العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-07-08, 01:48 PM   رقم المشاركة : 1
حسين الشريف
عضو ذهبي








حسين الشريف غير متصل

حسين الشريف


Cool منة المنان في اثبات سنية القران .............

قبل فترة قام الاخ مؤدب بغزوة مباركة ضرب فيها ضربته القاتلة وبين للناس براءة القران الكريم من الرافضة وبين للناس ان الرافضة اقل من ان يحملوا الينا القران

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=42684

فجزاه الله عنا الف خير

وانا اليوم اريد اناضيف اعترافات علماء الرافضة بان القران من جمع الصحابة رضوان الله عليهم وليس للشيعة اي يد فيه

يقول الشيخ العلامة المجلسي في شرحه لحديث الكافي

ُ مَا ادَّعَى أَحَدٌ مِنَ النَّاسِ أَنَّهُ جَمَعَ الْقُرْآنَ كُلَّهُ كَمَا أُنْزِلَ إِلَّا كَذَّابٌ وَ مَا جَمَعَهُ وَ حَفِظَهُ كَمَا نَزَّلَهُ اللَّهُ تَعَالَى إِلَّا عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ ع وَ الْأَئِمَّةُ مِنْ بَعْدِهِ ع‏


أي غير الأئمة عليهم السلام و المراد بالقرآن كله ألفاظه و حروفه جميعا، و المراد بكما أنزل، ترتيبه و إعرابه و حركاته و سكناته و حدود الآي و السور، و هذا رد على قوم زعموا أن القرآن ما في المصاحف المشهورة، و كما قرأه القراء السبعة و أضرابهم، و اختلف أصحابنا في ذلك، فذهب الصدوق ابن بابويه و جماعة إلى أن القرآن لم يتغير عما أنزل و لم ينقص منه شي‏ء، و ذهب الكليني و الشيخ المفيد قدس الله روحهما و جماعة إلى أن جميع القرآن عند الأئمة عليهم السلام، و ما في المصاحف بعضه، و جمع أمير المؤمنين صلوات الله عليه كما أنزل بعد الرسول صلى الله عليه و آله و سلم و أخرج إلى الصحابة المنافقين فلم يقبلوا منه، و هم قصدوا لجمعه في زمن عمر و عثمان‏ كما سيأتي تفصيله في كتاب القرآن.

اذا هذا اعتراف من المجلسي واضح كل الوضوح ان القران الذي بين ايدينا جمعه الصحابة رضوان الله عليهم


وللشيخ المفيد كلام بهذا المعنى نقله عنه المجلسي

حيث قال
قال شيخنا السديد المفيد روح الله روحه في جواب المسائل السروية أن الذي بين الدفتين من القرآن جميعه كلام الله و تنزيله، و ليس فيه شي‏ء من كلام البشر و هو جمهور المنزل، و الباقي مما أنزله الله تعالى قرآنا عند المستحفظ للشريعة المستودع للأحكام، لم يضع منه شي‏ء، و إن كان الذي جمع ما بين الدفتين الآن لم يجعله في جملة ما جمع، الأسباب دعته إلى ذلك، منها قصوره عن معرفة بعضه، و منها ما شك فيه، و منها ما عمد بنفيه، و منها ما تعمد إخراجه عنه، و قد جمع أمير المؤمنين عليه السلام القرآن المنزل من أوله إلى آخره و ألفه بحسب ما وجب من تأليفه، فقدم المكي على المدني و المنسوخ على الناسخ و وضع كل شي‏ء منه في موضعه،


وهذا اعتراف من الشيخ المفيد ان القران بريئ من الرفض والرافضة اذا لا يعقل ان يقول بان الرافضة هم من عبث بالقران

المصدر
مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول، ج‏3، ص: 31

نعود للمجلسي

يقول المجلسي في كتابه مراة العقول ج‏3، ص: 244-245 عند كلامه عن حديث الكساء واية تطهير النساء نساء النبي صلى الله عليه وسلم


، و أجاب المخالفون‏ عن هذا الدليل بوجوه:
الأول: أنا لا نسلم أن الآية نزلت فيهم، بل المراد بها أزواجه صلى الله عليه و آله و سلم لكون الخطاب في سابقها و لا حقها متوجها إليهن، و يرد عليه أن هذا المنع بمجرده بعد ورود تلك الروايات المتواترة من المخالف و المؤالف غير مسموع و أما السند فمردود بما ستقف عليه في كتاب القرآن مما سننقل من روايات الفريقين أن ترتيب القرآن الذي بيننا ليس من فعل المعصوم حتى لا يتطرق إليه الغلط، مع أنه روى البخاري و الترمذي و صاحب جامع الأصول عن ابن شهاب عن خارجة بن زيد بن ثابت أنه سمع زيد بن ثابت يقول: فقدت آية في سورة الأحزاب حين نسخت الصحف قد كنت أسمع رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم يقرأ بها فالتمسناها فوجدناها مع خزيمة بن ثابت الأنصاري" مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجالٌ صَدَقُوا ما عاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ" فألحقناها في سورتها من المصحف، فلعل آية التطهير أيضا وضعوها في موضع زعموا أنها تناسبه، أو أدخلوها في سياق مخاطبة الزوجات لبعض مصالحهم الدنيوية، و قد ظهر من الأخبار عدم ارتباطها بقصتهن، فالاعتماد في هذا الباب على النظم و الترتيب ظاهر البطلان.

انتهى النقل

هاهو يعترف بكل وضوع ان الصحابة هم من جمع القران الذي بين ايدينا

وعلى الرغم من ذلك فهم عندهم كفار منافقون مرتدون ؟؟؟







التوقيع :
...............نحن امة دعوة.........
من مواضيعي في المنتدى
»» هل كان الامام جعفر الصادق رافضيا
»» ايها الرافضة ...هل يكفر منكر الصلاة والصوم والحج والزكاة عندكم
»» كتاب الله وعترتي
»» زواج عمر من ابنة الرسول عليه الصلاة والسلام تم رغم انف المفيد وشيعته
»» من الذي اذن للمهدي بالغيبة .ام هي من راس اللي خلفوه
 
قديم 19-07-08, 02:01 PM   رقم المشاركة : 2
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الحبيب حسين وبارك الله في اخينا الحبيب مؤدب موضوع قوي جدا واعتبره دسم جدا لانه يدك صروح هذا المذهب المكذوب ويظهر تناقضاتهم







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» من كانت فترته الى سنتي فقد اهتدى ومن كانت فترته لغير ذلك فقد هلك
»» خميني 5 استفسار بسيط
»» باب النص والاشاره على الحسين بن علي رضي الله عنهما لم يصح منه شيء
»» يقول المعصوم لترك التقية عواقب هل ما حصل للحسين رضي الله عنه من عواقب تركه التقية ؟
»» كشف شبهة حديث وأنذر عشيرتك الأقربين في تفسير البغوي
 
قديم 19-07-08, 10:42 PM   رقم المشاركة : 3
شموخ الدعوهـ
عضو فضي






شموخ الدعوهـ غير متصل

شموخ الدعوهـ is on a distinguished road


بارك الله فيكم يآأسود السنة







 
قديم 20-07-08, 02:08 AM   رقم المشاركة : 4
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


موضوع قيم للرفع حتى يقرأه المتابعون ..

بارككما الله على ماخطت أيديكما ..







التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» ماذا يفعل الرافضي ليرى في المنام
»» الزملاء الإمامية سؤال لكم / مَتى عَلِم المُسلمُون عَن ركن الإماَمة ؟
»» مشهد رأيته مهولاً قرية بالهند ماذا تفعل؟
»» لماذا خاف المعصوم على بيضة ينقصها الإيمان بالإمامة ما الفائدة ؟
»» لماذا تزوج الرسول عائشة وهو يعلم حقيقتها ؟ ج2
 
قديم 21-07-08, 04:27 PM   رقم المشاركة : 5
حسين الشريف
عضو ذهبي








حسين الشريف غير متصل

حسين الشريف


بارك الله فيكم اخواني

يرفع للشيخ المقداد







التوقيع :
...............نحن امة دعوة.........
من مواضيعي في المنتدى
»» فلسطين فتحها عمر ولن يحررها من يتخذ من لعن عمر عقيدة.د محمد البراك
»» الرد على الرافضي كاشف الحقيقة ......الشبهة 7و8
»» المحترمون من الشيعة سؤال بسيط
»» ما معنى ان يقال بان الشيئ يتصف بصفة
»» أقوى ادلة الرافضة تقوم على الإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم
 
قديم 24-07-08, 04:14 AM   رقم المشاركة : 6
حسين الشريف
عضو ذهبي








حسين الشريف غير متصل

حسين الشريف


للرفع ...........................







التوقيع :
...............نحن امة دعوة.........
من مواضيعي في المنتدى
»» هل ماتت فاطمة وابو بكر غاضب عليها ؟
»» انها الباقعة والله ياانصار المتعة .....ماذا قال السيستاني
»» هل كان الامام جعفر الصادق رافضيا
»» لمن يثق بكتاب الله ((اية التطهير لازواجه صلى الله عليه وسلم فقط))
»» ما معنى قولكم ((وصي)) ايها الشيعة
 
قديم 24-07-08, 10:52 AM   رقم المشاركة : 7
أبو شهاب الفلسطيني
عضو نشيط





أبو شهاب الفلسطيني غير متصل

أبو شهاب الفلسطيني is on a distinguished road


للأسف الرابط لتحميل الكتاب لا يعمل

جزيت ألف خير على موضوعك الرائع






 
قديم 31-07-08, 11:20 AM   رقم المشاركة : 9
حسين الشريف
عضو ذهبي








حسين الشريف غير متصل

حسين الشريف


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسين الشريف مشاهدة المشاركة
   قبل فترة قام الاخ مؤدب بغزوة مباركة ضرب فيها ضربته القاتلة وبين للناس براءة القران الكريم من الرافضة وبين للناس ان الرافضة اقل من ان يحملوا الينا القران

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=42684

فجزاه الله عنا الف خير

وانا اليوم اريد اناضيف اعترافات علماء الرافضة بان القران من جمع الصحابة رضوان الله عليهم وليس للشيعة اي يد فيه

يقول الشيخ العلامة المجلسي في شرحه لحديث الكافي

ُ مَا ادَّعَى أَحَدٌ مِنَ النَّاسِ أَنَّهُ جَمَعَ الْقُرْآنَ كُلَّهُ كَمَا أُنْزِلَ إِلَّا كَذَّابٌ وَ مَا جَمَعَهُ وَ حَفِظَهُ كَمَا نَزَّلَهُ اللَّهُ تَعَالَى إِلَّا عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ ع وَ الْأَئِمَّةُ مِنْ بَعْدِهِ ع‏


أي غير الأئمة عليهم السلام و المراد بالقرآن كله ألفاظه و حروفه جميعا، و المراد بكما أنزل، ترتيبه و إعرابه و حركاته و سكناته و حدود الآي و السور، و هذا رد على قوم زعموا أن القرآن ما في المصاحف المشهورة، و كما قرأه القراء السبعة و أضرابهم، و اختلف أصحابنا في ذلك، فذهب الصدوق ابن بابويه و جماعة إلى أن القرآن لم يتغير عما أنزل و لم ينقص منه شي‏ء، و ذهب الكليني و الشيخ المفيد قدس الله روحهما و جماعة إلى أن جميع القرآن عند الأئمة عليهم السلام، و ما في المصاحف بعضه، و جمع أمير المؤمنين صلوات الله عليه كما أنزل بعد الرسول صلى الله عليه و آله و سلم و أخرج إلى الصحابة المنافقين فلم يقبلوا منه، و هم قصدوا لجمعه في زمن عمر و عثمان‏ كما سيأتي تفصيله في كتاب القرآن.

اذا هذا اعتراف من المجلسي واضح كل الوضوح ان القران الذي بين ايدينا جمعه الصحابة رضوان الله عليهم


وللشيخ المفيد كلام بهذا المعنى نقله عنه المجلسي

حيث قال
قال شيخنا السديد المفيد روح الله روحه في جواب المسائل السروية أن الذي بين الدفتين من القرآن جميعه كلام الله و تنزيله، و ليس فيه شي‏ء من كلام البشر و هو جمهور المنزل، و الباقي مما أنزله الله تعالى قرآنا عند المستحفظ للشريعة المستودع للأحكام، لم يضع منه شي‏ء، و إن كان الذي جمع ما بين الدفتين الآن لم يجعله في جملة ما جمع، الأسباب دعته إلى ذلك، منها قصوره عن معرفة بعضه، و منها ما شك فيه، و منها ما عمد بنفيه، و منها ما تعمد إخراجه عنه، و قد جمع أمير المؤمنين عليه السلام القرآن المنزل من أوله إلى آخره و ألفه بحسب ما وجب من تأليفه، فقدم المكي على المدني و المنسوخ على الناسخ و وضع كل شي‏ء منه في موضعه،


وهذا اعتراف من الشيخ المفيد ان القران بريئ من الرفض والرافضة اذا لا يعقل ان يقول بان الرافضة هم من عبث بالقران

المصدر
مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول، ج‏3، ص: 31

نعود للمجلسي

يقول المجلسي في كتابه مراة العقول ج‏3، ص: 244-245 عند كلامه عن حديث الكساء واية تطهير النساء نساء النبي صلى الله عليه وسلم


، و أجاب المخالفون‏ عن هذا الدليل بوجوه:
الأول: أنا لا نسلم أن الآية نزلت فيهم، بل المراد بها أزواجه صلى الله عليه و آله و سلم لكون الخطاب في سابقها و لا حقها متوجها إليهن، و يرد عليه أن هذا المنع بمجرده بعد ورود تلك الروايات المتواترة من المخالف و المؤالف غير مسموع و أما السند فمردود بما ستقف عليه في كتاب القرآن مما سننقل من روايات الفريقين أن ترتيب القرآن الذي بيننا ليس من فعل المعصوم حتى لا يتطرق إليه الغلط، مع أنه روى البخاري و الترمذي و صاحب جامع الأصول عن ابن شهاب عن خارجة بن زيد بن ثابت أنه سمع زيد بن ثابت يقول: فقدت آية في سورة الأحزاب حين نسخت الصحف قد كنت أسمع رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم يقرأ بها فالتمسناها فوجدناها مع خزيمة بن ثابت الأنصاري" مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجالٌ صَدَقُوا ما عاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ" فألحقناها في سورتها من المصحف، فلعل آية التطهير أيضا وضعوها في موضع زعموا أنها تناسبه، أو أدخلوها في سياق مخاطبة الزوجات لبعض مصالحهم الدنيوية، و قد ظهر من الأخبار عدم ارتباطها بقصتهن، فالاعتماد في هذا الباب على النظم و الترتيب ظاهر البطلان.

انتهى النقل

هاهو يعترف بكل وضوع ان الصحابة هم من جمع القران الذي بين ايدينا

وعلى الرغم من ذلك فهم عندهم كفار منافقون مرتدون ؟؟؟

-----===-=-=-=-=-=-==-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=






التوقيع :
...............نحن امة دعوة.........
من مواضيعي في المنتدى
»» ما معنى قولكم ((وصي)) ايها الشيعة
»» عندما مسخ ساب عائشة عليها السلام الى خنزير
»» من يبلغ الحشوي كرة في منتدى الساحات كلامي هذا
»» اخي الجمال :: كذلك موسى بن جعفر احمق عند الرافضة ...
»» هل جاز لرسول الله صلى الله عليه وسلم التهاون في امور الدين يا رافضة
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:50 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "