العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-08-08, 02:01 PM   رقم المشاركة : 1
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


يامقداد ماتقول في تفسير هذه الايات من تفاسيركم

قوله تعالى : { والسابقون السابقون أولئك المقربون في جنات النعيم }


ثم بيَّن سبحانه الصنف الثالث فقال { والسابقون السابقون } أي والسابقون إلى اتباع الأنبياء الذين صاروا أئمة الهدى فهم السابقون إلى جزيل الثواب عند الله عن الجبائي



وقيل: معناه السابقون إلى طاعة الله وهم السابقون إلى رحمته والسابق إلى الخير إنما كان أفضل لأنه يقتدى به في الخير وسبق إلى أعلى المراتب قبل من يجيء بعده فلهذا يميز بين التابعين فعلى هذا يكون السابقون الثاني خبراً عن الأول ويجوز أن يكون الثاني تأكيداً للأول والخبر.

{ أولئك المقربون } أي والسابقون إلى الطاعات يقربون إلى رحمة الله في أعلى المراتب وإلى جزيل ثواب الله في أعظم الكرامة.

ثم أخبر تعالى أين محلهم فقال { في جنات النعيم } لئلا يتوهم متوهم أن التقريب يخرجهم إلى دار أخرى فأعلم سبحانه أنهم مقربون من كرامة الله في الجنة لأن الجنة درجات ومنازل بعضها أرفع من بعض






معجم البيان في تفسير القران للطوسي
http://www.altafsir.com/Tafasir.asp?...&Page=3&Size=1





يقول الله عز وجل

" وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (100) " التوبة


التبيان - الشيخ الطوسي ج 5 ص 287
ثم اخبر أن الله رضي عنهم ورضي أفعالهم ورضوا هم ايضا عن الله لما أجزل لهم من الثواب على طاعاتهم وإيمانهم به وبنبيه . والسبق كون الشئ قبل غيره . ومنه قيل في الخيل السابق ، والمصلي هو الذي يجئ في اثر السابق يتبع صلاه . وإنما كان السابق إلى الخير أفضل لانه داع إليه بسبقه - والثاني تابع - فهو امام فيه تفسير



مجمع البيان - الشيخ الطبرسي ج 5 ص 111
( والسابقون الأولون ) أي : السابقون إلى الإيمان ، وإلى الطاعات . وإنما مدحهم بالسبق لأن السابق إلى الشئ يتبعه غيره ، فيكون متبوعا ، وغيره تابع له ، فهو إمام فيه ، وداع له إلى الخير بسبقه إليه ، [/SIZE




]تفسير الميزان - السيد الطباطبائي ج 9 ص 372
وإذ ذكر الله سبحانه ثالث الاصناف الثلاثة بقوله : ( والذين اتبعوهم بإحسان ) ولم يقيده بتابعي عصر دون عصر ولا وصفهم بتقدم وأولية ونحوهما وكان شاملا لجميع من يتبع السابقين الاولين كان لازم ذلك أن يصنف المؤمنون غير المنافقين من يوم البعثة إلى يوم البعث في الاية ثلاثة اصناف : السابقون الاولون من المهاجرين ، و السابقون الاولون من الانصار ، والذين اتبعوهم بإحسان ، والصنفان الاولان فاقدان لوصف التبعية وإنما هما إمامان متبوعان لغيرهما والصنف الثالث ليس متبوعا إلا بالقياس .



وقال تعالى : { لا يستوي منكم من أنفق من قبل الفتح
وقاتل أولئك أعظم درجة
من الذين أنفقوا من بعد وقاتلوا وكلا وعد الله الحسنى }





معجم البيان في تفسير القران للطوسي
ثم بيَّن سبحانه فضل من سبق بالإنفاق في سبيل الله فقال { لا يستوي منكم من أنفق من قبل الفتح وقاتل أولئك أعظم درجة من الذين أنفقوا من بعد وقاتلوا } بيَّن سبحانه أن الإنفاق قبل فتح مكة إذا انضم إليه الجهاد أكثر ثواباً عند الله من النفقة والجهاد بعد ذلك وذلك أن القتال قبل الفتح كان أشد والحاجة إلى النفقة وإلى الجهاد كان أكثر وأمسّ وفي الكلام حذف تقديره لا يستوي هؤلاء مع الذين أنفقوا بعد الفتح فحذف لدلالة الكلام عليه وقال الشعبي: أراد فتح الحديبية.
ثم سوّى سبحانه بين الجميع في الوعد بالخير والثواب في الجنة فقال { وكلاًّ وعد الله الحسنى } أي الجنة والثواب فيها وإن تفاضلوا في مقادير ذلك { والله بما تعملون خبير } أي لا يخفى عليه شيء من إنفاقكم وجهادكم فيجازيكم بحسب نياتكم وبصائركم وإخلاصكم في سرائركم


وقال عز وجل : { إن الذين سبقت لهم منا الحسنى أولئك عنها مبعدون لا يسمعون حسيسها وهم فيما اشتهت أنفسهم خالدون لا يحزنهم الفزع الأكبر }



يقول الله عز وجل: {لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة فعلم ما في قلوبهم فأنزل السكينة عليهم وأثابهم فتحاً قريباً} (سورة الفتح: 18).

قال جابر بن عبد الله رضي الله عنهما: كنا ألفا وأربعمائة (صحيح البخاري: كتاب المغازي -باب عزوة الحديبية- حديث [4154] فتح الباري: 7/507. طبعة الريان).



تفسير معجم البيان في تفسير القران للطوسي
{ ومن يطع الله ورسوله يدخله جنات تجري من تحتها الأنهار } معناه في الأمر بالقتال { ومن يتول } عن أمر الله وأمر رسوله فيقعد عن القتال { يعذبه عذاباً أليماً لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة } يعني بيعة الحديبية وتسمى بيعة الرضوان لهذه الآية ورضاء الله سبحانه عنهم هو إرادته تعظيمهم وإثابتهم وهذا إخبار منه سبحانه أنه رضي عن المؤمنين إذ بايعوا النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث تحت الشجرة المعروفة وهي شجرة السمرة { فعلم ما في قلوبهم } من صدق النية في القتال والكراهة له لأنه بايعهم على القتال عن مقاتل ما في قلوبهم من اليقين والصبر والوفاء { فأنزل السكينة عليهم } وهي اللطف القويّ لقلوبهم والطمأنينة { وأثابهم فتحاً قريباً } يعني فتح خيبر عن قتادة وأكثر المفسرين. وقيل: فتح مكة عن الجبائي.
{ ومغانم كثيرة يأخذونها } يعني غنائم خيبر فإنها كانت مشهورة بكثرة الأموال والعقار

http://www.altafsir.com/Tafasir.asp?...&UserProfile=0




وننتظر راي الشيخ مقداد







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» للاشتر هل قسم الامام على كذب زراره تقية ؟
»» المعصوم يتخلى عن اصلاح القوم خوفا من فساد نفسه الا يعلم انه معصوم ؟؟
»» تحدي لعلي 2000 ولاي رافضي تسول له نفسه الدخول من الاماميه
»» هنا معصوم صامت اخطا واجتهد وصحح له المعصوم الناطق وهلم جرى
»» الحسين رضي الله عنه خالف صريح القران في كتب الرافضة فاين عصمته ؟
 
قديم 04-08-08, 02:11 PM   رقم المشاركة : 2
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


وسؤالي للشيخ مقداد الله عز وجل قال من اتبع المهاجرين والانصار سيرضى الله عنه وسيعد له الجنه مصداقا لهذه الايه
يقول الله عز وجل

" وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (100) " التوبة


اين نجد ان من اتبع ائمتكم سيعد الله له الجنه وسيرضى عنه







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» امام الرافضه المعصوم عجز عن رد شبهة المخالفين ههه
»» لماذا الامام الباقر استعان بابن عمر في هذه المسالة ؟
»» ائمة الشيعه يطلبون من شيعتهم سؤال الله في حاجتهم لا غيره ؟
»» رواة الائمه الاطهار
»» الصادق رحمه الله يتهم ال البيت بانهم يختلفون فهل يختلف المعصومون ؟
 
قديم 04-08-08, 02:16 PM   رقم المشاركة : 3
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road




نفع الله بك .. وشكر الله سعيك .

مع التنبيه إلي أن تفاسير الرافضة لا تعتمد علي أي اصل من أصول التفاسير .. والتأويل .
لا كتاب الله ,’ ولا سنة رسوله ولا كلام العرب ولا حتى كلام العرب المفهوم العادي



مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال لشيعية هل من جواب ؟
»» المني عفواً هنا مشكلة / مؤدب
»» هذه المرة لازم جواب / مؤدب
»» مع أنك ميكانيكي إلا أنك خير / مؤدب
»» وداعاً رحيل مغادرة سفر طويل
 
قديم 05-08-08, 07:55 AM   رقم المشاركة : 5
المقداد
اثني عشري






المقداد غير متصل

المقداد is on a distinguished road


ليس المقصود السبق الجسمي والزمني والا فابن ابي سلول قد سبقك الى الاسلام
بل المقصود السبق الى طاعة الله ورسوله فالافضل طاعة هو الاسبق {وَسَارِعُواْ إِلَى مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ} (133) سورة آل عمران
فالاسرع هو الاكثر طاعة لله ورسوله وليس الاسبق زمنا
وقال تعالى{سَابِقُوا إِلَى مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا كَعَرْضِ السَّمَاء وَالْأَرْضِ أُعِدَّتْ لِلَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاء وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ} (21) سورة الحديد
فالمسابقة الى المغفرة يكون السابق فيها هو الاكثر اعمالا صالحة من اي جيل كان ولو كان السبق بمجرد الزمان لكان المؤمنون الذين امنوا بنوح عليه السلام افضل من رسول الله صلى الله عليه واله وخلص اصحابه لانهم اسبق على قياسكم فهم المقربون
ولكان اعلم علمائكم في هذا القرن لا يساوي في الفضيلة اي مؤمن في القرن الماضي لان ذلك المؤمن سبقه بالايمان فيكون افضل منه







 
قديم 05-08-08, 12:49 PM   رقم المشاركة : 6
فتى الإسـلام
عضو ماسي






فتى الإسـلام غير متصل

فتى الإسـلام is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المقداد مشاهدة المشاركة
   ليس المقصود السبق الجسمي والزمني والا فابن ابي سلول قد سبقك الى الاسلام
بل المقصود السبق الى طاعة الله ورسوله فالافضل طاعة هو الاسبق {وَسَارِعُواْ إِلَى مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ} (133) سورة آل عمران
فالاسرع هو الاكثر طاعة لله ورسوله وليس الاسبق زمنا
وقال تعالى{سَابِقُوا إِلَى مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا كَعَرْضِ السَّمَاء وَالْأَرْضِ أُعِدَّتْ لِلَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاء وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ} (21) سورة الحديد
فالمسابقة الى المغفرة يكون السابق فيها هو الاكثر اعمالا صالحة من اي جيل كان ولو كان السبق بمجرد الزمان لكان المؤمنون الذين امنوا بنوح عليه السلام افضل من رسول الله صلى الله عليه واله وخلص اصحابه لانهم اسبق على قياسكم فهم المقربون
ولكان اعلم علمائكم في هذا القرن لا يساوي في الفضيلة اي مؤمن في القرن الماضي لان ذلك المؤمن سبقه بالايمان فيكون افضل منه

نقول كلامك لا معنى له
أتدري لماذا
لأنك تتجاهل ولست بجاهل بماجاء في الآيات الكريمات من قول الله تعالى ,,, وقول الله تعالى لا وزن له عندكم ,, فلو كان قول معمم لآمنت به بدون نقاش
نعيد لك ما تتهرب منه
قال الله تعالى
{{{{ وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }}}} (100) " التوبة


لا حظ تجاهلك عن عمد لما يلي
1- قول الله تعالى
{{{{ وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ }}}}
ترتيب واضح محدد
2- قول الله تعالى
{{{{ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ }}}}
هنا توضيح للترتيب ,,, المهاجرين في الفضل أولا ..... ثم الأنصار
ثم من
3-
قول الله تعالى
{{{{ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ }}}}

فهل ذكر الله مهاجرين أو أنصار على زمن الأنبياء السابقين
أم أنك من يعلم ربه والعياذ بالله
فمن قياسه باطل
أليس من يتجاهل كلام الله ويفسر وفق هواه الأمارة بالسوء






 
قديم 05-08-08, 03:19 PM   رقم المشاركة : 7
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المقداد مشاهدة المشاركة
   ليس المقصود السبق الجسمي والزمني والا فابن ابي سلول قد سبقك الى الاسلام
بل المقصود السبق الى طاعة الله ورسوله فالافضل طاعة هو الاسبق {وَسَارِعُواْ إِلَى مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ} (133) سورة آل عمران
فالاسرع هو الاكثر طاعة لله ورسوله وليس الاسبق زمنا
وقال تعالى{سَابِقُوا إِلَى مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا كَعَرْضِ السَّمَاء وَالْأَرْضِ أُعِدَّتْ لِلَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاء وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ} (21) سورة الحديد
فالمسابقة الى المغفرة يكون السابق فيها هو الاكثر اعمالا صالحة من اي جيل كان ولو كان السبق بمجرد الزمان لكان المؤمنون الذين امنوا بنوح عليه السلام افضل من رسول الله صلى الله عليه واله وخلص اصحابه لانهم اسبق على قياسكم فهم المقربون
ولكان اعلم علمائكم في هذا القرن لا يساوي في الفضيلة اي مؤمن في القرن الماضي لان ذلك المؤمن سبقه بالايمان فيكون افضل منه



ومادخل ابن ابي سلول فهو منافق معروف بنص كلام الرسول صلى الله عليه وسلم والقران ومن قال هذا ليس يقفه شيئا في هذا الدين ؟؟ :d

نحن نتكلك عن الصحابه الابرار نرى القران مايقول فيهم بل قال باتباعهم


فهل الله تعالى يامرنا باتباع المرتدين والمنافقين ويترك الاثنى عشر كلهم ولا يامرنا باتباع احد منهم او اتباعهم كلهم ؟؟؟






التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» بعد ان تم سحق الحوثين تحت اقدام الجيش اليمني والسعودي الحوثي يريد ايقاف الحرب
»» قلب السنه اذكر لنا الغايه من وجود الاثنى عشر وهل تحققت ام لم تتحقق بسبب الائمه انفسهم
»» "" البداء "" العقيدة المشتركة بين اليهود والرافضة
»» رد على شبهة موت ابي بكر رضي الله عنه مسموما
»» الامام امر بامران واحد منهما قد يلعن بسببه من الله فكيف يخالف القران هذا الامام
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:30 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "