العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-04-09, 09:42 PM   رقم المشاركة : 1
أبو العلا
مشرف سابق








أبو العلا غير متصل

أبو العلا is on a distinguished road


Exclamation الشباب بين تعسير الزواج وتيسير الزنا

الشباب بين تعسير الزواج وتيسير الزنا

الهيثم زعفان

(المصريون) : بتاريخ 10 - 4 - 2009
الإسلام تكفل لنا بالإشباع التام لتلك الرغبة عبر قناته الشرعية المتمثلة في الزواج، والشارع الكريم وضع الضوابط الشرعية التي بها تتيسر منافذ الزواج، وكذلك الأحكام والحدود الشرعية التي تتعسر بها تماماً أبواب الزنا.

لكن! ما هو واقع المجتمع الآن مع تلك الرغبات الملحة؟

إن القاعدة الرئيسية والغالبة في المجتمع الآن هي تعسير الزواج وتيسير الزنا، والغالبية مشتركة في ذلك لا محالة إلا من رحم ربي.


فالعري في الشوارع والناتج عن دياثة الآباء والأزواج يدعو إلى الزنا، والمشاهد والأحداث الفاضحة في التليفزيون والسينما والمتهاون فيها تحت بند الإبداع المزيف يدعوان إلى الزنا، ومحتويات الإنترنت المتساهل في رقابتها من قبل المسئولين والآباء تدعو إلى الزنا، والاختلاط غير المبرر تماماً تحت بند التنوير والاقتداء بالغرب في المدارس والجامعات يدعو إلى الزنا رغم أن هذا الغرب المقتدى به بدأ يراجع نفسه في مسألة الاختلاط ويحمله مسئولية تفشي الزنا بين الطلاب،
ومجهودات ناشطات المنظمات النسوية المتبنية لأجندات مشبوهة ومدفوعة بالتمويل الأجنبي لرفع سن الزواج وتضييق الخناق عليه تدعو بلا شك إلى الزنا، وتغييب العقوبات الشرعية الرادعة للمجتمع يدعو بدوره إلى الزنا، وإهمال الحكومة لخيرات البلاد من نيل وصحراء خصبة وعدم تبنيها لإستراتيجية عامة لتزويج الشباب يدعوان بدورهما إلى الزنا، وغياب دور الأغنياء في تزويج غير المقتدرين يدعو إلى الزنا، والتعنت الأحمق الناتج عن الكبر أو البخل أو الفهم الخاطئ لفقه الرزق من قبل الآباء في زيجات الأبناء بنين وبنات يدعو إلى الزنا، وانتشار المال الحرام بين الآباء وإطعام الأبناء منه بدوره يدعو إلى الزنا،

أبعد كل هذه الدعوات للزنا نقول للسمن بعد وضعه على النار لا تسيح؟!.


لو يعلم أي شاب وفتاة أن الطريق إلى الزواج ميسور وأن الفترة الزمنية بين إلحاح الاحتياج والإشباع الشرعي له وجيزة لهدأت النفوس واستقرت، لكن القلق وانحراف الضعفاء ناتج عن غياب الأمل القريب في رؤية يوم الارتواء.

رحم الله الأجداد كان العرف عندهم ينكر على من يؤخر زواج ابنه وليس ابنته لبعد البلوغ ببضع سنوات، ولا مجال لحجة التعليم الذي قدم الفقهاء الزواج عليه.


ليس هناك لمن يسير على الأشواك من الشباب إلا الالتجاء إلى الله سبحانه وتعالى لطلب العون في المنفذ الشرعي وهو الزواج؛ أما عن كلفة الزواج فليعلم يقينا أنه حق على الله عونه بنص حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم، وليدعوا ربه بدعاء سيدنا موسى " فَقَالَ رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنْزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ" تيمناً بما حدث بعد ذلك، وعن أخلاق الزوجة فأينما تكون أنت ستكون زوجتك بإذن الله ففتش في نفسك قبل أن تفتش عن الزوجة، وعن المعيشة بعد الزواج فلا تسأل عنها لأن الله سبحانه وتعالى يعدنا بالغنى مع الزواج بقوله:

"وَأَنْكِحُوا الأَيَامَى مِنْكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ إِنْ يَكُونُوا فُقَرَاءَ يُغْنِهِمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ "،

وكبار السن يؤكدون بالتجربة أنه كلما تقدم العمر وزاد عدد الأسرة اتسعت المعيشة وتحقق الغنى،

نسأل الله أن تيسر أبواب الزواج وتعسر أبواب الزنا.
[email protected]
ا هـ مختصرا.
http://www.almesryoon.com/ShowDetailsC.asp?NewID=62494&Page=7&Part=1






من مواضيعي في المنتدى
»» دولة الأقباط الخليجية
»» إغلاق قناة الحكمة الفضائية
»» اعتنقت الإسلام بعد 3 أشهر من قدومها إلى السعودية
»» { كَانَتْ لَهُمْ جَنَّاتُ الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا }
»» عمائم الشياطين لا تحارب شيطانها الأكبر
 
قديم 11-04-09, 09:57 PM   رقم المشاركة : 2
أبو العلا
مشرف سابق








أبو العلا غير متصل

أبو العلا is on a distinguished road


الزِِّنا .. والزُّناة

( الزِِّنا .. والزُّناة )


إنَّه جالبُ المرض والفقر, ومذهب العافية والغنا, يكسو وجه صاحبه ظلمة وسواداً, وينزع من قلبه الإيمان والطمأنينة, ويسلبه تاج الحياء والعفة, ويَسِمَهُ بالفسق والفجور, ويسقيه الخبث والنجاسة, ويميت غيرته, ويفسد مرؤته, ويذهب ورعه وحشمته .
به ضياع الأوطان, وخراب الديار, وحلول الشحناء والبغضاء, واختلال الأمن والأمان, واختلاط الأنساب, وذهاب الإيمان, وضيق الأرزاق, وحلول العار في الذرية. موجب على صاحبه الحدَّ في الدنيا, والعقوبة في الآخرة .


قال عنه ابن القيم ((وسم الله سبحانه الشرك والزنا واللواطة بالنجاسة والخبث في كتابه دون سائر الذنوب, وإن كانت جميعاً تشتمل على ذلك, لكن الله _عزوجل_ خص الذنوب لغلظها فقال (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ .. )وقال في حق اللواطة {وَلُوطاً آتَيْنَاهُ حُكْماً وَعِلْماً وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْقَرْيَةِ الَّتِي كَانَت تَّعْمَلُ الْخَبَائِثَ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمَ سَوْءٍ فَاسِقِينَ } ... . وأما الزناة فجاء وصفهم صريحاً فقال تعالى {الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ { والمقصود الآن بيان مافي الزنا واللواطة من نجاسة وخبث أكثر وأغلظ من سائر الذنوب مادون الشرك, وذلك لأنها تفسد القلب وتضعف توحيده جداً .



وقال ابن حجر (( عدَّ الزنا من الكبائر هو ماأجمعوا عليه واختلف في أيهما أشنع وأقبح, هل القتل أو الزنا؟ والصحيح أن الذي يلي الشرك في الكبائر هو القتل(أي قتل النفس التي حرم الله إلا بالحق) ثمَّ الزنا, وأفحش أنواعه الزنا بحليلة الجار, والزنا أكبر إثماً من اللواط, لأنَّ الشهوة داعية إليه من الجانبين فيكثر وقوعه ويعظم الضرر بكثرته, ولما يترتب عليه من اختلاط الأنساب, وبعض الزنا أغلظ من بعض, فالزنا بحليلة الجار, أو بذات الرحم, أو بأجنبية في شهر رمضان, أو في البلد الحرام, فاحشة مشينة, وأما مادون الزنا الموجب للحد فإنَّه من الصَّغائر, إلا إذا انضاف إليه مايجعله كبيرة كأن يكون مع امرأة الأب أو حليلة الابن أو مع أجنبية على سبيل القهر والإكراه .


ولقد ورد في شأن الزنا والزناة آيات وأحاديث, مبينة حرمته وعظم جرمه, ومايجب فيه من حد, وأضراره على الفرد والمجتمع, ومايستحقه صاحبه من عذاب في الآخرة. قال عليه الصلاة والسلام لأصحابه : (( أبايعكم على أن لاتشركوا بالله شيئاً, ولاتقتلوا النَّفس التي حرم الله إلا بالحق, ولاتزنوا, ولاتسرقوا, ولاتشربوا المسكر. فمن فعل من ذلك شيئاً فأقيم عليه حد فهو كفارةٌ, ومن ستر الله عليه فحسابه على الله _عزوجل_ ومن لم يفعل من ذلك شيئاً ضمنت له على الله الجنَّة)) رجاله ثقات . وقال عليه الصلاة والسلام (( إنَّ من إشراط الساعة أن يرفع العلم, ويثبت الجهل, ويشرب الخمر, ويظهر الزنا)) رواه البخاري . وقال أيضاً (( ثلاثة لايكلمهم الله يوم القيامة ولايزكيهم . ولاينظر إليهم ولهم عذابٌ أليم : شيخ زانٍ, وملك كذابٌ, وعائلٌ مستكبرٌ)) رواه مسلم .



وفي الحديث الطويل الذي رواه البخاري (( ... وأمَّا الرجال والنساء العراة الذين في مثل بناء التنور فهم الزناة والزواني ... )) وقال أيضاً((العينان تزنيان وزناهما النظر، والأذنان تزنيان وزناهما السماع، والفم يزني وزناه الكلام والقبَل، واليد تزني وزناها البطش، والرِّجل تزني وزناها الخطى، والقلب يهوى ويتمنى، والفرج يُصدِّق ذلك أو يكذبه )) رواه البخاري


وقد نهى الله تعالى عنه في قوله {وَلاَ تَقْرَبُواْ الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاء سَبِيلاً } وبين حدَّه في قوله {الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ } وحرم النكاح منهم في قوله {الزَّانِي لَا يَنكِحُ إلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ } .


إنَّ المتأمل لحال المجتمع, ومايسمعه من أخبار هنا وهناك, ليقشعر بدنه من استخفاف البعض به وارتكابه, سواء في خارج البلاد وداخلها, والأمر في تفاقمٍ مع ظهور القنوات الفضائية, والمواقع الإباحية, وسهولة التواصل بين أفراد المجتمع عبر الاتصالات, والإغراق في تتبع الشهوات, وسماع الغناء, والتبرج والسفور, وحرب الحجاب, وماكان هلاك الأمم السابقة إلا بانتشار الرذيلة بينهم وإعلانها, وعدم التناهي عن فعلها.
فالحذر الحذر من أن يستسيغ المجتمع هذا الجرم, ويقترفه تحت مسميات عدَّة, ويحارب إقامة الحد عليه تحت ذريعة التراضي, أو حاجات النَّاس إليه, أو يجوز في سنّ الشباب مالايجوز في غيره.



إنَّ من الخذلان والبلاء, ارتكاس المفاهيم, وانقلاب الموازين, فلاتعظم حرمات الله, ولايقام وزناً لما أمر الله به ومانهى عنه, وتصبح شريعة الغاب والحياة البهيمية هي الميزان والحكم, فيتفاخر صاحب الرذيلة, ويتوارى صاحب الفضيلة, ويؤمر بالمنكر وينهى عن المعروف .


إنَّ الحال نذير سوء لمن يعنيه الأمر, من مسؤولين, وعلماء, ومربين, وأولياء أمور, فواجب عليهم بيان الحكم, ثم محاربة من يسعى في نشر الرذيلة بين أفراد المجتمع, وإقامة الحدود عليهم, والحد من وسائل الإفساد, وبيان ضررها, ودعم الدعوة ورجالاتها, والتكثيف من البرامج التي تحث على الفضيلة, وتحذر من الرذيلة, والحث على الزواج ودعمه وتسهيله للشباب, ليبقى المجتمع نقياً آمناً, تحفّه الفضيلة ويعمره الإيمان, وهذا ما أراده الله تعالى وما أمر به في كتابه الكريم, وسنة نبيه عليه الصلاة والسلام. ا هـ مختصرا

عائض عبدالله القرني

كاتب سعودي

http://www.sabq.org/?action=showAuthorMaqal&id=358






من مواضيعي في المنتدى
»» موقع رائع جدا للقرآن الكريم وتلاوته وحفظه
»» طرفة و ابتسامة
»» صوت المعيقلي يقود فلبينيا للإسلام
»» الداعية المصري الشيخ محمد حسان يصاب بأزمة قلبية مفاجئة
»» هل يستطيع الرافضة إثبات إيمان وعدالة علي رضي الله عنه؟؟؟
 
قديم 11-04-09, 10:04 PM   رقم المشاركة : 3
أبو العلا
مشرف سابق








أبو العلا غير متصل

أبو العلا is on a distinguished road


المفتي: الممتنع عن تزويج ابنته خائن

المفتي: الممتنع عن تزويج ابنته خائن

11/4/2009

لجينيات - وكالات / وصف مفتي عام السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ من يمتنع عن تزويج ابنته طمعا في "راتبها الشهري" أو رغبة " لخدمته في البيت"، بأنه شخص "قليل الحياء"، جاء ذلك أثناء رد المفتي على سائلة استفسرت فيه عن حكم من يقوم بذلك، خلال برنامج "نور على الدرب" على إذاعة القران الكريم.

وقال المفتي آل الشيخ إن "الشخص الذي بهذا المستوى نعتبره شخصا رذيلا، قليل الحياء، ضعيف الإيمان، دنيء النفس، ساقط المروءة، لا خير فيه ولا بركة فيه، خائنا لأمانته".

مضيفا ،"خائن بلا شك لأن البنات أمانة في عنقه، الله ائتمنك عليهن حتى تسلمهن لأزواج صالحين خيَرين، يغلب على ظنك أنهم كذلك، وإذا أتاكم من ترضون دينه وأمانته فزوجوه إن لا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد كبير".

وحث المفتي الآباء على تزويج بناتهن في حال تقدم لهن رجال أكفاء "فإذا تقدم لبناته أكفاء حمد الله ومهد السبيل وتحمل بعض الشيء في سبيل تزويج بناته وحصولهن على الأولاد".
معتبرا الذين يعطلون تزويجهن ويحولون بينهن وبين الأولاد والذرية "أنها والله خيانة عظيمة وهذه نقص في حق الإنسان وطعن في مروءته وعدالته".

ويعرف علماء دين العضل على أنه منع المرأة من التزويج بكفئها إذا طلبت ذلك، موضحين أنه يوجد من يعضل موليته دون سبب شرعي وإنما لأغراض وأهواء شخصية.

http://www.lojainiat.com/?action=dnews&mid=13360






من مواضيعي في المنتدى
»» تقرير الأموال التي تنفقها حركة التشيع في العراق ميزانيات عملاقة ورائها دولة
»» حاكم إيران الفعلي
»» نظام ولاية الفقيه وظلم أهل السنة في إيران
»» إلى محبي الشيخ ابن باز رحمه الله تعالى
»» المغرب يشن حملة على الكتب الشيعية
 
قديم 26-06-09, 11:03 PM   رقم المشاركة : 5
أبو العلا
مشرف سابق








أبو العلا غير متصل

أبو العلا is on a distinguished road


اللهم صلِّ على نبينا محمد

وعلى آله وصحبه وسلم






من مواضيعي في المنتدى
»» أسباب انتشار النقاب في مصر
»» قواعد رمضانية
»» في دعم الأحواز ينتهي الخطر الإيراني
»» قصيدة الإمام ابن القيم فى الرد على النصارى
»» بروتوكولات ملالي إيران
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:27 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "