العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-09-06, 12:35 AM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


أضحك مع فتاواى (( المكفرجي نصرلات)) وكيل الخامنئي على رافضة لبنان

س 2: نظراً الى صعوبة الحصول على اللحوم المذكّاة في بعض الأحيان وبعض البلدان الأوروبية ففي هذه الحال هل يجوز شراء اللحم من المسلم الناصبي، علماً بأنه يذبح على الطريقة الإسلامية؟

الناصبي بحكم الكافر وإن أظهر الإسلام، فلا تحلّ ذبيحته.

======================

تدخين في المسجد!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
47: المتعارف عليه في مساجد مدينتنا أن يضعوا صحوناً للسجائر، ومع وجود هذه الصحون يتشجع المدخّنون على التدخين فيتلوث جو المسجد، فما هو رأيكم في هذا الأمر؟

هذا العمل غير سليم، ويجب الإجتناب عنه إن أوجب أذية الناس.

=========================
مدح الظلمة !!!!!!!!!!!!!!س 83:

هل يجوز استخدام التورية في مدح الظَلَمة إذا كانت هناك مصلحة للمؤمنين في ذلك؟

لا مانع منه في مفروض السؤال.



============================
الزواج من الزانية
س 87: هل يصح نكاح المشهورة بالزنا دواماً ومتعة؟

على فتوى السيد الخميني (طاب ثراه) يجوز على كراهية
==========================

المخدرات حلال عند حزب الحشاشين


89: ما حكم المال المأخوذ من بيع المواد المخدّرة، كالحشيشة والأفيون (الخشخاش)، وهل هناك إشكال أم لا؟

لو كان للمبيع منفعة محلَّلة مقصودة كان البيع على فتوى السيد الخميني (طاب ثراه) صحيحاً والثمن حلالاً، وإن فعل حراماً في مخالفة النظام.

===============================
صفقوا للرافضه

105: ما حكم التصفيق باليدين في حفلات الموالد النبوية وموالد الأئمة الطاهرين (عليهم السلام)؟

لا بأس في التصفيق في نفسه فيما لو كان على النحو المتعارف، ولكن الأولى الأنسب مع ذلك في الحفلات الدينية هو التكبير والصلوات مكان التصفيق.

==========================

السير على خطى الخميني اموال الوهابي حلال


115: في منطقتنا يوجد جماعة من الوهابيين والأحباش وممن هم يختزنون أقصى حالات المعاداة لشيعة أهل البيت (ع)، فهل تحل لنا أموالهم وبقية أمورهم؟

إن الشيعي أرفع شأناً من أن يغتال أحداً أو يمد يده الكريمة الى أموال الغير، بل لا يجوز له ذلك لما فيه ما لا يخفى على أحد، إلا إذا اضطر الى ذلك في مقام الدفاع عن نفسه أو عن عرضه أو ماله.

==================
تشجيع المراة على عصيان الزوح ؟؟


116: هل يجب على الزوجة موافقة الزوج إذا دعاها الى السفر معه؟

لا يجب عليها إجابته الى السفر معه، ولكن لو دعاها الى السفر معه لكي يتمتع منها في سفره وجب عليها الإجابة والتمكين، إلا إذا كان السفر حرجاً أو ضرراً عليها فلا يجب.

==============

ساعدوا الضعفاء!!!!!
س 131: هل يجوز دفع زكاة الفطرة أو الصدقات المستحبة أو الكفارات الى الفقراء والمساكين من غير الشيعة أو من غير المسلمين، خاصة إذا كانوا من المستضعفين؟

لا يجزئ الدفع إليهم.

===============

لماذا الاكراد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ +اجابهة مغلفة بالتقيه


س 138: ما هو رأي سماحتكم بخطبة البيان المنسوبة للإمام أمير المؤمنين (ع)، وبالتفسير المنسوب للإمام الحسن العسكري (ع)؟ وما هو رأيكم الشريف بالنسبة للروايات التي تشير الى كراهية التعامل مع الأكراد في البيع والشراء والتزويج، علماً بأن المحقق الحلّي (ره) ذكر تلك الكراهة في شرائعه؟ وإذا ثبتت الكراهة فهل تشمل جميع الأكراد أو تخص السنّة منهم فقط؟

راجع الكتب المعدّة لذلك، والإستفتاء لأخذ الفتوى في المسائل العملية التي تكون مورداً لابتلاء المكلّف.

=======================





تقية

س 158: ما هي حدود التقية المسوِّغة للعمل بها شرعاً؟ وهل إن الأذى الكلامي وانتقاد المذهب والمضايقة من مسوِّغات العمل بالتقية؟

يجوز التقية في كل مورد يخاف فيه من الضرر النفسي والعرضي والمالي، أو في الموارد التي يترتب عليها التحبيب والتأليف بين المسلمين.


==============
يامهدي


س 159: وضع اليد على الرأس أو القيام عند ذكر الإمام المهدي (عج) هل هو مروي برواية معتبرة؟

هو أمر مستحسن ينبغي الإتيان به رجاءاً
===============

اهداء الى راحل البحريني((هل تذكر الشيخ الذئب الرافضي؟ خذ هذة الفتوى))



س 162: رجل دين يتعرّض الى الأسئلة من قبل عامة الناس ويضطر أحياناً الى الجلوس بين مجتمع كله نساء، وقد تلازمه بعض التخيلات وبعض الأفكار مما يثير من شهوته الجنسية بعد فترة، ما حكم مثل هذه الجلسات والتي لها تأثير مستقبلي، خصوصاً إذا كان هذا الرجل أعزب؟

إذا علم بـإثارة شهوته الجنسية، ولو مستقبلاً، إذا جلس في المجلس المذكور يجب عليه الإجتناب عنه ولازم على رجال الدين أن يكونوا أحوط في مثل هذه الأمور.

=============
الشعوذة حلال!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


س 168: هل يجوز تحضير الأرواح للإستخبار منهم عن أحوالهم وأحوال البرزخ ونحو ذلك؟

لا يجوز على رأي الإمام الراحل (قدّس سرّه).

=====================

شعوذة كمان!!!!!!!


س 169: هل يجوز تعلّم علم: الجفر، الرمل، الأزياج وغيرها من العلوم التي تتنبأ بالغيبيات؟

ما عند الناس من هذه العلوم لا يمكن الإعتماد عليها في كشف المغيّبات والإنباء عنها غالباً، ولكن لا بأس بتعلّم مثل الجفر والرمل إذا لم يترتب على ذلك مفسدة.

====================

اين الامانة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

س 180: هل يجوز طبع الكتب من غير إذن صاحبها مع وجود عبارة "جميع الحقوق محفوظة للمؤلف"؟

الأحوط مراعاة حقوق المؤلف والناشر بالإستئذان منهما في تجديد الطبع.
=======

حكومتيا= اثر الفرس على اللغة العربية


س 32: هل الجواز الشرعي للعقم وسد الأنابيب بهدف تحديد النسل ومنع النمو السكاني عن الحد المتعارف حكم "حكومتي"؟وفي حال ارتفاع الضرورة قابل للإلغاء؟

ليس حكماً حكومتياً.

============

السادية من اعظم القربات



1: ما حكم اللطم والتطبير والضرب بالسلاسل في مراسم عزاء سيد الشهداء (ع)؟

إن إقامة مراسم العزاء من مجالس وعظ وإرشاد وقراءة العزاء والمرثيات واللطم ونحو ذلك في عزاء خامس أهل الكساء سيد الشهداء أبي عبد الله الحسين (ع) وأصحابه وباقي الأئمة المعصومين (ع) لهي من أعظم القربات الى الله تعالى وفيها الأجر والثواب. أما التطبير فبالاضافة الى أنه ليس من مظاهر الحزن ولم يَرِد فيه ما يؤيده عن الأئمة المعصومين (ع) فهو في هذه الأيام موهن للمذهب وغير جائز
============


المراة الهاشمية من المريخ وليست من البشر
:
في "أجوبة الإستفتاءات" ذكرت الفتوى بأن سن اليأس لغير الهاشمية يبدأ في الخمسين، مع أن المعروف عند الفقهاء أن غير القرشية كذلك، فربما كانت غير الهاشمية قرشية، فما حكمها بنظركم الشريف؟ وهل تجري أحكام اليأس حتى مع بقاء العادة بعددها وصفاتها كاملة؟

سن اليأس لغير القرشية إكمال خمسين سنة هلالية، فما تراه المرأة بعد سن اليأس ليس بحيض وإن كان بصفاته، بل يحكم عليه بالإستحاضة.

==============

لواط موجود في فتاوى الزواج!!!!!!!!!!!!!!



س 2: ما حكم الشاب الذي كان قد مارس الجنس مع ولد دون أن يبلغ كلاهما سن التكليف الشرعي، علماً أن هذا الشاب لم يكن يعرف أن أخت الممارَس معه تصبح حراماً عليه، وهو الآن يريد أن يتزوجها، هل يجوز ذلك كونه كان جاهلاً بالحكم ولم يبلغ سن التكليف الشرعي؟ عدّدوا لنا جميع الحالات مع جميع الفتاوى طبقاً لرأيكم الشريف ورأي الإمام الخميني (قده) وبعض المراجع بالتفصيل..

لا يجوز للاّطي أن يتزوج بأخت الملوط ولا ببنته، بلا فرق في ذلك بين كونهما حال عمل اللواط صغيرين أو بالغين، جاهلين أو عالمين أو مختلفين.

=====================

فتوي شركية الانبياء والائمه مع الله جل وعلى


س 170: ما هي الأسماء المباركة التي يجب احترامها ويحرم مسها بدون وضوء؟

لا يجوز مس أسماء ذات الباري تعالى، وأسماء الصفات الخاصة بالله المنّان بدون وضوء، والأحوط إلحاق أسماء الأنبياء العظام والأئمة المعصومين (عليهم السلام) بأسماء ذات الله المتعال في الحكم المذكور.

===============

متاحف لامساجد


س 379: ما هو حكم نصب صورة سماحة الإمام الخميني (قده)، وصوَر شهداء الثورة الإسلامية في المساجد، مع العلم بأن سماحة الإمام الخميني (قده) كان قد أظهر رغبته في عدم نصب صوَره في المساجد، كما أن هناك كلاماً يدور حول كراهة ذلك؟
لا مانع شرعاً من نصب صوَرهم في المساجد، وإذا لم تكن في جهة القبلة ولا في مقابل المصلّي فلا كراهة فيها.

===================

الصلاة على انغام الموسيقى


س 391: هل تصح الصلاة في مكان فيه موسيقى محرّمة أم لا؟

لو كان مستلزماً لاستماع الموسيقى المحرّمة فلا يجوز المكث في ذلك المكان، إلاّ أن الصلاة محكومة بالصحة؛ ولو كان صوت الموسيقى موجباً لسلب الإنتباه والتركيز فالصلاة في ذلك المكان مكروهة.

كل شئ مكروه عند الرافضه!!!!!!!!!!!!!!
======================

مساجد ايران


س 401: من أجل مواجهة الغزو الثقافي جمعنا في المسجد حوالى 30 طالباً من المرحلة الإبتدائية والمتوسطة على شكل فرقة أناشيد، وأفراد هذه الفرقة يتلقَّون دروساً من القرآن الكريم، والأحكام، والأخلاق الإسلامية على حسب أعمارهم ومستوياتهم الفكرية، فما هو حكم القيام بهذا العمل؟ وما هو حكم استخدام الفرقة للآلة الموسيقية التي تسمى "أورغن"؟ وما هو حكم إجراء التمارين عليها في المسجد، مع رعاية الموازين الشرعية، والمقررات المـتّبعة والمتعارف عليها في الإذاعة والتلفزيون، ووزارة الإرشاد الإسلامية (في إيران)؟

ج ///مواجهة الهجمة الثقافية والقيام بفريضة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لا تتوقف على الإستفادة من الآلات الموسيقية، ولا سيما في المسجد، فيجب مراعاة


س 402: هل هناك إشكال شرعاً في عرض الأفلام السينمائية الموزعة من قبل وزارة الإرشاد الإسلامية (في إيران) في المسجد للذين يحضرون الجلسات القرآنية؟

ج///لا يجوز تحويل المسجد الى مكان لعرض الأفلام السينمائية، ولكن لا مانع من عرض الأفلام من حين لآخر حسب الحاجة، ووفق رأي إمام المسجد.



س 403: هل هناك إشكال شرعاً في بث الموسيقى المفرحة بمناسبة أعياد ميلاد الأئمة المعصومين (عليهم السلام) من المسجد؟

من الواضح أن للمسجد مكانة شرعية خاصة، فإذا كان بث الموسيقى فيه لا يتناسب مع مكانته فهو حرام، حتى وإن كانت الموسيقى غير مطربة.

============
آمين


512: عند المشاركة في صلاة الجماعة للإخوة أهل السنّة تُلفظ كلمة "آمين" بصوت عالٍ بعد قراءة إمام الجماعة سورة الفاتحة، فما هو حكمها؟

لو اقتضت التبعية قول "آمين" في الفرض المذكور فلا مانع منه وإلا فهو غير جائز.

====================

الصلاة مع السنة والجماعة تجوز فقط في حالة؟؟؟؟؟




س 601: هل تجوز الصلاة خلف السنّة جماعة؟

تجوز الصلاة جماعة خلفهم إذا كانت لحفظ الوحدة الإسلامية.
الصلاة ليست لله أذن؟
=============================

تقية الوحدة الاسلاميه



س603: في أماكن المعاشرة والمخالطة مع أبناء السنّة عند المشاركة في صلواتهم اليومية نعمل مثلهم في بعض الموارد، مثل الصلاة مع التكتف، وعدم رعاية الوقت والسجود على السجاد، فهل مثل هذه الصلاة تحتاج الى إعادة؟

إذا كان حفظ الوحدة الإسلامية يقتضي ذلك كلّه فالصلاة معهم صحيحة ومجزية، حتى وإن كان بالسجود على السجاد وأمثال ذلك، ولكن لا يجوز التكتف في الصلاة معهم إلاّ إذا اقتضت الضرورة ذلك.

==========================
الوحدة الاسلامية= التقية



س 605: كيف تكون مشاركتنا نحن الشيعة في الصلاة في مساجد البلدان الأخرى مع أبناء السنّة حيث يصلّون مكتوفي الأيدي؟ وهل يجب علينا المتابعة في التكتف مثلهم، أو نصلّي بلا تكتف؟

يجوز الإقتداء بأهل السنّة إذا كان لأجل رعاية الوحدة الإسلامية، والصلاة معهم صحيحة ومجزية، ولكن لا يجب، بل لا يجوز التكتف فيها، إلاّ إذا كانت هناك ضرورة تقتضي ذلك أيضاً
====================

الموضوع قديم 04-08-2002-

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=3204






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» الرد على شبهة الاستواء على ظهر البعوضة
»» معمم اراد أن ينزه الصدوق عن لعن الغلاة والمفوضة فوقع في المعصومين الشتامين اللعانين
»» قال الإثناعشري لأخيه الأسماعيلي مادليلك على أن الائمة سبعه فرد الأسماعيلي.....؟
»» نظرة الفارسي الشيعي للعرب vs نظرة الهندي السني للعرب
»» تعريف شيخ الرافضة المفيد للنواصب يشمل المعتقدون لمودة أمير المؤمنين وذريته!!
 
قديم 16-09-06, 04:13 AM   رقم المشاركة : 2
جويرية
عضو فعال





جويرية غير متصل

جويرية is on a distinguished road


جزاك الله خيرا







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:38 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "