العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-04-09, 03:02 AM   رقم المشاركة : 1
صفوح
عضو فضي






صفوح غير متصل

صفوح is on a distinguished road


نصيحه إلى كـل شيعي يحب آل البيت


بسم الله الرحمن الرحيم

نصيحتي الى كل شيعي

رزقك الله بالعقل ليس عبثا , و كرّمك الله على سائرالمخلوقات تكريما

وأغدق عليك نِعم البصر و السماع و التفكير و التأمل و سائر الحواس البشريه

وأمرنا بالتفكير فقال (افلا يتفكرون)
وامرنا بالعقل فقال (افلا يعقلون)

الآن و نحن في صددعلمي شرعي عقدي , انا لو كنت مثلا شيعيا وقال لي أحد (المعممين) او (الشيوخ) او(الساده) او (الآيه)

أنت مأمورٌ أن تلعن الاول والثاني وتتبعه بالثالث وتلعن كذالك الخامس ,
كما انك مأمور ايها الموالي ان تعتقد ان الصحابه جميعهم ارتدوا سوى ثلاثه ,
كما انك مأمور أن تتزوج وتزوّج بالمتعه ,
كما أنك مأمور ان تتبرأ من النواصب الوهابيه ,
وان تعتقد بعصمة الأئمة
كما انك مأمور ان تلطم
وان تعطينا من الخمس
كما انك مأمور بالتوسل عند قبور الاضرحه ..................... إلخ

فأنا يجب أن أسأل نفسي بعقل واناقش من خلال ما طرحته آنفا ,
و لا وقت لي ان أرجع الى الكتب
أنا اسئل نفسي واقول , هل أمرنا الامام علي ابن ابي طالب بذالك
هل ان يلعن الاول و الثاني والثالث والرابع والخامس , وانا اسئل نفسي إن كنت سنيا أحاور واسئل نفسي
هل الرسول كفر جميع الصحابه او القران او الامام علي والحسن والحسين؟
هل علي زوج أحدا من متعه او تزوج من متعه, وكم ابن انجبه من متعه؟ او الحسن او الحسين...إلخ
من هم النواصب ومالفرق بينهم وبين الشيعه وبين السنه وبين الخوارج وبين الاباضيه؟ من خلال الحوار والنقاش ومطالعة الكتب
هل علي رضي الله عنه إدعى بأنه معصوم ؟
ولا زلت اسئل نفسي
ولماذا الطم و هل لطم احد من ال البيت؟
ولماذا اعطي المعممين الخمس؟ اطالع الكتب اقرأ بالاحاديث لماذا اعطيهم الخمس وانا احتاج للزكاه التي فرضها الله على الاغنياء يعطوها للفقراء؟
هل علي و الحسن او الحسين توسلوا مع الله احد؟ وهل امروا بذالك؟

انا اقول اذا ناقشت عقلي ان الله ارسل علينا رسول ليخرجنا من (الظلمات) الى (النور)
قال تعالى :
﴿ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِندَهُمْ فِيالتَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُم بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِالْمُنكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَآئِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالأَغْلاَلَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُواْ بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُواْ النُّورَالَّذِيَ أُنزِلَ مَعَهُ أُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ﴾. الأعراف:157.

والله امرني كشيعي ان اتبع الرسول قال تعالى : (وماأتاكم الرسول فخذوه ومانهاكم عنهم فنتهوا) ..
وعندي من أدلة العقل التي لاتحتاج الى وقت تحتاج الى فعل حتى ولو أخلوا بنفسي و افكر

بصوت مرتفع واسئل نفسي واقول :

إذا كان الإمام علي ابن ابي طالب رضي الله عنه معصوما فلماذا رضي بإمامة أبي بكر وعمر وعثمان وبايعهما وسمع وأطاع لهما و تولا القضاء لهما وصاهرهما وتزوج من إمرأة احدهما بعد وفاته وزوّج إبنته أم كلثوم للثاني............ إلخ

أولــّما كان المعصوم علي رضي الله عنه قد رضي بذالك أفلا أرضى انا بذالك؟؟ وان اترضّى عنهم واحبهم و اواليهم؟

اذا كان علي ابن ابي طالب كان يقول لا أوتينّ بأحد يسب أبابكر و عمر الا وجلدته حد المفتري .
وان كان لابد ..
فاذاكان المعصوم علي ابن ابي طالب هذه هي عصمته لماذا لا أطيعه بعصمته التي اعتقدها؟؟
فإما ان يكون معصوما فوجبت طاعته وان اكون كشيعي مثله يوم ان اطاع ابابكر وعمر وعثمان ويوم ترضى عنهما ونهى عن سبهما والطعن فيهما ويوم ان اثنى على الصحابة بلا استثناء ويوم ان اتبع السنة المطهره ويوم انه لم يدعي انه جاء بدين جديد غير الذي كانوا عليه في ايام النبي عليه الصلاة والسلام ويوم انه قال في معاويه إنا لم نقاتلهم على التكفير لهم ولم نقاتلهم على التكفير لنا ولكنا رأينا أنا على حق ورأوا أنهم على حق .............إلخ

أو أن يكون غير معصوم فأتبعه بذالك لانه لم يدعي ذالك .......


سؤال آخر أنا اسئل بالعقل واناقش
كما اعتقد انا كشيعي علي ابن ابي طالب المعصوم الأول ثم الحسن ثم الحسين ثم زين العابدين ابن علي ويأتي الامام الباقر و جعفر والجواد والرضا والكاظم وغيره رضوان الله عليهم

لو قرأت انا كشيعي كلام أئمة الجرح و التعديل من أئمة اهل السنة والجماعه في الثناء عليهم ومدحهم واجلالهم وبيان منزلتهم ومكانتهم وذكر فضائلهم ومن بين هؤلاء شيخ الاسلام ابن تيميه رحمه الله تعالى
قال في الائمة ليس فقط الامام علي رضي الله عنه والحسن والحسين بل كلاما جميلا في الامام جعفر في الامام الرضا في الامام في الامام الجواد في الامام الكاظم في الامام الباقر في الائمة كلهم قال فيهم كلاما رائعا و جميلا
فأنا بصفتي شيعي أسئل وأقول أفلا يسعني ماوسع أئمتي؟
الحسن ابن علي رضي الله عنه الكل يشهد السنه والشيعه يتفقون على انه تنازل بالأمر لمعاويه
هل الامام المعصوم يرضى ان يتنازل للحكم لكافر؟
هل الامام المعصوم علي يرضى ن يبايع كافرا؟
هل الامام المعصوم علي ابن ابي طالب يرضى ان يزوج ابنته ام كلثوم لكافراسمه عمر ابن الخطاب رضي الله عنه؟
انا اناقش نقاش عقلي
انا شيعي واسئل نفسي
اقول لا تقرؤوا لي كتب لااريد من كتب اهل السنه ولا اريد من كتب الشيعه
انا انسان اكرمني الله بعقل ابيع واشتري واسمع واخترع واكتشف .. وغير ذالك
عقلي يسئلني ويقول لي : ان كان معصوما فلماذا كان كذالك؟


بعد هذا الكلام
ايها الشيعي الذي عنده وقت
اجلس لوحدك
واجمع كتب الشيعه والسنه
وقارن بينهما في مسائل
العقيدة كالتوحيد وغيره
والفقهيه كالعبادات وغيرها
والحديث كالجرح والتعديل و السند والمتن وغيرها
ثم اكتب الفوارق بينهما
وانظر انت تتبع من؟
هل انت تتبع آل البيت فعلا؟
أم انك تتبع الذين يزعمون ذالك؟

وأخيرا

مقتطفات قليله من الموضوع مقتبسه للأمانة

ملاحظه

حقوق النشر محفوظه لكل مسلم حريص على ابناء الشيعه لإخراجهم من الاغلال التي عليهم ومن ظلم ساداتهم الى عدل ال البيت فيهم
إن أريد الا الإصلاح مااستطعت وماتوفيقي الا بالله






التوقيع :
فرسان السنه
http://www.forsanelhaq.com/
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للاسماعيلية
»» حق المسلم على المسلم في ضوء الكتاب والسنه
»» مشاركة الحسين في بطولات وفتوحات المسلمين التي يتبرأ منها الشيعه
»» جوامع كلِمِه عليه الصلاة والسلام
»» سؤال بسيط للروافض ضمن التوسل..
 
قديم 13-04-09, 04:07 AM   رقم المشاركة : 2
خالد زاهي
عضو نشيط






خالد زاهي غير متصل

خالد زاهي is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي

موضوع يحاكي العقل فعلاً نفع الله بك اخي







التوقيع :
من مواعظ ابن الجوزي:

يا من قد وهى شبابه ، و امتلأ بالزلل كتابه ، أما بلغك إن الجلود إذا استشهدت نطقت , أما علمت أن النار للعصاة خلقت , إنها لتحرق كل ما يُلقى فيها ، فتذكر أن التوبة تحجب عنها ، و الدمعة تطفيها .

السنه لابنائهم : اللي يكذب يروح للنار لان الكذب حرام.
الرافضه لابنائهم : اللى يكذب مايروح للنار لان (التقيه) حلال.

شتـان سبحان الله!!
من مواضيعي في المنتدى
»» القبور وما ادراك ما القبور عند الرافضه
»» والذي نفسي بيده (تقيؤ) ابو بكر يفسد معتقدكم بالدليل
»» قصة الاعمى الابرص الاقرع
»» ماهي وصايا الصحابة على فراش الموت ؟ والله تحتقر الدنيا
»» اخواني تقصدون من بعجعوج ابو صالح وسلوات؟
 
قديم 13-04-09, 05:28 AM   رقم المشاركة : 3
صفوح
عضو فضي






صفوح غير متصل

صفوح is on a distinguished road


وبارك بك اخي خالد زاهي ..

هذه السلسله التى بين ايديكم على لسان احدى الاخوه الذين اهتدوا الى طريق الحق ومن هنا اناشد كل الشيعه ان يتدبروا هذا الكلام وان يصفوا عقولهم وانفسهم من كل تعصب وتحيز وان شاء الله سوف يعرفوا طريق الحق اتركم مع ما رواه الاخ الكريم............................ززززززززززززز







الجـــــ1ــــــزء



بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته



يقول الله تعالى :



( وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطاً لِتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيداً )


(البقرة:143)
أن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستهديه, ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا, من يهده الله فلا مضل له, ومن يضلل فلا هادي له ,

وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له و أشهد أن محمداً عبده ورسوله الرحمة المهداة والنعمة المسداه للعالمين صلى الله عليه وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين

وعلى أصحابه البررة الميامين والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين .

أما بعد فان خير الكلام كلام الله عز وجل وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم, وان كل محدثه بدعه, وكل بدعه ضلاله و كل ضلاله في النار ,

فاتقوا الله يا عباد الله فإن يوم القيامة لقريب...


إخوتي الشيعة: حبي لكم يدفعني للكتابة لكم..

رسالة من قلب يحب الجميع, من قلب عانى ما عاناه حتى وصل إلى الحق, من قلب يتمنى الخير للجميع.
إخواني الشيعة هذه رسالتي لكم لعل أجد فيكم من يسلك درب الحق ويعرف الحق فأني والله لا أريد إلا الخير لكم , فأرجوا منكم يا إخواني أن تقرأوا هذه الرسالة وبعد ذلك احكموا عليها بارك الله فيكم .
قبل أن أبدأ رسالتي ما رأيكم بأن أطلعكم على قصتي وما الذي دفعني للتسجيل في هذا المنتدى ؟!
والله يا إخواني هذه ليست بقصه قمت بتأليفها حتى تكون حجه ضدكم لا والله , ما دفعني لكتابه هذه الرسالة هي محبتي لكم والله على ما أقول شهيد

اعلموا يا إخواني الشيعة , أنني كنت من الشيعة الإثنا عشرية وكنت من مقلدين السيستاني .

كنت متمسكاً بهذا المذهب وكنت متعصباً له و كنت أحضر الحسينيات بشكل دائم وكنت ابكي وأصيح حالي حال الكل , لكن كان هناك شي خطأ يا إخوان !!

كان هناك تساؤلات لم يستطع أحد أن يجيب عليها.!!

أعلموا يا إخوة أننا نملك حسينيه في بلادنا وهي من أكبر الحسينيات و أكثرها شهره , لقد كنت أحب السنة ولم أبغضهم لكن كنت أقول أننا على حق وهم على باطل بالرغم من أنني لم أكن مقتنع بكل ما عندي في مذهبي .


يا شيعة الله قريب فلم تدعون غيره ؟؟

تساؤلات كثيرة كانت تدور في بالي منها وأهمها:

دعاؤنا لغير الله مثل قولنا :

يا علي أغثني ,,,, ياحسين وفقني ,,,, أو اللهم بحق الحسين أو بحق زين العابدين ,,, وغيرها

(انظروا كتاب مفاتيح الجنان)

لماذا نقول نحن هذا الكلام ؟؟؟

هل الله سبحانه وتعالى بعيد عن عبادة حتى نقول هذا الكلام ونتخذ واسطة بيننا وبينه ؟؟؟

قال تعالى :

( وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ ) البقرة 186
الله سبحانه وتعالى قريب من عبادة لماذا ؟؟؟

( أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ) ,,,



طيب ماذا يجب على كل مسلم ان يفعل ؟؟؟
( فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ )

سبحان الله ,,,

الله سبحانه وتعالى قريب من عبادة يستجيب لهم, ويأمرنا بأن ندعوه هو ولا ندعو غيره !!!!!!
و قال تعالى :

( وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ ) غافر 60 ,,,
إذا الله قريب من عباده ويستجيب لهم ,,, وهو على كل شي قدير

فلماذا نتخذ غيره من المخلوقات ندعوها ؟؟؟؟

أريد أن اسالكم سؤال يا أحبتي الشيعة إلا وهو :

لماذا أرسل الله سبحانه وتعالى الأنبياء والمرسلين ؟؟؟

اوليس للتوحيد ؟؟؟

طيب ما معنى قولنا أشهد أن لا إله إلا الله ؟؟؟
هناك ثلاث أشياء يجب أن تتوفر ( لن أشرحها بالتفصيل خوفاً من الإطالة )


1- توحيد الألوهيه أي أننا لا نعبد إلا الله

2 - توحيد الربوبية أي إننا نؤمن بأن الله هو الضار والنافع وهو القدير والرزاق

3 - توحيد الأسماء والصفات ( ونؤمن بان ليس كمثله شي ) ,,, يجب أن تكون هذه الشروط كلها حاضره وصحيحة حتى يكتمل التوحيد

وإذا خالفتم شرطا واحد تحدث مشكلة !!!!

وهذا ما وقعنا به نحن الشيعة أننا نعبد غير الله سبحانه و تعالى !!!!!

و العبادة: هي مثل الصلاة والزكاة و الدعاء و النذر وغيرها ............

قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم :

( الدعاء مخُّ العبادة ، ولا يهلك مع الدعاء أحد )

بحار الاَنوار 93 / 300


قال الإمام الصادق عليه السلام :

( إنّ الدعاء هو العبادة ) الكافي 2/339


أوضح لكم الصورة يا أحبتي وأخوتي الشيعة ,,,

قوم نوح كانوا كفار ( الا من رحم ربي بالهداية ) وهذا شي لا يخالفني عليه احد !!
لماذا نحن نقول أن قوم نوح كانوا كفار ؟؟؟؟؟

الجواب : لأنهم كانوا يقولون يا يعوق أغثني ,,,,,, يا نسر ساعدني ............. كانوا يدعون أوليائهم !!!!!

(وَقَالُوا لَا تَذَرُنَّ آلِهَتَكُمْ وَلَا تَذَرُنَّ وَدّاً وَلَا سُوَاعاً وَلَا يَغُوثَ وَيَعُوقَ وَنَسْراً ) نوح 23 ,,,,

دعونا نأخذ دعاء قوم نوح يا يعوق أغثني و نغير هذا الدعاء قليلا ونقول يا علي أغثني

الحاصل نفس النتيجة !!!!!!!!!!!!!!

أحبتي الكرام تأملوا قول الله سبحانه وتعالى :

(إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ عِبَادٌ أَمْثَالُكُمْ فَادْعُوهُمْ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ )

نعم الأئمة عباد مثلنا !!!!!

فلماذا ندعوهم هل أمرنا الله سبحانه وتعالى ان ندعوهم ؟؟؟؟

أين الآية ؟؟؟؟

لا أريد آيات وتفاسير من الأهواء إنما أريد آية واضحة مثل ما ذكرت أنا ,,,

و إليكم هذه الآية أيضا أحبتي الكرام :

( وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِهِ لاَ يَسْتَطِيعُونَ نَصْرَكُمْ وَلا أَنفُسَهُمْ يَنْصُرُونَ ) الأعراف 197 ,,,

وهذه :

( قُلْ أَرَأَيْتُمْ شُرَكَاءكُمُ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ أَرُونِي مَاذَا خَلَقُوا مِنَ الْأَرْضِ أَمْ لَهُمْ شِرْكٌ فِي السَّمَاوَاتِ أَمْ آتَيْنَاهُمْ كِتَاباً فَهُمْ عَلَى بَيِّنَةٍ مِّنْهُ بَلْ إِن يَعِدُ الظَّالِمُونَ بَعْضُهُم بَعْضاً إِلَّا غُرُوراً ) فاطر 40

ماذا خلق الحسن والحسين ؟؟

هل هم آلهة حتى ندعوهم ؟؟؟

قال تعالى :

( مَثَلُ الَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِ اللَّهِ أَوْلِيَاء كَمَثَلِ الْعَنكَبُوتِ اتَّخَذَتْ بَيْتاً وَإِنَّ أَوْهَنَ الْبُيُوتِ لَبَيْتُ الْعَنكَبُوتِ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ ) العنكبوت 41

ماذا نقول في سورة الفاتحة ؟؟؟

( إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ )

الفاتحة 5 ,,,,

فلماذا ندعو غير الله ؟؟

لماذا نتخذ آلهه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انظر إلى قوله تعالى:

( إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ )

النحل 60

طيب الآن عرفنا أن الدعاء لغير الله شرك !!!!

قد يقول قائل لا نحن لا نعبدهم ولكنهم واسطتنا مع الله هم يقربونا لله !!

أحبتي الشيعة أبو جهل كافر بإنفاق الجميع

أتعرفون ماذا كان هو وغيره يقول عندما يطلبون منهم أن يعبدوا الله ويتركوا ما يعبدون ؟؟

( مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى )


والله أنا اعرف إنكم تحبون أهل البيت لكن يجب أن يكون هناك حدود بين الخالق والمخلوق أحبتي الشيعة ...

أحبتي هذه الآيات أقنعتني تماماً بأن دعاء غير الله يدخلنا في الشرك فتأملوا ما قلته جيداً ,,,,

بقت مسألة الدعاء مع الله هل هذا شرك أم لا؟؟

قال تعالى : ( لاَّ تَجْعَل مَعَ اللّهِ إِلَـهاً آخَرَ فَتَقْعُدَ مَذْمُوماً مَّخْذُولاً )

الاسراء 22

وقال تعالى : ( فَلَا تَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ فَتَكُونَ مِنَ الْمُعَذَّبِينَ )

الشعراء 213

نحن كمسلمين نعرف أن اليهود كفار ,,, اليهود يعتقدون بالله سبحانه وتعالى ولكنهم يدعون مع الله إله آخر اسمه ( يهوه )

,,, وكذلك النصارى فهم يؤمنون بالله ولكنهم يدعون نبي الله عيسى ويعتبرونه ابن الله ويدعونه مع انه نبي !!!

فتأملوا أحبتي الكرام
نحن الشيعة كذلك نؤمن بالله سبحانه وتعالى ولكننا ندعو مع الله بشر مثلنا ..........

و أمر الله سبحانه وتعالى نبيه بأن يبين للناس أن الأمر كله لله ,,, وانه حتى ولو كان نبي لا يضرهم ولا ينفعهم

قال تعالى : ( قُلْ إِنِّي لَا أَمْلِكُ لَكُمْ ضَرّاً وَلَا رَشَداً )

الجن 21 ,,,,

سبحان الله إذا نبينا يقول هذا الكلام وهو أفضل من ألائمه

فلماذا ندعوهم؟؟ !!!!!

و حتى أبين لكم أن الأمر كله لله ,,, انه عندما أراد الرسول صلى الله عليه وسلم أن يستغفر الله لبعض المنافقين كانت هذه الآية هي الرد قال تعالى :

( اسْتَغْفِرْ لَهُمْ أَوْ لاَ تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ إِن تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ سَبْعِينَ مَرَّةً فَلَن يَغْفِرَ اللّهُ لَهُمْ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَفَرُواْ بِاللّهِ وَرَسُولِهِ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ ) التوبة 80 ,,,

سبحان الله هل لازلتم أحبتي تعتقدون بوجود واسطة؟؟؟؟؟؟؟

و بعد هذه الحقائق بدأت رحلة البحث عن الحقيقة



أحبتي الكرام : عندما وجدت هذه الحقائق بدأت تتزعزع عقيدتي ولكنني قلت مافي مشكلة هذه غلطه ( ولو أنها فادحه ) ولكني لن أترك المذهب عشانها !!!
حتى جاءت الصدمات واحدة تلو الأخرى,,,,,,,,



أحبتي الكرام: بعد ما انتهيت من قضيه التوحيد وبعدما تزعزعت عقيدتي ,,, وأريد منكم أن تضعوا أنفسكم في مكاني وتفكروا قليلاً ,,,,

الإمــــــــامــــــــــة


جاءتني قضيه أخرى ( أهم ركن في الإسلام ألإمامه ) أنا كنت مثل كل شيعي اعتقد بأن هناك أئمة و أوصياء بعد رسول الله أولهم علي بن أبي طالب وآخرهم القائم ( المهدي ) ,,,,, وكنت مثل أي شيعي اعتقد أن هناك آيات صريحات واضحات على وجود ألإمامه في أهل البيت عليهم السلام ,,,,
ولكنا نعتقد بأنهم حجه الله من بعد الرسل

وكم كنت مخطئ عندما كان هذا اعتقادي

بدأت مشكلتي الثانية من هنا عندما قرأت هذه الآيه

: ( رُّسُلاً مُّبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ لِئَلاَّ يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللّهِ حُجَّةٌ بَعْدَ الرُّسُلِ وَكَانَ اللّهُ عَزِيزاً حَكِيماً )

165 النساء

قد يقول قائل ولكن القرآن حجه والدنيا حجه ,,,

أقول نعم أخي الحبيب ولكن الدنيا خلقت قبل البشر ,,, و القرآن نزل على محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم ( أي في زمنه ) وهذا ما يوافق الآية أي انه لا حجة بعد الرسل !!!! الدنيا و القرآن قبل ومع الرسل وليس
بعد.. الأئمة بعد الرسل !!!

ما هذا الآية تنقض كلامي وعقيدتي ليس هناك حجه على الله من بعد الرسول و أنا كنت أؤمن بأن حجه الله على الناس من بعد الرسل هم الآئمه لكن انظروا لهذه الآية !!!

نزلت علي كالصاعقة قلت يجب أن أتأكد من باقي الآيات وباقي النصوص وأن لا أستعجل و والله الذي لا إله إلا هو كنت اسأل شيخ معروف عندنا بالحسينيه فكان يعطيني جواب ليس له أي صله بالسؤال هذا

( لماذا نقول أن الأئمة حجه الله من بعد الرسل وهذه الآية من سوره النساء تقول عكس ذلك؟؟ )

ذهبت إلى نص آية أخرى من القرآن الكريم وهي آية التطهير

(إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً) (الأحزاب:33)



آآه نعم هذه الآية كم محاضره في الحسينيات اسمع القارئ يفتتح كلامه بهذه الآية وكم من كتب ألفها المراجع والعلماء من الشيعة يشرحون فيها هذه الآية .....

و يستشهدون الإخوه علينا بحديث الكساء الذي روته السيدة عائشة رضي الله عنها



( ألم تقولوا إنها تبغض علياً ؟؟؟ فكيف تروي عن فضائله ؟ )

أحبتي الشيعة دعونا نتأمل الآية من قريب ,,, ونفكر ولا ندع غيرنا يفكر لنا ,,,,

لو تمعنا في سياق الآيات لوجدناها من أساسها تتكلم عن نساء النبي صلى الله عليه وسلم وكنت احتج و أقول لكن هناك ( عنكم) كيف يخاطب النساء بهذا القول لماذا لم يقل ( عنكن ) وقال (عنكم ) ,,, ولكن هذه هي بلاغة القرآن الكريم فها هو نبي الله موسى عليه السلام يخاطب زوجته بهذه ( الميم )

( فَلَمَّا قَضَى مُوسَى الْأَجَلَ وَسَارَ بِأَهْلِهِ آنَسَ مِن جَانِبِ الطُّورِ نَاراً قَالَ لِأَهْلِهِ امْكُثُوا إِنِّي آنَسْتُ نَاراً لَّعَلِّي آتِيكُم مِّنْهَا بِخَبَرٍ أَوْ جَذْوَةٍ مِنَ النَّارِ لَعَلَّكُمْ تَصْطَلُونَ ) القصص 29 ,,,

من هذه الآية يتضح لنا أن نبي الله موسى نادى ( زوجته ) بالميم ,,, لماذا ؟؟

شيء آخر لفظ آهل هي يطلق على نساء النبي ام لا ؟؟

الجواب نعم بدليل ,
قال تعالى:

( وَلَقَدْ جَاءتْ رُسُلُنَا إِبْرَاهِيمَ بِالْبُـشْرَى قَالُواْ سَلاَماً قَالَ سَلاَمٌ فَمَا لَبِثَ أَن جَاء بِعِجْلٍ حَنِيذٍ (69) فَلَمَّا رَأَى أَيْدِيَهُمْ لاَ تَصِلُ إِلَيْهِ نَكِرَهُمْ وَأَوْجَسَ مِنْهُمْ خِيفَةً قَالُواْ لاَ تَخَفْ إِنَّا أُرْسِلْنَا إِلَى قَوْمِ لُوطٍ (70)

وَامْرَأَتُهُ قَآئِمَةٌ فَضَحِكَتْ فَبَشَّرْنَاهَا بِإِسْحَاقَ وَمِن وَرَاء إِسْحَاقَ يَعْقُوبَ (71) قَالَتْ يَا وَيْلَتَى أَأَلِدُ وَأَنَاْ عَجُوزٌ وَهَـذَا بَعْلِي شَيْخاً إِنَّ هَـذَا لَشَيْءٌ عَجِيبٌ (72) قَالُواْ أَتَعْجَبِينَ مِنْ أَمْرِ اللّهِ

من هنا المخاطب في سياق هذه الآيات ؟؟؟؟

إنها سارة زوجة نبي الله إبراهيم
طيب تعالوا نكمل هذه الآيه رقم 73 من سورة هود
( قَالُواْ أَتَعْجَبِينَ مِنْ أَمْرِ اللّهِ رَحْمَتُ اللّهِ وَبَرَكَاتُهُ عَلَيْكُمْ أَهْلَ الْبَيْتِ إِنَّهُ حَمِيدٌ مَّجِيدٌ ) هود 73

هذه والله قاصمة ,,,, نساء النبي يدخلن في سياق هذه الآيات ولو تأملنا الآيات التي تسبق آية التطهير لعرفنا أنها في نساء النبي ,,,,

وقال بعض العلماء استخدمت الميم هنا لأن النبي صلى الله عليه وسلم هو سيد البيت فيدخل معهم في سياق الآية لذلك كانت بالميم ,,, والله تعالى أعلى وأعلم ,,,, والميم هذه من باب التقدير والاحترام للنساء ,, مثال:

لو شاهد امرأة تعرفها ( كبيرة في السن ) هل ستكلمها بصيغه الإفراد أو الجمع ؟؟؟ ( كيف حالكم يا أماه ) مثلاً ....

أحبتي الشيعة نحن نستشهد من هذه الآية بالإمامة بدليل حديث الكساء,,,

في ذلك الوقت كان عم الرسول صلى الله عليه وسلم حمزة قد توفي و أن العباس لم يسلم بعد و بناته رقيه و أم كلثوم قد توفتا

فلو كانوا أحياء ألا تظنون أنهم سوف يدخلون في من ضمن هؤلاء تحت الكساء ؟؟

وهناك شي آخر نسيته و تجاهله قلبي وهو أن نحن نستشهد بأن هذه الآية واضحة وتدل على الإمامة لكننا نسينا بأن السيدة فاطمة الزهراء كانت تحت الكساء !!!!

فهل هي تعتبر من الأئمة ؟؟؟؟

و لو قلنا أنها تعني العصمة لكنا كلنا معصومين ومنها آيات كثيرة ممكن أستدل بهذه الآية فقط

(خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِمْ بِهَا) (التوبة:103)



مدام التطهير يعني العصمة فنحن جميعنا معصومين لأننا كلنا نتصدق .؟!!!

اذكر في هذا اليوم لم استطع النوم ,,, لا أعرف كيف أصف لكم شعوري ,,,

هل هو غضب ؟؟ هل كان حيرة ؟؟؟

هل كان دهشة والله لا أعرف ....






التوقيع :
فرسان السنه
http://www.forsanelhaq.com/
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل الفاضل تفضل هنا ..
»» دعوه لإحياء السنن المهجورة
»» صيد الخاطر من نزلت به بلية فأراد تمحيقـها
»» قصة اسلام بريطاني عمره 67 والعودة الى الفطرة
»» اما سلسلة نسبه فهناك كلام فيها والله العالم ..
 
قديم 13-04-09, 05:30 AM   رقم المشاركة : 4
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


جزاك الله خيرا

متابع







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» شبهة تأليف القاضي عياض كتاباً في عصمة الإمام مالك
»» هدية [ محب لأهل البيت ونشر فضائلهم جليل القدر ] ولكن توثيقهُ ليس بذاك .. !!!
»» آية الولاية وخرافة الوصية والنص بها
»» الروحاني / يجوز التمتع بالزانية والمشهورة بالزنا الحقوا يا رافضة
»» أبي عبد الله / هلكَ زُرارة وبريدة وإسماعيل الجعفي ومحمد بن مسلم
 
قديم 13-04-09, 05:31 AM   رقم المشاركة : 5
صفوح
عضو فضي






صفوح غير متصل

صفوح is on a distinguished road


إخواني و أحبائي الشيعة كيف لنا أن نسب أبا بكر وعمر وعثمان وغيرهم ,
ونحن نؤمن بأن أبا بكر و عمر و عثمان بأنهم من أول الذين امنوا بالله ورسوله
وهذه الآية كانت كالصاعقة علي من سوره التوبة الآية رقم 100

تمعنوا في هذه الآية

( وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ)

كيف لنا أن نسبهم وقد رضي الله عنهم ورضي عنهم الرسول ؟؟؟؟


يا إخواني عندما قرأت هذه الآية بت مشتت الفكر

لا أعرف ماذا افعل ؟

هل أترك مذهب آبائي و أجدادي والتحق بهذا الدين الذين سبقوني إليه الكثيرون والكثيرون من الشيعة منهم الشيخ المعروف في الخليج الشيخ عادل الحسن الذي كان من علماء الشيعة والآن هو من علماء السنة و أنا سألته شخصياً يا شيخ عادل سمعت انك كنت شيعياً سابقا فأريدك أن تعطيني بعض الأدلة التي جعلت تترك هذا المذهب , وقبل أن أكمل هذه الجملة قاطعني وقال لم أكن شيعياً وقلت له لكن الكل يعرف انك كنت شيعي فقال ولا ( طرفه عين ) سبحان الله وكأنه لا يريد أن يتذكر ذلك الماضي ..

إخواني الكرام لماذا نسبهم ونتلذذ بسب ناس قد ماتوا وراحت أعمالهم معهم
و قد نهاني الرسول صلى الله عليه وسلم عن سب الصحابة

وكيف لي أن أقول بأن أمامة علي مختارة من عند الله و قد وجدت علي بن أبي طالب رضي الله عنه يقول في نهج البلاغة

( كتاب من كتب الشيعة)

إني لكم وزير خير لكم مني أمير !!!!!!!!!!!!

و كأنه علي بن أبي طالب يرفض هذا المنصب الذي أعطاه الله سبحانه وتعالى .

و قال أيضا : إنه بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر وعمر وعثمان على ما بايعوهم عليه، فلم يكن للشاهد أن يختار ولا للغائب أن يرد، وإنما الشورى للمهاجرين والأنصار، فإن اجتمعوا على رجل وسموه إماماً كان ذلك رضي، فإن خرج من أمرهم خارج بطعن أو بدعة ردوه إلى ما خرج منه، فإن أبى قاتلوه على أتباعه غير سبيل المؤمنين وولاه الله ما تولى)

نهج البلاغة ج3/ص7.

إذا بيعة أبا بكر وعمر صحيحة لأنه نفس القوم الذين بايعوا

علي بن أبي طالب بايعوا أبو بكر وعمر !!!!

فتأملوا يا أحبتي الكرام !!!
أحبتي الكرام إذا كانوا هؤلاء منافقين فلماذا خرجوا من ديارهم وهاجروا تاركين بلادهم وأهلهم وأموالهم

هل كانوا يعلمون الغيب بأن الإسلام سوف يصبح أقوى لاحقاً ؟؟!!!



هل كانوا يريدون مالاً قلنا كانوا أغنياء !!!!!

إذاً لماذا فعلوا ذلك؟؟ !!!

كيف لنا بأن نقول أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يعرف اختيار أصحابه هل يقول هذا الكلام عاقل ؟؟؟؟؟!!!


سبحان الله !!!

قال تعالى : ( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ ) التحريم 9

هذا أمر من الله سبحانه وتعالى للنبي بأن يجاهد الكفار و المنافقين !!!!

ولكن النبي صاهر هؤلاء الكفار والمنافقين ( أبو بكر , عمر , عثمان , عائشة .... )



ما معنى هذا؟؟

1 - النبي عصى ربه ( حاشاه ذلك )

2- أن أبو بكر وعمر وعثمان وعائشة مؤمنين رضي الله عنهم وأرضاهم اترك الاختيار لكم أحبتي الكرام

قال الإمام محمد الباقر (ع) لجابر الجعفي: يا جابر بلغني أن قوما بالعراق يزعمون أنهم يحبوننا ويتناولون أبا بكر وعمر رضي الله عنهما. ويزعمون أني أمرتهم بذلك. فابلغهم أني إلى الله منهم بريء. والذي نفس محمد بيده لو وليت لتقربت إلى الله بدمائهم. لا نالتني شفاعة محمد أبدا إن لم أكن استغفر لهما وأترحم عليهما. وقال لتلميذه سالم: يا سالم تولهما، وابرأ من عدوهما، فإنهما كانا إمامي هدى رضي الله عنهما. وقال لمن سأله عن حلية السيف: لا بأس به فقد حلى أبو بكر الصديق رضي الله عنه سيفه. وعندما تعجب السائل وقال: وتقول الصديق؟ وثب الإمام الباقر وثبة واستقبل القبلة ثم قال: نعم الصديق، فمن لم يقل الصديق فلا صدق الله له قولا في الدنيا والآخرة.


أحبتي الشيعة ......

قال تعالى :

( مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً ) الفتح 29

الله سبحانه وتعالى يوصف ظاهر الصحابة بأنهم خاضعين لله سبحانه وتعالى يصلون ويسجدون له وهذه صفات المؤمنين ,,,

وثم يصف الله سبحانه وتعالى باطن الصحابة والباطل لا يعلمه إلا علام الغيوب

ويقول أنهم يبتغون فضل الله و رضوانه

فهل نستطيع أن نقول أنهم كانوا منافقين ؟؟!!!!!!
لا يغتاض منهم إلا الكفار كما جاء في الآية الكريمة !!!!

تأملوا قولة تعالى ( رحماء بينهم ) نعم هؤلاء هم الصحابة نعم يختلفون مع بعض ولكنهم رحماء بينهم لا يسبون بعضهم بعضا ولا يطعنون في بعضهم بعضا !!!!

لله درك يا ابا الحسن حيث قلت عن الصحابة :

"لقد رأيت أصحاب محمد صلى الله عليه وآله، فما أرى أحداً يشبههم منكم، لقد كانوا يصبحون شعثاً غبراً، وقد باتوا سجداً وقياماً، يراوحون بين جباههم وخدودهم، ويقفون على مثل الجمر من ذكر معادهم، كأن بين أعينهم ركب المعزى من طول سجودهم، وإذا ذكر الله هملت أعينهم حتى تبُلَّ جيوبهم، ومادوا كما يميد الشجر يوم الريح العاصف خوفاً من العقاب ورجاءً للثواب"

( نهج البلاغة )
أحبتي الشيعة

ما هو واجبنا تجاه هؤلاء الصحابة ؟؟؟
قال تعالى :

( وَالَّذِينَ جَاؤُوا مِن بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلّاً لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ ) الحشر 10
نعم !!! رضي الله عن أبا بكر وعمر وعثمان وعلي وجميع صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم



هذا هو الجـــزء الأخـــير من هـــدايتي

ابدأ معكم بقصه ظريفة ألا وهي:

أنني كنت في إحدى الأيام استمع إلى شيخ معروف عندنا بالحسينيه ,,, قال هذا الشيخ أن بولس قد آمن بإمامه أمير المؤمنين علي بن أبي طالب !!!!

والكل في الحسينية قالوا : اللهم صلى على محمد وآل محمد ,, ولم ينتبهوا حتى إلى ما قاله ,,,


وانا انتبهت بولس هذا يا إخوان رجل كان على أيام حواريي عيسى عليه السلام ,,, كيف لبولس هذا أن يقر بإمامه علي بن أبي طالب ولم يقر بنبوه محمد صلى الله عليه وسلم هل الإمامة أهم من النبوة ؟؟!!

و فوق كل هذا هل كان يعلم الغيب حتى يقر بها ؟؟؟


قد يقول قائل لا ربما ذكر نصر في إمامه علي بن أبي طالب في الإنجيل ,,,, أقول أحبتي الكرام إحنا مو لاقين آية واحده محكمه في إمامه علي بن أبي طالب من القرآن الكريم !!!!

***
موقف آخر :

وهي قصة ذهاب رجل الدين إلى موسكو حيث ذهب إلى معرض لهم هناك ,,, وفي إحدى الغرف شاهد صورة علي بن أبي طالب فتعجب هذا الشيخ الشيعي وقال لهم

كيف لكم أن تضعوا صورته هنا ؟

فرد عليه الروسيين : علي بن أبي طالب إمامنا أيضا !!

نحن نعتقد بإمامه علي بن أبي طالب !!

و الأدهى من ذلك أنني سمعتها من ثلاث علماء كل واحد يزعم انه هو الذي ذهب إلى المتحف وهو صاحب القصة !!

أقول : كيف لنا أن نصدق هذه القصة يا أحبتي الشيعة ؟



يا أبناء عمومتي روسيا دولة شيوعيه لا تؤمن بالله ولا تؤمن بنبيه صلى الله عليه وسلم

فيكف لهم أن يؤمنوا بالإمام ؟؟!!!!



و كيف لنا أن نرضى بهذا القول بأن علي بن أبي طالب إمام الكفار؟؟

( حشاه ذلك أبا الحسنين )

وقـــــفة مــــع العــــزا :

نعم من منا لا يعرف اللطم و الزنجل وعزا الحيدر ,,, كنت أتذكر أتغيب عن المدرسة حتى اذهب لهذه المراسم الحسينية ان جاز التعبير ,,,

أحبتي الكرام أود أن اطرح سؤال:

هل اللطم ورد ذكره في القرآن ؟؟؟ هل هو من عند الله ؟؟

الرسول صلى الله عليه وسلم ماتت زوجته خديجة رضي الله عنها ولم يلطم ويصرخ ,,, ومات عمه حمزة ولم يلطم !!

ومات ابنه إبراهيم ولم يلطم!!
( إبراهيم ابن النبي ) مات ولم يلطم تأملوا هذا الكلام جيدا ً !!!!!!

روى جمع من العلماء المحققين كالنوري والبروجردي عن رسول الله صلى الله عليه وآله أنه قال : " صوتان ملعونان يبغضهما الله: إعوال عند مصيبة وصوت عند نغمة يعني النوح والغناء"

(بحار الأنوار82/101).

ومنها ما رواه جابر عن النبي صلى الله عليه وآله قال: وإني نهيت عن النوح وعن صوتين أحمقين فاجرين صوت عند نغمة لهو ومزامير شيطان وصوت عند مصيبة خمش وجوه وشق جيوب ورنة شيطان" (مستدرك الوسائل 1/145).

إذا النبي صلى الله عليه وسلم لم يأمر باللطم وهي لم تكن من سنته!!

فمن أين جئنا بها ؟؟؟
هل من أهل البيت ؟؟؟

الإمام الباقر عليه السلام: " أشد الجزع الصراخ بالويل والعويل، ولطم الوجه والصدر، وجز الشعر من النواصي، ومن أقام النواحة فقد ترك الصبر، وأخذ في غير طريقه" (الكافي 3/222-223، وسائل الشيعة 2/915، بحار الأنوار 82/89).

وعن الإمام الحسين رضي الله عنه وهو يوصي أخته : يا أختاه إني أقسمت عليك فأبرى قسمي، إذا أنا قتلت فلا تشقي عليَّ جيبا، ولا تخمشي عليَّ وجهاً، ولا تدعي عليَّ بالويل والثبور" (أخرج هذه الرواية ابن طاووس في الملهوف ص 50، وذكرها الشيخ محمد حسين فضل الله في الندوة 5/209).

الأئمة ينهون عن اللطم يا أحبتي الكرام و الروايات كثييييرة لا يسعني ذكرها كلها !!!!

إذاً الله لم يأمر بها و الرسول لم يأمر بها ونهى عنها ,,, و الآئمه نهوا عنها

فإذا من أين جئنا بها ؟؟؟؟
إذا أصابتنا مصيبة ماذا يجب علينا قوله أو فعله ؟؟

قال تعالى :

( الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ )

156

البقرة !!!!



طيب اذا قلنا هذه الآيه ماذا يحدث ؟؟؟

انظر تكملة الآية أخي الحبيب

قال تعالى : ( أُولَـئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَـئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ ) 157 البقرة

الله سبحانه وتعالى يرغبنا بان نقول إذا أصابتنا مصيبة

( إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ )

هذا ما يجب علينا قوله !!!

إذا القرآن الكريم لم يأمر باللطم فإذا اللطم ليس من عند الله سبحانه وتعالى !!!!!

زواج المـــــتعـــة

دعونا نعمل مقارنة بسيطة أحبتي الشيعة تأملوا !!

فلان خرج في إحدى الأيام واتجه إلى فندق وهناك اتفق مع امرأة هوى أن يمارس معها ال*** لمدة ساعة واحده ويعطيها مبلغ معين و من ثمة كل واحد يمضي في حال سبيله ..... هذا الزنا !!!!

طيب فلان خرج في إحدى الأيام واتجه إلى فتاه واتفق معها على أن (يستمتع ) بها لمدة ساعة و يكون الاتفاق على مبلغ معين وبعد انتهاء الساعة كل يمضي في حال سبيله !!

ما هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ !!!!!

راجعوا أقوال أمير المؤمنين من كتبكم في تحريم زواج المتعة !!! من كتبكم !!!

عن عبد الله بن سنان قال سألت أبا عبد الله عن المتعة فقال(لا تدنس نفسك بـها)

(بحار الأنوار 100/318).

وهذا قول صريح من أبي عبد الله إن المتعة تدنس النفس ولو كانت حلالاً لما صارت في هذا الحكم، ولم يكتف الصادق بذلك بل صرح بتحريمها:
عن عمار قال: قال أبو عبد الله لي ولسليمان بن خالد: (قد حرمت عليكما المتعة) (فروع الكافي 2/48)، (وسائل الشيعة 14/450).

ما فائدة زواج المتعة إذا كان الزواج الدائم موجود ؟؟؟؟

يقول الله سبحانه وتعالى

(وَلْيَسْتَعْفِفِ الَّذِينَ لاَ يَجِدُونَ نِكَاحاً حَتَّى يُغْنِيَهُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ)[النور:23]

، فمن لم يتمكن من الزواج الشرعي بسبب قلة ذات اليد فعليه بالاستعفاف ريثما يرزقه الله من فضله كي يستطيع الزواج.

لماذا لم يقل الله سبحانه وتعالى فليتمتع الذين لا يجدون نكاحا ً !!!!!!!!!!!؟؟

في الختام أحبتي الشيعة

اقول اللهم ارحم أبناء جلدتي الشيعة ,,,

وأدخلهم في الحق ,,,

واجعلهم من أهل الجنة ,,,,

اللهم احشرني وياهم في جنات ونعيم مع آهل البيت

اللهم آمين

و تذكروا دائما أحبتي الكرام
انى ارجو لكم الخير






التوقيع :
فرسان السنه
http://www.forsanelhaq.com/
من مواضيعي في المنتدى
»» مواد مقروئه وسمعيه عن الصحابة الابرار رضي الله عنهم
»» روايات في كتب الشيعة تهين بنات النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم
»» حوار مع الدكتورة الداعية / رقيه المحارب
»» رحمة الله سبحانه للتائبين
»» محتاج : آية التطهير ..
 
قديم 14-04-09, 01:01 PM   رقم المشاركة : 6
صفوح
عضو فضي






صفوح غير متصل

صفوح is on a distinguished road


يكثر الشيعة الإثنى عشرية من قولهم " اللهم صل على محمد وآل محمد"

ولكن .. من هم آل محمد صلوات ربي وسلامه عليه ؟




قد بين رسول الله صلى الله عليه وآله حيث سئل فقال إني تارك فيكم الثقلين:

كتاب الله وعترتي فانظروا كيف تخلفونني فيهما. قلنا : فمن أهل بيته ؟
قال :آل علي وآل جعفر وآل عقيل وآل عباس .

(بحارالأنوار25/237)


ويؤكد ذلك العلامة يحيى الحلي في كتابه العمدة (ص6) فيقول :

" ومن ذلك ما ذكره الثعلبي أيضاً في تفسير قوله تعالى {ما أَفاءَ اللَّهُ عَلى رَسُولِهِ مِنْ أَهْلِ الْقُرى}
يعني من أموال كفار أهل القرى {فَلِلَّهِ ولِلرَّسُولِ ولِذِي الْقُرْبى}
يعني قرابة النبي صلى الله عليه وآله وسلم ، قال:
وهم آل علي عليه السلام وآل العباس رضي الله عنه
وآل جعفر وآل عقيل رضي الله عنهما ولم يشرك بهم غيرهم،

وهذاوجه صحيح يطرد على الصحة لأنه موافق لمذهب آل محمد صلى الله عليهوآله

يدل عليه ما هو مذكور عندهم في تفسير قوله تعالى

{واعْلَمُوا أَنَّما غَنِمْتُمْ مِنْ شَيْ‏ءٍ فَأَنَّ لِلَّهِ خُمُسَهُ ولِلرَّسُولِ ولِذِي الْقُرْبى}

لأنّ مستحق الخمس عندهم :
آل علي (ع) وآل العباس رضي الله عنه وآل جعفر وآل عقيل (ع) ولا يشرك بهم غيرهم "

روي أنه صلى الله عليه وآله وسلم قال :
" ألا وإنّ إلهي اختارني في ثلاثة من أهل بيتي وأنا سيد الثلاثة وأتقاهم لله ولا فخر،
اختارني وعلياً وجعفر ابني أبي طالب وحمزة بن عبد المطلب كنا رقوداً بالأبطح
ليس منا إلا مسجى بثوبه على وجهه "

تفسير القمي 2/347 – بحار الأنوار 35/214

ونقل عنه أيضا صلوات ربي وسلامه عليه في مرض موته قال للسيدة فاطمة
(علي بعدي أفضل أمتي ، وحمزة وجعفر أفضل أهل بيتي بعد علي)

بحار الأنوار 19/225


وفي غزوة بدر لما نُقل عبيدة بن حارث بن عبد المطلب إلى رسول الله جريحاً
يحتضر قال: { يا رسول الله! ألست شهيداً؟ قال: بلى، أنت أول شهيد من أهل بيتي}

تفسير القمي (1/256) - بحار الأنوار (19/ 225)

***


هل الزوجة من أهل البيت ؟



لنقرأ الاجابة من المرجع الإمام الخوئي :


سؤال : يتأكد الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على الأهل ، فمن هم الأهل ؟
وهل تعتبر الزوجة منهم ، وما يشملها التأكيد .

الجواب :نعم الزوجة من الأهل ، ونفس التأكيد موجود فيها والله العالم .

انظر كتاب صراط النجاة 2 / 426


من موقع
مهتدون






التوقيع :
فرسان السنه
http://www.forsanelhaq.com/
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيرازي يصف الخامنئي بأنه ملحد وكافر وناصبي / فيديو
»» قصيدة أختاه إحدى روائع الشاعر الاسلامي
»» كتاب حقوق آل البيت بين السنة والبدعة
»» مواد مقروئه وسمعيه عن الصحابة الابرار رضي الله عنهم
»» الى الذي خيّر نفسه بين الجنة والنار (ابو الاسود) .!
 
قديم 14-04-09, 04:12 PM   رقم المشاركة : 7
صفوح
عضو فضي






صفوح غير متصل

صفوح is on a distinguished road


كلمة الأهل وعبارة " أهل البيت " في الأصل تطلق على الأزواج خاصة ثم تستعمل في غيرهن تجوزا ( من باب المجاز )

وهذا هو الحق الذي لامرية فيه



وذلك للأسباب التالية :



1- الزوجة تنفرد لوحدها بلفظ الأهل وأهل البيت وليس ذلك لغيرها من الأقارب


استعرض كل الأفراد الذين لهم علاقة بك سواء علاقة نسب أو سبب

من منهم يطلق عليه اسم الأهل لوحده ؟

لن تجد غير الزوجة فهي لوحدها من يطلق عليها لفظ الأهل حتى وان كانت مفردة


فالأب لوحده لايسمى أهلا ولا أهل بيت وهذا ينطبق على الابن والجد والعم وابن العم

والأم لوحدها لاتسمى أهلا ولا أهل بيت وهذا ينطبق على الإبنة والجدة والعمة


كلمة الأهل تطلق على مجموع الأقارب ولكن لاتطلق على أفرادهم


الا الزوجة فإنها تسمى لوحدها أهلا وأهل البيت كما تدخل في مجموع الأهل

وهذا معروف جدا في لغة العرب وفي القرآن الكريم بل وفي روايات الرافضة أيضا


قال تعالى في خطاب زوجة سيدنا ابراهيم عليه السلام

" قَالُوا أَتَعْجَبِينَ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ رَحْمَةُ اللَّهِ وَبَرَكَاتُهُ عَلَيْكُمْ أَهْلَ الْبَيْتِ إِنَّهُ حَمِيدٌ مَجِيدٌ (73) " هود


وقال في خطاب أمهات المؤمنين

" وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآَتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا (33) " الأحزاب


ووصف أم سيدنا موسى بأنها أهل بيت " ربة بيت "

" وَحَرَّمْنَا عَلَيْهِ الْمَرَاضِعَ مِنْ قَبْلُ فَقَالَتْ هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَى أَهْلِ بَيْتٍ يَكْفُلُونَهُ لَكُمْ وَهُمْ لَهُ نَاصِحُونَ (12) فَرَدَدْنَاهُ إِلَى أُمِّهِ كَيْ تَقَرَّ عَيْنُهَا وَلَا تَحْزَنَ وَلِتَعْلَمَ أَنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لَا يَعْلَمُونَ (13) " القصص

والمعنى هل أدلكم على امرأة متزوجة ترضعه


ووصف زوجة سيدنا موسى بأنها أهله

" إِذْ قَالَ مُوسَى لِأَهْلِهِ إِنِّي آَنَسْتُ نَارًا سَآَتِيكُمْ مِنْهَا بِخَبَرٍ أَوْ آَتِيكُمْ بِشِهَابٍ قَبَسٍ لَعَلَّكُمْ تَصْطَلُونَ (7) " النمل


ووصف أمهات المؤمنين بأنهن أهل سيدنا محمد

" وَإِذْ غَدَوْتَ مِنْ أَهْلِكَ تُبَوِّئُ الْمُؤْمِنِينَ مَقَاعِدَ لِلْقِتَالِ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (121) " آل عمران


وفي الحديث الشريف قال سيدنا أنس

" فخرج النبي صلى الله عليه وسلم فانطلق إلى حجرة عائشة فقال السلام عليكم أهل البيت ورحمة الله فقالت وعليك السلام ورحمة الله كيف وجدت أهلك بارك الله لك فتقرى حجر نسائه كلهن يقول لهن كما يقول لعائشة ويقلن له كما قالت عائشة "

صحيح البخاري ج4/ص1799
صحيح مسلم ج2/ص1046



وفي حديث الإفك


" فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم من يعذرنا من رجل بلغني أذاه في أهل بيتي فوالله ما علمت من أهلي إلا خيرا "

صحيح البخاري ج2/ص932
صحيح مسلم ج4/ص2133



وفي روايات الرافضة

الكافي - الشيخ الكليني ج 5 ص 495
أن أبا ذر رحمه الله سأله عن هذا فقال : ائت أهلك توجر ، فقال : يا رسول الله آتيهم واوجر ؟ فقال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : كما أنك إذا أتيت الحرام أزرت فكذلك إذا أتيت الحلال اوجرت ، فقال أبو عبد الله ( عليه السلام ) : ألا ترى أنه إذا خاف على نفسي فأتى الحلال اوجر .


مستدرك الوسائل - الميرزا النوري ج 41 ص 220
عن علي ( عليه السلام ) ، قال : " من أراد منكم التزويج إلى أن قال فإذا زفت زوجته ودخلت عليه ، فليصل ركعتين ثم ليمسح يده على ناصيتها ، ثم ليقل : اللهم بارك لي في أهلي وبارك لهم في ، وما جمعت بيننا فاجمع بيننا في خير ويمن وبركة ، وإذا جعلتها فرقة فاجعلها فرقة إلى خير ، فإذا جلس إلى جانبها فليمسح بناصيتها


بل وحتى في أقوال علماءهم

الحدائق الناضرة - المحقق البحراني ج 32 ص 155
أقول : المراد من لفظ الأهل في الأخبار إنما هو الزوجة ، ويؤيد ذلك ما في كتاب المصباح المنير قال : وأهل الرجل يأهل أهولا إذا تزوج ، وتأهل كذلك فيطلق الأهل على الزوجة . إنتهى .

در المنضود - السيد الگلپايگاني ج 1 ص 325 في رواية علي بن جعفر : ينفى سنة عطف تفسير لقوله : يفرق بينه وبين اهله . لانا نقول : ان المراد بالاهل هنا ليس هو العائلة والاقرباء بل المراد هو الزوجة


السرائر - ابن إدريس الحلي ج 2 ص 252
ولا ربا بين الولد ووالده ، ولا بين العبد وسيده ، لأن مال العبد لسيده ، ولا بين الرجل وأهله ، المراد بأهله هاهنا امرأته ، دون قراباته من الأهل ،




بل وحتى في استعمالاتنا اليومية للغة

عندما يقول لك شخص ما : سأشتري هذا الثوب لأهلي ليلبسونه في العيد

أو سأشتري هذا الثوب لأهل بيتي ليلبسونه في العيد

فلن يخطر ببالك أنه يشتريه لأخته ولا لأمه ولا لابنته ولا لأبيه ولا لإبنه

بل ستجزم بأنه سيشتريه لزوجته


واذا قابلت صاحبك ومعه امرأة في السيارة وسألته من التي معه

فقال لك : معي أهلي

فلن تشك بأنها ابنته ولا أخته ولا أمه بل ستجزم أنها زوجته


فالزوجة تنفرد لوحدها بلفظ الأهل وأهل البيت وليس ذلك لغيرها




2- عندما يتزوج الرجل نقول : تأهل فلان أو اتخذ أهلا

لسان العرب ج11/ص30
أهل الرجل يأهل و يأهل أهلا و أهولا و تأهل تزوج و أهل فلان امرأة يأهل إذا تزوجها فهي مأهولة و التأهل التزوج وفي باب الدعاء آهلك الله في الجنة إيهالا أي زوجك فيها وأدخلكها


العين ج4/ص89
أهل

أهل الرجل زوجه وأخص الناس به

والتأهل التزوج

وأهل البيت سكانه وأهل الإسلام من يدين به



ولا نقول مثل ذلك عندما يرزق الشخص بابنة أو بابن

ولا عندما يتعرف على بعض أقاربه لأول مرة اذا كان لم يرهم أو يعرف قرابتهم من قبل

فاشتقاق التأهل وهو التزوج من الأهل وهي الزوجة من أكبر الأدلة على أن الأهل في الأصل الزوجة لوحدها




3- الزوجة هي أصل البيت فمن لم يكن له زوجة لايكون له أولاد ومن الأولاد يأتي الأحفاد

فلا ينفرد الرجل بأن يكون له أهل خاصين به ولا أهل بيت ينتسبون اليه الا اذا تزوج

فهو قبلها من أهل بيت أبيه




4- أهل البيت سكانه وهذه لاينكرها الا مكابر

والزوجة هي أول من يأهل بيت الرجل فيكون بيته الخاص مأهولا بها ثم يأتي الأولاد وتكبر العائلة

تاج العروس ج28/ص41
فأَهْلُ الرجُلِ في الأصل مَن يَجمعُه وإيَّاهُم مَسْكَنٌ واحِدٌ ثمّ تُجُوِّزَ به تاج العروس فقيلِ أهلُ بَيْتِه مَن يَجْمعُه وإيّاهُم نَسَبٌ

التعاريف ج1/ص105
فاهل الرجل في الأصل من جمعه وإياهم مسكن واحد ثم تجوز به فقيل أهل بيته من يجمعه وإياهم نسب أو ما ذكر

وعبر عن أهله بامرأته




5- الزوجة هي الوحيدة من الأقارب التي يأهلها الرجل

لسان العرب ج11/ص30
أهل الرجل يأهل و يأهل أهلا و أهولا و تأهل تزوج و أهل فلان امرأة يأهل إذا تزوجها فهي مأهولة و التأهل التزوج وفي باب الدعاء آهلك الله في الجنة إيهالا أي زوجك فيها وأدخلكها

ولا يأهل غيرها من قرابته الا اذا أجزنا نكاح المحارم والعياذ بالله

فهي تأهل بيته وهو يأهلها

كما تؤهله أن يكون له عائلة خاصة وأهل بيت خاصين به




6- معنى أهلت بالشئ أي أنست به

ولايشك عاقل بأن الزوجة هي أكثر من يأنس بها الرجل


المصباح المنير ج1/ص28
و أهلت بالشيء أنست به و أهل الرجل يأهل و يأهل أهولا إذا تزوج و تأهل كذلك ويطلق الأهل على الزوجة

لسان العرب ج11/ص29
أهلت به وودقت به إذا استأنست به قال ابن بري المضارع منه آهل به بفتح الهاء وهو أهل لكذا أي مستوجب له الواحد والجمع في ذلك سواء



7- كما تسمى الزوجة لوحدها أهلا وأهل بيت كذلك تسمى بيتا

لسان العرب ج2/ص16
و بيت الرجل امرأته ويكنى عن المرأة بالبيت وقال ألا يا بيت بالعلياء بيت ولولا حب أهلك ما أتيت أراد لي بالعلياء بيت ابن الأعرابي العرب تكني عن المرأة بالبيت قاله الأصمعي وأنشد أكبر غيرني أم بيت الجوهري البيت عيال الرجل قال الراجز مالي إذا أنزعها صأيت أكبر غيرني أم بيت و البيت التزويج عن كراع يقال بات الرجل يبيت إذا تزوج ويقال بنى فلان على امرأته بيتا إذا أعرس بها وأدخلها بيتا مضروبا وقد نقل إليه ما يحتاجون إليه من آلة وفراش وغيره



8- في آية تطهير أمهات المؤمنين معنى لفظ " أهل البيت " أهل بيت النبي

وهم من يأهلون بيته ويسكنونه وليس بيت سيدنا علي ولم يزعم ذلك أحد


فان قال جاهل ولكن القرآن يذكر أنها بيوت النبي وليس بيته

نقول له هي ليست بيوتا بالمعنى المتعارف عليه بل حجرات في بيت الرسول

قال تعالى

" إِنَّ الَّذِينَ يُنَادُونَكَ مِنْ وَرَاءِ الْحُجُرَاتِ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ (4) " الحجرات

فكل واحدة من نساءه كانت في حجرة خاصة في بيت الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام

مختار الصحاح ج1/ص52
و الحجرة حظيرة الإبل ومنه حجرة الدار تقول احتجر حجرة أي اتخذها والجمع حجر كغرفة وغرف و حجرات بضم الجيم


تاج العروس ج10/ص539
و الحُجْرَة ُ حَظِيرَة ُ الإِبل ومنه حُجْرَة ُ الدّارِ كالحُجُرَاتِ بضَمَّتَيْنِ والحُجرَاتِ بفتحِ الجيمِ وسكونِها ثلاثُ لغاتٍ الأَخيرَ عن الزَّمَخْشَرِيِّ وقال شيخُنَا هاذا ليس ممّا انْفَرَدَ به الزَّمَخْشَرِيُّ حتى يحتاجَ إِلى قَصْرِه في عَزْوِه عليه بل هو قولٌ للجمهور بل ادَّعَى بعضٌ في مثله القِيَاسَ فما هاذا القصُورُ


فسماها الله تعالى حجرات لأنها غرف في بيت الرسول

وسماها بيوت أمهات المؤمنين لأنهن كل واحدة منهن تبات في حجرتها الخاصة في بيت زوجهن

وسماها بيوت النبي لأنه يبات مع زوجاته في تلك الحجرات


تهذيب اللغة ج14/ص238
والبيت سمي بيتاً لأنه يُبَات فيه وبَيَّتهم العدُوُّ إذا جاءهم ليلاً



المغرب في ترتيب المعرب ج1/ص94
والبيت اسم لمسقف واحد وأصله من بيت الشعر أو الصوف سمي به لأنه يبات فيه

فهي ليست بيوتا بالمعنى المتعارف عليه بل حجرات في بيت النبي


على أن حجتهم هذه داحضة بدون هذا التفصيل

فلو أن رجلا أسكن زوجاته الأربعة كل واحدة في قصر لوحدها وأبناءه وبناته كل فرد منهم في قصر لوحده

لما أخرجهم ذلك من كونهم أهل بيته


فلا يقال أهل بيوت فلان كما يقال بيوت فلان وإنما يسمون أهل بيته




هذه ثمانية نقاط بعدد حروف عبارة " أهل البيت "

وهي التي تحضرني الآن بخصوص أن الأهل في الأصل الزوجة ويدخل غيرها فيه تجوزا

من موقع مهتدون
اللهم اهدنا واهدي بنا

اللهم اهدهم بنا الى نعمة الاسلام والسُنه حتى ينعموا بالرحمة المُهداه ..
اللهم اهدهم الى السنة التي تحفظ للمسلمين
الاعراض والعقول والاموال و الدين والنفس ..
اللهم طهر قلوبهم من النفاق والغل والحقد لاصحاب واصهار رسولك
وطهر السنتهم من الكذب واللعن والطعن
واعينهم من الخيانه انك تعلم خائنة الاعين وماتخفي الصدور
وسلام على المرسلين
والحمدلله رب العالمين .
أ.هـ







التوقيع :
فرسان السنه
http://www.forsanelhaq.com/
من مواضيعي في المنتدى
»» اجتماع ثلاثي
»» الخطر الصفوي الشعوبي على مسلمي روسيا
»» طلاب بهندسة الأزهر يصممون برنامجاً إلكترونياً للرد علي الشبهات حول الإسلام
»» جرجيس يتهمنا بأننا لا نعرف آل البيت
»» قصة اسلام بريطاني عمره 67 والعودة الى الفطرة
 
قديم 15-04-09, 03:54 AM   رقم المشاركة : 8
صفوح
عضو فضي






صفوح غير متصل

صفوح is on a distinguished road


اليْسَ مِنْكُم رَجُل رَشيدٌ كيّسٌ فطِنٌ هَمْهَامٌ هُمَامْ هَصورٌ و ليثٌ شُجَاع يُطلِقها مدويّه تبُرءًا مِنْ المذْهبْ الوضْعِي الظالِمُ للمُسلِم فِي عِرضِه و فِي إنْسَانيّتِه لِيَنْتقِلْ إلى مَذهَب آلِ البيْت الحقِيقيّ ؟







التوقيع :
فرسان السنه
http://www.forsanelhaq.com/
من مواضيعي في المنتدى
»» وقطعناهم في الأرض أمما
»» جوامع كلِمِه عليه الصلاة والسلام
»» يا أهلنا في نجران الحقيقة تبدأ من هنا
»» مشاركة الحسين في بطولات وفتوحات المسلمين التي يتبرأ منها الشيعه
»» لمحة تاريخية عن الدولة العبيدية
 
قديم 16-04-09, 10:11 AM   رقم المشاركة : 10
موحدة (شيعية)
اثني عشرية







موحدة (شيعية) غير متصل

موحدة (شيعية) is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة connected مشاهدة المشاركة
   اليْسَ مِنْكُم رَجُل رَشيدٌ كيّسٌ فطِنٌ هَمْهَامٌ هُمَامْ هَصورٌ و ليثٌ شُجَاع يُطلِقها مدويّه تبُرءًا مِنْ المذْهبْ الوضْعِي الظالِمُ للمُسلِم فِي عِرضِه و فِي إنْسَانيّتِه لِيَنْتقِلْ إلى مَذهَب آلِ البيْت الحقِيقيّ ؟

السلام عليكم
راجع الخطبة الفدكية لسيدة نساء العالمين(ع) لترى رحمة الصحابة ببنت نبيهم حيث ألجؤوها للخروج من منزلها الى المسجد للمطالبة بحقها
اتمنى ان تراجعها جيدا وتتدبر معانيها لتقف على الحقيقة الناصعة
(ان الله وملائكته يصلون على النبي يا ايها الذين امنوا صلوا عليه وسلموا تسليما )






التوقيع :
قال الامام الصادق عليه السلام: (من زعم أن اللّه تعالى من شيء فقد جعله محدثاً، ومن زعم أنه في شيء فقد جعله محصوراً، ومن زعم أنه على شيء فقد جعله محمولاً)
(كفى بنصر الله لك أن ترى عدوّك يعمل بمعاصي الله فيك)
من مواضيعي في المنتدى
»» الامام المهدي المنتظر عجل الله فرجه الشريف
»» الحسين ( ع ) سيد شباب اهل الجنة
»» الخطبة الفدكية للزهراء عليها السلام
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:24 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "