العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديات الخاصة > منتدى مقالات الشيخ عبدالرحمن دمشقية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-06-05, 01:38 AM   رقم المشاركة : 1
دمشقية
حفظه الله







دمشقية غير متصل

دمشقية is on a distinguished road


علي الكوراني أباطيله أكاذيبه تدليساته تناقضاته موقف شيعته منه / دمشقية

إهــــــــــــــــــداء
إلى الخليفة الراشد الثاني
عمر بن الخطاب أبي زيد بن أم كلثوم بنت فاطمة حرم أسد الله وسيفه علي بن أبي طالب
الذي أكثر الكوراني الرافضي من النيل وسبه والطعن في دينه واتهامه بتحريف القرآن والتأثر بالثقافة اليهودية.
راجيا من الله أن يكرمني بهذا الشرف العظيم شرف الذب عنه وعن بقية الصحابة والأزواج
أن يكرمني بدخول الجنة ولقاء الأحبة.
بعيدا عن النار التي يلتقي فيها عبد الله بن سبأ بأبنائه البارين به المستنين بسنته فبئس اللقاء وبئس القرار.


علــــــــي الكــــــــوراني

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله الطيبين الطاهرين وأصحابه الميامين أما بعد:
فقد مضت شهور على الأسئلة المطروحة على الكوراني والتي تثبت كذبه.
وسبب عرض هذه الأسئلة عليه أنه كتب مرة في منتدى الدفاع عن السنة (المبارك) مقالة يرحب فيها بأسئلة الناس وأبداء مقترحاتهم وردودهم حول كتابه (ألف سؤال وإشكال على المخالفين لأهل البيت). وهو كتاب مليء بالتدليس والكذب. وأول صفحة في الكتاب تتضمن أكذوبة من أكاذيبه. وهي أن بعض الحنابلة يعتقدون أن الله يُرى في الدنيا. فقمت بطرح السؤال عليه حول ما ادعى في الصفحة « من هم هؤلاء الحنابلة وأين ما قالوه» غير أن الأستاذ رفض الإجابة على السؤال ثم بعدها كتب بأن منتدى الدفاع منتدى قذر ولا يليق به أن يدخل إليه. فاقترحت عليه أن يكتب الرد على أسئلتي في منتداه (هجر) ثم أثوم أنا بالرد عليها في منتدى الدفاع عن السنة. لكن الكوراني قرر تغيير المنتدى الشيعي واقترح أن أناظره في منتدى (يا حسين). واعتذرت له بأن موقع ياحسين محجوب في السعودية ولا يمكنني الدخول إليه، ولا أحب المناظرة في منتدى عنوانه شركي ينادون فيه المخلوق الميت من دون الخالق الحي.

ثم صرنا نقول كلما ذكرنا اسم الكوراني (عج) بسبب غيبته التي ربما يقتدي فيها بصاحب السرداب. تجاهله لمطلب المناظرة بعد ذلك. ثم عرضت مؤخرا على الكوراني المناظرة الصوتية في غرفة الغدير الرافضية فرفض. فجاءني الجواب من قبل مدير غرفة الغدير في البالتاك بالاعتذار.

وتتالى بعده رفض الرافضة للمناظرة معي مرورا بحسين الأسدي وانتهاء بعلي آل محسن صاحب كتاب (لله ثم للحقيقة وكتاب مسائل حار فيها أهل السنة). فقررت أن أنشر هذا الخبر (للتاريخ ثم للحقيقة). ولأن اعتذار أصحاب العمائم عن المناظرة معي صار من (المسائل التي حار فيها أهل السنة) والشيعة.

وبعد صبر طويل انتهى إلى أمرين:
امتناع الكوراني على أن يرد على الأسئلة ولو في منتداه حيث يمكن نقلها من منتداه إلى منتدانا.
امتناع الكوراني عن المناظرة معي في مناظرة صوتية مباشرة في غرفة أصحابه وليس في غرفنا. ومع ذلك رفض واعتذر كما بلغني من قبل الأخ صاحب اللقب (الصارم المسلول).

وقد كنت قد وافقت على أن تكون هناك مناظرة كتابية بيني وبينه ثم ارتأيت أن أناظرة مباشرة وبالصوت حيث إنه يمكن له في المناظرة الكتابية أن يقول: « قد كتب الرد عليكم أحد تلاميذي» كما فعل ذلك مرتين من قبل.

فقررت بعدها أن أنشئ ملفا بعنوان (علي الكوراني في الميزان) أعلن فيه للناس كل ما عندي من أكاذيب الكوراني وتناقضاته وتدليساته وضلالاته ومواقف الشيعة منه قبل السنة، راجيا من الإخوة الفضلاء أن يتركوا هذا الملف بدون تعليق.
على أنني أترك لهم المجال للتعليق على هذا الملف في ملف آخر بعنوان (تعليقات على موضوع الكوراني في الميزان).

والله أسأل أن يجعل هذا الجهد خالصا لوجهه الكريم. وأن ينفع به المسلمين ويكشف به الدخلاء المندسين في هذه الأمة بالمظلات البيضاء والسوداء. ليكيدوا لهذا الدين من الداخل.


[align=center]:::::::::::::::[/align]

الإخوة الكرام أعضاء شبكة الدفاع عن السنة المحترمين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
[align=justify]هذا الموضوع مخصص للشيخ العلامة / عبدالرحمن دمشقية حفظه الله فقط ، لذا نرجو من الأعضاء الكرام ممن يرغب بالمشاركة في الموضوع وإبداء الرأي أو لديه إضافة أو تعليق أو مايخدم هذا الموضوع الذهاب لهذا الرابط : [/align]

http://www.d-sunnah.net/forum/showth...C2%E1%E6%D3%ED

[align=center]أي مشاركة ستكتب هنا سنضطر آسفين لحذفها [/align]

إخوانكم في إدارة شبكة الدفاع عن السنة







  رد مع اقتباس
قديم 20-06-05, 06:12 AM   رقم المشاركة : 2
دمشقية
حفظه الله







دمشقية غير متصل

دمشقية is on a distinguished road


علي الكوراني شخصية مثيرة للجدل
عندما تنظر الى الكوراني تشعر بارتياح حين ترى لحيته البيضاء وصوته الدافئ. ولكن للأسف لن يطول بك الأمر حين تتحاور معه حتى ترى شخصية ميالة الى الطعن متحاملة على الخصم الى حد الشتم والسباب وتحميل كلامه أسوأ المحامل والطعن في أصله وعرضه ووصفه بأسوأ الصفات. وروميه بالفواحش.
بل شخصية تشبه في تحاملها وتحليلاتها الخيالية إلى المستشرقين أمثال جولد تسيهر ومونتغمري وات.
بل شخصية ذات وجوه شتى وألقاب مستعارة عديدة. تارة كوراني وتارة عاملي.
عفوا أنا لم أقل همفري!!.

شخصية ملأت شطرا من كتبها بالكذب والتحامل الجاني. وملأت شطرا آخر بالتناقض.
وقد وصف الشيعة في كتبهم علي الكوارني بأنه « يتمتع بمزاج خاص غير مستقر على ولاء لأحد...»

بل ملأت حياتها بالتناقض، فأعداء الأمس يمكن أن يكونوا أصدقاء اليوم. وله مواقف براجماتية متقلبة فالدولة اليوم عنده كافرة عميلة. فاذا دخلها صارت مسلمة مخلصة.

شخصية لم تترك حتى لأبناء مذهبها مجالا للصلح بلل اعلنت الحرب حتى على أبناء طائفتها.
وتبرأ منها العديدون من أبناء المذهب الواحد.

شخصية عقدت عليها الآمال وتطلعت إليها الأنظار لتنضم إلى الحوارات في قناة المستقلة. وحضرت الشخصية الكورانية وكان حضورها مبددا للآمال، فقد انكشف الضعف الذي تطغى عليه اللحية البيضاء والصوت الدافئ من آثار التعاطي!!!

شهادة شيعية بعدوانية نفسية الكوراني وكذبه
وقد كشف آية الله الأشكوري عن طريقة الكوراني المتنافية مع البحث العلمي النزيه والتحيز والطعن والتشهير فقال « وقد أهان الكاتب في مواضع عديدة الامام الشهيد آية الله السيد محمد باقر الصدر (رضوان الله تعالى عليه) ونال من شخصيته ورماه بالالتقاط الفكري والفهم التركيبي في دراسته لحياة الأئمة المعصومين صلوات الله عليهم أجمعين, ويبدو أن الكاتب لم يرد البحث العلمي وانما اراد النيل من المرجع الكبير والشخصية الفذة... ولكن الكاتب تقوّل عليه بأقاويل من دون اقامة برهان ولا دليل, بل
بروح عدوانية إنتقامّية» (رد آية الله الأشكوري على الكوراني).

شهادة شيعية أخرى بتلون الكوراني
« أخذ (الكوراني) في الآونة الأخيرة يُعبر عن نفسه بـ(العاملي) لما لهذه النسبة من وقع في النفوس ومن الاحترام الذي يكنه العالم الاسلامي لتاريخ علماء (جبل عامل)، ذلك التاريخ المشرّف والناصع، فعلماء جبل عامل قد تعلموا من (جبلهم) كل معاني الثبات والرفعة والإباء والشرف والتضحية من أجل العقيدة، لكن في الآونة الأخيرة بدأت بعض الأسماء تنسب نفسها لهذه المنطقة متستراً عن نسبته الأصلية الـ(.....)! لكن يبقى (جبل عامل) شامخاً أبداً مهما حاول الخانعون الهابطون التسلّق على اسمه الشاهق» (صالح العقيلي).

وقد اشتكى الرافضة من الكوارني أيضا عندما كان في الكويت وكان آنذاك يطعن في المرجع الديني الشيعي أية الله الشيرازي.
" وكذلك استخدم طريقته المتميزة في التشهير بالآخرين في حق محمد حسن الموسوي مدير المدرسة الجعفرية بالكويت.
وكان السيد الشيرازي في مسجد الحاج عباس ميرزا حسين في بنيد القار فأهاج عليه الشيخ الكوراني نفرا من الأتباع الذين كانوا من مريديه وتلاميذ مدرسته الثورية، ليهينوا السيد ويشتموه ويتكلموا عليه بالسوء ولم يقصروا في هذا المضمار إتباعا لشيخهم بل تعدى الأمر إلى الكلام على من يصلي وراء السيد فضلا عمن يقلده في الفتوى، ووصل الأمر إلى كثير من المشاكل والمنازعات وحالات التفكك الأسري والطلاق وامتناع عن تزويج البعض الموالين للسيد الشيرازي رغم سفر الشيخ الكوراني وأيضا سفر السيد ثم انتقاله إلى جوار ربه.. ومازالت هذه الحزازات باقية في النفوس حتى الآن. ومن البديهي أن سماحة السيد رحمه الله لم يرض برد الإساءة بل كان ينصح أتباعه بعدم الرد بل انه استقبل الشيخ الكوراني بابتسامته المعهودة رغم ما كيل له من شتائم من الوزن الثقيل.
(أنظر الأديب عبد العزيز العندليب تعليقا على حديث الكوراني لجريدة الوطن الكويتية13-نيسان2004).

وذكروا «ان محمد باقر الصدر لم يكن يثق بالكوراني ويطعن بسلوكيته كما طلب ابعاده من الحزب».

وأن " ما يعتقده الكوارني اليوم، يتنكر له في الغد ويهاجمه! وما استنكره بالأمس، يدافع عنه اليوم! فلا اثر للاستقامة على حال واحد عنده، وستتضح هذه الحقيقة أكثر من خلال الأمثلة التي نستعرضها لتلك التقلبات المزاجية والمواقف المتباينة طيلة حياته".

تشديده على الولاية التكوينية ومعناها

وذكروا من مآخذ الكوراني على بعض الشيعة أنهم « ينكرون ان الله خلق نورهم قبل خلق العالم ، وانهم وسطاء الله وفيضه ، وان لهم ولاية تكوينية على العالم».
ولنترك تفسير الولاية التكوينية للكوراني نفسه يتحدث عنها:

يقول:" والتعبير بالولاية التكوينية حدث مؤخراً وهو يعني أن الله تعالى ، عطاهم ماشاء من قدرات ، للتأثير على المادة والتكوين" .
http://69.57.138.175/forum/archive/i...hp/t-402745395

تأمل قوله هنا ((( للتأثير على المادة والتكوين))). يعني التخليق.
وهذا دال اعتقاد الكوراني بأن الله أعطى الأئمة إمكانية التخليق. يعني خلق ما يشاؤون طبعا بإذن الله!!!
ولهذا احتج بمعجزة عيسى دون الأنبياء الآخرين وهي أنه كان يخلق لهم من الطين كهيئة الطير.

ولا ننسى أن نذكر بأن الخلق في الآية هو التهيئة والتدبير وكلمة (خلق) تتعدد معانيها بحسب السياق. ولم تقل الآية (أني أخلق لكم طيرا). وإنما قالت (أني أخلق لكم من الطين كهيئة الطير. والطين مخلوق من الله أصلا.
بقي أن نقدم الشكر للكوراني أنه أبقى شيئا لله سماه (الإذن).







  رد مع اقتباس
قديم 21-06-05, 12:31 PM   رقم المشاركة : 3
دمشقية
حفظه الله







دمشقية غير متصل

دمشقية is on a distinguished road


لكن الكوراني أيضا أظهر لنا عدم الفرق بينه وبين من كانوا يقولون (لا شريك لك لبيك إلا شريكا هو لك تملكه وما ملك. فإن أولئك كانوا يعتقدون أنهم لا يملكون بإذنهم وإنما بما يأذن الله لهم أن يملكوا.

وهذا عين ما يقوله الكوراني لا سيما أنه يعتقد بأن الدنيا والآخرة كلها للإمام.
عن أبي عبد الله عليه السلام أن الدنيا والآخرة للإمام. يضعها حيث يشاء ويدفعها إلى من يشاء« (الكافي 1/337 فقه الصادق16/163 محمد صادق الروحاني شرح الكافي7/38 للمازندراني).
وهذا تشبيه بالله. قال تعالى  فلله الآخرة والأولى [النجم25]. وقال  إن الأرض لله يورثها من يشاء من عباده [الأعراف128].

ويعتقدون أن بيدهم حساب الخلق. فقد زعموا أنه ينادي مناد يوم القيامة « يا معشر الخلائق، هذا علي بن أبي طالب يدخل الجنة من يشاء.. ويدخل النار من يشاء» (بصائر الدرجات للصفار234).
وهذا مخالف لقوله تعالى  قل إِنِّي لَا أَمْلِكُ لَكُمْ ضَرًّا وَلَا رَشَدًا 21  [الجن].

ولعل هذا يبين من هو رب الكوراني. ويكشف أن عند الكوراني خمسة عشر ربا.
اولهم الله ثم يليه أربعة عشر (معصوما) يخلقون ويملكون الدنيا والآخرة وبيدهم حساب الناس. ولكن بإذن الله. وهذا شرك وقع بإذن الله ولا حول ولا قوة إلا بالله. ويكفل الخلود في النار يوم القيامة بإذن الله.

لا تنسوا هذه الحقيقة أثناء قراءة ملف الكوراني:

الكوراني يصحح كل ما في الكتب الأربعة
قال الكوراني « فكتبنا الأربعة وغيرها مأخوذة باليد عن أصحاب الأئمة عليهم السلام، وسند أئمتنا إلى جدهم صلى الله عليه وعليهم هو المسمى بسلسلة الذهب، المقدسة عند جميع المسلمين، والتي قال عنها الإمام أحمد بن حنبل: (لو قرئ هذا الإسناد على مجنون لأفاق من جنونه)» . قال في هامش مسند زيد بن علي ص 440:
( كتاب الإنتصار للكوراني1/431).
الرد: يا قوم اشهدوا: لقد صرح الكوراني بصحة سند كل ما في كتاب الكافي وبالتالي فهو ملزم بكل ما في كتاب الكافي. ثم لا نعرف مصدر ثناء الإمام أحمد على كتب الرافضة.
وأما كون هذه الأسانيد تفيق المجنون من جنونه. فنحن لا نزال نرى كثيرين لم يفيقوا بهذه الكتب من الجنون بل هذه الكتب هي سبب هذا الجنون.

علي الكوراني جريء وقح وقليل الأدب
نعم هكذا عهدته. ولكم أن تتأملوا هذه العبارة منه. قال الكوراني « كم كيلو وزن ربكم» (ألف سؤال وإشكال ص16 مسألة رقم12) هذه لغة يهودية في التطاول على الله.

التناقض والإفتراء أول عهدي بالكوراني
أول عهدي بالكوارني حين دخل غرفة السرداب وزعم أن محمد بن عبد الوهاب قال: عصاي هذه خير من محمد. ولما سألناه عن الدليل قال لنا: نقل الكلام عنه شافعي وحنفي. ثم تبين لنا أنه كان ينقل من خصومه.
وهذا أول التناقض: فقد قال الكوراني « إن المذاهب يجب أن تؤخذ من أفواه قائليها وأصحابهم المختصين بهم ومن هو مأمون في الحكاية عنهم، ولا يرجع فيها إلى دعاوى الخصوم» (الوهابية والتوحيد ص299).
وأما الافتراء فإن مثل هذا القول إما أن يكون منقولا من كتب محمد بن عبد الوهاب. وإما أن يصرح هذا المدعي بسماعه منه. وكلا الأمرين غير متحققين. مما يجعل القضية مجرد دعاوى خصوم. وأن الكوراني يقول ما لا يفعل.

وكان الكوراني آنذاك يسألنا: هل ينفع النبي بعد موته أم لا؟
فأجبته بأنه ينفع بما تركه لنا من كتاب وسنة.

أما التناقض الثاني فقد وجدنا الكوراني يتوجه بشهادة الزور هذه قائلا: « وأشهد أننا ما عرفنا علو مقامك عند ربك، وأن الأذهان المسطحة والمشاعر الخشنة والأرواح الغليظة ، قد ظلمتك وقالت إن بدنك الطاهر قد بلي ، وإنك لا تنفع ميتاً، وأن عصا شيخهم تنفع أكثر منك» (الانتصار5/349).

ثم ذكر بأن اعتقاد أتباع ابن تيمية بأن النبي صلى الله عليه وآله بعد وفاته لاينفع ، ثابتٌ عليهم لايحتاج إلى رواية مسندة عن ابن عبد الوهاب ولاغيره ، لأن ذلك عقيدتهم إلى اليوم» (ألف سؤال وإشكال – المسألة رقم32).
ولكن المفجأة الكبرى أننا وجدنا الكوراني يصرح باعتقاده نفس المعتقد عن الأنبياء فيقول « فهم مثلنا لا يملكون لأنفسهم نفعاً ولا ضراً» (الانتصار5/213).

فتأمل الكوراني المتناقض يسألنا أنتم يا وهابية تعتقدون أن النبي لا ينفع. وها هو الآن يقول الكلمة نفسها.







  رد مع اقتباس
قديم 22-06-05, 06:47 AM   رقم المشاركة : 4
دمشقية
حفظه الله







دمشقية غير متصل

دمشقية is on a distinguished road


المفاجأة الأخرى:

أنني رجعت إلى المصدر الذي أحال إليه الكوراني وهو قول محمد بن عبد الوهاب ((( عصاي هذه خير من محمد ))) وهو الشافعي المزعوم أحمد زيني دحلان فلم أجده يحكي ذلك عن محمد بن عبد الوهاب. بل وجدت أنه يحكي بأن هذا القول (عصاي خير من محمد) ليس قول محمد بن عبد الوهاب وإنما هو قول أحد أتباعه!!!

(الدرر السنية في الرد على الوهابية ص43).

فكيف يجعل الكوراني هذا القول هو قول محمد بن عبد الوهاب وينسب هذا الى أحمد زيني دحلان؟؟؟
سلوا مرجعكم الكوراني أيها المعجبون بالكوراني.
وجوابا لمن قال لي بأنني لن أزيل حب الكوراني من قلبه. أقول: ما دام الأمر كما قال تعالى (إتخذوا أحبارهم ورهبانهم أربابا من دون الله)) فلن يستطيع دمشقية أن يفعل معه شيئا. وإنما الأمر كما قال الله ((( ومن يرد الله فتنته فلن تملك له من الله شيئا. أولئك الذين لم يرد الله أن يطهر قلوبهم))).







  رد مع اقتباس
قديم 02-07-05, 12:28 PM   رقم المشاركة : 5
دمشقية
حفظه الله







دمشقية غير متصل

دمشقية is on a distinguished road


الآصفي يصف الكوراني بأنه عنصري
أ‌- ان محمد باقر الصدر لم يكن يثق بالكوراني ويطعن بسلوكيته كما طلب ابعاده من الحزب.
ب-تحمل الكوراني مسؤولية فشل الحركة التخريبية في 4/10/1980والخسائر الفادحة التي مني بها الحزب.
ج- اتهام الكوراني بكونه عنصري النزعة بالتفاف العناصر العربية حوله.
محمد باقر الصدر وحزب الدعوة يصفان الكوراني بالمعمم المنحرف
يتحدث حزب الدعوة عن سيرة الكوراني بأنه ذو تركيبة معقدة ومزاج شاذ. وأن كتاباته في المراحل المختلفة تكشف عن قلق فكري وعقائديوأنه ذو هوس غريب وشعور ويصرح بأن الشهيد الصدر المظلوم (قدس) قد عانى من سلوكه وافكاره حتى وصمه (بالمعمم المنحرف) وبقي مسكونا بهذه الصفة التي تحولت الى عقدة مزمنة فيه الى يومنا هذا.
كما يحمله الحزب مسئولية الفشل السياسي التي منيت بها الحركة «الاسلامية» المناوئة في العراق.
http://www.daawaparty.com/aljihad80/...1065/page3.htm

الأشكوري يصف الكوراني بالعدواني والأحمق

هذا ما نشرته الوكاة العراقية للأنباء
http://www.inna.me.uk/ahkbar/2002/5-10/5.htm
الكوراني يتهم خامنئي بأنه يدعي الاجتهاد
http://www.iraq.net/erica/articles-a...s/00000982.htm

الكوراني يزعم أن عليا يحضر كل محتضر
http://www.albrhan.com/arabic/video/

محمد الحيدري ينتقد الكوراني
http://www.al-montada.com/irc/m9/morsalat/39.htm

أحمد الكاتب يكشف غلو الكوراني وأنه مفوض
http://www.iraqcenter.net/vb/showthr...&threadid=2342
ولا ننسى أن نتوجه بالشكر إلى الأستاذ أحمد الكاتب (الذي وصفه الكوراني على قناة المستقلة بأنه جني) على حواراته الطيبة والمفيدة في الرد على الكوراني وإبطاله عقيدته الشركية في جواز الاستغاثة بالأئمة والتعلق رغبة ورهبة وخوفا ورجاء بالأموات من دون الحي الذي لا يموت.







  رد مع اقتباس
قديم 02-07-05, 12:38 PM   رقم المشاركة : 6
دمشقية
حفظه الله







دمشقية غير متصل

دمشقية is on a distinguished road


[align=center]مسألة ضلالات الكوراني وقلة أدبه[/align]

فالكوراني معروف بالسفاهة حتى عند أصحاب مذهبه. ومشهور باتهام أي مخالف له باليهودية.
فإنه يتهم زيد بن ثابت بأنه يهودي له ذؤابتان، وأن عمر كان يدرس في مدارس اليهود. وحتى المتحاوين معه يرميهم باليهودية.

الكوراني يصف الخميني بالحمار
فقد قال العقيلي « ففي أوج تصاعد التظاهرات والاضرابات في جميع أنحاء ايران، وذلك في اواخر عهد النظام البائد، حيث استجابت الجماهير المليونية لنداءات قائدها المُبعد (الامام الخميني) يصف (الكوراني) في رسالته التي بعثها من خارج ايران الى السيد (كاظم الحائري) أحد الفقهاء البارزين في حوزة (قم) وأحد مراجعها المعاصرين، يصف بها الامام الخميني بأنه «حمار امتطاه الشيوعيون» (نقلا عن كتاب الكوراني في الميزان).

هل الكوراني مشجع كورة
قال الكوراني « أن توحيد الخليفة عثمان لنسخة القرآن كان عملية جراحية لمرض في الأمة هو اختلاف المسلمين في قراءات القرآن، وانقسامهم الى أحزاب دينية متعارضة! وقد كان عدد كبير من الأشخاص يعيشون على هذه الاختلافات والتعصبات، فلما قام عثمان بجمع القرآن سحب البساط من تحت أقدامهم بضربة فنية، فأسقط في أيديهم ، وفقدوا مكانتهم وجمهورهم..» (الانتصار3/263).
إن هذه الطريقة في الكلام لا تصدر إلا من خرفان أو مستشرق مدسوس بل لم أعهد مستشرقا كافرا يتكلم بهذه الطريقة الوقحة.

أنظروا هذه الكلمات (ضربة فنية) (فقدوا جمهورهم) (سحب البساط) تأملوا هذه الكلمات التي تحتها خط ثم تفكروا: ألعل المتكلم بهذه الكلمات شبخ معمم أم مذيع كرة قدم؟
أو يصدر هذا الكلام ممن يضع عمامة على رأسه ويجمع بين هيبة العمامة وطربوش المهرجين!!!

سفاهة الكوراني حول سيدنا عمر
قال الكوراني: « كان عمر معجباً بثقافة اليهود ، وكان يحضر دروسهم كل سبت ! وله علاقات حسنة مع يهود بني قريظة، وقد عربوا التوراة وأعطوه إياها ليعرضها على النبي صلى الله عليه وآله ليعترف بها» (الانتصار2/358). وزعم أن عمر كان مرتبطا باليهود» (الانتصار3/440).

وهذا يلزم منه دخول اليهود في النسب النبوي. فإن عمر بن الخطاب هو زوج أم كلثوم بنت فاطمة بنت محمد صلى الله عليه وآله.
ألم يتفق السنة والشيعة على أن النبي رفض أن يتزوج علي ابنة أبي جهل؟
فكيف ينهى عليا عن مثل هذا ويتزوج بنت يهودي يتآمر مع اليهود كل سبت للكيد للإسلام وأهله؟

فقال أحد المشاركين في الحوار مع الكوراني واسمه (الإماراتي راشد) للكوراني « وسابقاً سمعتك تفتري أن عمر ومعه تلاميذ جمة يذهبون لمدرسة يهودية ويتعلمون الكفر عندهم ، وأنت تتكلم وتستنبط ، والله كلام يضحك الذي لا يفكر بالضحك . وأنت تسترسل وكأن عمر وأصحابه لهم جدول حصص ومدرسة ، وهناك حضور وغياب ، ولهم إجازة يوم الأحد. وأنت كنت تتكلم وكأن اليهود يريدون أن يساعدهم عمر لإقناع الرسول صلى الله عليه وسلم بأفكارهم الكفرية» (الانتصار3/97).

كل من يتخذه عدوا تصير له خلفيات توراتية وميول يهودية.
فإنه بعد أن وصف عمر وزيد بن ثابت باليهودية لم يسلم ابن تيمية من هذه التهمة. فقد وصف الكوراني ابن تيمية بأن أئمته توراتيون (الانتصار2/410) يعني ابن تيمية عنده يهودي. وهي ليست شيئا عجيبا من الكوراني الذي وصف عمر بن الخطاب بأنه ذو ميول يهودية.

الكوراني يكذب على عمر والبخاري
قال الكوراني « كما شذ بعض أئمة العامة كعمر والبخاري ، فقالا بنقصان أكثر من نصف القرآن» (الانتصار3/425).
الكوراني يكذب حتى على النملة

الكوراني لا يعرف حدا للكذب حتى إنه ليزعم أن النملة حشوية مشبهة لأنها « تتصور أن لربها قرنين مثل قرنيها» (الانتصار2/10(.قال الكوراني في قناة المستقلة « الله عنده جغرافيا». وأن « الله له مساعدون».
إقرار الكوراني بعبودية المسيح لعلي
استحسن الكوراني وأقر قول القائل بأن المسيح يتشرف أن يكون عبدا لعلي بن أبي طالب (الانتصار6/77-80).

استهزاؤه والرد على ذلك
قال الكوراني « بل يمكن لنا بناء على رأي إمام الوهابية أن نحسب المسافة إلى عرش الله تعالى ومكان وجوده بالكيلومتر ونرسل إليها سفينة فضائية» (الوهابية والتوحيد ص123)!!

قلت: أرسلوا سباكا إلى السرداب للتنقيب عن المختفي قبل أن تفكروا بإرسال سفينة إلى الفضاء.
قوله بأن عقيدة السعوديين أن رجل الله محروقة
قال « وقد حدث أحد السعوديين أن معلماًً في مدرسة في المملكة العربية السعودية سأل تلاميذه يوماً فقال: كيف نعرف الله؟ فأجابه أحدهم: يا أستاذ نعرفه بأن رجله محروقة!! فلا بد أن تكون النار قد لفحتها وأن تكون رجله التي يكشفها للمؤمنين محروقة بالنار !!» (الوهابية والتوحيد ص171).

تأمل هذه الوقاحة في البهتان والافتراء. أين السند أين التوثيق؟ أحد السعوديين: من هو؟
ثم تأمل تناقضه في ادعاء السماحة الكورانية في التعامل مع المخالفين:

تناقض الكوراني في التربية والأخلاق
قال الكوراني « وبسبب هذه التربية ترى الشيعي يبحث عن العذر لمخالفيه وظالميه، لأنه يريد أن يتعايش معهم ويسحب منهم كل عذر لظلمه» (الوهابية والتوحيد ص6).
فتأملوا هذه التربية الكورانية التي تعتمد على الوقاحة والكذب
قول الكوراني: هل معبودهم أذن مادية أم هو ممسوح الأذن؟
هذا أطلق ألفاظ الحماقة مستدلا بسؤال ورد إلى الألباني (ص171) ( سؤال: صفة الأذن لله، موقف أهل السنة والجماعة منها؟
فأجاب الألباني : لا يثبتون ولا ينفون بالرأي، أما ما أثبته النص فهم يثبتونه بدون تكييف، السلفيون مستريحون من هذه الكيفية يعني استراحوا من التشبيه عملاً بالتنزيه، وإن العين صفة من صفاته تليق بعظمته وجلاله).

أين قالوا بفناء يليق بالله أيها الأفاك؟
قال الكوراني لقد قالوا ونعوذ بالله مما قالوا: إن الله تعالى يفنى إلا وجهه، ولا بد أنهم يحلون المشكلة بقولهم: يفنى فناء يليق بجلاله، ويهلك هلاكاً يليق بجلاله!!» (الوهابية والتوحيد ص133).

خير أمة عند الله شر أمة عند الكوراني
قال الكوراني ما مفاده بأنه لا يعرف أمة مثل هذه الأمة تآمرت على نبيها وآذت أهل بيته.
الرد:
يظهر أن الله كان عند الكوراني غافلا عن هذا التآمر حتى أثنى على المهاجرين والأنصار. وخاطب عموم ذاك الجيل قائلا (كنتم خير أمة أخرجت للناس).
فكيف كانوا عند الله خير أمة بينما هم عند الكوراني شر أمة أخرجت للناس.







  رد مع اقتباس
قديم 02-07-05, 12:45 PM   رقم المشاركة : 7
دمشقية
حفظه الله







دمشقية غير متصل

دمشقية is on a distinguished road


[align=center][overline]مسألة الخيالات الكورانية[/overline][/align]

يعاني الكوراني من خيالات تنتج سيناريوهات ومؤامرات لا وجود لها مبنية على التهيؤات بل هي من نسج خياله أو من نتاج نفسيته العدائية التي تجعله يتوهم وجود مؤامرات تفوق مؤامرات عصابات آل كابوني والمافيا. وأرجو أن لا يكون سبب هذه الخيالات والتهيؤات ناتجا عن مرض الماليخوليا.

مثال ذلك:
يقول الكوراني « تدل روايات سورتي المعوذتين في مصادر السنيين أنه كانت توجد مؤامرة لحذفهما من القرآن، ولكنها فشلت والحمد لله» (الانتصار3/8). ويقصد بذلك عمر بن الخطاب قائلا:
« عملية عمر الفاشلة لتحريف آية في القرآن، لمصلحة قريش ضد الأنصار» (الانتصار3/159).
وتحت عنوان « محاولات تحريف فاشلة» يقول الكوراني:
« روت مصادر إخواننا السنة محاولتين مكشوفتين للخليفة عمر لتغيير آيتين ، إحداهما موجهة ضد الأنصار لمصلحة قريش ، والثانية موجهة ضد بني هاشم لمصلحة قريش !» قم قال « فوا مصيبتاه من هذه الجرأة على تحريف آية من كتاب الله !» (تدوين القرآن154-158).

خيالات كورانية أخرى
ومثال ذلك أيضا التعليل والتحليل الكوراني لأحاديث النهي عن اتخاذ القبور مساجد. فيأتي الكوراني ويأتي بتحليلاته المفرزة من قبل بنفسيته العدائية ويدعي شيئا لم يسبقه إليه الشيعة من قبل وهو أن هذه الأحاديث إنما اختلقها الصحابة والدولة الأموية حتى يمنعوا أهل البيت من الإتيان إلى قبر النبي والاستغاثة به. فيقول: « وقد تبع ذلك إعلان الأحكام العرفية ومنع التجمع على القبر ، لأنهم خافوا أن يأتي أهل البيت ويستجيروا يقبر النبي صلى الله عليه وآله» (الانتصار26/5).

ضربة الكورة الرياضية
وحتى جمع عثمان للقرآن كان عند التحليلات الكورانية مؤامرة لسحب البساط من تحت الأنصار.
قال الكوراني « فلما قام عثمان بجمع القرآن سحب البساط من تحت أقدامهم بضربة فنية، فأسقط في أيديهم ، وفقدوا مكانتهم وجمهورهم..» (الانتصار3/263).

ويرى الكوراني أن هناك مشروعا يهوديا ضخما جرى بين الصحابة عند مرض النبي الى وفاته كما قال الكوراني:
« إلا أني اكتشفت أنهم تحالفوا وتآمروا في حياة النبي صلى الله عليه وآله ، لسرقة خلافته ، وعزل عترته الذين أمر الله الأمة بإطاعتهم بعد نبيه !! ثم اكتشفت أنهم مشروع يهودي كامل ، عمل في حياة النبي وبعد وفاته» (الانتصار6/512).

زيد بن ثابت جامع القرآن يهودي
وحتى زيد بن ثابت جامع القرآن بأمر الخليفة أبي بكر فإنه كان يهوديا يلعب مع اليهود. وهو ضالع في هذه المؤامرة الصحابية اليهودية الكبرى.
يقول الكوراني « أما زيد بن ثابت ( الأنصاري ؟ ).. زيداً صغير السن ضعيف الشخصية ، وقد وبخه عبدالله بن مسعود يوماً بأنه نشأ مع صبيان اليهود وكان يلعب معهم ! بل المرجح عندي أن يكون أبوه يهودياً وأمه أنصارية.. لأنه كان يعرف العبرية ، ولأن ابن شبة قال في تاريخ المدينة ج 3 ص 1008 : ( حدثنا الحماني قال ، حدثنا شريك ، عن ابن إسحاق ، عن أبي الأسود - أو غيره - قال : قيل لعبد الله ألا تقرأ على قراءة زيد ؟ قال : ما لي ولزيد ولقراءة زيد ، لقد أخذت من في رسول الله صلى الله عليه وسلم سبعين سورة ، وإن زيد بن ثابت ليهودي له ذؤابتان» (الانتصار3/164).

الملعونون وسيناريوهات وخيالات الكذب الكورانية
قال الكوراني تحت عنوان (أعمال مبتكرة لمعالجة مشكلة الملعونين):
« وبعد وفاة النبي صلى الله عليه وآله قام محبوا قريش والمنافقين بأعمال سبعة مبتكرة لمعالجة مشكلة الملعونين على لسان النبي : العمل الأول وضعوا أحاديث مفادها أن النبي صلى الله عليه وآله قد اعترف بخطئه في لعن الذين لعنهم ودعا عليهم ، لأنه بشر فدفع كفارة خطئة بأن دعا الله تعالى أن يجعل لعنته على من لعنه أو سبه أو آذاه ( صلاةً وقربةً ، زكاةً» (الانتصار3/111) .

أضاف « العمل الثاني: من أعمال معالجة اللعن ، أحاديث أكثر جرأة على مقام النبي صلى الله عليه وآله لأنها تصرح بأن النبي قد أخطأ وأساء الأدب في لعنه من لعنهم .. فـ ( السورتان ) عند أصحابهما نسخة إلهية بدل دعاء اللعن والسب» (الانتصار3/114)

العمل الثالث: عن سالم بن عبد الله بن عمر عن أبيه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم أحد: اللهم العن أبا سفيان ، اللهم العن الحارث بن هشام ، اللهم العن صفوان بن أمية، قال فنزلت : ليس لك من الأمر شئ ، أو يتوب عليهم، فتاب عليهم فأسلموا وحسن إسلامهم (الانتصار3/116).

العمل الرابع : فتوى المفتين بالجنة للمنافقين.. ومن أجل عيون مشركي قريش ومنافقيها صدرت الفتاوي باستحقاق الجنة حتى لمنافقي المدينة من غير قريش (الانتصار3/121-122)
قال « وقد احتاط البخاري وغيره قليلاً في ضمان الجنة للمنافق ، فاشترطوا أن يشهد شهادة التوحيد يريد بها وجه الله تعالى ثم لا مانع بعد ذلك أن يكفر برسول الله ويقصد بأعماله وجه الشيطان» (الانتصار3/124)

قال « العمل الخامس : إعطاء مناصب الدولة الهامة للمنافقين وأول من فتح هذا الباب وأعطى مناصب الدولة للمنافقين هو الخليفة عمر .. » (الانتصار3/127)
قال « قرار حذف القنوت من الصلاة لأنه كان محل لعن قريش

العمل السادس : انتقام الخلفاء من القنوت !
فقد قررت الخلافة وأتباعها التخلص من القنوت في كل فريضة وحصره في صلاة الفجر والوتر» (الانتصار3/129)


[overline]الرد عليه:
[/overline]
تأملوا هذه اللغة وهي قوله (أعمال مبتكرة لمعالجة مشكلة الملعونين) والتي تعكس شخصية مستشرق مدسوس وليس شيخا معمما حريصا على وحدة المسلمين حريصا على تعظيم من أثنى الله عليهم في القرآن. وهي تعكس مرض الشك والوسوسة والتهيئات الشيطانية التي يعاني منها الكوراني.

وأين كان أهل البيت من هذه الأعمال المبتكرة بزعمك؟ وهل عندكم قوة في الرد والتعقب كان الأئمة المؤيدين بالمعجزات عاجزين عن الإنكار باللسان فضلا عن القيام باليد؟
طريق الوحدة بدون تعظيم الصحابة مسدود

طريق الوحدة بلا أبي بكر وعمر طريق مسدود
ويلقي أحبابنا اللوم علينا بعد هذا بأننا نحن السبب الذي يعيق تحقيق الوحدة بيننا وبين إخوانهم الرافضة. أي وحدة هذه؟ وحدة على حساب القرآن وعرض محمد وأصحابه.
فليتوحدوا أولا مع أبي بكر وعمر والصحابة، فإن تعظيم الصحابة طريق الوحدة.
وطريق الوحدة بدون تعظيمهم مسدود حتى إشعار آخر.

وبهذا يتبين بوضوح أن الكوراني لا يؤمن أبدا أن الله قد حفظ الذكر. ألا ترى كيف يتحدث عن مؤامرات وتلاعب اليهود بالقرآن وارتباط المحرف للقرآن عمر باليهود وتخرجه من مدارسهم، وتورط زيد اليهودي ذي الذؤابتين في تحريف القرآن أثناء جمعه!!!







  رد مع اقتباس
قديم 02-07-05, 01:00 PM   رقم المشاركة : 8
دمشقية
حفظه الله







دمشقية غير متصل

دمشقية is on a distinguished road


[align=center]الأسئلة التي هرب منها الكوراني[/align]

إليك يا علي الكوراني الأسئلة باختصار
1- أين قال الحنابلة بجواز رؤية الله في الدنيا؟
2- أين صحح الألباني رواية (أن الله خلق آدم على صورة الرحمن(؟
3- أين قال ابن تيمية أنه يعتقد بكل ما ورد في التوراة في صفات الله؟
4- أين ورد فيما زعمت مرتين في كتابك الانتصار أن النملة تتصور ربها بأن له قرنين كقرنيها؟
5- أين قال الشيخ ابن باز أن الملائكة يحملون ذات الله؟
6- أين قال الشيخ ابن باز أن الله جسم موجود في مكان معين من الكون؟
7- من من هذه الأمة الذين قالوا: إن الله جسم . فإما أن تكون مجسما وإلا فأنت ملحد؟
8- هل ابن تيمية هو أول من قال بأن الله يتكلم بحرف وصوت؟
9- أين قال ابن تيمية بأن الجويني والغزالي أشد كفرا من اليهود والنصارى؟
10- أين قال ابن تيمية بأن الله ينزل كنزولي هذا؟
11- أين قال ابن تيمية بفناء النار؟
12- أين المصدر في أن مالكا كان يتبنى أربعة: عدم زيادة الايمان ونقصه- خلق القرآن- عدم رؤية الله في الآخرة- عدم عدالة بعض الصحابة؟
13- أين مصدرك في أن السعوديين يعتقدون أن رجل الله محروقة؟
14- أين قال ابن تيمية أن النار تفنى وأن المسألة مسألة خلافية وهل يعتقد ابن تيمية بفناء النار؟
15- أين طبع كتاب العقل وفهم القرآن الذي نسبته لابن تيمية حيث لا أعرف كتابا بهذا العنوان!
16- أين قال ابن تيمية بأن استواء الله على العرش معناه استقراره عليه.
17- أين قال ابن تيمية أن الله يخلي مكانا لمحمد ليقعد معه على العرش؟
18- هل قال ابن تيمية أن اسم المشبهة ليس له ذكر بذم في الكتاب والسنة
19- أين أثبت ابن تيمية الحركة لله تعالى؟
20- أين منع ابن تيمية زيارة قبر النبي؟
21- أين قال ابن الألباني بأنه يجوز على نساء النبي الزنا؟
22- أين قال ابن تيمية بأنه لا يمكن إثبات صفات الله إلا بأن يكون الله جسما لا جسدا؟
23- أين قال ابن تيمية بأن لله أعضاء ورجلان؟
24- أين قال ابن تيمية بأن كل ما قاله أحبار اليهود من تجسيم فهو صحيح؟
25- أين أثبت ابن تيمية جميع أعضاء الإنسان لله إلا الأعضاء التناسلية؟
26- أين تحير الألباني في صفة الإذن (الممسوحة) لله؟ وهل هو الذي قال بأن لله أذن ممسوحة أمن؟
27- من الذي قال بأن الله يلبس قباء وجبة ويركب على جمل؟
28- هل صحت عندنا الرواية التي شنعت بها علينا أن الرعد منطق الله وأن ضحك الله البرق؟
29- هات المصدر ممن قالوا بزعمك أن لله لهوات وأضراس؟
30- أين قال ابن تيمية بأنه يقبل تجسيم التوراة ما عدا عزير ابن الله.







  رد مع اقتباس
قديم 04-07-05, 11:16 PM   رقم المشاركة : 9
دمشقية
حفظه الله







دمشقية غير متصل

دمشقية is on a distinguished road


هذا هو الرابط الذي تجد من خلاله تفاصيل مطالبتي للكوراني بالإجابة على الأسئلة وهو منذ سنة حتى الآن لا يزال مصرا على تنزيه نفسه عن الإجابة على أكاذيبه.
http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=34984


نذكركم بتناقض الكذاب
قال الكوراني « فكتبنا الأربعة وغيرها مأخوذة باليد عن أصحاب الأئمة عليهم السلام، وسند أئمتنا إلى جدهم صلى الله عليه وعليهم هو المسمى بسلسلة الذهب، المقدسة عند جميع المسلمين، والتي قال عنها الإمام أحمد بن حنبل: (لو قرئ هذا الإسناد على مجنون لأفاق من جنونه)" (الانتصار 2/431).

والآن تأملوا المتناقض الكذاب وهو يقول:"أما ما ذكرت من الروايات الموجودة في كتبنا عن التحريف في القرآن والعياذ بالله ، فهي مردودة عند علمائنا أو مُؤوَّلة ... لأنا لا نقول بصحة كل ما في الكافي ، ولا أي مصدر غيره ، بل نُخضع أحاديثنا كلها للبحث العلمي واجتهاد المجتهدين الجامعين لشروط الاجتهاد" (الانتصار1/56).

كيف تكون هذه الأسانيد بمطلقها من غير استثناء ذهبية أيها الكوراني بحيث تفيق المجنون من جنونه:
وهل تتضمن سلسلة الذهب التنك؟؟؟
ثم فجأة يقول الكوراني ليس كل ما في الكافي صحيحا.
وهنا سوف يزداد المجنون جنونا حين يرى هذا التناقض.
ألا تتساءلون كيف يكون الكوراني قبل الظهر إخباريا وبعد الظهر أصوليا؟؟؟

ولكن مهلا أيها الكوراني فإن شيعتك قد صححوا الروايات المثبتة للتحريف بالإضافة إلى تصحيحك الذي جاء مطلقا للكتب الأربعة.
فقد صحح المجلسي رواية الكافي في أن القرآن الذي نزل به جبريل 17000 أية.
هذا بالإضافة إلى تأكيد مراجع الشيعة أن الروايات المفيدة لتحريف القرآن متواترة عن الأئمة.
إذن فالشيعة أيها الكوراني يقولون بصحة روايات التحريف بل بتواترها.
فلم يبق لكم إلا رد ما قاله الإمام جعفر الصادق.
والمصيبة الأكبر أن الراد على الإمام عندكم كالراد على الله وهو بمنزلة الكافر.
فالله أكبر
الله أكبر
ما أكثر تناقض هذا المذهب.







  رد مع اقتباس
قديم 08-07-05, 12:28 AM   رقم المشاركة : 10
دمشقية
حفظه الله







دمشقية غير متصل

دمشقية is on a distinguished road


[align=center]أكـــــــأذيـــب الــكــــــــــورانـــــي[/align]
الكذب والتدليس صفتان في الكوراني بشهادة السنة والشيعة.
فقد قال الشيعة في موقعهم (منار للحوار) بأن من صفات الكوراني: « الكذب والتدليس بحيث انه يخترع كذبة هنا ويمررها على بعض المصفقين له وليكررها في موقع آخر بشكل آخر حسب نوعية وكمية الحماس المتوفر له في تلك المواقع.

محاكمة الكوراني بناء على قاعدته
قد أعجبني قول الكوراني :
« كذبة واحدة في كتاب تكفي شرعاً لإسقاطه عن الإعتبار» (الانتصار1/411).
ونحن لن نكتفي مع الكوراني بإثبات كذبة واحدة عليه، بل سوف نكشف كثيرا من أكاذيبه التي ملأ بها كتبه بما يسقطه أمام الجميع ويكتبه التاريخ في عداد الكذابين.
ونمضي مع أكاذيب الكوراني في كتبه بناء على هذه القاعدة الكورانية.
وهذه نماذج سريعة في أكاذيب الكوراني ويأتي بعدها التفصيل.

• كذب على الشوكاني فزعم أنه قال بأنه لم يثبت لمعاوية فضائل بينما تعقب الشوكاني من قال بهذا القول (الانتصار8/388) وسوف يأتي بيانه بالتفصيل.
• كذب على الحنابلة فزعم أن بعضهم يعتقدون بجواز رؤية الله في الدنيا. (ألف سؤال وإشكال ص1).
• كذب على الألباني فزعم أنه صحح رواية (أن الله خلق آدم على صورة لرحمن((الانتصار2/76). ثم نقل اعتراف السقاف بأن الألباني حكم بضعف الرواية (الانتصار2/181).
• كذب على النملة الضعيفة فزعم أنها تتصور أن ربها له قرنين كقرنيها. (الانتصار2/10(.
• كذب على ابن تيمية فزعم أنه هو أول من قال بأن الله يتكلم بحرف وصوت (الوهابية والتوحيد ص217).
• كذب على ابن تيمية فزعم أنه قال بأن الجويني والغزالي أشد كفرا من اليهود والنصارى (الوهابية والتوحيد176).
• كذب على ابن تيمية فزعم أنه قال « إن الله ينزل كنزولي هذا» (الوهابية والتوحيد ص83).
• كذب على مالك فزعم أنه كان يتبنى أربعة: عدم زيادة الايمان ونقصه- خلق القرآن- عدم رؤية الله في الآخرة- وعدم عدالة بعض الصحابة ((الوهابية والتوحيد ص167).
• كذب على ابن تيمية فزعم أنه صرح بأن نار جهنم تفنى (الانتصار2/167(.
• نسب إلى ابن تيمية كتابا غير معروف زعم أن اسمه (كتاب العقل وفهم القرآن)
• كذب على ابن تيمية فزعم أنه قال بأن الله يخلي مكانا لمحمد ليقعد معه على العرش. وزعم أنه قال ذلك في كتاب اسمه العرش. وبما أن لابن تيمية كتابا اسمه العرش لا توجد فيه هذه الأكذوبة قال الكوراني ما يلي « قلت: كتاب العرش هذا غير الرسالة العرشية المطبوعة» (الانتصار2/175).

يحتج الكوراني علينا بالمكذوبات ثم يقول لا حاجة لبحث أسانيدها
الكوراني يلعب بكتبنا فيحتج علينا بزبالة الروايات ثم يبني عليها الطعن بديننا ويصدر أحكامه وتحليلاته بناء على أحاديث لم تصح عندنا بل صرح علماؤنا بضعفها. مع أن الرافضة يصيحون عندما نحتج عليهم بحديث من الكافي وهو أصح كتبهم: (ليس كل ما في الكافي صحيح).
بل يحكم الكوراني نيابة عنا بصحة ما ضعفناه بل يكذب على علمائنا أنهم صححوا الحديث ثم يتبين أنه كذاب.

كذبه على النبي وعلي في حديث (( أن الأمة ستغدر بي))
قد دأب علي الكوراني على إضافة أكذوبة إلى الحديث وهي أن عليا قال له بعد ذلك « هل أنزلهم منزلة ضلالة أم منزلة كفر؟ فقال: بل منزلة ضلالة» (الانتصار5/446 و6/167). واحتج بها في قناة المستقلة، وحكي لي أنه نسبها إلى الحاكم صاحب المستدرك.
وهذه الإضافة لا وجود لها لا في المستدرك ولا في غيبره وإنما الموجود جزؤها الأول فقط وهو أن الأئمة ستغدر بك بعدي، فقط .>
أما بقيته فمن كيس الكذوب الذي زعم أنها من الصحيح الذي نسلم نحن أهل السنة به، وأنا عجزت عن أن أجد هذه الزيادة حتى في كتب الرافضة. فانظروا كيف يجترئ الكوراني على الكذب على مذهبنا وعلى مذهبه!!!

كذب الكوراني على الشوكاني
قال الكوراني « قال الشوكاني : لا يصح في فضائل معاوية حديث» ! ( الفوائد المجموعة في الأحاديث الموضوعة).
قلت: يا لك من كذاب أشر. فإن هذه العبارة ليست قول الشوكاني وإنما قول إبراهيم الحنظلي ثم تعقبه الشوكاني قائلا: « قلت: قد ذكر الترمذي في الباب الذي ذكره في مناقب معاوية من سننه ما هو معروف فليراجع» انتهى (الفوائد المجموعة ص407 حديث رقم1197).

كذب الكوراني على الألباني
زعم الكوراني أن الألباني صحح رواية أن الله خلق آدم على صورة الرحمن. (الانتصار2/76).
ثم أتى من كلام السقاف بما يدل على أن الألباني ضعف الرواية (الانتصار2/181). أرأيتم الكوراني الكذاب؟!!!
أليس هذا الدس والتلفيق والكذب من ثقافة وتعاليم اليهود؟؟؟

كذب الكوراني على الشافعي في مسألة المجاز
قال علي الكوراني « بل قد ذكر الأئمة المجاز ومنهم الشافعي في الرسالة ولو سماه بغير هذه التسمية، وقد صنف أهل القرن الثاني في المجاز ومنهم معمر بن المثنى المولود سنة 106 هجرية في أواخر القرن الأول وأوائل الثاني واسم كتابه مجاز القرآن ) . أنظر سير أعلام النبلاء 9/446» (الوهابية والتوحيد ص223).
الجواب: ماذا سماه الشافعي أيها الكوراني؟ هلا فصلت ووثقت أم تدليس وتزوير؟
ولو كان المجاز معروفا عند الشافعي فلماذا يسميه بغير اسمه؟

بل إن هذا دليل على أن أئمتنا المتقدمين لم يعرفوا هذا المجاز الذي تجعلونه اليوم ميزان الهدى ومخالفه ضالا. وإن أول من يستحق المجاز هو من يسمى إماما مجازا لأنه يحكم على المجاز لا على الحقيقة.

حديث وضع إحدى الرجلين على الأخرى
قال الكوراني « وقال الطبري في تفسيره 25/ 6 فقال كعب: سألت أين ربنا ؟ وهو على العرش العظيم متكئ، واضع إحدى رجليه على الأخرى» (الوهابية والتوحيد ص176).

قلت: لم يذكر الكوراني السند لأن فيه محمد بن قيس شيخ أبي معشر فإنه ضعيف كما في التقريب للحافظ ابن حجر (وليس محمد بن قيس المدني الثقة). ولو كان السند صحيحا لأورده الكوراني المدلس. ثم تعجب هذا الكذاب أن الوهابية يقبلون هذه الرواية عن كعب. هكذا من دون أن يأتي بدليل من كتبهم.
قال الكوراني « إن بداهة العقل حاكمة بأن المشار إليه بالإشارة الحسية لا بد أن يكون في جهة ومكان وأن يكون مرئياً، وكل ذلك مستحيل على الله تعالى، لأنه تعالى لو كان في مكان جهة لزم قدم المكان أو الجهة، وقد قام البرهان على أن لا قديم سوى الله تعالى. وأيضاً: لو كان في مكان لكان محتاجاً إلى مكانه، وهو ينافي الوجوب. وأيضاً: لو كان في مكان، فإما أن يكون في بعض الأحيان أو في جميعها» (الوهابية والتوحيد ص190).

من ذلك احتجاجه بحديث «والذي نفسي بيده إن هذا وشيعته لهم الفائزون يوم القيامة» (الوهابية والتوحيد ص268).
وجاء في الحديث « إنه أولكم إيماناً معي، وأوفاكم بعهد الله، وأقومكم بأمر الله، وأعدلكم في الرعية، وأقسمكم بالسوية، وأعظمكم عند الله مزية. قال: ونزلت: {إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُوْلَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ} . قال: فكان أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم إذا أقبل علي قالوا: قد جاء خير البرية».

وهذا الحديث موضوع كما بينه الألباني رحمه الله، وفيه أبو الزبير وهو مدلس وقد عنعنه (السلسلة الضعيفة 4925)
فالأحاديث ضعيفة أو موضوعة. غير أن الكوراني يمنع من التقصي والتحقق من أسانيد هذه الروايات. فيقول « ولا مجال لبحث أسانيد هذه الأحاديث.. وفي كتاب النسائي صاحب النسائي (خصائص علي بن أبي طالب)كفاية.

الرد : بالطبع تتمنى أن لا يتبين ضعف واختلاق هذه الأسانيد. حتى لا تبطل حجتك. ثم زعمت أن للنسائي كتابا اسمه الصحيح وهذا يا مسكين غير صحيح. فإن عندنا صحيحان لا ستة صحاح كما يكرر الرافضة دائما خطأ يتكرر تدريبهم عليه في الحوزة حتى صعب عليهم ألغاء هذا الخطأ المتكرر.

ومن جملة أكاذيبه
قال الكوراني « فالوهابية التي تسمي زائري القبور عباد الأوثان» (الوهابية والتوحيد ص192). قلت: يا لك من كذاب. فإن عقيدة آل الشيخ محمد بن عبد الوهاب قولهم « وتسن زيارته صلى الله عليه وسلم» (الدرر السنية1/127). وجاء في كتاب مصباح الأنام ص29 « ولم يزل المسلمون وعلمائهم يتعاهدون زيارة قبر النبي صلى الله عليه وسلم، وما أنكر قط منكر. فقد ثبت إجماع المسلمين».
قال الكوراني « الوهابية جعلوا معبودهم جسما كالحيوان» (الوهابية والتوحيد ص192).
الجواب: أين قالوا ذلك؟

كذبه على الامام مالك
كذب على مالك فزعم أنه كان طيلة حياته يتبنى أربعة آراء مهمة: أولها عدم زيادة الإيمان ونقصه ثانيها، القول بخلق القرآن. ثالثها، عدم رؤية الله تعالى حتى في الآخرة. رابعها: عدم عدالة بعض الصحابة المعروفين. ولذا ادعوا عليه أنه رجع عن آرائه هذه في مرض موته! قال الذهبي في تاريخ الإسلام: 32/62 « ... أنه في مرضه رأى مالكاً قال له: قل الإيمان يزيد وينقص، والقرآن كلام الله غير مخلوق، وأن الله يرى في الآخرة، وقل بفضل الصحابة» (الوهابية والتوحيد ص167).

ووقد نظرت الى المصدر الذي أشار اليه ولم أجد أي إشارة لمالك. ولكن رأيت في النص أن أبا الفضل ظن أنه قد حضرته هو الوفاة وليس مالكا، فقيل له من باب التلقين: قل كذا وكذا...
من أين لك أيها الكوراني أن هذه متعلقة بمالك بن أنس؟؟؟
وهذه قمة السفاهة من الكوراني، فهذا يقصد منه أي مت على هذا الاعتقاد السليم. وليس معناه أن مالكا كان يقول بذلك. ولو كان كما زعم لأتى بروايات عنه ولكنه لن يفعل لأنه كذاب.
وهل لو قيل للكوراني عند الموت قل لا اله الا الله يصير معناه أن الكوراني لم يكن يعتقد بأنه لا اله الا الله؟

أما كذبه على مالك بأنه كان لا يرى زيادة الايمان ولا نقصانه: فأقول: عن عبد الله بن نافع « قال مالك الايمان يزيد وينقص».
رواه الخلال في السنة رقم1082) بإسناد صحيح وأبو نعيم في الحلية6/336) وعبد الله بن احمد في السنة1/173 واللالكائي في شرح أصول السنة5/959 والآجري في الشريعة ص118.

والروايات عن مالك في زيادة الايمان كثيرة جدا (منهج الامام مالك في العقيدة ص183 تأليف سعود الدعجان).

وأما كذب الكوراني على مالك بأنه كان يعتقد بأن القرآن مخلوق، فإن الأمر على العكس من ذلك. فإن عقيدة مالك تكفير من يقول بأن القرآن مخلوق. (رواه البيهقي في الأسماء والصفات1/385 السنن الكبرى10/206).

وأما عن رؤية المؤمنين ربهم فقد صرح مالك بذلك قائلا « الناس ينظرون إلى الله عز وجل يوم القيامة بأعينهم» (الشريعة للآجري ص254 الللالكائي في شرح أصول السنة3/501 سير الأعلام للذهبي8/102 وأبو نعيم في الحلية6/326).
فلماذا الكذب يا كوراني؟؟؟

صحيحان لا ستة صحاح
زعم الكوراني أن عندنا ما يسمى « بالصحاح الستة» (الوهابية والتوحيد ص297).
وأتساءل هل الكوراني صادق مع نفسه أم أنه يعلم أنه كاذب؟
ألا يعلم أننا لا نقول بصحة شيء سوف اثنين وهما البخاري ومسلم؟
والرافضة يكررون دائما هذا الخطأ، ويظهر أنه خطأ تربوا عليه أثناء تدربهم على الجدل في الحوزة العلمية حتى صار من الصعب عليهم إلغاء هذا الخطأ المتكرر
.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:33 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "