العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-11-07, 12:24 AM   رقم المشاركة : 1
طير حر
عضو ذهبي







طير حر غير متصل

طير حر


لو انا شيعى لحيرتنى هذه الايه !

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله وصحبه ومن والاه

يذكر الشيعه فى كتبهم روايات منسوبه لامام الصادق و الرضا رحمهما الله قالوا ( لولا الحجه لساخت الارض ) وفى روايات اخرى ( لا تخلوا الارض من حجه ... الخ )

لكن اجد فى القران هذه الايه والتى اريد من خلالها ان اوفق بينها وبين الروايات السابقه :

يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءَكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ عَلَى فَتْرَةٍ مِنَ الرُّسُلِ أَنْ تَقُولُوا مَا جَاءَنَا مِنْ بَشِيرٍ وَلا نَذِيرٍ فَقَدْ جَاءَكُمْ بَشِيرٌ وَنَذِيرٌ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ

و لدى سؤالين اخرين
1- من مهام الامام ان يحافظ على الدين ، فكيف حرفت الاديان السماويه السابقه ؟!.
2- من الايه نلاحظ احتجاج اهل الكتاب بأن لم يرسل اليهم رسول ، والله سبحانه وتعالى لم يحلهم الى الائمه الذين فى عهدهم و انما ارسل رسول ليحجهم فيه و لايكون لهم عذر ؟! .

و ارجوا من الجميع اثراء الموضوع .







التوقيع :
على من يجد انى قد فسرت فى احد ردودى ( ايه ) او ( حديث ) ان يراجع ويبحث فى التفاسير المعتمده ، فيمكن اكون اخطأت فى التفسير و النقل ، واحلل نفسي انى قد بلغت .. و استغفر الله العظيم .
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال محير محتاج اجابه تنوّر
»» حديث الثقلين والغيبه ؟!
»» ياشيعه هل هذه الصفات تنطبق عليكم ؟!
»» هذه الايات تبطل قول خلافة على منصوص عليها من الله
»» صورة الخمينى وعمره سنتين وشعار السيخ !
 
قديم 26-11-07, 01:00 AM   رقم المشاركة : 2
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


فعلا سؤال صعب بارك الله فيك وننتظر الاماميه







 
قديم 26-11-07, 01:02 AM   رقم المشاركة : 3
تركي840
عضو نشيط





تركي840 غير متصل

تركي840 is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي

ولكن لو كنت انا رافضي

لكن الاسلام كله يحيرني
لاني اقول اني مسلم وكل مافي الاسلام انا متخلف عنه







التوقيع :
مواقع ومنتديات


http://www.al-shaaba.com/

http://www.almanhaj.net/vb/index.php?

http://www.fnoor.com/hewar/index.php


http://www.hewarona.com/vb/
من مواضيعي في المنتدى
»» الاخطاء الملائيه في القران الكريم / وثيقة
»» مباهلة الأخ أبو مشاري مع حسن شحاطة " بمونتاج جديد "
»» تعالوا نبايع الإمام علي وأبنائه
»» ايران تخطط على زين الدين زيدان(اتمنى من الشيخ الدمشقيه القراءه)
»» فضيحة \ اختلف الرافضة في تحريف القرآن فعملوا تصويت !
 
قديم 26-11-07, 06:41 AM   رقم المشاركة : 4
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road


والله ان القرآن العظيم اكبر رد عليهم وهو سيكون حجة عليهم ان لم يتوبوا ويرجعوا للحق

بارك الله فيك اخي







التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» كفر صريح من علي الميلاني: علي شريك لرسول الله في رسالته
»» مشروع بناء 10حسينيات جديدة بمصر
»» الى الزميل الصدري والى كافة الشيعة ماحكم من يترك التقية ؟
»» عدت من جديد بإصدار دعوي فريد
»» لماذا الحرب على السنة ؟
 
قديم 26-11-07, 10:36 AM   رقم المشاركة : 5
السيف الصـــــارم
عضو ذهبي







السيف الصـــــارم غير متصل

السيف الصـــــارم is on a distinguished road


بارك الله فيك يا اخي الكريم

فعلا اخي ابو الوليد المهاجر

القران العظيم حيرهم واقهرهم كذلك فرموا عليه بالتحريف

لانه الحجه عليهم وعلى كل شي في مذهبهم

بارك الله فيك







 
قديم 26-11-07, 10:43 AM   رقم المشاركة : 6
قبس1425
رافضـــــــي






قبس1425 غير متصل

قبس1425 is on a distinguished road


السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

يقول الزميل طير حر :
............................. لو انا شيعى لحيرتنى هذه الايه !

الجواب :
............. إذا كنت شيعي ، فإنك سترجع إلى تفاسير الشيعة .

فالشيعة يقولون بأن كل نبي لابد و أن يكون له أوصياء من بعده ، فلا تخلو الأرض من خليفة ، و لكن الناس ينحرفون عنهم . بل أن النبي حتي في زمن حياته إذا ذهب إلى مكان فإنه يترك وصي ( خليفة ) كما فعل موسى عليه السلام ، و لكن الناس قد انحرفوا عنه و اتبعوا السامري الذي أمرهم بعبادة العجل .

بالنسبة للآية : - في تفسير نور الثقلين :

قال تعالى { يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ عَلَى فَتْرَةٍ مِّنَ الرُّسُلِ أَن تَقُولُواْ مَا جَاءنَا مِن بَشِيرٍ وَلاَ نَذِيرٍ فَقَدْ جَاءكُم بَشِيرٌ وَنَذِيرٌ وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ }

في كتاب كمال الدين وتمام النعمة :
99 - وباسناده إلى محمد بن اسمعيل القرشى عمن حدثنى عن اسمعيل بن أبى رافع عن النبى صلى الله عليه وآله وسلم حديث طويل قال فيه بعد أن ذكر عيسى ثم يحيى ثم العزير ثم دانيال عليهم السلام وملوك زمانهم، فلما أرادالله أن يقبض دانيال أمره أن يستودع نور الله وحكمته مكيخا بن دانيال ففعل، وعند ذلك ملك هرمز ثلثة وستين سنة وثلثة أشهر وأربعة ايام، وملك بعده بهرام بن بهرام ستا وعشرين سنة، وولى أمرالله مكيخا بن دانيال وأصحابه المؤمنون وشيعته الصديقون غير انهم لا يستطيعون أن يظهروا الايمان في ذلك الزمان ولا أن يتعلقوا به وعند ذلك ملك بهرام بن بهرام سبع سنين، وفى زمانه انقطعت الرسل وكانت الفترة وولى أمرالله يومئذ مكيخا بن دانيال وأصحابه المؤمنون، فلما اراد الله عزو جل أن يقبضه أوحى اليه في منامه ان استودع نور الله وحكمته ابنه انشوا بن مكيخا، وكانت الفترة بين عيسى وبين محمد صلى الله عليه وآله أربعمائة سنة وثمانين سنة، واولياء الله يومئذ في الارض ذرية انشوا بن مكيخا يرث ذلك منهم واحد بعد واحد ممن يختاره الجبار.

100 - وباسناده إلى مقاتل بن سليمان بن دواك رووا عن أبى عبد الله عليه السلام عن النبى صلى الله عليه وآله حديثا طويلا وفى آخره يقول صلى الله عليه وآله: وأوصى عيسى إلى شمعون بن حمون الصفا، وأوصى شمعون إلى يحيى بن زكريا، وأوصى يحيى بن زكريا إلى منذر، وأوصى منذر إلى سليمة: وأوصى سليمة إلى بردة، ثم قال رسول الله صلى الله عليه وآله: ودفعها إلى بردة وأنا أدفعها اليك ياعلى.

وقال الصدوق في هذا الكتاب يعنى الفترة انه لم يكن بينهما رسول ولانبى ولا وصى ظاهر مشهور كمن كان قبله، وعلى ذلك دل الكتاب المنزل: ان الله عزوجل بعث محمدا صلى الله عليه وآله على حين فترة من الرسل من الانبياء والاوصياء، ولكن قد كان بينه وبين عيسى عليهما السلام أنبياء وائمة مستورون خائفون، منهم خالد بن سنان العبسى نبى لايدفعه دافع، ولا ينكره منكر، لتواطى الاخبار بذلك عن الخاص والعام وشهرتهم عندهم، وكان بين مبعثه وبين مبعث نبيا صلى الله عليه وآله خمسون سنة.

و يقول الزميل طير حر : -
................................... و لدى سؤالين اخرين
:::: 1 - من مهام الامام ان يحافظ على الدين ، فكيف حرفت الاديان السماويه السابقه ؟!.

:::::::::::الجواب: :::::::::
.......... التحريف على اقسام . تحريف في النص ، و تحريف في معنى النص ، و تحريف في التطبيق .
و كما تلاحظ أن هارون حافظ على الدين ، لكن في الناس فهم لم يتبعوا خليفتهم كما قال تعالى { وَلَقَدْ قَالَ لَهُمْ هَارُونُ مِن قَبْلُ يَا قَوْمِ إِنَّمَا فُتِنتُم بِهِ وَإِنَّ رَبَّكُمُ الرَّحْمَنُ فَاتَّبِعُونِي وَأَطِيعُوا أَمْرِي (90) قَالُوا لَن نَّبْرَحَ عَلَيْهِ عَاكِفِينَ حَتَّى يَرْجِعَ إِلَيْنَا مُوسَى (91) }

:::: 2 - من الايه نلاحظ احتجاج اهل الكتاب بأن لم يرسل اليهم رسول ، والله سبحانه وتعالى لم يحلهم الى الائمه الذين فى عهدهم و انما ارسل رسول ليحجهم فيه و لايكون لهم عذر ؟! .
:::::::::::::: الجواب :::::::::::
طيب ماذا تقول عن أهل الكتاب اليوم ، فلا يوجد اليوم رسول على الأرض ، فهم يحتجون على الله إذاً و يقولون أن الله لم يحلهم على إمام حيث لا يوجد رسول !!!







 
قديم 26-11-07, 11:39 AM   رقم المشاركة : 7
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


لا ياشيخ قبس كان التحريف بتغير احكام ذلك الدين واضافة احكام جديده على اهوائهم والدليل اليهود والنصارى وكمان الاماميه ادعوا في ائمتهم اشياء ليست فيهم اما انه يجب لكل رسول وصي لم يذكره القران وذكرتها اهوائكم فقط لاغير وسلام ؟؟







 
قديم 26-11-07, 11:42 AM   رقم المشاركة : 8
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


طيب ماذا تقول عن أهل الكتاب اليوم ، فلا يوجد اليوم رسول على الأرض ، فهم يحتجون على الله إذاً و يقولون أن الله لم يحلهم على إمام حيث لا يوجد رسول !!!
جاء محمد صلى الله عليه وسلم وبوجود اليهود والنصارى وعلى فكره ياقبس عند النصارى ايه تقول ان النبي الي بيجي لا يقتله اعدائه وفعلا الرسول لم يقتله اعداء فالموضوع عناد فقط لا غير اما حجة المسيحين مرفوضه وحتى الملحدين الدين موجود ومكتمل وواضح الي مايؤمن هم اهل الاهواء والعناد فقط لا غير







 
قديم 26-11-07, 12:17 PM   رقم المشاركة : 9
ابوفهد22
عضو ذهبي







ابوفهد22 غير متصل

ابوفهد22 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قبس1425 مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

يقول الزميل طير حر :
............................. لو انا شيعى لحيرتنى هذه الايه !

الجواب :
............. إذا كنت شيعي ، فإنك سترجع إلى تفاسير الشيعة .

فالشيعة يقولون بأن كل نبي لابد و أن يكون له أوصياء من بعده ،.....................!!

ولا بد ان يكون له اصحاب يساعدونه ويقفون معه
ولا بد ان يكون له زوجات صالحات






 
قديم 26-11-07, 05:08 PM   رقم المشاركة : 10
gakani2000
عضو





gakani2000 غير متصل

gakani2000 is on a distinguished road


Exclamation

ياقبس 1425
حقيقة مما أوردته قولك (ولكن قد كان بينه وبين عيسى عليهما السلام أنبياء وائمة مستورون خائفون، منهم خالد بن سنان العبسى نبى لايدفعه دافع، ولا ينكره منكر، لتواطى الاخبار بذلك عن الخاص والعام وشهرتهم عندهم، وكان بين مبعثه وبين مبعث نبيا صلى الله عليه وآله خمسون سنة.)
أنبياء وأئمة مستورون خائفون ؟؟؟؟؟

حقيقة اسمح لي جامدة وصعبة البلع ؟؟


ثم نبي جديد بعد عيسى عليه اسلام اسمه /خالد بن سنان العبسى ؟؟ معليش نحاول نبلعها أيضا ولنفرض صحة ذلك
ماذا نفعل بقوله تعالى (وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِنْ بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُبِينٌ (6) سورة الصف

فماذا نصدق كلام الله سبحانه أم هذه الرواية التي أوردت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟







التوقيع :
تحدي لكل الروافض بيان إعراب هذاالجزء فقط من قوله تعالى :-
( لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ....) (18) سورة الفتح
من مواضيعي في المنتدى
»» ماذا يعني حضور السفير الأمريكي للمرة السادسة مولد البدوي ؟
»» عندما حاورت الاشاعرة والصوفية في جملتهم الخرافية المتناقضة
»» ادعو للشيخ العوضي صاحب موقع "عقيدة" والذي ترجم 150 بالفارسية
»» أعياد على الأضرحة وأشلاء في المساجد
»» الدمرداش الرافضي المصري يؤلف توحيدا جديدا ويأتي بطوام
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:48 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "