العودة   شبكة الدفاع عن السنة > منتدى الدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم > الدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-02-06, 11:53 PM   رقم المشاركة : 1
محمد22
عضو ذهبي







محمد22 غير متصل

محمد22 is on a distinguished road


بعد أقل من شهر الشركات الدنماركية بدأت تشعر بآثار حملة المقاطعة



محيط/ زينب مكي: في الوقت الذي أكدت فيه الحكومة الدنماركية ان اقتصادها غير مهدد بحملة المقاطعة التي قامت بها بعض الدول الإسلامية احتجاجا علي نشر الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد،بدأت الشركات الفردية ،تتأثر بانعكاسات هذه الحملة.

ويقاطع المستهلكون وبعض المؤسسات الشركات الدنماركية وخصوصا في الشرق الأوسط احتجاجا علي نشر صحيفة يلاندس ـ بوستن الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وتقول هنرييت ستولتوفت رئيسة شعبة الأسواق العالمية لدي اتحاد الصناعات الدنماركية أن المقاطعة تؤذي خصوصا شركات البضائع الموجهة للمستهلكين لكن صادرات المواد الأساسية أقل تأثرا ،كما ذكرت صحيفة البيان الإماراتية.

وسجلت شركة "آرلا فودز" لمنتجات الألبان اكبر مصدر للشرق الأوسط خسائر تبلغ عشرة ملايين كورون (1.6 مليون دولار) يوميا منذ ان سحبت عدة دول منتجات هذه الشركة من السوق قبل أسبوعين واضطرت مؤقتا لصرف 125 موظفا.

وكما فعلت "آرلا فودز" التي تحاول الآن بيع الزبدة بالجملة بمعدل 25 كيلو للعبوة بدون أن يظهر اسمها عليها، قامت عدة شركات بتغيير اسمها.
وقامت بعض الشركات بتغيير عبارة صنع في الدنمارك إلي صنع في الاتحاد الأوروبي فيما يستخدم البعض فروعا أجنبية لتمويه اصل المنتجات الدنماركية بحسب اتحاد الصناعات الدنماركية.

وستقوم "آرلا فودز" ببذل جهد عبر تجديد العقد مع العملاء خلال المعرض المقبل للمنتجات الغذائية في الخليج الذي ينظم في دبي، كما أعلنت الناطقة باسم الشركة "استريد غاد نيلسن".

وفي تعليقات نشرتها صحيفة (بورسن) قال سان سالينغ ـ مورتنسن المتحدث باسم شركة غراندفوس للمضخات الصناعية انه يعتقد ان المقاطعة تشتد .

وقالت المجموعة انها تعرضت لتهديدات بالمقاطعة من قبل أربعة أو خمسة عملاء لا سيما في السعودية.

وأبدت شركات اخري قلقا اكبر بعدما كانت اعتقدت في بادئ الأمر ان الحملة في الدول الاسلامية ستهدأ بسرعة.

واعلنت شركة نوفو نورديسك للصناعات الدوائية يوم الاربعاء الماضي انها خسرت عقدا بقيمة مئتي مليون كورون من حقن الانسولين في تركيا.

ومن جهتها اعلنت شركة دانيسكو، وهي احدي اكبر شركات العالم لمكونات الطعام، أنها خسرت عدة عقود صغيرة فيما علقت عقود أخري.
وقال المتحدث باسم الشركة كارل يوهان كورنيليوسن لوكالة فرانس برس نشعر بأثر تراجع المبيعات لكننا نأمل في الحصول علي طلبيات جديدة حين يقل مخزون عملائنا.
وافادت مجموعة دانيش كراون لصناعة اللحوم انها خفضت انتاجها في مصنعها بدبي فيما اغلقت شركة البورج بورتلاند لصناعة الاسمنت موقعها للانترنت في آسيا اثر تلقي تهديدات.

واثر الاعلان عن مقاطعة الاربعاء من قبل مستوردين في اندونيسيا، حيث تسجل الشركات الدنماركية سنويا مبيعات بقيمة 509 ملايين كورون، يخشي المستثمرون الان مقاطعة في ماليزيا.

وتبلغ قيمة الصادرات الدنماركية الي الدول الاسلامية حوالي 14 مليار كورون سنويا منها ثمانية مليارات الي الشرق الاوسط.

وذلك يشكل 3% فقط من اجمالي الصادرات الدنماركية ما يدفع الحكومة والخبراء الاقتصاديين الي الاستنتاج مثلهم مثل كبير الخبراء الاقتصاديين لدي البنك المركزي ستين بوسيان بان الاقتصاد الدنماركي قوي بما فيه الكفاية لمقاومة مقاطعة كاملة من قبل دول اسلامية .

لكن في اسوأ السيناريوهات فان عشرة آلاف وظيفة قد تكون معرضة للاغاء علي حد قوله وهو رقم مرتفع مقارنة مع عدد السكان البالغ 5.4 مليون نسمة.
وبالاضافة الي ذلك فان ارقام الصادرات لا تأخذ في الاعتبار الانتاج المحلي الذي يملكه دنماركيون في قطاعات مثل الخدمات والاتصالات والخدمات الاستشارية والشحن والتي تدر حوالي ثمانية مليارات كورون سنويا.
وتقوم معظم شركات الشحن الدنماركية الان بانزال العلم الدنماركي حين تتوقف في موانئ دول اسلامية من حيث تحصل علي خمسة بالمائة من عائداتها او حوالي سبعة مليارات كورون.

ومن اجل التصدي للدعوات الي المقاطعة اطلقت شركات ايضا حملة دولية علي الانترنت تركز علي دعوة المستهلكين لشراء منتجات دنماركية مثل بيرة كارلسبرغ والعاب ليغو ومنتجات آرلا فودز ضمن المنتجات التي يجب دعمها.

وعلى صعيدا أخر أجرى أحد مواقع الإنترنت استفتاءً حول مدى قابلية المسلمين لانهاء حالة المقاطعة ،وذلك بالرغم من الاعتذار .

وقد أظهر الاستطلاع الذى شارك فيه حوالى 90876 شخصاً أن نسبة 6ر94% من المسلمين يؤيدون استمرار مقاطعة المنتجات الدنماركية .

ومن جانبها اتهمت منظمة إسلامية في الدنمارك صحيفة يولاندس بوستن بتصعيد اساءتها للنبي الكريم والمسلمين بدلا من الاعتذار، ردا علي نفيها اي علاقة لها باعتذار نشرته صحف سعودية امس عن الرسوم المسيئة.






 
قديم 21-02-06, 05:36 AM   رقم المشاركة : 2
اخت المسلمين
مشرف سابق







اخت المسلمين غير متصل

اخت المسلمين is on a distinguished road


جزاك الله خير اخي الفاضل محمد







 
قديم 21-02-06, 05:45 AM   رقم المشاركة : 3
سلطان التميمي
عضو فعال





سلطان التميمي غير متصل

سلطان التميمي


صدقني أخي محمد22 لو يخسرون هؤلاء ربع دولار لا ينامون الليل فما بالك بالمليارات...هؤلاء القوم ماديون جداً ويحبون الدنيا حباً جماً،فهم يعبدون المال







التوقيع :
أنا أحب الشيخ العلامة ابن جبرين @@
من مواضيعي في المنتدى
»» يا أخوان ماذا تعلمون عن قناة الخير؟
»» حقيقة الصوفية والتصوف
»» دفاعاً عن شيخ الإسلام ابن تيمية وشيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب.
»» كلام العلماء الأبرار في فرق الصوفية الأشرار
»» البديل المناسب للعب الأطفال
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:08 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "