العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > منتدى فضح النشاط الصفوى > منتدى نصرة سنة العراق

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-09-08, 06:42 AM   رقم المشاركة : 1
أبو العلا
مشرف سابق








أبو العلا غير متصل

أبو العلا is on a distinguished road


Angry بنوك إيرانية تغزو العراق لسرقة الأموال وابتلاع المصارف الوطنية

!



!



!


!

تقرير: بنوك إيرانية تغزو العراق لسرقة الأموال وابتلاع المصارف الوطنية

مفكرة الإسلام:
كشفت تقارير صحافية أن ثلاثة بنوك إيرانية فتحت فروعًا لها في العراق، تمارس أنشطة وصفها مصرفيون وخبراء اقتصاديون بأنها غير قانونية ترمي إلى تبييض وغسيل أموال العراقيين.
وحصلت البنوك الثلاثة (ملي وسبه وصادرات) على موافقة السلطات العراقية على فتح فروع لها في بغداد والنجف والبصرة، وذلك ضمن مساعي طهران لتعزيز وجودها السياسي بنشاط اقتصادي يتيح لها المرونة في تعاملاتها التجارية بعيدًا عن الرقابة الأمريكية.
وكانت الولايات المتحدة قد فرضت قيودًا على أنشطة المصارف الإيرانية ذات الصلة بالبرنامج النووي الإيراني.
واستنادًا لما أوردته صحيفة "الغد" الأردنية، فإن محللين اقتصاديين يؤكدون أن البنوك الإيرانية تمارس أنشطتها المصرفية من دون رقابة حكومية؛ بسبب ضعف أداء وقدرة الجهاز المصرفي العراقي على رصد اتجاهات هذه البنوك التي تحولت طبقًا للمحللين إلى شركات لتوظيف الأموال بشكل غير مشروع واستثمارها بمشاريع وهمية.
وحذر المحللون من مخاطر النشاط الاقتصادي الإيراني الذي يهدف إلى سرقة أموال العراقيين في مصارف وهمية ذات أهداف سياسية في محصلتها النهائية؛ حيث تسعى تلك البنوك الإيرانية إلى ابتلاع المصارف العراقية وتكريسها لخدمة المشروع الإيراني في العراق.
ويرى الخبير الاقتصادي الدكتور محمد الجاسم أن نشاط البنوك الإيرانية في العراق وفتح تعاملها مع مستثمرين ومتعاملين عراقيين يعد أحد أوجه النهب الاقتصادي للبلد ووسيلة إيرانية جديدة لتفكيك دعائم الدولة العراقية.
وأشار إلى أن هذه البنوك الإيرانية أشهرت إفلاسها والاستثمار فيها يؤدي إلى هجرة الأموال العراقية إلى إيران خصوصًا أن هذه البنوك مهمتها تبييض الأموال دوليًا.
وطالب الجاسم المتعاملين العراقيين مع هذه البنوك الإيرانية بعدم الاندفاع وراء المغريات التي تسوقها البنوك الإيرانية، معتبرًا الخطوة الإيرانية الجديدة بمثابة عملية سطو منظم وسرقة للأموال العراقية والانسياق وراء دعوتهم لتشغيل الأموال أو استثمارها في مشاريع وهمية.


http://www.islammemo.cc/culture-and-.../24/68498.html






من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا الحديث عن المد الشيعي ؟
»» اصطفاف لا يعجب إيران
»» التسخيري والدولة الفاطمية
»» دولة الأقباط الخليجية
»» كلمة صباح الموسوي الأحوازي مؤثرة عن الأحواز وايران
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:40 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "