العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-06-08, 06:40 AM   رقم المشاركة : 1
حسن حسان
عضو نشيط






حسن حسان غير متصل

حسن حسان is on a distinguished road


هذه أخلاقنا نحن العوام وتلك اخلاق العلماؤ تفضلوا بالدخول

بسم الله الرحمن الرحيم
الحوار الهاديء يا اخوان اما ان يصل بالمتحاورين الى بر الامان او الى والرجوع الي الحق او بقاء ما كان على ما كان او يصل باحد المحاورين الى الطعن بالدين والشرف والايمان
فمن كانت هجرته الى الله فهجرته الى الله

فمن اراد ان يكتب ليقال له كاتب وينتظر المديح والثناء من هذا وذلك فهو سوف يخرج عن عقله ان لم يجد ما يريد

اترككم مع الموضوع وهو احد المواضيع التي كتب الله لنا فيها التوفيق بفضله ومنته



http://www.hajr-network.net/hajrvb/s...hp?t=402951820


بعض العينات من المحاورين الشيعة اهل العامة


ممنوع دخول الكبار


47 مشاركة ولم يتدخل صاحبنا في الموضوع
وعندما وجد الامر وصل الى درجة وقوع الشك في قلوب المحاورين
تدخل في المداخلة رقم 48
وقام المشرف مشكورا بحذف الكثير من كلامه لانه اساءة واضحة للمحاور السني



المنار
عضو فعال


تاريخ التسجيل: Mon-07-05-2001
الجنس: ذكر
المشاركات: 818 السلام عليكم ورحمة الله
فسر النبي معنى الولي بانه (الاولى بالمؤمنين من أنفسهم) بالحديث الصحيح حسب قواعدنا وقواعد العقلاء من اهل السنة. هذا اذا كان بن جيران حسان يعرف معنى التفسير اصلا !
واما حسب الفاسدين واليهود فالنبي اقصر واصغر من ان يفسر معنى النملة فكيف الولي؟ وهذا تقدير النبي عندهم .
هناك طريفة تقول: لا يجوز تاخير البيان عن وقت الحاجة الذي تأخر عن البيان شهورا . ##.
اهلا ## بابن جيران حسان

--------------------------------------------------------------------------------
التعديل الأخير تم بواسطة : المحرر الإسلامي بتاريخ اليوم الساعة - 06:07 AM. السبب: تم تحريره للشخصنة


----------------------------------

حسن حسان
عضو الوسام الماسي


تاريخ التسجيل: Fri-26-05-2000
الجنس: ذكر
المشاركات: 8,736 قانون الكتابة
28-يمنع استخدام الكلمات المستهجنة أو البذيئة التي لا يقبلها الخلق الإسلامي القويم و تسيء إلى الآدابالعامة ويأنف منها كل عربي كريم

-----------
عودة للموضوع
كيف فسر النبي صلى الله عليه وسلم قوله تعالى
"|إنما وليكم"

بانتظار الاجابة

----------------------------



فكان رده


المنار
عضو فعال


تاريخ التسجيل: Mon-07-05-2001
الجنس: ذكر
المشاركات: 818 بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أتوجه لابن جيران حسان :
أولا : أردتُ أن أقول لك انك لا تريد الجواب، لأن الجواب موجود وقد أُجبت ، ولكنك موظف تصيح أقنعوني ، ويستحيل إقناعي حتى لو كان الأمر مقنعا . لأنك موظف ولا ولن تكتب حرفا واحدا في سبيل العقل أو الإنسانية فضلا عن الدين أو الإسلام.
اكرر كل ما تسأل تُجاب، ولكنك تتغافل وتبقى تصيح أين الجواب؟ وهذا سلوك معروف شكله وغاياته.
فكل أسئلتك في الشبكة على هذا المنوال (أجيبوني ... فتجاب ... فتقول: أين الجواب؟ وإذا حوصرت جدا ... تقول : الجواب عن موضوع ثان ثم تغير موضوع سؤالك بلا حياء ثم تأخذ بالهذيان وتحاول أن توحي بان الكلام غير مقنع لك.
وهذا لأنك موظف عند الشبكة اليهودية التي تعرفها ، والدليل على انك موظف هو أنك تتضايق مرارا من محاصرتك وإهانتك في الشبكة وتعلن أن لا تعود لهذه الشبكة بل تعلن تعبك النفسي منها ومما تلاقيه من تحقير وفشل ، وتذهب شاتما وكاذبا على الشبكة وأعضائها ، ولكنك بعد مدة تعود وتعود وتعود . لأنك موظف ليس بيدك ترك عملك التجسسي القذر ، والعمل التحريضي على الطائفية والفتة. فكل ما تقوم به هو طائفية في طائفية وتحريض لقتال المسلمين فيما بينهم، بطريقة مكشوفة. ولكنك تعتقد بأنها طريقة ذكية غير مكشوفة.
وأنا آسف جدا أن حذف المحرر الإسلامي ما وصفتك به من واقع . ولكن هذا اجتهاده.
يا ابن جيران حسان أتعلمنا حسن الأدب والأخلاق وأنت أنت . هل نسيت؟
ثم إن قوانين حسن المعاملة هي مع أهل الإسلام ومع الوادعين من الكفار ،وليس مع الكفار المحاربين ، فالمؤمن غليظ على الكافر رؤوف رحيم على المسلم ، وأنت تعرف بأنك لا تشم رائحة الإسلام ، وما أنت إلا موظف همك شتم الإسلام وسب رسول الله وأهل بيته بطرق مختلفة، أنسيت دعارتك وسبك مرارا لمن هو أفضل من النبي عيسى عند أهل السنة فضلا عن الشيعة وتسخر منه وتسميه الملطوع في السرداب لشدة نصبك وكرهك لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم . فإذا كان كذلك فهذا يكشف هويتك وماذا تريد من أسئلتك البايخة الفطيرة التي يجيب عليها الأطفال، وأنت تتظاهر أمام شباب أهل السنة المغرر بهم ، بأنها أسئلة ملزمة للشيعة، بينما مثقفي السنة هم من يستطيع أن يجيبك على أسئلتك هذه، لأنها تمس إسلامهم قبل أن تمس مذهب الشيعة
وسأثبت لك ذلك من خلال سؤالك هذا بالذات ، حتى يعرف كل الشباب من أنت؟ وما تريد؟

أنت في هذا السؤال تسأل : كيف فسر النبي صلى الله عليه وسلم قوله تعالى "|إنما وليكم"
وقد ثبت من تصرفك أنك تقول : إن النبي لم يبين أبدا ما معنى إنما وليكم .
فأنت إذا تتهم الرسول بالتقصير في أداء الرسالة وتتهمه بأنه لا يعرف ولا يريد أن يعلّم أمته ما ينجيهم ويحدد مسارهم.
أو ستدعي بان عندك جوابا باطنيا وهو انك فهمت المعنى من دون كلام الرسول صلى الله عليه وآله وسلم . ولا تحتاج إلى مبين لأنك مطلع على ما يريده الله.
جيد بماذا فهمت المعنى؟
سيكون بكل تأكيد أن الولي معناه المتسلط من الفساق والفجار ولا يجوز الخروج عن طاعته .
طبعا حتى تبرر طاعة أولمرت وأعوانه في الأمة الإسلامية.
وقد قلت لك: إن النبي أجاب وجوابه معروف وهو إن معنى الولي هو معنى (الأولى) ليس بقرينة فقط وإنما بتصريح في اصح الأحاديث الإسلامية وأكثرها تواترا .
فرفضت أن ترى الجواب وأصبحت واعظا أخلاقيا وأنت أخس من عليها، بحيث تُسر وتفتخر انك ابن جيران أبيك وكأن الكلمة ابرد من الثلج على قلبك، فهذا أنت وتريد أن تعلمنا الأخلاق؟ حتى لا تنظر إلى الجواب.
إذا قلت إن هذا ليس تفسيرا من النبي .
فسأقول : إذن لا تعرف معنى التفسير ولا البيان وإنما تريد من الناس أن يتحولوا إلى بهائهم لا تعي ما يحدث ولا تفهم علوم الدلالة. بل هذا هو التفسير الحقيقي وقد فعله الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ومن يدعي غير ذلك جاهل لا يفهم لغتنا ولا أسلوب البشر في التوضيح والبيان.
لو كنت محترما لاحترمناك ولو كنت متعلما لحاورناك بمحبة واحتضان، ولكنك موظف للمشاغبة، ودواؤك هذا الرد وأمثاله.
والآن كشفتك انك تريد أن تشتم رسول الله حتى على المعايير السنية وليس على المعايير الشيعية ، فأنت تريد أن تقول: إن الرسول إما أن يكون خائنا أو جاهلا أو نصيرا للظلمة والمجرمين ولا حل عندك ليبرئ رسول الله من تهمك الجاهزة. وهذا لا يقبل به مسلم، سنيا كان أو شيعيا.

بل خسئت فرسولنا الكريم أكمل إنسان خلقه الله ولم يخن وليس بجاهل وليس بنصير للمجرمين ، وإنما المجرمون أمثالك يتهمونه بمثل هذا.
الآن إذا كان لديك شرف وكنت محترما قل لنا لماذا لم يبين الرسول ؟ هل ليكون الأمر للمنافقين والساقطين من معاقري الخمور وأرباب الفجور ومستحلي الدماء الطاهرة والمتآمرين على التوحيد وعلى العدل الذي جاء به الإسلام؟
بين لنا وجهة نظر تستطيع أن تخلص بها من هذه الورطة التي ورطت نفسك بها الآن. فقد كشفنا من أنت وماذا تريد؟
وأرجو من المحرر الإسلامي أن لا يحذف هذا فانا قاصد إهانة هذا المسخ لأعرّف الناس انه لا غيرة له ولا شعور عنده إلا الدولار الذي يحرك جميع بدنه.
وصدقني أنا أؤمن بأنه من الهبوط الحوار معك. ولكن لأنك معتد على الرسول وعلى الإسلام فأتبرع قربة إلى الله وحبا بالرسول وأهل بيته لكشفك أمام الجمهور خصوصا لمن هو حديث العهد الذي لا يعرف مستواك الأخلاقي الهابط .
اجبنا الآن يا ابن جيران حسان يا من يتمنى أن يكون كالمخنث خالد القسري في قتله للمسلمين يوم العيد.
فإذا كان الرسول لم يبيّن الولي وليس هو من يملك صلاحية الأولى بالمؤمنين من أنفسهم من الله ، فكيف تحل المشكلة؟ هل هو من أنصار الجريمة والمجرمين؟ أم هو من خونة المسلمين؟
وأنا لك بالمرصاد واترك عنك ترهات الدعاوى الأخلاقية الساقطة التي تتلبسها فأنت لا أخلاق لك ولا خلاق لك . وكن رجلا ... وأجب .... واثبت في الحوار . فنحن نعرف من أنت وما مقدارك.
تفضل بيّن؟؟؟؟؟


----------------

طبعا هو قال ان هذه اخلاق القران واخلاق اهل البيت واخلاق علي واخلاث النبي


---------------------------------


حسن حسان
عضو الوسام الماسي


تاريخ التسجيل: Fri-26-05-2000
الجنس: ذكر
المشاركات: 8,736 أولا اطالب الاخ مشرف الاسلامية حذف اي اساءة بغض النظر عن كاتبها سواء كان المنار او حسن حسان حتى لا ينحرف الموضوع عن مساره كذلك اشكر المحرر على اتخاذ اللازم فجزاه الله خيرا



قرأت مقالك اكثر من مرة وبحثت واجدت البحث جاهدا ان اجدا سطرا واحدا ليس فيه ما يخالف قوانين شبكة هجر فلم اجد فلم اجد بدا من ان لا ابدا ببدايتك فقد اغلق الماضي باب بدايتي بقوله حر ومذهب كل حر مذهبي وما كنت بالغاوي ولا المتعصب
وأحب كل مهذب ولو أنه
خصمي ، وأرحم كل غير مهذب
يأبى فؤادي أن يميل إلى الأذى
حب الأذية من طباع العقرب
ولا عجب من رجل دعا الناس جهرة الى الخلق واشتق اسمه من الحسن

من يقرأ عنوان الموضوع يرى المراد به ولا عبرة بمن يقولنا ما لم نقله
قالت الشيعة القران لا يفسره الا المعصوم
الطلب: تفسير النبي المعصوم للاية عندما نزلت

..
ولم يقل اهل السنة ولم يقل حسن حسان ان النبي لم يفسر القران
بل قال وقالوا
القران يفسر بالقران
القران يفسر بتفسير النبي
القران يفسر باقوال الصحابة والعلماء
القران يفسر بما تفهمه العرب من لغتها
.
فعدم وجود تفسير للنبي لاية ما لا يعني ان النبي خان الامانة حاشاه بابي هو وامي
بل ان لم نجد تفسير النبي للاية فسوف نجد نفسير القران للاية
وتفسير العلماء للاية
وما يعرفه العرب من لغتهم
ومقولة القران لا يفسره الا المعصوم لا يقول بها اهل السنة والجماعة انما هو قول للشيعة فالزمانهم بالمقولة وطالبناهم بنقل قول المعصوم لهذه الاية فلم يجدوا بدا من الاساءة لي وعزاءهم الوحيد اني لا اهتم بما يقال لاني طلبت العلم للدنيا فأبى ان يكون الا للأخرة
..
عودة للموضوع
أين تفسير النبي صلى الله عليه وسلم لقوله تعالى " إنما وليكم"



------------------------------------


المنار
عضو فعال


تاريخ التسجيل: Mon-07-05-2001
الجنس: ذكر
المشاركات: 818 السلام عليكم ورحمة الله

اطلب من الإخوة الكرام التركيز على تصرفات هذا المسخ ، فقد رأيتم مدى غيرته وشرفه كما قلت لكم تماما !!!!!





يا ابن جيران حسان اترك لباس الثعالب وادعاء الإسلام والأخلاق فأنت مكشوف تماما .



اجبني عن قولك إن علماء الإسلام فسروا (الولي) بدون تفسير رسول الله وبدون الحاجة له ، بواسطة السؤالين التاليين:

أولا : ماذا فسروا ؟ وهل الوليد بن يزيد من أولي الأمر أم ليس من أولي الأمر؟

ثانيا : ما هي حجة هؤلاء علماء الإسلام الذين تقول أنهم فسروه من دون علم رسول الله ودون الحاجة له صلى الله عليه وآله وسلم .



ثم يا كذاب نقول لك فسره الرسول بمعنى (الأولى) تتعامى عن هذا وتقول أين التفسير؟ والمعصوم لم يفسر!

بل نحن نبرهن أن الرسول بيّن المعنى عمليا وعلميا في يوم الدار في أول ساعة لدعوة بني هاشم يوم أن جهر بدعوته للأمم. وقد فهمها أبو لهب وقال لأخيه أبي طالب لقد أمّر عليك ابنك.
فنحن نقول أن الرسول فسرها وعندنا التفسير واضح فلا يوجد إشكال على رسول الله ص انه لم يبين ، ومع ذلك ليس بالضرورة أن يبين للأعراب المنافقين وإنما يكفي أن يبين للخاصة وقد بين كل شيء لعلي بن أبي طالب ، فلا يوجد أشكال مطلقا .

كرر يا ابن جيران أبيه (أين فسرها الرسول ومتى؟؟) لتثبت انك موظف عديم الشرف.



المهم اجبنا عن السؤالين.

وأرجو من الإدارة أن تترك كل الكلام عن هذا المسخ حتى يعرف الجدد من يكون هذا التابع . والذي يدعي انه سني وهو عدو التسنن.



----------------------------

يلجأ للادارة ان لا يحذفوا كلامه كما فعلوا معه

لاحظوا يا اخوان الهدوء الذي اكتب فيه والعصبية التي يكتب فيها

-----------------
هنا تدخل الاخ الكريم شهاب الحق

شهاب الحق
عضو فعال


تاريخ التسجيل: Thu-10-01-2008
الدولة: بلاد الإمام عبد الحميد بن باديس
الجنس: ذكر
المشاركات: 701 الحمد لله رب العالمين

عندي سؤال للعلامة المنار الذي يبدو انه محل احترام وتقدير جميع الشيعة هنا :

هل كان اهل البيت يستعملون الالفاظ التالية في حواراتهم مع المخالف:

(ابن الجيران) ، (مسخ) ، (كذاب) ؟؟؟

مع الدليل لو سمحت

وهل أنت متشبه باهل البيت في اخلاقهم ؟؟؟

-------------------------------


وجاء الرد مثل الصاعقة عليه


حسن حسان
عضو الوسام الماسي


تاريخ التسجيل: Fri-26-05-2000
الجنس: ذكر
المشاركات: 8,736 قال المنار


فنحن نقول أن الرسول فسرها وعندنا التفسير واضح فلا يوجد إشكال على رسول الله ص انه لم يبين ، ومع ذلك ليس بالضرورة أن يبين للأعراب المنافقين وإنما يكفي أن يبين للخاصة وقد بين كل شيء لعلي بن أبي طالب ، فلا يوجد أشكال مطلقا

....
اين بين النبي صلى الله عليه وسلم معنى قوله تعالى " إنما وليكم" لعلي

لن اجد اي اجابة
والاغرب انهم يقولون انه بينها في حديث الدار المتفق على ضعفه عند اهل السنة والجماعة ولن اتكلم عن سنده انما حديث الدار ان صح فهو في مكة فهل يعقل ان يفسر النبي في مكة اية سوف تنزل في المدينة

طال الانتظار ولم اجد اي اجابة بل ولن اجد
...
اخي الحبيب شهاب انا لا انتصر لنفسي
فالحمد لله ان كتبت كتبت لي حسنات وان كتب كتبت لي حسنات
والمؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف وفي كل خير احرص على ما ينفعك واستعن بالله

----------
عودة للموضوع مرة اخرى
أين تفسير النبي صلى الله عليه وسلم لقوله تعالى " إنما وليكم "

--------------------



المنار
عضو فعال


تاريخ التسجيل: Mon-07-05-2001
الجنس: ذكر
المشاركات: 818

السلام عليكم ورحمة الله

الأخ الفاضل شهاب الحق حياك الله
اشكر لك حسن خلقك ووفقك الله .

يبدو أن الزميل ابن جيران أبيه لا يستطيع أن يجيب وقد تورط بسب رسول الله في هذا الموضوع وحاول تعريضه للتوهين، كما يفعل دائما بحجة النقض على الشيعة ، فيا أخا الإسلام تكليف المسلمين الانتباه لهؤلاء الجواسيس المعتدين على الإسلام وعلى الرسول وأهل بيته وصحبه الكرام. ولكن يبدو أنهم أكثر من واحد.
فلهذا أرجو أن تجيبني أنت ، هل علماء الإسلام فسروا القرآن بدون الحاجة لرسول الله في كلمة الولي وهل كان الوليد بن يزيد ولي المسلمين؟
أرجو أن افهم من فضيلتك الرأي السديد وفقك الله .
وأما أخلاقنا فهي أخلاق أهل البيت عليهم السلام الذين كانوا في غاية اللطف اللطف والعطف على المؤمنين، وفي غاية الغلظة على المفسدين، مثلا كانت سيدتنا زينب في ذك الموقف الرهيب أمام عبيد الله بن زياد ابن أبيه فقالت له (يا ابن مرجانة) فقد بينت حقيقته أمام المسلمين، وقد وصف أئمة المؤمنين معاوية ابن أبي سفيان (بابن آكلة الأكباد)، وقد قال صحابة رسول الله رضي الله عنهم للمفسدين ما يشينهم ويكشف نواياهم، فقد قال الصحابي الجليل أبو ذر الغفاري لكعب الأحبار مستشار الخليفة ، أتعلمنا ديننا يا ابن اليهودية، وقال الصحابي الجليل عبد الله بن مسعود لزيد ابن ثابت : ( أتعلمنا القرآن يا يهودي) حينما رآه يكذب في كتاب الله ، فهذه أخلاق أصحاب محمد صلى الله عليه وآله وسلم وأهل بيته مع المفسدين . هل قرأت في القرآن الكريم (عُتُلٍّ بَعْدَ ذَلِكَ زَنِيمٍ) فهل تعرف معناه فهذه أخلاق النبي وصحابته الكرم وأهل بيته . وان كان قد فحش بعض الأصحاب فقد قال بعضهم (أمصص بظر اللات) وقال سعيد بن أبي لعوة واصفا الخليفة عثمان ( الماص بظر أمه) والعياذ بالله ، وقد جرى على ذلك بعض التابعين لهم بالإساءة فوصفوا أهل الإيمان مثل الكذب والرذيلة ومثل وجهه وجه النعجة ، وقد كان يحيى بن معين يقول : (ومن مينا [بن أبي مينا] الماص بظر أمه حتى يتكلم في أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم) .ولكننا لا نجيز الفحش ولا الظلم ، وإنما نلتزم بما التزم به أهل الصلاح من وصف المشهور بما شهر به. ولهذا لا نؤيد عالم أهل السنة السرخسي رحمه الله في قوله في المبسوط ج 9 - ص 119 – 120 ( رجل قال لآخر يا فاسق يا خبيث أو يا فاجر أو يا بن الفاجر أو يا بن ال**************** فلا حد عليه،) ولا نميل إلى نصيحة ابن نجيم المصري رحمه الله في البحر الرائق - - ج 5 - ص 77 – 78 (قوله : ( وبيا كلب يا تيس يا حمار يا خنزير يا بقر يا حية يا حجام يا بغا يا مؤاجر يا ولد الحرام يا عيار يا ناكس يا منكوس يا سخرة يا ضحكة يا كشحان يا أبله يا موسوس لا ) أي لا يعزر بهذه الألفاظ)


وأما الصديق الذي ثأرت له فهو يفرح بهذا الوصف ويأنس بذلك وقد طالبناه سنين على أن يثبت عكس ما أثبته هو سابقا على نفسه، ولكن يبدو كموظف طلبوا منه أن يستمتع بهذا الوصف . فليس الذنب ذنب المعجبين بنشاطه المميز. ثم هل تستطيع ان تصف لي مسلما مولودا على الفطرة فيترك دينه ويتبع دين شركة الهند الشرقية ؟؟ ألا يكون هذا مسخا يا أخا الإسلام.

على كل يا عزيزي دعنا من الأمور التي تتعلق بأشخاص هم يعرفون أنفسهم جيدا ويأنسون بما يصفهم بدقة.

فأرجو من فضلك أن تبين لنا معنى الولي عند علماء الإسلام غير المحتاجين لرسول الله ، وهل ولي المسلمين الوليد بن يزيد وليا بموجب الآية عند هؤلاء العلماء ؟ مع انه اختاره خيار أهل القصر وأتباعهم وبايعوه على الخلافة .
أرجو أن تعلمنا مما علمك الله ولك منا كثير الشكر .


------------------------
ركزوا على اللون الاحمر شوية لانكم سوف تضحكون بعد قليل



اليوم, - 04:10 PM #62
شهاب الحق
عضو فعال


تاريخ التسجيل: Thu-10-01-2008
الدولة: بلاد الإمام عبد الحميد بن باديس
الجنس: ذكر
المشاركات: 701 بارك الله فيك اخي حسان


بالفعل ليس بإمكان الشيعة ان ياتوا بحديث واحد يفسر فيه النبي صلى الله عليه وسلم كلمة( وليكم) بمثل ما تشتهيه انفسهم

و اما الاستدلال بحديث الدار فمدفوع بالاتي



اقتباس:
إذن ...فالنبي صلى الله عليه وسلم لم يبين معنى الاية الا للخاصة اي عشيرته الاقربين

فما ذنب الصحابة إذن إذا لم يصلهم البيان ؟؟

أليس من الواجب ان تقام عليهم الحجة أولا؟؟؟






ولا يتعجبن القارئ إن لم يسمع اي تعليق من المنار على هذا الكلام

تحياتي


--------------------------------------------



المنار
عضو فعال


تاريخ التسجيل: Mon-07-05-2001
الجنس: ذكر
المشاركات: 818
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الفاضل شهاب الحق أعز الله المسلمين
لم يتوضح من كلامك شيئا ؟
وكأنك لا تفهم جملة واحدة يا عزيزي . فلا افهم جملة في غير محلها ، فأنت سألت هل من أخلاق أهل البيت هذه الكلمات؟ فاثبت لك إنها من أخلاق الله والنبي وأهل بيته والصحابة الكرام ، وقد شط بعض الصحابة بالفحش ونحن نرفض ذلك على إن بعضها من أمثال العرب. فجملتك من وادي غير وادي الكلام بل ليست من جنس الكلام.
أما هذا الرجل فقد افتخر بإيجاد معيار ينفي بنوته لأبيه وقد طالبناه أكثر من ثلاث سنين أن يتراجع عن معياره الذي يثبت انه ليس ابن أبيه ولكن المصلحة الحزبية تنهاه أن يبرأ نسبه، وهو يعلم كم يسرنا أن يثبت نسبه وأنا الآن أمامك ادعوه أن يثبت نسبه أمام الناس وهو يعرف المطلوب. والا فهو ابن جيران ابيه ويعلم ويفرح بذلك.

بالنسبة لجوابك عن الولي فهذا جواب من لا يفرق بين الأمام وبين الخلف ، فالولي عندك واضح جدا ولكنه محتمل في تسعة معاني عرضتها . فهل المشترك مع إرادة الجميع المتناقض يعتبر واضحا عندك؟ إذا كان هذا الوضوح جدا ، فما هو الغموض؟ سقطت اللغة العربية وسقط القرآن على يديك بالضربة القاضية.
جيد سأساعدك وأغششك بتغشيشة بسيطة جدا ، وهي ان المشترك والمجاز يعيّن بالقرينة سواء كانت قرينة متصلة او قرينة منفصلة .
هنا عندنا ولاية الله وولاية رسوله ز
فهل ولاية الله بمعنى أن الله ناصر ؟ أو انه صديق ؟ أو انه محب ؟
إذن هذا يعني انك تفهم أن الله لا يجب طاعته وإنما يجب عليه طاعتك. لأنه يناصرك ويحبك وصديقك... هل تقبل بهذا التفسير ، وكذا النبي؟
يا صديقي الولاية لله ولرسوله هي وجوب طاعتهما، وهذا نفسه في الولي على المؤمنين بقرينة المتابعة والإضافة ، وهو منحصر بمعنى الأولى بالأمر .
فلو فسرت بموجب الأدب العربي والبلاغة، لكان أفضل مما قمت به من تشويه القرآن بهذه الطريقة.
على كلٍ .
لماذا لا تكون هذه الأمور المشتركة في الخليفة أمير المؤمنين الوليد بن يزيد ، وهو ولي أمر المسلمين ويصلي خلفه شيوخ الإسلام خمس صلوات ويعطونه زكواتهم ؟
فهذه المعاني تكون للسلطان المتسلط على الناس فهو ناصرهم ومحبهم ومحبوبهم وصديقهم وأبوهم وأولى بالأمر منهم لأنه يملك الأمر .
فما الذي جعلك تستثنيه ؟ وقد كتب فقهاء المسلمين في كونه واجب الطاعة من الله والخارج عليه كافر يقتل، فكيف لا يكون مصداقا لهذه المعاني التي يشترك فيها اللفظ؟؟؟
أراك قد خالفت علماء المسلمين الذين يقولون لا يجوز الخروج على الإمام الوليد بن يزيد.
وإما قولك (إذن ...فالنبي صلى الله عليه وسلم لم يبين معنى الاية الا للخاصة اي عشيرته الاقربين . فما ذنب الصحابة إذن إذا لم يصلهم البيان ؟؟) فهذا الكلام يمكن ان يصدر من فاقد . فاذا كان قد اعلم عشيرته بالولي الفعلي وبوجوب طاعته من بعده يكون قد اخفى؟ فهذا من أعجب العجب !! طبعا هو في كل مناسبة كان يؤكد ذلك المعنى. فهل يعني انه لم يقم عليهم الحجة؟ وهل يعين انه لم يصلهم البيان.
ثم متى قلنا انه لم يفعلها إلا إمام عشيرته ؟ قلنا انه بقي يبين الحال من أول الدعوة إلى ساعة وفاته ودعوته للقلم والكتف. فقد عين شخص الولي وعين صلاحياته وعين معناه بمعنى الأولى فقد قال الست بأولى بالمؤمنين من أنفسهم فقالوا بلى. وهنا عين الولي وقال هذا مولاكم. فحتى العجم لا يحتاجون الى أكثر من هذا للتعيين.

حسن بن جيران خسان
لقد أضحكت الجماهير وصدق فيك قول من ندب أم عمرو :

لقد ذهب الحمار بأم عمر *** فـلا رجعت ولا رجع الحمار.

لشركة الهند الشرقية ووريثتها الكبر العزاء بهذا الهروب الطريف .
وقد اثبت انك لست رجلا ولا تملك ذرة من الشرف.


-----------------------
قبل قليل الاخ شهاب الحق المحترم
الان


------------------------
المنار
عضو فعال


تاريخ التسجيل: Mon-07-05-2001
الجنس: ذكر
المشاركات: 818 السلام عليكم
شهاب الحق بدأت تكذب عيانا وتستعمل أسلوب ابن جيران حسان نفسه
هذا كلامك وسؤالك :


هل كان اهل البيت يستعملون الالفاظ التالية في حواراتهم مع المخالف:
(ابن الجيران) ، (مسخ) ، (كذاب) ؟؟؟
مع الدليل لو سمحت
وهل أنت متشبه باهل البيت في اخلاقهم ؟؟؟

انتهى
فأين ما تدعيه وتدعي انك فهمت
فأنت الان لا تعرف سؤالك اصلا.
وقد اجبناك واتيناك بالدليل الشرعي . فلماذا الكذب المكشوف.
يا عزيزي لا تكذب كذبا مكشوفا فيذهب ماء الحياء منك وتسقط كرامتك بين من يقرا لك فالكذب عاقبته وخيمة ألا ترى ما حصل للمسخ بن جيران حسان من كثرة كذبه ؟.
وبقية كلامك راجع ما شرحته لك ولا تكن كابن جيران أبيه لا يرى البعير أمامه ويصيح اين هو ؟ وإذا كنت مسلما وتريد النصوص فقد وضع الأخوة بعض النصوص الكافية لمنع اللجاج ، فهذا ابن جيران حسان تغافل عن الرواية التي ذكرها له حفيد القدس حفظه الله وهي رواية صحيحة عندنا : الكافي ج1/ ص289 - ح:4
علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن ابن أبي عمير ، عن عمر بن أذينة ، عن زرارة والفضيل بن يسار ، وبكير بن أعين ومحمد بن مسلم وبريد بن معاوية وأبي الجارود جميعا عن أبي جعفر عليه السلام قال : أمر الله عز وجل رسوله بولاية علي وأنزل عليه " إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة " وفرض ولاية أولي الامر ، فلم يدروا ما هي ، فأمر الله محمدا صلى الله عليه وآله أن يفسر لهم الولاية ، كما فسر لهم الصلاة ، والزكاة والصوم والحج ، فلما أتاه ذلك من الله ، ضاق بذلك صدر رسول الله صلى الله عليه وآله وتخوف أن يرتدوا عن دينهم وأن يكذبوه فضاق صدره وراجع ربه عز وجل فأوحى الله عز وجل إليه " يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك وإن لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس " فصدع بأمر الله تعالى ذكره فقام بولاية علي عليه السلام يوم غدير خم ، فنادى الصلاة جامعة وأمر الناس أن يبلغ الشاهد الغائب . - قال عمر بن أذينة : قالوا جميعا غير أبي الجارود - وقال أبو جعفر عليه السلام : وكانت الفريضة تنزل بعد الفريضة الأخرى وكانت الولاية آخر الفرائض ، فأنزل الله عز وجل " اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي " قال أبو جعفر عليه السلام : يقول الله عز وجل : لا انزل عليكم بعد هذه فريضة ، قد أكملت لكم الفرائض

ملاحظة أصبح حسن حسان حانوتي يقرأ على القبور بدون فهم. فهو يقرا آيات لا يدري ما هي .

وهكذا المنافقون

-----------------------






المنار
عضو فعال


تاريخ التسجيل: Mon-07-05-2001
الجنس: ذكر
المشاركات: 818 بدأت امطار الكذب تهطل





-----------------------------------




شهاب الحق
عضو فعال


تاريخ التسجيل: Thu-10-01-2008
الدولة: بلاد الإمام عبد الحميد بن باديس
الجنس: ذكر
المشاركات: 701 الحمد لله رب العالمين

لا ادري مالذي اصاب الشيخ المنار ....حتى خرج علينا بهذه الاتهامات الفارغة

يقول


اقتباس:
شهاب الحق بدأت تكذب عيانا وتستعمل أسلوب ابن جيران حسان نفسه
هذا كلامك وسؤالك :

هل كان اهل البيت يستعملون الالفاظ التالية في حواراتهم مع المخالف:
(ابن الجيران) ، (مسخ) ، (كذاب) ؟؟؟
مع الدليل لو سمحت
وهل أنت متشبه باهل البيت في اخلاقهم ؟؟؟

انتهى
فأين ما تدعيه وتدعي انك فهمت
فأنت الان لا تعرف سؤالك اصلا.
وقد اجبناك واتيناك بالدليل الشرعي . فلماذا الكذب المكشوف.
يا عزيزي لا تكذب كذبا مكشوفا فيذهب ماء الحياء منك وتسقط كرامتك بين من يقرا لك فالكذب عاقبته وخيمة ألا ترى ما حصل للمسخ بن جيران حسان من كثرة كذبه ؟.

أولا: اترك للقارئ مهمة عد عدد المرات التي استعمل فيها المنار كلمة (يكذب )
ثانيا: نتحدى المنار ان يورد كذبة واحدة

ثالثا :انا كل كلامي كان عن نقطة واحدة لونتها باللون الاحمر من الاقتباس الموجود اعلاه ...فكيف يدعي اني كذبت عليه .؟؟!!!

هذا هو كلامي حرفيا :

(((اطمئن يا شيخ ...فهمت كلامك جيدا ولكن يبدو انك انت من لم يفهم ردي
ساعيد صياغته على شكل سؤال ربما نصل الى نتيجة هذه المرة:

اقول وبالله التوفيق

هل من اخلاق اهل البيت رمي المحصنات المؤمنات ؟؟

إن قلت : نعم .....أضحكت القراء

إن قلت : لا ....فنقول :
مالذي دفعك الى وصف الاخ حسان ب (ابن الجيران ) ؟؟
إما ان تحضر الشهود
وإما يصدق فيك قوله تعالى

(((وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاءَ فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلَا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَدًا وَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ )))))


الان نطلب من الشيخ المنار ان يجيبنا :

هل من اخلاق اهل البيت رمي المحصنات المؤمنات ؟؟


--------------------



المنار
عضو فعال


تاريخ التسجيل: Mon-07-05-2001
الجنس: ذكر
المشاركات: 818 السلام عليكم ورحمة الله

جيد يا ابن جيران حسان إذا كان تفسيرها : بعضهم أولياء بعض
فهل الخليفة الوليد بن يزيد ولي امر المسلمين عند رسول الله وحسب النص القرآني ؟ أم هو منافق فاسق
للعلم فقد جاء الى الخلافة بنفس الطريقة العتيدة التي جاء بها الخلفاء من ابي بكر وعمر وعثمان ومعاوية ويزيد ومروان وجميع هؤلاء الخلفاء جاءوا بالسيف والبيعة . فما مشكلتك؟

لماذا لا تجيب؟

يا صديقنا شهاب الحق
لقد كذبت كذبا صريحا فأنت أولا سألت عن جواز استعمال الكلمات (......) وقلنا لك هذا من أخلاق الله ورسوله وأهل بيته والصحابة الكرام مع المفسدين،
وأتياك بالادلة والنصوص ثم اضفنا لك أن هذه الكلمات شرعا وفقها لا شيء عليها عند فقهاء السنة . واجبتك فورا عن قضية ابن جيران ابيه . ادفهو لا يدل على تهمة امه بالزنا ، وانما هو الزام له بقوله الذي لا يتنصل عنه وهو يعرف محنته في ذلك فلا تكن ملكيا اكثر من الملك


------------------
ثم بعذها بدقائق قليلة كتب هذا الكلام


وطلب من الشيعة ان يتدخلوا في الحوار

------------------

اليوم, - 06:52 PM #82
المنار
عضو فعال


تاريخ التسجيل: Mon-07-05-2001
الجنس: ذكر
المشاركات: 818 السلام عليكم ورحمة الله

كفى تهريجا

فلم نفهم ما تريدون من الولاية ؟ فهي غائمة عائمة كالمنخل، تدخل جميع الفاسقين والفجرة، وتخرج المؤمنين والمعصومين . فنعمت الولاية
أريد من أبنائي أن يصروا على هؤلاء المتنطعين بتطبيق الولاية التي فسروها وسنرى نوع الفضيحة .
نريد أن نعرف وفق تفسيركم للولي ما هي حدود ولاية الوليد بن يزيد وهل هي هذه الولاية القرآنية أم أقوى.

-----------------------------


ارجو من الجميع قراءة الموضوع

حتى يقف الجميع على اخلاق اهل السنة والجماعة
وعلى اخلاق اهل العامة من الشيعة


طبعا المنار علامة وشيخ كبير عندهم
وليس من عوام الشيعة

والكوراني مشارك قديم في الشبكة وانا على يقين انه يقرأ ما يكتب
واعلم ما موقفه من تلك الاخلاق الني نسبت زورا وبهتانا لاهل البيت والنبي


..........

والله يستر على هذا الموضوع

http://www.hajr-network.net/hajrvb/s...hp?t=402953567







التوقيع :
هل هذا هو الدين الاسلامي الاصيل

https://www.youtube.com/watch?v=d9ZAnjMogiU
من مواضيعي في المنتدى
»» اين جعجعة حسن نصر الله .. شاطر بالكلام فقط
»» سؤال مهم جدا للشيعة والموضوع في شبكة هجر
»» إلى الاخوة المودة في القربى ومحمد بن سيرين
»» القدس اما انك كاذب او انك جاهل
»» كمال الحيدري ينسف الدين الشيعي ويهاجم الحوزات
 
قديم 25-06-08, 10:35 AM   رقم المشاركة : 2
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


اخي حسان هذولي الروافض اضحوكات العصر والله اضحوكات العصر

مدري ليش متعبين حالكم معهم


اخي حسان قولهم اسد السنه وده يرجع لكم ويتحداكم بالله ان توصلها لهم قولهم يتحداكم في اثبات عصمة الائمه







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» هل نجد يارافضه في كتبكم عداء حقد لعن كره تحذير من اليهود والنصارى
»» لمعرفة اسباب دعاء الروافض بغير الله والتوسل بال البيت والظن بان لهم القدره على الشفاء
»» للاسماعيلية ماهي الحكمة من تعليم النبي صلِّ الله عليه وسلم للصحابة اليس لنقل الدين
»» المعصوم لا يريد لقاء الله لماذا يا اماميه هل الامام لا يحب لقاء الله ؟
»» اذا كانت الامامه اعلى من النبوه اذن ال البيت ليسوا ائمه لانهم ليسوا بانبياء
 
قديم 25-06-08, 12:50 PM   رقم المشاركة : 3
بو وليد
موقوف





بو وليد غير متصل

بو وليد is on a distinguished road


استاذى حسن حسان ماتعطينى من برودك؟


ماشاء الله عليك...ذبحتهم بحلمك فى هجر..







 
قديم 25-06-08, 02:02 PM   رقم المشاركة : 4
حسن حسان
عضو نشيط






حسن حسان غير متصل

حسن حسان is on a distinguished road


اسد السنة خليها مستورة
تريدني ارجعك واخرج انا

بو وليد

في احد المرات كنت انافش شيعة في البالتوك

وكان يشتمني احد المحاورين على المايك وانا ولا كاني اسمع

ثم شتمني شتيمة قوية قال يا نغل
فقلت له
نغل هذه مسبة
قال لا هذه مدح
فقلت له وبكل هدوء بارك الله فيكم واحسن الله اليك يا افضل نغل في البالتوك
طبعا الهدوء قتله
فاخذ المايك وبدا يصرخ حتى يمعت اصوات تكسير الظاهر انه كسر شيئا من اللي امامه

وهكذا الحال مع من يشتمني في هجر

المهم ويش رايك بالموضوع
طيب هذه شركة الهند الشرقية وينها فيه موجودة







التوقيع :
هل هذا هو الدين الاسلامي الاصيل

https://www.youtube.com/watch?v=d9ZAnjMogiU
من مواضيعي في المنتدى
»» وغضبت فاطمة عليها السلام خير يا طير ؟
»» العلماء في استراليا وهابية من صنيعة بني امية والوهابية
»» كيف تحاور المتذبذب... المالكي انمودجا
»» ماذا استفادت الامة من غيبته وعصمته
»» هل الامام جعفر الصادق قال بالتحريف
 
قديم 25-06-08, 02:18 PM   رقم المشاركة : 5
muhamed_ali
عضو ذهبي







muhamed_ali غير متصل

muhamed_ali is on a distinguished road


معهم حق يا حسن حسان أن يصرخوا هكذا فالضربات موجعة وتهز أركان عقيدتهم ...

أنا مطرود من شبكة الغجر . لا أدري لماذا على الرغم من ان مشاركاتي التي طردت بعدها مباشرة لم تحرر من قبل مشرفيهم .







التوقيع :
ثلاثة لا وجود لهم .... الغول والعنقاء والمهدي أبو صالح
من مواضيعي في المنتدى
»» امراة في السبعين
»» Brondesbury Park, London
»» من يستطيع ان يثبت من الرافضة يثبت لنا ان المهدي هو ابن للحسن العسكري ؟
»» أسالوا له الرحمة والمغفرة - أخوكم من إيران بعد ان هداه الله قتله الظلمة .
»» الجمهور الليبي يساند أمنا عائشة رضوان الله عليها
 
قديم 26-06-08, 08:06 AM   رقم المشاركة : 6
حسن حسان
عضو نشيط






حسن حسان غير متصل

حسن حسان is on a distinguished road


يا جماعة الخير شركة الهند الشركية او باكستان الغربية وين فيه موجودة
اليوم طلعوا لنا بشيء جديد
ابو سياف الفلبيني قاتل مراجع الشيعة
انا اعمل لديه
هههههههههههههههههههه

في غرفة نور الغدير انا اعمل في العراق مع الزرقاوي
وفي المنتديات مرة شركة الهند الصرقية
ومرة شركة باكستان العربية
ومرة ابو سياف الفلبيني
وغدا ابو عنتر الياباني

ماذا دهاكم ايها الشيعة
الا يوجد لديكم دين تدافعون عنه دون الشتم والسب واللعن والطعن والسخرية والقذف

وهذا كله كوم واصحاب الخرفان اقصد العرفان كوم

اصحاب الخرفان او العرفان ليس عندهم الا
بلحاظ
يافوخة راسك
اسأل امك من ابيك
امك نسخة من تاكسي قريش
...
الم اقل لكم انهم اصحاب خرفان وليس عرفان
...







التوقيع :
هل هذا هو الدين الاسلامي الاصيل

https://www.youtube.com/watch?v=d9ZAnjMogiU
من مواضيعي في المنتدى
»» التقية حتى في المنتدى الشيعي... خوف عجيب
»» هدية رمضان من اخيكم ابي اسامة حسن حسان
»» إذا سألت الجائع أجابك من بطنه
»» حسن حسان عمره 175 سنة موثق
»» حديثي حديث أببي لا يصح متنا ودعونا من سنده
 
قديم 26-06-08, 09:50 AM   رقم المشاركة : 7
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


هههههههههههههههههههههههههههه بارك الله فيك اخي الحبيب زيد فيهم الضيم اخي الكريم هم الحين مشتعلين نار ويبغون منك تغلط عشان يطردونك


اما مراة التواريخ الي هو ابن الساده في منتدى هوازن فنحن كسرنا راسه وهرب مثل الدجاجه وانا دخلت مخصوص عشانه هناك وفي النهايه هرب بعطيك اخي الحبيب حسان موضوع له هناك بمنتدى هوازن شوف تقدر كمان تتاكد انه هو ولا لا

ضروري عشان اخونا بو وليد


اخونا ابو وليد اذا صدقت الرؤيا وتاكدوا ان ابن الساده هو نفسه مراة التواريخ ياليت تمسحون فيه الارض ووصلوا رساله له ان اسد من اسود السنة مسح فيك المنتدى ولسه منتظرك هو ونصير ال البيت هناك بالمنتدى وياليت ترجعك

http://www.hwazn.com/vb/showthread.php?t=112047


انا بس ابغى تاكد هل ابن الساده هو نفسه مراة التواريخ في هذا المنتدى لانه نفس الاسلوب ونفس الخط ونفس الحجج ومابقى الا تتاكدون معي







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» السبحاني والحسيني والحيدري يسقطون مذهب الرافضه (التوثيقات لا عبره بها)
»» الرافضه عاجزون عن اثبات ايمان علي رضي الله عنه وعدالته الا اذا كانوا سنه
»» تناقض معصومي الاسماعلية واحد يقول لا باس واخر ينهى ؟؟
»» ما مسوغ لعن الامام للامة وعند المعصومين اذا كانت اللعنة بلا مسوغ ترجع بوجه اللاعن ؟
»» عند الاماميه اذا رضع رجل من رجل حرم عليه كل شيء من ولد كيف لا نعلم وبسند صحيح
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:45 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "