العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-06-07, 12:14 PM   رقم المشاركة : 1
عبدالله السقاف
( محب لإهل البيت )






عبدالله السقاف غير متصل

عبدالله السقاف is on a distinguished road


أفي الامام المعصوم شك يا سليم ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

سليم بن قيس وما ادراك ما سليم عند القوم
رايت عنه ثناء ومدح في هذا الموقع الموالي

http://www.holynajaf.net/arb/html/ah...m/helali-o.htm

((مع هذا كلّه ، فإنّ سُليماً نفسه لا قدح فيه ، إذ كان من الشخصيّات المتألّقة في تاريخ التشيّع ، ومن الموالين الأبرار للأئمّة ( عليهم السلام ) ، ومن أحبّاء آل الرسول ( صلى الله عليه وآله ) وأودّائهم .

اشترك في حرب الجمل وصفين والنهروان مع أمير المؤمنين ( عليه السلام ) وفي زمن الإمام الحسن والإمام الحسين ( عليهما السلام ) كان من أنصارهما ، ويُرجح أنه كان سجيناً في أيام واقعة الطف .

بعد شهادة الإمام الحسين ( عليه السلام ) أصبح من أنصار الإمام زين العابدين ( عليه السلام ) ، وبسبب اضطهاد الحجّاج للشيعة هاجر إلى بلاد فارس ، وتوفي فيها سنة 76 هـ ))

جاء في كتابه ، صفحة (550) ـ مطبعة الهادي :
((عن سليم بن قيس الهلالي أنه قال: قلت لامير المؤمنين عليه السلام: إني سمعت من سلمان ومقداد وأبي ذر شيئا من تفسير القرآن ومن الاحاديث عن النبي صلى الله عليه وآله غير ما في أيدي الناس وسمعت منك تصديق ما سمعت منهم، ورأيت في أيدي الناس أشياء كثيرة من تفسير القرآن ومن الاحاديث عن النبي صلى الله عليه وآله أنتم مخالفون فيها وتزعمون أن ذلك كله باطل، أفترى الناس يكذبون على رسول الله صلى الله عليه وآله متعمدين ويفسرون بأرائهم؟ قال: فقال علي عليه السلام: قد سألت فافهم الجواب، فإن في أيدي الناس حقا وباطلا وصدقا وكذبا وناسخا ومنسوخا وخاصا وعاما .....

الى ان قال : قال سليم بن قيس: ثم لقيت الحسن والحسين عليهما السلام بالمدينة بعد ما ملك معاوية، فحدثتهما هذا الحديث عن أبيهما، قالا: صدقت قد حدثك أمير المؤمنين بهذا الحديث ونحن جلوس وقد حفظنا ذلك عن رسول الله صلى الله عليه وآله كما حدثك، لم يزد فيه حرفا ولم ينقص منه حرفا.

قال سليم بن قيس: ثم لقيت علي بن الحسين عليهما السلام وعنده إبنه محمد الباقر عليه السلام فحدثته بما سمعته عن أبيه وما سمعت عن أمير المؤمنين عليه السلام عن رسول الله صلى الله عليه وآله وهو مريض وأنا صبي، ثم قال أبوجعفر عليه السلام: وأقراني جدي عن رسول الله صلى الله عليه وآله وأنا صبي)).


قلت :
سليم بن قيس يسال الامام علي ثم الحسن ثم الحسين ثم علي بن الحسين !!!!!
سؤالي: أفي الإمام المعصوم شك يا سليم ؟
لماذا تكرر السؤال على أكثر من معصوم ؟
كان يكفيك إمام واحد فلماذا تكرر وتسأل كل امام بعد ذلك ؟







التوقيع :
أترجوا امة قتلت حسينا ** شفاعة جده يوم الحساب
من مواضيعي في المنتدى
»» فضيحة كتاب (مفتاح الكرامة) واكمل الفراغ التالي !
»» من هنا اعلن الحوار مع شيخ الشيعة الامامية في الانترنت (التلميذ) حول كتاب .....
»» الاستاذ : حسن حسان : هل انت الاخ المشارك في منتدى هجر ؟
»» في شبكة هجر الاستاذ المستبصر مروان خليفات لك هذا السؤال !!
»» بين خروج امي السيدة عائشة وفتاة القطيف !!!!
 
قديم 21-06-07, 02:07 PM   رقم المشاركة : 2
السياف الدمشقي
عضو ماسي





السياف الدمشقي غير متصل

السياف الدمشقي is on a distinguished road



للرفع !!!!!!!


عسى الله أن يهدي القوم .


جزاك الله خيراً اخ عبد الله .







التوقيع :
الرباعية المميتة

لو كانت الجنة لليهود فقط لدخلها المسلمون لإيمانهم برسالة موسى عليه السلام ، ولو كانت الجنة للمسيحي فقط لدخلها المسلمون لإيمانهم برسالة المسيح عليه السلام ، ولو كانت الجنة للمسلمين فقط فلن يدخلها يهودي أو مسيحي لعدم إيمانهم بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ...
و لو كانت الجنة للشيعة فقط لدخلها السنة لمحبتهم و موالاتهم لأهل البيت لكن هل يدخلها الشيعة الذين يسبون الصحابة و أمهات المؤمنين .
فالمسلم السني داخل الجنة في جميع الأحوال برحمة الله ولو كره المغضوب عليهم والضالين .
من مواضيعي في المنتدى
»» إعرف شخصية العضو الذي تحبه
»» شبهة و رد ( 1 )
»» كلام الله عز و جل مع موسى عليه السلام بحرف وصوت و الدليل القرأن .
»» شــهادة أئمة الشــيعة ضد الشــيعة
»» عاجل أقدم لكم أغبى رافضي على وجه الكرة الأرضية .
 
قديم 22-06-07, 12:53 AM   رقم المشاركة : 3
قسورة
عضو ماسي







قسورة غير متصل

قسورة is on a distinguished road


بارك الله فيك

وين مواضيعكم الجميلة من زمان أخي الحبيب

ولا تطول الغيبة كالوصالح







من مواضيعي في المنتدى
»» ما هو عنوان موقع المجوس وجزاكم الله خير
»» هل يهدم هذا الكلام دين الامامية ؟؟ !!
»» الرابط لا يعمل
»» حقد و كره المجلسي ( باقر علوم الشيطان ) على الخلفاء الثلاثة ( وثيقة )
»» تنبيييييييييه هاااااااااااااااااااااام جدااااااااااااااااااااااااااااااا
 
قديم 25-06-07, 11:21 PM   رقم المشاركة : 4
عبدالله السقاف
( محب لإهل البيت )






عبدالله السقاف غير متصل

عبدالله السقاف is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم

بارك الله فيكما

هل من مجيب ؟







التوقيع :
أترجوا امة قتلت حسينا ** شفاعة جده يوم الحساب
من مواضيعي في المنتدى
»» فضيحة مجموعة مراجع ومجموعة محققين : لاجل رواية مخترعة مكذوبة
»» شجب واستنكار من الحجة المنتظر على الرسام الدنماركي!!!
»» من يريد المشاركة في هذا الموضوع المهم لنا جميعا هنا وله الاجر من الله تعالى ؟
»» مهدي الشيعة المنتظر بين الحلبي والطوسي
»» للاهمية : هل يوجد احد هنا من الاخوة من معلمي البحرين ؟
 
قديم 26-06-07, 01:00 AM   رقم المشاركة : 5
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road




نفعنا الله بعلمك شيخنا السقاف


سليم بن قيس خرافة ليس له وجود
مجرد شخصية مخترعة
زعم الروافض أنه من أصحاب علي بن ابي طالب رضي الله
في حين أن كتب التراجم والطبقات لم تترجم له





يقول أحمد الكاتب قاهر الاثناعشرية



والآن نعود الى كتاب سليم بن قيس الهلالي، الذي انتشر في القرن الرابع الهجري، وكما قلنا فقد كان ذلك القرن بالنسبة الى الشيعة، قرنا أخباريا حشويا موبوءا بالخرافات والأساطير والغلو، بسبب انقطاع الصلة مع أئمة أهل البيت الذين كانوا في حياتهم يرشدون حركة التشيع، ولما توفي الامام الحسن العسكري سنة 260 دون ولد ظاهر يستلم زمام القيادة والتوجيه، وخيم ما يسمى بعصر الحيرة والغيبة، وقع الشيعة، وخاصة الإمامية، ضحية الرواة الكذَبة والدجالين، وصدق بعضهم كل ما ينشر باسم الأئمة، قبل ان يتطور لديهم (علم الرجال) ويميزوا بين الرجال الصادقين والكذابين، والروايات الحقيقية والأسطورية. ومن هنا وصف محمد بن أبي زينب النعماني ، في مرحلة سابقة،كتاب سليم :" بأنه من الأصول التي يرجع اليها الشيعة ويعولون عليها"، ولكن عامة الشيعة فيما بعد أخذوا يشكون في وضع واختلاق كتاب سليم ، وذلك لروايته عن طريق (محمد بن علي الصيرفي ابو سمينة ) الكذاب المشهور ، و (احمد بن هلال العبرتائي) الغالي الملعون ، وقد قال ابن الغضائري :" ينسب هذا الكتاب المشهور الى سليم بن قيس، وكان أصحابنا يقولون : ان سليما لا يُعرف ولا ذكر له... والكتاب موضوع لا مرية فيه وعلى ذلك علامات تدل على ما ذكرنا ، منها ما ذكر أن محمد بن أبي بكر وعظ أباه عند الموت، ومنها أن الأئمة ثلاثة عشر، وغير ذلك، وأسانيد هذا الكتاب تختلف تارة برواية عمر بن أذينة عن ابراهيم عمر الصنعاني عن أبان بن أبي عياش عن سليم، وتارة يروى عن عمر عن أبان بلا واسطة..." .[1]



وعندما استلم الشيخ المفيد قيادة الشيعة في القرن الخامس الهجري، وأسس المدرسة الأصولية (الاجتهادية) قام بتضعيف (كتاب سليم) وحذَّر منه قائلاً:" انه غير موثوق به، ولا يجوز العمل على أكثره ، وقد حصل فيه تخليط وتدليس ، فينبغي للمتدين ان يتجنب العمل بكل ما فيه ولا يعوّل على جملته والتقليد لروايته ، وليفزع الى العلماء فيما تضمنه من الأحاديث ليوقفوه على الصحيح منها والفاسد". وانتقد الشيخ المفيدُ الشيخَ الصدوقَ على نقله الكتاب واعتماده عليه، وعزى ذلك الى منهج الصدوق الاخباري ، وقال عنه: " انه على مذهب أصحاب الحديث في العمل على ظواهر الالفاظ والعدول عن طرق الاعتبار ، وهذا رأي يضر صاحبه في دينه ويمنعه المقام عليه عن الاستبصار" .[2]







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال بسيط كم عمر المهدي عجل الله فرجه وسهل مخرجه الان ؟
»» الحيدري/لماذا من يطعن في الثقل الاصغر كافر ومن يطعن في الاكبر مجتهد؟ والميلاني يتخبط
»» رسول ولد سوسن عج((الحسني)) يطلب مناظرة السيستاني والحكيم والفياض والخامنائي وفضل الله
»» المجلسي يحذف( لا )من قول (المعصوم) أنشدك الله أن لا تكون إمام الأمة المقتول
»» ماذا فعل فيصل نور بالرافضة ؟ شاهدوا ماذا قال المعمم
 
قديم 26-06-07, 03:43 AM   رقم المشاركة : 6
القدس لنا
عضو نشيط





القدس لنا غير متصل

القدس لنا is on a distinguished road


للرفع..............







 
قديم 26-06-07, 08:26 AM   رقم المشاركة : 7
مرابط من شمال افريقيا
عضو نشيط






مرابط من شمال افريقيا غير متصل

مرابط من شمال افريقيا is on a distinguished road


سلم سليم كتابه الاسطورة الى أبان بن فيروز في منطقة فارسية....

المكان و الاسماء توحي الى ان وراء السيناريو ايادي فارسية شعوبية تحقد على

العرب و المسلمين...و لا شك ان الدولة الصفوية سهرت على طبع نسخ سليم







التوقيع :
وكلٌ يدَّعي وصلاً بجعفرْ >< وجعفرُ لا يُقرُّ لهم بذاكا

"لوددْتُ وَ اللَّهِ أَنَّ مُعَاوِيَةَ صَارَفَنِي بِكُمْ صَرْفَ الدِّينَارِ بِالدِّرْهَمِ فَأَخَذَ مِنِّي

عَشَرَةَ مِنْكُمْ وَ أَعْطَانِي رَجُلًا مِنْهُمْ " كلام الامام علي لشيعته
من مواضيعي في المنتدى
»» هل الخطيبة انسان أم نعجه
»» تابع سلسلة الأسئلة البسيطة: حكم الامامية على الامامية..
»» الشيعة و الحوض: بين الولاية و الشفاعة
»» الصوفية عندنا قد وصلوا
»» محاكمة الرضي في قضية "فلان" في نهج البلاغة !
 
قديم 27-06-07, 12:00 AM   رقم المشاركة : 8
الآلوسي
شخصية مهمة





الآلوسي غير متصل

الآلوسي is on a distinguished road


القول بالتولي القلبي دون اعتقاد الولاية المزعومة والمنصوص عليها ، هو رأي الشيعة الأولين ، ولكن طرأ على الشيعة ودخل فيهم من الزنادقة والمجوسية ما جعلهم يُدخلون في الولاية مبدأ العصمة ، وغيرها من العقائد الباطلة الدخيلة .

بارك الله فيك شيخنا عبد الله السقاف ، وبانتظار اتصالك







التوقيع :
احرص على ما ينفعك ، واستعن بالله .
من مواضيعي في المنتدى
»» إيران تثور بسبب خطبة الشيخ الصادح بالحق: صالح آل طالب عن آل البيت الكِرام
»» حقيقة القدرة الإيرانية على امتلاك السلاح النووي
»» نـداء إلى عـقـلاء الـشيعة [ شريط صوتي - إهداء من موقع مهتدون ]
»» من خُميني إلى خامنئي... الثـَورة تـصدر من جَديد!! [المقال كاملاً]
»» الهاجس الإيراني من تزايد أهل السنة في الأحواز
 
قديم 27-06-07, 06:52 AM   رقم المشاركة : 9
اسد اليمن
عضو فعال






اسد اليمن غير متصل

اسد اليمن is on a distinguished road


يرفع

بارك الله فيك اخي السقاف







التوقيع :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (لاتسبوا اصحابي فوالذي نفسي بيده لو ان احدكم انفق مثل أحد ذهبا ما أدرك مد أحدهم ولانصيفه)

وقوله صلى الله عليه وسلم: (لايحبهم الا مؤمن ولا يبغضهم الا منافق، من أحبهم فأحبه الله، ومن أبغضهم فأبغضه الله)
من مواضيعي في المنتدى
»» وترجل الأسد المغوار داد الله اللهم تقبله في الشهداء! فلا نامت أعين الجبناء
»» بعد اعتقال ايرانين في اليمن , إيران تستغرب تصريحات وزير الداخلية اليمني
»» الاخ واعروبتاه واسلاماه ياصاحب القلب الرحيم هل هذا ماقصدته عندما
»» الخوئي يبيح لعب الرجل بعورة الرجل والمرأة بعورة المرأة من باب المزاح ( ادخل واضحك)
»» وابتداء النقاش بين اسود السنة واتباع المذهب الزيدي حول افضلية (علي) على (ابوبكر وعمر)
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:39 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "