العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-03-09, 11:03 AM   رقم المشاركة : 1
ابو عثمان الروقي
عضو ذهبي






ابو عثمان الروقي غير متصل

ابو عثمان الروقي is on a distinguished road


بشرى العثور على اسماعيلي يعرف دينه

كنت ابحث في قوقل عن صورة المكرمي ووجدت هذا المنتدى وفي هذا المنتدى وجدت هذا الموضوع الطيب واترككم معه:

رابط الموضوع من منتدى دانة نجران داخل قسم (كنوز وجواهر اسماعيلية
http://www.najran33.net/vb/showthread.php?t=18319



(( الاسماعيلية ))




فرقة من فرق المذاهب الاسلامية الامامية الشيعية افترقت الاسماعيلية والاثنا عشرية من بعد وفاة الامام اسماعيل بن جعفر الصادق عليه السلام في حياة والده الامام جعفر الصادق عليه السلام فالاثناعشرية اتبعت الامام الكاظم والاسماعيلية اتبعت الامام محمد بن اسماعيل عليه السلام وقالت بامامته على اساس ان الامامة لا تكون الا من أب الى أبن وكما قال تعالى في كتابه " ذرية بعضها من بعض " ولا تعود القهقري .

ومن ثم افترقت الفرقة الاسماعيلية الى اكثر من فرقه :

1-الفرقه المستعليه ( او الطيبيه ) وهم من اتبع الامام المستعلي ابن الامام المستنصر بالله عليهم السلام
2-والفرقة النزارية وهي من اتبعت وقالت بامامة نزار بن الامام المستنصر بالله عليه السلام.

بالنسبة الى الاسماعيلية النزارية فافترقت الى فرقتين ( مؤمنية وقاسمية " او اغاخانية " ) :

1-الفرقة مؤمنية : اتبعت وقالت بامامة الابن الاكبر للامام شمس الدين والمسمى " مؤمن " واستمر ائمة هذه الفرقة في الظهور والكشف الى الامام محمد الباقر ومن ثم دخل ائئمتهم دور الستر واصبحوا في الوقت الحالي يقولون بستر الامام . ( هذا ما اعرفه عنهم فان وجد ان هنا معنا في هذا المنتدى احد من ابنائهم ويستطيع تصحيح اي مفهوم خطا لدي فسوف اكون له من الشاكرين )

2- الفرقة القاسمية او الاغاخانية : اتبعت وقالت بامامة الابن الاصغر للامام شمس الدين والمسمى " القاسم " ولازالوا ائممتهم ظاهرين الى يومنا هذا واخر امام لهم ظاهر وحي هو " كريم اغاخان "

اما بالنسبة الى فرقة الاسماعيلية المستعلية الطيبية الى فرقتين ( الداوودية والسليمانية ) :

هذه الفرقة التي تؤمن ان الائمة دخلوا دور الستر بعد ان كانوا في دور كشف ومن قبله في دور ستر وكان اخر امام لديهم معروف في دور الكشف هو الامام الطيب ابن الامام الامر باحكام الله عليهم السلام اجمعين ومن ثم بدء دور الستر لدى هذه الفرقة و اصبح الظاهر والذي يمثل الامام في دور الستر هو الداعي المنفرد والمطلق في دعوته وكان اخر داعي اتفقت عليه جميع الفرق المستعلية الطيبية هو الداعي داوود عجب قدس الله روحه في الجنه .

ومن بعد انتقال الداعي داوود عجب قدس الله روجه في الجنة الى جوار ربه انقسمت الاسماعيلية المستعلية الطيبية الى قسمين ( داوودية وسليمانية ) :

1-المستعلية الداودية : وهم من اتبعوا وقالوا ان الداعي هو داوود قطب من بعد الداعي داوود عجب قدس الله روحه في الجنة.

2-المستعلية السليمانية : وهم من قالوا بان الداعي المنصوص عليه هو الداعي سليمان بن الحسن قدس الله روحه في الجنه وهم محور حديث هذا الموضوع

وما اريد ان اتكلم عنه هنا هو ما يخص المذهب الذي اتبعه وهو المذهب المستعلي الطيبي السليماني وما هي الخطوط العريضه لهذا المذهب بعد كثر القيل والقال والافتراء علينا واننا نفعل ما يغضب الله واننا لا نصلي ولا نصوم وهلم جر من الافتراءات التي لا يقبلها عقل الجاهل وهو جاهل فما بالك بمن تعلم واصبح يقرا ويكتب :



(( الاسماعيلية المستعلية الطيبية السليمانية ))

يشهد الاسماعيلية المستعلية الطيبية السليمانية ان لا اله الا الله وحده لا شريك له وان محمدا عبده ورسوله وان علي ابن ابي طالب امير المؤمنين خليفة رسول الله واخيه ووصيه ووليه وقرينه الا في النبوة وان فاطة الزهراء سيدة النساء وخامسة اهل الكساء وان الحسن والحسين امامي حق قاما او قعدا وان الامامة باقية في عقب الحسين بن علي الى يوم القيامه وان الجنة حق باذن الله والنار حق والبعث حق والحياة بيد الله وان الساعة اتية لا ريب فيها وان الله يبعث من في القبور وان الله يعلم خائنة الاعين وما تخفي الصدور واليه النشور .

الامامة :

ان الاسماعيلية السليمانية يؤمنون ان الدنيا لا يمكن ان تخلوا من امام اما ظاهر موجودا او خائفا مغمورا كما ذكر الامام علي عليه السلام. وكذلك نذكر من ايات الذكر الحكيم ما يدل على ان وجود انه لا يمكن ان تخلوا هذه الدنيا من امام رحمة للعالمين :

- قال تعالى : "يوم ندعو كل أناس بإمامهم"
- وقوله تعالى "وان من أمة إلا خلا فيها نذير" ،
- وقوله سبحانه: "رسلا مبشرين ومنذرين لئلا يكون للناس على الله حجة بعد الرسل" ،
- وقوله تعالى : "أن تقولوا ما جاءنا من بشير ولا نذير"
- وقوله تعالى : "فقد جاءكم بشير ونذير"
- وقوله تعالى : "فكيف إذا جئنا من كل أمة بشهيد وجئنا بك على هؤلاء شهيدا" ،
- وقوله تعالى لنبيه(صلى الله علية وسلم): " إنما أنت منذر ولكل قوم هاد" ،


قال الامام علي عليه السلام " اللّهم إنّك لا تخل الأرض من قائم بحجّتك، إمّا ظاهراً موجوداً، وإمّا خائفاً مغموراً، لئلاَّ تبطل حجج أنبياء الله، ويبقى عالم يعرف به دينك في دولة أهل الباطل، ويكون نجاة لمن اتّبعه واقتدى به. "

القران :

لا يوجد لدينا قران غير الذي يوجد لدى كافة المسليمن نحتفظ به في مساجدنا وبيوتنا ونؤمن به انه حقا ونقراه ابتغاء الاجر ومرضاته . ولكننا نؤمن ان للقران علم ظاهر وباطن ولذلك وجد عند الاسماعيلية علم التاويل ولا بد من الايمان بكلاهما ( ظاهر القران وباطنه ).

العصمة :

يؤمن الاسماعيلية بجميع الرسل والانبياء والائمة الحق وانهم معصومين من الخطا والزلل وان من يمثلهم في دور الستر من الدعاة المطلقين والمنفردين معصومين فلا يمكن ان يمثل المعصوم في غيبته الا معصوم والا لكان ضاع الدين وتاه بحكم ان البشر الغير معصومين قابلين للزلل والخطا ومن ثم الاغواء من الشيطان وبالتالي تحريف الدين و تغييره وما هو ذنب الاتباع الذين امروا ان يتبعوا من هو غير معصوم وكيف يحاسبهم الله على اتباعهم غير المعصوم القابل للخطا والزلل وهم من امرهم باتباعه واختاره لهم.

قال تعالى : " أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم "

والطاعة هنا لا تكون الا لمعصوم فالمعصوم باذن الله لا يمكن ان يخطي فلذلك امرنا الله بطاعتهم وهم اولى الامر. فكما ان عصمة الرسل والانبياء والائمة مستمده من كمال الله عز وجل فان عصمة الدعاة المنفردين المطلقين في دعوتهم في دور ستر وغيبة الامام مستمده من عصمة الائمة .

الصلاة :

الاسماعيلية السليمانية يصلون الفروض الخمسة في بيوت الله " الفجر والظهر والعصر والمغرب والعشاء " وهناك صلاة الشفع والوتر والجلوس لمن اراد المزيد من الفضل والاجر ، قال تعالى: ((وَالْفَجْرِ (1) وَلَيَالٍ عَشْرٍ (2) وَالشَّفْعِ وَالْوَتْرِ))

والاسماعيلية السليمانية يصلون السنن والنواقل والتطوعات فرادى والفروض جماعة ان وجد من يصلي بهم الجماعة وكان لديه الاذن بالصلاة جماعة ومؤهل لذالك وتفاصيلها كالاتي :

صلاة الفجر : وهي اربع ركعات ركعتان سنه وركعتان فرض
صلاة الظهر : 14 ركعه ( السنه ست ركعات والفرض اربع ركعات والنافله اربع ركعات )
صلاة العصر : 8 ركعات ( السنه اربع ركعات والفرض اربع ركعات )
صلاة المغرب : 13 ركعه ( الفرض ثلاث ركعات والسنه ست ركعات والتطوع اربع ركعات )
صلاة العشاء : 12 ركعه ( السنه اربع ركعات والفرض اربع ركعات والنافله اربع ركعات )
صلاة الشفع والوتر والجلوس : صلاة الشفه ركعتان وصلاة الوتر ركعه وصلاة الجلوس ركعتان وانت جالس ووقتها من بعد منتصف الليل الى وقت صلاة الفجر .

مساجد الاسماعيلية السليمانية :

لدينا مساجدنا والحمد لله والتي تم بنائها من حر مالنا وهي مساجد يذكر اسم الله فيها وتتم الصلاة فيها جماعة ولكل مسجد هناك شخص مسؤول عنه ويدعى مطوع او فقيه قائم به وبشؤونه وبدعم من قبيلته او اهل القرية التي فيها المسجد من دون اجر او راتب لهذا المطوه او الفقيه انمن يريد بها وجه الله سبحانه وتعالى.

الصلاة جماعة وفرادى :

يصلي الاسماعيلية السليمانية الصلاة جماعة في مساجدهم وفي اي مكان شرط وجود من هو مؤهل بان يصلي بالناس جماعة فالاسماعيلية السليمانية لا يصلون خلف اي شخص كان من كان فلا بد ان يكون هذا الشخص مؤهل ومشهود له بالصلاح والبعد عن كل ما يشوب الامام من عدم معرفة الطهارة واركان الصلاة وكيفية صلاة الجماعة فمن اراد ان يكون مؤهل لكي يصلي بالجماعة فما عليه الا دراسة كتاب يسمى الكراسة وهو يعلم الانسان كيفية الوضوء واركان الصلاة واحكامها وكيفية اداوئها وكيفية صلاة الجماعه واحكامها وهذه الدراسة تكون على يدي شخص يسمى المفيد والمتعلم يسمى المستفيد وبعد ان ينهي دراسته لهذا الكتاب ومعرفته معرفة تامه يتم التاكد من اهليته بالصلاة جماعه .

وهناك بعض الصلوات والتطوعات والتهجدات التي يصليها ابناء الاسماعيلية في بعض الايام الطاهرة والشريفه رغبة في الاجر والفضل من رب العالمين ورغبة في مرضاة الله سبحانه وجل شانه ومن هذه الايام على سبيل المثال " الخامس عشر من شهر رجب وليلة السابع والعشرين من شهر رجب والنصف من شعبان .... الخ "

صلاة التهجدات والتراويح في شهر رمضان :
يصلي الاسماعيلية التهجدات او التراوايح في شهر رمضان المعظم كل ليلة ويزيدون في بعض ليالي رمضان مثل ليلة القدر وبعض الليالي الاخر وهذه الصلوات هي تطوعات وتهجدات لله سبحانه وتعالى وطلبا لمرضاته عز وجل شانه.

صلاة العيدين :

يصلي الاسماعيلية في كل عيد صلاة العيد جماعة مع الامام وفي المساجد .

الحج والعمرة :


يقصد الاسماعليية السليمانية بيت الله الحرام للحج والعمره فيحرمون من الميقات وينون العمره قولا وفعلا ومن ثم يبدئون بالتلبية الى ان يصلوا الى بيت الله ومن ثم يطوفون ويسعون ويصلون ويشربون من زمزم ويدعون الله ركعا وسجودا ويهبون الى منى وعرفه ومزدلفه ويذبحون هديهم ويحلقون ويصلون صلاة العيد ويرجمون الشياطين ويوادعون ومن ثم يشدون الرحال الى مدينة الرسول (ص) للزيارة وطلب الاجر وزيارة قبر الرسول (ص) والائمة الطاهرين عليهم السلام والشهداء والبعض الاخر قد يجعل زيارته اولا فيزور قبل موسم الحج فان جاء الوقت شد الرحالى الى مكه للحج والعمره.

والاسماعليية يعتمرون طوال ايام السنة وفي اي وقت يجدون فيه متسع من الوقت والجهد فلا يتقيدون بوقت معين ولكن متى ما توفرت لديهم الفرص شدوا الرحال الى البقاع الطاهره رغبة مرضاة رب العالمين.

الصيام :

يصوم الاسماعيلية شهر رمضان ظاهرا وباطن فيمتنعون عن الاكل والشراب ويقومون شهر رمضان بكل ما اوتو من حيل وقوة بالصلاة والتهجدات والعبادة والدعاء رغبة في مرضاة رب العالمين. وشهر رمضان لدى الاسماعيلية السليمانية ثلاثون يوما لا يزيد ولا ينقص من ان خلق الله الارض ومن عليها الى ان يرث الله الارض ومن عليها.

ويصوم الاسماعيلية بعض الاشهر والايام الفضيلة رغبة في الاجر والثواب واتباعا لسنة رسول الله (ص) والائمة الاطهار عليهم سلام الله فعلى سبيل المثال :

1- يستحب أن يصام من الشهور ( محرم – ورجب – وشعبان ) ومن الأيام ( الاثنين – والخميس – وأيام البيض : وهو يوم ثالث عشر ورابع عشر وخامس عشر من كل شهر ) – وأربعاء بين خميسين وهو أول خميس من الشهر واخر خميس منه ، وأربعاء في وسطه يكون اقرب إلى النصف من أوله أو من أخره. ومن صام يوم الجمعة محتسبا فكأنما صام ما بين الجمعتين، ولكن يصام معه غيره قبله أو بعده.

2- الثاني من محرم والاول من رجب والسابع والعشرين من شهر رجب والتاسع والعشرين من شهر ذو القعده

التاريخ الاسماعيلي الفاطمي الهجري الاسلامي :

يعتمد الاسماعيلية على الحساب في التاريخ الهجري وهو مشابه الى حد ما التاريخ الميلادي فهو ثابت فالاسماعيلية يعرفون متى سوف يبدا رمضان في اي سنة تريد مستقبلا ومتى هو يوم عرفة في اي سنة تريد مستقبلا ولا نعتمد على الرؤية في دخول شهر رمضان او يوم عرفه .

يوم عاشوراء عند الاسماعيلية السليمانية :

يصام يوم عاشوراء وهو يوم عظيم وله فضل جسيم. وهو اليوم العاشر من شهر المحرم. والإمساك عن الطعام والشراب فيه من غير اعتقاد لصومه افضل لان ذلك أشبه بالأحزان






التوقيع :
قالوا: ايـران سوف تغزوا بلاد الحرمين
فقلت: ابشروا فانها قادسية جديدة

قال صلى الله عليه وسلم: "إن الله عز وجل يحب الرفق ويرضاه ويعين عليه ما لا يعين على العنف" صحيح الترغيب والترهيب
من مواضيعي في المنتدى
»» شهادة الامام ابن حزم الاندلسي على بني قومه الفرس
»» ليبراليو خشيوه
»» الشيخ محمد العريفي ينتصر للتوحيد في قناة اقرأ
»» سبعة عشر وسيلة لإغاظة الليبراليين
»» التحفة اليامية في بيان العقيدة المرضية
 
قديم 16-03-09, 11:47 AM   رقم المشاركة : 2
أبوهريرة اليامي
يامي سلفي







أبوهريرة اليامي غير متصل

أبوهريرة اليامي is on a distinguished road


بارك الله فيك يالروقي وجعلها الله في ميزان حسناتك يانسل الهيلا







 
قديم 17-03-09, 07:50 AM   رقم المشاركة : 3
ابو عثمان الروقي
عضو ذهبي






ابو عثمان الروقي غير متصل

ابو عثمان الروقي is on a distinguished road


الشيخ ابو هريرة جزاك الله كل خير ما رايك لو نقوم بتفنيد العقيدة الاسماعلية المذكورة اعلاه على ضوء القران والسنة







التوقيع :
قالوا: ايـران سوف تغزوا بلاد الحرمين
فقلت: ابشروا فانها قادسية جديدة

قال صلى الله عليه وسلم: "إن الله عز وجل يحب الرفق ويرضاه ويعين عليه ما لا يعين على العنف" صحيح الترغيب والترهيب
من مواضيعي في المنتدى
»» كتكوت الحوزة عمار الحكيم يقلد البقرة الكبيرة
»» شهادة الامام ابن حزم الاندلسي على بني قومه الفرس
»» صدام حسين مع إحسان إلهي ظهير رحمه الله / فيديو نادر
»» واخيراً استبصر أهل القصيم
»» عقدتي القديمة من قبيلة يام
 
قديم 17-03-09, 09:02 AM   رقم المشاركة : 4
القرش
مشترك جديد





القرش غير متصل

القرش is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الروقي وجزاك الله خيرا وحفظك (الاسماعيليه) احسان إلهي ظهير كتاب جدا قيم وله كتب عن الشيعه والبابيه والبهائيه والقاديانيه والصوفيه والبريلوتيه وهو افضل من كتب عن هذه الفرق الهدامه في هذا العصر .. رحمه الله رحمة واسعة وجعل قراره في عليين آمين يارب العالمين







 
قديم 21-03-09, 08:02 AM   رقم المشاركة : 5
الـمذنب
موقوف





الـمذنب غير متصل

الـمذنب is on a distinguished road


انا استغرب من ابو هريره القحطاني

الذي يلامس النعرات القبليه في ردوده

يانسل الهيلا يامدرى وش هو ...!!

وينسب نفسه ظلما وزورا لقبيلة يام العظيمه


واذا ناقشناه لف ودار ورجع يلامس القبيلة

وانت يانسل الهيلا ..

الله يبشرك صدق لقيت واحد اسماعيلي يعرف دينه!!

الحمد لله رب العالمين والشكر ....

اذا ترغب بالنقاش والحوار فهنا منبر عقائدي

وليس ساحه للسجال الشعري والتفاخر بالقبيله

وذا كان الامر فخرا ..

فلا يشرفني مقارعه كاس المفاخره مع من هم ادني
من قبيله يام العظيمه شرفا ونسبا ومكانة !!



والسلام







 
قديم 21-03-09, 11:09 AM   رقم المشاركة : 6
ابو عثمان الروقي
عضو ذهبي






ابو عثمان الروقي غير متصل

ابو عثمان الروقي is on a distinguished road


الاخ المذنب ارحب بك في المنتدى من جديد وقد قرات موضوعك (قليلاً من الصمود... فقط)
وتعجبت من هذا الاسماعيلي الوثق من نفسه ولكن عندما علمت بانك (صابرون) خاب ظني

وبالنسبة لكلامك عن القبائل فانا لا ادري لماذا لاحظت كلامي وكلام الاخ ابو هريرة
وتجاهلت كلام ابن عمك مانع العجمي هل هذه النظرة العوراء متلازمة معك دائماً ؟!!

واشكرك على تذكيرنا بان هذا منبر للحوار العقدي واتمنى ان نبداء في الحوار العقدي
ولنبدء بان تجاوبني هل العقيدة التي نقلتها انا من الموقع الاسماعيلي هي عقيدتك؟
ولانه هناك استفسارات كثيرة حول هذه العقيدة نتمنى ان توضحها للجميع بارك الله فيك

ابو عثمان الروقي







التوقيع :
قالوا: ايـران سوف تغزوا بلاد الحرمين
فقلت: ابشروا فانها قادسية جديدة

قال صلى الله عليه وسلم: "إن الله عز وجل يحب الرفق ويرضاه ويعين عليه ما لا يعين على العنف" صحيح الترغيب والترهيب
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا يصلي الاسماعيلية باتجاه الكعبة / وثيقة
»» هل همدان سنية ام اسماعيلية ؟
»» وفاة سيدة وهي ساجدة بأحد المساجد بعفيف
»» دوّي الليالي الرمضانية
»» محاضرة كيف تحاور علمانياً و ليبرالياً للشيخ أبو فهر السلفي
 
قديم 21-03-09, 03:46 PM   رقم المشاركة : 7
أبوهريرة اليامي
يامي سلفي







أبوهريرة اليامي غير متصل

أبوهريرة اليامي is on a distinguished road


اقتباس:
انا استغرب من ابو هريره القحطاني

ولازالت أساليبك التي تحاول أثارة النعرات القبلية باقية في ذهنك وحينما تم كشفك حينها دخلت بمعرف مانع العجمي وتم تعريتك وأن ليس لكـ صلة بالعجمان رجعت بوجه جديد وأسلوب أخرق.

مانع آل ضاعن العجمي=أسماعيلي شيعي!!!!! ماتركب

لا نريدها نعرات وقبائل أن كنت ترى أن مذهبكم المتهالك على صواب فأدنوا للحوار.






 
قديم 22-03-09, 12:56 PM   رقم المشاركة : 8
الـمذنب
موقوف





الـمذنب غير متصل

الـمذنب is on a distinguished road


^^
^

الرجال يخرف

اسمح لي يابوهريره القحطاني اتجاهل ردك
بصراحه يااخي انت فوضوي بشكل رهيب
تثير الثرثره فيما لا ينفع ..!!

ولنأتي مباشره الي سؤال الاخ الهيلا ..


اقتباس:
ولنبدء بان تجاوبني هل العقيدة التي نقلتها انا من الموقع الاسماعيلي هي عقيدتك؟

نعم .. ولي اضافه عليها

قائمة بأسماء أهل البيت الطيبين الطاهرين و الأئمة في المذهب :
الاسلامي الشيعي الاسماعيلي

الرسول الكريم محمد بن عبد الله ( صلى الله عليه وعلى آله وسلم )


الوصي
الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام)

السيدة الزهراء فاطمة بن رسول الله محمد ( عليها السلام)

الزكي
الإمام الحسن بن علي بن أبي طالب (عليه السلام)

الشهيد
الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب (عليه السلام)

زين العابدين
الإمام علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب (عليه السلام)

الباقر
الإمام محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب (عليه السلام)

الصادق
الإمام جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب (عليه السلام)

الإمام إسماعيل بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب (عليه السلام)

الشاكر
الإمام محمد بن إسماعيل بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب (عليه السلام)

الرضي
الإمام عبد الله بن محمد بن إسماعيل بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب (عليه السلام)

التقي
الإمام أحمد بن عبد الله بن محمد بن إسماعيل بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب (عليه السلام)

الزكي
الإمام الحسين بن أحمد عبد الله بن محمد بن إسماعيل بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب (عليه السلام)


المهدي بالله
الإمام عبدالله بن الحسين بن أحمد عبد الله بن محمد بن إسماعيل بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب (عليه السلام)

القائم بأمر الله
الإمام محمد بن عبدالله بن الحسين بن أحمد عبد الله بن محمد بن إسماعيل بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب (عليه السلام)

المنصور بالله
الإمام المنصور بن محمد بن عبدالله بن الحسين بن أحمد عبد الله بن محمد بن إسماعيل بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب (عليه السلام)


المعز لدين الله
الإمام معد بن المنصور بن محمد بن عبدالله بن الحسين بن أحمد عبد الله بن محمد بن إسماعيل بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب (عليه السلام)

العزيز بالله
الإمام نزار بن معد بن المنصور بن محمد بن عبدالله بن الحسين بن أحمد عبد الله بن محمد بن إسماعيل بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب (عليه السلام)

الحاكم بأمر الله
الإمام الحسن بن نزار بن معد بن المنصور بن محمد بن عبدالله بن الحسين بن أحمد عبد الله بن محمد بن إسماعيل بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب (عليه السلام)


الظاهر لاعزاز دين الله
الإمام الظاهر بن الحسن بن نزار بن معد بن المنصور بن محمد بن عبدالله بن الحسين بن أحمد عبد الله بن محمد بن إسماعيل بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب (عليه السلام)


المستنصر بالله أبو تميم
الإمام معد بن الظاهر بن الحسن بن نزار بن معد بن المنصور بن محمد بن عبدالله بن الحسين بن أحمد عبد الله بن محمد بن إسماعيل بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب (عليه السلام)




الأمام المستعلي بالله ابو القاسم
الإمام أبو القاسم أحمد المستعلي بن معد بن الظاهر بن الحسن بن نزار بن معد بن المنصور بن محمد بن عبدالله بن الحسين بن أحمد عبد الله بن محمد بن إسماعيل بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب (عليه السلام)

الآمر بأحكــــــــام الله
الإمام أبو علي المنصور بن أحمد بن معد بن الظاهر بن الحسن بن نزار بن معد بن المنصور بن محمد بن عبدالله بن الحسين بن أحمد عبد الله بن محمد بن إسماعيل بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب (عليه السلام)


الأمام الطيب أبو القاسم
الإمام أبو الطيب القاسم بن المنصور بن أحمد بن معد بن الظاهر بن الحسن بن نزار بن معد بن المنصور بن محمد بن عبدالله بن الحسين بن أحمد عبد الله بن محمد بن إسماعيل بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب (عليه السلام)



والسلام على المصطفى المختار وعلى وصيه علي الحيدر الكرار
وفاطمة مشكاة الانوار والامام الحسن المجتبى والحسين الشيهد
بأرض كربلاء وعلى الائمه من ذريتهم وبارك وسلم !!



والسلام






 
قديم 22-03-09, 01:41 PM   رقم المشاركة : 9
مســـــــــلم
موقوف





مســـــــــلم غير متصل

مســـــــــلم is on a distinguished road


وفقاً لما ذكرته عن الإسماعيلية السليمانية...

و الله لم أرى إلا مذهباً خالصاً لوجه الله






 
قديم 22-03-09, 01:46 PM   رقم المشاركة : 10
الـمذنب
موقوف





الـمذنب غير متصل

الـمذنب is on a distinguished road


جزاك الله خير الجزاء


ورب السموات والارض
انه لايوجد لدينا الا ماذُكر

وعلى اية حال

انتظر لترى بأم عينك الاكاذيب والاباطيل
عندما تفر امام شمس الحق الواضحه!!


سئمنا يااخي من هؤلاء الذين يكفرونا تاره
ويفسقونا تارة اخري ويمجسونا ويهودينا

ولم يكن لنا ذنب ولا جرم الا ولايتنا لآل بيت النبي
صلي الله عليه وآله وسلم !!






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:02 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "