العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-01-07, 08:40 PM   رقم المشاركة : 1
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


هل الإمامة هي سنة الله التي لاتتبدل ؟ .. الزميل أبو قيدار تفضل هنا

الزميل الكريم أبو قيدار


تفضلت بالإدعاء بأن إمامتكم المخترعة هي سنة الله التي لاتتبدل ولا تتحول

وذلك في موضوع حوارك مع شيخي الهاوي تحت الرابط

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...t=58018&page=3


حيث قلت



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو قيدار 
  


معتقد الأمامية الإسماعيلية الأغا خانية يتركز على نقطة جوهرية واحدة وهي التمسك بسنة الله التي لم تتبدل أو تتحول منذ الأزل ولم تزل إلى يوم الحساب

وهي

((((((((((((((((((( الإمامة )))))))))))))))))))





وأيضا


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو قيدار 
  


الإمامة التي هي سنة الله في خلقه منذ الأزل ولم تزل إلى الأبد ويوم الحساب لا تتحول ولا تتبدل ولا تتغير ولا تغيب لا تختفي عن إتباعها ولا بقدر لمح من البصر


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو قيدار 
  


والإسماعيلية الأغاخانية تعتمد سنة الله في خلقه التي لم تتبدل أو تتحول هي الإمامة




طبعا أنا هنا لأفجعك فيما تظنه دليلا على إمامتكم المهترئية التي لاتقف أمام الحجج والبراهين

استجابة لتحدياتك الجوفاء وزعمك الباطل



نبدأ باسم الله تعالى


في البداية نشرح بشكل مقتضب مامعنى قولنا " سنة الله " لأنني أجدك لا تدركه

السنة في لغة العرب هي الطريقة والعادة

فيكون معنى عبارة " سنة الله " عادته أو ماسنه من طريقة لتتبع وذلك يعني حكمه

فتكون

سنة الله = عادته وطريقته التي يتخذها

أو

سنة الله = حكمه تعالى الذي يريد من الناس اتباعه ومنها سنة رسول الله


فسنة الله إما أن تكون طريقته أو الطريقة التي يريد من خلقه اتباعها لأن السنة في الأصل هي الطريق


وكلا هذان المعنيان قد وردا في كتاب الله لعبارة سنة الله وليس كما تتوهم



تفضلت يا عزيزي بإيراد مجموعة من الآيات ( طبعا بعد بترها بشكل مهين كما يفعل الرافضة المتجرأون على كتاب الله )

وزعمت أن جميع تلك الآيات تتحدث عن الإمامة التي هي بزعمك سنة الله التي لاتتبدل



سأورد لك تلك الآيات الكريمة في سياقها الذي بترتها عنه لنر هل فيها أي ذكر لإمامة أحد أم أنها في غير الإمامة


قوله تعالى

" وَلَوْ قَاتَلَكُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَوَلَّوُا الْأَدْبَارَ ثُمَّ لَا يَجِدُونَ وَلِيًّا وَلَا نَصِيرًا (22) سُنَّةَ اللَّهِ الَّتِي قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلُ وَلَنْ تَجِدَ لِسُنَّةِ اللَّهِ تَبْدِيلًا (23) " الفتح

المعنى : من سنن الله تعالى التي قد سبقت في الأمم هي أن ينصر أوليائه المؤمنين ويخذل أعداءه الكفار وهي لاتتبدل ولا تتغير

مصداقا لقوله تعالى

" إِنَّا لَنَنْصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آَمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الْأَشْهَادُ (51 " غافر

خلت = سبقت



وقوله تعالى

" لَئِنْ لَمْ يَنْتَهِ الْمُنَافِقُونَ وَالَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ وَالْمُرْجِفُونَ فِي الْمَدِينَةِ لَنُغْرِيَنَّكَ بِهِمْ ثُمَّ لَا يُجَاوِرُونَكَ فِيهَا إِلَّا قَلِيلًا (60) مَلْعُونِينَ أَيْنَمَا ثُقِفُوا أُخِذُوا وَقُتِّلُوا تَقْتِيلًا (61) سُنَّةَ اللَّهِ فِي الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلُ وَلَنْ تَجِدَ لِسُنَّةِ اللَّهِ تَبْدِيلًا (62) " الأحزاب

المعنى : حكم الله الذي سنه في الأمم السابقة أن يتم قتل المنافقين اذا لم يتوبوا

أو أن عادة الله في المنافقين أن ينبه اليهم رسوله ويغريه بهم لينفيهم ويقتلهم اذا لم يتوبوا

وهذا الحكم في تعذيب المنافقين لايتبدل بغيره ولا يحول الى غير مستخقه

الذين خلوا = السابقين



وقوله تعالى

" اسْتِكْبَارًا فِي الْأَرْضِ وَمَكْرَ السَّيِّئِ وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِهِ فَهَلْ يَنْظُرُونَ إِلَّا سُنَّةَ الْأَوَّلِينَ فَلَنْ تَجِدَ لِسُنَّةِ اللَّهِ تَبْدِيلًا وَلَنْ تَجِدَ لِسُنَّةِ اللَّهِ تَحْوِيلًا (43) " فاطر

المعنى : هل ينتظر هؤلاء الكفار الا أن يطبق الله فيهم سنته على من هم مثلهم وهي العذاب

فوصف تلك السنة بأنها سنة الأولين وهي ما اعتادوه من الله أن يعذبهم كلما كفروا به وكذبوا رسله

ووصفها بأنها سنته تعالى وهي ما أعتاده معهم من أن يعذبهم كلما كذبوا رسله

وهذا العذاب لايستطيع أحد تبديله بغيره ولا تحويله الى غير مستحقه


لاحظ هنا الأولين وفي الآيتين السابقة "الذين خلوا" و خلت


وقوله تعالى

" وَإِنْ كَادُوا لَيَسْتَفِزُّونَكَ مِنَ الْأَرْضِ لِيُخْرِجُوكَ مِنْهَا وَإِذًا لَا يَلْبَثُونَ خِلَافَكَ إِلَّا قَلِيلًا (76) سُنَّةَ مَنْ قَدْ أَرْسَلْنَا قَبْلَكَ مِنْ رُسُلِنَا وَلَا تَجِدُ لِسُنَّتِنَا تَحْوِيلًا (77) "الاسراء

المعنى : من سنن الله في الأمم السابقة أن يعذب الأمة التي تخرج نبيها

وأضاف السنة مرة الى رسله حيث أنهم تعودوا أن يعذب الله من يخرجهم ومرة الى نفسه لأن هذه عادته مع من يخرج رسله

وهذا العذاب لا يستطيع أحد تحويله الى غير مستحقه

لاحظ كلمة قبلك يعني من سبقك


وقوله تعالى

" فَلَمَّا رَأَوْا بَأْسَنَا قَالُوا آَمَنَّا بِاللَّهِ وَحْدَهُ وَكَفَرْنَا بِمَا كُنَّا بِهِ مُشْرِكِينَ (84) فَلَمْ يَكُ يَنْفَعُهُمْ إِيمَانُهُمْ لَمَّا رَأَوْا بَأْسَنَا سُنَّةَ اللَّهِ الَّتِي قَدْ خَلَتْ فِي عِبَادِهِ وَخَسِرَ هُنَالِكَ الْكَافِرُونَ (85) " غافر

المعنى : من سنن الله في خلقه أن لا يقبل توبة من وصل به حال الكفر أن لايتوب الا حين يرى العذاب أو الموت

لاحظ عبارة " التي قد خلت " = السابقة


هذه كل الايات التي ظللت تحتج بها وتظنها في إمامة صاحب زمانك الوهمي



ولا أدري لما تجاهلت آيات غيرها مع أنها بنفس المعنى وهي

قوله تعالى

" مَا كَانَ عَلَى النَّبِيِّ مِنْ حَرَجٍ فِيمَا فَرَضَ اللَّهُ لَهُ سُنَّةَ اللَّهِ فِي الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلُ وَكَانَ أَمْرُ اللَّهِ قَدَرًا مَقْدُورًا (38) " الأحزاب

" قُلْ لِلَّذِينَ كَفَرُوا إِنْ يَنْتَهُوا يُغْفَرْ لَهُمْ مَا قَدْ سَلَفَ وَإِنْ يَعُودُوا فَقَدْ مَضَتْ سُنَّةُ الْأَوَّلِينَ (38) " الأنفال

" كَذَلِكَ نَسْلُكُهُ فِي قُلُوبِ الْمُجْرِمِينَ (12) لَا يُؤْمِنُونَ بِهِ وَقَدْ خَلَتْ سُنَّةُ الْأَوَّلِينَ (13) " الحجر

" وَمَا مَنَعَ النَّاسَ أَنْ يُؤْمِنُوا إِذْ جَاءَهُمُ الْهُدَى وَيَسْتَغْفِرُوا رَبَّهُمْ إِلَّا أَنْ تَأْتِيَهُمْ سُنَّةُ الْأَوَّلِينَ أَوْ يَأْتِيَهُمُ الْعَذَابُ قُبُلًا (55) " الكهف



كما رأيت ياعزيزي

فسنة الله هي حكمه وطريقته مع الأمم السابقة وهي لاتتبدل

ولايستطيع أي كان أن يبدل حكم الله ولا أحكامه ... حتى إمامك الأوروبي لايستطيع ذلك

كما لايستطيع أي كان أن يحول عذاب الله ( سنته فيمن يكفر به ) الى غير مستحقه ولا أن يبدل ذلك العذاب فيخففه مثلا




بعد ما سبق لا املك الا أن أعزيك وبقية الرافضة في دينكم القائم على التفسير الباطني للقرآن

الذي تدعون فيه على الله معاني لم يذكرها لتنتصروا لدين ألهمكم أياه أبليس ليضلكم به عن الهدى


والدعوة مفتوحة لك ولأي رافضي مفتون يرى ماتراه

أتونا بأي آية من كتاب الله تقول أن سنة الله التي لاتتبدل ولا تتحول هي إمامتكم المفتراة على الله


فلقد بحثنا عن إمامتكم في كتاب الله ولم نجد لها ذكرا

بل وجدنا أن من لم يأتم بالنبي وصحبه الكرام فإنه يأتم بأئمة الضلال الداعين الى النار عليهم من الله مايستحقون



ملاحظة : تذكر دائما أن تكون دقيقا فكل كلمة تقولها في حوارك تحاسب عليها فلا تلق بالكلام على عواهنه

ولا تذكر الا ما تعتقده حقا هداني الله واياك الى صراطه المستقيم









اللهم اهدنا واهد بنا






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» فانظروا كيف تخلفونى فيهما / تخليف أم استخلاف ؟
»» بعد أن جعله الظالمون نفس النبي هاهم يجعلونه نفس الله والعياذ بالله
»» عفوا ياأخوة كثرت المواضيع عن المتعة .. كلمة حق في المتعة
»» من سلسلة استدلالات الرافضة بالإفتراضات واللابديات / الإستدلال لإمامتهم المفتراة
»» عن أحدهما عليهما السلام .. هل من مفسر ؟
 
قديم 12-01-07, 02:06 PM   رقم المشاركة : 2
قسورة
عضو ماسي







قسورة غير متصل

قسورة is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي

الجمال

و نفعنا الله بعلمك و حلمك مولاي

وجزاك الله خير الجزاء وغفر الله لك و أعلى قدرك

و هدى الله الهيسع أبا قيدار له تحياتي للحق و رزقه إتباعه






من مواضيعي في المنتدى
»» عاجل.... عاجل .....قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاء مِنْ أَفْوَاهِهِمْ
»» الحقيقة الاولى ؟؟ !!
»» عقيدة الرافضة الشيخية من مصادر الرافضة الامامية ((وثيقة))
»» موضوع خطير............موضوع خطير.............موضوع خطير ((وثيقه))
»» جدول محاضرات جمعية الآل و الاصحاب - البحرين
 
قديم 12-01-07, 07:13 PM   رقم المشاركة : 3
nour
مشترك جديد






nour غير متصل

nour is on a distinguished road


بسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله في إخواني وأخواتي أهل السنة والجماعة

جزاك الله خيرا شيخنا الفاضل الجمال

تسجيل متابعة








 
قديم 12-01-07, 07:42 PM   رقم المشاركة : 4
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road



===================
أقول:
===================

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ( صحبه و اتباعه أجمعين )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




بارك الله بشيخي الحبيب " الجمال "

بإنتظار الصديق الإسماعيلي للرد على شبهة " سنة الله " !!!؟؟


/////////////////////////////////////////////////






التوقيع :
-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-

يوجد في منتديات - النيليين و سبلة العرب و ....الخ

من المنتديات من يحمل هذا الاسم " الهاوي" فالرجاء التأكد

من انني صاحب هذه الكتابات بعرضها في هذا المنتدى

-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-
من مواضيعي في المنتدى
»» مبدأ الكفاءة و رفض النبي خطبة من تقدم إلي إبنته من الصحابة وتزويجها لعلي
»» من هو الشيخ صالح كامل ؟
»» إحذروا من هؤلاء المستهزئون !!!!
»» إستشهاد أخيكم في العراق - إدخلوا و ترحموا عليه
»» "النصر آت آت آت لا محالة " لماذا المطالبة بتوقف الحرب ؟
 
قديم 13-01-07, 07:03 PM   رقم المشاركة : 5
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


بارك الله في اخوتي أهل السنة الكرام


قسورة

نور

الهاوي



يرفع لعل أحد الروافض يفسر لنا جرأتهم على القرآن الكريم







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» نفي العصمة من أقوال الائمة
»» مالفرق بين القول بتحريف القرآن و بين القول بأنه لايفهمه إلا الإمام
»» ماذا تسمون من يستخدم التقية في الدين معكم يا مقدسي التقية ؟
»» يارافضة أين قال الله تعالى بأنه قد طهر أئمتكم أو أنه سوف يطهرهم أو أنهم مطهرون ؟
»» لا يفوتك نموذج من شقاوة الأئمة في الصغر أين العصمة ؟
 
قديم 14-01-07, 08:25 AM   رقم المشاركة : 6
الفرق والمذاهب
مشترك جديد







الفرق والمذاهب غير متصل

الفرق والمذاهب is on a distinguished road


بارك الله في علمك

وزادك من فضله ,,,


دمت بخير ياشيخنا الفاضل,,,







 
قديم 14-01-07, 10:18 PM   رقم المشاركة : 7
نصير آل البيت.
عضو





نصير آل البيت. غير متصل

نصير آل البيت. is on a distinguished road


سددك الله أخي الجمال .. كتمت أنفاسهم !!

نسأل الله لنا ولهم الهداية






التوقيع :
طعن في الكتاب .. ولعن للأصحاب .. وإشراك في العبادة .. وسب ولمز لأمهات المؤمنين .. تقديم للفرس ووعيد للعرب .. كذب وخرافة .. ومتعة وخمس .. أي دين هذا ؟؟!!
من مواضيعي في المنتدى
»» أيها الإمامية: ما صورة شرك قبيلة قريش؟
»» هكذا تصلى الاستخارة عند الروافض !!
»» تشابهت قلوبهم ، الصحابة أعداء الروافض والمنافقين(للمحتسبين فقط) !!
»» ثلاث أسئلة فر منها الروافض ؟
»» يا أهل السنة: من ينتقل معي للسكنى في قم المكدسة ؟
 
قديم 14-01-07, 11:37 PM   رقم المشاركة : 8
قلب الأســـد
عضو ذهبي







قلب الأســـد غير متصل

قلب الأســـد is on a distinguished road


مــــــــــتــــــابــــع بـصـــمــــت......


أسـتــاذنــا الجمــــــال وفقــك الله لمــا يحــب ويـرضــــــــــــــــى.....







 
قديم 15-01-07, 02:07 AM   رقم المشاركة : 9
م. محمد
مشترك جديد





م. محمد غير متصل

م. محمد is on a distinguished road


Up
Up
Up
بارك الله في الفاضل الجمال







 
قديم 15-01-07, 11:37 AM   رقم المشاركة : 10
مبتهج
Guest





مبتهج غير متصل

مبتهج is on a distinguished road


الجمال المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سؤال
هل الامامة من بعد النبي صلى الله عليه واله ليست بواجبة؟
او هي واجبة ولكن تحديدها بيد المسلمين او بيد النبي صلى الله عليه واله ؟







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:56 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "