العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-09-06, 05:39 PM   رقم المشاركة : 1
السعدي 2
( مؤسس شبكة الدفاع عن السنة )







السعدي 2 غير متصل

السعدي 2 is on a distinguished road


كعادتهم رافضة القطيف بالسعودية يخالفون ولي الأمر ويصومون يوم الأحد !! .

كعادتهم رافضة القطيف بالسعودية يخالفون ولي الأمر ويصومون يوم الأحد .. صورة لأصحاب الحوار الوطني


منقول من موقع راصد الرافضي .

أعلن في وقت متأخر من مساء السبت بشهادة عدد من الشهود من أبناء القطيف وجزيرة تاروت ثبوت رؤية هلال شهر رمضان وبهذا يكون يوم الأحد 24 سبتمبر هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

وأكد ثبوت رؤية الهلال عدد من مشايخ المنطقة منهم القاضي الأسبق لمحكمة الأوقاف والمواريث بالقطيف الشيخ عبدالله الخنيزي وإمام مسجد العباس بتاروت الشيخ عبدالكريم الحبيل.

وقد توجهت العديد من الوفود الشعبية والأهلية عصر يوم السبت إلى العديد من المواقع المناسبة للرؤية المباشرة على طريقي الرياض والجبيل للإستهلال لشهر رمضان المبارك.

وقد أفاد تسعة من الشهود الذين استهلوا على طريق الرياض القطيف السريع بأنهم رأوا الهلال بينما أفاد ثلاثة آخرون برؤية الهلال في مزرعة الحاج أبو سعيد ببلدة الجش.

وقد أوفد مكتب الشيخ الحبيل 30 شخصاً من أبناء بلدة الربيعية وجزيرة تاروت للإستهلال في نقطة محددة على الصحراء المحاذية لطريق الرياض القطيف السريع شهد منهم ثلاثة برؤية الهلال.

واستقبل الحبيل في مجلسه الكائن ببلدة الربيعية بجزيرة تاروت مساء أمس ستة من الشهود إذ تم التأكد من أقوالهم وشهاداتهم فيما يخص رؤية الهلال وموقعه واتجاه قرصه.

وحضر الشهادة أعضاء لجنة الإستهلال في جزيرة تاروت التي تضم في عضويتها كلٌ من الشيخ حسين الحبيب والسيد إبراهيم الموسوي حيث أقرت اللجنة بأن أقوال الشهود متوافقة.

وحرص الأعضاء كذلك على الإستماع كذلك إلى شهادة الخبير الفلكي في جمعية الهلال بصفوى الأستاذ سيد إدريس الصفواني.

كما استقبل الشيخ الخنيزي في نفس الليلة الشهود الستة بالإضافة إلى خمسة آخرين من قرى القطيف المجاورة حيث تم التأكد من صحة شهادتهم ومباشرة الإعلان عن تثبيت هلال شهر رمضان المبارك.

يذكر أن هلال يوم السبت مكث مدة 25 دقيقة بعد غروب الشمس وكان على يسار الشمس مباشرة بينما يتجه قرصه نحو جهة الجنوب حسب افادة جمعية الفلك بالقطيف.

وألقى الشيخ الحبيل كلمة في وقت متأخر من مساء أمس هنأ فيها الأمة الإسلامية كافة وشيعة آل البيت وجموع الحاضرين في مجلسه بحلول شهر رمضان المبارك شهر اليمن والغفران داعياً الله أن يعيده على المؤمنين والمؤمنات بالخيرات والمبرات إنه سميع مجيب.


:::::::::::::::::::

أقول : يا أهل الحوار الوطني اتقوا الله في المسلمين ، فهاهم الرافضة يخالفون ولي الأمر صراحة ويصومون بعد أهل القبلة بيوم واحد !! ، ولكن الرافضة أمروا أتباعهم بمخالفة أهل السنة فقد جاء في علل الشرائع للقمي ص 513 عن الصادق قال في الحديثين المختلفين : ( اعرضوهما على أخبار العامة ، فما وافق أخبار العامة فذروه ، وما خالف أخبار العامة فخذوه) فإلى متى نضحك على أنفسنا ونعتبر الرافضة من المسلمين !! .


السعدي 2 ...






التوقيع :
قال سماحة الشيخ مفتي الديار السعودية محمد بن إبراهيم آل الشيخ رحمه الله الشيعة لايجوز تولية قاض منهم ولو فيهم

وقال رحمه الله : أما الرافضة فأفتينا الإمام أن يلزموا بالبيعه على الإسلام ، ويمنعوا من إظهار شعائر دينهم الباطل .
من مواضيعي في المنتدى
»» الآن استضافة الشيخ العلامة / عبدالله بن محمد الغنيمان في شبكة الدفاع عن السنة
»» شاهد ماكتبه هذا الرافضي الأثيم في عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها
»» موقع خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ووفقه لكل خير
»» أجوبة سماحة الشيخ ابن جبرين على اسئلة احد اعضاء منتدى الدفاع عن السنة
»» لعن أبي بكر وعمر وعائشة وحفصة رضي الله عنهم أجمعين
 
قديم 25-09-06, 03:36 AM   رقم المشاركة : 2
السعدي 2
( مؤسس شبكة الدفاع عن السنة )







السعدي 2 غير متصل

السعدي 2 is on a distinguished road


للتذكير ...







التوقيع :
قال سماحة الشيخ مفتي الديار السعودية محمد بن إبراهيم آل الشيخ رحمه الله الشيعة لايجوز تولية قاض منهم ولو فيهم

وقال رحمه الله : أما الرافضة فأفتينا الإمام أن يلزموا بالبيعه على الإسلام ، ويمنعوا من إظهار شعائر دينهم الباطل .
من مواضيعي في المنتدى
»» قصيدة البوصيري الشركية الكفرية والرد على مافيها من مخالفات
»» الألمان يضربون امرأة سعودية ويهينونها بسبب الحجاب
»» أعتراف أحد الكتاب الشيعه بدور إيران المجوسية في اغراق العراق بالمخدرات
»» رافضي مجرم يطلق النار على أخته المتحوله من دين الرافضة الى دين الإسلام امام القاضي
»» السيستاني شيخ الرافضه يتهم شيعة الحسن بن علي أنهم أهل طمع ..
 
قديم 25-09-06, 04:06 AM   رقم المشاركة : 3
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


مخالفة أهل السنة واجبة عند الشيعة


من الأمور المسلّم بها عند الشيعة قاطبة وجوب مخالفة أهل السنة في الأخبار فضلا عن العقائد حتى أن مقياس صحة أي خبر عند الشيعة لابد أن يكون خلاف ما عليه أهل السنة .



ونحن لا نسوق هذا جزافا ولا نذكره من كتب الأقدمين بل نكر هذا من كتاب أحد علماء الشيعة الرافضة وما يسمى عندهم بنائب المهدي المنتظر وأعلى شخصية في إيران الآيات: آية الله الخميني فيقول: موضحا سبب ضرورة المخالفة : عن أبي إسحاق الارجاني رفعه قال: قال أبو عبد الله عليه السلام : أتدري لم أمرتم بخلاف ما تقول العامة ؟ قلت: لا أدري . قال: أن عليا لم يكن يدين الله بدين إلا خالف عليه الأمة إلى غيره أراده لإبطال أمره وكانوا يسألون أمير المؤمنين عن الشيء لا يعلمون عنه . فإذا أفتاهم جعلوا له ضدا من عندهم ليلتبسوا على الناس (36).


فالسبب عند الخيميني في الخالفة ومن هو على شاكلته ودينه المنحرف أن الصحابة رضوان الله عليهم يستفتون الإمام عليا رضي الله عنه فيما أشكل عليهم



ثم يضعفون نقيضه فلهذا خبر الشيعة لا يوافق خبر أهل السنة إلا عن تقية سيأتي تفصيله .



الصحابة رضي الله عنهم لم يكونوا بالصورة القائمة من الحقد الكراهية التي صورها الخميني وجميع الشيعة في تعاملهم مع ابن عم رسول الله صلى الله عليه وسلم وصهره بل يفضلونه على أنفسهم في بعض الأحيان . والشيعة قلبوا حقائق التاريخ وكتبوه بمداد الحقد والكراهية لأولئك العظام التي عقمت أرحام المجوس وغيرهم أن ينجبن مثلهم . ولا أعلم أي جريرة ارتكبها رضوان الله عليهم عند الشيعة أعظم من نصرة المصطفى عليه الصلاة والسلام ونشر الإسلام وفدائه بالمال والروح والقضاء على ملة الكفر والأسر المجوسية الذي يعد الخميني أحد أحفادها فأراد أن ينتقم لسلفه بتشويه سيرة أولئك العظام ولكن مهما يكن فلن يضر القافلة نبح الكلاب وهي تسير.



التاريخ رغم أنف المجوس ومن يلهج بذكرهم والعمل على إعادة سيرتهم حفظ لنا المواقف المشرفة التي وقفها صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم في الدفاع عن الإسلام ورسول الله عليه الصلاة والسلام وسجل لنا المواقف المخزية لمن اتخذوا التشيع ستارا للنيل من الإسلام ورسوله ورجاله .



ويقول أيضا:

البحث الثاني في حال الأخبار الواردة في مخالفة العامة وهي أيضا طائفتان :

أحديهما : ما وردت في خصوص الخبرتين المتعارضتين(37) .

وثانيهما : ما يظهر منها لزوم مخالفتهم وترك الخبر الموافق لهم مطلقا .

فمن الأولى :

مصححة عبد الرحمن بن أبي عبد الله وفيها :

فإن لم تجدوهما في كتاب الله فاعرضوها على أخبار العامة فما وافق أخبارهم فذروه وما خالف أخبارهم فخذوه .

وعن رسالة القطب أيضا بسند فيه إرسال عن الحسن بن الري قال : قال أبو عبد الله عليه السلام:إذا ورد عليكم حديثان فخذوا بما خالف القوم .

وعنها بإسناده عن الحسن بن الجهم قال: قلت للعبد الصالح (38) :

هل يسعنا فيما ورد علينا منكم إلا التسليم لكم .

فقال: لا والله لا يسعكم إلا التسلم لنا .

فقلت: فيروي عن أبي عبد الله عليه السلام شيء ويروي خلافه فأيهما نأخذ؟

فقال: خذ بما خالف القوم وما وافق القوم فأجتنبه .



وعلى الخميني على ما سبق بقوله :

ولا يخفى وضوح دلالة الأخبار على أن مخالفة العامة مرجحة في الخبرين المتعارضين مع اعتبار سند بعضها بل صحة بعضها على الظاهر واشتهارمضمونها بين الأصحاب بل هو المرجح هو المتداول العام الشائع في جميع أبواب الفقه والسنة الفقهاء (39).



وترجيح المتعارض عند الشيعة بما يخالف أهل السنة إنما هو نتيجة تنافر أدلة أحكامهم وعقائدهم وعدم تألفها بينها خلاف في مدلولات رواياتهم فأبسط شيء عندهم هو الأخذ بما يخالف أهل السنة .



ويقول أيضا :

ومن الطائفة الثانية :

عن العيون بإسناده عن علي بن أسباط قال: قلت للرضا عليه السلام: يحدث الأمر أجد من معرفته وليس في البلد الذي أنا فيه أحد استفتيه من مواليك ؟ قال: أئت فقيه البلد فاستفتيه من أمرك فإذا أفتاك بشيء فخذ بخلافه فإن الحق فيه وعلق عليها قائلا : موردها صورة الاضطرار وعدم طريق إلى الواقع فأرشده إلىطريق يرجع إليه لدى سد الطرق (40).


معرفة ما يخفر من الأحكام الشرعية لدى الشيعي وهو ببلد على خلاف ما هو عليه هو استفتاه علمائه والأخذ بخلاف ما يقول: فإن الحق فيه .



والخميني والشيعة قاطبة يرون أنه إذا صدرت عن المعصوم فتوى توافق ما عليه أهل السنة ففتياه تقية لأنهما أضداد يستحيل اللقاء بينهما إلا إذا جمعنا الليل والنهار والضلال والهدى .





وفي ذلك يقول الخميني :

عن عبيد بن زرارة عن أبي عبد الله عليه السلام قال:

ما سمعته من يشبه قول الناس ففيه التقية. وما سمعت مني لا يشبه قول الناس فلا تقيه فيه .



فعلق عليها: لا يبعد أن يكون مراده شباهة قول الناس في آرائهم وأهوائهم كالقول بالجبر والقياس والفتاوى الباطلة المعروفة منهم كالقول بالعول والتعصيب(41)



وعندهم لا يتم إيمان الشيعي إلا إذا خالف أهل السنة ولم يكن كذلك فهو آثم ودينه ليس كاملا فيقول الخميني:

وأما قوله في رواية: شيعتنا المسلّمون لأمرنا الآخذون بقولنا المخالفون لأعدائنا فمن لكم يكن كذلك فليس منّا .

وقوله في رواية أخرى: ما أنتم على شيء مما هم عليه ولاهم على شيء مما أنتم فيه فخالفوهم فما هم من الحنفية على شيء.



فالظاهر منهما المخالفة في عقائدهم وفي أمر الإمامة . وما يرتبط بها (42).



والادهى من ذلك أن يزعم الخميني أن إقبال أهل السنة على أي شيء إنما هو إقبال على باطل سواء كان ذلك عبادة أو غير ذلك فيقول :

وأما قوله في صحيحة إسماعيل بن يزيع : إذا رأيت الناس يقبلون على شيء فاجتنبه .





يدل على أن إقبالهم على شيء وإصرارهم به يدل على بطلانه . وعلى أي حال لا إشكال في أن مخالفة العامة من مرجحات باب التعارض (43).


أن تمسك أهل السنة بكتاب الحق تبارك وتعالى والعمل بسنة نبيه صلى الله عليه وسلم باطل عند من التحقوا برداء موالاة أهل البيت وهم يطعنون في الله ورسوله صلى الله عليه وسلم .

ثم يأتي إلى ذكره الخلاصة مما سبق ذكره فيقول :

فتحصل مع جميع ما ذكرناه من أول البحث إلى هنا أن المرجح المنصوص ينحصر في أمرين :

موافقة الكتاب والسنة مخالفة العامة (44) .

ويقول أيضا :

قد اتضح أن المرجح المنصوص منحصر في موافقة الكتاب ومخالفة العامة فكل واحد منهما يمكن أن يدون ثبوتا مرجحا لأجل الصدور أو لجهته ويمكن أن يكون كل لجهته (45).



لم يتبين لنا حفيد ابن سبأ ما هو الكتاب وما هي السنة. هل هي أقوال الرسول صلى الله عليه وسلم وفعله وتقريره الناسفة عقائد الشيعة أم أكاذيب زرارة والجعفي وغيرهما من مرتزقة التشيع وزنادقة الشعوبية .



وأرجو أخي القارئ ألا أكون قد أطلت عليك في بيان وجوب الخالفة بين أهل السنة والشيعة ولنختم كلامنا بكلام الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله تعالى حيث يقول : أنهم (46) جعلوا مخالفة أهل السنة والجماعة الذين هم على ما عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه أصلا للنجاة فصاروا كملا فعل أهل السنة تركوه وأن تركوا شيئا فعلوا . فخرجوا بذلك عن الدين رأسا .



فإن الشيطان سول لهم وأملى لهم وادعوا بأن هذه المخالفة علامة الفرقة الناجية وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: الفرقة الناجية هي السواد الأعظم وما أنا عليه وأصحابي . فلينظر إلى الفرق ومعتقداتهم وأعمالهم فما وافقت النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه في الفرقة الناجية. وأهل السنة هم المتبعون لآثاره صلى الله عليه وسلم وأثار أصحابه كما لا يخفى على منصف ينظر بعين الحق. فهم أحق أن يكونوا الفرقة الناجية وآثار النجاة الظاهرة فيهم لاستقامتهم على الدين من غير تحريف وظهور مذهبهم وشوكتهم في غالب البلاد ووجود علماء المحققين والمحدثين والأولياء والصالحين فيهم وقد نزع الولاية عن الرافضة فما سمع فيهم ولى قط (47)



أهل السنة لا يعرفون الله تعالى

روى الكليني في الكافي 1/180 :

عن أبي حمزة قال: قال لي ابو جعفر عليه السلام :

إنما يعبد الله من يعرف الله، فأما من لا يعرف الله فإنما يعبده هكذا ضلالا .

قلت: جعلت فداك فما معرفة الله ؟

قال: تصديق الله عز وجل وتصديق رسوله صلى الله عليه وآله وسلم موالاة علي عليه السلام والائتمام به وبأئمة الهدى عليهم السلام والبراءة إلى الله عز وجل من عدوهم هكذا يعرف الله عز وجل .



وعن عمرو بن أبي المقدام عن جابر قال: سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول:

إنما يعرف الله عز وجل من عرف الله تعرف إمامه منا أهل البيت ومن لا يعرف الله عز وجل ولا يعرف الإمام من أهل البيت فإنما يعرف ويعبد غير الله هكذا والله ضلالا (48).



فالإنسان لا يكون عارفا بالله سبحانه وتعالى عند الرافضة إلا إذا أئتم بالأئمة الاثنى عشر واعتقد بأن الحق تبار وتعالى أوجب على الخلق طاعتهم وأنهم الباب الذي يؤتى منه وأنهم 000 وأنهم 000الخ .



وأهل السنة بهذا المقياس غير عارفين الله حق المعرفة لأنهم لا يعتقدون ذلك ولم يثبت عندهم إمامة من زعمت الرافضة أنهم أئمة000 وأهل السنة يكنون كل الحب والإحترام لجميع آل البيت رضوان الله عليهم وينزلونهم منزلة التي يستحقونها من التوقير والمحبة 000 أما أن يرفعونهم فوق مستوى بشريتهم فهذا ليس من طبع أناس نهلوا من المنبع الصافي للإسلام .






http://www.fnoor.com/fn0848.htm#d



صدق من سماهم عكف






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» الامام الباقر أبو الفيل الطائر يطبر في الحمام
»» لاتتعجب ! في توحيد الصدوق الأشاعرة كانوا معاصرين (للمعصوم) الرضا !!
»» هداف الدوري الاسباني يقاطع تدريبات اشبيلية لأداء الصلوات الخمس -صورته يصلي
»» المعصومة تشتكي للمعصوم من جبريل والمعصوم لايدري أن جبريل في بيته!
»» كيف تعرف مكان قبر الزهراء الحقيقي-- من مجربات آية الله السيد محمود المرعشي النجفي
 
قديم 26-09-06, 02:09 AM   رقم المشاركة : 4
السعدي 2
( مؤسس شبكة الدفاع عن السنة )







السعدي 2 غير متصل

السعدي 2 is on a distinguished road


أثابك الله أخي على ما تفضلت به والله يحفظك ويرعاك







التوقيع :
قال سماحة الشيخ مفتي الديار السعودية محمد بن إبراهيم آل الشيخ رحمه الله الشيعة لايجوز تولية قاض منهم ولو فيهم

وقال رحمه الله : أما الرافضة فأفتينا الإمام أن يلزموا بالبيعه على الإسلام ، ويمنعوا من إظهار شعائر دينهم الباطل .
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيعة يبيحون الوضوء من الماء التي ولغت فيها الكلاب وشربت منها الحمير واغتسل منها الج
»» أرجو ان لايكون هذا الخبر صحيحاً ماذا يريدون من بلاد الحرمين ؟
»» استمع الى المدرسي شيخ الرافضه يقول لولا علي ماخلق محمد صلى الله عليه وسلم
»» الآن استضافة الشيخ العلامة / عبدالله بن محمد الغنيمان في شبكة الدفاع عن السنة
»» جلسة مختلطة للتربويون الخليجيون في جدة ماشاء الله على التربيه / صورة
 
قديم 26-09-06, 03:58 AM   رقم المشاركة : 5
فتى الإسـلام
عضو ماسي






فتى الإسـلام غير متصل

فتى الإسـلام is on a distinguished road


وماذا سيفعل مقلدي السستاني
وماذا سيفعل مقلدي الخامنئي
كل واحد منهم أفتى بيوم
فالسستاني أفتى بان أول أيام رمضان هو يوم الإثنين

كيف يسكون حال أهل البيت الواحد إذا كانوا مختلفين في التقليد
كل واحد يصوم ويرى أخيه أو أبيه أو أمه غير متبعين لنهج آل البيت







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:12 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "