العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-04-09, 06:23 PM   رقم المشاركة : 1
رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ
لا إله إلا الله





رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ غير متصل

رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ is on a distinguished road


الشيخ الحوالي.. يرد على ( فتوى شلتوت ) إن صحت


رد الشيخ الدكتور سفر الحوالي على فتوى جواز التعبد بمذهب الاثنى عشرية
الشيخ الدكتور سفر بن عبدالرحمن الحوالي


السؤال:

قرأت أن شيخ الأزهر شلتوت قال: أنه يجوز التعبد بمذهب الإثني عشرية ؟
الجواب:
أما الحكم فنحن أهل السنة والجماعة أمرنا الله تبارك وتعالى وأمر هذه الأمة جميعاً أن يكونوا قوامين لله شهداء بالقسط، وألا يجرمنهم شنئان قوم على ألاَّ يعدلوا، وأهل السنة والجماعة هم أولى الناس بالتمسك بأوامر الله عز وجل، ونحن لا نسوي في الحكم بين الباطنية الذين هم غلاة الروافض الذين سبق بيان عقيدتهم، وبين الإثنى عشرية ، وإن كانوا في الحقيقة مشتركين في كثير من الأصول.

والإثنى عشرية إذا دقق المدقق، وحقق المحقق، ورأى ما في كتبهم وما كتبه عنهم علماء الإسلام الثقات المعروفون فإنهم بلا شك من حيث العقيدة ومن حيث المبدأ الذي هم عليه خارجون عن الملة ، وأما الباطنية فهم أشد منهم كفراً وأشد إيغالاً في الرفض، ولا غرابة، فالكفر بعضه أشد من بعض، كما قال الله تبارك وتعالى: إِنَّمَا النَّسِيءُ زِيَادَةٌ فِي الْكُفْرِ يُضَلُّ بِهِ الَّذِينَ كَفَرُوا [التوبة:37]؛ فإن مشركي قريش والعرب كانوا على الشرك وعلى الكفر، لكن الزيادة في الكفر لأنهم شرعوا ما لم يأذن به الله سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى، فـالباطنية أشد، وما من باب تخرج منه الرافضة الإمامية الإثني عشرية من الملة إلا والباطنية أولى وأشد وأكثر خروجاً منهم.

أما بالنسبة لفتوى شلتوت وأمثاله: فقد صدرت هذه الدعوى وهي دعوى التقريب بين المذاهب في مصر ودعا إليها بعض العلماء وراجت عند بعضهم -مع الأسف- حتى أصبحوا يدرسون ما يسمى الفقه الجعفري في الأزهر، ونتيجة لذلك يقول شلتوت وغيره مثل هذا القول، والحقيقة أن الفقه والأحكام الفقهية لأية طائفة لا يمكن أن تنفصل عن عقيدتها.
ومن الأمثلة على ذلك أن الروافض الإثنى عشرية هؤلاء يرون أن صلاتنا باطلة وأن صلاتنا غير صحيحة ، بناءً على اعتقادهم فينا ، لأنهم يقولون: من رضي وتولىَّ أعداء علي فهو كافر ، وفي كتب كثيرة منها الكافي ومنها من لا يحضره الفقيه وأمثال ذلك تنص وتصرح بأن من يتولىَّ أعداء علي فهو كافر، أي من يتولى أبا بكر وعمر وعثمان الذين هم في نظرهم أعداء علي فهو كافر، فإذاً صلاتنا غير صحيحة، فكيف نقول: إن الأحكام الفقهية لا ارتباط لها بالعقيدة.

وقد تقولون: إن الروافض يُصلون خلفنا، نعم هذا مثل ما تقدم أنه يجب علينا أن نعرف دينهم لنعرف كيف يفكرون، وكيف يعملون، في هذه الكتب نفسها من كتب دينهم، يقولون: إذا صليت خلف الناصبة -أي: أهل السنة لأنهم يناصبون علياً العداوة- فصل خلفهم فإن لك سبعمائة حسنة، أي: إن صلاتك خلف الناصبة، مضاعفة سبعمائة مرة، لأنك تأخذ حسناتهم، فتصلي خلفهم من أجل أن تأخذ من حسناتهم وتحط آثامك عليهم وهذا منصوص عليه في كتبهم، فيصلون معنا بهذه النية، وقالوا: ورووا عن أبي عبد الله صاحبهم الذي هو جعفر يقولون: قال أبو عبد الله عليه السلام وغيره: لا تكبر إذا صليت معهم، أي: لا تكبر تكبيرة الإحرام؛ لأن مفتاح الصلاة هو التكبير، فادخل معهم بلا تكبير، وأيضاً هذا لون من ألوان التقية، فيدخل ولكن لا يكبر أيضاً، وقد نصوا في أكثر كتبهم الفقهية أنك إذا صليت خلف الناس أو العامة فإنك تنوي الانفراد، أي: هو في الحركات مع الجماعة لكن في نفسه ينوي الانفراد، ولهذا أحياناً تجدون المخالفة واضحة، فالإمام يصلي أربعاً وهو يصلي ركعتين ينفرد عنه، لأنه -أصلاً- منفرد بالنية عنه، إلى غير ذلك مما المقصود منه أن تعلموا أنه لا يمكن الفصل بين العقيدة وبين الأحكام التعبدية الفقهية، ونحن وهم مختلفون في الأصول والفروع، فكيف نقول: إنه يجوز التعبد بدينهم كما قال شلتوت !

===========


رأي شلتوت صريحا في زواج المتعة وأنه ليس من الإسلام فكيف إذا يفتي بجواز التعبد بدين الرافضة اضغط على الصورة لتكبيرها

[IMG][/IMG]

روابط
http://www.alhawali.com


http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=24943



آراء علماء الإسلام العظام في كفر الرافضة اللئام فما وزن شلتوت إن صحت فتواه مع هؤلاء الكبار
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=73287



انتقاد محمد شلتوت منقولة من كتاب
( نظرات شرعية في فكر منحرف )

..


هنا


\






التوقيع :
من الأهل والمؤمنون في هذه الآية ؟
وإذ غدوت من أهلك تبوئ المؤمنين مقاعد للقتال

تدبر الآية
لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة

قال الله عن دعاء الأموات
والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم

قال علي ع
بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله في هدم القبور وكسر الصور
وسائل الشيعة 2/870

قال صلى الله عليه وسلم :
( من يحرم الرفق يحرم الخير كله )
صحيح الجامع 6606


من مواضيعي في المنتدى
»» @@@ سؤال فعلا فعلا محرج يا شيعة .... @@@@
»» عزاء الزنجيل .....صور.....من....(((شعائر الشيطان ))
»» السهم الصائب .... حياك الله ...تفضل هنا
»» من التشيع إلى السنة الإمام العلامـة مـقـبـل بن هـادي الــوادعـي رحمه الله
»» نصراني + يهودي + شيعي = حوار ثلاثي كارثي
 
قديم 19-04-09, 12:13 AM   رقم المشاركة : 2
الطوفـــــان
عضو







الطوفـــــان غير متصل

الطوفـــــان is on a distinguished road


يا رافضة اكثر من مائة عام وانتم تقولوا وهابية حتى ينفروا المسلمين من علماء بلاد الحرمين وتعزلون علماء السعوديه عن باقي المسلمين ولكن دون فائدة حتى العجايز ما مشت عليهم واصبحت ورقة الوهابية مكشوفه وانتم تعلمون اهميه الدوله السعوديه وقوتها وتأثيرها بالعالم الاسلامي والغربي

قلتم نلعب على ورقة احرى ورقه مهمه وله قوتها وتأثيرها ان تنشروا التشيع بمصر من تشيع من مصر يعد ما صرفتم الاف الملايين وبعد جهد جهيد تشيع واثنان او ثلاثه من الصوفيين المنتهي تاريخهم الافتراضي امثال شحاطه .... وحبل الكذب قصير .... والمثل يقول اكذب من رافضي







التوقيع :
قال تعالى (قل إن صلاتي ونسكي ومحياى ومماتي لله رب العالمين )
من مواضيعي في المنتدى
»» ياشيعة نريد الدليل من كتاب الله حسب اعتقادكم
»» ياشيعة من لها
»» ياشيعي قل ثلاث مرات يا فاطمة الزهراء وشاهد المفاجاءه
»» صوفي من حفره لدحديره
»» العقل نعمة صور الزائرات في البقيع حرام والاختلاط حلال
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:00 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "