العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-06-07, 02:57 PM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


شيعة القطيف لم يكونوا على دين قبل ثورة الخميني // بإعتراف علمائهم




أجرت وكالة «راسا» الإخبارية الإيرانية السبت الماضي مقابلة مع الشيخ عبد الكريم الحبيل في حوزة الإمام الخميني بمدينة قم المقدسة تحدث فيها عن الحوزات الدينية في المنطقة ومستوى الدراسة فيها قديماً وحديثاً.

كما تحدث الشيخ الحبيل عن علاقة شيعة المملكة مع أتباع المذاهب الإسلامية الأخرى والتي سجل فيها أبناء المنطقة طوال الفترات الماضية «نقطة شرف وفضيلة في سجل تاريخهم التعايشي مع الآخرين».

وتحدث الحبيل بالإضافة إلى نشاطاته الثقافية والدينية في المنطقة.. إلى الدور النسائي الكبير واقبالهن نحو الدراسة الحوزوية والذي يمثل «مظهر من مظاهر الوعي الفكري والديني في بلادنا».

ومن المقرر أن تنشر وكالة «راسا» المقابلة باللغة الفارسية في الأيام القليلة القادمة على موقعها الإلكتروني.

فيما يلي نص الحوار:

• لمحة تعريفية عن فضيلتكم حفظكم الله تعالى؟؟
- خادمكم الشيخ عبد الكريم بن كاظم الحبيل. من أهالي جزيرة تاروت بالمنطقة الشرقية. ولدت عام 1377هـ ودرست في المدارس الحكومية حتى المرحلة المتوسطة. وفي عام 1398هـ ارتحلت إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية قبل انتصار الثورة للدراسة الدينية في الحوزة العلمية بمدينة قم المقدسة. وقد درست المقدمات في البلاد وأكملت دراسة السطوح العالية في قم واشتغلت بعدها بالتبليغ في البلاد.

• ما هي أبرز نشاطاتكم في القطيف؟
- كانت أولى أنشطتي هي إقامة صلاة الجماعة فور نزولي إلى البلاد عام 1407هـ. كما عملت بمعاونة المؤمنين على تطوير النشاط الثقافي في المسجد وقمنا بتأسيس اللجنة الثقافية ببلدة الربيعية التي تشرف على إقامة الإحتفالات الدينية وتنظيم المهرجانات والندوات في مواليد الأئمة الطاهرين . وصرت حينها ألقي الدروس الدينية والمحاضرات التوعوية للشباب وأفراد المجتمع.

• ما هو تقييمكم لمستوى الدراسة الحوزوية في القطيف قديماً وحديثاً؟
- عاشت منطقة القطيف بعد الثورة الإسلامية تفاعلاً كبيراً مع الصحوة الدينية بقيادة الإمام الراحل «قدس». فقد دخل الشباب في دين الحق أفواجاً وشمل البلاد وعيٌ وصحوة لا نظير لها وتفاعلٌ جماهيريٌ هائلٌ حتى امتلأت المساجد بالمصلين. وقد ارتقت النشاطات الدينية كثيراً بعد الثورة الإسلامية بفارق كبير عن ذي قبل فتطورت من نشاطات تقليدية إلى مهرجانات إسلامية كبرى.

وبعد اندلاع حرب الخليج الأولى عام 1980م ازداد حماس الناس للثورة في مواجهتها للضغوطات الخارجية وازداد تمسكهم بالتدين والالتزام الأخلاقي. فالاحتفالات القديمة التي تقام لمولد الرسول كانت تقتصر فقط على محاضرة وقصيدة شعرية أما الآن فالاحتفالات تعقد على شكل مهرجانات إنشادية وشعرية كبيرة تعرف بـ «الأوبريت» وأصبح تفاعل الجماهير مع المناسبات الدينية كبيراً جداً خصوصاً في عاشوراء الحسين ووفيات الأئمة الأطهار وأصبحت مواكب العزاء الحسينية تسير في الشوارع العامة بعدما كانت مقتصرة في السابق داخل الحسينيات.

وازداد النضج الفكري والسياسي لشيعة آل البيت خصوصاً في الآونة الأخيرة إذ ازداد عدد المشايخ وطلبة العلوم الدينية. وبعد انتهاء الحرب المفروضة أخذت تظهر ملامح ثورة الإمام الراحل «قدس» وأبعادها التغييرية والحضارية وأصبحت مورد إعجاب الكثير من الشباب من السنة والشيعة على السواء. وبعد حرب الكويت عام 1411هـ حصلت حالة انفراج للشيعة خصوصاً بعدما تكشف للعالم الوجه الحقيقي للنظام الصدامي وازداد حضور الناس إلى صلاة الجماعة أكثر فأكثر.

• ما هي أبرز الأنشطة الثقافية والدينية في بلادكم خصوصاً فيما يتعلق بشخصية صاحب العصر والزمان «عج»؟
- بلادنا تعيش من الناحية الثقافية والفكرية أمل ظهور صاحب العصر والزمان «عج» إذ أن الناس متفائلة بظهوره الشريف ومتفاعلة لفرجه المرتقب. ((((أحلام ورديه قال بلادنا قال ))))وقد دأب المؤمنون منذ قديم الزمان على إحياء ليلة النصف من شعبان احتفاء بذكرى مولده الشريف إذ يتم تزيين المدن والقرى بأشكال الزينة ويتم توزيع الحلويات والنثريات على الأطفال وتنصب بوابات ضخمة يرافقها أصوات الأناشيد الإسلامية والأهازيج الشعبية. كما تشهد هذه الليلة إقامة العديد من المهرجانات والاحتفالات في كافة القرى والمدن.

• هل هناك برامج ثقافية معينة تقام في القطيف تتعلق بشخصية الإمام المهدي المنتظر «عج»؟
- التركيز العلمي على شخصية صاحب العصر والزمان «عج» يظهر في منطقتنا على شكل مؤلفات وكتابات ومقالات وإنتاجات أدبية ومحاضرات وخطب بالتركيز أكثر على معنى الانتظار الإعدادي لظهوره «عج». فكل العلماء والمشايخ وأصحاب الفضيلة يتسابقون في طرح مفهوم الانتظار وما يتخلله من استعداد نفسي وروحي وتمهيد فكري ومعنوي وإيماني.

• كيف هي علاقة شيعة آل البيت في القطيف مع أتباع المذاهب الإسلامية الكبرى؟؟
- علماء شيعة آل البيت ينظرون بعين التآخي والتآلف مع بقية المسلمين وهم يدعون دائماً إلى الوحدة والتعايش الحضاري مع الآخرين تطبيقاً لكلام رسول الله وأمير المؤمنين في الحث على السلام والتعايش مع الطوائف الدينية الأخرى. فمثقفوا بلادنا يواجهون دعوات التفرقة التي يطلقها ضعاف النفوس بالحكمة والعقلانية ويدفعونها بالتي هي أحسن كما جاء في قوله تعالى ﴿ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ ﴾. وقد تصرف أبناء المنطقة طوال الفترات الماضية بحكمة وصبر تجاه دعوات اللاوحدة وسجلوا نقطة شرف وفضيلة في سجل تاريخهم التعايشي مع الآخرين.

وقد انتشر شبابنا في كافة المناطق حتى استحسن الآخرون أخلاقهم وحكمتهم وأعجبوا بهم إعجاباً كبيراً لما يحملونه من اعتقاد صادق وتسامح ديني حتى أن البعض اعتنق مذهب أل البيت لحسن المعاملة.

• كم عدد الحوزات الدينية في القطيف؟؟ وما هي الأنشطة الدينية التي يقوم بها النساء في منطقتكم؟؟
- يملك شيعة آل البيت في المنطقة الشرقية 3 حوزات، واحدة في الأحساء واثنتان في القطيف والتدريس فيها يتم صباحاً وليلاً بدءاً من المقدمات مروراً بالسطوح وتدريس المكاسب والشرائع الرسائل والكفاية وانتهاء بالدروس العليا وما يتخللها من مباحثة وإلقاء بحوث. كما يتم التدريس في البيوت إذ يطلب الأستاذ من طلابه أحياناً إكمال الدروس خارج الحوزة.

• كم عدد الطلاب المنتظمين في الحوزات العلمية لديكم؟
- يبلغ عدد الطلاب المنتظمين في الحوزة العلمية في قم حوالي 300 طالب أما في القطيف فيبلغ عددهم 400 طالب وفي الأحساء 500 طالب.

• كم يبلغ تعداد سكان القطيف والأحساء؟؟ وكم مجموع طلاب العلوم الدينية فيهما؟
- يبلغ تعداد سكان القطيف والأحساء مجتمعين قرابة المليون نسمة. ويبلغ مجموع طلبة العلوم الدينية فيهما حوالي 1000 طالب.

• كيف تقيم هذه النسبة؟؟
- هذه النسبة تعد كبيرة ومباركة إنشاء الله وهي مظهر من مظاهر الصحوة الدينية.

أما بالنسبة إلى النساء فإن الحوزات النسوية أكثر من حوزات الرجال إذ أن التوجه النسوي نحو الدراسة الحوزوية مكثف وهو مظهر مبارك من مظاهر الوعي الفكري والديني في بلادنا. ويشرف على بعض الحوزات النسوية نخبة من المشايخ والفضلاء الأكفاء. وقد شهدت هذه الحوزات تطوراً ملحوظاً في وقتنا الحاضر حتى أصبح التدريس فيها يضطلع به نخبة من الفاضلات المحصلات.

• هل تعتزمون في المستقبل إقامة حوزات علمية؟؟
- الوضع الاقتصادي في بلادنا يساعد على بناء حوزات علمية تستوعب الأجيال القادمة.

• رسالة أخيرة إلى الشباب والشابات؟؟
- أهم رسالة أوجهها إلى الشباب وطلبة العلوم الدينية من الجنسين هي أن يتعاملوا مع أطروحة الإمام الراحل بصدق واحترام وهي أطروحة «ولاية الفقيه» والتي سار عليها خلفه السيد الخامنئي «دام ظله». وهي لاشك أطروحة حضارية تمثل تمهيداً حقيقياً لظهور الحجة المنتظر «عج» وهي الأطروحة الإسلامية الصحيحة التي يطمئن الإنسان لها في دنياه آملين أن نرتبط بظهوره «عج».

كذلك أدعوا شبابنا أن يحملوا المشعل الفكري لنهضة الإمام «قدس» ويذوبوا في معين مدرسته وخطه الشريف ليصبحوا جنوداً لصاحب العصر والزمان «عج». ولهم تجربة وأسوة في شباب لبنان الذين غدوا بمقاومتهم واستبسالهم جنوداً للحق وأبطالاً على مستوى العالم وذلك بفضل بركات التمسك بمنهج ومدرسة الإمام الراحل



----------------------------------------------------------------

التشيع الخميني الفارسي العنصري
لايقيم اي إعتبار لباقي الاثناعشرية
إن لم يكونوا مؤيدين للأفكار الخمينية
الالحادية فكل إثناعشري يرفض الخرافة
ويرفض الخضوع لسيطرة مراجع قم
يكفر ببساطة ويضلل وخير شاهد
على ذلك المرجع اللبناني فضل الله
والمرجع الخالصي والمرجع البغدادي
فإثناعشرية القطيف قبل الخميني كانوا
كفار على غير الحق لكن بركات الخميني
أنقذتهم من الضلالة وأدخلتهم في دين الاثناعشرية

رابط للحوار

www.rasid.com/artc.php?id=14931



وهذه بعض التعليقات على الحوار من قبل الزوار

اقتباس:
موسى السيد

[ القطيف ]: 11 / 2 / 2007م - 10:16 ص
يقول الشيخ رداً على أحد الأسئلة

"عاشت منطقة القطيف بعد الثورة الإسلامية تفاعلاً كبيراً مع الصحوة الدينية بقيادة الإمام الراحل «قدس». فقد دخل الشباب في دين الحق أفواجاً "

لا أدري على أي دين كنا قبل الثورة!!!



اقتباس:
عمران السيد
[ السنابس ]: 13 / 2 / 2007م - 3:06 ص
السلام عليكم
(فقد دخل الشباب في دين الحق أفواجاً )
الحمد لله الشيخ يعترف انه كان على الشرك قبل الثورة الاسلامية ولولا الامام الراحل لبقينا على عبادة الاوثان ..عجبي

التشيع الخميني العنصري
لايعترف بعقيدة غير عبادة
مراجع قم وطهران إما ان تركع وتقبل
أقدامهم والا أنت ضال مضل
تكره وتبغض الفرس ........قصدي آل البيت


ترى على اي دين كنتم يا أهل القطيف قبل
خضوعكم للافكار الخمينية ؟؟






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» المرجع الضال
»» ماذا فعل آية### الميلاني ليتخلص من أخذ (المعصوم )بقراءة أُبَي بن كعب؟
»» من هو الناصبي عند الروافض؟ وهل انت يامدافع عن السنه ناصبي؟
»» ساعدوا في البحث عن الإمام المعصوم الأسدي الذي صلِّ على الحسين
»» تعليق على رد المعمم أحمد القبانجي على أخيه صدر الدين
 
قديم 13-06-07, 04:45 PM   رقم المشاركة : 2
الراجية عفو ربها
لا إله إلا الله







الراجية عفو ربها غير متصل

الراجية عفو ربها is on a distinguished road


اقتباس:

ترى على اي دين كنتم يا أهل القطيف قبل
خضوعكم للافكار الخمينية ؟؟

تساؤل في محله أخي الكريم بارك الله فيك

بانتظار اجابة الروافض من القطيف مع اني اشك انهم بيتجرأو يدخلو ويردون

الحمد لله على نعمة التوحيد






التوقيع :
قال الآجرّي،رحمه الله "فلا ينبغي لمن رأى اجتهاد خارجي قد خرج على إمام عدلاً كان أو جائراً فخرج وجمع جماعةوسل سيفه واستحل قتال المسلمين،فلا ينبغي له أن يغتربقراءته للقرآن ولا بطول قيامه في الصلاة ولا بمداومةالصيام ولابحسن ألفاظه في العلم إذاكان مذهبه مذهب الخوارج"

قال رسول الله عليه الصلاة والسلام:
"دعوا لي أصحابي وأصهاري، فمن سبّهم فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين"

قيل لعمر بن عبدالعزيز: ما تقول في علي وعثمان وفي حرب الجمل وصفين؟
قال: تلك دماء كف الله يدي عنها فأكره أن أغمس لساني فيها
من مواضيعي في المنتدى
»» الآن تصفح القران الكترونيا كأنك تمسك به
»» عاجل لكل سني حر للدفاع عن الصحابي عثمان بن عفان رضي الله عنه
»» فى إصلاح السرائر بلزوم تقوى الله عز وجل
»» أختاه قفي قبل أن تذهبى إلى حلقة القرآن
»» العولمة والمرأة السعودية
 
قديم 13-06-07, 05:34 PM   رقم المشاركة : 3
خيليها
عضو ذهبي






خيليها غير متصل

خيليها is on a distinguished road


لا أدري على أي دين كنا قبل الثورة!!!



هل بحث هذا الرافضي عن الاجابة ؟؟-







التوقيع :
لا تجهل سر حياتك

فكر .. فكر .. فكر

حر .. تفكر كيف تشاء ...تسأل ..تبحث عن اجابة .. قد تقتنع ... قد تعترض

تذهب اليوم ...تأتي غدا ... تفكر من جديد
من مواضيعي في المنتدى
»» ملف يجب مسحه من الوندوز ....احذر
»» يالربع علمووني ....اشلون اسأل الشيخ ....؟؟؟
»» غزو اليوتيوب من يعرف كيفية وضع ايات مع تلاوة وترجمة انجليزي
»» مواكب التطبير في البحرين ممنوع دخول غير الموالين / فيديو وصور
»» كاريكاتير عن المقاطعة / مضحك
 
قديم 13-06-07, 05:44 PM   رقم المشاركة : 4
قسورة
عضو ماسي







قسورة غير متصل

قسورة is on a distinguished road


Cool

بارك الله فيك و غفر الله لك و لوالديك

أنت من فين اتجيب الحجات دي يا معلم

و الله انت مزعج قم و النجف و حيبعتو لك بابا صالح يشور بك

الله يحميك و يخليك لنا يا عزيزي الغالي ابن الخطاب

و مواضيعك الجميلة و الفريدة من نوعها و اسلوبها و طرحها






من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا لم يقتل النواب الاربعة ؟
»» لقد بدءت........
»» الحقيقة الاولى ؟؟ !!
»» انظر صلاة المواليه .......((صور ووثائق))
»» الرافضة لا يزالون يخالفون القرآن . . . هل يعقل هذا ؟؟ !!
 
قديم 15-06-07, 10:53 PM   رقم المشاركة : 5
فتى الإسـلام
عضو ماسي






فتى الإسـلام غير متصل

فتى الإسـلام is on a distinguished road


وهو يقر أن الخميني هو من أحل لهم صلاة الجماعة
وإلا من قبل لم تكن تصلى لأنها حرام في نظرهم







 
قديم 15-06-07, 11:05 PM   رقم المشاركة : 6
أبي الإسلام
عضو نشيط







أبي الإسلام غير متصل

أبي الإسلام is on a distinguished road


وهل بعد الثورة دخلوا ديناً أفضل مما كانوا فيه؟

ليتهم بقوا على ماهم عليه!







 
قديم 16-06-07, 12:07 AM   رقم المشاركة : 7
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
أبي الإسلام

وهل بعد الثورة دخلوا ديناً أفضل مما كانوا فيه؟

ليتهم بقوا على ماهم عليه!

أقلها كانوا احرار لم يتسلط عليهم الفرس ويستعبدونهم

اقتباس:
الباحث للحقيقه

وهو يقر أن الخميني هو من أحل لهم صلاة الجماعة
وإلا من قبل لم تكن تصلى لأنها حرام في نظرهم

فعلا كما قلت

وذلك لان الشيعه العرب خدعوا بخرافة ولاية الفقيه
التي جعلت الخميني إمام معصوم مفترض الطاعة


اقتباس:
خيليها

لا أدري على أي دين كنا قبل الثورة!!!

هل بحث هذا الرافضي عن الاجابة ؟؟

مجرد هذا التسائل منه كفيل
بفتح باب النور لهذا المقلد اسئل الله أن يهديه



اقتباس:
عاشقة الجنة اقتباس:



بانتظار اجابة الروافض من القطيف مع اني اشك انهم بيتجرأو يدخلو ويردون

الحمد لله على نعمة التوحيد


كما قلتي الحمد لله على نعمة التوحيد

اقتباس:
قسورة

بارك الله فيك و غفر الله لك و لوالديك

أنت من فين اتجيب الحجات دي

جزاك الله خير أخي الغالي قسورة
الحمد لله على نعمة النت
التي فضحت مذهب التقية
فدين لايعيش الا في السراديب
وزوايا الحوزات تكون نهايته عندما يظهر للعلن






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» شيخ الرافضة المفيد يقول -- لو كانت الصحبة مانعة من الخطإ لما أرتد مالك بن نويرة!!
»» القوة الفتاكة لروايات الائمة الصعبة المستصعبة ماذا فعلت بالموالي؟
»» ياسني اشكر الله على العقل ((صوره))
»» سر
»» لماذا قال الكوراني لاحمد الكاتب (( الله يستر على زوجتك وبنتك))
 
قديم 16-12-11, 11:49 PM   رقم المشاركة : 9
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتى الشرقيه مشاهدة المشاركة
   أين شيعة القطيف
هل أنتم لا تصلون جماعة حتى الآن


رفع الله قدرك يا فتى الشرقية






 
قديم 17-12-11, 01:04 AM   رقم المشاركة : 10
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


على أمل !!

ونافذة الأمل تفتح لـ ( عج ) هكذا




تزيين المدن والقرى بأشكال الزينة .

ويتم توزيع الحلويات والنثريات على الأطفال .

وتنصب بوابات ضخمة يرافقها أصوات الأناشيد الإسلامية والأهازيج الشعبية .

كما تشهد هذه الليلة إقامة العديد من المهرجانات والاحتفالات في كافة القرى والمدن .



!






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» فيتامين وآو ينقذ أبي طالب
»» المعصوم يغضب والسبب ( كالعادة )
»» الإمام وثلاث علامات إستفهام
»» قاعدة ( كل يغني على ليلآهـ )
»» القبض على الصفوي الأول ( أهل مكة والمدينة ملحدين كما هو المشاهد )
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:17 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "