العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-01-07, 08:56 AM   رقم المشاركة : 1
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


الزميل أبوحمزة الثمالي هل عندكم حديث صحيح عن حادثة الكساء المفترضة ؟

عزيزي أبو حمزة الثمالي


حيث أن موضوع " أمهاتنا هن أهل البيت المخاطبون بآية التطهير وإن رغمت أنوف الرافضة "

تحت الرابط


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?p=471001


مخصص لمحاولات قومك ابعاد أمهات المؤمنين عليهن السلام من آية تطهيرهن بحجة واهية وهي ضمير المذكر


وحيث أننا قد تطرقنا الى عدم وجود حديث صحيح عند الرافضة عن حادثة الكساء كما صرح علامتكم مرتضى العسكري وأنكرت أنت


ولعلمي أن رواياتكم التي تعتمدون عليها ليست مسندة الى رسول الله صلى الله عليه وسلم كما هي روايات الأمة



فلم أطالبك بحديث صحيح عن رسول الله يثبت حادثة الكساء عندكم رحمة بك

انما طالبتك بحديث صحيح عن أي أحد من أئمتكم يذكر حادثة الكساء



وذلك رغم عدم ثبوت هراء " حديثي حديث أبي وحديث أبي حديث جدي " الذي تضحكون به على عامة الرافضة



وجئتني بثلاث روايات فقط ليست مخصصة لحادثة الكساء مثل الروايات السنية



الرواية الأولى : من كتاب الكافي ج 1 ص 286-288

في حوالي 30 سطرا منها أربعة أسطر فقط ذكرت حادثة الكساء


وقد تم الطعن في الرواية باشتراك أبي بصير بين الثقة وغيره



الرواية الثانية : جئتني بها من تفسير القمي ج2 ص 155- 159

في حوالي 70 سطرا ولم تذكر حادثة الكساء بتاتا

وكل مافيها هو ان آية تطهير نساء النبي قد نزلت في أهل البيت

ونساء النبي من أهل البيت كما تقرر الاية وليس في الرواية اخراج لهن منها


ومع ذلك تم الطعن بأن ابراهيم بن هاشم ليس صحيح الحديث بل حسن عند قدماءكم وكثير من متأخريكم ولم يوثق

ولم يصحح حديثه الا بعض متأخري المتأخرين من جماعة ال Update

اضافة الى أن كتاب تفسير القمي غير موثوق لإضافات تلميذه عليه

وبسبب أن الرواية ليست في حادثة الكساء



الرواية الثالثة : جئتني بها من الكافي ج8 ص 93

وهي الوحيدة القصيرة ولم تذكر حادثة الكساء بتاتا

وكل مافيها عبارة " أصحاب الكساء " دون أن تذكر أن آية تطهير نساء النبي مقصورة على أصحاب الكساء

وليس فيها ذكر لآية تطهير نساء النبي


ومع ذلك فهي ليست صحيحة لإشتراك علي بن الحكم بين أربعة


رجال ابن داود- ابن داوود الحلي ص 138
1044 - علي بن الحكم بن الزبير النخعي أبو الحسن الضرير مولى لم ( جش ) له ابن عم يعرف بعلى بن جعفر الزبير روى عنه .

1045 - على بن الحكم الكوفي لم ( ست ) ثقة جليل القدر .

1046 - على بن الحكم الانباري ( كش ) هو ابن اخت داود بن النعمان بياع الانماط وهو تلميذ ابن أبى عمير ، ولقي من أصحاب أبي عبدالله كثيرا مثل ابن فضال وابن بكير ، ولم يذكر له ثناء ولا ذم .



اضافة الى علي بن الحكم بن مسكين الذي لم يذكر في كتب الرجال اطلاقا




وبذلك لم تأتنا الا برواية واحدة لحادثة الكساء من كتب قومك ولم تصح لاشتراك أبي بصير كما تقدم



سؤالي هو

هل هذه هي كل بضاعتكم من روايات الكساء مقابل العشرات من روايات أهل السنة في حادثة الكساء ؟


وهل هذا يفسر اعتمادكم على روايات أهل السنة في عقيدة خطيرة كعقيدة عصمة الأئمة ؟




لعل هذا هو السر الذي يجعل زميلنا يستميت لتوثيق رواة الكساء السنة جميعا رغم جرح بعضهم



لنتريث ولا نستعجل


فلربما فأجأنا الزميل أبو جعفر الثمالي بعشرات الروايات الصحيحة عن حادثة الكساء من كتب قومه


والا سجلنا فضيحة على الرافضة وهي عدم وجود روايات صحيحة عندهم لحادثة الكساء التي يعتقدون بها






بانتظار الرد






اللهم اهدنا واهد بنا







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» أخي العزيز المرسال أرجو المساعدة
»» تسخير الملائكة بالسحر ......مهزلة رافضية
»» تحدي لكافة الرافضة بخصوص بطلان استدلالهم على عصمة أئمتهم بآية تطهير أمهاتنا
»» كيف تم تحييد الكتاب والسنة في دين الرافضة أدخل لتعرف
»» الزميل بصير مطلوب هنا بخصوص الصحابة رضي الله عنهم
 
قديم 30-01-07, 02:38 PM   رقم المشاركة : 3
مرابط من شمال افريقيا
عضو نشيط






مرابط من شمال افريقيا غير متصل

مرابط من شمال افريقيا is on a distinguished road


أخي الجمال الفاضل...

لقد وقفت على بحث في روايات الكساء في كتب السنة و خرج بخلاصة الى أن هذه الروايات

لا تصح...

علي أن أجمع البحث و أضعه في صيغة يسهل قراءتها

و هو بحث يحتاج الى علماء في المجال..







التوقيع :
وكلٌ يدَّعي وصلاً بجعفرْ >< وجعفرُ لا يُقرُّ لهم بذاكا

"لوددْتُ وَ اللَّهِ أَنَّ مُعَاوِيَةَ صَارَفَنِي بِكُمْ صَرْفَ الدِّينَارِ بِالدِّرْهَمِ فَأَخَذَ مِنِّي

عَشَرَةَ مِنْكُمْ وَ أَعْطَانِي رَجُلًا مِنْهُمْ " كلام الامام علي لشيعته
من مواضيعي في المنتدى
»» جولة في تفاسير الشيعة و آية في سورة الحشر...
»» وقفة مع ملفق آخر !!!
»» Prophet's companions and Ali's followers !
»» الشيعة و الحوض: بين الولاية و الشفاعة
»» قرصنة منتدى رافضي تابع لحزبلا
 
قديم 02-02-07, 08:09 AM   رقم المشاركة : 4
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


بارك الله في أخوي الكريمين


قسورة


مرابط من شمال أفريقيا




يرفع للرافضة ليعلموا بأن محاورهم قد فشل في احضار المطلوب


يارافضة : تستميتون على اثبات حادثة الكساء عندنا وهي لم تثبت عندكم

هل بنيتم دينكم على رواياتنا الضعيفة ؟

يالها من فضيحة







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» يارافضة اعلموا بأن جميع أدلتكم على عقيدتكم من كتب أهل السنة ساقطة لا يحتج بها
»» كيف تشهدون على أنفسكم بأنكم سفهاء مشركون ؟ يا رافضة ألا تعقلون ؟
»» يا رافضة أنتم بلا دين لهذه الأسباب ،،، كذبوها ان استطعتم
»» الرافضة لا يفرقون بين النبي والإمام فهل بقي لهم دين ؟
»» هذا الحمار لا يريد جزاء الأخرة ويزعم أن اضلاله لقومه خالص لوجه الزهراء الكريم فقط
 
قديم 04-03-07, 09:20 PM   رقم المشاركة : 6
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


رفع الله قدرك في الدنيا والآخرة أخي الحبيب قسورة


اذا كان الثمالي جبان ولا يمكنه الدفاع عن ملة آباءه وأجداده فليتقدم من يجد في نفسه الكفاءة من الزملاء الرافضة


قال شيخكم مرتضى العسكري أن حديث الكساء لم يصح عندكم وصدقكم في هذه

فضلله بقية شيوخكم ومراجعكم دون دليل


هل بنى الرافضة دينهم المتهاوي على روايات الكساء السنية ؟

رغم أن أهل السنة قد صححوها محبة في سيدنا علي وأهل بيته رضي الله عنهم

على أساس أنها من أحاديث الفضائل والا فإنها لاتصج



فجاء الرافضة فبنوا عليها عصمة ائمتهم التي تخالف العقل والنقل وجعلوها دينا


هل رأيتم أعجب من هذا ؟







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» مقارنة قرآنية بين أمهاتنا وأئمة الرافضة / فمن من الفريقين أحق بمسمى أهل البيت ؟
»» حديث الكساء هل يصلح لأن يعارض دلالة آية التطهير ؟
»» سلوني قبل أن تفقدوني ... هل هذا شك فيمن بعده؟
»» الزملاء الرافضة هل كلام أئمتكم محكم أم متشابه ؟ أدخلوا لتعرفوا
»» هل يجوز نقل علم النبي صلِّ الله عليه وسلم عن غير علي رضي الله عنه ولماذا ؟
 
قديم 05-03-07, 12:35 AM   رقم المشاركة : 7
ابوصقر123
عضو فعال





ابوصقر123 غير متصل

ابوصقر123 is on a distinguished road


رفع الله قدرك استاذ جمال في الدارين والجميع ان شاء الله

بالمناسبة اين أبوحمزة لا يرد على هذه المواضيع







التوقيع :
قال شيخ الإسلام بن تيمية: «من قتل الحسين أو أعان على قتله أو رضي بذلك فعليه لعنة الله و الملائكة و الناس أجمعين، لا يقبل الله منه صرفاً و لا عدلاً». مجموع فتاوى إبن تيمية (4\487)
من مواضيعي في المنتدى
»» هل هذه قاعدة فقهية
»» 007 يقدم لكم الحقيقة
»» للجميع والبحريني بارد خصوصاً
»» السلام عليكم. سؤال يا اخوة
»» السلام عليكم (هل يوجد رد)
 
قديم 05-03-07, 05:12 PM   رقم المشاركة : 8
بو وضاح
عضو نشيط






بو وضاح غير متصل

بو وضاح is on a distinguished road


رفع الله قدرك يا أخ الجمال ، والأخ مرابط الذي شوقنا لنقرأ بحثه .
وجميع الاخوة في مواضيعهم النافعة .







 
قديم 05-03-07, 07:09 PM   رقم المشاركة : 9
السياف الدمشقي
عضو ماسي





السياف الدمشقي غير متصل

السياف الدمشقي is on a distinguished road


لو سمحت لي أنقل الموضوع الى رافضة مصر في منتداهم القذر







التوقيع :
الرباعية المميتة

لو كانت الجنة لليهود فقط لدخلها المسلمون لإيمانهم برسالة موسى عليه السلام ، ولو كانت الجنة للمسيحي فقط لدخلها المسلمون لإيمانهم برسالة المسيح عليه السلام ، ولو كانت الجنة للمسلمين فقط فلن يدخلها يهودي أو مسيحي لعدم إيمانهم بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ...
و لو كانت الجنة للشيعة فقط لدخلها السنة لمحبتهم و موالاتهم لأهل البيت لكن هل يدخلها الشيعة الذين يسبون الصحابة و أمهات المؤمنين .
فالمسلم السني داخل الجنة في جميع الأحوال برحمة الله ولو كره المغضوب عليهم والضالين .
من مواضيعي في المنتدى
»» إعرف شخصية العضو الذي تحبه
»» الشيعة لا يثقون بالقرأن و يعملون به تقية / وثيقة
»» الحمد لله و لا إله إلا الله و الله أكبر .. كـــبـــروا ..!!
»» طردنا بسبب الشاذلي و حديث الكساء .
»» علي حارب معاوية و الحسن صالحه و تنازل له عن الخلافة ماذا تستنتج ؟
 
قديم 12-07-10, 10:09 PM   رقم المشاركة : 10
ابودانه
مشترك جديد






ابودانه غير متصل

ابودانه is on a distinguished road


السلام عليكم
جزاكم الله خير اخواني
لكن لي سؤال واتمنى ان القى جوابه سواء منكم او من الشيعه
وهو هل كان حديث الكساء والضعف الذي ذكر فيه عن رسولنا الكريم صلى الله عليه واله وصحبه وسلم كان بعد غزوة أحد والضعف سببه الغزوة ومالقيه الرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه في هذه الغزوة ؟
لاني شاهدت في قناة الانوار احد مشائخهم ويدعى الفالي يقول ذلك
ارجو ان القى جوابا من كتب الشيعه وموضحاً بالمصدر عسى ان يجعله الله في موازين حسناتكم







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:09 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "