العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-04-05, 01:07 AM   رقم المشاركة : 1
الحجاج
Islamic English Discussion Moderator







الحجاج غير متصل

الحجاج is on a distinguished road


حاخام رافضي بدرجة (آية الله) يشبه الله تعالى بالمجنون

ليس بعد الكفر ذنب ..

كنت قد أوردت في السابق مقتطفات من كتاب (السياحة الشرقية) لعدو الله (آية الله) السيد محمد حسن النجفي القوجاني، حيث كان يتطاول على ملائكة الله تعالى ويصفهم بالغباء والحقارة.

لكن عدو الله تعالى لم يقف عند هذا الحد، بل شبه الله تعالى بالمجنون، تعالى الله عما يقوله علوا كبيرا.

ومن غير أن أطيل عليكم، نسرد لكم ما جاء في كتابه من ص 364 - 373 لتروا بأعينكم سفالة وحقارة ذوي العمائم السوداء .. سود الله وجوههم في الدنيا والآخرة. يقول هذا الزنديق:

مفهوم كون البشر خليفة الله عز وجل:

أحد المعممين الرشتيين لما فرغ من قراءته للصحف، قال لي: يا فلان، إني مهما فكرت في قوله تعالى: (وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلاَئِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأَرْضِ خَلِيفَةً قَالُواْ أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاء وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لاَ تَعْلَمُونَ) أجد إيراد الملائكة على خلق هذا المفسد السفاك، واردا وفي محله، ويتضح ذلك لمن له علم بالتاريخ.

فرأيت الفرصة مناسبة لأشفي غلتي بإفراغ الغيظ على رؤوس الملائكة المقدسين. فقلت:

سماحة الشيخ! خيالك فاسد، بل تورد عليهم إشكالات عديدة من جهات عديدة وهي كالآتي:

أولا: بعد المعرفة بأن الله عز وجل خالق الخلق، وولي النعمة، والمحيط بجميع الخلائق – ما يرى منها وما لا يرى- علما وقدرة، والإدراك بأنه خير محض؛ ولما أن الخير المحض لا يصدر منه إلا الخير، طبعا يجب أن يسلموا الأمر إليه، مذعنون معترفون له بتفويض الأمر إليه بدلالة لسان الحال والقال. [كذا]

ثانيا: لما أن الله عز وجل قد أحاط علما بالصلاح والفساد، وإن استشارهم كما يبدو، إلا أنه فعل ذلك لتعليم العباد على أن يستشير السلاطين والرؤساء العقلاء لحفظ النظام الاجتماعي، وإلا فإنه فعال لما يشاء، ولا حاجة له بمشير ومشار، وقد استشارهم مجازا. وكان من الواجب عليهم أن يعترفوا بجهلهم ويقولوا: الله عز وجل أعلم بأزمة الأمور، كل بيدك. لا أن يتجبروا ويزدادوا غرورا وعجبا بأنفسهم، ويجهلوا المقام، كأنما هو أحد البقالين وقد استشارهم على أن أريد زرع البطيخ هذا العام بدل الحنطة فما تقولون؟ وهم أجابوه بما ترتب عليه هذه المفاسد.

ثالثا: لم يكتفوا بهذا المقدار، فتكبروا واغتروا إزاء قوله: الله أكبر من أن يوصف وأنه المنعم الحقيقي (وَإِن تَعُدُّواْ نِعْمَتَ اللّهِ لاَ تُحْصُوهَا) فأصابتهم الأنانية والتكبر والعجب، وجميع هذه الأمور محرمة.

رابعا: اغتابوا آدم ومدحوا أنفسهم، وكلاهما محرمان.

خامسا: عدوا الله بحاجة إلى عبادتهم قائلين: إن الإنسان مفسد غير عابد، إلا أننا نعبدك ونقدسك؛ فاقتنع بهذا المقدار من العبادة؛ إذ التوقع من الإنسان على أن يعبدك توقعا في غير محله والعياذ بالله، أو أنه طمع السذج. فلو لم يسجدوا لآدم كما أمرهم الله لأصبحوا أسوأ من إبليس لأنهم لم يقلوا عنه إيرادا.

سادسا: أخبرنا الصادق المصدق أن طعام الملائكة التسبيح والتهليل. إذن هم لبقائهم والتذاذهم يعبدون الله عز وجل. أي أن عبادتهم كأكلنا نحن الطعام. وعليه فإنهم يعبدون لأنفسهم وينسبونها إلى الله عز وجل، فكأنما يريدون خديعة الله عز وجل. أما نحن بني آدم [كذا]، فلو عمل شخص عملا لنفسه ثم من على آخر أني قمت بهذا العمل لك، يسمى بالمنافق والمدلس.

سابعا: عبادتهم لا تتجاوز التسبيح والتقديس، بينما عبادة بني آدم تحميد تشكر وتسبيح وتقديس. وعليه يكون نطاق عبادة ابن آدم أوسع من الملائكة. وبعبارة أخرى: عبادة الملائكة غير شاملة. بل هي كالحيوان من طرف واحد، حيث ينظرون إلى الله عز وجل بعين واحدة، بخلاف الإنسان. مثلا: عبادة الإنسان فيها قيام، وهي عبادة النبات. وفيها ركوع، وهي عبادة الحيوان. وفيها سجود، وهي عبادة المعدن. وفيها تسبيح وتهليل، وهي عبادة الملائكة. بينما الملائكة المساكين منهم قيام لا يركعون، ومنهم ركع لا يسجدون، ومنهم سجد لا يركعون.

فيا حبذا لو لم يخفوا عبادة الإنسان الشاملة ويظهروا عبادتهم الناقصة في محضر الحق تبارك وتعالى.

الأمر الآخر: الإنسان أجوف، فيحتاج إلى إلى الأطعمة المادية، ومكلف بإعدادها. وهذا الإعداد يحتاج إلى مقدمات وشروط وفقدان موانع ومعدات وأثاث لا تحصى، فيجب عليه أن يزيل كل هذه الموانع، ويقطع يد قطاع الطرق. وربما ما استطاع إزالة مانع أو شرط أو إيجادهما، ويحدث أن تكون الطبيعة الاختيارية غير ملائمة، وقد تكون الآفات السماوية والأرضية تمنع تحقق ما عزم عليه، وفي هذه الصورة يجب أن يتخذ سبيلا آخرا للتكسب منتظرا العاقبة.

وبعد الحصول على الطعام، لا ينبغي أن يستفيد منه لوحده، بل يجب عليه أن ينفق على الذين يعيلهم من زوجة وأطفال وعجزة. فلقد جعل الله الرزق الحلال في الدنيا ضيقا جدا، بينما جعل مجال الشهوة والغضب في الإنسان واسعين بحيث لو أعطي العالم بأسره لا يهدأ، ولو غضب على العالم لأحرقه بأسره وطمع بما في السماء...

أما السادة الملائكة المقدسين أصحاب النظرة البسيطة الساذجة –كالمقدسين من أبناء آدم يرون الديانة بغسل الأيدي وتطهيرها، فالسادة الملائكة دون هم وغم ومرض وألم، ودون فقدان طبيب في المنزل، ودون شماتة عدو، ودون حرب وجهاد وزوج وطفل وكسب وزرع، ودون زمهرير وحمارة غيض، ودون شهوة وغضب وشيطان ومشاق وعناء، ومع كل هذا الأمن والهدوء اللذين أعطاهم الله عز وجل، يفخرون بعبادتهم ويعجبون بها –تلك العبادة الناقصة التي توجب بقاءهم- قائلين: (َنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ) تبا لهذه الجهالة والحقارة وسحقا.

فلو (أن) أحد الآدميين مع كل تلك الابتلاءات تظاهر بإقامته لصلاة الليل وأظهر القداسة، لامه العقلاء على فعلته وأشكلوا عليه. إذ أن هذه جهالة وأنانية أن يواجه الإنسان النعم الإلهية المختلفة التي وهبه الله بالكفران، وأن يعد عمله بشيء يذكر، بل يراه أكبر من جبل أبي قبيس.

تاسعا: [كذا] الملائكة مع تجردهم عن الأحجبة التي تعيق فهم الإنسان، مع ذلك وصل الغباء بعم إلى درجة حيث لم يدركوا أن ذلك الذي نصبه الله خليفته لابد وأن يكون أعجوبة الدهر ونادرة الوجود. فلابد وأن يكون تحت هذا الطين القاتم والقوة الحيوانية جوهرا ورمزا يتفضلان على الملكوت والجبروت ويفوقاهما وإن لم يعلموا بالتفصيل، فلا بد وقد أدركوا إجمالا على أن الحكيم لا يصدر منه عبثا، حيث لم ينصب الله وضيعا أو حيوانا في الصفات خليفة له. إذن كان الجدير بهم أن يلزموا الصمت وأن لا يبادروا بالمذمة، لأن العجلة من الشيطان. بل كان عليهم أن يتحلوا بالصبر والحزم إلى أن يرفع الحجاب عنهم، وأن لا يستحوا من آدم الذي أصبح أستاذا لهم- وإن لم تكن فيهم قوة منفعلة تسبب استحيائهم – وهذا نقص آخر في الملائكة.

... الغرض، أن الإنسان أعجوبة عالم التكوين، ولم يخلق موجود مع هذه السعة الوجودية قط ولن يخلق. حيث بعد أن خلق الله الإنسان مد نفسه قائلا: (فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ) . الإنسان لم يعرف نفسه حتى الآن، فكيف بالأجانب؟ حتى أن جبريلهم الذي اشتهر في جميع العالم وشاع صيته، فهو في الجنان الصافورة يأكل من حدائقنا الباكورة.

إن الشيطان رأى طينة الإنسان، والسادة الملائكة (رأوا) القوى الحيوانية، ولم [كذا] أدر كانوا عميان أم أن قامتهم كانت قصيرة فوقع بصرهم على أعضاءه السفلى، بينما النظر إلى العورة مستقبح محرم، ولم يقع بصرهم على رأسه وصدره اللذين جاوزا العرش، ولم ينظروا مع من يناجي، مع من يبوح بأسراره، ويعشق من؟ من فراق من يتأوه؟ حتى إنه يخاف من تأوهه بنفسه.

... إذن ثبت بالبرهان أن المعارف أكثر ترقيا في ابن آدم من الملائكة. والأسرار الإلهية لدى ابن آدم المخلوق من الطين – وعندنا مثل معروف يقول: الكنز في الخربة. كنت كنزا مخفيا فأحببت أن أعرَف، فخلفت الخلق لكي أعرَف. لأنه آيته الكبرى وخليفته العظمى وصورته العليا. وقال عز وجل: لا يسعني أرضي وسمائي، بل يسعني قلب عبدي المؤمن. تارة يعرج بروح الإنسان إلى عرشه وضيافته، وتارة هو يضيف عبده ويأتي إليه. وقد قال عز وجل: أنا عند المنكسرة قلوبهم والمندرسة قبورهم.

ويظهر أنه جل وعلا دائم الحضور هناك، بل يتضح أنه أكثر عشقا لابن آدم من عشق ابن آدم له، فهو كمجنون معتكف على قبر ليلى. نحن متحيرون أهو عاشق وابن آدم معشوق؟ أم أن آدم عاشق وهو معشوق؟ أم أنه تجلى في مرآة ابن آدم بأكمله فكان العاشق والمعشوق هو؟ إذن من وما ابن آدم الذي ملأ العالم ضجيجا؟

يا سادة الملائكة، قد قال الله عز وجل، يا موسى أنا مرضت فلم تأت لزيارتي. أنا حقا وبلا مجاملة لا أعرف هذا الكلام. هل أنتم بلا مجاملة لا تفهمون أيضا؟

قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: لي مع الله حالات، أنا فيها هو، وهو أنا، أنا وهو هو. قال علي (ع): معرفتي بالنورانية معرفة الله. وقال أولاده (ع): لنا مع الله حالات، نحن فيها هو، وهو نحن، ونحن نحن، وهو هو.

أرجو السماح والعفو من السادة الملائكة لكلامي الحاد الذي تعودنا عليه نحن الطلاب. ولما أني احتملت عدم ارتفاع شبهتهم وإيرادهم من جواب الحق عز وجل الإجمال، وحذرا من أن يكون إقرارهم خوفا من الله عز وجل، لذلك أتيت بكل هذه التفاصيل. وأستميح عذرا من السادة الملائكة، والعذر عند كرام الناس مقبول. انتهى


وبعد، إذا كان طعنهم في الله جل وعلا وصل إلى حد تشبيهه بالمجنون وفي ملائكته المقربين بالحقارة والجهالة، فلا عجب بعد من طعنهم في رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحبه وأزواجه رضوان الله عليهم أجمعين.

اللهم عليك بالرافضة فإنهم لا يعجزونك ... اللهم العنهم لعنا مبينا، اللهم وأرنا فيهم عجائب قدرتك، وصلى الله على حبيبنا ونبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.







التوقيع :
إذا رأيت الرجل على ملة الرافضة فاتهمه في عقله وعرضه، ألا إنها ملة من سخط الله عليه.
من مواضيعي في المنتدى
»» الأعراب الأعراب الأعراب
»» عندما ينقلب العرب إلى بورتوريكانز
»» هل سمعتم بهذا التوحيد في آبائكم الأولين ؟
»» موقع رافضي يحرف القرآن
»» المراجعات: الرد على عبد الحسين عدو الدين
 
قديم 23-04-05, 04:46 AM   رقم المشاركة : 2
البيان
عضو فضي





البيان غير متصل

البيان is on a distinguished road


قاتله الله ما أكفره

أخي ليتك تنزل الكتاب كاملاً حتى نتأمل معك زندقة الرافضة.







 
قديم 23-04-05, 05:12 AM   رقم المشاركة : 3
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


بوركت أخي الحجاج ..!!

نريدك أن تنزل الموضوع بالوثائق ، وأن ننشرها في المنتديات حتى يعلم الجميع من هم الرافضة ..!!

لعن الله من كذب على الله عز وجل وعلى رسله وملائكته وكتبه ..!!



يرفع ليتأمل سذج المقلدين ..!!

تأملوا بكفر تماسيحكم لعنهم الله ..!!


تأملوا والله العالم ..!!







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» التحفة الرضوية في مجربات الإمامية " كيف يدعو الرافضي " ..؟؟
»» لا تتعجب هذا رأي ابن عربي وابن سبعين في الأشاعرة
»» الكفر الذي يسميه الصوفية الحقيقة المحمدية
»» على أي أساس قسم الإيرانيون القرآن إلى : جيد ووسط ورديء !!
»» بشرى للأخوة أهل السنة من البرقعي
 
قديم 23-04-05, 06:57 AM   رقم المشاركة : 4
شكل
عضو نشيط






شكل غير متصل

شكل is on a distinguished road


[align=center]



اللهم عليك بـ غُلاة ِ الروافض وحاخاماتهم فإنهم لايعجزونك
اللهم عليك بـ غُلاة ِ الروافض وحاخاماتهم فإنهم لايعجزونك
اللهم عليك بـ غُلاة ِ الروافض وحاخاماتهم فإنهم لايعجزونك
اللهم عليك بـ غُلاة ِ الروافض وحاخاماتهم فإنهم لايعجزونك
اللهم عليك بـ غُلاة ِ الروافض وحاخاماتهم فإنهم لايعجزونك
اللهم عليك بـ غُلاة ِ الروافض وحاخاماتهم فإنهم لايعجزونك
اللهم عليك بـ غُلاة ِ الروافض وحاخاماتهم فإنهم لايعجزونك
اللهم عليك بـ غُلاة ِ الروافض وحاخاماتهم فإنهم لايعجزونك










شكل[/align]







من مواضيعي في المنتدى
»» راعي الكنيسة الإنجيلية بالكويت: لا نقوم بالتبشير العلني !!
»» سؤال موجــّــه لأهل الشام وخصوصا ً ... " سوريا " !!؟؟
»» سؤال يحتاج لإجابة من هو الشعراوي ؟
»» سؤال بحجم الكون للرافضة .. !!
»» ماذا قال الدكتور والمفكر الإسلامي مصطفى الشكعة بشأن الشيعة !!
 
قديم 23-04-05, 07:23 AM   رقم المشاركة : 5
الحجاج
Islamic English Discussion Moderator







الحجاج غير متصل

الحجاج is on a distinguished road


أخي الحبيب البيان ..

الكتاب بشكل عام تافه، يحكي قصة حياة هذا الحاخام منذ طفولته ثم رحيله في طلب العلم الحوزوي الشيطاني، ولم ينس بالطبع ذكر المرة الأولى التي تمتع بها في النجف مع عاهرة معروفة، و..و.. حتى رجوعه لبلدته (قاجان) بإيران بعد عشرين سنة.


شيخنا الجليل البرقعي... إن شاء الله تعالى سأوثق المقال أعلاه حال إصلاح جهاز الماسح.

ونردد بعد أخينا (شكل) آمين يا رب العالمين.







التوقيع :
إذا رأيت الرجل على ملة الرافضة فاتهمه في عقله وعرضه، ألا إنها ملة من سخط الله عليه.
من مواضيعي في المنتدى
»» زعموا ملعونين: النظر إلى عورة رسول الله من خصائص علي
»» حاخام رافضي بدرجة (آية الله) يشبه الله تعالى بالمجنون
»» نبأ عاجل .... باركوا لأخيكم
»» مجلس 22/6/2002 - هات القهوة والشاي وشاركنا
»» خبر محزن - بل مبكي
 
قديم 23-04-05, 06:42 PM   رقم المشاركة : 6
أبو عبيدة
( أمين الأمة )
 
الصورة الرمزية أبو عبيدة








أبو عبيدة غير متصل

أبو عبيدة is on a distinguished road


[align=center]جزاك ربي الجنة والدي العزيز الحجاج, لفضح هذا الخبيث.
اللهم عليك بالرافضة فإنهم لا يعجزونك ... اللهم العنهم لعنا مبينا، اللهم وأرنا فيهم عجائب قدرتك، وصلى الله على حبيبنا ونبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
[/align]







التوقيع :
شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: وكذلك إذا صار لليهود دولة في العراق وغيره تكون الرافضة من أعظم أعوانهم ، فهم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونونهم على قتال المسلمين ومعاداتهم
المصدر : كتاب منهاج السنة لشيخ الإسلام أبن تيمية , المجلد الثالث , الصفحة 378
من مواضيعي في المنتدى
»» الخميني لا يسعه إلا ذكر فضائل عمر (وثيقة)
»» ابن بابويه القمي يكفر الخميني
»» حكم من قتل غلام باللياطة به عند الرافضة , [ أرجو من الأخوات عدم الدخول ].
»» افضل نساء الرسول محمد صلى الله عليه وسلم
»» فضل صيام العاشر من محرم من كتب الرافضة
 
قديم 23-04-05, 06:45 PM   رقم المشاركة : 7
الرضوي
عضو ذهبي





الرضوي غير متصل

الرضوي is on a distinguished road


شكرا لك أخي الفاضل " حجاج " على هذه المعلومة الخطيرة الكفرية !







 
قديم 23-04-05, 09:43 PM   رقم المشاركة : 8
اسلامية
عضو ينتظر التفعيل





اسلامية غير متصل

اسلامية is on a distinguished road


أخزاه الله ما أكفره !!

أي كفر و زندقة لدى هذا الرافضي


" مَن كَانَ عَدُوّاً لِّلّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَرُسُلِهِ وَجِبْرِيلَ وَمِيكَالَ فَإِنَّ اللّهَ عَدُوٌّ لِّلْكَافِرِينَ" [البقرة : 98]







التوقيع :
يا سائلي عن مذهبي وعقيدتي * رزق الهدى من للهداية يسأل
اسمع كلام محقق في قوله *لا ينثني عنه و لا يتبدل
حب الصحابة كلهم لي مذهب* ومودة القربى بها أتوسل
ولكلهم قدر و فضل ساطع* لكنما الصديق منهم أفضل
من مواضيعي في المنتدى
»» شيعة القطيف يتذابحون .. اللهم اجعل حيلهم بينهم
»» لماذا لطم علي رضي الله عنه ابنه الحسن وضرب الحسين ؟!؟ ( مفاجأة للروافض من كتبهم )
»» وللنصارى صراخ عند جولته ** وللروافض نوَّاح وأنَّان
»» رسالة من فتاة أمريكية لبنات جنسها في الإسلام
»» فضائح وجرائم...الخميني الهالك..
 
قديم 23-04-05, 09:44 PM   رقم المشاركة : 9
الحجاج
Islamic English Discussion Moderator







الحجاج غير متصل

الحجاج is on a distinguished road


بارك الله بكم شيخنا الرضوي .. وأختنا إسلامية. وهاكم المزيد:

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=40428







التوقيع :
إذا رأيت الرجل على ملة الرافضة فاتهمه في عقله وعرضه، ألا إنها ملة من سخط الله عليه.
من مواضيعي في المنتدى
»» مطلوب للزواج أخت بهذه الصفات / عاجل
»» كيف أضع لقطة من Animation
»» العلاقات الشيعية الصهيونية في العصر الحديث
»» صوت الأن استبيان Cnn حول اغتيال الشيخ الشهيد أحمد ياسين
»» Global Muslim population hits 1.57 billion: Report
 
قديم 24-04-05, 12:59 PM   رقم المشاركة : 10
اخت المسلمين
مشرف سابق







اخت المسلمين غير متصل

اخت المسلمين is on a distinguished road


للرفع

رفع الله قدر اخينا الفاضل الحجاج وسدد خطاه







التوقيع :
شارك معنا
في دعم منتدى
فضح النشاط الصفوي
الله يرحمك ياامي
افتقدتك كثيرا
من مواضيعي في المنتدى
»» سجون العراق السرية
»» بلاد القلاع والحصون بناها العرب المسلمين
»» الإعلامي المصري يهاجم حزب الله وإيران تدافع عنه
»» أهالي حمص يحفرون قبورهم بأيديهم استعدادا للموت
»» طبقا لفتوى إيرانية: تطوير واستخدام القنبلة النووية حرام
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:44 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "