العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-11-05, 02:10 AM   رقم المشاركة : 1
abo othman _1
مشرف بوابة الرد على الصوفية






abo othman _1 غير متصل

abo othman _1 is on a distinguished road


هدية العيد للصوفية كشف الخيانة العلمية لبعض المواقع الصوفية




الخيانة العلمية لموقع soufiyyah.com ، و truesalafi.com ، و almukashfi.net موثق

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه سلم وبعد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

لقد اعلنت من قبل موضوعا اسمه ( جولة أبي عثمان في مواقع الصوفية ) ومن خلال تصفحي لمواقع الصوفية والتي استفدت منها والحق يقال ، ولكن تعجب من الأمانة العلمية في بعض المواقع وكيف يبترون النصوص من السياق التي تخالف ما هم عليه اليوم ، وللتنبيه لقد عرضت خيانة علمية لأحد المواقع بموضوع اسمه ( على هامش جولة أبي عثمان في مواقع الصوفية ) ، والآن سوف اعرض لكم خيانة علمية أخرى وهي من موقع soufiyyah.com ، و truesalafi.com ، و almukashfi.net لقد عرضوا موضوعا في موقعهم " اعتقاد الصوفية اعتقاد أهل السنة " وفي موقع الطريقة المكاشفية تحت عنوان " مذاهب واعتقاد الصوفية " ونقولوا كلام أبي بكر محمد بن إسحاق البخاري الكلاباذي من كتابه ( التعرف إلى مذهب أهل التصوف ) ، والآن أنقل لكم النص من موقعهم ومن ثم انقل لكم النص من الكتاب .

نص الموقع :

(( يقول الشيخ أبو بكر الكلاباذي في بيان عقيدة أهل التصوف بعد كلام له: " [ وذلك بعد إحكام علم التوحيد والمعرفة على طريق الكتاب والسنة وإجماع السلف الصالح عليه القدر الذي يتيقن بصحة ما عليه أهل السنة والجماعة، فان وُفق في نفي شبه التشبيه التي تعترضه من خاطر أو ناظر فذاك. ] ( هذه العبارة غير مذكورة في موقع الطريقة المكاشفية )

واعلم أن الصوفية أجمعوا على أن الله واحد، فرد صمد، قديم عالم، قادر حي، سميع بصير، عزيز عظيم، جواد رؤوف، متكبر جبار، باق أول، إله مالك رب، رحمن رحيم، مريد حكيم، متكلم خالق رازق، موصوف بكل كمال يليق به، منزه عن كل نقص في حقه، لم يزل قديما بأسمائه وصفاته، غير مشابه للخلق بوجه من الوجوه، لا يشبه ذاته الذوات، ولا صفاته الصفات، لا يجري عليه شيء من سمات المخلوقين الدالة على حدوثهم، موجودا قبل كل شيء، لا قديم غيره، ولا إله سواه، ليس بجسم ولا شبح، ولا صورة ولا شخص، ولا جوهر ولا عرض، لا اجتماع له ولا افتراق، لا يتحرك ولا يسكن، ولا ينقص ولا يزيد، ليس بذي أبعاض ولا أجزاء، ولا جوارح ولا أعضاء، ولا بذي جهات ولا أماكن، لا تجري عليه الآفات ولا تأخذه السنات، ولا تداوله الأوقات ولا تعينه الإشارات، ولا يحويه مكان ولا يجري عليه زمان، ولا تجوز عليه المماسة ولا العزلة، ولا الحلول في الأماكن، ولا تحيط به الأفكار ولا تحجبه الأستار، ولا تدركه الأبصار، وأجمعوا أن لله صفات على الحقيقة، هو بها موصوف من العلم والقدرة والقدم والحياة والإرادة والمشيئة والكلام، وأنها ليست بأجسام ولا أعراض ولا جواهر، كما أن ذاته ليس بجسم ولا عرض ولا جوهر،
وأن له سمعا وبصرا ليسا كالأسماع والأبصار، وأنها ليست هي هو ولا غيره، بل هي صفات الذات، وقد أجمعوا على أنه لا تدركه العيون، ولا تهجم عليه الظنون، ولا تتغير صفاته ولا تتبدل أسماؤه، لم يزل كذلك، هو الأول والآخر، والظاهر والباطن، وهو بكل شيء عليم، ليس كمثله شيء وهو السميع البصير". ))

وهذا هو النص من الكتاب :

(( أجمعت الصوفية على أن الله واحد أحد ، فرد صمد ، قديم عالم ، قادر حي ، سميع بصير ، عزيز عظيم ، جليل كبير جواد رؤوف ، متكبر جبار ، باق أول ، إله سيد مالك رب ، رحمن رحيم ، مريد حكيم ، متكلم خالق رازق ، موصوف بكل ما وصف به نفسه من صفاته مسمى بكل ما سمى به نفسه ، لم يزل قديما بأسمائه وصفاته ، غير مشبه للخلق بوجه من الوجوه ، لا تشبه ذاته الذوات ، ولا صفته الصفات، لا يجري عليه شيء من سمات المخلوقين الدالة على حدوثهم ، لم يزل سابقا متقدما للمحدثات موجودا قبل كل شيء ، لا قديم غيره ، ولا إله سواه ، ليس بجسم ولا شبح ، ولا صورة ولا شخص ، ولا جوهر ولا عرض ، لا اجتماع له ولا افتراق ، لا يتحرك ولا يسكن ، ولا ينقص ولا يزيد تغيير، ليس بذي أبعاض ولا أجزاء، ولا جوارح ولا أعضاء ، ولا بذي جهات ولا أماكن ، لا تجري عليه الآفات ولا تأخذه السنات، ولا تداوله الأوقات ولا تعينه الإشارات، ولا يحويه مكان ولا يجري عليه زمان ، ولا تجوز عليه المماسة ولا العزلة ، ولا الحلول في الأماكن ، ولا تحيط به الأفكار ولا تحجبه الأستار ، ولا تدركه الأبصار ، ( هنا ينتهي النقل من هذه الفقرة في ص 13)

وأجمعوا أن لله صفات على الحقيقة ، هو بها موصوف من العلم والقدرة القوة والعز والحلم والحكمة والكبرياء والجبروت والقدم والحياة والإرادة والمشيئة والكلام ، وأنها ليست بأجسام ولا أعراض ولا جواهر، كما أن ذاته ليس بجسم ولا عرض ولا جوهر ، وأن له سمعا وبصرا ووجها ويدا على الحقيقة ليس كالأسماع والأبصار، والأيدي والوجوه واجمعوا أنها صفات الله وليست بجوارح ولا أعضاء ولا أجزاء واجمعوا أنها ليست هي هو ولا غيره . ص 14 – 15 .
وقد أجمعوا على أنه لا تدركه العيون، ولا تهجم عليه الظنون، ولا تتغير صفاته ولا تتبدل أسماؤه، لم يزل كذلك، هو الأول والآخر، والظاهر والباطن، وهو بكل شيء عليم، ليس كمثله شيء وهو السميع البصير". ( وهذا القول جاء قبل الفقرة السابقة في الكتاب في ص 14 )

============================================

وهذا هو النص مع تغيرات الموقع عليه

ملاحظة : اللون الأحمر الكلام الذي زاده ،، واللون الأخضر الكلام الذي حذفوه ، واللون الأزرق تغيير في بعض الكلمات.

(( واعلم أن الصوفية )) أجمعوا على أن الله واحد (( أحد )) ، فرد صمد ، قديم عالم ، قادر حي ، سميع بصير ، عزيز عظيم ، (( جليل كبير )) جواد رؤوف ، متكبر جبار ، باق أول ، إله (( سيد )) مالك رب ، رحمن رحيم ، مريد حكيم ، متكلم خالق رازق ، موصوف بكل ( ما وصف به نفسه من صفاته مسمّى بكل ما سمى به نفسه )) ((كمال يليق به ، منزه عن كل نقص في حقه )) ، لم يزل قديما بأسمائه وصفاته ، غير ( مشابه ) مشبه للخلق بوجه من الوجوه ، لا تشبه ( يشبه ) ذاته الذوات ، ولا صفته ( صفاته ) الصفات، لا يجري عليه شيء من سمات المخلوقين الدالة على حدوثهم ، ( لم يزل سابقا متقدما للمحدثات ) موجودا قبل كل شيء ، لا قديم غيره ، ولا إله سواه ، ليس بجسم ولا شبح ، ولا صورة ولا شخص ، ولا جوهر ولا عرض ، لا اجتماع له ولا افتراق ، لا يتحرك ولا يسكن ، ولا ينقص ولا يزداد ( يزيد ) ، ليس بذي أبعاض ولا أجزاء ، ولا جوارح ولا أعضاء ، ولا بذي جهات ولا أماكن ، لا تجري عليه الآفات ولا تأخذه السنات، ولا تداوله الأوقات ولا تعينه الإشارات ، ولا يحويه مكان ولا يجري عليه زمان ، ولا تجوز عليه المماسة ولا العزلة ، ولا الحلول في الأماكن ، ولا تحيط به الأفكار ولا تحجبه الأستار ، ولا تدركه الأبصار ،
وأجمعوا أن لله صفات على الحقيقة ، هو بها موصوف من العلم والقدرة ( والقوة والعز والحلم والحكمة والكبرياء والجبروت ) والقدم والحياة والإرادة والمشيئة والكلام، وأنها ليست بأجسام ولا أعراض ولا جواهر، كما أن ذاته ليس بجسم ولا عرض ولا جوهر،
وأن له سمعا وبصرا ( ووجها ويدا على الحقيقة ) ليس ( ليسا ) كالأسماع والأبصار، ( والأيدي والوجوه ) ( واجمعوا أنها صفات الله وليست بجوارح ولا أعضاء ولا أجزاء واجمعوا ) وأنها ليست هي هو ولا غيره ( بل هي صفات الذات ) ،

( وقد ) أجمعوا ( على ) أنه لا تدركه العيون ، ولا تهجم عليه الظنون ، ولا تتغير صفاته ولا تتبدل أسماؤه ، لم يزل كذلك ، ( ولا يزال كذلك ) هو الأول والآخر ، والظاهر والباطن ، وهو بكل شيء عليم ، ليس كمثله شيء وهو السميع البصير".
والآن أقدم هذه النصيحة إلى إخواني لا بد من مراجعة النقول قبل تصديقها ولا سيما إذا كانت من رافضي أو صوفي ،، وهذا الموضوع أكبر دليل على ما أقول : فقد حذوا بعض الكلمات التي تخالف عقيدتهم ولا سيما عقيدة الوجه واليد على الحقيقة التي اجمع عليها متقدمي الصوفية كما نقال صاحب الكتاب .

روابط المواقع الصوفية :

http://www.soufiyyah.com/soufi/soufi_004.php

http://truesalafi.com/islam/article....ticle_id=11128

http://www.almukashfi.net/mazhab_etgad.php


ولآن نطرح عليهم هذا السؤال :

لماذا حذف أصحاب الموقع الكلمات التي تخالف عقيدتهم ؟؟؟

هل عقيدتهم أفضل من عقيدة الصوفية المتقدمين ؟؟

لماذا لا ينكرون على الصوفية المتقدين بدلا من أن يخونوا هذه الخيانة العليمة ؟؟

فأرجو من الاخوان الصوفية أن يتأملوا هذا الفعل ،، فهل صاحب الحق والعدل يفعل مثل هذا ؟؟



=============================

وأخيرا أقول :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

أبو عثمان







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» شرح العلامة المباركفوري لحديث عثمان بن حنيف الذي يستدلون به على التوسل والاستغاث
»» برقيات للعميد السابق كتب خالد سلطان السلطان
»» هؤلاء تركوا التصوف / الشيخ ابن بدران الدمشقي
»» هذا ما جره علماء الرافضة على المسلمين ، نصراني يستدل بعلمائهم على تحريف القرآن
»» احتاج لمثل هذا البرنامج للضرورة
 
قديم 05-11-05, 02:36 AM   رقم المشاركة : 3
صقر البلوش
عضو فعال






صقر البلوش غير متصل

صقر البلوش is on a distinguished road


بارك الله فيك شيخنا الكريم

تابع جولاتك المباركة و في انتظار جديدك







التوقيع :
سبحان الله ,, و الحمد لله ,, و لا إله إلا الله ,, و الله أكبر
من مواضيعي في المنتدى
»» مجموعة من مرئيات الشيخ الحبيب حسن الحسيني
»» صفحة رائعة تحتوي على 27 مقطع فيديو لبرامج القرآن الكريم
»» هدية موقع نبع الفائد قرص DvD
»» كيف تخشع في الصلاة ؟ ولقاء مفتوح للشيخ عثمان الخميس / فيديو
»» قرص تراث الإمام جعفر الصادق -رضي الله عنه- للشيخ عثمان الخميس - روابط ثابتة
 
قديم 05-11-05, 04:45 AM   رقم المشاركة : 5
الآلوسي
شخصية مهمة





الآلوسي غير متصل

الآلوسي is on a distinguished road


ما رأيكُ بالاقتراح الذي وضعتُه لكم ( سابقاً ) بالنسبة لوضع خطوط تحت الكلمات المحذوفة ؟

خصوصاً وأنَّ هذا الكتاب ( التعرف ) عمدة عند المتصوفة في الدفاع عن باطلهم .


بارك الله فيك وسدَّدك







التوقيع :
احرص على ما ينفعك ، واستعن بالله .
من مواضيعي في المنتدى
»» 'المتحولون' والموقف من الصحابة
»» عاجل/ أين أجد أعمال حزب الله في (الأحواز) أو (العراق)
»» هنا توضع التعقيبات و التعليقات على ملف: دمشقية [ الكوراني في الميزان ]
»» من يعرف أخونا الفاضل [أبوماضي] .. أريده عاجلاً
»» أعلام التصحيح والاعتدال مناهجهم وآراؤهم (في صفوف الشيعة الإمامية) ... كتاب جديد ورائع
 
قديم 05-11-05, 05:11 AM   رقم المشاركة : 6
abo othman _1
مشرف بوابة الرد على الصوفية






abo othman _1 غير متصل

abo othman _1 is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الحبيب الآلوسي

فكرة جيدة ، واعذرني فأني لم ار الاقتراح إلا مؤخرا ،،، سوف يأخذ مني وقلت حتى اعمل اسكان للصفح مرة أخرى ،، والله المستعان

=================

أبو عثمان






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» اعلان الشيخ الدمشقية يطالب الشيخ يوسف الرفاعي بالمناظرة وأن يثبت ما افتراه عليه
»» سلسلة أعلام التصوف 33 أحمد بن قسي الأندلسي
»» حمل كتاب هذه هي الصوفية pdf
»» سلسلة أعلام التصوف 6 أحمد البدوي
»» مشاركة: العلامه الالبانى يرد على الرافضي صاحب كتاب السجود على التربة الحسينية
 
قديم 06-11-05, 01:48 AM   رقم المشاركة : 7
محب السنه
عضو





محب السنه غير متصل

محب السنه


بارك الله فيك شيخنا الكريم







 
قديم 06-11-05, 04:18 AM   رقم المشاركة : 8
abo othman _1
مشرف بوابة الرد على الصوفية






abo othman _1 غير متصل

abo othman _1 is on a distinguished road



وفيك بارك اخي الحبيب محب السنه

===============

أبو عثمان







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» خطة حفظ القرآن الكريم في300 يوم
»» لفت انتباهي هذا التوقيع الرافضي
»» رد الشيخ عبد الرحمن عبد الخالق على د. الشريف في تمجيده لابن عربي
»» الرد على بن عربي
»» الرد على شبهة أن أكثر العلماء قالوا بالتوسل
 
قديم 21-11-05, 10:41 PM   رقم المشاركة : 9
abo othman _1
مشرف بوابة الرد على الصوفية






abo othman _1 غير متصل

abo othman _1 is on a distinguished road



يرفع لتذكير الصوفية بهذه الخيانة

===============

أبو عثمان






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» عبد القادر الجيلاني والاستغاثة بغير الله سلسلة أقوال ائمة الصوفية في الاستغاثة
»» الرد على شبهة خدرت رجل ابن عمر
»» رد الشيخ عبد الرحمن عبد الخالق على د. الشريف في تمجيده لابن عربي
»» هؤلاء تركوا التصوف / الشيخ محمد رشيد رضا
»» عقيدة وحدة الوجود
 
قديم 12-03-06, 05:39 AM   رقم المشاركة : 10
abo othman _1
مشرف بوابة الرد على الصوفية






abo othman _1 غير متصل

abo othman _1 is on a distinguished road



يرفع للاخ المنطقي لنرى هل كان صادقا فيما ادعاه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منطقي 
   ما في حد أحسن من حد..مثلكم في القص واللزق

بس الفرق بيننا وبينكم شتان..فأنتم تدلسون وتحرفون حسب هواكم ومعتقداتكم في كتب شيوخكم ابن تيمية وتلميذه وغيرهم الكثير.
بينما نحن ننقل لكم الحق والأصل كما هي بدون تغرير على جهلة وعوام الناس.

أتعلم لماذا؟؟ انها تربية شيوخنا لنا(طاهرة نقية سنية)
وكل حزب بما لديهم يفرحون.

والسلام ختام

http://www.d-sunnah.net/forum/showth...952#post392952

=======================


أبو عثمان







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» رد الفقير أبي عثمان على د. الشريف في تمجيده لابن عربي الصوفي الكبير
»» هؤلاء تركوا التصوف / الدكتور أحمد حجازي السقا
»» سماحة المفتي يحز في الخاطر هذا الهجوم الشنيع على الشيخين ابن باز وابن عثيمين
»» كتاب المعرفة لابن عربي
»» رد الفقير أبي عثمان على مقال الشيخ حمد سنان
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:00 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "