العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-11-05, 02:53 PM   رقم المشاركة : 1
اسد الاسلام
مشترك جديد





اسد الاسلام غير متصل

اسد الاسلام is on a distinguished road


أحباش لبنان.. يبيحون مخالطة المرأة وبيع الصبي الحر وشرائه و ينسبون القرآن إلى جبريل





ألقى ظهور اسم أحمد عبدالعال والأحباش في تقرير ميليس الأخير الضوء على الدور الذي تلعبه هذه الجماعة في لبنان. وعبد العال شخصية مهمة في الاحباش، ومسؤول عن العلاقات العامة والعسكرية والاستخباراتية للاحباش.

وتبين، حسب "تقرير ميليس"، أن عبد العال شخصية مهمة في ضوء ارتباطاته باوجه عدة من هذا التحقيق، وقد كشفه هاتفه الخلوي الذي قام باتصالات عدة مع الشخصيات المهمة كافة في هذا التحقيق. كذلك، لم يظهر ان هناك اي شخصية اخرى على اتصال باوجه التحقيق المختلفة، مثل عبد العال.

ويأتي اسم الجماعة"الأحباش" نسبة إلى عبد الله الهرري الحبشي من مدينة هرر بالحبشة وقد هاجر إلى لبنان في القرن الماضي وأقام فيه.

وللجماعة دور بارز في الحياة الإجتماعية والسياسية اللبنانية، وبشكل خاص بعد عام 1983 عندما انطلقت الجماعة على يد تلامذة الشيخ الحبشي. وكان لديهم العديد من الشخصيات العامة مثل النائب البرلماني عدنان الطرابلسي و طه ناجي وحسام قرقيرا وكمال الحوت وعماد الدين حيدر وعبد الله البارودي.

ويعد عبدالله الهرري الحبشي، الزعيم الروحي للطائفة. ودرس عبدالله في بادية "هرر" اللغة العربية والفقه الشافعي على يد الشيخ سعيد بن عبدالرحمن النوري والشيخ محمد يونس جامع الفنون ثم ارتحل إلى منطقة جُمة وبها درس على يد الشيخ الشريف، ثم ارتحل إلى منطقة داويء من مناطق أرمو ودرس صحيح البخاري وعلوم القرآن الكريم على الحاج أحمد الكبير. ثم ارتحل إلى قرية قريبة من "داويء" فالتقى بالشيخ مفتي السراج، تلميذ الشيخ يوسف النبهاني صاحب كتاب "شواهد الحق في الاستغاثة بسيد الخلق" ودرس على يديه الحديث. ثم ارتحل إلى سوريا ثم إلى لبنان من بلاد الحبشة عام 1969.

وذكر أتباعه أنه قدم عام 1950 بعد أن تعاون مع حاكم "إندراجي" صهر هيلاسيلاسي ضد الجمعيات الإسلامية لتحفيظ القرآن بمدينة هرر سنة 1940 فيما عرف بفتنة "بلاد كُلُب" فصدر الحكم على مدير المدرسة إبراهيم حسن بالسجن ثلاثاً وعشرين سنة مع النفي حيث قضى نحبه في مقاطعة جوري بعد نفيه إليها.

وبسبب تعاون عبدالله الهرري مع هيلاسيلاسي تم تسليم الدعاة والمشايخ إليه وإذلالهم حتى فر الكثير منهم إلى مصر والسعودية، ولذلك أطلق عليه الناس هناك صفة (شيخ الفتنة).

ونجح الحبشي مؤخراً في تخريج مجموعات كبيرة من المتعصبين الذين لا يرون مسلماً إلا من أعلن الإذعان والخضوع لعقيدة شيخهم. مع ما تتضمنه من إرجاء في الإيمان وجبر في أفعال الله واعتزال في صفاته، كما يقول عنهم بعض العلماء الذين تصدوا له قديما وحديثا ومنهم المحدث الشيخ محمد ناصر الدين الألباني، والشيخ عبدالعزيز بن باز.

وعلى الرغم من قول الأحباش بأنهم على المذهب الشافعي في الفقه والاعتقاد لكنهم كما يصفهم بعض علماء السنة بعيدون كل البعد عن مذهب الإمام.

"تكفر ابن تيمية"

ومن أكثر آراء الحبشي إثارة للانتقاد تكفيره للعديد من علماء أهل السنة والجماعة، فحكم على شيخ الإسلام ابن تيمية بأنه كافر وجعل من أول الواجبات على المكلف أن يعتقد كفره ومن اتبعه، ولذلك يحذر أشد التحذير من كتبه، وكذا الإمام الذهبي فهو عنده خبيث، كما يزعم أن الشيخ محمد بن عبدالوهاب كافر، ويرى أن الشيخ محمد ناصر الدين الألباني كافر، وكذلك الشيخ سيد سابق فيزعم أنه مجوسي كافر كما يقول، في مجلة منار الهدى الحبشية عدد (3ص234)، أيضا في "كتاب المقالات السنية في كشف ضلالات ابن تيمية".

ومن مقولات الحبشي عن الشيخ محمد بن عبدالوهاب قوله "ظهر في نجد رجل ضال مضل يدعى محمد بن عبدالوهاب, قرأ كتب أحمد بن تيمية الحراني فتأثر به وبعقائده الكفرية فاتبع الهوى وتبعه على ذلك شرذمة قليلة تدعو إلى الكفر والضلال فحكموا بكفر عبدالله بن عمر (مجلة منار الهدى 27: 35).

كما زعم الحبشي أن الوهابية "ترى أن أبا جهل وأبا لهب أكثر توحيدا من المسلمين الذين يقولون لا إله إلا الله"(منار الهدى 23:34) وأن الوهابية"تقتدي باليهود لاعتقادهم أن الله قاعد وأنه يقعد محمدا معه على العرش (منار الهدى 26:22). وأنه خلق السماوات والأرض ثم تعب فاستراح (منار الهدى 29:61).

وصرح الحبشي وأتباع مذهبه بأنه لا فرق بين كفر اليهود وبين كفر الوهابية فقالوا "إن هؤلاء الوهابية هم أتباع اليهود في اعتقادهم، فهم ينسبون إلى الله الجهة والمكان والشكل، تماما كما هي عقيدة اليهود الذين قالوا إن الله تعب فاستراح" (منار الهدى 31:21).

كما يعتبر الحبشي دعوة محمد بن عبدالوهاب دينا آخر غير دين المسلمين حيث يقول "أما دين الوهابية فإنهم يكفرون المسلمين المتبركين برسول الله وبأنبياء الله وأوليائه، فالوهابية مخادعون مجرمون فاحذروا الصهاينة... واحذروا الوهابية" (منار الهدى 29: 63).

وقال نزار حلبي أحد تلامذة الحبشي "إن الوهابية تعيث في الأرض فسادا ويقع على رأس إدارتها وتوجيهها رجل غليظ القلب، إنه المدعو ابن باز الذي شوه الحقائق بفتاويه الفاسدة.. فتاريخ ابن باز سترويه كتب الصهاينة وتعلمه لأجيالها على اعتبار أنه أحد أبرز العملاء الذين سعوا لتحقيق الأطماع الصهيونية.. نجد كيف أن ابن باز كان جاهزا دائما لإصدار الفتاوى التي يرضى عنها الشيطان ويرضى عنها الصهاينة، فهم أحبابه وأصحابه، وهو عميلهم المطيع (منار الهدى 30:34).

وتحت عنوان "ابن تيمية شق العصا وشذ عن المسلمين" قال شيخهم الحبشي "هذا مجسم يظن أن الله جسم. كونوا منه على حذر ومن أتباعه كمحمد بن عبدالوهاب" (منار الهدى 2:34).

وزعم نزار حلبي أن أتباع ابن تيمية يعتبرون كتبه قرآنا لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه وأنها هي الخيط الذي يهتدي به المتطرفون من الجماعات الإسلامية الإرهابية المنتشرة في مصر والجزائر، وأن فكره امتداد لعقيدة الخوارج الذين يكفرون من يحكم بالقوانين الوضعية، وأنها هي السبب في إصدار فتوى بقتل السادات وهي التي ساهمت في تكريس أعمال العنف ومنها محاولة اغتيال رئيس جمهورية تونس (منار الهدى 7: 45-47).

ويصفونه هو وتلميذه ابن القيم بأنهما زائغان (منار الهدى 3:29).

كما تعرض شيخهم الحبشي لمؤرخ الإسلام الشيخ شمس الدين الذهبي ووصفه بأنه "إذا قيل عن الخبيث خبيث فهو في محله، وإذا قيل عن الذهبي خبيث فهو في محله" (شريط 143 الوجه الأول).

ينسبون القرآن إلى جبريل

ومن آراء الحبشي المثيرة لغضب الكثير من علماء السنة منه قوله إن جبريل هو الذي أنشأ ألفاظ القرآن الكريم وليس الله تعالى، فالقرآن عنده ليس بكلام الله تعالى، وإنما هو عبارة عن كلام جبريل، كما في كتابه "إظهار العقيدة السنية" ص591.

كما أن من اللافت للنظر عند الأحباش أنهم يؤخرون العمل عن الإيمان ويبقى الرجل عندهم مؤمناً وإن ترك الصلاة وسائر الأركان، (الدليل القويم ص7، بغية الطالب ص51).

فتاوى في المرأة وبيع البشر

وللحبشي العديد من الفتاوى التي تبيح النظر والاختلاط والمصافحة للمرأة الأجنبية ولاشيء فيه؟ بل للمرأة أن تخرج متعطرة متبرجة ولو بغير رضا زوجها.

كما يبيح الحبشي بيع الصبي الحر وشراءه كما يجيز للناس ترك زكاة العملة الورقية بدعوى أنها لا علاقة لها بالزكاة إذ هي واجبة في الذهب والفضة، كما يجيز أكل الربا ويجيز الصلاة متلبساً بالنجاسة. من كتاب (بغية الطالب 99).

تحريف القبلة

ولعل من أبرز مشكلات الأحباش في أمريكا وكندا هي مسألة تغيير القبلة حتى صارت لهم مساجد خاصة حيث حرفوا القبلة 90 درجة وصاروا يتوجهون إلى عكس قبلة المسلمين حيث يعتقدون أن الأرض نصف كروية على شكل نصف البرتقالة، وفي لبنان يصلون في جماعات خاصة بهم بعد انتهاء جماعة المسجد.

كما يحث الحبشي الناس على التوجه إلى قبور الأموات والاستغاثة بهم وطلب قضاء الحوائج منهم، لأنهم في زعمه يخرجون من قبورهم لقضاء حوائج المستغيثين بهم ثم يعودون إليها، كما يجيز الاستعاذة بغير الله ويدعو للتبرك بالأحجار. من كتب "الدليل القويم" ص173، و"بغية الطالب" ص8، و"صريح البيان" ص57، 62.

رؤيتهم للسرقة

وللحبشي فتوى طريفة في السرقة ففي إحدى جلساته المترجمة إلى اللغة الفرنسية سئل الحبشي عن حكم من ربح مالا حراما ثم تاب، فأجاب الحبشي إجابة عامة فيما يتعلق بربح مال حرام أو سرقة. وكان نص السؤال كالتالي: إذا ربح أحد مالا في عمل وهذا العمل حرام، واشترى بهذا لباسا. فماذا يفعل بهذا اللباس بعدما تعلم الشرع؟ أجاب الحبشي "هذه المسألة فيها تفصيل، هذه المسألة مهمة. ينبغي أن تنتبهوا بحضور قلب لمعرفتها. الذي بيده مال حرام، إن كان من سرقة وإن كان من غير ذلك. فجاء إلى مكان تباع فيه البضائع أو دار أو دكان. فقال: بكم تبيعني هذه البضاعة؟ قال له بكذا. فقال اشتريتها بهذا المبلغ فقال ذاك: خذها. بعد ذلك دفع له الثمن من هذا الحرام، من مال حرام، من ذلك المال الحرام دفع. فإن هذا الشيء دخل في ملكه: إن كان ثوبا يجوز أن يلبسه، وإن كانت سيارة يجوز أن يستعملها، هذه الفتوى تبيح للسارق أن يمتلك ما قد سرق، وللبائع أن يبيع ما لا يملك!.

فتوى حول جماعة الأحباش

وأصدرت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء في الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء في السعودية فتوى حول جماعة الأحباش وأفكارهم والفتوى طويلة جدا وخلصت في ختامها إلى التالي:

فتوى رقم "19606" وتاريخ 24/4/1418هـ

نص الفتوى

"الحمد لله والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وعلى آله وصحبه أما بعد:

فقد ورد إلى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء أسئلة واستفسارات حول "جماعة الأحباش" والشخص الذي تنتمي إليه المدعو عبدالله الحبشي القاطنة في لبنان ولها جمعيات نشطة في بعض دول أوروبا وأمريكا وأستراليا فاستعرضت اللجنة الدائمة ما نشرته هذه الجماعة من كتب ومقالات توضح فيها اعتقادها وأفكارها ودعوتها، وبعد الاطلاع والتأمل فإن اللجنة تبين لعموم المسلمين ما يلي:

- إن جماعة الأحباش فرقة ضالة خارجة عن جماعة المسلمين "أهل السنة والجماعة" في جميع أبواب الدين في العمل والاعتقاد وذلك خير لهم وأبقى.

- لا يجوز الاعتماد على فتاوى هذه الجماعة لأنهم يستبيحون التدين بأقوال شاذة بل ومخالفة لنصوص القرآن والسنة. ويعتمدون التأويلات البعيدة والفاسدة لبعض النصوص الشرعية، وكل ذلك يطرح الثقة بفتاويهم والاعتماد عليها من عموم المسلمين.

- عدم الثقة بكلامهم على الأحاديث النبوية سواء من جهة الأسانيد أو من جهة المعاني

- يجب على المسلمين في كل مكان الحذر والتحذير من هذه الجماعة الضالة ومن الوقوع في حبائلها تحت أي اسم أو شعار، واحتساب النصح لأتباعها والمخدوعين بها، وبيان فساد أفكارها وعقائدها.

واللجنة إذ تقرر ذلك وتبينه للناس تسأل الله سبحانه بأسمائه الحسنى وصفاته العلا أن يجنب المسلمين الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأن يهدي ضال المسلمين، وأن يصلح أحوالهم، وأن يرد كيد الكائدين في نحورهم، وأن يكفي المسلمين شرورهم إنه على كل شيء قدير وبالإجابة جدير وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه ومن تبعهم بإحسان.







التوقيع :
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
يارب انصر الاسلام والمسلمين
من مواضيعي في المنتدى
»» فيلم جديد امراة بالملابس الداخلية كأنها تصلي ثم تمارس الجنس / صور
»» الله أكبر هداية ألف رافضي في نيجيريا
»» الملا النصاب ويوم عاشوراء
»» غيبة السني من أفضل الطاعات (هذا فتاوي أئمتهم لعنهم الله
»» هل يجوز للمسلم والمسلمه ان يضحكون
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:01 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "