العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-11-08, 11:41 AM   رقم المشاركة : 1
ملهم
عضو نشيط







ملهم غير متصل

ملهم is on a distinguished road


أوباما لن يحقق الآمال التي تعقدها عليه شعوب الشرق الأوسط

مفكرة الاسلام

قالت صحيفة أمريكية إن الرئيس الأمريكي الجديد باراك أوباما لن يستفز النظام المصري خوفاً من صعود الإسلاميين ولحاجته إلى الدور المصري في الوساطة بين الفلسطينيين و"الإسرائيليين".
واعتبر جيفري فيلشمان مراسل صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية في القاهرة أن الرئيس الأمريكي الجديد باراك أوباما لن يحقق الآمال التي تعقدها عليه شعوب الشرق الأوسط من تحقيق الإصلاح الديمقراطي.
وأوضح أن أوباما سيواجه القيود نفسها التي واجهها الرؤساء الأمريكيين السابقين من قبله وفي مقدمتها تحالف مصر مع الولايات المتحدة والدور الدبلوماسي الذي تقوم به مصر في الوساطة بين الجانب "الإسرائيلي" والفلسطيني والذي يشعر الولايات المتحدة بحاجتها الدائمة للنظام المصري فضلاً عن خوف الإدارات الأمِريكية علي اختلافها من صعود الإسلاميين.
وأكد فيلشمان أن النظام المصري لديه ورقة أخري للضغط علي الإدارة الأمريكية تتمثل في خوف الإدارة الأمريكية أن يؤدي ضغطها من أجل الإصلاح الديمقراطي في المنطقة لصعود الإسلاميين مثلما حدث عندما فازت حماس في الانتخابات الفلسطينية، ولاسيما أن جماعة الإخوان المسلمين تستِحوذ على 20 ٪ من المقاعد في مجلس الشعب المصري، وواشنطن تخشى أن يتسبب وصول الإسلاميين إلي الحكم في الإضرار بمصالحها في الشرق الأوسط.
وأشار فيلشمان إلي أن ناشطى الديمقراطية وحقوق الإنسان في منطقة الشِِرق الأوسط يأمِلون أن يقوم الرئيس المنتخب باراك أوباما بالضغط علي حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة، لتخفيف القمع السياسي الذي تمارسه هذه الأنظمة.
وأبرز مراسل الصحيفة الأمريكية أن شعوب الشرق الأوسط تنظر إلي فوز أوباما علي أنه إمكانية للتعبير عن الفئات المهمشة، وأن آمال ناشطي الديمقراطية وحقوق الإنسان في الشرق الأوسط كانت معقودة عليه حتى قبل فوزه بالانتخابات.
سياسات الولايات المتحدة تجاه الشرق الأوسط تتسم بالنفاق:
وأوضح فيلشمان أن شعوب الشرق الأوسط تري أن الولايات المتحدة تتسم بالنفاق في سياستها تجاه الشرق الأوسط، ففي الوقت الذي تدعو فيه إلى الديمقراطية، ولكنها تشعر كذلك بالقلق والانزعاج علي استقرار المنطقة التي توفر لها الكثير من النفط والطاقة.
وأشار فيلشمان إلي أن زعيم المعارضة المصري السجين أيمن نور كان قد بعث برسالة إلى أوباما في أغسطس الماضي أي قبل فوزه في الانتخابات شرح له فيها بالتفصيل كيفية اعتقاله وسجنه من قبل حكومة الرئيس المصري حسني مبارك.







التوقيع :
قال جعفر الصادق رحمه الله «ما أنزل الله آية في المنافقين إلا وهي فيمن ينتحل التشيع». [ رجال الكشي ]
من مواضيعي في المنتدى
»» لاهل السنة : كيف تعرف الشيعي من الفاظه ومصطلحاته ؟
»» قصدية شركية كفرية يتداولها الرافضة
»» حضور نائب الرئيس الايراني حفلا ماجنا
»» نجاد نجاد نجاد نزاد يامن تطبلون لنجاد ودولة الصفويين
»» بيان من امارة الرياض امين البديوي مزور ومطلوب امنياً اخس يالرافضي
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:39 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "