العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-04-07, 11:35 PM   رقم المشاركة : 1
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


سؤال شيعي صعب !!! من احد الشيعه !!! من يملك الاجابه !!!

بسم الله الرحمن الرحيم


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهدى 255 مشاهدة المشاركة
  


السلفيون يدعون علمهم بالغيب

سؤال الى كل سلفي
انتم تدعون علمكم بانه ستقوم القيامة ، و هنالك نار جهنم و جنة
هذا من علم الغيب
فكيف انتم تدعون علمكم بهذه الامور و هي من الغيب
مع ان نص القران على ان الغيب لا يعلمه الا الله
فهل لا تقبلون نص القران
ام لا تعتقدون بالاخرة

لكن انتبهوا
لا تجيبوا على هذا التسائل ، بأنكم تعلمون بالاخرة و بالجنة و النار ، من إخبار الله و الرسول لنا بها ،
لان هذا الجواب هو جواب الشيعة حينما يدعون علم الائمة عليهم السلام بالغيب
إذ ان الشيعة يقولون بان الله علم الرسول صلى الله عليه و آله الغيب ، و الرسول ص علم الائمة ع

لكنكم ترفضون الجواب و تعتبرونه غلوا !!!!

فهل انتم تغالون في انفسكم حينما تقولون انكم تعلمون بالاخرة و الجنة و النار ( و هي من الغيب )









 
قديم 23-04-07, 11:43 PM   رقم المشاركة : 2
صهيب1
عضو ينتظر التفعيل





صهيب1 غير متصل

صهيب1 is on a distinguished road


الله يخرب عرض هالشيعي مين له هالذكاء كله.
الغيب جاء من عند الأئمة ولم يأت من عند الله
يشهد الله لو ساوموني بين شيعة الدنيا وحمار واحد لخترت الحمار لأنه انفع







التوقيع :
النفسُ تبكي على الدنيا وقد علمت أ...ن السعادة فيها ترك ما فيها

لا دارٌ للمرءِ بعد الموت يسكُنهـا ...إلا التي كانَ قبل الموتِ بانيها

فإن بناها بخير طاب مسكنُـه .. وإن بناها بشر خاب بانيها

لا تركِنَنَّ إلى الدنيا وما فيهـا ... فالموت لا شك يُفنينا ويُفنيها

والنفس تعلم أنى لا أصادقها ... ولست ارشدُ إلا حين اعصيها

واعمل لدار ٍغداً رضوانُ خازنها ... والجــار احمد والرحمن ناشيها

من يشتري الدارفي الفردوس يعمرها ... بركعةٍ في ظــلام الليـل يحييها
من مواضيعي في المنتدى
»» هكذا يدافع الروافض عن سيد الخلق
»» دين الزندقة: المفيد نموذجا
»» أنا من دعاة إبادة الروافض قبل اليهود: دليلي
»» سؤال"ورد غطاه"
»» حقيقة النبوة تنسف معتقد اتباع الشيطان الروافض
 
قديم 23-04-07, 11:50 PM   رقم المشاركة : 3
طير حر
عضو ذهبي







طير حر غير متصل

طير حر


هههههههههههههههههه

ياساتر

تحليل عجيب

الصراحه بدش على الموضوع كل ما ضاق خلقى

مو علشان اضحك لا لا حشى هاذى ماهى من اخلاقنا ، بس علشاان اتذكر المسخره لوين وصلت

ههههههه







التوقيع :
على من يجد انى قد فسرت فى احد ردودى ( ايه ) او ( حديث ) ان يراجع ويبحث فى التفاسير المعتمده ، فيمكن اكون اخطأت فى التفسير و النقل ، واحلل نفسي انى قد بلغت .. و استغفر الله العظيم .
من مواضيعي في المنتدى
»» مابين التربه والطين .. دعوه لتفكير !
»» ياهيك ياهيك
»» خبر شبة مؤكد .. العثور على الطفلة المفقوده ابتهال
»» متصفح رائع و افضل من فاير فوكس و اكسبلور
»» اللغى عقلك فأنت فى مذهب الشيعه !
 
قديم 23-04-07, 11:59 PM   رقم المشاركة : 4
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


سبحان الله العظيم ..!!

لم تزدني أسئلة الرافضة إلا اقتناعاً ببعدهم عن القرآن ..!!

أما كيف عرفنا بأن هنالك قيامة فأقول له هي من علم الغيب الذي لا يعلمه إلا الله ولكنه أخبرنا بأنها ستقوم ..!!

وساعتها لن ينفع الرافضة أئمتهم ولا شيوخ الصوفية مريديهم ..!!

والسبب هو كما قال الله سبحانه وتعالى : { لكل امرئ منهم يومئذ شأن يغنيه } عبس : 37

وأذكر الرافضة - والصوفية أيضاً - بأن وقتها لا يعلمه إلا هو سبحانه وتعالى ..!!

وأما كيف عرفنا أن القيامة ستقوم ، فإلى الرافضي الأدلة :

يقول الله عز وجل : { ويوم تقوم الساعة يبلس المجرمون } الروم : 12

ويقول سبحانه وتعالى : { ويوم تقوم الساعة يومئذ يتفرقون } الروم : 14

ويقول عز من قائل : { ومن آياته أن تقوم السماء والأرض بأمره ثم إذا دعاكم دعوة من الأرض إذا أنتم تخرجون } الروم : 25

ويقول سبحانه : { ويوم تقوم الساعة يقسم المجرمون ما لبثوا غير ساعة كذلك كانوا يؤفكون } الروم : 55

ويقول الله تعالى : { النار يعرضون عليها غدوا وعشيا ويوم تقوم الساعة أدخلوا آل فرعون أشد العذاب } غافر : 46

ويقول عز وجل : { ولله ملك السماوات والأرض ويوم تقوم الساعة يومئذ يخسر المبطلون } الجاثية : 27



وبما أن الرافضي يطبر كعادتهم حين يتشدق أحدهم بالعلم وهو أجهل من راويتهم العظيم عفير ..!!

أقول له بما أن أئمتكم يعلمون الغيب ، فلمَ لَمْ يدفعوا عن أنفسهم المصائب المتلتلة في كتبكم ..!!

والمضحك أن في الخطبة الفخرية ذكرتم أن علياً رضي الله عنه وأرضاه هو من أهلك فرعون ..!

ولكنه لم يستطع أن يعلم بأن قاتله الملعون ابن ملجم سيقتله ولم يستطع أن يهلكه أو على الأقل أن يمنعه هو أو أحد الإمامين الحسن والحسين ..!!

حتى الغايب بسلامته وعجباني حكايته متخفٍ في سرداب بالرغم من أن معجزاته في كتبكم على قفا من يشيل ..!!







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» الملائكة تستغفر لشارب القهوة / وثيقة مصورة
»» صور امرأة شيخة لطريقة صوفية
»» مطاعم البرئعي للمآكل الرافضية ..!!
»» ماذا قال السوداني عندما رأى قبر العباس رضي الله عنه ؟
»» هل تعرفون ماذا يحدث إذا أنزل شيعي من مصر موضوعاً ..؟؟
 
قديم 24-04-07, 12:15 AM   رقم المشاركة : 5
اسلمت لله
عضو





اسلمت لله غير متصل

اسلمت لله is on a distinguished road


اقتباس:
لان هذا الجواب هو جواب الشيعة حينما يدعون علم الائمة عليهم السلام بالغيب
إذ ان الشيعة يقولون بان الله علم الرسول صلى الله عليه و آله الغيب ، و الرسول ص علم الائمة ع

من اين لهم هذا القول ؟؟؟ اين علم الله رسوله الغيب و اين علم الرسول عليه الصلاة و السلام ال بيته الغيب ؟؟؟

و كيف يقارن بين ايماننا بيوم القيامة الذى هو من الغيبيات و بين الادعاء ان هناك بشر يشاركون الله تعالى فى علم الغيب !!! فهل لما آمنا بيوم القيامة و النار و الجنة نكون بذلك اقررنا ان الرسول يعلم الغيب ؟؟

ثم هناك معجزات للرسول عليه الصلاة و السلام و هناك امور بشره الله بها و امور خصه الله بها و ليس هناك اى دليل ان الرسول يعلم الغيب مع الله باذنه بل القرآن ينفى ذلك و لا يخدمهم فى هذه النقطة ابدا






التوقيع :
سلسلة دين الحقد و الخرافة ..للشيخ محمد اسماعيل

http://www.islamway.com/?iw_s=Scholar&iw_a=series&series_id=2879&actioning =yes&dates=20060901
مهدينا ليس منتظرا ..للشيخ محمد اسماعيل

http://islamway.com/?iw_s=Scholar&iw_a=series&series_id=3309

إلهى لا تعذبنى فإنى........مقرةٌ بالذى قد كان منى
فكم من ذلةٍ لى فى البرايا......و انت علىَّ ذو فضلٍ و منِّ
يظن الناس بى خيرا و إنى...لشرُ الناسٍ ان لم تعفو عنى
من مواضيعي في المنتدى
»» اقرأ باسم علىّ سور المصرع..اقرأ و علىّ الاكرم الاروع...قصيدة كفرية مشابهة للقرآن
»» لا لبدعة الاحتفال بالمولد النبوى ...لماذا ؟؟
»» كتب سماوية جديدة جداااااااا نزلت على ال البيت
»» و شهد شاهدٌ من اهلها ..كاتب شيعى:غدير خم ام غدير وهم؟؟
»» ثواب من ذكر الحسين بعد شرب الماء..سؤال لكل شيعى ما هو الشرك و ما انواعه؟؟
 
قديم 24-04-07, 12:54 AM   رقم المشاركة : 6
الحويطي
موقوف





الحويطي غير متصل

الحويطي is on a distinguished road


سبحان الله


نقول لهذا ومثله

أمر قيام الساعه أخبرنا الله به في كتابه فهو لم يعــد غيبا ( كحدث سيقع لامحاله ) ولكن الغيب هو موعد قيام الساعه فهذا الأمر من الامور الغيبيه التي لايعلمها الا الله سبحانه وتعالي


وأما مقارنة علم المسلمين ( بأن الساعه ستقوم ) مع مايدعيه الشيعه من علم إئمتهم بالغيب فلاشك ان هذا من اجهل الجهل لأن الله سبحانه وتعالى نفى أصلا أن يكون هناك غيره من يعلم الغيب

يقول الله عز وجل

ولو كنت أعلم الغيب لاستكثرت من الخير ومامسني السوء


ولكن الله عز وجل قد يكشف بعض غيبه للبعض من البشر ( كالخضر ) مثلا والذي ذكرت قصته في القران الكريم ولكن هذا لايعني أن الخضر يعلم الغيب أبدا وكل مافي الامر أن الله عز وجل قد كشف له بعض الغيب لحكمــه أرادها الله عز وجل

والفرق بين علم الخضر مثلا بالغيب الذي اطلعه الله عليه وبين مايدعيه الرافضه بعلم أئمتهم بالغيب هو أن الله عز وجل قد بين لنا وذكر قصة الخضر في القران الكريم بينما الرافضه لايستطيعون ونتحداهم أن يثبتوا لنا علم أحد ٍ من أئمتهم بالغيب نتحداهم أن يثبتوا لنا بالقران أو بالاحاديث الصحيحه المعتبره علم أئممتهم بالغيب وإنما ورثوا خرافات من ابائهم وتربوا عليها وعشعشت في عقولهم حتى صارت عقيدة ٍ في قلوبهم

نسئل الله لنا ولهم الهدايه اميــــــــــــــن







 
قديم 24-04-07, 01:07 AM   رقم المشاركة : 7
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


أخي الحبيب سبيدرمان


انصح زميلنا مهدي 255 أن ينتبه لنفسه فالعين حق


موضوعه جميل جدا من ناحية أنه يستثقل مسألة أن الامام يعلم الغيب

لذلك يريد القفز على ماهو ثابت عندهم من الغلو في الأئمة ليقول بأنهم لايعلمون الغيب بالفعل

بل يخبرون بالمغيبات بما علمهم رسول الله من الأخبار



جيد جدا لنراجع مصداقية هذا الزعم


لنلق نظرة على أسماء هذه الأبواب في أقدس كتبهم الكافي


باب أن الائمة عليهم السلام إذا شاؤوا أن يعلموا علموا


فهل زعم أهل السنة بانهم اذا شاؤوا أن يعلموا علموا ؟


قال تعالى

" وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُطْلِعَكُمْ عَلَى الْغَيْبِ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَجْتَبِي مِنْ رُسُلِهِ مَنْ يَشَاءُ فَآَمِنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَإِنْ تُؤْمِنُوا وَتَتَّقُوا فَلَكُمْ أَجْرٌ عَظِيمٌ " آل عمران 179


" قُلْ لَا يَعْلَمُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ وَمَا يَشْعُرُونَ أَيَّانَ يُبْعَثُونَ (65) " النمل

" عَالِمُ الْغَيْبِ فَلَا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَدًا (26) إِلَّا مَنِ ارْتَضَى مِنْ رَسُولٍ فَإِنَّهُ يَسْلُكُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ رَصَدًا (27) لِيَعْلَمَ أَنْ قَدْ أَبْلَغُوا رِسَالَاتِ رَبِّهِمْ وَأَحَاطَ بِمَا لَدَيْهِمْ وَأَحْصَى كُلَّ شَيْءٍ عَدَدًا (28) " الجن



لاحظ من رسول وليس من امام يعلم متى ما أراد أن يعلم

لا أظن أن صاحبنا يقصد أن الامام اذا أراد أن يعلم يحيي له الله النبي فيعلمه





باب أن الائمة عليهم السلام يعلمون متى يموتون ، وأنهم لا يموتون إلا باختيار منهم


وربنا يقول


" إِنَّ اللَّهَ عِنْدَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَيُنَزِّلُ الْغَيْثَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْأَرْحَامِ وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَاذَا تَكْسِبُ غَدًا وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ (34) " لقمان

" وَمَا كَانَ لِنَفْسٍ أَنْ تَمُوتَ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ كِتَابًا مُؤَجَّلًا وَمَنْ يُرِدْ ثَوَابَ الدُّنْيَا نُؤْتِهِ مِنْهَا وَمَنْ يُرِدْ ثَوَابَ الْآَخِرَةِ نُؤْتِهِ مِنْهَا وَسَنَجْزِي الشَّاكِرِينَ (145) " آل عمران



فمن منا بلغت به الجرأة على الله أن يدعي أنه يعلم متى يموت ولايموت الا باختيار منه ؟





باب أن الائمة عليهم السلام يعلمون علم ما كان وما يكون ، وأنه لا يخفى عليهم الشئ صلوات الله عليهم


والعليم الخبير يصف نفسه فيقول

" إِنَّ اللَّهَ لَا يَخْفَى عَلَيْهِ شَيْءٌ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ (5) " آل عمران

" عَالِمِ الْغَيْبِ لَا يَعْزُبُ عَنْهُ مِثْقَالُ ذَرَّةٍ فِي السَّمَاوَاتِ وَلَا فِي الْأَرْضِ وَلَا أَصْغَرُ مِنْ ذَلِكَ وَلَا أَكْبَرُ إِلَّا فِي كِتَابٍ مُبِينٍ " سبأ 3



فمن وجد صاحبنا من أهل السنة يزعم أنه ينافس الله في هذه الخاصية ؟





باب ان الائمة عليهم السلام لو ستر عليهم لاخبروا كل امرئ بما له وعليه ،

ويقول الله على لسان نبيه

" قُلْ مَا كُنْتُ بِدْعًا مِنَ الرُّسُلِ وَمَا أَدْرِي مَا يُفْعَلُ بِي وَلَا بِكُمْ إِنْ أَتَّبِعُ إِلَّا مَا يُوحَى إِلَيَّ وَمَا أَنَا إِلَّا نَذِيرٌ مُبِينٌ (9) " الأحقاف

" قُلْ لَا أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعًا وَلَا ضَرًّا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ وَلَوْ كُنْتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لَاسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ إِنْ أَنَا إِلَّا نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ (188) " الأعراف



لو سترنا على أهل السنة لما استطاعوا أن يفعلوا مالم يفعله رسول الله



وهذا غيض من فيض مما زعم الرافضة لأئمتهم من علم الغيب مما لاعلاقة له بمجرد الرواية عن رسول الله كما زعم الزميل



أعتقد أنه لم يوفق في موضوعه


وأرجو الهداية له ولقومه





اللهم اهدنا واهد بنا







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» نورونا يارافضة .. من هو كهيعص ؟
»» هل سيدنا علي رضي الله عنه ولي الله و ولي رسوله أم هو فقط ولي المؤمنين ؟
»» الرافضة لا يفرقون بين النبي والإمام فهل بقي لهم دين ؟
»» ما هي فائدة أئمة الرافضة إذ عجزوا عن تعليمهم القرآن الكريم وهو أهم مايجب تعليمه ؟
»» ماهي الحكمة من رجعة أئمة الرافضة للحياة الدنيا ؟
 
قديم 24-04-07, 01:10 AM   رقم المشاركة : 8
اسلمت لله
عضو





اسلمت لله غير متصل

اسلمت لله is on a distinguished road


المراد بالغيب : ما غاب عن الناس من الأمور المستقبلية والماضية وما لا يرونه أو يمكنهم الاطلاع عليه بما وضع الله تعالى بين أيديهم من الأسباب ، وقد اختص الله وحده بعلمه ، قال تعالى ( قل لا يعلم من في السموات والأرض الغيب إلا الله ) ،وقال ( وعنده مفاتيح الغيب لا يعلمها إلا هو ) فلا يعلم الغيب إلا الله سبحانه وحده ، وقد يطلع رسله على ما شاء من غيبه لحكمة ومصلحة ، قال تعالى ( عالم الغيب فلا يظهر على غيبه أحداً * إلا من ارتضى من رسول ) ، أي لا يطلع على شئ من الغيب إلا من اصطفاه لرسالته فيظهره على ما يشاء من الغيب لأنه يستدل على نبوته بالمعجزات التي منها الإخبار عن الغيب الذي يطلعه الله عليه .

إن الله قد يطلع من يشاء على ما شاء متى شاء ، ولا يجاوز علمه ما أراد الله تعالى إطلاعه عليه مثقال ذرة ، وكان ذلك خاضعاً لإرادة الله تعالى ، لا لهواهم

وقد وقع للنبي مراراً أنه رغب في الاطلاع على شئ فلم يتيسر له ذلك ، فلما أراد الله ذلك أطلعه عليه في طرفة عين ، ففى قصة الإفك ، قد أشاع المنافقون عن سيدتنا عائشة ما هي منه بريئة ، وقد كبر ذلك على النبي ، وبلغ منه كل مبلغ وقضى أياماً يتفحص الأمر فلم تنكشف له الحقيقة ، وبقي أياماً مشغول الخاطر ، فلما أراد الله أن تنجلي عنه هذه الغمة ، وتنكشف له الحقيقة أخبره بأن المنافقين هم الكاذبون ، وأن عائشة رضي الله عنها بريئة من هذه التهمة ، فعلم من ذلك يقيناً أن مفتاح الغيب بيد الله تعالى لم يمكن منه أحدا ، ولم يملكه إياه ، وليس له خازن بل هو الذي يفتح هذا القفل بيده ، فيهب من يشاء ما يشاء ، لا يمسك يده أحد ، ولا يمنعه عن ذلك أحد


وقد تبين من الآية أن من ادعى علماً يعرف به الغيب متى شاء وأن الاطلاع على الأمور المستقبلية ميسور له ، وتحت تصرفه ، كان كذاباً ، مدعياً للألوهية ، ومن اعتقد ذلك في نبي أو ولي ، أو جني أو ملك أو إمام أو ابن إمام ، أو شيخ أو شهيد ، أو منجم كان مشركاً ، منكراً لهذه الآية

وإذا كان الله عز وجل يأمر نبيه محمداً صلي الله عليه وسلم أن يعلن للملأ أنه لا يعلم من في السماوات والأرض الغيب إلا الله، قل لا يعلم من في السماوات والأرض الغيب إلا الله وما يشعرون أيان يبعثون).
وقد أمر الله تعالى نبيه صلي الله عليه وسلم أن يعلن للملأ بقوله : (قل لا أقول لكم عندي خزائن الله ولا أعلم الغيب ولا أقول لكم إني ملك إن أتبع إلا ما يوحى إلي).
(و لو كنت اعلم الغيب لاستكثرت من الخير و ما مسنى السوء

فالنبى عليه الصلاة و السلام لا يقدر على شئ ولا يعلم الغيب ، ولا يملك لنفسه نفعاً ولا ضراً ، ولو كان يعلم الغيب لعرف عواقب الأمور ، فإذا عرف عن أمر أنه يؤول الى نجاح أقدم إليه ، وأقبل عليه ، وإذا عرف أنه لا خير فيه ، أمسك عنه وزهد فيه وقد نفى النبي عن نفسه الشريفة القدرة المطلقة ، والعلم بالغيب ، إنما أكرمه الله بالرسالة ، وشرفه بالنبوة ، والنبي مكلف بالإنذار والتبشير لا غير

عن الربيع بنت معوذ بن عفراء ،{ قالت : جاء النبي e فدخل حين بني علي ، فجلس على فراشي كمجلسك مني ، فجعلت جويريات لنا يضربن بالدف ، ويندبن من قتل من آبائي يوم بدر ، إذ قالت إحداهن : وفينا نبي يعلم ما في غد ، فقال : دعي هذه ، وقولي بالذي كنت تقولين }
وقد دل هذا الحديث على أنه لا يصح أن يعتقد الإنسان في نبي أو ولي ، وإمام أنه يعلم الغيب ، بل لا يصح هذا الاعتقاد حتى في جناب الرسول عليه الصلاه و السلام ، ولا يصح أن يمدح بذلك في شعر أو كلام ، أو خطبة
لأن النبي نهى جواري الأنصار عن أن ينشدن شعراً نسب إليه علم الغيب فيه

عن أم العلاء رضي الله عنها قالت : قال رسول الله:والله لا أدري وأنا رسول الله ما يفعل بي ولا بكم .

ونفى الله تعالى علم الغيب عن أقرب الخلق إليه، وأطوعهم له، وهم الملائكة والأنبياء، فقال للملائكة وقد تساءلوا: كيف يستخلف في الأرض من يفسد فيها ويسفك الدماء ؟ ( إني أعلم ما لا تعلمون ) وتبرأ الأنبياء أنفسهم من ادعاء علم الغيب، فنوح - عليه السلام – كان يقول لقومه: (ولا أقول لكم عندي خزائن الله ولا أعلم الغيب) ونبينا - عليه الصلاة والسلام – أمره ربه أن يقول: ( قل لا أقول لكم عندي خزائن الله ولا أعلم الغيب) ، وحتى الجن الذين يعتقد الكثير فيهم معرفة الغيب، بيَّن سبحانه أنهم لا يملكون هذه القدرة، وذكر كيف أنهم ظلوا مسخرين في الأعمال الشاقة التي استعملهم لها سليمان - عليه السلام – حتى بعد وفاته، ولم يعلموا بموته إلا بعد سقوطه حين أكلت الأرضة عصاه التي يتكئ عليها، قال تعالى: ( فلما قضينا عليه الموت ما دلهم على موته إلا دابة الأرض تأكل منسأته فلما خر تبينت الجن أن لو كانوا يعلمون الغيب ما لبثوا في العذاب المهين )


إذاً فعلم الغيب هو من اختصاص الله سبحانه، ولا طريق لمعرفته والاطلاع عليه إلا عن طريقه سبحانه، قال تعالى: ( عالم الغيب فلا يظهر على غيبه أحداً إلا من ارتضى من رسول ) فان علم رسول الله مثلا ان عمر رضى الله عنه سيموت شهيدا فلم يعلم كيف سُيقتل و متى سيقتل و اين سيقتل و من الذى سيقتله ..فليس هذا علم بالغيب بل هو كما قالت الملائكة لله تعالى (سبحانك لا علم لنا الا ما علمتنا انك انت العليم الحكيم)

و الا لقيل عن علماء الارصاد الجوية الذين يتنبأون مثلا ان الغد سينزل المطر و تكون هناك رياح فهل اطلاعهم على هذا الامر هو من الغيب ام من العلم الذى علمهم الله اياه؟







التوقيع :
سلسلة دين الحقد و الخرافة ..للشيخ محمد اسماعيل

http://www.islamway.com/?iw_s=Scholar&iw_a=series&series_id=2879&actioning =yes&dates=20060901
مهدينا ليس منتظرا ..للشيخ محمد اسماعيل

http://islamway.com/?iw_s=Scholar&iw_a=series&series_id=3309

إلهى لا تعذبنى فإنى........مقرةٌ بالذى قد كان منى
فكم من ذلةٍ لى فى البرايا......و انت علىَّ ذو فضلٍ و منِّ
يظن الناس بى خيرا و إنى...لشرُ الناسٍ ان لم تعفو عنى
من مواضيعي في المنتدى
»» كتب سماوية جديدة جداااااااا نزلت على ال البيت
»» لا لبدعة الاحتفال بالمولد النبوى ...لماذا ؟؟
»» و شهد شاهدٌ من اهلها ..كاتب شيعى:غدير خم ام غدير وهم؟؟
»» اقرأ باسم علىّ سور المصرع..اقرأ و علىّ الاكرم الاروع...قصيدة كفرية مشابهة للقرآن
»» ثواب من ذكر الحسين بعد شرب الماء..سؤال لكل شيعى ما هو الشرك و ما انواعه؟؟
 
قديم 25-04-07, 02:54 AM   رقم المشاركة : 9
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجمال مشاهدة المشاركة
   أخي الحبيب سبيدرمان


انصح زميلنا مهدي 255 أن ينتبه لنفسه فالعين حق
وأرجو الهداية له ولقومه

اللهم اهدنا واهد بنا

جزاكم الله خيرا جميعا

تم نقل الاجابه راجيا من الله ان ينفع بها ويجعلها سببا لهدايته !!!






 
قديم 25-04-07, 03:00 AM   رقم المشاركة : 10
الاسيف
عضو ذهبي






الاسيف غير متصل

الاسيف is on a distinguished road


لا اله الا الله وسبحان الله والحمد لله والله اكبر
الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به غيرنا
اسال الله الهدايه للجميع







التوقيع :
لا إله إلا الله محمد رسول الله

يا رب اهد حيارى البصائر إلى نورك وضلال المنهاج إلى صراطك والزائغين عن السبيل إلى هداك
من مواضيعي في المنتدى
»» مصيبة جديدة ثلاث بهائم يدخلون الجنة !!!!
»» آية الله السيد محمد حسن النجفي القوجاني وتأليف سورة قصيرة قبحكم الله يارافضة
»» بعض التسجيلات عن الروافض للشيخ محمد بن عبدالله الإمام
»» خيار اهل العراق الى الشام
»» شيخ شيعى يترك المذهب ويحاربه فى ايران حتى الموت رحمه الله
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:50 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "