العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-05-06, 08:46 PM   رقم المشاركة : 1
أبو ولاء
عضو ذهبي







أبو ولاء غير متصل

أبو ولاء is on a distinguished road


Arrow باحث امريكي كافر ينصح بقيام الليل

باحث امريكي كافر ينصح بقيام الليل

وَمِنَ اللَّيْلِ فَتَهَجَّدْ بِهِ نَافِلَةً لَّكَ عَسَى أَن يَبْعَثَكَ رَبُّكَ مَقَامًا مَّحْمُودًا) الإسراء...(79)

جاء في كتاب " الوصفات المنزلية المجربة و أسرار الشفاء الطبيعية " و هو كتاب بالإنجليزي لمجموعه من المؤلفين الأمريكيين - أن القيام من الفراش أثناء الليل والحركة البسيطة داخل المنزل و القيام ببعض التمرينات الرياضية الخفيفة و تدليك الأطراف بالماء والتنفس بعمق له فوائد صحية عديدة.

المتأمل لهذه النصائح يجد أن النبي عليه الصلاة والسلام لا ينطق عن الهوى....

إنها تماثل تماما حركات الوضوء و الصلاة عند قيام الليل، فصلى الله عليك يا سيدي يا رسول الله يا علم الهدى وسيد العلماء وبحرهم، قال صلى الله عليه وسلم:" عليكم بقيام الليل , فانه دأب الصالحين قبلكم , و قربه إلى الله عز و جل, ومنهاه عن الإثم , و تكفير للسيئات , و مطردة للداء من الجسد " ... أخرجه الإمام أحمد في مسنده و الترمذي و البيهقي و الحاكم في المستدرك عن بلال و ابن عساكر عن أبى الدرداء.

من الذي أخبر النبي عليه الصلاة والسلام أنه مطردة للداء عن الجسم ؟ ، حقاً إنه لا ينطق عن الهوى، فلنعرف لنبينا قدره ونبين للناس عظمة هذا الدين...

أما كيف يطرد قيام الليل الداء من الجسد فقد ثبت الأتي :
يؤدي قيام الليل إلى تقليل إفراز هرمون الكورتيزول ( و هو الكورتيزون الطبيعي للجسد) خصوصا قبل الاستيقاظ بعدة ساعات- دققوا بهذه العبارة التي وردت على لسان العلماء الأمريكان (خصوصا قبل الاستيقاظ بسويعات) أي هو ما يتوافق زمنيا مع وقت السحر ( الثلث الأخير من الليل ) , مما يقي من الزيادة المفاجئة في مستوي سكر الدم , و الذي يشكل خطورة علي مرضي السكر, و يقلل كذلك من الارتفاع المفاجئ في ضغط الدم , و يقي من السكتة المخية والأزمات القلبية في المرضي المعرضين لذلك.
كذلك يقلل قيام الليل من مخاطر تخثر الدم في وريد العين الشبكي, الذي يحدث نتيجة لبطء سريان الدم في أثناء النوم , و زيادة لزوجة الدم بسبب قلة تناول السوائل, أو زيادة فقدانها. أو بسبب السمنة المفرطة و صعوبة التنفس مما يعوق ارتجاع الدم الوريدي من الرأس.

يؤدي قيام الليالي تحسن و ليونة في مرضي التهاب المفاصل المختلفة , سواء كانت روماتيزمية أو غيرها نتيجة الحركة الخفيفة و التدليك بالماء عند الوضوء.

قيام الليل علاج ناجح لما يعرف باسم " مرض الإجهاد الزمني " لما يوفره قيام الليل من انتظام في الحركة ما بين الجهد البسيط و المتوسط , الذي ثبتت فاعليته في علاج هذا المرض.

يؤدي قيام الليل إلى تخلص الجسد من ما يسمي بالجليسيرات الثلاثية ( نوع من الدهون ) التي تتراكم في الدم خصوصا بعد تناول العشاء المحتوي علي نسبه عاليه من الدهون. التي تزيد من مخاطر الاصابه بأمراض شرايين القلب التاجية بنسبة 32% في هؤلاء المرضي مقارنة بغيرهم .

يقلل قيام الليل من خطر الوفيات بجميع الأسباب, خصوصا الناتج عن السكتة القلبية و الدماغيه و بعض أنواع السرطان.

كذلك يقلل قيام الليل من مخاطر الموت المفاجئ بسبب اضطراب ضربات القلب لما يصاحبه من تنفس هواء.

منقول






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:28 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "