العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-11-07, 09:16 PM   رقم المشاركة : 1
محب للخير
عضو ماسي






محب للخير غير متصل

محب للخير is on a distinguished road


الكافى ج1 - باب أن الحجة لا تقوم لله على خلقه الا بامام


باب أن الحجة لا تقوم لله على خلقه الا بامام

1 - محمد بن يحيى العطار، عن أحمد بن محمد بن عيسى، عن أبن أبي عمير، عن الحسن بن محبوب، عن داود الرقي، عن العبد الصالح عليه السلام قال: إن الحجة لا تقوم لله على خلقه إلا بامام حتى يعرف(2).

2 - الحسين بن محمد، عن معلى بن محمد، عن الحسن بن علي الوشاء قال: سمعت الرضا عليه السلام يقول: إن أبا عبدالله عليه السلام قال: إن الحجة لا تقوم لله عزوجل على خلقه إلا بإمام حتى يعرف.

3 - أحمد بن محمد، عن محمد بن الحسن، عن عباد بن سليمان، عن سعيد بن سعد عن محمد بن عمارة، عن أبي الحسن الرضا عليه السلام قال: إن الحجة لا تقوم لله على خلقه إلا بامام حتى يعرف.

4 - محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن البرقي، عن خلف بن حماد، عن أبان بن تغلب قال: قال أبو عبدالله عليه السلام: الحجة قبل الخلق ومع الخلق وبعد الخلق.

=========================

يارافضه اين الحجه...؟؟ اريد الجواب اريدك ان تكتب لى

غائب غيبه كبرى.....!!!!!

يا رافضه هل من عدل الله ولطفه بالعباد ان يتركهم بدون حجه عليهم او يغيب حجته ولطفه عنهم...؟؟؟؟


دين من صنع البشر...!!!!






 
قديم 28-11-07, 09:20 PM   رقم المشاركة : 2
muhtaj
اثني عشري






muhtaj غير متصل

muhtaj is on a distinguished road


عن النبي صلى الله عليه وآله:

الخلفاء من بعدي إثنا عشر كلهم من قريش

!!!!!!!!!







التوقيع :
لا تدع الآخرين يفكرون عنك إسمع ما يقولون ولكن لا تستسلم لنتيجتهم فلتكن لك نتيجتك حكم عقلك ولا تحكم عقول الآخرين لأن الله خلق لكل إنسان عقل لكي يفكر هو بنفسه لا أن يفكر عنه الآخرون
من مواضيعي في المنتدى
»» بعد محمود شلتوت مفتي مصر يجيز التعبد بالمذهب الشيعي
»» السنة والشيعة قضية المسلمون اليوم
»» إمام وخطيب مسجد قبا يتشافى بفضل الصلاة على محمد وآل محمد
»» رسول الله ‏علي ‏مني وأنا من ‏‏علي ‏ولا يؤدي عني إلا أنا أو ‏ ‏علي
»» الله يخيسك ياجيفة ياحمار هل هكذا يدعوا أهل السنة
 
قديم 28-11-07, 10:36 PM   رقم المشاركة : 3
رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ
لا إله إلا الله





رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ غير متصل

رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ is on a distinguished road




أخي الحبيب المحب يبدو أنك لا تعلم أنك أطلقت رصاصة الرحمة على مذهب الشيعة


هذا الباب بالذات هجم عليه آية الله العظمى الشيعي سابقا المهتدي السني موتا البرقعي رحمه الله ..

قال ما نصه :

باب أن الحجة لا تقوم لله على خلقه إلا بإمام

وهذا العنوان للباب بغض النظر عن الأحاديث المتصلة به يخالف القرآن ، لأن القرآن يقول تمت الحجة بإرسال الرسل وليس هناك ذكر للإمام ،
كما جاء في سورة النساء الآية 561
{ رسلاً مبشرين ومنذرين لئلاّ يكون للناس على الله حجةٌ بعد الرسل }

وقال علي رضي الله عنه في الخطبة رقم 90 : من نهج البلاغة
( تمت بنبينا محمد حجته ) ،

وفي بعض خطبه اعتبر القرآن حجة كافية كما قال في الخطبة رقم 160 :
( أرسله بحجة كافية )

وقال في الخطبة رقم 182 :

( فالقرآنُ آمرٌ زاجرٌ ، وصامتٌ ناطقٌ ، حجةُ اللَّهِ على خلقه )

وقال في الخطبة رقم 185 : مع وجود القرآن تمت عليكم الحجة ولم يبق لكم العذر حيث قال :

( فألقى إليكمُ المعذرة واتخذ عليكم الحجة ) .

بناءً على ما ذكر قد بين الله لزوم الحجة وقدرها ، ولم يبق حاجة أن يأتي عدد من الرواة من مجهولي الحال وفاسدي العقيدة فيخترعون حجة على المسلمين وبقولهم : ( قال الإمام ) أضاف هؤلاء أو أنقصوا من الإسلام ما شاؤوا .

وروى الكليني في هذا الباب أربعة أخبار

ويعتبر المجلسي الثاني منها ضعيفاً
والثالث مجهول الحال

ويبقى خبران من الآحاد ،

ولا يمكن إثبات العقيدة بالآحاد ، وخبر الآحاد ليس بحجة في العقيدة وفضلاً عن أن هذين الخبرين لا يحملان مضموناً واحداً .

أما متن هذين الخبرين ومعناهما فكلاهما هذيان لا يعــول عليه ،

لأن الأول يقــول :

( إن الحجة لا تقوم لله على خلقه إلا بالإمام حتى يعرف )

اقتباس:
- محمد بن يحيى العطار، عن أحمد بن محمد بن عيسى، عن أبن أبي عمير، عن الحسن بن محبوب، عن داود الرقي، عن العبد الصالح عليه السلام قال: إن الحجة لا تقوم لله على خلقه إلا بامام حتى يعرف

وكما قلنا إن هذا المعنى يخالف القرآن
وثانياً يقول : إن الإمام ليس بحجة حتى يعرف ، وهو لم يُعرف إذاً فليس بحجة ،

ولذا لا يكون حجة للذين لم يعرفوه ، ويريد الناس أن لا يعرفوهم لكيلا يكون الأئمة حججاً ، ومع ذلك هذا ليس بالأمر الحسن أن يأتي إمام ويصنع حجة بكلامه ، لأنه إن كان الإمام حجة لا بد أن ينزل شيء في حجيته كالنبي لا أن يقول الإمام بنفسه ذلك .

وأساساً هل الإمام تابع للدين والحجة أم لا ؟ ، أم أنه هو الدين والحجة ؟!

وأما مضمون الخبر الرابع وهو من الآحاد فليس فيه معنى صحيح ، لأنه يقول :
(
اقتباس:
- محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن البرقي، عن خلف بن حماد، عن أبان بن تغلب قال: قال أبو عبدالله عليه السلام: الحجة قبل الخلق ومع الخلق وبعد الخلق

ونحن نسأل لماذا قبل الخلق ولمن ؟ وكذلك بعد الخلق وللمعدومين
فما معنى الحجة ولمن ؟ ولعمري ليتهم انتبهوا ، إنهم عدد من الناس المجهولين والضعفاء ولا معنى لرواياتهم أتوا من عندهم بمذهب .

انتهى كلام آية الله العظمى المهتدي (( الأمام البرقعي رحمه الله ))








التوقيع :
من الأهل والمؤمنون في هذه الآية ؟
وإذ غدوت من أهلك تبوئ المؤمنين مقاعد للقتال

تدبر الآية
لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة

قال الله عن دعاء الأموات
والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم

قال علي ع
بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله في هدم القبور وكسر الصور
وسائل الشيعة 2/870

قال صلى الله عليه وسلم :
( من يحرم الرفق يحرم الخير كله )
صحيح الجامع 6606


من مواضيعي في المنتدى
»» صور وثائق لكفر الرافضة الصريح فأسلموا يا رافضة الحق
»» مصائب أهل البيت تدمر دين الرافضة
»» بول بريمر يفضح الشيعة والسيستاني ((( مقطع من كتاب )))
»» كان جاهلا عليه السلام
»» قصيدة مبكية في قــمــر آل البيت رضي الله عنها ..
 
قديم 28-11-07, 11:22 PM   رقم المشاركة : 4
محب للخير
عضو ماسي






محب للخير غير متصل

محب للخير is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muhtaj مشاهدة المشاركة
   عن النبي صلى الله عليه وآله:

الخلفاء من بعدي إثنا عشر كلهم من قريش

!!!!!!!!!

الا ترى يا رافضى انكم دائما ما تحاورون خلاف المطروح فى الموضوع هنا نتحدث عن ان حجة الله لا تقوم على خلقه الا بامام وليس عن من يتولى وم ذلك ساجيبك بختصار ربما يهديك الله



في مسلم عن جابر قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول: ( لايزال الإسلام عزيزاً إلى إثني عشر خليفة ) ثم قال كلمة لم أفهمها ، فقلتلأبي: ما قال؟ فقال : ( كلهم من قريش ) * وفي لفظ آخر ( لا يزال أمرالناس ماضياً ما وليهم إثنا عشر رجلاً ) * وعند أبي داود ( لا يزال هذا الدين قائماً حتى يكون عليكم إثنا عشر خليفة، كلهم تجتمع عليهم الأمة ) وفى لفظ اخر فى المستدرك
(لا يزال أمر أمتي صالحا حتى يمضي اثنا عشر خليفة) ثم قال كلمة وخفض بها صوته فقلت لعمي وكان أمامي، ما قال يا عم؟ قال: يا بني: (كلهم من قريش).
اخرج مسلم في صحيحه عن جابر بن سمرة قال دخلت مع أبي علي النبي ص فسمعته يقول( ان هذا الامر لاينقضي حتى يمضي فيهم اثنا عشر خليفة) ثم تكلم بكلام خفي علي فقلت لابي ماقال؟ قال: كلهم من قريش)

فهنا لا يوجد تحديد لعدد ولاة الامر بل يحدد فى هذا العدد عزة الاسلام وفى روايه ثم يكون الهرج

وهذه الروايه فى مسلم توضح انهم يتولون جميعهم يكونون ولاة امر

ان هذا الامر لاينقضي حتى يمضي فيهم اثنا عشر خليفة)

ولان الائمه عندك ذهب جميعهم ولم يبقى منهم الا الغائب ولم يتولى فى الذين ذهبو الاحد عشر الا واحد فقط وهو علي والحسن تنازل بها لمعاويه فى الصلح

والحديث يشير الى انهم يتولون ويكون الدين بهم عزيز

ففهم هداك الله ولا تكن رافضى

ولان عد للموضوع واخبرنا كيف يغيب الله حجته ولطفه بالعباد

حيث ان الحجه لا تقوم الا به


ثم انظر ايضا النقاط التى وضعها استاذنا كمال فهى ايضا تبين ان دينكم من صنع البشر


بارك الله فيك اخى الحبيب كمال




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة K.A.M.A.L مشاهدة المشاركة
  

أخي الحبيب المحب يبدو أنك لا تعلم أنك أطلقت رصاصة الرحمة على مذهب الشيعة


هذا الباب بالذات هجم عليه آية الله العظمى الشيعي سابقا المهتدي السني موتا البرقعي رحمه الله ..

قال ما نصه :

باب أن الحجة لا تقوم لله على خلقه إلا بإمام

وهذا العنوان للباب بغض النظر عن الأحاديث المتصلة به يخالف القرآن ، لأن القرآن يقول تمت الحجة بإرسال الرسل وليس هناك ذكر للإمام ،
كما جاء في سورة النساء الآية 561
{ رسلاً مبشرين ومنذرين لئلاّ يكون للناس على الله حجةٌ بعد الرسل }

وقال علي رضي الله عنه في الخطبة رقم 90 : من نهج البلاغة
( تمت بنبينا محمد حجته ) ،

وفي بعض خطبه اعتبر القرآن حجة كافية كما قال في الخطبة رقم 160 :
( أرسله بحجة كافية )

وقال في الخطبة رقم 182 :

( فالقرآنُ آمرٌ زاجرٌ ، وصامتٌ ناطقٌ ، حجةُ اللَّهِ على خلقه )

وقال في الخطبة رقم 185 : مع وجود القرآن تمت عليكم الحجة ولم يبق لكم العذر حيث قال :

( فألقى إليكمُ المعذرة واتخذ عليكم الحجة ) .

بناءً على ما ذكر قد بين الله لزوم الحجة وقدرها ، ولم يبق حاجة أن يأتي عدد من الرواة من مجهولي الحال وفاسدي العقيدة فيخترعون حجة على المسلمين وبقولهم : ( قال الإمام ) أضاف هؤلاء أو أنقصوا من الإسلام ما شاؤوا .

وروى الكليني في هذا الباب أربعة أخبار

ويعتبر المجلسي الثاني منها ضعيفاً
والثالث مجهول الحال

ويبقى خبران من الآحاد ،

ولا يمكن إثبات العقيدة بالآحاد ، وخبر الآحاد ليس بحجة في العقيدة وفضلاً عن أن هذين الخبرين لا يحملان مضموناً واحداً .

أما متن هذين الخبرين ومعناهما فكلاهما هذيان لا يعــول عليه ،

لأن الأول يقــول :

( إن الحجة لا تقوم لله على خلقه إلا بالإمام حتى يعرف )



وكما قلنا إن هذا المعنى يخالف القرآن
وثانياً يقول : إن الإمام ليس بحجة حتى يعرف ، وهو لم يُعرف إذاً فليس بحجة ،

ولذا لا يكون حجة للذين لم يعرفوه ، ويريد الناس أن لا يعرفوهم لكيلا يكون الأئمة حججاً ، ومع ذلك هذا ليس بالأمر الحسن أن يأتي إمام ويصنع حجة بكلامه ، لأنه إن كان الإمام حجة لا بد أن ينزل شيء في حجيته كالنبي لا أن يقول الإمام بنفسه ذلك .

وأساساً هل الإمام تابع للدين والحجة أم لا ؟ ، أم أنه هو الدين والحجة ؟!

وأما مضمون الخبر الرابع وهو من الآحاد فليس فيه معنى صحيح ، لأنه يقول :
(

ونحن نسأل لماذا قبل الخلق ولمن ؟ وكذلك بعد الخلق وللمعدومين
فما معنى الحجة ولمن ؟ ولعمري ليتهم انتبهوا ، إنهم عدد من الناس المجهولين والضعفاء ولا معنى لرواياتهم أتوا من عندهم بمذهب .

انتهى كلام آية الله العظمى المهتدي (( الأمام البرقعي رحمه الله ))









 
قديم 29-11-07, 12:10 AM   رقم المشاركة : 5
رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ
لا إله إلا الله





رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ غير متصل

رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muhtaj
عن النبي صلى الله عليه وآله:

الخلفاء من بعدي إثنا عشر كلهم من قريش

!!!!!!!!!

أخي الحبيب المحب
هذا بالأضافة أن الخلفاء الأثنى عشر لابد أن يحسب منهم أبي بكر وعمر وعثمان الأموي وعلي
أضف إلى ذلك أن الأئمة الأثنى عشر لم يتول أحد منهم الحكم إلا 2 واحد منهم تنازل

=============

ضف لها أن حديث الأثنى عشر عندنا صحيح في البخاري .. وحصل أن استلموا الحكم وعز الاسلام بهم
وعندهم حديث ((الاثنى عشر )) عندهم ضعيف ولم يستلم الحكم إلا علي والحسن وتنازل الحسن


=================

أضف إلأى ذلك إن الذي دمر هذا الباب شيعي خبير بالمذهب رحمه الله


أخيرا

ضف إلى ذلك أني لست باستاذكم إي والله العظيم











التوقيع :
من الأهل والمؤمنون في هذه الآية ؟
وإذ غدوت من أهلك تبوئ المؤمنين مقاعد للقتال

تدبر الآية
لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة

قال الله عن دعاء الأموات
والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم

قال علي ع
بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله في هدم القبور وكسر الصور
وسائل الشيعة 2/870

قال صلى الله عليه وسلم :
( من يحرم الرفق يحرم الخير كله )
صحيح الجامع 6606


من مواضيعي في المنتدى
»» الصلاة المكتوبة (( بريال )) عند شيعة الشيطان ( صورة للعرض الخاص )
»» يا أحرار الشيعة هدية لا تسر من السيستاني / وثيقة
»» مناظرة بين الإمام جعفر الصادق رضي الله عنه و أحد الرافضة
»» أخيرا أعلنوها صريحة عائشة والعياذ بالله في منتدى يا حسين
»» شاهد حساب إرث فاطمة من فدك ( لو كانت ترث )
 
قديم 29-11-07, 01:59 AM   رقم المشاركة : 6
السيف الصـــــارم
عضو ذهبي







السيف الصـــــارم غير متصل

السيف الصـــــارم is on a distinguished road


بارك الله فيكم يا اسود السنه


كفيتوا ووفيتوا







 
قديم 29-11-07, 11:30 AM   رقم المشاركة : 7
محب للخير
عضو ماسي






محب للخير غير متصل

محب للخير is on a distinguished road


4 - محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن البرقي، عن خلف بن حماد، عن أبان بن تغلب قال: قال أبو عبدالله عليه السلام: الحجة قبل الخلق ومع الخلق وبعد الخلق.

نضع سؤال اخر لاية الله البرقعى المهتدى
==============


ونحن نسأل لماذا قبل الخلق ولمن ؟ وكذلك بعد الخلق وللمعدومين
فما معنى الحجة ولمن ؟ ولعمري ليتهم انتبهوا ، إنهم عدد من الناس المجهولين والضعفاء ولا معنى لرواياتهم أتوا من عندهم بمذهب .






 
قديم 29-11-07, 04:46 PM   رقم المشاركة : 8
muhtaj
اثني عشري






muhtaj غير متصل

muhtaj is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة K.A.M.A.L مشاهدة المشاركة
   أخي الحبيب المحب
هذا بالأضافة أن الخلفاء الأثنى عشر لابد أن يحسب منهم أبي بكر وعمر وعثمان الأموي وعلي
أضف إلى ذلك أن الأئمة الأثنى عشر لم يتول أحد منهم الحكم إلا 2 واحد منهم تنازل

=============

ضف لها أن حديث الأثنى عشر عندنا صحيح في البخاري .. وحصل أن استلموا الحكم وعز الاسلام بهم
وعندهم حديث ((الاثنى عشر )) عندهم ضعيف ولم يستلم الحكم إلا علي والحسن وتنازل الحسن


=================

أضف إلأى ذلك إن الذي دمر هذا الباب شيعي خبير بالمذهب رحمه الله


أخيرا

ضف إلى ذلك أني لست باستاذكم إي والله العظيم








أتحدى كل من بالمنتدى أن يسمي هؤلاء الإثناعشر






التوقيع :
لا تدع الآخرين يفكرون عنك إسمع ما يقولون ولكن لا تستسلم لنتيجتهم فلتكن لك نتيجتك حكم عقلك ولا تحكم عقول الآخرين لأن الله خلق لكل إنسان عقل لكي يفكر هو بنفسه لا أن يفكر عنه الآخرون
من مواضيعي في المنتدى
»» مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ
»» هل الفرس أعداؤنا فعلا ؟
»» السنة والشيعة قضية المسلمون اليوم
»» قصة شاب مع الشيخ محمد الغزالي رحمه الله قصة جميلة
»» مذهب أهل البيت وخدمة الإسلام
 
قديم 29-11-07, 05:20 PM   رقم المشاركة : 9
الحكم
عضو







الحكم غير متصل

الحكم is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muhtaj مشاهدة المشاركة
   عن النبي صلى الله عليه وآله:

الخلفاء من بعدي إثنا عشر كلهم من قريش

!!!!!!!!!

وما علاقة ردك هذا بما طرحه الأخ السائل جزاه الله تعالى كل خير
الموضوع حول الحجة وأنه يكون "قبل الخلق ومع الخلق وبعد الخلق"

كما تفضل الأخوة

وأنت تذكر لنا عددهم

من سأل عن العدد أيها الزميل أو من أي قبيلة هم هداك الله ؟






 
قديم 29-11-07, 06:56 PM   رقم المشاركة : 10
muhtaj
اثني عشري






muhtaj غير متصل

muhtaj is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحكم مشاهدة المشاركة
  
وما علاقة ردك هذا بما طرحه الأخ السائل جزاه الله تعالى كل خير
الموضوع حول الحجة وأنه يكون "قبل الخلق ومع الخلق وبعد الخلق"

كما تفضل الأخوة

وأنت تذكر لنا عددهم

من سأل عن العدد أيها الزميل أو من أي قبيلة هم هداك الله ؟

"من مات ولم يعرف إمام زمانه مات ميتة جاهلية"


من إمام زمانك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟






التوقيع :
لا تدع الآخرين يفكرون عنك إسمع ما يقولون ولكن لا تستسلم لنتيجتهم فلتكن لك نتيجتك حكم عقلك ولا تحكم عقول الآخرين لأن الله خلق لكل إنسان عقل لكي يفكر هو بنفسه لا أن يفكر عنه الآخرون
من مواضيعي في المنتدى
»» مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ
»» عندما يجبر هذا المنتدى السني والشيعي لكي يكونوا أكثر عداء
»» إمام وخطيب مسجد قبا يتشافى بفضل الصلاة على محمد وآل محمد
»» هل الفرس أعداؤنا فعلا ؟
»» سكرتير ومدير مكتب القرضاوي نعم أفتى شلتوت بجواز التعبد على المذهب الجعفري
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:21 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "