العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-12-07, 05:10 PM   رقم المشاركة : 1
السيف الصـــــارم
عضو ذهبي







السيف الصـــــارم غير متصل

السيف الصـــــارم is on a distinguished road


بعد اذن اخوي وهابي حنيف: يامن احترت في عدالة الصحابة من هنا

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاة , لاحظت ان بعض الأخوه السنة يناقشون و يدافعون عن الصحابه ولكنهم لا يعرفون من هو الصحابي وما معنى عداله الصحابة , وبعض الزملاء الشيعه يناقشون في عداله الصحابه ولا يعرفون ما معناها فهذا مبحث متواضع اقتبسته من محاورتي مع احد الأحبه من الشيعه في منتديات السرداب :

تعريف الصحابي : الصحابي هو كل من لقي النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم ( يقضه ) و آمن به و مات على إيمانه .

نقول كل من لقي النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم لأن كلمة لقاء ( شامله للرؤيا , والسمع ) وذلك لأن هناك صحابه مثل عبد الله بن مكتوم ( اعمى ) فقد ثبت على انه صحابي رضوان الله عليه , و قولنا يقضه ( هذا يفصل من رآه في المنام عليه افضل الصلاة واتم التسليم ) و آمن به ( هذا القول يخرج الكفار و المنافقين الذين لقوه صلى الله عليه وعلى آله وسلم ) و ماتوا على ذلك ( يخرج المرتدين من تعريف الصحابة )


نحن أهل السنة والجماعه نؤمن بأن جميع الصحابه عدول ,

تعريف العداله :

العدالة لغة : العدل خلاف الجور ، يقال : عدل عليه في القضية فهو عادل ، و بسط الوالي عدله ومعدِلته ومعدَلته ، و فلان من أهل المَعدلة ، أي : من أهل العدل ، و رجل عدل ، أي : رضا و مقنع في الشهادة ، و هو في الأصل مصدر ، و قوم عدل و عدول أيضاً : و هو جمع عدل و قد عُدل الرجل بالضم عدالة .. إلى أن قال : وتعديل الشيء : تقويمه ، يقال : عدلته فاعتدل ، أي : قومته فاستقام .

- صحاح للجوهري ص 415- 416 -
او ان يقال : وعدلت الشاهد نسبته إلى العدالة و وصفته بها .

- المصباح المنير 2\ 397 -

او ان يقال : العدل ضد الجور ، وما قام في النفوس أنه مستقيم كالعدالة والعَدولة والمعدِلة والمعدَلة .

- القاموس 4 \ 13 -

من خلال هذه التعاريف في اللغه يتبين ان العداله في اللغه معناها الإستقامة , و العدل هو الذي لم يظهر منه ريبة وهو من يقبل الناس بشهادة ويرضون عنه .


اما تعريف العدالة إصطلاحاً فقد تنوعت عبارات العلماء في هذا التعريف

على سبيل المثال هذا تعريف العداله : ملكة تحمل على ملازمة التقوى والمروءة ، والشرط : أدناه ترك الكبائر ، والإصرار على صغيرة ، و ما يخل بالمروءة .

- التحرير لأبن همام 3 \ 44 -


او ان يقال : المراد بالعدل من له ملكة تحمله على ملازمة التقوى والمروءة ، والمراد بالتقوى : اجتناب الأعمال السيئة من شرك أو فسق أو بدعة . - نزهة النظر للحافظ ابن حجر ص 29 -


هذه بعض أقوال اهل العلم ذكرت قولين خوفاً من الإطاله ,, عموماً نستنتج من اقوال العلماء وعلى الإختلاف في العبارات إلا ان المعنى واحد الا وهو : العدالة ملكة في النفس تحمل صاحبها على ملازمة التقوى والمروءة ولا يتحقق للإنسان إلا بفعل المأمور وترك المنهي ، وأن يبعد عما يخل بالمروءة ، وأيضاً : لا تتحقق إلا بالإسلام والبلوغ والعقل والسلامة من الفسق .


مع هذا التعريف يجب ان انوه بأن العداله لا تعني العصمه ,, فالصحابه يقع منهم خطأ والبعض يقع في الكبائر ايضا إلا انه سرعان ما يعاود إلى الله ويتوب إليه ولا يصر على ذنبه مثال على هذا الغامدية رضي الله عنها ..

طيب نحن اهل السنة والجماعه نقول بأن الصحابة عدول هل هناك أدله على عدالتهم ؟!

أدله على عدالة الصحابة من القرآن والسنة :

يقول تعالى : ( وكذلك جعلناكم أمة وسطاً لتكونوا شهداء على الناس و يكون الرسول عليكم شهيداً )

وقد قال النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم مفسراً هذه الآيه ( الوسط العدل )

- انظر صحيح البخاري , باب وكذلك جعلناكم امه وسطا رقم 4487 -

وقد فسر المفسرون هذه الآيه على نفس محمل الحديث

حيث قالوا ( وسطا اي عدولاً خياراً )

- انظر تفسير الطبري (2/7) و والجامع لأحكام القرآن (2/153) و تفسير ابن كثير (1/335) -


وقد ذكر علامته الشيعة الطباطبائي في الميزان في تفسير القرآن كلاماً طويلاً حول هذه الآيه اذكر له بعضه عندما فسر كلمة وسط في الآيه

(....... فهذه الأمة هي الوسط العدل الذي به يقاس ... )


هذه شهادة من الله و رسوله بعداله الصحابه هل نكذب الله ورسوله ؟!

يقول تعالى : ( كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله )

و وجه الإستدلال من هذه الآيه ان الله سبحانه وتعالى أثبت الخيريه للصحابه الكرام لان الآيه نزلت فيهم بالمقام الاول , وجعلهم الله سبحانه وتعالى خير الأمم


وقوله تعالى : ( والذين آمنوا و هاجروا و جاهدوا في سبيل الله والذين آووا و نصروا أولئك هم المؤمنون حقاً ، لهم مغفرة و رزق كريم )

وجه الإستدلال من هذه الآيه ان الله سبحانه وتعالى يشهد ( وهو علام الغيوب ) بإيمان المهاجرين ( ويدخل فيهم أبا بكر وعمر وعثمان ) والانصار فيقول عنهم ( اولئك المؤمنون حقا ) فهل نكذب الله سبحانه وتعالى ؟!

وقوله تعالى : ( والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم و رضوا عنه وأعد لهم جنات تجري تحتها الأنهار خالدين فيها أبدا ذلك الفوز العظيم )

وجه الإستدلال ان الله سبحانه وتعالى راض عن المهاجرين ( يدخل فيهم ابا بكر وعمر وعثمان ) و الانصار وانه اعد لهم جنات و قد فازوا فوزاً عظيماً , ونحن نعلم ان الله سبحانه وتعالى لا يرضى على احد إلا وهو اهل للرضى !

اما من أحاديث رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم فهي كثيرة ابسط مثال ما رواه الشيخان في صحيحي مسلم والبخاري

قوله صلى الله عليه وعلى آله وسلم ( .... ألا ليبلغ الشاهد منكم الغائب )

- صحيح البخاري 1 \ 31 , صحيح مسلم 3 \ 1306 -


وجه الدلالة : أن هذا القول صدر من النبي صلى الله عليه وسلم في أعظم جمع من الصحابة في حجة الوداع ، و هذا من أعظم الأدلة على ثبوت عدالتهم حيث طلب منهم أن يبلغوا ما سمعوه منه من لم يحضر ذلك الجمع دون أن يستثني منهم أحد .


روى الشيخان في صحيحهما من حديث عمران بن حصين رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( خير أمتي قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم ) الحديث .

- صحيح البخاري 2/287-288 و مسلم 4/1964 -

وجه الدلالة : أن الصحابة عدول على الإطلاق حيث شهد لهم النبي صلى الله عليه وسلم بالخيرية المطلقة

روى البخاري بإسناده إلى أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( لا تسبوا أصحابي فلو أن أحدكم أنفق مثل أحد ذهباً ما بلغ مد أحدهم ولا نصيفه ) .

- صحيح البخاري 2 \ 292 -

وجه الدلالة : أن الوصف لهم بغير العادلة سب لا سيما و قد نهى صلى الله عليه وسلم بعض من أدركه وصحبه عن العرض لمن تقدمه لشهود المواقف الفاضلة فيكون من بعدهم بالنسبة لجميعهم من باب أولى .

والادله كثيره في هذا المجال يا استاذي ,,

وقد اجمع علمائنا على عداله ( جميع الصحابه ) ,

- قال الخطيب البغدادي بعد أن ذكر الأدلة من كتاب الله و سنة رسول الله التي دلت على عدالة الصحابة وأنهم كلهم عدول ، قال : هذا مذهب كافة العلماء ومن يعتد بقوله من الفقهاء .

- الكفاية (ص 67) -

اذكر آيه عظيمة عن الصحابة الكرام

يقول تعالى : : ( مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً ) .

( محمد رسول الله و الذين معه ) - اي الصحابة الكرام - ,, ما صفاتهم ؟


1- اشداء على الكفار

2- رحماء بينهم

3- كثيروا الصلاة

4- كثيروا السجود

وهذه الصفات الظاهرية فقط ,,, فقد وصف الله باطنهم في كتابة وفي نفس الآيه ,

5- يبتغون فضلاً من الله و رضواناً ( أي يبتغون فضل الله و رضاه ) و هذا باطن الصحابة ولا يعلم مافي القلوب الإ علام الغيوب ,, وهذا دليل على صدقهم واخلاصهم و إيمانهم .

6- وهم مذكورين في التوراة و الإنجيل

7- لا يغتاض منهم إلا كافر

الإمام علي يشهد بعدالة الصحابة , يقول الإمام علي عليه السلام :

( لقد رأيت أصحاب محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم فما أرى احداً يشبههم , لقد كانوا يصبحون شعثاً غبراً , وقد باتوا سجداً وقياماً , يراوحون بين جباههم وخدودهم ويقفون على مثل الجمر من ذكر معادهم , كأن بين أعينهم ركب المعزى من طول سجودهم , إذا ذكر الله هملت أعينهم حتى تبل جيوبهم , ومادوا كما يميد الشجر يوم الرياح العاصف خوفاً من العقاب ورجاء الثواب .. )

- نهج البلاغة ( كتاب شيعي ) -

لماذا الطعن في عدالة الصحابة ؟

السبب يبينة لنا الإمام الثبت ابو زرعة

قال أبو زرعة الرازي:


إذا رأيت الرجل ينتقص أحدا من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فأعلم أنه زنديق ، و ذلك أن الرسول صلى الله عليه وسلم حق ، و القرآن حق ، و ما جاء به حق ، وأنما أدى الينا ذلك كله الصحابة ، وهؤلاء يريدون أن يجرحوا شهودنا ، ليبطلوا الكتاب و السنة ، و الجرح بهم أولى وهم زنادقة .

القرآن الكريم نقله لنا الصحابة الكرام ,, وكذلك سنة النبوية الشريفة ,, وعندما حاول أعداء الإسلام ان يهدموا هذا الدين العظيم لجأوا إلى طرق غير مباشره ,, فمن الصعب جداً ان تقنع رجلاً مسلماً بأن القرآن الكريم محرف او قد ضاع ,, او ان السنة النبوية محرفه ومشوهه ,, بالرغم من محاولاتهم الكثيره إلا انها لم تجدى نفعاً ابتكروا هذه الحيله فطعنوا في الصحابة ,, لماذا هذا الطعن ؟

السبب هو ان هؤلاء الصحابة هم من نقلوا لنا هذا الدين , فلو قلت لك إن الذين نقلوا القرآن الكريم مرتدين كافرين فسقه ,, ستقول لي يا بو عمر كيف اثق بما ينقلونه لنا !!! وهذا هو المطلب و الهدف من طعن اولئك في الصحابة الكرام ما ارادوا إلا هدم هذا الدين العظيم ,, فرضي الله عن الصحابه الكرام ,, اسال الله سبحانه وتعالى ان يجعلنا من المدافعين المحبين للصحابه الكرام ,,

ما واجبنا تجاة الصحابة الكرام ,, يقول تعالى : ( رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِاْلإِيمَانِ وَلا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلاًّ لِلَّذِينَ آمَنُوا )

والحمد لله اولاً و آخراً


( ارجوا عند نقل الموضوع لأي منتدى آخر ذكر اسمي وان الموضوع لي وهذا من الأمانه العلميه )
محبكم

وهابي حنيف

هنا من احتار في عدالة الصحابة وقد رد الرد الكافي اخي وهابي حنيف في هذا






 
قديم 04-12-07, 05:42 PM   رقم المشاركة : 2
خالد البحريني
عضو نشيط





خالد البحريني غير متصل

خالد البحريني is on a distinguished road


بارك الله فيك ووفقك


وهناك أمر ينبغي توضيحه لان التعريف به موضع خلل:

تعريف الصحابي : الصحابي هو كل من لقي النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم ( يقضه ) و آمن به و مات على إيمانه .

يبنغي أن يقال: لقيه مؤمناً به حال اللقاء. حتى لو تخللته ردة على الصحيح كما رجحه الحافظ.

فهناك من لقي النبي صلى الله عليه وسلم وآمن به ومات على ذلك لكنه يدخل في التابعين لأنه يوم لقيه لم يكن مؤمنا به.

وأسأل الله ان يجزيكم خير الجزاء عنا وعن كل المسلمين في دفاعكم عن نبيه وعن الصحابة الكرام







التوقيع :
لأدحضن بحجتي شبهاتكم * حتى يغطي جهلكم عرفاني
ولأغضبن لقول ربي فيكم * غضب النمور وجملة العقبان
ولأضربنكم بصارم مقولي * ضربا يزعزع أنفس الشجعان
ولأسعطن من الفضول أنوفكم * سعطا يعطس منه كل جبان
إني بحمد الله عند قتالكم * لمحكم في الحرب ثبت جنان
وإذا ضربت فلا تخيب مضاربي * وإذا طعنت فلا يروغ طعاني
وإذا حملت على الكتيبة منكم * مزقتها بلوامع البرهان
الشرع والقرآن أكبر عدتي * فهما لقطع حجاجكم سيفان
ثقلا على أبدانكم ورؤوسكم * فهما لكسر رؤوسكم حجران
من مواضيعي في المنتدى
»» منع كتب لإبن باز و ابن عثيمين في معرض الكتاب للكتاب الإسلامي في الكويت
»» صفعة قوية على وجه كل رافضي يحتج بحديث "رزية الخميس" أرجو التثبيت
»» قراءة عطرة للشيخ دمشقية / فيديو
»» أريد سني واحد يجيب على سؤالي
»» صورة فاطمة الزهراء في أحد مجالس العزاء
 
قديم 04-12-07, 05:52 PM   رقم المشاركة : 3
السيف الصـــــارم
عضو ذهبي







السيف الصـــــارم غير متصل

السيف الصـــــارم is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي خالد

وجزاك الله خيرا

واحسن الله اليك

ورفع الله قدرك







 
قديم 06-12-07, 12:08 AM   رقم المشاركة : 4
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road


رفع الله قدرك اخي الحبيب الغالي السيف الصارم
وجزاك الله الجنة
ولي موضوع اليوم قريب من هذا فهو عن عدالة الصحابة عقليا
واسأل الله التوفيق والسداد







التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» فصل الخطاب لمن أنكر وحرم النقاب رد على شيخ الأزهر
»» مقتلُ ما يُقاربُ ( 60 ) مِن خنازيرِ الجيش النصيري
»» لمن لا يعرف المجوس .. قذارات من كتب الشياطين!
»» فيلم ( مجزرة القبير جرحٌ جديد ) مؤسسة الوليد
»» المتصل الشيعي النجس هو ثائر دراجي
 
قديم 06-12-07, 12:12 AM   رقم المشاركة : 5
السيف الصـــــارم
عضو ذهبي







السيف الصـــــارم غير متصل

السيف الصـــــارم is on a distinguished road


اهلا وسهلا بك اخي الحبيب
ابو الوليد المهاجر

يشهد الله علي اني احبك في الله

اهلا وسهلا بك في الموضوع وزاده نورا في تشريفك له

جزاك الله خير ورزقك الجنه







 
قديم 06-12-07, 12:47 AM   رقم المشاركة : 6
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road


احبك الذي احببتني من اجله
ورفع الله قدرك واعلى منزلتك اخي الحبيب







التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» بعض العمليات الأمنية في حلب وريفها \ الله اكبر
»» صورة من حمص !!!
»» الدلائل العقلية في فضل أصحاب خير البرية
»» شكر وعرفان لرافضة البحرين على مافعلوه !! بشرى لأهل التوحيد الله اكبر
»» فصل الخطاب لمن أنكر وحرم النقاب رد على شيخ الأزهر
 
قديم 06-12-07, 12:51 AM   رقم المشاركة : 7
السيف الصـــــارم
عضو ذهبي







السيف الصـــــارم غير متصل

السيف الصـــــارم is on a distinguished road


رفع الله قدرك

يا هلا وسهلا فيك وبارك الله فيك

وجزاك الله خيرا







 
قديم 06-12-07, 01:10 AM   رقم المشاركة : 8
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road


وهذه ايضا عدالة الصحابة من كتب الشيعة :


بسم الله الرحمن الرحيم

. الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء
والمرسلين ، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمع
أما بعد



يكثر الرافضة في القدح بصحابة رسول الله عليه افضل الصلاة والتسليم .... لكن يتجاهلون ما اوردته كتبهم من مدحهم ... وكذلك مارواه علمائهم المعممين .....في مدحهم.
وسوف استعرض لكم بعض ما جاء في كتبهم ...


الحديث الاول :

قول الإمام الحسن العسكري في تفسيره مبيناً منزلة الصحابة الكرام عندما سأل موسى عليه السلام الله بضع أسئلة - منها قوله : ((..هل في صحابة الأنبياء أكرم عندك من صحابتي قال الله عز وجل: يا موسى أما علمت أن فضل صحابة محمد على جميع صحابة المرسلين كفضل آل محمد على جميع آل النبييين وكفضل محمد على جميع المرسلين )) تفسير الحسن العسكري ص (11) عند تفسير سورة البقرة. طبع حجري. 1315هـ


كذلك قول علي بن أبي طالب رضي الله عنـه في أصحـاب النبي صلى الله عليه وسلم من أوثق كتب الإمامية ليستيقن طالب الحق ويزداد الذين آمنـوا إيماناً فيصفهم لشيعته المتخـاذلون عن نصرته متأسياً بهم فيقول : (( لقد رأيت أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم، فما أرى أحداً يشبههم منكم لقد كانوا يصبحون شعثاً غبراً، وقد باتوا سجّداً وقياماً يراوحون بين جباهِهِم وخـدودهم ويقفون على مثل الجمر من ذكر معـادهم، كأن بين أعينهم رُكب المعزي من طول سجودهم، إذا ذكر الله هملت أعينهم حتى تبُلَّ جيوبهم، ومـادوا كمـا يميـد الشجـر يوم الريح العاصف، خـوفاً من العقاب ورجـاءً للثواب )) نهج البلاغة للشريف الرضى شرح محمد عبده ص (225).


وأيضا قال فيهم : (( وفي المهاجرين خير كثير تعرفه جزاهم الله خير الجزاء )) نهج البلاغة ص ( 377 ).


وقوله (( فاز أهل السبق بسبقهم وذهب المهاجرون الأولون بفضلهم )) نهج البلاغة ص ( 557 ) .


وأورد أيضاً إمـام القوم إبراهيم الثقفي في كتابه ( الغارات ) ـ من أهم كتب الشيعة الاثني عشرية ـ قول علي عندما سأله أصحابه : ((...يا أمير المؤمنين حدثنا عن أصحابك، قال: عن أي أصحابي؟ قالوا: عن أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم قال: كل أصحاب محمد أصحابي )) الغارات للثقفي جـ1 ص (177) تحت ( كلام من كلام علي عليه السلام ). تحقيق: السيد جلال الدين .


ثم يصف قتاله مع الصحابة في زمن النبي صلى الله عليه وسلم بقوله : (( ولقد كنا مع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم نقتل آباءنا وأبناءنا وإخواننا وأعمامنا، ما يزدنا ذلك إلا إيماناً وتسليماً ومضينا على اللَّقَم، وصبراً على مضض الألم وجِدّاً في جهاد العدِّو، ولقد كان الرجل منا والآخر من عدونا يتصاولان تصاول الفحلين يتخالسان أنفسهما أيهما يسقي صاحبه كأس المنون فمرة لنا من عدونا، ومرة لعدونا منا فلما رأى الله صدقنا أنزل بعدونا الكبت وأنزل علينا النصر، حتى استقر الإسلام ملقيا جرانه ومتبوِّئاً أوطانه ولعمري لو كنا نأتي ما أتيتم – يقصد أصحابه - ، ما قام للدين عمود ولا اخضرَّ للإيمان عود وأيم الله لتحتلبنها دماً ولتتبعنها ندماً )) نهج البلاغة ص (129 ـ 130).


وقال الإمام علي رضي الله عنه في مدح الشيخين أبي بكر وعمر رضي الله عنهما (( وكان أفضلهم في الإسلام كما زعمت وأنصحهم لله ولرسوله الخليفة الصديق والخليفة الفاروق ولعمري أن مكانهما في الإسلام لعظيم وإن المصاب بهما لجرح في الإسلام شديد رحمهما الله وجزاهما بأحسن ما عملاً )) شرح نهج البلاغة للميثم (( 1 / 31 )).


ويقول أمامهم محمد آل كاشف الغطاء في كتـابه ( أصـل الشيعـة وأصولها ): (( وحين رأى ( أي عليّ بن أبي طالب ) ـ أن الخليفتين ـ أعني الخليفــة الأول والثاني ( أي أبو بكر وعمر! ) بذلا أقصى الجهد في نشر كلمة التوحيد وتجهيز الجنود وتوسيع الفتوح ولم يستأثرا ولم يستبدا بايع وسالم )) أصل الشيعة وأصولها ص (124). تحقيق: محمد جعفر شمس الدين، دار الأضواء ـ بيروت، ط. 1413هـ ـ 1993م.


ويقول علي بن أبي طالب رضي الله عنه وهو يذكر بيعته لأبي بكر : ((….. فمشيت عنـد ذلك إلى أبـي بكر فبـايعته ونهضت في تلك الأحداث حتى زاغ الباطل وزهق وكانت ( كلمة الله هي العليا ولو كره الكافرون ) فتولى أبو بكر تلك الأمور فيسر وسدد وقارب واقتصد فصحبته مناصحاً وأطعته فيما أطاع الله فيه جاهداً )) الغارات للثقفي جـ2 ص (305،307).


وعن جعفر بن محمد عن ابيه ان رجلا من قريش جاء الي امير المؤمنين عليه السلام فقال سمعتك تقول في الخطبة آنفا اللهم اصلحنا بما اصلحت به الخلفاء الراشدين فمن هما قال حبيباي وعماك ابوبكر وعمر اماما الهدى وشيخا الاسلام ورجلا قريش والمقتدي بهما بعد رسول الله صلى الله عليه وآله من اقتدى بهما عصم ومن اتبع آثارهما هدى الي صراط مستقيم .تلخيص الشافي للطوسي ج2


وايضا علي يمدح ابي بكر وعمر

لقد شهد علي رضي الله عنه: "إن خير هذه الأمة بعد نبيها أبو بكر وعمر" ["كتاب الشافي" ج2 ص428].



اقراوا الاحاديث التالية .... ؟؟؟


ويروي المجلسي عن الطوسي رواية موثوقة عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه أنه قال لأصحابه: ( أوصيكم في أصحاب رسول الله ، لا تسبوهم، فإنهم أصحاب نبيكم، وهم أصحابه الذين لم يبتدعوا في الدين شيئاً، ولم يوقروا صاحب بدعة، نعم! أوصاني رسول الله في هؤلاء) . ["حياة القلوب للمجلسي" ج2 ص621].


ويقول الإمام الرابع عند الاثني عشرية وهو عليّ بن حسين يجيب كما روى علامتهم عليّ بن أبي الفتح الأربلي في كتابه ( كشف الغمّة في معرفة الأئمة ) عن علي بن الحسن أنه : (( قدم عليه نفر من أهل العـراق فقالـوا في أبي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم، فلما فرغوا من كلامهم، قال لهم: ألا تخبروني أنتم ** المهاجرون الأولون الذين أخرجوا من ديارهم وأمـوالهم يبتغون فضلاً من اللـه ورضواناً وينصرون الله ورسوله أولئك هم الصادقون }؟ قالوا: لا، قال: فأنتم ** الذين تبوأوا الدار والإيمان من قبلهم يحبون من هاجر إليهم ولا يجدون في صدورهم حاجة مما أوتوا ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة }؟ قالوا: لا، قال: أما أنتم قد تبرأتم أن تكونوا من أحد هذين الفريقين وأنا أشهد أنكم لستم من الذين قال الله فيهم ** والذين جاؤا من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلاً للذين آمنوا } أخرجوا عني فعل الله بكم )) كشف الغمة جـ2 ص (291) تحت عنوان ( فضائل الإمام زين العابدين ). دار الأضواء ـ بيروت ـ ط. 1405هـ ـ 1985م.


أورد أبو النصر محمد بن مسعود المعروف بالعياشي في تفسيره لقوله تعالى **{ إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين } رواية تنفي النفاق صراحة عن صحابة النبي صلى الله عليه وسلم، رواها عن محمد الباقر ( وهو خامس الأئمة الاثني عشر المعصومين ) عند القوم : (( فعن سلام قال: كنت عند أبي جعفر عليه السلام فدخل عليه حمران بن أعين فسأله عن أشياء - إلى أن قال محمد الباقر - أما إن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم قالوا: يا رسول الله تخاف علينا النفاق، قال:فقال لهم: ولم تخافون ذلك؟ قالوا إنا إذا كنا عندك فذكرتنا روعنا ووجلنا نسينا الدنيا وزهدنا فيها حتى كأنا نعاين الآخرة والجنة والنار ونحن عندك، فإذا خرجنا من عندك ودخلنا هذه البيوت وشممنا الأولاد ورأينا العيال والأهل والأولاد والمال يكاد أن نحوّل عن الحال التي كنا عليها عندك وحتى كأنا لم نكن علـى شـيء أفتخـاف علينـا أن يكون هذا النفاق؟ فقال لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم: كلا ! هذا من خطوات الشيطان ليرغبنكم في الدنيا، والله لو أنكم تدومون على الحال التي تكونون عليها وأنتم عندي في الحال التي وصفتم أنفسكم بها لصافحتكم الملائكة ومشيتم على الماء ولولا أنكم تذنبون فتستغفرون الله لخلق خلقاً لكي يذنبوا - وهذا خير دليل على أن الخطأ أو الذنب الذي يقع فيه الصحابي لا يعتبر قدح به - ثم يستغفروا فيغفر لهم إن المؤمن مفتن توّاب أما تسمع لقوله ** إن الله يحب التوابين } وقال {استغفروا ربكم ثم توبوا إليه } )) تفسير العياشي سورة البقرة آية (222) المجلد الأول ص (128). مؤسسة الأعلمي للمطبوعات ـ بيروت، تصحيح: السيد هاشم الهولي المحلاني ط. 1411هـ ـ 1991م.

صرح كبير مفسري الشيعة علي بن إبراهيم القمي حيث ذكر قول الله عز وجل: ( يأيها النبي لم تحرم ما أحل الله لك ) فقال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لحفصة رضي الله عنها يوما أنا أفضى إليك سرا فقالت نعم ما هو فقال أن أبا بكر يلي الخلافة بعدي ثم من بعده أبوكِ (( ذكره الكشاف ))( يقصد عمر رضي الله عنه) فقلت من أخبرك بهذا قال الله أخبرني . تفسير القمي جـ2 ص ( 376 ) سورة التحريم.


والحمدالله رب العالمين






التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» تهنئة مني لكل عضو في شبكة الدفاع عن السنة
»» اكتشاف أنزيم يفتح آفاقا كبيرة امام معالجة العقم
»» تحدي كبير .. سؤال واحد سوف أسقط به دين الإمامية !!
»» القوات الإيرانية مزقت القرآن وألقته في المجاري
»» سؤال أتحدى فيه أكبر معمم رافضي نجس الى اصغرهم
 
قديم 06-12-07, 01:14 AM   رقم المشاركة : 9
السيف الصـــــارم
عضو ذهبي







السيف الصـــــارم غير متصل

السيف الصـــــارم is on a distinguished road


بارك الله فيك

وجزاك الله الجنه


يرفع للصفع به في وجهه الروافض

اين الروافض







 
قديم 06-12-07, 02:55 AM   رقم المشاركة : 10
ثم هتديت
مشترك جديد






ثم هتديت غير متصل

ثم هتديت is on a distinguished road


نداء الى الاخ السيف الصارم

بسم الله الحمن الرحيم جزاكم الله خير الجزاء ياخوتي الكرامعلى الدفاع عن مذهب الحق.واريد ان اقول لك شيء يا اخي الفاضل السيف الصارم انك حقا صارم على الرافضة فجزاك الله خير الجزاء امين,,,وانني احبك في لله,,,,واريد ان اطلب منك طلب وانتة كريم في تلبية طلبي انا اريد ان اكون صديق لك لانك انتة صديق الحق وانا اتشرف بصداقتك وبصداقة كل من شارك في المنتدى وساترك لك وللجميع اميلي واتمنى ان يظيفونه عندهم لكي اتكلم معهم عن اشياء هامة واستفيد منهم انشاء الله,, كما اود ان اخبركم انني في مامضى كنت شيعي رافضي ولكن الله هداني بفظله ومنته وجعلني من اهل السنة والجماعة فاحمد الله على نعمة الهداية والرشاد وانا مستعد ان ازودكم وازود جميع الاخوة بحقيقة عقيدة الرافضة فانا كنت ادرس في احد المدارس الدينية الشيعية واسئل الله ان يجعلنا من من ينصرونة دينه امين وهذا اميلي ياخوتي الكرام وارجو الرد منكم,,,[email protected],,,وانا شاكر لكم يا اخوتي







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:48 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "