ، والوقت ، والقبلة ، والركوع ، والسجود .
ورواه الشيخ أيضاً بإسناده عن زرارة مثله (1) .

فان كانت الصلاة لا تصح الا بالقبلة يا رافضة فلماذا تستقبلون القبور دون القبلة ؟؟
فهذا يعني واثبات من المعصوم ببطلان صلاتكم

[5242] 2 ـ وعنه ، عن أبي جعفر ( عليه السلام ) أنّه قال : لا صلاة إلاّ إلى القبلة ، قال : قلت : أين حدّ القبلة ؟ قال : ما بين المشرق والمغرب قبلة كلّه ، قال : قلت : فمن صلّى لغير القبلة أو في يوم غيم في غير الوقت ؟ قال : يعيد .
[5243] 3 ـ وعنه ، عن أبي جعفر ( عليه السلام ) أنّه قال له : استقبل القبلة بوجهك ، ولا تقلب بوجهك عن القبلة فتفسد صلاتك ، فإنّ الله عزّ وجلّ يقول لنبيّه في الفريضة : ( فولّ وجهك شطر المسجد الحرام وحيث ما كنتم فولّوا
____________

6 ـ تقدم في الحديث 1 من الباب 1 من أبواب النواقض .
الباب 9
فيه 5 أحاديث
1 ـ الفقيه 1 : 181 | 857 أورده في الحديث 8 من الباب 3 من أبواب الوضوء .
(1) التهذيب 2 : 152 | 597 .
2 ـ الفقيه 1 : 180 | 855 أورد قطعة منه في الحديث 3 من الباب 13 من أبواب الموقيت ، وقطعة منه في الحديث 9 من الباب 2 ، وفي الحديث 2 من الباب 10 من هذه الأبواب .
3 ـ الفقيه 1 : 180 | 856 .
( 313 )
وجوهكم شطره ) (1) وقم منتصباً فإن رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) قال : من لم يقم صلبه فلا صلاة لم ، واخشع ببصرك لله عزّ وجلّ ، ولا ترفعه إلى السماء ، وليكن حذاء وجهك في موضع سجودك .
ورواه الكليني عن علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن حمّاد ، عن حريز ، عن زرارة ، نحوه (2) .
ورواه الشيخ بإسناده عن علي بن إبراهيم (3) ، وبإسناده عن محمّد بن يعقوب ، مثله (4) ، إلاّ أنّهما أسقطا قوله : وقم منتصباً ـ إلى قوله ـ فلا صلاة له .
[5244] 4 ـ وبإسناده عن أبي بصير ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : إن تكلّمت أو صرفت وجهك عن القبلة فأعد الصلاة .
[5245] 5 ـ محمّد بن الحسن بإسناده عن الطاطري ، عن محمّد بن زياد ، عن حمّاد ، عن عمرو بن يحيى قال : سألت أبا عبدالله ( عليه السلام ) عن رجل صلّى على غير القبلة ، ثمّ تبيّنت القبلة وقد دخل وقت صلاة أُخرى ؟ قال : يعيدها قبل أن يصلّي هذه التي قد دخل وقتها ، الحديث .
أقول : هذا محمول إما على العمد ، أو على ترك الاجتهاد ، أو على الاستحباب ، لما يأتي (1) .
____________
(1) البقرة 2 : 144 .
(2) الكافي 3 : 300 | 6 .
(3) التهذيب 2 : 286 | 1146 .
(4) التهذيب 2 : 199 | 782 .
4 ـ الفقيه 1 : 239 | 1057 ، أورده أيضاً في الحديث 6 من الباب 3 وفي الحديث 1 من الباب 25 من أبواب القواطع .
5 ـ التهذيب 2 : 46 | 149 ، والاستبصار 1 : 297 | 1098 .
(1) يأتي في الباب 11 من هذه الأبواب .



يتبع باذن الله تعالى






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» هل كان يغني الحافظ الثقة " إبراهيم بن سعد " .. ؟؟
»» على ذمة الخوئي / يجوز النظر إلي الصور الخلاعية
»» الفضيحة الثانية محب الولاية عمر وأبي بكر من أهل البيت !!
»» الهميسع من هو مهديكم .. ؟ أثبت لنا مهديكم بسند صحيح من كتبكم ..
»» دعوى التلاعب في نسخ صحيح مسلم في الميزان
 
قديم 03-05-09, 09:03 AM   رقم المشاركة : 6
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


4 ـ باب عدم جواز تعطيل الكعبة عن الحج

1 ـ محمد بن يعقوب ، عن علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن ابن
____________
(4) في العيون : أهل القوة على قدر طاقتهم .
3 ـ علل الشرائع : 405 | 5 ، وعيون أخبار الرضا ( عليه السلام ) 2 : 120 .
(1) يأتي في الفائدة الاولى من الخاتمة برمز ( أ ) .
(2) في المصدر : طاعتهم .
(3) يفهم من هنا ومن مواضع كثيرة جدا أن المصنفين الثقات إذا رووا حديثا ولم يضعفوه ، ولا تعرضوا لتأويله فهم جازمون بثبوته قائلون بمضمونه . ( منه . قده ) .
(4) تقدم في الاحاديث 4 و 6 و 7 من الباب 2 من هذه الابواب .
وتقدم ما يدل على ذلك في الحديث 2 من الباب 5 من أبواب الذكر ، وفي الحديث 19 من الباب 1 من أبواب أحكام شهر رمضان .


الباب 4
فيه 10 أحاديث
1 ـ الكافي 4 : 271 | 1 .
( 21 )
أبي عمير ، عن الحسين الاحمسي ، عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال : لو ترك الناس الحج لما نوظروا العذاب ، أو قال : لنزل (1) عليهم العذاب .
2 ـ وعن محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد ، عن الحجال ، عن حماد ، عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال : كان علي ( صلوات الله عليه ) يقول لولده : يا بني ، انظروا بيت ربكم فلا يخلون منكم فلا تناظروا .
3 ـ وعنه ، عن أحمد بن محمد ، عن محمد بن إسماعيل ، عن حنان بن سدير ، عن أبيه قال : ذكرت لأبي جعفر ( عليه السلام ) البيت فقال : لو عطلوه سنة واحدة لم يناظروا .
ورواه الصدوق بإسناده عن حنان بن سدير مثله (1) .
4 ـ ثم قال : وفي حديث آخر لنزل (1) عليهم العذاب .

5 ـ وعن عدة من أصحابنا ، عن أحمد بن محمد ، عن الحسين بن سعيد ، عن فضالة بن أيوب ، عن أبي المعزا ، عن أبي بصير ـ يعني المرادي ـ ، عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال : لا يزال الدين قائما ما قامت الكعبة .
ورواه الصدوق مرسلا (1) .






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» هل الأئمة فقراء إلي الله يا رافضة ؟؟
»» الحمد لله ظهر الحق نهاية مناظرتي مع ( الرافضة ) في شبكة الحك
»» (فَسْئَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ ) من هم أهل الذكر يا رافضة
»» المفيد في أماليه " يروي عن رجل روى عنه أخر بعد وفاته بخمسين سنة " ... !!
»» يا شيعة ما دليلكم على العصمة من القران الكريم
 
قديم 03-05-09, 09:05 AM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


____________
(1) في المصدر : اُنزل .
2 ـ الكافي 4 : 270 | 3 .
3 ـ الكافي 4 : 271 | 2 .
(1) الفقية 2 : 259 | 1257 .
4 ـ الفقيه 2 : 259 | 1258 .
(1) في المصدر : لينزل .
5 ـ الكافي 4 : 271 | 4 .
(1) الفقيه 2 : 158 | 680 .

( 22 )
ورواه في ( العلل ) عن أبيه ، عن محمد بن يحيى ، عن محمد بن أحمد ، عن الحسن بن الحسين اللؤلؤي ، عن الحسن بن علي بن فضال ، عن أبي المعزا مثله (2) .
[ 14143 ] 6 ـ محمد بن علي بن الحسين قال : روي أنّ الكعبة شكت إلى الله عزوجل في الفترة بين عيسى ومحمد ( صلى الله عليه وآله ) ، فقالت : يا رب ، مالي قل زواري ؟ مالي قل عوادي ؟ فأوحى الله إليها : إنّي منزل نورا جديدا على قوم يحنون إليك كما تحن الانعام إلى أولادها ، ويزفون إليك كما تزف النسوان إلى أزواجها يعني أُمة محمد ( صلى الله عليه وآله ) ـ .
[ 14144 ] 7 ـ وفي ( العلل ) : عن محمد بن علي ما جيلويه ، عن عمه محمد بن أبي القاسم ، عن محمد بن علي الهمداني ، عن علي بن أبي حمزة ، عن أبي بصير قال : سمعت أبا عبد الله ( عليه السلام ) يقول : أما إنّ الناس لو تركوا حج هذا البيت لنزل بهم العذاب وما نوظروا .
[ 14145 ] 8 ـ وعن أبيه ، عن سعد بن عبد الله ، عن أحمد بن محمد ، عن الحسين بن سعيد ، عن حماد ، عن ربعي ، عن عبد الرحمن بن أبي عبد الله قال : قلت لابي عبد الله ( عليه السلام ) : إنّ ناسا من هؤلاء القصاص يقولون : إذا حج الرجل حجة ثم تصدق ووصل كان خيرا له ؟ فقال : كذبوا ، لو فعل هذا الناس لعطل هذا البيت ، إن الله عزوجل جعل هذا البيت قياما للناس .
____________
(2) علل الشرائع : 396 | 1 .
6 ـ الفقيه 2 : 683 .
7 ـ علل الشرائع : 522 | 4 .
8 ـ علل الشرائع : 452 | 1 ، وأورد صدره في الحديث 14 من الباب 42 من هذه الابواب .

فالحج يا رافضة الي بيت الله تعالى لا كربلاء ولا القبور
فهل تتبعون المعصوم في فعله وقوله يا رافضة ؟؟






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» حديث : فريةُ إبتداعِ مُعاوية رضي الله عنُه
»» ما السرُ في إختفاء كتب الإسماعيلية عن عوامهم .. ؟
»» لماذا لم يروي أولاد الائمة أحاديث النص على ال 12
»» هديتي الي الزميل يوسف1 والزميل عجبان الديلمي
»» هل الأعمال تعرض على الله أم على ائمنكم يا رافضة ؟؟
 
قديم 03-05-09, 09:08 AM   رقم المشاركة : 8
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


( 23 )
[ 14146 ] 9 ـ وفي ( عقاب الاعمال ) عن أبيه ، عن علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن عبد الله بن ميمون (1) ، عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال : كان في وصية أمير المؤمنين ( عليه السلام ) قال : لاتتركوا حج بيت ربكم فتهلكوا ، وقال : من ترك الحج لحاجة من حوائج الدنيا لم تقض حتى ينظر إلى المحلقين .
ورواه البرقي في ( المحاسن ) عن ابن القداح مثله (2) .
[ 14147 ] 10 ـ محمد بن الحسين الرضي في ( نهج البلاغة ) عن أمير المؤمنين ( عليه السلام ) في وصيته للحسن والحسين ( عليهما السلام ) أُوصيكما بتقوى الله ـ إلى أن قال ـ والله الله في بيت ربكم لا تخلوه ما بقيتم فإنّه إن ترك لم تناظروا .
أقول : وتقدم ما يدل على ذلك (1) ، ويأتي ما يدل عليه (2)

. http://www.alseraj.net/a-k/hadith/wasael-11/wasael-11/v01.html#4

فالأئمة يوصون ببيت الله تعالى ( الكعبة ) والحج اليه يا رافضة فهل تتبعونهم
فإن كانت هذه مقام الكعبة يا رافضة فلماذا لا تحجون اليها وتطوفون بها دون القبور يا رافضة ؟؟

يتبع باقي الروايات في الحج






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الاتقان في اسقاط رواية وهو ولي كل مؤمن بعدي
»» الإمام زين العابدين ينسف العصمة ودعاؤهم دون الله ,,,, !!!
»» في دين الرافضة علي قسيم الجنه والنار
»» التحريف والإسقاط في كتاب " الكشف " للداعي " جعفر بن منصور اليمن " ..
»» علماء واعلام أهل البيت يشربون الخمر !!
 
قديم 03-05-09, 09:10 AM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


7 ـ باب ثبوت الكفر والارتداد بترك الحج وتسويفه استخفافا
أو جحودا


1 ـ محمد بن يعقوب ، عن أبي علي الاشعري ، عن محمد بن
____________
(2) آل عمران 3 : 97 .
(3) و (4) البقره 2 : 197 .
12 ـ تفسير العياشي 2 : 306 | 130 .
(1) الاسراء 17 : 72 .
(2) تقدم في الابواب 1 و 3 و 4 من هذه الابواب
(3) يأتي في الابواب الاتية من هذه الابواب .
الباب 7
فيه 5 أحاديث
1 ـ الكافي 4 : 268 | 1 . ( 30 )
عبد الجبار ، عن صفوان بن يحيى ، عن ذريح المحاربي ، عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال : ومن مات ولم يحج حجة الاسلام ، لم يمنعه من ذلك حاجة تجحف به ، أو مرض لا يطيق فيه الحج ، أو سلطان يمنعه ، فليمت يهوديا أو نصرانيا .






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال في الصميم حديث إن الله يقرأك السلام
»» أين النص يا أدعياء النص
»» " تحقيق كتاب " مقتل الحسين لــ " أبو مخنف الأزدي "
»» الدين الحنيف تفضل هنا لمناظرة ثنائية لبيان الحق
»» من مات ولم يعرف امام زمانه
 
قديم 03-05-09, 09:10 AM   رقم المشاركة : 10
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


ورواه المفيد في ( المقنعة ) عن ذريح المحاربي مثله (1) .

ورواه الشيخ بإسناده عن محمد بن يعقوب مثله ، إلاّ أنّه قال : إن شاء يهوديا وإن شاء نصرانيا (2) .
ورواه أيضا بإسناده عن محمد بن الحسين ، عن صفوان بن يحيى (3) .
ورواه البرقي في ( المحاسن ) عن محمد بن علي ، عن موسى بن سعدان ، عن الحسين بن أبي العلا ، عن ذريح ، مثل رواية الكليني (4) .
ورواه المحقق في ( المعتبر ) عن ذريح (5) .
ورواه الصدوق بإسناده عن صفوان بن يحيى (6) .
ورواه في ( عقاب الاعمال ) عن محمد بن علي ماجيلويه (7) ، عن محمد بن علي الكوفي ، عن موسى بن سعدان مثله (8) .






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» مرسل الصحابي [ تحقيق وأيضاح رداً على المبتدعة ]
»» الغلو والشرك عند الرافضة وتاليه الائمة
»» سوء أدب أصحاب الصادق .... !!
»» تحدي سني هل للخطبة الشقشقية سند يا رافضة
»» الباطني 2011 تفضل وأثبت مدعاك على تقي الدين
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:32 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "