العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-04-09, 04:20 PM   رقم المشاركة : 1
الدين النصيحة
عضو






الدين النصيحة غير متصل

الدين النصيحة is on a distinguished road


ابو هريرة يعمل بالتقية

أخرج البخاري في صحيحه في كتاب العلم حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال : " حفظت من رسول الله صلى الله عليه و سلم وعائين من العلم : فأما أحدهما فقد بثثته . و أما الآخر فلو بثثته قطع هذا البلعوم "

قال الحافظ ابن حجر في شرح هذا الحديث : " حمل العلماء الوعاء الذي لم يبثه على الأحاديث التي فيها أسامي أمراء السوء و أحوالهم و زمنهم . و قد كان أبو هريرة يكني عن بعضه و لا يصرح به خوفا على نفسه منهم كقوله : أعوذ بالله من رأس الستين و إمارة الصبيان .. يشير إلى إمارة اليزيد بن معاوية لأنها كانت سنة ستين للهجرة " .

وهذا حديث صريح بجواز بجواز استخدام التقية







التوقيع :
و في أحاديث اخر يتحدث الرسول (ص) عن أهل بيته (ع) ،فيقول
«إنا أهل بيت اختار الله لنا الآخرة على الدنيا،و إن أهل بيتي سيلقون بعدي أثرة و شدة و تطريدا في البلاد،حتى يأتي قوم من ها هناـو أشار بيده نحو المشرقـأصحاب رايات سود فيسألون الحق فلا يعطونه،فيقاتلون فينتصرون،و يعطون ما شاؤوا فلا يقبلونه حتى يدفعوها إلى رجل من أهل بيتي،فيملؤها عدلا كما ملئت ظلما،فمن أدرك ذلك فليأتهم و لو حبوا على الثلج الطبري/ذخائر العقبى/ص .17
من مواضيعي في المنتدى
»» ابو هريرة يعمل بالتقية
»» كلمة رافضة تعني رفض الباطل .....على اهل السنة ان يجدوا لقب اخر
»» بدعة قبة المسجد النبوي
»» الشيخ عثمان خميس عدم السجود لصنم ليس مزية لعلي
»» ماهي الصيغة الصحيحة للتوسل ؟
 
قديم 24-04-09, 06:22 PM   رقم المشاركة : 2
muhamed_ali
عضو ذهبي







muhamed_ali غير متصل

muhamed_ali is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدين النصيحة مشاهدة المشاركة
   أخرج البخاري في صحيحه في كتاب العلم حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال : " حفظت من رسول الله صلى الله عليه و سلم وعائين من العلم : فأما أحدهما فقد بثثته . و أما الآخر فلو بثثته قطع هذا البلعوم "

قال الحافظ ابن حجر في شرح هذا الحديث : " حمل العلماء الوعاء الذي لم يبثه على الأحاديث التي فيها أسامي أمراء السوء و أحوالهم و زمنهم . و قد كان أبو هريرة يكني عن بعضه و لا يصرح به خوفا على نفسه منهم كقوله : أعوذ بالله من رأس الستين و إمارة الصبيان .. يشير إلى إمارة اليزيد بن معاوية لأنها كانت سنة ستين للهجرة " .

وهذا حديث صريح بجواز بجواز استخدام التقية



الرافضي عدو التفكير .

اولا ان ابوهريرة رضي الله عنه كتم روايات ولم يكذب ...وانتم تكذبون ..
ثانيا ان أبوهريرة رضي الله عنه لم يخفي عقيدة .. لكن انتم تخفون عقائدكم ..
ثالثا ان ابو هر يرة رضي الله عنه لم يقل ان التقية تسعة اعشار الدين . ونحن على امر من كتمه اعزه الله ومن اذاعه اذله الله ..


هل ازيدك فروق ام تكفي لذوي العقول ؟؟






التوقيع :
ثلاثة لا وجود لهم .... الغول والعنقاء والمهدي أبو صالح
من مواضيعي في المنتدى
»» كمال الحيدري ينسف كتاب سليم بن قيس وينكر مظلومية الزهراء ..
»» الله أكبر صاحبة أشهر مدونة مسيحية تعلن إسلامها
»» سوأل من موالي وإجابة من المرجع وسوال مني أنا . فهل من مجيب ؟؟(منقول )
»» قصيدة في حق الشيخ العلامة المحدث محمد بن عبد الوهاب رحمه الله
»» وأخيرا . لقد وجدت المهدي وبالفيديو ..
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:01 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "