العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-08-07, 01:23 AM   رقم المشاركة : 1
رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ
لا إله إلا الله





رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ غير متصل

رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ is on a distinguished road


هل الله يصعد وينزل ؟نعم واليك الدليل (( من كتب الشيعة ))





هذا قول المعصومين بزعمك فهل تكذبهم .
أخرج الصدوق في توحيده في حديث احتجاج الصادق على الثنوية والزناقة بإسناده عن هشام بن الحكم

في حديث الزنديق الذي أتى أبا عبدالله (ع) - قال : سأله عن قوله: { الرحمن على العرش استوى } قال

أبو عبدالله (ع): بذلك وصف نفسه ، وكذلك هو مستول على العرش بائن من خلقه من غير أن يكون العرش

حاملاً له ، و لا أن يكون العرش حاوياً له ، ولا أن العرش محتاز له ، ولكنّا نقول: هوحامل العرش ، وممسك

العرش ، ونقول من ذلك ما قال: { وسع كرسيه السموات والأرض } فثبتنا من العرش والكرسي ما ثبته ،

ونفينا أن يكون العرش أو الكرسي حاوياً له وأن يكون عزوجل إلى مكان أو إلى شيئ مما خلق بل خلقه

محتاجون إليه .


قال السائل : فما الفرق بين أن ترفعوا أيديكم إلى السماء وبين أن تخفضوها نحو الأرض ؟ قال أبو عبدالله

(ع)
: ذلك في علمه وإحاطته وقدرته سواء ، ولكنه عز وجل أمر أولياءه وعباده برفع أيديهم إلى السماء نحو

العرش لأنه جعله معدن الرزق فثبتنا ما ثبته القرآن والأخبار عن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم حين قال:

ارفعوا أيديكم إلى الله عزوجل وهذا يجمع عليه فرق الأمة كله . قال السائل : فتقول: أنه ينزل إلى السماء

الدنيا؟ قال أبوعبدالله (ع): نقول : ذلك لأن الرويات قد صحت به والأخبار ،
قال السائل : فاذا نزل أليس قد

حال عن العرش وحووله عن العرش صفة حدثت، قال أبوعبدالله (ع) ليس ذلك منه ما على يوجد من

االمخلوقين الذي تنتقل باختلاف الحال عليه والملالة والسأمة وناقلة ينقله ويحوله من حال الى حال بل هو

تبارك وتعالى لا يحدث عليه الحال ولا يجري عليه الحدوث فلا يكون نزوله كنزول المخلوق الذي متى تنحى

عن مكان الى مكان خلا منه المكان الأول ، ولكنه ينزل إلى السماء الدنيا بغير معاناة وحركة فيكون كما هو

في السماء السابعة على العرش كذلك هو في السماء الدنيا ، إنما يكشف عن عظمته ويرى أولياءه نفسه

حيث شاء ويكشف ماشاء من قدرته،ومنظره في القرب والبعد سواء .

(((( إذا لماذا يعاب على أهل السنة عند قولهم إن الله ينزل كل ليلة نزولا يليق بجلاله )))))

==================================

و أخرج الكليني في كافيه من كتاب التوحيد بإسناده عن محمد بن عيسى قال: كتبت الى أبي الحسن

على بن محمد (ع): ياسيدي قد روي لنا أن الله في موضع دون موضع على العرش استوى ، وأنه ينزل كل

ليلة في النصف الأخير من الليل إلى السماء الدنيا
، وروي أنه ينزل عشية عرفة ثم يرجع إلى موضعه ، فقال

بعض مواليك في ذلك: إذا كان في موضع دون موضع ، فقد يلاقيه الهواء ،ويتكيف عليه والهواء جسم رقيق

يتكيف على كل شيئ بقدره ، فكيف يتكيف عليه جل ثناؤه على هذا المثال ؟ فوقع (ع): علم ذلك عنده وهو

المقدر له بما هو أحسن تقديرا وأعلم أنه إذا كان في السماء الدنيا فهو كما هو على العرش الأشياء كلها له سواء علما وقدرة وملكا وإحاطه .



الشيعة فقط صراخ وجعجعة .... فعلا دين صنعه الشر
======================================


جابر الجعفي قال : سمعت أبا عبد الله (ع) يقول: إن الله تبارك وتعالى ينزل في الثلث الباقي من الليل إلى

السماء الدنيا ، فينادي هل من تائب يتوب عليه ؟ وهل من مستغفر يستغفر فأغفر له ؟ وهل من داع

يدعوني فأفك عنه ؟ وهل من مقتور يدعوني فأبسط له ؟ وهل من مظلوم ينصرني فأنصره





لا حظو يا أحبابي أهل السنة


ومارواه زيد النرسي في كتابه، عن عبدالله بن سنان قال: سمعت أباعبدالله(ع) يقول : إن الله ينزل في يوم

عرفه في أول الزوال إلى الأرض على جمل أفرق يصال بفخذيه أهل عرفات يميناً وشمالا ، فلا يزال كذلك

حتى إذا كان عند المغرب ويقر الناس وكل الله ملكين بحيال المازمين يناديان عند المضيق الذي رأيت : يارب

سلّم سلّم ، والرّب يصعد إلى السماء ويقول جل جلاله : آمين آمين رب العالمين ، فلذلك لا تكاد ترى صريعاً ولا كبيراً .


-----------------------

وعن سليمان بن خالد، عن أبي عبدالله قال سمعته يقول : إن الأعمال تعرض كل خميس على رسول الله

صلى الله عليه وآله وسلم فإذا كان يوم عرفة هبط الرب تبارك وتعالى .

عن عطاء عن أبي جعفر عن أبيه عن آبائه عن علي(ع) عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في حديث

طويل قال فيه: قال: ثم أن الله أوحى إلى جبرئيل بعد ذلك أن أهبط إلى آدم وحواء فنحهما عن مواضع قواعد

بيتي لأني أريد أن أهبط في ظلال من ملائكتي إلى أرضي فارفع أركان بيتي لملائكتي ولخلقي من ولد

آدم ... قال ثم أن جبرئيل أتاهما فأنزلهما من المروة وأخبرهما أن الجبار تبارك وتعالى قد هبط إلى الأرض

فرفع قواعد البيت الحرام بحجر من الصفا وحجر من المروة وحجر من طور سينا وحجر من جبل السلام .. .

عن جابر قال قال أبوجعفر(ع) في قوله تعالى: { فِي ظُلَلٍ مِّنَ الْغَمَامِ والْمَلَــيكَةُ وَقُضِيَ الأمْرُ} قال: ينزل في سبع قباب من نور ولايعلم في أيها هو حين ينزل في ظهر الكوفة فهذا حين ينزل .



شوفوا هذي الله لا معلوم ولا مجهول !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! تعالى الله عن إفكهم


وعن جابرين يزيد الجعفي قال: قال أبو جعفر محمد بن علي الباقر(ع) يا جابر كان الله ولا شيئ غيره ولا

معلوم ولا مجهول
فأول ما ابتدء من خلق خلقه أن خلق محمداً وخلقنا أهل البيت معه من نور عظمته - إلى

أن قال - ثم أن الله هبط إلى الأرض في ظلل من الغمام و الملائكة وهبط أنوارنا أهل البيت معه وأوقفنا نوراً صفوفاً بين يديه نسبحه في أرضه كما سبحنا في سمائه " .


لازم يحطون فيها أهل البيت


----------------------------------------------------

وتفسير " البرهان" ( 3 / 146 ) عن يونس بن ظبيان، عن أبي عبدالله (ع)، قال إذا كان ليلة الجمعة هبط

الرب تبارك وتعالى إلى سماء الدنيا فإذا طلع الفجر كان على العرش فوق البيت المعمور .




-------------------------------------------------


شوفوا التفسير المحكم

وعن سليمان بن خالد ،عن أبي عبدالله (ع) قال سمعته يقول: أن الأعمال تعرض كل خميس على رسول


الله
فاذا كان يوم عرفة هبط الرب تبارك وتعالى وهو قول الله تبارك وتعالى: { وَقدِمـْنَا إِلَى مـَا عَمِلُواْ مِـنْ عَمِلٍ


فَجَـلْنَــهُ هَبـَـآءً مّـنْـثُـورًا
} . ههههههههههههههههههه



و عن أبي حمزة الثمالي ، عن أبي جعفر(ع) قال : أن الله تبارك وتعالى هبط إلى الأرض في ظل من

الملائكة على آدم بوادي يقال له الروحاء وهو واد بين الطائف ومكة .

وعن أبان عن أبي عبدالله(ع) قال: إن للجمعة حقاً وحرمة فإياك أن تضيع أو تقصر شيئ من عبادة الله

والتقرب إليه بالعمل الصالح وترك المحارم كلها فإن الله يضاعف فيه الحسنات ،ويمحو فيه السيئات ويرفع فيها

الدرجات قال: وذكر أن يومه مثل ليلته فإن استطعت أن تحييها بالصلاة والدعاء فافعل فإن ربك ينزل من أول

ليلة الجمعة إلى سماء الدنيا فيضاعف فيه الحسنات ويمحو فيه السيئات فإن الله واسع كريم .


=================================


لماذا ينكر الشيعة على أهل الأسلام
((( أهل السنة ))) صفة النزول على ما يليق بالله سبحانه وهي موجودة في كتبهم من أقوال المعصومين




........................... تحياتي لكم أحبابي ................

انشروا موضوعات الشبكة وخذوا كل ما تحتاجون إليه ..
واجعلوا هذا الموقع مرجع لكم بعد الله وسترون جهودكم فالله وعد ومن أصدق من الله .....

الهمة يا شباب الأمة ...



------------------- يا شيعة أفيقوا قبل الرحيل ---------------






التوقيع :
من الأهل والمؤمنون في هذه الآية ؟
وإذ غدوت من أهلك تبوئ المؤمنين مقاعد للقتال

تدبر الآية
لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة

قال الله عن دعاء الأموات
والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم

قال علي ع
بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله في هدم القبور وكسر الصور
وسائل الشيعة 2/870

قال صلى الله عليه وسلم :
( من يحرم الرفق يحرم الخير كله )
صحيح الجامع 6606


من مواضيعي في المنتدى
»» موقف الأئمة الأربعة وأصحابهم من الرافضة.. حمل نسختك ( تضامنا مع الكلباني)
»» الصلاة المكتوبة (( بريال )) عند شيعة الشيطان ( صورة للعرض الخاص )
»» جميع الشيعة مارأيكم بهذا ماذا تسمونه ؟ / فيديو
»» قصة مقتل الحسين رضي الله عنه الحقيقية ........
»» المنهج الدراسي في مدارس "الحوزة العلمية" في النجف
 
قديم 20-08-07, 01:46 AM   رقم المشاركة : 2
محب للخير
عضو ماسي






محب للخير غير متصل

محب للخير is on a distinguished road


حقيقه انت رائع اخى كمال ..

لا حرمك الله الاجر

فى المفضله







 
قديم 20-08-07, 02:35 AM   رقم المشاركة : 3
رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ
لا إله إلا الله





رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ غير متصل

رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ is on a distinguished road


أنت أروع .... محب للخير ..

هل تريد من دين صنعه ابن السوداء أن ينافس دين الله

تأكد وابصم بالعشرين أخي في الله ... ما اتهم الشيعة أهل السنة ... إلا وعندهم من مثل مااتهمونا به الشيء الخطير .

الحمد لله الذي جعلهم هكذا







التوقيع :
من الأهل والمؤمنون في هذه الآية ؟
وإذ غدوت من أهلك تبوئ المؤمنين مقاعد للقتال

تدبر الآية
لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة

قال الله عن دعاء الأموات
والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم

قال علي ع
بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله في هدم القبور وكسر الصور
وسائل الشيعة 2/870

قال صلى الله عليه وسلم :
( من يحرم الرفق يحرم الخير كله )
صحيح الجامع 6606


من مواضيعي في المنتدى
»» الاسماعيلية تاريخ وعقائد إحسان إلهي ظهير كتاب مصور حمل نسختك
»» الرضا يقبل ولاية عهد الظالمين ويرفض الإمامة ( وإن تعجب فعجب قولهم )
»» موقع لهداية الرافضة الفرس للإسلام
»» استراحة محارب ساعة الفرفشة والضحك
»» كان جاهلا عليه السلام
 
قديم 20-08-07, 05:03 AM   رقم المشاركة : 4
الحجاج
Islamic English Discussion Moderator







الحجاج غير متصل

الحجاج is on a distinguished road


بارك الله في يمناك، موضوع يشفي الغليل ويصيبهم في الصميم، لا بارك الله فيمن قرأه منهم فلم يهتد.

لكن اففففففف نسيت: يابا نحن ما عندنا شيء صحيح







التوقيع :
إذا رأيت الرجل على ملة الرافضة فاتهمه في عقله وعرضه، ألا إنها ملة من سخط الله عليه.
من مواضيعي في المنتدى
»» الإفـصـــاح عن كتـب الصـحـــــاح
»» جدل إعلامي حول التصوف في السعودية
»» عندما هداها الله
»» تعزية للأخ حنبل بوفاة والده يرحمه الله
»» علي بن أبي طالب شمشون العرب
 
قديم 20-08-07, 09:25 AM   رقم المشاركة : 5
السياف الدمشقي
عضو ماسي





السياف الدمشقي غير متصل

السياف الدمشقي is on a distinguished road



مثل هذه المواضيع يجب أن تبقى مرفوعة رفع الله قدر كاتبها .






التوقيع :
الرباعية المميتة

لو كانت الجنة لليهود فقط لدخلها المسلمون لإيمانهم برسالة موسى عليه السلام ، ولو كانت الجنة للمسيحي فقط لدخلها المسلمون لإيمانهم برسالة المسيح عليه السلام ، ولو كانت الجنة للمسلمين فقط فلن يدخلها يهودي أو مسيحي لعدم إيمانهم بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ...
و لو كانت الجنة للشيعة فقط لدخلها السنة لمحبتهم و موالاتهم لأهل البيت لكن هل يدخلها الشيعة الذين يسبون الصحابة و أمهات المؤمنين .
فالمسلم السني داخل الجنة في جميع الأحوال برحمة الله ولو كره المغضوب عليهم والضالين .
من مواضيعي في المنتدى
»» أقوال بعض المستشرقين الذين أعجبوا بالرسول العظيم صلى الله عليه وسلم
»» برنامج لنسخ موقع كامل على اسطوانة
»» العلامة الحسيني: مخطط إيراني للتخلص من زعماء الشيعة العرب
»» الإمام عند الشيعة يعلم الغيب لكن لا يعلم أنه إمام !!
»» رأيكم مهم هل هذا سني أم رافضي ؟؟؟؟
 
قديم 20-08-07, 09:53 AM   رقم المشاركة : 6
الراجية عفو ربها
لا إله إلا الله







الراجية عفو ربها غير متصل

الراجية عفو ربها is on a distinguished road


لا حول ولا حوة الا بلله

ايش هذا الكفر وقمة الزندقة

وكله كذب على لسان ال البيت الاطهار

الا بعدا لهم احفاد اليهودي







التوقيع :
قال الآجرّي،رحمه الله "فلا ينبغي لمن رأى اجتهاد خارجي قد خرج على إمام عدلاً كان أو جائراً فخرج وجمع جماعةوسل سيفه واستحل قتال المسلمين،فلا ينبغي له أن يغتربقراءته للقرآن ولا بطول قيامه في الصلاة ولا بمداومةالصيام ولابحسن ألفاظه في العلم إذاكان مذهبه مذهب الخوارج"

قال رسول الله عليه الصلاة والسلام:
"دعوا لي أصحابي وأصهاري، فمن سبّهم فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين"

قيل لعمر بن عبدالعزيز: ما تقول في علي وعثمان وفي حرب الجمل وصفين؟
قال: تلك دماء كف الله يدي عنها فأكره أن أغمس لساني فيها
من مواضيعي في المنتدى
»» رسالة إلى فتاة تعمل بين الرجال
»» عن عدنان الرفاعي أسأل ؟
»» أخوتي بوركتم أريد تفنيدا بالحجة لما جاء هنا ..
»» الفيس بوك: وكر الجواسيس المتحرك! / ياسمينة صالح
»» لعقلاء الرافضة فقط زحف الروافض وسجودهم للقبور / فيديو
 
قديم 20-08-07, 10:56 AM   رقم المشاركة : 7
رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ
لا إله إلا الله





رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ غير متصل

رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ is on a distinguished road


الحجاج
--------
kasper
--------
عاشقة الجنة

رفع الله قدركم أحبتي في الله وأعلى منازلكم في جنات عدن .







التوقيع :
من الأهل والمؤمنون في هذه الآية ؟
وإذ غدوت من أهلك تبوئ المؤمنين مقاعد للقتال

تدبر الآية
لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة

قال الله عن دعاء الأموات
والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم

قال علي ع
بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله في هدم القبور وكسر الصور
وسائل الشيعة 2/870

قال صلى الله عليه وسلم :
( من يحرم الرفق يحرم الخير كله )
صحيح الجامع 6606


من مواضيعي في المنتدى
»» عزاء الزنجيل .....صور.....من....(((شعائر الشيطان ))
»» تحدي ماذا كانت وسيلة رسول الله وأصحابه إلى ربهم
»» شهادة الخميني على شيعة علي و الحسين رضي الله عنهما
»» القوة الهائلة للأئمة هل عجزت عن إنشاء دولة للرافضة
»» * إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا * تنسف ولاية الأئمة
 
قديم 20-08-07, 04:36 PM   رقم المشاركة : 8
قبس1425
رافضـــــــي






قبس1425 غير متصل

قبس1425 is on a distinguished road


السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

يقول الزميل K.A.M.A.L :
.................................... لماذا ينكر الشيعة على أهل الأسلام ((( أهل السنة ))) صفة النزول على ما يليق بالله سبحانه وهي موجودة في كتبهم من أقوال المعصومين

الجواب :
........... أيها الزميل المحترم على هذا الرابط http://d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=66004&page=2
موضوعك إثبات رؤية الله تعالى ، قد ذكرت لك هناك بأن " الآيات القرآنية أو الأحاديث التي يظهر منها بأن الله ممكنة رؤيته ، هذه الآيات و الأحاديث لا بد من تأويلها ، و لا نأخذها على ظاهرها ."

و هنا أيضاً نكرر نفس الموضوع فإن الكلام هو الكلام ، أي أن الآيات أو الأحاديث التي يظهر منها بأن الله تعالى ينزل أو يصعد هذه الآيات و الأحاديث لا بد من تأويلها ، و لا نأخذها على ظاهرها .

فكما أن بعض الآيات القرآنية تحتاج إلى تأويل مثل هذه الآية يؤلها حتى السنة و هذ هذه الآية { وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ } فلا أحد يقول بأن الذي يبقى هو الجزء المسمى بالوجه .

فكذلك الأحاديث التي يظهر منها بأن الله تعالى ينزل و يصعد لا بد من تأويلها .

و هذا هو الفرق بين الشيعة و بين الذين يأخذون معنى النزول على ظاهره .

ملاحظة :
........... في القرآن النزول قد يعني التجلي أو الظهور كما في قوله تاعالى { وَإِن مِّن شَيْءٍ إِلاَّ عِندَنَا خَزَائِنُهُ وَمَا نُنَزِّلُهُ إِلاَّ بِقَدَرٍ مَّعْلُومٍ }

هذه الآية تقول { وَإِن مِّن شَيْءٍ } يعني كل شيء ، فمثلاً الكمبيوتر و الجوال و التلفزيون كل هذه الأشياء كانت في خزائن الله من قبل و لم تظهر إلا في زماننا هذا . فمعنى نزولها هو ظهورها و تجليها و ليس أنها نزلت تزول حركة أي أنها لم تتحرك من الأعلى إلى الأسفل و إنما ظهرت للناس بعد أن كانت مخفية عنهم .

........... و في القرآن الصعود قد يعني القبول كما في قوله تعالى { إِلَيْهِ يَصْعَدُ الْكَلِمُ الطَّيِّبُ } .
في تفسير الطبري :
……………….- حَدَّثَنَا بِشْر , قَالَ : ثنا يَزِيد قَالَ : ثنا سَعِيد عَنْ قَتَادَة قَوْله : { إِلَيْهِ يَصْعَد الْكَلِم الطَّيِّب وَالْعَمَل الصَّالِح يَرْفَعهُ } قَالَ : قَالَ الْحَسَن وَقَتَادَة : لَا يَقْبَل اللَّه قَوْلًا إِلَّا بِعَمَلٍ , مَنْ قَالَ وَأَحْسَن الْعَمَلَ قَبِلَ اللَّه مِنْهُ .

إذا فهمنا هذا ، نقول بأن الأحاديث التي يظهر منها بأن الله تعالى ينزل و يصعد لا تعني بأنه يذهب إلى المكان ، و إنما تعني التجلي قال تعالى { فَلَمَّا تَجَلَّى رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكًّا } .

و قال تعالى { وَالنَّهَارِ إِذَا تَجَلَّى}
في تفسير الطبري :
………………." أَقْسَمَ بِالنَّهَارِ إِذَا هُوَ أَضَاءَ فَأَنَارَ , وَظَهَرَ لِلْأَبْصَارِ , "







 
قديم 20-08-07, 05:35 PM   رقم المشاركة : 9
محب للخير
عضو ماسي






محب للخير غير متصل

محب للخير is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قبس1425 مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

يقول الزميل K.A.M.A.L :
.................................... لماذا ينكر الشيعة على أهل الأسلام ((( أهل السنة ))) صفة النزول على ما يليق بالله سبحانه وهي موجودة في كتبهم من أقوال المعصومين

الجواب :
........... أيها الزميل المحترم على هذا الرابط http://d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=66004&page=2
موضوعك إثبات رؤية الله تعالى ، قد ذكرت لك هناك بأن " الآيات القرآنية أو الأحاديث التي يظهر منها بأن الله ممكنة رؤيته ، هذه الآيات و الأحاديث لا بد من تأويلها ، و لا نأخذها على ظاهرها ."

و هنا أيضاً نكرر نفس الموضوع فإن الكلام هو الكلام ، أي أن الآيات أو الأحاديث التي يظهر منها بأن الله تعالى ينزل أو يصعد هذه الآيات و الأحاديث لا بد من تأويلها ، و لا نأخذها على ظاهرها .

, "


طبعا حذفت لايات التى فى اقتباسه لانه لا تعنى لهم شئ فالله لا يستطيع ايضاح ما يريد وهنا ايضا نكتشف ان الائمه عندهم لا يستطيعون ايضاح ذلك ايضا والكل يتاول ايات الله والرويات لانها لا توافق المعتقد الفاسد الذى بنيا على غير القران والسنه حيث الكل يتاول حتى اية الله قبس1425

وكله جارى تحت مسمى تاويل وهو تعطيل

حتى اقوال الائمه تحتاج الى تاويل فمن ياولها ان كانت العصمه لهم فقط والفهم لهم فقط


واجمل ما فى الموضوع هو اثبات معتقد السنه ليس فقط من القران ومن كتبهم بل من كتب مخالفيهم


يرفع رفع الله قدر كاتبه

وكتب اجره بكل حرف كتب وقرئ

يرفع

وسافتح موضع باسمك يا قبس1425 كما فتحت موضيع ايضا باسمك لم تشارك فيها وسافتح ايضا موضع فى الصفات ونرى ما هى عقيدتك وقاعدتك فى اثبات الصفات ونفيها بين نفى للتنزيه وهذا ما هو واضح من مشاركاتك وبين اثبان مع التنزيه






 
قديم 20-08-07, 05:50 PM   رقم المشاركة : 10
السياف الدمشقي
عضو ماسي





السياف الدمشقي غير متصل

السياف الدمشقي is on a distinguished road


اقتباس:
السلام عليكم


و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته .





اقتباس:
و هنا أيضاً نكرر نفس الموضوع فإن الكلام هو الكلام ، أي أن الآيات أو الأحاديث التي يظهر منها بأن الله تعالى ينزل أو يصعد هذه الآيات و الأحاديث لا بد من تأويلها ، و لا نأخذها على ظاهرها .



ز ميلي العزيز قبس الله عز و جل ليس بحاجة لنتأول له صفاته التي وصف بها نفسه

فربنا عز و جل ليس بعاجز عن وصف نفسه بمايريد دون حاجتهالى تأويلنا .

اقتباس:
فكما أن بعض الآيات القرآنية تحتاج إلى تأويل مثل هذه الآية يؤلها حتى السنة و هذ هذه الآية { وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ } فلا أحد يقول بأن الذي يبقى هو الجزء المسمى بالوجه .


هذا الذي أريد منك تقول بأن الله عز و جل ليس له وجه و كذلك الشجرة و الروضة ليس لها وجه فأنت

مشبه لله بالمخلوقات التي ليس لها وجه .


نحن نقول بأن لله عز و جل له وجه يليق بجلاله لا يعرفه إلا هو و هو ما أثبته عز و جل بكتابه


و أثبته له نبيه عليه الصلاة و السلام .


و شيخ الإسلام فسر الوجه على أنه الذات الإلهية و مثله القرطبي

كما تقول العرب وجه الصواب و أم الصواب .http://quran.al-islam.com/Tafseer/Di...ora=55&nAya=27

الاية تقول :

(( كل من عليها فان و يبقى وجه ربك ذو الجلال و الإكرام ))


أي بقاء ذات الله عز وجل المتصفة بوجهه ذو الجلال و الإكرام و لاحظ الفرق بين ذي و ذو .


الله عز قال (( كل من عليها فان )) هل صفات الله عز و جل تدخل ضمن هذه الاية .؟


راجع صديقي العزيز هذا الرابط :

http://d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=64997



أما باقي ما كتبت لا يدخل ضمن باب الصفات .


و السلام عليكم .




أخي الحبيب محب للخير لم أقرأ ردك و لو قرأته لما كتيت ردي فلقد سطرت ما في ذهني بارك الله فيك .






التوقيع :
الرباعية المميتة

لو كانت الجنة لليهود فقط لدخلها المسلمون لإيمانهم برسالة موسى عليه السلام ، ولو كانت الجنة للمسيحي فقط لدخلها المسلمون لإيمانهم برسالة المسيح عليه السلام ، ولو كانت الجنة للمسلمين فقط فلن يدخلها يهودي أو مسيحي لعدم إيمانهم بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ...
و لو كانت الجنة للشيعة فقط لدخلها السنة لمحبتهم و موالاتهم لأهل البيت لكن هل يدخلها الشيعة الذين يسبون الصحابة و أمهات المؤمنين .
فالمسلم السني داخل الجنة في جميع الأحوال برحمة الله ولو كره المغضوب عليهم والضالين .
من مواضيعي في المنتدى
»» هل سمعتم بمعبد الأصنام الحسيني ؟؟!!
»» أثار المصطفى صلى الله عليه و سلم
»» من هؤلاء يا شيعة / وثيقة
»» فضيحة المستبصر الإماراتي مرة أخرى .. يبين بنفسه جهله المركب !!
»» تاريخ فرق الشيعة و مذاهبهم
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:16 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "