العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية > كتب ووثائق منتدى الحوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-04-09, 10:10 PM   رقم المشاركة : 1
فارس ولا يهاب خيول الغدر
عضو نشيط








فارس ولا يهاب خيول الغدر غير متصل

فارس ولا يهاب خيول الغدر is on a distinguished road


الفروقات المفحمة بين الزواج الصحيح والمتعة المحرمة

نكاح المتعة
الفروقات المفحمة بين الزواج الصحيح والمتعة المحرمة

للتحميل بصيغة pdf اضغط هنـــا


يشيع البعض اليوم بين الناس أنه لا فرق بين المتعة المجمع على تحريمها عند المسلمين , وبين بعض الأنكحة المعروفة بين الناس وهي النكاح العرفي , والنكاح بنية الطلاق , وما يسمى بنكاح المسيار , الذي هو عبارة عن تنازل المرأة عن بعض حقوقها من النفقة أو السكنى أو المبيت . ولقد حاول بعضهم أن يلبس على الناس بدعوى أخرى وهي أن المتعة إنما تكون بالثيبات سواء كانت مُطَلقة أو أرملة , ولا تجوز مع الأبكار , ولكن الروايات لا تسعفهم , ولا أقوال العلماء , حيث نصوا على جواز التمتع بالأبكار , بل والرضع ! حتى قالوا : ( وهل جعلت المتعة إلا لهن ) ( يعني الأبكار ) , ( وسائل الشيعة للعاملي ج 21 / ص33) . وأما إستدلالهم بقول الله عز وجل : { وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاء إِلاَّ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُم مَّا وَرَاء ذَلِكُمْ أَن تَبْتَغُواْ بِأَمْوَالِكُم مُّحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً } النساء 24
فأنه مردود عليهم بقوله تعالى { مُّحْصِنِينَ } فإن زواج المتعة لا يُحَصّن , كما جاء ذلك عن إسحاق بن عمار , قال : ( سألت أبا إبراهيم ( الكاظم ) عن الرجل إذا هو زنا وعنده الأمه يطأها , تحصنه الأمه ؟ قال : نعم , قال : فإذا كانت عنده إمرأة متعة , أتحصنه ؟ قال : لا, إنما هو على الشيء الدائم عنده ) ( كتاب وسائل الشيعة للعاملي جزء 38 ص 68 ) , فثبت أن الأية في النكاح الصحيح وليست في المتعة كما يزعمون , والحمد لله . ولا شك أن الذي يحدث في أروقة المتعة هو عبث بأعراض المسلمات , علماً بأن المتعة لما أُبيحت ( فقط لأيام في السفر) كانت مع الكافرات ثم حُرمت ....

فعن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال : ( حرم رسول الله صلى الله عليه وسلم نكاح المتعة ولحوم الحُمُر الأهلية يوم خيبر ) ( الأستبصار للطوسي ج 2 ص 142 وكتاب وسائل الشيعة للعاملي ج 21 ص 12 ) . وهذا الحديث أيضا عند البخاري ومسلم عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه , وسئل جعفر بن محمد ( الأمام الصادق ) عن المتعة فقال : ( ماتفعله عندنا إلا الفواجر ) . ( بحار الأنوار للمجلسي – الشيعي – ج 100 ص 318 ) ولم يحدث أبداً أن تمتع المسلمون بالمسلمات إلا في أيامنا هذه فالله المستعان . وآخر دعوانا أن الحمدلله رب العالمين .

وهذه مقارنة منقولة من كتب القوم المعتمدة عندهم تبين فساد قولهم :

الفروقات

النكاح الشرعي

المسيار

بنية الطلاق

النكاح العرفي

نكاح المتعة

1

المدة

غير محدد بمدة

غير محدد بمدة

غير محدد بمدة

غير محدد بمدة محدد بمدة ويجوز ولوعلى عرد واحد . عن زرارة قال : قلت للأمام هل يجوز أن يتمتع الرجل بالمرأة ساعة أو ساعتين قال : ( لا ولكن العر والعردين اليوم واليومين ) ( الكافي ج 5 ص 459 ) ( العرد هو الجماع )
2
الطلاق
فيه طلاق
فيه طلاق
فيه طلاق
فيه طلاق ( ليس فيه طلاق ) عن أبي جعفر قال : ( لاتطلق ) ( الكافي ج 5 ص 451 )
3
الوَلي
يشترط الولي
يشترط الولي
يشترط الولي
يشترط الولي ( لا يُشترط ) قال أبو عبد الله : ( لابأس يتزوج البكر إذا رضيت من غير إذن أبيها )
( مستدرك الوسائل ج 4 ص 459 )
4

عدد الزوجات
لا يتجاوز الأربع
لا يتجاوز الأربع
لا يتجاوز الأربع
لا يتجاوز الأربع ( مفتوح إلى ألف) عن أبي عبد الله قال : ( تزوج منهن ألفاً فإنهن مستأجرات ) ( الكافي للكليني ج5 ص 452 )

5
الشهود
يُشترط الشهود
يُشترط الشهود
يُشترط الشهود
يُشترط الشهود ( لايُشترط ) عن أبي عبد الله قال : (يتزوج منهن ما شاء بغير ولي ولا شهود ) ( الوسائل ج 21 ص 64 )
6
¨1 الحصانة
يُحَصّن الرجل والمرأة ويعفهما
يُحَصّن الرجل والمرأة ويعفهما
يُحَصّن الرجل والمرأة ويعفهما
يُحَصّن الرجل والمرأة ويعفهما (لايُحَصّن ) سُئل موسى الكاظم عليه السلام إنكان عنه إمرأة متعة تحصنه؟ قال : ( لا إنما هو على الشيء الدائم ) ( الوسائل ج28 ص 69 )
7
التوثيق
يُوَثّق
يُوَثّق
يُوَثّق
لا يُوَثّق مدنياً ( لا يُوَثّق ) سُئل موسى بن جعفر : هل يتزوج المرأة بغير بينة ؟ قال : ( إن كانا مسلمين مأمونَين فلا بأس ) ( الوسائل ج 21 ص 65 )
8
الدوام
مبني على الدوام
مبني على الدوام
غير مبني على الدوام
مبني على الدوام
( غير مبني على الدوام ) لأنه نكاح منقطع
9
السُكنى
لها السُكنى
لها السُكنى إلا إذا تنازلت ولا يسقط حقها
لها السُكنى
لها السُكنى
( ليس لها سُكنى ) ولذلك تجوز على عرد واحد
10
العدل
يُشترط العدل بين الزوجات
يُشترط العدل إلا إذا تنازلت
يُشترط العدل بين الزوجات
يُشترط العدل بين الزوجات
( لا يُشترط ) لأنها مستأجرة ولا حق لها
11
إنشاء أسرة
يهدف إلى إنشاء أسرة
يهدف إلى إنشاء أسرة
لا يهدف إلى إنشاء أسرة
يهدف إلى إنشاء أسرة ( لا يهدف إلى إنشاء أسرة ) لأن الغرض من المتعة هو إشباع الغريزة الجنسية فقط بأسم الزواج
12
المهر
يجب فيه المهر
يجب فيه المهر
يجب فيه المهر
يجب فيه المهر ( فيه أجرة ) عن أبي عبد الله قال : (إنهن مستأجرات ) ( الكافي ج5 ص 452 )


13
إستحقاق المهر
تستحق المهر بالعقد
تستحق المهر بالعقد
تستحق المهر بالعقد
تستحق المهر بالعقد ( إذا غابت يُخصم عليها , فيحبس عنها مهرها ) عن أبي عبد الله قال : ( يحبس عليها بمقدار مالم نف له ما خلا أيام الطمث ) ( يعني الحيض )
( الكافي ج5 ص 461 )
14
نفقة العدة
لها نفقة أثناء العدة
لها نفقة أثناء العدة
لها نفقة أثناء العدة
لها نفقة أثناء العدة ( ليس لها نفقة ) عن أبي عبد الله قال ( لا نفقة لها )
( الوسائل ج21 ص79 )
15
عدة الطلاق عدتها ثلاثة قروء أو ثلاثة أشهر عدتها ثلاثة قروء أو ثلاثة أشهر عدتها ثلاثة قروء أو ثلاثة أشهر عدتها ثلاثة قروء أو ثلاثة أشهر ( حيضتان أو 45 يوما ً) عن أبي جعفر قال : ( عدة المتعة 45 يوماً أو حيضتان ) ( الكافي للكليني ج5 ص 458 )
16
عدة الوفاة
تعتد لوفاة زوجها
تعتد لوفاة زوجها
تعتد لوفاة زوجها
تعتد لوفاة زوجها ( لا عدة عليها ) عن أبي عبد الله قال في المُتَمَتع بها ( لا عدة لها ) ( الوسائل ج 21 ص 79 )
17
تحليل المطلقة
يُحل المطلقة ثلاثا لزوجها الأول
يُحل المطلقة ثلاثا لزوجها الأول
يُحل المطلقة ثلاثا لزوجها الأول يُحل المطلقة ثلاثا لزوجها الأول ( لا يُحلها ) سئل الباقر عن الرجل طلق إمرأته ثلاثا ثم تمتع بها رجل آخر هل تحل للأول قال : ( لا) ( الكافي ج 5 ص 425 ) لكن له أن يتمتع بها .
18
الميراث
يتوارثان
يتوارثان
يتوارثان
يتوارثان ( لا يتوارثان ) عن أبي جعفر قال : ( لا ترث ) ( الكافي للكليني ج5 ص 451 )
19
ديانة الزوجة
بالمسلمة والكتابية فقط
بالمسلمة والكتابية فقط
بالمسلمة والكتابية فقط
بالمسلمة والكتابية فقط
( يجوز حتى بالمجوسية ) عن أبي عبد الله قال ( لا بأس بالرجل أن يتمتع بالمجوسية ) ( الوسائل ج 21 ص 38 )
20
شروط الزوجة
لا يتزوج بها حتى يتأكد من خلوها من الزوج
لا يتزوج بها حتى يتأكد من خلوها من الزوج
لا يتزوج بها حتى يتأكد من خلوها من الزوج
لا يتزوج بها حتى يتأكد من خلوها من الزوج
( لايُشترط ) عن منصر قال: قلت لأبي عبد الله : ألقى المرأة في الفلاة التي ليس فيها أحد فأقول لها هل لك زوج ؟ فتقول : لا, قال : ( نعم هي المصدقة على نفسها ) ( الكافي ج 5 ص 462 )
صرح رافسنجاني أنّ في إيران ربع مليون لقيط بسبب زواج المتعة : ( مجلة الشراع الشيعية ص 4 عدد 684 السنة الرابعة )
21
الزواج بالزانية
لا يجوز أن يتزوج الزانية
لا يجوز أن يتزوج الزانية
لا يجوز أن يتزوج الزانية
لا يجوز أن يتزوج الزانية ( يتزوج الزانية ) عن إسحاق بن جرير قال : قلت لأبي عبد الله : عندنا بالكوفة إمرأة معروفة بالفجور أيحل أن أتزوجها متعة ؟ قال : ( رفعت راية ) ؟ قلت : لو رفعت راية أخذها السلطان , قال : ( نعم تزوجها متعة ولو رفعت راية ) ( الوسائل ج21 ص 39 )


22
مُسَمّاها
زوجة
زوجة
زوجة
زوجة ( مستأجرة ) وعن أبي عبد الله قال : (تزوج منهن ألفاً , فإنهن مستأجرات ) ( الكافي ج 5 ص 452 )
23
التمتع
لا يجوز أن تشترط عدم الجماع
لا يجوز أن تشترط عدم الجماع
لا يجوز أن تشترط عدم الجماع
لا يجوز أن تشترط عدم الجماع ( متعة غير جنسية بشرط عدم الجماع ) تقول المرأة للرجل : أُزوجك نفسي على أن تلمس مني ما شئت من نظر أو إلتماس وتنال مني ما ينال الرجل من أهله إلا أنه لا تدخل فرجك في فرجي وتتلذذ بما شئت فإني أخاف الفضيحة , قال أبو عبد الله : ( ليس له إلا ما أشترطت ) ( الكافي ج 5 ص 467 )
24
الأستمتاع بالرضيعة
يعقد على الرضيعة ولا يمسها
يعقد على الرضيعة ولا يمسها
يعقد على الرضيعة ولا يمسها
يعقد على الرضيعة ولا يمسها ( يمسها ويتفخذها ) قال الخميني : ( اللمس بشهوة والضم والتفخيذ لا بأس به حتى في الرضيعة ) ( تحرير الوسيلة للخميني ج 2 ص 241 )
25
الظهار
يلحقها ظهار
يلحقها ظهار
يلحقها ظهار
يلحقها ظهار
( لا يُظاهرها ) عن أبي عبد الله قال : ( لا يكون الظهار إلا على مثل موضع الطلاق )
( الوسائل ج 27 ص 236 )
26
¨2 اللعان
يلحقها لعان
يلحقها لعان
يلحقها لعان
يلحقها لعان ( ليس فيه لعان ) عن أبي عبد الله قال : ( لا يلاعن الرجل المرأة التي يتمتع منها )
( اوسائل ج 22 ص 430 )


عن سَبُرَة الجهني رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يا أيها الناس إني قد كنت أذنت لكم في الأستمتاع ألا وإن الله قد حرمها إلى يوم القيامة , فمن كان عنده منهن شيء فَلْيُخَل سبيلها , ولا تأخذوا مما آتيتموهن شيئاً ) رواه الأمام مسلم ( ج 4 ص 134 ).
وقد أسند أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه نهيهُ إلى نهي النبي صلى الله عليه وسلم ,فعن بن عمر رضي الله عنهما قال : لما وَلِيَ عمر بن الخطاب , خطب الناس فقال : ( إن رسول الله صلى الله عليه وسلم أذِنَ لنا في المتعة ثلاثاً , ثم حرمها , والله لا أعلم أحد يتمتع وهو محصن إلا رجمته بالحجارة إلا أن يأتيني بأربعة يشهدون أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أحلها بعد أن حرمها ) حديث حسن رواه بن ماجة ( صحيح سنن بن ماجه للمحدث الشيخ الألباني رحمه الله ج 2 ص 154 ) .

ومن خلال هذه المقارنة يتبين ما يأتي :
الزواج العرفي : لا يوثق في السجلات المدنية .
زواج المسيار : تتنازل الزوجة برضاها عن بعض حقوقها كالسكن والنفقة والمبيت .
الزواج بنية الطلاق : ينوي الزوج في نفسه أن يطلقها بعد مدة دون علمها .
المتعة : تفارق النكاح الشرعي ب ( 26 ) وجهاً , ولذلك فإنها محرمة ,ولا يجوز تصنيفها من أنواع النكاح الشرعي .

¨ الإحصان : هو الإعفاف , يقال إمرأة حصان أي : عفيفة , وأحصن بمعنى تزوج , ويأتي الإحصان بمعنى وطء الرجل زوجته بنكاح صحيح وهو المراد هنا .
¨ اللعان : هو أن يتهم الزوج زوجته بالزنا وليس معه شهود كما في أول سورة النور .

كتبه : أبو محمد / عثمان بن محمد الخميس
إخواني الكرام أرجوا ممن لديه الخبرة تحميل المرفق وإعادة نثر الموضوع فبه جداول تحتوي على مقارنات وللأسف هي لا تظهر وظهر فقط محتواها وهو غير منظم فأرجوا التفضل بإعادته وجزاكم الله خيرا







الملفات المرفقة
نوع الملف: doc الفروقات المفحمة بين الزواج الصحيح والمتعة المحرمة.doc‏ (109.5 كيلوبايت, المشاهدات 321)
التوقيع :
أحب النبي المصطفى وابنَ عمه علياً ... وسبطيه وفاطمة الزهرا
هم أهل بيت أذهب الرجس ... عنهم وأطلعهم افق الهدى انجماً زهرا
موالاتهم فرض على كل مسلم ... وحبهم اسنى الذخائر للأخرى
وما أنا للصحب الكرام بمبغض ... فاني ارى البغضاء في حقهم كفرا
هم جاهدوا في الله حق جهاده ... وهم نصروا دين الله بالضبى نصرا
عليهم سلام الله ما دام ذكرهم ... لدى الملأ الاعلى واكرم به ذكرا
... أتمنى أن تطئ قدماي أرض الحرمين مقيما غير زائر...
من مواضيعي في المنتدى
»» المساعدة أيها الإخوان ...
»» ليسوا منّا ولا كرامة !
»» تهنئة ـ تقبل الله منا ومنكم ...
»» لحظة فارقة من تاريخ سوريا:اندماج أكبر الفصائل العاملة على الأرض
»» أخ جديد لكم إخوان العقيدة ...
 
قديم 20-09-09, 10:12 PM   رقم المشاركة : 2
فارس ولا يهاب خيول الغدر
عضو نشيط








فارس ولا يهاب خيول الغدر غير متصل

فارس ولا يهاب خيول الغدر is on a distinguished road


يُرفع للإفادة والتحميل






التوقيع :
أحب النبي المصطفى وابنَ عمه علياً ... وسبطيه وفاطمة الزهرا
هم أهل بيت أذهب الرجس ... عنهم وأطلعهم افق الهدى انجماً زهرا
موالاتهم فرض على كل مسلم ... وحبهم اسنى الذخائر للأخرى
وما أنا للصحب الكرام بمبغض ... فاني ارى البغضاء في حقهم كفرا
هم جاهدوا في الله حق جهاده ... وهم نصروا دين الله بالضبى نصرا
عليهم سلام الله ما دام ذكرهم ... لدى الملأ الاعلى واكرم به ذكرا
... أتمنى أن تطئ قدماي أرض الحرمين مقيما غير زائر...
من مواضيعي في المنتدى
»» حجاج البيت العتيق وحجاج الكرة والفريق لسليم مجوبي
»» بين الشيعة وأهل السنة. تأليف / إحسان إلهي ظهير
»» المصير المهين لباغضي أبي بكر وعمر عثمان رضي الله عنهم أجمعين
»» العمامة افيون الصفوية
»» لحظة فارقة من تاريخ سوريا:اندماج أكبر الفصائل العاملة على الأرض
 
قديم 20-09-09, 10:24 PM   رقم المشاركة : 3
كوكب المعرفه
اباضي







كوكب المعرفه غير متصل

كوكب المعرفه is on a distinguished road


يعقد على الرضيعة و لا يمسها !!!

صحيح إنه زواج المتعه







 
قديم 21-09-09, 03:58 PM   رقم المشاركة : 4
فتى الإسـلام
عضو ماسي






فتى الإسـلام غير متصل

فتى الإسـلام is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كوكب المعرفه مشاهدة المشاركة
   يعقد على الرضيعة و لا يمسها !!!

صحيح إنه زواج المتعه

بل يعقد على الكبيره عقد إعجاب وتصور فقط ولا يمسها ايها الإباضي
بحسب نوع المتعه [[ متعة نظر فقط ,,,, متعة كلام فقط ,,, متعة سفر فقط ,,,, متعة !!!!!! ]]
فهنا لن تجد فرق عن نكاح الغلمان ؟؟؟؟ وإتخاذهم أولاد هوى !!
كما هو عند بعض الفرق الضالة !!






 
قديم 21-09-09, 07:53 PM   رقم المشاركة : 5
قبس1425
رافضـــــــي






قبس1425 غير متصل

قبس1425 is on a distinguished road


السلام عليكم

بسم الله الرحمن الحيم

يقول الزميل فارس ولا يهاب خيول الغدر :
.................... الفروقات المفحمة بين الزواج الصحيح والمتعة المحرمة

الجواب :
........... إن السجع الموجود في الجملة ( المفحمة و المحرمة ) و الفروقات التي أتعبت نفسك بتجميعها ، كلها يضرب بها عرض الجدار أ تدري لماذا ؟؟

لأن زواج المتعة ليس مبني على القياس كما هو الأمر في المسيار و العرفي و غيره .

زواج المتعة مبني على أمر نبوي و قرآن ، و ليس على قياس .

و أما وجود الفروقات بين الزواجين ، فهذا أمر طبيعي لأن زواج المتعة يختلف عن الزواج الدائم فكل منهما قائم بذاته و له شروطه و أحكامه و قد يتفقان في بعض الأحكام ، و قد يفترقان . و هذا ليس فقط في زواج المتعة .

مثلاً توجد هناك فروق بين الصلاة اليومية المفروضة و بين صلاة الجنائز ، فلا ركوع و لا سجود في صلاة الجنائز ، فهل تقولون بأن صلاة الجنائز باطلة لأن هناك فروق بينها و بين اليومية !!!!

و أما كون زواج المتعة بأمر من الله و رسوله فنعرفه من خلال الروايات و التفاسير .

في مسند احمد :
............. [‏ حدثنا ‏ ‏بهز ‏ ‏قال ‏ ‏وحدثنا ‏ ‏عفان ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏همام ‏ ‏حدثنا ‏ ‏قتادة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي نضرة ‏ ‏قال قلت ‏ ‏لجابر بن عبد الله ‏ ‏إن ‏ ‏ابن الزبير ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏ينهى عن المتعة وإن ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏يأمر بها قال فقال لي على يدي جرى الحديث تمتعنا مع رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏عفان ‏ ‏ومع ‏ ‏أبي بكر ‏ ‏فلما ولي ‏ ‏عمر ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏خطب الناس فقال ‏ ‏إن القرآن هو القرآن وإن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏هو الرسول وإنهما كانتا متعتان على عهد رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إحداهما متعة الحج والأخرى متعة النساء ]

........... في تفسير القرطبي عن قولله تعالى { فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً }آية 24 النساء :

[ وَرَوَى عَطَاء عَنْ اِبْن عَبَّاس قَالَ : مَا كَانَتْ الْمُتْعَة إِلَّا رَحْمَة مِنْ اللَّه تَعَالَى رَحِمَ بِهَا عِبَادَهُ وَلَوْلَا نَهْي عُمَر عَنْهَا مَا زَنَى إِلَّا شَقِيٌّ .]

و في تفسير الطبري :
............................ [ حَدَّثَنَا مُحَمَّد بْن الْمُثَنَّى , قَالَ : ثنا مُحَمَّد بْن جَعْفَر , قَالَ : ثنا شُعْبَة , عَنْ الْحَكَم , قَالَ : سَأَلْته عَنْ هَذِهِ الْآيَة : { وَالْمُحْصَنَات مِنْ النِّسَاء إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانكُمْ } إِلَى هَذَا الْمَوْضِع : { فَمَا اِسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ } أَمَنْسُوخَة هِيَ ؟ قَالَ : لَا .
قَالَ الْحَكَم : قَالَ عَلِيّ رَضِيَ اللَّه عَنْهُ : لَوْلَا أَنَّ عُمَر رَضِيَ اللَّه عَنْهُ نَهَى عَنْ الْمُتْعَة مَا زَنَى إِلَّا شَقِيّ ]







 
قديم 27-09-09, 11:39 PM   رقم المشاركة : 6
al3wasem
عضو ماسي







al3wasem غير متصل

al3wasem is on a distinguished road


Exclamation

..............







التوقيع :
يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلّاً لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ - الحشر10

هذا ميزان الايمان من الله لكل المسلمين المؤمنين بكتاب الله فمن لم يرضى بالقرآن ويعمل به فهو رافض لله ورسوله استحوذ عليه الشيطان فـعمى قلبه

الحقيقة المؤكدة : ابليس هو اول الروافض لكلام وامر الله تعالى ثم اتبع ابليس كل الروافض من الانس والجن
من مواضيعي في المنتدى
»» الله أكبر أحد أكبر المراتب الكنسية في تركيا يشهر إسلامه امس 2-1-2010
»» الفرق والمذاهب المخالفة لأهل السنة
»» للروافض فقط اشربوا بول وغائط ودم الأئمة تحرم عليكم النار وتدخلوا الجنة !؟؟؟؟؟
»» كتاب نظم الآلئ بالمائة العوالي تخريج ابن حجر العسقلانى بصيغة الشاملة
»» اسطورة قتل عمر بن الخطاب لفاطمة رضي الله عنهما للكاتب الشيعى احمد الكاتب
 
قديم 28-09-09, 12:21 PM   رقم المشاركة : 7
فارس ولا يهاب خيول الغدر
عضو نشيط








فارس ولا يهاب خيول الغدر غير متصل

فارس ولا يهاب خيول الغدر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al3wasem مشاهدة المشاركة
   ..............

السلام عليكم
بوركت أخي الفاضل وجزا الله الشيخ عثمان الخميس كل خير ولا خير فيمن يستغل الغياب واللبيب ..






التوقيع :
أحب النبي المصطفى وابنَ عمه علياً ... وسبطيه وفاطمة الزهرا
هم أهل بيت أذهب الرجس ... عنهم وأطلعهم افق الهدى انجماً زهرا
موالاتهم فرض على كل مسلم ... وحبهم اسنى الذخائر للأخرى
وما أنا للصحب الكرام بمبغض ... فاني ارى البغضاء في حقهم كفرا
هم جاهدوا في الله حق جهاده ... وهم نصروا دين الله بالضبى نصرا
عليهم سلام الله ما دام ذكرهم ... لدى الملأ الاعلى واكرم به ذكرا
... أتمنى أن تطئ قدماي أرض الحرمين مقيما غير زائر...
من مواضيعي في المنتدى
»» نبذة مختصرة عن السيرة الذاتية للشيخ إحسان إلهي ظهير
»» المصير المهين لباغضي أبي بكر وعمر عثمان رضي الله عنهم أجمعين
»» جلال الصغير [ قتال النواصب ] سيمهد الطريق لتحرير قبور أجدادنا في مكة والمدينة
»» حقّ لي أن أتسأئل نعم أن أتعجب !!
»» حجاج البيت العتيق وحجاج الكرة والفريق لسليم مجوبي
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:19 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "