العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-04-07, 10:32 PM   رقم المشاركة : 1
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


شيعي يتحدى أي سني أن يجيب على هذا السؤال !!! من لها !!!

هذا السؤال من الحميري الصغير !!! لا تدققون في الاسم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحميري الصغير مشاهدة المشاركة
   سؤال علمي أوجهه لكل سني
لا شك أن الموقف من صحابة الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم بين الفريقين الشيعي والسني في منتهى التنافر والتباعد فالشيعة يخضعون كل الصحابة لموازين الجرح والتعديل فمن ثبتت عدالته قبلوه ومن لم تثبت لهم عدالته ردوه بل ومن ثبت لهم انه صاحب بدع أو مناكير ثلبوه وأما أبناء السنة فقد أفاد أعلامهم أن الصحابي فوق مستوى الجرح والتعديل وهنا لا يعنينا البحث في تحديد الصحابي هل هو على مذاق الأخباريين والمحدثين من أبناء العامة أم أنه على مذاق الأصوليين منهم لأن سؤالنا يرتبط بشخصية ينطبق عليها ضابط الصحابي على كل تعريف مهما كان ذلك التعريف وهذه الشخصية هي الخليفة عثمان بن عفان

وحاصل السؤال هو أن علماء الرجال والدراية حكموا على الرواة الذين يثلبون أبا بكر وعمر بأنهم غالين في الترفض فترد روايتهم ولا تقبل بينما حكموا على من نال من عثمان بأنه شيعي غالٍ في التشيع فإن لم يكن مبتدعا أو داعيا قبلت روايته
ودونك كلام الذهبي في ميزان الاعتدال قال : البدعة على ضربين صغرى و كبرى فبدعة صغرى كغلو التشيع أو كالتشيع بلا غلو ولا تحرف فهذا كثير في التابعين وتابعيهم مع الدين والورع والصدق فلو رُدَ حديث هؤلاء لذهب جملة من الآثار النبوية وهذه مفسدة بينة
ثم بدعة كبرى كالرفض الكامل والغلو فيه والحط على أبي بكر وعمر ....(كلمات لم تطاوعني أناملي أن أكتبها)والدعاء إلى ذلك فهذا النوع لا يحتج بهم ولا كرامة
وأيضا فما استحضر الآن في هذا الضرب رجلاً صادقاً ولاماموناً بل الكذب شعارهم والتقية والنفاق دثارهم فكيف يقبل نقل من هذا حاله حاشا وكلا
فالشيعي الغالي في زمان السلف وعرفهم هو من تكلم في عثمان والزبير وطلحة ومعاوية وطائفة من حارب علياً رضي الله عنه وتعرض لسبهم
والغالي في زماننا وعرفنا هو الذي يكفر هؤلاء السادة ويتبرأ من الشيخين أيضاً فهذا ضال معثر )
انظر كلامه في ترجمة أبان بن تغلب من ميزان الاعتدال ج1 ص 5 ط دار الفكر تحقيق علي محمد البجاوي والملخص

أن علماءكم فرقوا بين صحابة الرسول فمن سب عثمان او طلحة والزبير وعائشة ومعاوية فهذا غال في التشيع فإن كان مع الدين والورع قبلتم روايته وأما من نال من الشيخين فلا كرامة له فهو ضال معثر ورافضي خبيث وعلى ضوء هذا النص نرجوا الإجابة على سؤالين جوهريين وإن كانت لنا أسئلة كثيرة هنا
السؤال الأول : كيف يجمع علماؤكم بين ثبوت التدين والورع للشيعي الغالي مع أنهم يعترفون بأن الشيعي الغالي هو من يسب عثمان وطلحة والزبير وعائشة ومعاوية وكل من حارب علياً عليه السلام
(حبيبي هذه يراد لها على حد قول اخواننا اللبنانيين جلسة ترويئه وأرجيلة ويالله تجيبون فيها كلام مخربط )

السؤال الثاني : ماذا ينقص عثمان بن عفان حتى يكون حظه أقل من غيره فمن سبه شيعي غالي تقبل روايته بينما من يسب الشيخين رافضي غالٍ في ترفضه وهو مبتدع بدعة كبرى وترد روايته أعطونا الفروق الجوهرية
أليس عثمان صهر رسول الله على ابنتيه على حد زعمكم ؟ أم ان بنات الشيخين خير عندكم من بنات رسول الله فصار الشيخان أفضل لأن الرسول تزوج بنتيهما عجبي ؟!

اليس الرجل من المبشرين بالجنة عندكم والعشرة مذكورون في حديث واحد فلماذا التمايز بينهم يا جماعة انصفوا عثمان ولا تتركوه فريسة الرافضة ؟

اليس هو من سير جيش العسرة وبذل ماله في سبيل الله عز وجل فكيف يساوى بابن الخطاب أو بأبي بكر المملقين الفقيرين الذين لم يقدما ما قدمه الرجل ؟

أليس هو أحد الخلفاء الراشدين مثله مثل غيره أم أنها مراتب مثل الجنسية في بعض الدول أو أتوقع أنكم تركتم عثمان فريسة لغيره حتى تقولوا نحن نقبل لعن معاوية لأمير المؤمنين فلا بد أن نقدم كبش فداء يتسلى به الرافضة فكل حرب لها وقودها فكما اننا نقول بأن لعن معاوية لسيد البشر بعد رسول الله صلى الله عليه وآله اجتهاد فلا بد ان نسكت عن لعنهم لعثمان ؟ عيب والله يا جماعة الخير مش كذا تركتم الرجل كما تركه أصحابه عندما حوصر في الدار .......عجبي من هكذا دراية
أفصح يا فصيح وأرنا الجواب الصريح

ووالله أتحداكم أن تأتوا بجواب أنتم مقتنعون به وهذه الساحة تشهد على يميني ونحن معكم حتى نهاية المطاف







 
قديم 07-04-07, 10:54 PM   رقم المشاركة : 2
فتى الإسـلام
عضو ماسي






فتى الإسـلام غير متصل

فتى الإسـلام is on a distinguished road


السؤال لمن طرح ذلك
ماهو الفرق
بين الحالتين التاليتين
إقتباس
[[[[[ وحاصل السؤال هو أن علماء الرجال والدراية حكموا على الرواة الذين يثلبون أبا بكر وعمر بأنهم غالين في الترفض فترد روايتهم ولا تقبل ]]]]]

[[[[[ بينما حكموا على من نال من عثمان بأنه شيعي غالٍ في التشيع فإن لم يكن مبتدعا أو داعيا قبلت روايته ]]]]]

المطلوب تحديد معنى ومقصود هاتين الكلمتين
الأولى {{{{{ يثلبون }}}}}
الثانيه {{{{{ نال }}}}}}

عندها ينتهي الإشكال







 
قديم 07-04-07, 11:11 PM   رقم المشاركة : 3
ناصر123
عضو ماسي





ناصر123 غير متصل

ناصر123 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباحث للحقيقه مشاهدة المشاركة
   السؤال لمن طرح ذلك
ماهو الفرق
بين الحالتين التاليتين
إقتباس
[[[[[ وحاصل السؤال هو أن علماء الرجال والدراية حكموا على الرواة الذين يثلبون أبا بكر وعمر بأنهم غالين في الترفض فترد روايتهم ولا تقبل ]]]]]

[[[[[ بينما حكموا على من نال من عثمان بأنه شيعي غالٍ في التشيع فإن لم يكن مبتدعا أو داعيا قبلت روايته ]]]]]

المطلوب تحديد معنى ومقصود هاتين الكلمتين
الأولى {{{{{ يثلبون }}}}}
الثانيه {{{{{ نال }}}}}} عندها ينتهي الإشكال


جزاك الله خيرا في الصميم






 
قديم 08-04-07, 12:06 AM   رقم المشاركة : 4
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


يقال أولاً ..
الرافضة من أكذب الناس على الله وعلى رسول الله وعلى الناس أجمعين .. فالتقية دينهم ودين أبائهم فهم يمدحون من يريدون مدحة من أجل ثلب آخر .. فيمدحون مثلا عائشة حتى يثلبون طلحة ويمدحون عثمان حتى يثلبون أبا بكر وعمر وهكذا رضي الله عن الصحابة أجميعن ..
الثاني :
أن مقدمة هذا الرافضة باطلة .
فالذي قدم الشيخين هو الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وهو من قدم أبا بكر على عمر بل قدمه على الصحابة أجمعين .. والشيخين تقدما بما قدمهما رسول الله صلى الله عليه وسلم , فكان صلى الله عليه وسلم يقول : دخلتُ أنا وأبو بكر وعمر وخرجتُ أنا وأبو بكر وعمر وذهبتُ أنا وأبو بكر وعمر .. غير ما ثبت لهما في الصحاح وغيرها من المسانيد على منزلتهما وقدرهما وفضلهما .
فالمقدم هو النبي الأكرم صلى الله عليه وسلم ليس غيره .
ثم أن الشيخين لم يختلف عليهما من أهل القبلة أحد حتى الخوارج الذين ينالون من عثمان وعلى رضي الله عنهما لم يختلفا على الشيخين ولم يختلف عليهما التشيع الأول ولا حتى التشيع الحق المماثل للزيدية وغيره , بل اختلف عليهما الروافض ومن غلا من الشيعة ولم ينالوا منهما البتة بل قالوا الأفضلية لعلي ونؤمن بفضل الشيخين وأن خلافتهما صحيحة حتى شريك القاضي يقول : من لم يقدم الشيخين فليس بشيعي مع العلم أنه من الشيعة قالوا له تقول ذلك وأنت شيعي قال من لم يقل ذلك فليس بشيعي لأن علىّ قدمهما .. هذا هو التشيع ومع ذلك يقول هو ( احمل العلم عن كل أحد إلا الرافضة ) فقد فرق بين الرافضة والتشيع .

وثالثاً :-
لم نرى في كلام الذهبي كلمة ( سب )
والرافضي الكذاب يقول ( سب ) ؟!!!
وهذا من تدليس الكلام على القارئ .. فإن كل ما قاله الذهبي هو ( الحط - الكلام ) ولم نرى كلمة ( سب ) وهذه من كيس هذا الكاتب الأفاك .
بهذا يبطل كل السؤال رأس على عقب .

رابعاً..
عثمان رضي الله عنه ذو النورين لأنه تزوج بنتا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ولم يغلق رجلٌ بابه على بنتا رسول الله إلا هو رضي الله عنه .. وهذا الذي أقض مضاجع هؤلا ء الروافض .

خامساً..
بذل عثمان رضي الله عنه مشهود معلوم للقاصي والداني .. ولكن بذل الشيخين كان أكثر وأعظم وهذا مشهود لمن تأمل حياتهما وسيرتهما فقد بذلا مالم يبذله أحد ولكن بذل الصديق رضي الله عنه لم يشابهه أحد وقد شهد له النبي صلى الله عليه وسلم بذلك حيث قال : ( ما نفعني مال أحد مثل مال أبي بكر ) وقد واسى النبي صلى الله عليه وسلم بنفسه وماله ودمه وعروقه , والبذل ليس بكثرة الإنفاق بقدر ما هو بوقت الإنفاق فكان الصديق يأتي بماله كله حتى قال عمر رضي الله عنهما لا أسابقك أبداً يوم أن فكر يسابق أبا بكر .. وقد اسلم وعنده أربعون ألف ولم يترك منها شئ بل أنفقها في سبيل الله وقد اعتق في بداية الإسلام سبعة من العبيد والمستضعفين وقد قال تعالى عنه :
وَسَيُجَنَّبُهَا الْأَتْقَى ( 17 ) الَّذِي يُؤْتِي مَالَهُ يَتَزَكَّى ( 18 ) وَمَا لِأَحَدٍ عِندَهُ مِن نِّعْمَةٍ تُجْزَى ( 19 ) إِلَّا ابْتِغَاء وَجْهِ رَبِّهِ الْأَعْلَى ( 20 ) وَلَسَوْفَ يَرْضَى ( 21 )


مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» لقد هَرَبَتْ يا فاضحُ
»» ما ُأخذ علي علي كرم الله وجهه من زلات
»» الف مبروك
»» بكاءكم على الحسين دليل كرهكم للحسين / مؤدب
»» مؤدب يريد خدمة
 
قديم 08-04-07, 12:14 AM   رقم المشاركة : 5
سني-ليبي
عضو ذهبي







سني-ليبي غير متصل

سني-ليبي is on a distinguished road


الاخ المؤدب كفى ووفى

بارك الله فيه







 
قديم 08-04-07, 12:51 AM   رقم المشاركة : 6
الجوال
عضو






الجوال غير متصل

الجوال is on a distinguished road


وأضيف نقطة جوهرية حول هذا الموضوع مع ما قاله أخواننا الأفاضل

زمن عثمان بن عفان رضي الله عنه وعلي بن أبي طالب رضي الله عنه

زمن فتنة حيث أختلط الحابل بالنابل فمنهم من قعد عن الفتنة والبعض الآخر

شارك بها....


هذا ما أحببت أن أضيفه وقد يكون لي عوده أن شاء مع الموضوع






 
قديم 08-04-07, 01:10 AM   رقم المشاركة : 7
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


اساتذتي .. الباحث عن الحقيقة ناصر123 مؤدب


الله يجزاكم خيييييييييييييييييييييييييييير







 
قديم 08-04-07, 03:46 AM   رقم المشاركة : 8
أبوماضي
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية أبوماضي






أبوماضي غير متصل

أبوماضي is on a distinguished road





مسدّد و موفق دائماً أخي مؤدب لا حرمنا الله منك ..








 
قديم 08-04-07, 05:03 AM   رقم المشاركة : 9
محمد عادل
عضو نشيط







محمد عادل غير متصل

محمد عادل is on a distinguished road


Thumbs up المسألة واضحة جدا

الغريب أن الرافضة من كثرة بلادتهم وقلة بضاعتهم في العلم يظنون أنهم أتوا بأسئلة تعجيزية....
والمسألة واضحة جدا في منهج علماء السلف ..
فقد صنفوا هؤلاء المبتدعة إلى ثلاثة أصناف :
1 ـ مبتدع لا يعرف بأنه مبتدع ولا يدعو إلى بدعته.
2 ـ مبتدع يعرف إنه مبتدع ولكنه أيضا لا يدعو إلى بدعته.
3 ـ مبتدع يعرف أنه مبتدع ويدعو إلى بدعته.
فتركوا كل مبتدع يدعو إلى بدعته وتركوا الباقين .
وليست المسألة كما يطرحها الرافضي .
فمنهج السلف واضح وليس فيه كيل بمكيلين كما تفعل الرافضة وليس في تقية كما يفعل المعممون...






 
قديم 08-04-07, 05:08 AM   رقم المشاركة : 10
محمد عادل
عضو نشيط







محمد عادل غير متصل

محمد عادل is on a distinguished road


Lightbulb

[

QUOTE=محمد عادل;500718]
الغريب أن الرافضة من كثرة بلادتهم وقلة بضاعتهم في العلم يظنون أنهم أتوا بأسئلة تعجيزية....
والمسألة واضحة جدا في منهج علماء السلف ..
فقد صنفوا هؤلاء المبتدعة إلى ثلاثة أصناف :
1 ـ مبتدع لا يعرف بأنه مبتدع ولا يدعو إلى بدعته.
2 ـ مبتدع يعرف إنه مبتدع ولكنه أيضا لا يدعو إلى بدعته.
3 ـ مبتدع يعرف أنه مبتدع ويدعو إلى بدعته.
فتركوا كل مبتدع يدعو إلى بدعته وأخدوا من الباقين .
وليست المسألة كما يطرحها الرافضي .
فمنهج السلف واضح وليس فيه كيل بمكيلين كما تفعل الرافضة وليس فيه تقية كما يفعل المعممون...
وللتوسع هناك كتاب مراجعة المراجعات
[/QUOTE]






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:09 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "