العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-03-09, 10:45 PM   رقم المشاركة : 1
رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ
لا إله إلا الله





رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ غير متصل

رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ is on a distinguished road


الزميل الشيخ المقداد ... تفضل

كيف حالك يا شيخ

في يوم السقيفة المبارك .. .
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.


هل أراد الله الإمامة والخلافة لأبي بكر أم أرادهما لعلي رضي الله عنهما ؟

هل كتب الله عنده وقدر أن علي إمام وخليفة ومعه أولاده ؟


هل تحقق هذا القدر لهم وفيهم ؟




والسلام







التوقيع :
من الأهل والمؤمنون في هذه الآية ؟
وإذ غدوت من أهلك تبوئ المؤمنين مقاعد للقتال

تدبر الآية
لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة

قال الله عن دعاء الأموات
والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم

قال علي ع
بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله في هدم القبور وكسر الصور
وسائل الشيعة 2/870

قال صلى الله عليه وسلم :
( من يحرم الرفق يحرم الخير كله )
صحيح الجامع 6606


من مواضيعي في المنتدى
»» أول الشيعة المهتدين بسبب فيلم العمامة أفيون
»» امرأة جامعت جاريتها فولدت منها !!!!!!!
»» كيف كلم الله موسى (( عند الشيعة ))(( والرد ببساطة))
»» موضوع في شبكة العوالي الرافضية .
»» صور لزفاف القاسم بن الحسن بن علي ((صدق أو لا تصدق))
 
قديم 17-03-09, 11:41 PM   رقم المشاركة : 2
رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ
لا إله إلا الله





رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ غير متصل

رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ is on a distinguished road


يرفع للشيخ المقداد هداه الله







التوقيع :
من الأهل والمؤمنون في هذه الآية ؟
وإذ غدوت من أهلك تبوئ المؤمنين مقاعد للقتال

تدبر الآية
لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة

قال الله عن دعاء الأموات
والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم

قال علي ع
بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله في هدم القبور وكسر الصور
وسائل الشيعة 2/870

قال صلى الله عليه وسلم :
( من يحرم الرفق يحرم الخير كله )
صحيح الجامع 6606


من مواضيعي في المنتدى
»» وَإِذْ غَدَوْتَ مِنْ أَهْلِكَ تُبَوِّئُ الْمُؤْمِنِينَ مَقَاعِدَ لِلْقِتَالِ
»» نصراني يهاجم الإسلام من باب الشيعة...... فيا خيل الله اركبي
»» الشرك عند من ينتسب للسنة وعند الشيعة
»» توحيد الاسماء والصفات عندنا ((لنرى المشبهة))
»» حب الأئمة ينفع حتى مع الكفر / وثيقة
 
قديم 19-03-09, 03:03 AM   رقم المشاركة : 3
المقداد
اثني عشري






المقداد غير متصل

المقداد is on a distinguished road


هذه لغة المجبرة يا كمال ونحن من المنزهة الذين نقول بان الله اعطى للانسان ان يختار احد النجدين ولم يجبره على احدهما فيستطيع ان يكون شاكرا او كفورا
اراد الله من كل الخلق قول لا اله الا الله فلم يقبل الا القليل
واراد من كل الخلق ان يؤمنوا بنبوة النبي فلم يؤمن الا القليل
واراد من كل الخلق ان يؤمنوا بولاية علي فلم يؤمن الا القليل
{إِنَّا هَدَيْنَاهُ السَّبِيلَ إِمَّا شَاكِرًا وَإِمَّا كَفُورًا} (3) سورة الإنسان
وجواب سؤالك
اراد منهم تشريعا ولم يجبرهم تكوينا بل ترك لهم الاختيار فمن اطاع اثابه ومن عصى عاقبه







 
قديم 19-03-09, 03:22 AM   رقم المشاركة : 4
أبو سعيد الجنوبي
عضو نشيط







أبو سعيد الجنوبي غير متصل

أبو سعيد الجنوبي is on a distinguished road


أخي كمآل بآركـ الله فيكـ ونفع الله بكـ


الزميل المقدآد تفضل

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=78766

أبو سعيد الجنوبي







التوقيع :
.. رحم الله إمرئ أهدى إلي عيوبي ..

دعاء الحسين رضي الله عنه على الروافض ..

(( اللهم إن مَتَّعْتَهم إلى حين , فَفَرِّقْهم فِرَقاً ، واجعلهم طرائق قدَداً ، ولا تُرْضِ الوُلاةَ عنهم أبداً ، فإنهم دَعَوْنا لِينصرونا ، ثم عَدَوا علينا فقتلونا ))
من مواضيعي في المنتدى
»» رابط رائع لسماع القرآن الكريم
»» من القلب للزملاء الشيعة ( المقدآد . محتج . وتد. شيعي)
»» كانوتيه يتضامن مع فلسطين لله درك
»» عاجل : أمر ملكي بإعفاء الشيخ الشثري من عضوية هيئة كبار العلماء
»» قبر الشيخ زايد
 
قديم 19-03-09, 04:03 AM   رقم المشاركة : 5
وسيم التونسي
عضو ماسي







وسيم التونسي غير متصل

وسيم التونسي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المقداد مشاهدة المشاركة
   هذه لغة المجبرة يا كمال ونحن من المنزهة الذين نقول بان الله اعطى للانسان ان يختار احد النجدين ولم يجبره على احدهما فيستطيع ان يكون شاكرا او كفورا
اراد الله من كل الخلق قول لا اله الا الله فلم يقبل الا القليل
واراد من كل الخلق ان يؤمنوا بنبوة النبي فلم يؤمن الا القليل
واراد من كل الخلق ان يؤمنوا بولاية علي فلم يؤمن الا القليل
{إِنَّا هَدَيْنَاهُ السَّبِيلَ إِمَّا شَاكِرًا وَإِمَّا كَفُورًا} (3) سورة الإنسان
وجواب سؤالك
اراد منهم تشريعا ولم يجبرهم تكوينا بل ترك لهم الاختيار فمن اطاع اثابه ومن عصى عاقبه


طيب قال الله "فَاعْلَمْ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَاسْتَغْفِرْ لِذَنْبِكَ "
فعرفنا أن الله أمرنا بالتوحيد وقبلنا

والله قال "الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ"

فعرفنا أنه أمرنا بإتباع الرسول صلى الله عليه و سلم

لكن اين أمرنا بالإيمان بولاية علي؟؟؟
ولو أننا نشهد الله أن عليا ولي من اولياء الله الذين قال فيهم الله "أَلَا إِنَّ أَوْلِيَاءَ اللَّهِ لَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ (62) الَّذِينَ آَمَنُوا وَكَانُوا يَتَّقُونَ (63)

أين امرنا الله بأن نؤمن بعصمته و بولاية 12 من ذرية الحسين و أنهم كلهم معصومين ؟؟
أين وجدتم الدليل على دينكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

لما تجيب دليل أكلمك






التوقيع :
قال الإمام القاسم بن سلام:
"عاشرت الناس وكلمت أهل الكلام وكذى، فما رأيت أوسخ وسخاً، ولا أقذر قذراً، ولا أضعف حجة، ولا أحمق من الرافضة"
من مواضيعي في المنتدى
»» الرافضي بوجسوم يصف نبي الله موسى بالصهيوني
»» أخت الشريفة فاتن مدعوة للنقاش هنا لو تكرمت
»» الزوجة من أهل بيت زوجها فأثبتوا العكس أيها الروافض
»» الدين الحنيف هنا النقاش حول صحيح البخاري فلتتفضل
»» مناقشات حول مسند الربيع
 
قديم 19-03-09, 07:34 AM   رقم المشاركة : 6
شوقي للمدينة
عضو ذهبي







شوقي للمدينة غير متصل

شوقي للمدينة is on a distinguished road


أحسنتم , وفقكم المولى عز وجل لما يحب ويرضــى ,,


...

من أقوال علي رضي الله عنه المأثورة:

(يا أيها الناس إن أخوف ما أخاف عليكم اثنتان : إتباع الهوى وطول الأمل أما إتباع الهوى

فيصد عن الحق ، وأما طول الأمل فينسي الآخرة ألا وإن الدنيا ولت حذاء (مسرعة) فلم يبق

منها إلا صبابة كصبابة الإناء اصطبها صابها).







التوقيع :

حلمٌ غايتهُ .. الله ~ لن يموت ..
{ سيُحشر } في أضيق الزوايا ,،
سيمتحن صاحبه على قارعات طرق كثيرة .،
وسيعلم أنّ الحياة في سبيل الله صعبة و غالية جدًا .. وأنّ من عاش لأجل دينه فسيعيش مُتعبًا ..
ولكنه سيحيا عظيمًا .. و سيموتُ عظيماً *

// ..

اللهم صل على محمد وعلى آل محمد، كما صليت على إبراهيم، وعلى آل إبراهيم، إنك حميد مجيد
اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم، وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال لمخالفينا كيف تعرفون أحكام الشريعة ؟؟
»» رغم أنف من لا يوالي أبي هريره والحسين بن علي رضي الله عنهما معاً
»» مقال : بليز أحكي أرابيك .لــ الكاتب : عبدالله الجمعه .
»» حكم المزاح كذبا و شروط المزاح المباح .
»» لله درهما من خليفتين صحبتهما في الدنيا و الآخرة رضي الله عنهما وأرضاهما
 
قديم 19-03-09, 08:41 AM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بارك الله تعالى في الاخوة الافاضل

وجزاك الله خيرا اخي الحبيب كمال على السؤال

وشيخ الرافضة اجابته خارج نطاق السؤال







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» فتح القدير في ضعف الراوي حكيم بن جبير
»» يا رافضة لماذا حصرت الإمامة في ذرية الحسين دون الحسن وكلاهما إمامان في دينكم ؟؟؟
»» هل عجز الاماميه في ايجاد رواة عدول فوثقوا الكفار الواقفه
»» أكان النبي يعتقد بخلق القرآن يا إباضية ؟
»» الأتقى هو ابا بكر يا رافضة شئتم أم أبيتم
 
قديم 21-03-09, 11:22 AM   رقم المشاركة : 8
رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ
لا إله إلا الله





رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ غير متصل

رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ is on a distinguished road


بارك الله في الإخوة جميعا

الزميل المقداد هداك الله ... كلامك لا يتوافق مع معتقدكم في إرادة الله وهذا الكلام خليط بين عقيدتنا وعقيدتكم

فالمفيد يرى أن الله لا يريد إلا الخير فقط .. وأظن عندكم عقيدة وجوب فعل الأصلح على الله ويكون أبو بكر هو الأصلح في هذه الحالة ....
عندها تكرما يا شيخ مقداد تتضح الأمور إن تبينت لنا معنى إرادة الله عندكم وهل هي من صفات الذات أة الأفعال


هداك الله يا مقداد لكل خير







التوقيع :
من الأهل والمؤمنون في هذه الآية ؟
وإذ غدوت من أهلك تبوئ المؤمنين مقاعد للقتال

تدبر الآية
لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة

قال الله عن دعاء الأموات
والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم

قال علي ع
بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله في هدم القبور وكسر الصور
وسائل الشيعة 2/870

قال صلى الله عليه وسلم :
( من يحرم الرفق يحرم الخير كله )
صحيح الجامع 6606


من مواضيعي في المنتدى
»» الحسين و معاوية بن أبي سفيان / صورة
»» أسئلة نصرانية موجهة للرافضة
»» صورة صك الغفران ... هدية من الأخ السعدي
»» خواطر عن القائم الحجة أبي بكر بن الحسن العسكري
»» مَن مِن الرافضة يدعوني للإستبصار
 
قديم 21-03-09, 03:35 PM   رقم المشاركة : 9
قبس1425
رافضـــــــي






قبس1425 غير متصل

قبس1425 is on a distinguished road


السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

يقول الزميل K.a.m.a.l :
.................................... هل أراد الله الإمامة والخلافة لأبي بكر أم أرادهما لعلي رضي الله عنهما ؟

الجواب :
........... أراد الله تشريعاً الإمامة و الخلافة لعلي عليه السلام فتحققت فهو الإمام إلى يوم القيامة ، و الذي لم يتحقق هو قبول بعض الناس إلى هذه الإمامة ، و ليست الإمامة فقط هي التي أرادها الله تعالى و لم يقبل بها كثير من الناس بل حتى النبوة أيضاً فقد قال تعالى { وَمَا أَرْسَلْنَا مِن رَّسُولٍ إِلاَّ لِيُطَاعَ } ، فهل أن كل الناس اليوم يطيعون الرسول أم أن إرادة الله لم تتحقق؟ !!!!!!!!

و يقول الزميل K.a.m.a.l:
..................................... هل كتب الله عنده وقدر أن علي إمام وخليفة ومعه أولاده ؟
الجواب:- نعم
.... هل تحقق هذا القدر لهم وفيهم ؟
الجواب : - نعم

و قد قلنا لك بأن الذي لم يتحقق هو طاعة بعض الناس إلى هذا الأمر الإلهي .

فلو قلنا : هل أن الله كتب و قدر بأن محمد صلى الله عليه و آله يكون نبياً لكل البشر و الجن ، و هل تحقق ذلك ؟

فإن الجواب نفس الجواب . أي أنه ، نعم قد اراد الله ذلك و تحقق ، و لكن ليس كل الناس اتبع الأمر الإلهي .

قال تعالى { أَمْ يَقُولُونَ بِهِ جِنَّةٌ بَلْ جَاءَهُم بِالْحَقِّ وَأَكْثَرُهُمْ لِلْحَقِّ كَارِهُونَ }

و الله يجزي الزميل المقداد خيرا على رده الذي لم تستوعبوه .







 
قديم 21-03-09, 03:50 PM   رقم المشاركة : 10
رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ
لا إله إلا الله





رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ غير متصل

رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ is on a distinguished road


قبس
وعليكم السلام

حياك الله ....

قلت

أن الله قدر وأراد إمامة وخلافة علي بعد رسول الله وعقبت قائلا نعم حقق الله لعلي الخلافة بعد رسول الله !!

فكيف والخليفة أبو بكر ....

هل أراد الله علي أو أراد أبو بكر .......

جوابك المفترض المفهوم من سابق كلامك أن الله أراد علي ولم يرد أبا بكر .... إذن كيف صار أبو بكر خليفة هل تقصد أن الله أراد علي لكن أبا بكر رفض فتغلبت إرادة أبي بكر على إرادة الله







التوقيع :
من الأهل والمؤمنون في هذه الآية ؟
وإذ غدوت من أهلك تبوئ المؤمنين مقاعد للقتال

تدبر الآية
لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة

قال الله عن دعاء الأموات
والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم

قال علي ع
بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله في هدم القبور وكسر الصور
وسائل الشيعة 2/870

قال صلى الله عليه وسلم :
( من يحرم الرفق يحرم الخير كله )
صحيح الجامع 6606


من مواضيعي في المنتدى
»» خطبة العريفي عن الشرك بالله قارنوا بين خطب المسلمين وخطب الرافضة
»» (dna) يفضح السيد النمر بادعائه للنسب الهاشمي الشريف
»» رسول الله وعلي يعبدان الأصنام عند شيعة الشيطان إلزام من دمشقية
»» ما دور الشيعة التاريخي لخدمة الإسلام ؟
»» صدق أو لا تصدق جبريل عليه السلام من أهل البيت
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:17 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "