العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-02-06, 11:15 AM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


((المعصوم)) يقول كرهت لكم أن تكونوا لعانين شتامين !!!!

مر أمير المؤمنين ( ع ) على بعض من كان في جيشه بصفين فسمعهم يشتمون معاوية وأصحابه فقال لابن عدي ولعمر بن الحمق وغيرهما : كرهت لكم أن تكونوا لعانين شتامين تشتمون وتبرأون ولكن لو وصفتم مساوئ أعمالهم فقلتم من سيرتهم كذا وكذا ومن أعمالهم كذا وكذا كان أصوب في القول وأبلغ في العذر وقلتم مكان لعنكم إياهم وبراءتكم منهم اللهم احقن دماءهم ودماءنا ، وأصلح ذات بيننا وبينهم واهدهم ، من ضلالهم حتى يعرف الحق من جهله منهم ، ويرعوي عن الغي والعدوان منهم من لهج به لكان أحب إلي وخيرا لكم فقالوا : يا أمير المؤمنين نقبل عظتك ونتأدب بأدبك))


كتاب صفين
لنصر بن مزاحم ص 115 .



إذن من اين جاءت عقيدة اللعن والبراءةالتي نجدها اليوم في الرافضة الاثناعشرية؟؟

نترك الإجابة للعلماء أصحاب أمير المؤمنين
رضي الله عنه وأرضاه


وحكى جماعة من أهل العلم من أصحاب علي عليه السلام ، إن عبد الله بن سبأ كان يهوديا فأسلم ، ووالى عليا عليه السلام ، وكان يقول وهو على يهوديته في يوشع بن نون بعد موسى عليه السلام بهذه المقالة ، فقال في إسلامه بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم في علي عليه السلام بمثل ذلك ، وهو أول من أشهر القول بفرض إمامة علي عليه السلام ، وأظهر البراءة من أعدائه ، وكاشف مخالفيه ، فمن هناك قال من خالف الشيعة أن أصل الرفض مأخوذ من اليهودية .
فرق الشيعة" للنوبختي ص 43 و44 ط المطبعة الحيدرية بالنجف ، العراق ، سنة 1379ه - 1959م.


يقول الكشي : وذكر بعض أهل العلم أن عبد الله بن سبأ كان يهوديا فأسلم ، ووالى عليا عليه السلام ، وكان يقول وهو على يهوديته في يوشع بن نون وصى موسى بالغلو، فقال في إسلامه بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم في علي مثل ذلك ، وكان أول من أشهر القول بفرض إمامة علي ، وأظهر البراءة من أعدائه وكاشف مخالفيه ، وكفرهم ، ومن هنا قال من خالف الشيعة ، إن التشيع ، والرفض ، مأخوذ من اليهودية
( "رجال الكشي " ص 101 ط مؤسسة الأعلمى بكربلاء العراق ).






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» هل هذا اقدم نص لعالم إثناعشري إمامي يصف أهل السنة بالنواصب؟
»» نائب ولد سوسن ((عج)) الخامنئي !!!!
»» كم مهدي قائم منتظر عند فرق الشيعة ؟ عدوا معي
»» ظهور علامة من علامات قيام الساعة في فلسطين (( الله اكبر))
»» بخصوص صلاة الجمعة هدية لكم يارافضة
 
قديم 11-02-06, 07:45 AM   رقم المشاركة : 2
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


نرفعه ليعرف
الرافضة من الذي شرع لهم لعن اصحاب محمد صلى الله عليه وسلم







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» الوحيد البهبهاني يقول يشق على الزهراء أن يتزوج اللوطي الكاولي ابنتها
»» لاتتعجب ! في توحيد الصدوق الأشاعرة كانوا معاصرين (للمعصوم) الرضا !!
»» نسيم ذكر او أنثى او خنثى؟
»» نسف تفريق إثناعشرية اليوم بين الإمامة الدينية والإمامة السياسية
»» ياعوام الإثناعشرية إذا لم تسمعوا لتحذير علماء السنة من المعممين فاسمعوا للخميني
 
قديم 11-02-06, 07:46 AM   رقم المشاركة : 3
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


نرفعه ليعرف
الرافضة من الذي شرع لهم لعن اصحاب محمد صلى الله عليه وسلم
---------------------------------------------------------------------







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» ماذا فعل آية### الميلاني ليتخلص من أخذ (المعصوم )بقراءة أُبَي بن كعب؟
»» جبريل يعلم النبي والنبي يعلم علي وعلي يعلم جبريل ! دوامة الزندقة الإثناعشرية
»» الصحفية المليكة الجباري: استقلت من قناة الميادين لأنهم طلبوا مني نشر كذبة جهاد النكاح
»» المرجع آية العظمى الحاجّ آقا رحيم الأرباب لاتعليق
»» مقتل العلامة فاضل الفراتي بكربلاء في ظروف غامضة وأصابع الإتهام تشير الى ايران
 
قديم 11-02-06, 07:47 AM   رقم المشاركة : 4
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


نرفعه ليعرف
الرافضة من الذي شرع لهم لعن اصحاب محمد صلى الله عليه وسلم
---------------------------------------------------------------------







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» تشابه طقوس الرافضة في جمكران مع عقائد اليهود عند حائط المبكى صور
»» أسماء علي بن ابي طالب رضي الله عنه في لغات العالم !!!!!!
»» يقولون للإمام علامات منها أن يكون أكبر ولد أبيه/ فلماذا حرم منها هؤلاء الأربعة؟؟؟
»» من خرافات الروافض-سكان العوالم الاخرى يلعنون ابو بكر وعمر
»» مشكلة في التنسيق
 
قديم 11-02-06, 10:32 PM   رقم المشاركة : 5
][ شغب نت ][
عضو






][ شغب نت ][ غير متصل

][ شغب نت ][ is on a distinguished road


ابن الخطاب

لن تجد من يرد عليك منهم

كيف يردون وقد القمتهم حجراً

جزاك الله كل خير







 
قديم 21-02-06, 07:37 AM   رقم المشاركة : 6
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


الاخ شغب نت
لانريد منهم رداً
نريد إقامة الحجة عليهم فقط ومن اقوال
من يدعون أتباعهم







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» الاحتفال بمقتل عمر رضي الله عنه - ادخل كرامه من الله لعمر
»» الحوزات والمراجع اخبارية وصبيان النت أصولية!
»» عمر التلمساني مرشد الأخوان الراحل ورأيه في الشيعه والخميني
»» زوجة هود عليه السلام
»» السيئ الرافضي عادل العلوي يقول في أحد كتبه الوهابية نواصب وتجري عليهم أحكام النواصب
 
قديم 10-03-06, 02:40 PM   رقم المشاركة : 7
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الخطاب 
   مر أمير المؤمنين ( ع ) على بعض من كان في جيشه بصفين فسمعهم يشتمون معاوية وأصحابه فقال لابن عدي ولعمر بن الحمق وغيرهما : كرهت لكم أن تكونوا لعانين شتامين تشتمون وتبرأون ولكن لو وصفتم مساوئ أعمالهم فقلتم من سيرتهم كذا وكذا ومن أعمالهم كذا وكذا كان أصوب في القول وأبلغ في العذر وقلتم مكان لعنكم إياهم وبراءتكم منهم اللهم احقن دماءهم ودماءنا ، وأصلح ذات بيننا وبينهم واهدهم ، من ضلالهم حتى يعرف الحق من جهله منهم ، ويرعوي عن الغي والعدوان منهم من لهج به لكان أحب إلي وخيرا لكم فقالوا : يا أمير المؤمنين نقبل عظتك ونتأدب بأدبك))


كتاب صفين
لنصر بن مزاحم ص 115 .



إذن من اين جاءت عقيدة اللعن والبراءةالتي نجدها اليوم في الرافضة الاثناعشرية؟؟

نترك الإجابة للعلماء أصحاب أمير المؤمنين
رضي الله عنه وأرضاه


وحكى جماعة من أهل العلم من أصحاب علي عليه السلام ، إن عبد الله بن سبأ كان يهوديا فأسلم ، ووالى عليا عليه السلام ، وكان يقول وهو على يهوديته في يوشع بن نون بعد موسى عليه السلام بهذه المقالة ، فقال في إسلامه بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم في علي عليه السلام بمثل ذلك ، وهو أول من أشهر القول بفرض إمامة علي عليه السلام ، وأظهر البراءة من أعدائه ، وكاشف مخالفيه ، فمن هناك قال من خالف الشيعة أن أصل الرفض مأخوذ من اليهودية .
فرق الشيعة" للنوبختي ص 43 و44 ط المطبعة الحيدرية بالنجف ، العراق ، سنة 1379ه - 1959م.


يقول الكشي : وذكر بعض أهل العلم أن عبد الله بن سبأ كان يهوديا فأسلم ، ووالى عليا عليه السلام ، وكان يقول وهو على يهوديته في يوشع بن نون وصى موسى بالغلو، فقال في إسلامه بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم في علي مثل ذلك ، وكان أول من أشهر القول بفرض إمامة علي ، وأظهر البراءة من أعدائه وكاشف مخالفيه ، وكفرهم ، ومن هنا قال من خالف الشيعة ، إن التشيع ، والرفض ، مأخوذ من اليهودية
( "رجال الكشي " ص 101 ط مؤسسة الأعلمى بكربلاء العراق ).

------------------------------------------------------------
------------------------------------------------------------
---------------------------------------------------






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» ماذا جرى بين آية الله المرجع الخاقاني والخميني
»» إخواننا بغوا علينا محمولة على التقية عند الحر العاملي
»» أصحاب المعصوم يستخدمون التقية مع إمامهم
»» آخر شركيات الرافضه المجوس ((دعوة للضحك))
»» الصورة التي تسببت في هداية الحاج عبد الصمد بوشهري وعائلته
 
قديم 30-03-07, 02:20 AM   رقم المشاركة : 8
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


4- وروى أَبُو عَلِيٍّ مُحَمَّدُ بْنُ هَمَّامٍ فِي كِتَابِ التَّمْحِيصِ، عَنْ رَسُولِ اللَّهِ أَنَّهُ قَالَ: لَا يَكْمُلُ إِيمَانُ «مُؤْمِنٍ حَتَّى» يَحْتَوِيَ عَلَى مِائَةٍ وَثَلَاثِ خِصَالٍ إِلَى أَنْ ذَكَرَ مِنْهَا لَا لَعَّانٌ وَلَا نَمَّامٌ وَلَا كَذَّابٌ وَلَا مُغْتَابٌ وَلَا سَبَّابٌ الْخَبَرَ

مستدرك ‏الوسائل ج: 9 ص: 139ح 10485




ويقال الإمام الصادق والعلم الناطق بالمكرمات سابق وباب السيئات راتق وباب الحسنات فاتق لم يكن عيابا ولا سبابا ولا صخابا ولا طماعا ولا خداعا ولا نماما ولا ذماما ولا أكولا ولا عجولا ولا ملولا ولا مكثارا ولا ثرثارا ولا مهذارا ولا طعانا ولا لعَّانا ولا همازا ولا لمازا ولا كنازا»

المناقب ج: 4 ص: 276.


عَنْ سَمَاعَةَ قَالَ دَخَلْتُ عَلَى أَبِي عَبْدِ اللَّهِ فَقَالَ لِي مُبْتَدِئاً: يَا سَمَاعَةُ مَا هَذَا الَّذِي كَانَ بَيْنَكَ وَبَيْنَ جَمَّالِكَ؟ إِيَّاكَ أَنْ تَكُونَ فَحَّاشاً أَوْ صَخَّاباً أَوْ لَعَّاناً !!.

فَقُلْتُ: وَاللَّهِ لَقَدْ كَانَ ذَلِكَ أَنَّهُ ظَلَمَنِي.

فَقَالَ: إِنْ كَانَ ظَلَمَكَ لَقَدْ أَرْبَيْتَ عَلَيْهِ، إِنَّ هَذَا لَيْسَ مِنْ فِعَالِي، وَلَا آمُرُ بِهِ شِيعَتِي اسْتَغْفِرْ رَبَّكَ وَلَا تَعُدْ.

قُلْتُ: أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ وَلَا أَعُودُ

الكافي ج: 2 ص: 326.

- وفي كِتَاب زَيْدٍ النَّرْسِيِّ، قَالَ سَمِعْتُهُ يَقُولُ: إِيَّاكُمْ وَمَجَالِسَ اللِّعَانِ فَإِنَّ الْمَلَائِكَةَ لَتَنْفِرُ عِنْدَ اللِّعَانِ وَكَذَلِكَ تَنْفِرُ عِنْدَ الرِّهَانِ وَإِيَّاكُمْ وَالرِّهَانَ إِلَّا رِهَانَ الْخُفِّ وَالْحَافِرِ وَالرِّيشِ فَإِنَّهُ تَحْضُرُ الْمَلَائِكَةُ فَإِذَا سَمِعْتَ اثْنَيْنِ يَتَلَاعَنَانِ‏ فَقُلِ: اللَّهُمَّ بَدِيعَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَلَا تَجْعَلْ ذَلِكَ إِلَيْنَا وَاصِلًا وَلَا تَجْعَلْ لِلَعْنِكَ وَسَخَطِكَ وَنَقِمَتِكَ إِلَى وَلِيِّ الْإِسْلَامِ وَأَهْلِهِ مَسَاغاً اللَّهُمَّ قَدِّسِ الْإِسْلَامَ وَأَهْلَهُ تَقْدِيساً لَا يُسِيغُ إِلَيْهِ سَخَطُكَ وَاجْعَلْ لَعْنَكَ عَلَى الظَّالِمِينَ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَهْلَ دِينِكَ وَحَارَبُوا رَسُولَكَ وَوَلِيَّكَ وَأَعِزَّ الْإِسْلَامَ وَأَهْلَهُ وَزَيِّنْهُمْ بِالتَّقْوَى وَجَنِّبْهُمُ الرَّدَى

بحار الأنوار ج: 72 ص: 263 ح71.







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» هل كان الإ ئمة يمثلون حركة معارضة كما أزعجنا بذلك أبو عمامه؟
»» أنا من أهوي ومن أهوى أنا بين شيخ الاسلام وبين الزنديق الحلاج
»» مركز الابحات العقائدية السيستانية في موقف حرج امام سؤال حول ادلة التقليد
»» هل تعلم لماذا الاثناعشرية يقذفون الناس في اعراضهم ؟؟ ادخل لتعرف السبب
»» جديد - علي كان يسمع من النبي قرآناً غير الذي يسمعه الصحابة!!
 
قديم 30-03-07, 05:10 AM   رقم المشاركة : 9
محمد السيد الشربينى
عضو فضي





محمد السيد الشربينى غير متصل

محمد السيد الشربينى is on a distinguished road


جزاك الله خيرا اخى الحبيب ابن الخطاب ولكن لا حياة لمن تنادى







التوقيع :
اللهم صلى وسلم وبارك على نبينا وحبيبنا رسولك محمد وعلى آله الكرام الأطهار وصحابته الذين ارتضيتهم لصحبة نبيك ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين اللهم فاطر السموات والأرض عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون اهد الشيعة إلى صراطك المستقيم وأرجعهم إليك منيبين مخبتين اللهم من علمته منهم مريدا للحق راغبا بالهداية فألن قلبه للحق ويسر له معرفته ...آمين
(ابو جهاد المصرى)
من مواضيعي في المنتدى
»» صبرا آل جوانتانامو موعدكم الجنه ان شاء الله
»» الدعاء لهؤلاء الاربعه واجب على كل مسلم
»» من هم الذين يستحقون اللعن
»» صفات الارهابيين هل انت منهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
»» والذى فلق الحبة وبرء النسمة انى احبكم فى الله
 
قديم 06-10-19, 02:12 AM   رقم المشاركة : 10
ابو عيسى السني
عضو نشيط







ابو عيسى السني غير متصل

ابو عيسى السني is on a distinguished road


كرهت ان تكونوا لعانين شتامين


المعصوم علي عليه السلام يقول كرهت لكم أن تكونوا لعانين شتامين.بحار الأنوار ج32ص399 ومستدرك الوسائل ج12ص306 والشيعة يخالفون اماماهم ويسبون ويشتمون وثيقة






اسم الکتاب : بحار الأنوار - ط دارالاحیاء التراث المؤلف : العلامة المجلسي الجزء : 32 صفحة : 399


وروى نصر عن عبد الله بن شريك قال: خرج حجر بن عدي وعمرو بن الحمق يظهران البراءة من أهل الشام فأرسل علي (عليه السلام) إليهما أن كفا عما يبلغني عنكما فأتياه فقالا: يا أمير المؤمنين ألسنا محقين؟ قال: بلى. قالا:
فلم منعتنا من شتمهم؟ قال: كرهت لكم أن تكونوا لعانين شتامين تشتمون وتبرؤن ولكن لو وصفتم مساوئ أعمالهم فقلتم: من سيرتهم كذا وكذا ومن أعمالهم كذا وكذا كان أصوب في القول وأبلغ في العذر و [لو] قلتم مكان لعنكم إياهم وبراءتكم منهم: اللهم أحقن دماءهم ودماءنا وأصلح ذات بينهم وبيننا واهدهم من ضلالتهم حتى يعرف الحق منهم من جهله ويرعوي عن الغي والعدوان منهم من لج به لكان أحب إلي وخيرا لكم.
فقالا: يا أمير المؤمنين نقبل عظتك ونتأدب بأدبك.


2
اسم الکتاب : جامع أحاديث الشيعة المؤلف : البروجردي، السيد حسين الجزء : 15 صفحة : 519




3
اسم الکتاب : مستدرك الوسائل المؤلف : المحدّث النوري الجزء : 12 صفحة : 306


4
اسم الکتاب : أعيان الشيعة المؤلف : الأمين، السيد محسن الجزء : 8 صفحة : 376
5
اسم الکتاب : شرح نهج البلاغة المؤلف : ابن ابي الحديد الجزء : 3 صفحة : 181




000000000000000000000000000000000000

مر أمير المؤمنين ( ع ) على بعض من كان في جيشه بصفين فسمعهم يشتمون معاوية وأصحابه فقال لابن عدي ولعمر بن الحمق وغيرهما : كرهت لكم أن تكونوا لعانين شتامين تشتمون وتبرأون ولكن لو وصفتم مساوئ أعمالهم فقلتم من سيرتهم كذا وكذا ومن أعمالهم كذا وكذا كان أصوب في القول وأبلغ في العذر وقلتم مكان لعنكم إياهم وبراءتكم منهم اللهم احقن دماءهم ودماءنا ، وأصلح ذات بيننا وبينهم واهدهم ، من ضلالهم حتى يعرف الحق من جهله منهم ، ويرعوي عن الغي والعدوان منهم من لهج به لكان أحب إلي وخيرا لكم فقالوا : يا أمير المؤمنين نقبل عظتك ونتأدب بأدبك))



كتاب صفين
لنصر بن مزاحم ص 115 .



إذن من اين جاءت عقيدة اللعن والبراءةالتي نجدها اليوم في الرافضة الاثناعشرية؟؟

نترك الإجابة للعلماء أصحاب أمير المؤمنين
رضي الله عنه وأرضاه


وحكى جماعة من أهل العلم من أصحاب علي عليه السلام ، إن عبد الله بن سبأ كان يهوديا فأسلم ، ووالى عليا عليه السلام ، وكان يقول وهو على يهوديته في يوشع بن نون بعد موسى عليه السلام بهذه المقالة ، فقال في إسلامه بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم في علي عليه السلام بمثل ذلك ، وهو أول من أشهر القول بفرض إمامة علي عليه السلام ، وأظهر البراءة من أعدائه ، وكاشف مخالفيه ، فمن هناك قال من خالف الشيعة أن أصل الرفض مأخوذ من اليهودية .
فرق الشيعة" للنوبختي ص 43 و44 ط المطبعة الحيدرية بالنجف ، العراق ، سنة 1379ه - 1959م.


يقول الكشي : وذكر بعض أهل العلم أن عبد الله بن سبأ كان يهوديا فأسلم ، ووالى عليا عليه السلام ، وكان يقول وهو على يهوديته في يوشع بن نون وصى موسى بالغلو، فقال في إسلامه بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم في علي مثل ذلك ، وكان أول من أشهر القول بفرض إمامة علي ، وأظهر البراءة من أعدائه وكاشف مخالفيه ، وكفرهم ، ومن هنا قال من خالف الشيعة ، إن التشيع ، والرفض ، مأخوذ من اليهودية
( "رجال الكشي " ص 101 ط مؤسسة الأعلمى بكربلاء العراق ).


https://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=48439






الصور المرفقة
 
التوقيع :
لاي شخص الحق باقتباس مواضيعي وردودي ونشرها دون نسبها الي فهو في حل فكل الحقوق محفوظة لكل مسلم
من مواضيعي في المنتدى
»» الزامات للاباضية ممن يقول جعل بمعنى خلق بان الخلق خلقوا الله والله امر بعدم خلقه هو ؟
»» فهرس صفات الله عند الشيعة الرافضة التي يسمونها تجسيم سبحان الله من بطون كتبهم موثق
»» هنا آيات خطاب المؤمنين في القران (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا )
»» عند شيعة الشيطان النبي هرب والعياذ بالله الكليني ج 1 ص449 المجلسي قال حسن كالصحيح
»» الكتاب: الثاني من فضائل عمر بن الخطاب المؤلف: عبد الغني بن عبد الواحد بن علي بن سرور
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:21 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "