العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-04-07, 09:36 AM   رقم المشاركة : 1
الزهيري
مشترك جديد





الزهيري غير متصل

الزهيري is on a distinguished road


Arrow الإله الحقيقي عند الشيعة هو علي عليه السلام !!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أخواني في الله هذه المرة نكشف عقيدة الشيعة من كتاب مشارق أنوار اليقين في أسرار أمير المؤمنين لرجب البرسي

فإن فيه خطبة لعلي يرويها البرسي جعل فيها صفات الله هي صفات علي

والأغرب من ذلك توثق المحقق كل ما في الكتاب ونقله عن الأميني علامتهم توثيق كل ما اثبته البرسي عنهم عليهم السلام وانه ليس من الغلو ابدا

وهذه بطاقة تعريفية عن الكتاب من الصفحة الأولى منه لمن اراد مراجعة الطبعة والناشر والمؤلف والمحقق
- مشارق أنوار اليقين في أسرار أمير المؤمنين - للحافظ رجب البرسي وتحقيق السيد علي عاشور ص 1 :
مشارق أنوار اليقين في أسرار أمير المؤمنين عليه السلام تأليف الحافظ رجب البرسي تحقيق العلامة السيد علي عاشور منشورات مؤسسة الأعلمي للمطبوعات بيروت - لبنان
/ صفحة 2 /
الطبعة الأولى جميع الحقوق محفوظة للناشر 1419 ه**** - 1999 م مؤسسة الأعلمي للمطبوعات : بيروت - شارع المطار - قرب كلية الهندسة - ملك الأعلمي - ص ب : 7120 هاتف : 833453 - تلفاكس : 833447 .

والأن أعرض كلام للمحقق في مقدمة الكتاب حيث صرح بتوثيق كل ما فيه ووصف كل من طعن في البرسي بأنهم لا تحقيق لهم ولا إطلاع ونقل عن اللأميني ان كل ما اثبته البرسي لهم عليهم السلام دون الغلو مدافعا عن البرسي ..
لاحظ أيضا تعليقات السيد علي عاشور محقق الكتاب في الهامش موثقا لمعاني الخطبة بمصادر أخرى
- مشارق أنوار اليقين في أسرار أمير المؤمنين - للحافظ رجب البرسي وتحقيق السيد علي عاشور ص 3 :
/ صفحة 3 /
* ترجمة المصنف : كتاب مشارق أنوار اليقين للحافظ رجب البرسي من الكتب التي جمعت مناقب وأسرار آل محمد صلوات المصلين عليهم ما طلع نجم ، بل لنا أن نقول أنه تفرد في نقل بعض المناقب والأسرار ، مما واجهتنا مشكلة في تخريج تلك المناقب . ومؤلف هذا الكتاب من الحفاظ المشهورين بالعلم والتقوى والعرفان ، وشدة ولائه لآل محمد عليهم السلام ، وإبراز ما أخفوه عن بعض شيعتهم ، حتى رماه من لا تحقيق له ولا اطلاع له على جل روايات أهل البيت عليهم السلام بالغلو . وسوف تعرف من كلام العلامة الخبير الأميني حقيقة الحال :
* قال العلامة الأميني : الشيخ رضي الدين رجب بن محمد بن رجب البرسي الحلي المعروف بالحافظ : من عرفاء علماء الإمامية وفقهائها المشاركين في العلوم ، على فضله الواضح في فن الحديث ، وتقدمه في الأدب وقرض الشعر وإجادته ، وتضلعه في علم الحروف وأسرارها واستخراج فوائدها ، وبذلك كله تجد كتبه طافحة بالتحقيق ودقة النظر ، وله في العرفان والحروف مسالك خاصة ، كما أن له في ولاء أئمة الدين عليهم السلام آراء ونظريات لا يرتضيها لفيف من الناس ، ولذلك رموه بالغلو والارتفاع ، غير أن الحق أن جميع ما يثبته المترجم لهم عليهم السلام من الشؤون هي دون مرتبة الغلو وغير درجة النبوة ، وقد جاء عن مولانا أمير المؤمنين عليه السلام قوله : إياكم والغلو فينا ، قولوا : إنا عبيد مربوبون . وقولوا في فضلنا ما شئتم . وقال الإمام الصادق عليه السلام : اجعلوا لنا ربا نؤوب إليه وقال عليه السلام : اجعلونا مخلوقين وقولوا فينا ما شئتم فلن تبلغوا .

وإليك مثال على الكفر الذي في الكتاب هذه خطبة لعلي أنقل فصلها كاملا حتى تعرفوا حقيقة إعتقاد الرافضة
- مشارق أنوار اليقين في أسرار أمير المؤمنين - للحافظ رجب البرسي وتحقيق السيد علي عاشور ص 269 :
فصل ( أثار علي بالكون ) ومن خطبة له عليه السلام قال : أنا عندي مفاتيح الغيب ، لا يعلمها بعد رسول الله إلا أنا ، أنا ذو القرنين المذكور في الصحف الأولى ، أنا صاحب خاتم سليمان ، أنا ولي الحساب ، أنا صاحب الصراط والموقف ، قاسم الجنة والنار بأمر ربي ، أنا آدم الأول ، أنا نوح الأول ، أنا آية الجبار ، أنا حقيقة الأسرار ، أنا مورق الأشجار ، أنا مونع الثمار ، أنا مفجر العيون ، أنا مجري الأنهار ، أنا خازن العلم ، أنا طود الحلم ، أنا أمير المؤمنين ، أنا عين اليقين ، أنا حجة الله في السماوات والأرض ، أنا الراجفة ، أنا الصاعقة ، أنا الصيحة بالحق ، أنا الساعة لمن كذب بها ، أنا ذلك الكتاب الذي لا ريب فيه ، أنا الأسماء الحسنى التي أمر أن يدعى بها ، أنا ذلك النور الذي اقتبس منه الهدى ، أنا صاحب الصور ، أنا مخرج من في القبور ، أنا صاحب يوم النشور ، أنا صاحب نوح ومنجيه ، أنا صاحب أيوب المبتلى وشافيه ، أنا أقمت السماوات بأمر ربي ، أنا صاحب إبراهيم ، أنا سر الكليم . أنا الناظر في الملكوت ، أنا أمر الحي الذي لا يموت ، أنا ولي الحق على سائر الخلق ، أنا الذي لا يبدل القول لدي ، وحساب الخلق إلي ، أنا المفوض إلي أمر الخلائق ، أنا خليفة الإله الخالق ، أنا سر الله في بلاده ، وحجته على عباده ، أنا أمر الله والروح ، كما قال سبحانه : ويسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربي ( 1 ) . أنا أرسيت الجبال الشامخات ، وفجرت العيون الجاريات ، أنا غارس الأشجار ، ومخرج الألوان والثمار ، أنا مقدر الأقوات ، أنا ( 2 ) ناشر الأموات ، أنا منزل القطر ، أنا منور الشمس والقمر والنجوم ، أنا قيم القيامة ، أنا القيم الساعة ، أنا الواجب له من الله الطاعة ، أنا سر الله المخزون ، أنا العالم بما كان وما يكون ، أنا صلوات المؤمنين وصيامهم ، أنا مولاهم وإمامهم ، أنا صاحب النشر الأول والآخر ، أنا صاحب المناقب والمفاخر ، أنا صاحب الكواكب ، أنا عذاب الله الواصب ، أنا مهلك الجبابرة الأول ، أنا مزيل الدول ، أنا صاحب الزلازل والرجف ، أنا صاحب

* ( هامش ) * ( 1 ) الإسراء : 85 . ( 2 ) في الأثر : عبدي أطعني تكن مثلي تقول للشئ كن فيكون ، وفيه أيضا : عبدي أطعني أجعيلك مثلي أنا حي لا أموت أجعلك حيا لا تموت الخ : راجع البحار : . ( * )

/ صفحة 270 /
الكسوف والخسوف ، أنا مدمر الفراعنة بسيفي هذا ، أنا الذي أقامني الله في الأظلة ودعاهم إلى طاعتي ، فلما ظهرت أنكروا ، فقال الله سبحانه : ( فلما جاءهم ما عرفوا كفروا به ) ، أنا نور الأنوار ، أنا حامل العرش مع الأبرار ، أنا صاحب الكتب السالفة ، أنا باب الله الذي لا يفتح لمن كذب به ولا يذوق الجنة ، أنا الذي تزدحم الملائكة على فراشي ، وتعرفني عباد أقاليم الدنيا ، أنا ردت لي الشمس مرتين ، وسلمت علي كرتين ، وصليت مع رسول الله القبلتين ، وبايعت البيعتين ، أنا صاحب بدر وحنين ، أنا الطور ، أنا الكتاب المسطور ، أنا البحر المسجور ، أنا البيت المعمور ، أنا الذي دعا الله الخلائق إلى طاعتي ، فكفرت ، وأصرت ، فمسخت ، وأجابت أمة فنجت ، وأزلفت ، أنا الذي بيدي مفاتيح الجنان ، ومقاليد النيران ، كرامة من الله ، أنا مع رسول الله في الأرض وفي السماء ، أنا المسيح حيث لا روح يتحرك ولا نفس يتنفس غيري ، أنا صاحب القرون الأولى ، أنا الصامت ومحمد الناطق ، أنا جاوزت بموسى في البحر ، وأغرقت فرعون وجنوده ، وأنا أعلم هماهم البهائم ، ومنطق الطير ، أنا الذي أجوز السماوات السبع والأرضين السبع في طرفة عين ، أنا المتكلم على لسان عيسى في المهد ، أنا الذي يصلي عيسى خلفي ، أنا الذي أنقلب في الصور كيف شاء الله ، أنا مصباح الهدى ، أنا مفتاح التقى ، أنا الآخرة والأولى ، أنا الذي أرى أعمال العباد ، أنا خازن السماوات والأرض بأمر رب العالمين ، أنا القائم بالقسط ، أنا ديان الدين ، أنا الذي لا تقبل الأعمال إلا بولايتي ، ولا تنفع الحسنات إلا بحبي ، أنا العالم بمدار الفلك الدوار ، أنا صاحب مكيال وقطرات الأمطار ، ورمل القفار بإذن الملك الجبار ، ألا أنا الذي أقتل مرتين وأحيى مرتين وأظهر كيف شئت ، أنا محصي الخلائق وإن كثروا ، أنا محاسبهم بأمر ربي ، أنا الذي عندي ألف كتاب من كتب الأنبياء ، أنا الذي جحد ولايتي ألف أمة فمسخوا ، أنا المذكور في سالف الأزمان والخارج في آخر الزمان ، أنا قاصم الجبارين في الغابرين ، ومخرجهم ومعذبهم في الآخرين ، يغوث ويعوق ونسرا عذابا شديدا ، أنا المتكلم بكل لسان ، أنا الشاهد لأعمال الخلائق في المشارق والمغارب . أنا صهر محمد ، أنا المعنى الذي لا يقع عليه اسم ولا شبه ، أنا باب حطة ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ( 1 ) .

* ( هامش ) * ( ) بحار الأنوار : 39 / 347 ح 20 . ( * )
.................................................. ............................تم







 
قديم 21-04-07, 10:35 AM   رقم المشاركة : 2
جار الشهداء
عضو فضي






جار الشهداء غير متصل

جار الشهداء is on a distinguished road


اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

لم يبقى الا ان يقول صراحه : انا الله ( تعالى عز وجل )


هذا كفر واضح


قائله كافر ومن لا يتبرا من هذا القول كافر







التوقيع :
اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد وصحبه وتابعيه وتابعيهم باحسان الى يوم الدين

اللهم احشرني مع محمد صلى الله عليه وسلم
والصديق ابا بكر رضي الله عنه
وقاهر المجوس الفاروق رضي الله عنه
والشيخ الجليل الشهيد ابن عفان رضي الله عنه
والصحابي الجليل الاسد ابا الحسن والحسين رضي الله عنه
من مواضيعي في المنتدى
»» في تفسير القرآن
»» العراق بنظر منظمه حقوق الانسان العالميه
»» عبد الحميد المهاجر: فاطمه (رض) هي اللتي تهدي الشيعه للطريق السليم
»» الحمد لله رب العالمين: عدت بعد سرق الرافضه معرفي
»» كتاب الامامة والسياسة
 
قديم 21-04-07, 01:47 PM   رقم المشاركة : 3
صهيب1
عضو ينتظر التفعيل





صهيب1 غير متصل

صهيب1 is on a distinguished road


مع احترامنا لعلي رضي الله عنه
هل هو المتبول ايضا على الروافض؟







 
قديم 21-04-07, 02:12 PM   رقم المشاركة : 4
سني-ليبي
عضو ذهبي







سني-ليبي غير متصل

سني-ليبي is on a distinguished road


قالوها يا اخي تمثيل علي بالله هوا الشرك والروح الاهوتية







 
قديم 22-04-07, 10:47 AM   رقم المشاركة : 5
توفيق
عضو





توفيق غير متصل

توفيق is on a distinguished road


الشيعة بؤمنون بالولاية التكويينة للائمة بانهم يحييون ويميتون ويرزقون العباد







 
قديم 22-04-07, 11:03 AM   رقم المشاركة : 6
توفيق
عضو





توفيق غير متصل

توفيق is on a distinguished road


الإمام المعهودة إمامته من الله هي غلو ونبوة أو تأليه فيستدل عليه بما يلي :-

1 –
يقولون بأنه يعلم الغيب.
2 –
أنه يوحى إليه أو يلهم.
3 –
أن تعرض عليه الأعمال.
4 –
أنه أعلم من الملائكة.
5 –
يقدر على التصرفات التكوينية فهو شرك مع الله تعالى.
6 –
أن الإمام الثاني عشر ابن خمس سنين كيف تعلّم العلوم الدينية ويعلم الغيب.






===========

المفوضة
والى جانب أولئك الغلاة النميرية والمخمسة كان يوجد في صفوف الشيعة تلك الأيام صنف آخر من الغلاة هم (المفوضة) الذين كانوا يعتقدون:· ان الله أقام شخصا واحدا كاملا لا زيادة فيه ولا نقصان ، ففوض اليه التدبير والخلق ، فهو محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين وسائر الأئمة ، ومعناهم واحد ، والعدد يلبس ، وان هذا (الواحد الكامل) - أي محمد - هو الذي خلق السماوات والأرضين والجبال والإنس والجن والعالم بما فيه .
وقد اضطر هؤلاء (المفوضة ) بعد وفاة الامام الحسن العسكري الى افتراض (وجود ولد ) له في السر ، لكي تستمر نظرية (الواحد الكامل) الذي يدبر الكون ويخلق ويرزق ..
ولكن بقية الشيعة لم يكونوا يؤمنون بأفكارهم الغالية ، وقد حدث بين الفريقين نوع من التنازع والاختلاف ، وقاموا بالاحتكام الى محمد بن عثمان العمري ، باعتباره (نائبا عن صاحب الزمان) وطلبوا منه ان يحسم النزاع ، فأخرج لهم (توقيعا) يتضمن رفض نظرية (التفويض الكامل) ، ويؤكد تدخل الأئمة في السؤال من الله ان يخلق فيخلق او يرزق فيرزق .
ولم يخلُ جواب العمري لهم ، في الواقع ، من درجة مخففة من القول بالتفويض ، وهو ما يدل على ارتباطه وارتباط القول بوجود (ابن الحسن ) بالغلاة.
وهذا ما يؤكده الحسين بن روح النوبختي في حديثه عن اختلاف الشيعة في ذلك الزمان حول مسألة التفويض ، وذهابه الى ابي طاهر ابن بلال (أحد أقطاب النظرية المهدوية) ومناقشته في الموضوع ، وإخراجه حديثا عن ابي عبد الله (ع) يذكر فيه:· ان الله اذا أراد أمرا عرضه على رسول الله ثم أمير المؤمنين ثم الأئمة واحدا بعد واحد .. الى ان ينتهي الى صاحب الزمان ، ثم يخرج الى الدنيا . واذا أراد الملائكة ان يرفعوا الى الله عز وجل عملا عرض على صاحب الزمان ثم يخرج على واحد واحد من الأئمة الى ان يعرض على رسول الله ثم يعرض على الله عز وجل ، فما نزل من الله فعلى أيديهم ، وما عرج الى الله فعلى أيديهم ، وما استغنوا عن الله عز وجل طرفة عين .
وهو ما يوحي بمشاركة الأئمة مع الله في إدارة الكون ، وهذا نوع من (التفويض) غير الكامل .
وكان محمد بن الحسن الصفار القمي - صاحب كتاب (بصائر الدرجات ) - الذي كان معاصرا لفترة الحيرة ، وكان أحد أقطاب (النظرية المهدوية الاثني عشرية )، يعتقد بنوع من التفويض للأئمة في التشريع وادارة الحياة ، وهو يقول: · وجدت في كتاب قديم في نوادر محمد بن سنان ، قال قال أبو عبد الله: لا والله ما فوّض الله الى أحد من خلقه ، الا الى رسول الله والأئمة ، فقال انا أنزلنا الكتاب لتحكم بين الناس بما أراك الله ) وهي جارية في الأوصياء .
ومن الواضح ان هذه النظرية تحتوي على درجة من الغلو ، وان لم تصل الى درجة القول بالتفويض في الخلق والرزق و إدارة الكون . وقد كان الصفار يتطرف في الغلو في الأئمة ، يشهد على ذلك كتابه (بصائر الدرجات) المليء بالأفكار المرفوضة من الشيعة اليوم .
وكان بعض اهل نيسابور من الشيعة على درجة كبيرة من الغلو والارتفاع والتفويض ، كما يقول الكشي في ترجمة الفضل بن شاذان . وعموما فقد كان الغلو بمختلف مدارسه ومذاهبه ينتشر بين الشيعة في منتصف القرن الثالث الهجري ، كما يقول السيد هبة الدين الشهرستاني في مقدمته لكتاب الشيخ المفيد أوائل المقالات ) .
وقد لعب جعفر بن محمد بن مالك الفزاري وآدم البلخي واحمد الرازي و الحسين بن حمدان الخصيبي دورا كبيرا في نشر نظرية (وجود الامام المهدي) ونسج الروايات الأسطورية حول مولده واللقاء به وكيفية نموه وعلمه بالغيب ، وكان هؤلاء من أعاظم الغلاة الذين يجمع علماء الحديث الشيعة على رفض أحاديثهم .
واذا نظرنا الى الى القول بتبوء الامام المهدي محمد بن الحسن العسكري لمقعد الامامة وهو ابن خمس سنين والادعاء بعلمه للغيب وتعلمه للعلوم الدينية عن طريق الوحي والالهام كما يقول الذين يفترضون وجوده لعلمنا ان القول بوجوده وامامته ومهدويته لا ينفك عن نوع من الغلو.
أحمد الكاتب







 
قديم 22-04-07, 11:32 AM   رقم المشاركة : 7
مبتهج
Guest





مبتهج غير متصل

مبتهج is on a distinguished road


كل من يقول ان عليا اله او رب من دون الله او شريك لله فهو كافر ونجس ومن اهل النار والبدع
وصاحب الموضوع من المفترين الظالمين







 
قديم 22-04-07, 11:41 AM   رقم المشاركة : 8
KATEB
عضو نشيط






KATEB غير متصل

KATEB is on a distinguished road


الاخ مبتهج سؤال

ماحكم من يقول بأنه لافرق بين الله وعلي وماحكم من يقر ه على هذا القول في نظر مذهبك؟؟







التوقيع :
(وَيَا قَوْمِ مَا لِي أَدْعُوكُمْ إِلَى النَّجَاةِ وَتَدْعُونَنِي إِلَى النَّارِ**تدْعُونَنِي لِأَكْفُرَ بِاللَّهِ وَأُشْرِكَ بِهِ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ وَأَنَا أَدْعُوكُمْ إِلَى الْعَزِيزِ الْغَفَّارِ)
من مواضيعي في المنتدى
»» على ماذا يعتمد الشيعة في تصحيح الروايات وتضعيفها
»» لمن لم يشاهد رد الشيخ الفوزان على فتوى مقتدى الصدر بشأن الزينبيات / فيديو
»» موضووووووووع ,,شيق..وراااااائع .لايفوتكم
»» مظاهرة ضد خاتمي لمصافحته النساء في إيطاليا / فيديو
»» شاهد شيعة نيجيريا (صور)
 
قديم 22-04-07, 11:52 AM   رقم المشاركة : 9
توفيق
عضو





توفيق غير متصل

توفيق is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتهج مشاهدة المشاركة
   كل من يقول ان عليا اله او رب من دون الله او شريك لله فهو كافر ونجس ومن اهل النار والبدع
وصاحب الموضوع من المفترين الظالمين


نشكرك على كلامك ويدل على ان فطرتك سليمة لكن المشكلة تكمن بان هذا القول قاله علماء الدين الشيعة فهم المرجع في ذلك و لقد قال رجال الدين الشيعة ان القرآن الكريم محرف فهل تاتيني بفتوى تقول ان مؤلف كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب الحاج ميرزا حسين بن محمد تقي النوري الطبرسي كافر لانه قال بتحريف القرآن الكريم

وهذا ما يقوله رجال الدين الشيعة

تعتقد الشيعة بأن الرب هو الإمام الذي يسكن الأرض، كما جاء في كتابهم: "مرآة الأنوار ومشكاة الأسرار" (ص59)

وأن علياً كما يفترون عليه قال: أنا رب الأرض الذي يسكن الأرض به، وكقول إمامهم العياشي في تفسيره المجلد (2/353) لقول الله تعالى: {وَلاَ يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبّهِ أَحَدَا} [الكهف:110]، قال العياشي ما نصه: "يعني التسليم لعلي رضي الله عنه، ولا يشرك معه في الخلافة من ليس له ذلك ولا هو من أهله" انتهى كلامه.






 
قديم 22-04-07, 12:04 PM   رقم المشاركة : 10
ابوصقر123
عضو فعال





ابوصقر123 غير متصل

ابوصقر123 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتهج مشاهدة المشاركة
   كل من يقول ان عليا اله او رب من دون الله او شريك لله فهو كافر ونجس ومن اهل النار والبدع
وصاحب الموضوع من المفترين الظالمين



يا مبتهج انظر للموضوع اولاً ومادخل صاحب الموضوع الرجل ناقل






التوقيع :
قال شيخ الإسلام بن تيمية: «من قتل الحسين أو أعان على قتله أو رضي بذلك فعليه لعنة الله و الملائكة و الناس أجمعين، لا يقبل الله منه صرفاً و لا عدلاً». مجموع فتاوى إبن تيمية (4\487)
من مواضيعي في المنتدى
»» هل هذه قاعدة فقهية
»» مساعدة يا اخوة
»» 007 يقدم لكم الحقيقة
»» السلام عليكم (هل يوجد رد)
»» الأزهر يحيل صاحب فتوى الرضاعة للتحقيق
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:11 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "