العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-04-05, 07:28 PM   رقم المشاركة : 1
وافدة النساء
عضو نشيط





وافدة النساء غير متصل

وافدة النساء is on a distinguished road


هل هناك فرق بين الشيعى والرافضى ؟؟؟!!!!

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله وصحبه ومن اهتدى بهده
ثم اما بعد:

كنت قد بينت الفرق بين مسمى الشيعى ومسمى الرافضى كرد على احد المشاركات اما وقد رايت ان بعض الروافض تعالت صيحاتهم انه لا فرق بينهما فقد رايت ان افرد ما كتبته فى مشاركة خاصة
لينتبه من خدع بقولهم

فاقول و بالله التوفيق

ان الفرق بين الشيعى والرافضى كالفرق بين السماء والارض

وقد تواترت اقوال السلف فى ذلك وسوف اقتصر على بعض منها ومن عنده اضافة فلا يبخل علينا بها

فمسمى الرافضى جاء متاخرا عن مسمى الشيعى

واليك طرفا من هذه الاقوال بقليل من الاسهاب ليتضح المراد

قال التستري في قاموس الرجال (1/ المقدمة ص 22) :

" إن قول العامة فرد شيعي أو يتشيع أعم من الإمامية ، وإنما المرادف له الرافضي أو الشيعي الغالي .

قال الذهبي : في ترجمة الحاكم النيسابوري : إما انحرافه عن خصوم علي فظاهر ، وأما أمر الشيخين فمعظِّمٌ لهما بكل حال ، فهو شيعي لا رافضي .. "
و قال التستري :" وللشيعي أيضاً عندهم معنى آخر وهو أنه عباسي " انتهى كلامه


اقول ( قد اتضح من كلام التسترى ان اهل السنة كانوا يفرقون بين مسمى الشيعى ومسمى الرافضى)

قال الحموي في ادبائه:

في عنوان محمد بن اسحاق قال يحيى بن سعيد القطان كان محمد بن اسحاق والحسن بن ضمرة وابراهيم بن محمد كل هؤلاء يتشيعون ويقدمون عليا على عثمان

اقول ( فجعل هذا هو قدر تشيعهم اى مجرد تقديم على على عثمان)


قال ابن حجر في الفتح : في مقدمته هدي الساري

"والتشيع محبة علي وتقديمه على الصحابة فمن قدمه على أبي بكر وعمر فهو غال في تشيعه، ويطلق عليه رافضي، وإلا فشيعي فإن أضاف إلى ذلك السب، أو التصريح بالبغض فغال في الرفض. وإن اعتقد الرجعة إلى الدنيا فأشد في الغلو " انتهى كلامه


اما الامام احمد فقد تعددت عنه الروايات

ففي كتاب السنة لعبد الله بن أحمد
قال :سألت أبي من الرافضة؟؟!! قال: الذين يشتمون أبا بكر وعمر .


وروى الخلال عن أبي بكر المروذي قال : سألت أبا عبد الله عمن يشتم أبا بكر وعمر وعائشة؟ قال : ما أراه على الإسلام .

وقال الخلال : أخبرني عبد الملك بن عبد الحميد قال : سمعت أبا عبد الله قال : من شتم أخاف عليه الكفر مثل الروافض ، ثم قال : من شتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم لا نأمن أن يكون قد مرق عن الدين ) . السنة للخلال ( 2 / 557 - 558 )


وفي كتاب السنة للإمام أحمد قوله عن الرافضة :

"هم الذين يتبرأون من أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم ويسبونهم وينتقصونهم ويكفرون الأئمة إلا أربعة : علي وعمار والمقداد وسلمان وليست الرافضة من الإسلام في شيء "السنة للإمام أحمد ص 82

قال ابن عبد القوي : " وكان الإمام أحمد يكفر من تبرأ منهم " أي من الصحابة " ومن سب عائشة أم المؤمنين ورماها مما برأها الله منه وكان يقرأ " يعظكم الله أن تعودوا لمثله أبدا إن كنت مؤمنين "

كتاب ما يذهب إليه الإمام أحمد ص 21


وقال شيخ الإسلام ابن تيمية -رحمه الله

" فأبوبكر وعمر أبغضتهما الرافضة ولعنتهما، دون غيرهم من الطوائف "


( مجموع الفتاوى 4/435.)

ومن مجموع ما ذكرنا يتضح ان الصدر الاول كانوا يفرقون بين الشيعى والرافضى


فالشيعة الاوائل لم يخالفوا اهل السنة الا فى مسالة تقديم على على الشيخين

او تقديم على على عثمان وبعض المسائل الخلافية البسيطة

ومع ذلك سماهم السلف مبتدعة فيما خالفوا فيه اهل السنة والجماعة

وسموا من سب الشيخين رافضيا غاليا, بل وكفره اكثرهم

فما بالك بمن يدعى علم الغيب للائمة وانهم يحيون الموتى

وبمن غالا فى على رضى الله عنه فجعله قسيم الجنة والنار

وبمن جوز الطواف حول القبور والصلاة اليها والذبح والنذر لاصحابها

والاستغاثة بهم من دون الله

ناهيك عن الطعن في كتاب الله

وتكفير أصحاب النبي الا نفرا قليلا والطعن بأمهات المؤمنين زوجات النبى الطاهرات

وهلم جرا من المخالفات التى لو حرصنا على سردها لاتضح للجميع

ان دين الرافضة لا يمت بصلة للاسلام الذى جاء به محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم

والله اعلى واعلم

وصلى الله علي نبينا محمد وعلى اله وصحبه وسلم







التوقيع :
http://xs31.xs.to/pics/05224/wafda7.gif
تحدى لجميع الامامية الاثناعشرية وبلغوا حوزاتكم ( نريدا اسنادا لكتاب الله ولو ضعيفا
http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=41647
الزملاء الامامية هذه تصريحات مراجعكم فهل تاتوننا بتصريح يماثلها من اقوال علمائنا؟؟
http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=39770
الرابط الجديد لمنتديات السرداب
http://alsrdaab.com/vb
من مواضيعي في المنتدى
»» أحاديث يحتج بها الرافضة (( بيان صحتها )) الجزء الثانى!
»» الالمان يصوتون :هل يجب على وسائل الإعلام الحد من حريتها و إحترام مشاعر المسلمين أم لا
»» برنامج .Snagit 8 v.0.2 الشهير لالتقاط شاشات الكمبيوتر والشرح على الصور
»» هل يمكن وقوع التزاوج بين الانس والجن؟؟!!!
»» إختلفا فقال أحدهما الله فى السماء وقال الاخر لا ينحصر فى مكان فاجاب شيخ الاسلام ..!!!
 
قديم 22-04-05, 08:21 PM   رقم المشاركة : 2
sofiane
رافضــــــي






sofiane غير متصل

sofiane is on a distinguished road


الاخت وافدة النساء
اعتقد ان ما كتبتيه الان لم يكن نتيجة بحث بل هو كلام اقتطفتيه من احد الكتب التي توهم الناس بان الرفض ذنب لا يغتفر و بان من اطلق عليه هذا الوصف هالك لا محالة.
والغريب في الامر انك تنسبين كل الكلام الى السلف اقتباس:
وقد تواترت اقوال السلف فى ذلك
لكنك لا تذكرين الا احمد بن حنبل مع العلم ان باقي الرجال الذين ذكرتيهم (التستري, الذهبي, الحموي, ابن حجر , ابن تيمية) هم من الخلف لكنكم تحاولون دائما ا يهام الناس ان هؤلاء من السلف
و كما يقال اهل مكة ادرى بشعابها فالشيعة هم الذين يوالون محمد و اهل بيته ويفضلونهم على باقي الناس و يرفضون خلافة الشيخين و عثمان والرافضة هم الذين يرفضون خلافة الشيخين و عثمان و لافرق بينهم و هنا يحضرني تعريف من احد شيوخكم و هو اعلم من كل الرجال الذين ذكرتيهم و من السلف الا و هو الشافعي اذ يقول مبينا من هم الرافضة :

برئت للمهيمن من اناس يرون الرفض حب الفاطمية







 
قديم 22-04-05, 08:56 PM   رقم المشاركة : 3
فلوجــــي
عضو نشيط






فلوجــــي غير متصل

فلوجــــي is on a distinguished road


ليش اللت والعجن والكلام الكثير يارافضي المسالة واضحه وسهله وبسيطه

انتم تقولون بالتحريف وتقولون بالمتعه وتعيرون نسائكم وتنكح ادبار نسائكم و و و و و و فدع عنك الفلسفة وكثرة الكلام والجدل الذي لا يسمن ولا يغني من جوع

انتم يامن تقولون بكفر الصحابة وارتدادهم رررررررررررررررررررررررافضه ابناء متعة شئتم ام ابيتم


تحياتي







 
قديم 22-04-05, 10:33 PM   رقم المشاركة : 4
القعقاع بن عمرو
( من حرّاس العقيدة )







القعقاع بن عمرو غير متصل

القعقاع بن عمرو is on a distinguished road


بارك الله فيك ..

قال الإمام مالك : الذي يشتم أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ليس له نصيب في الإسلام ..
وقال الشافعي : ما رأيت من أهل الأهواء أشهد بالزور من الرافضة ..
وقال الإمام أحمد عن الرافضة : هم الذين يتبرأون من أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم ويسبونهم وينتقصونهم ويكفرون الأئمة إلا أربعة : علي وعمار والمقداد وسلمان وليست الرافضة من الإسلام في شيء

.







من مواضيعي في المنتدى
»» تخريج ( أنا مدينة العلم , وعلي بابهـا ) , وبيـان ضعفه .!! ( رداً على من ادّعى صحته )
»» تفاسير .....................
»» مسألة محيرة .. أجاب عليها العلاّمة / ابن جبرين .
»» إلى الروافض : من أرتد ؟؟ .. ومن سَلِم؟؟
»» سؤال عن الجنه ... للرافضه
 
قديم 22-04-05, 11:04 PM   رقم المشاركة : 5
الترهونى الليبى
مشترك جديد







الترهونى الليبى غير متصل

الترهونى الليبى is on a distinguished road


بارك الله فيكم .


اقتباس:
ان الفرق بين الشيعى والرافضى كالفرق بين السماء والارض

[mark=#FF0000]من عنده اضافة على هذا الموضع فلا يبخل علينا فنحن فى امس الحاجة لمعرفة الفرق بين مسمى الشيعى ومسمى الرافضى[/mark]






من مواضيعي في المنتدى
»» إسعاف الذكي بالكشف عن حال المدعو الحبيب علي الجفري
»» ماقول اهل العلم فى هذه السوأل
»» سؤال الى الاخوة اهل السنة في المنتدي
»» لقد ثبت تأويل الاستواء عن السلف
»» اين اجد المقطع المرئى للجفرى فى الحضرة
 
قديم 23-04-05, 04:31 AM   رقم المشاركة : 6
خادم الفاروق
عضو ذهبي






خادم الفاروق غير متصل

خادم الفاروق is on a distinguished road


اقتباس:
و كما يقال اهل مكة ادرى بشعابها

نحن نقلنا لك وجهة نظر علماء السنة لا لنلزمك بها
اقتباس:
برئت للمهيمن من اناس يرون الرفض حب الفاطمية

هذا الكلام ضدك فهو يتبرا هنا ممن جعل مذهب الرفض هو مذهب آل البيت والا فانه قال
اقتباس:
وقال الشافعي : ما رأيت من أهل الأهواء أشهد بالزور من الرافضة ..

اقتباس:
لكنك لا تذكرين الا احمد بن حنبل مع العلم ان باقي الرجال الذين ذكرتيهم (التستري, الذهبي, الحموي, ابن حجر , ابن تيمية) هم من الخلف لكنكم تحاولون دائما ا يهام الناس ان هؤلاء من السلف

ان الخلف متبعين للسلف ولكن سننقل لك رأي علماء السلف
الإمام الشافعي (عبد الله بن إدريس):قال : ( ليس لرافضي شفعة إلا لمسلم ) .

و قال الشافعي: (لم أر أحداً من أهل الأهواء أشهد بالزور من الرافضة!)
الخطيب في الكفاية و السوطي.

الإمام مالك :

قال مالك : الذي يشتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ليس لهم اسم أو قال : نصيب في الإسلام .
السنة للخلال ( 2 / 557 ) .

قال القرطبي : ( لقد أحسن مالك في مقالته وأصاب في تأويله فمن نقص واحداً منهم أو طعن عليه في روايته فقد رد على الله رب العالمين وأبطل شرائع المسلمين ) .تفسير القرطبي ( 16 / 297 ) .

جاء في الصارم المسلول؛ (و قال مالك رضي الله عنه، إنما هؤلاء أقوام أرادو القدح في النبي عليه الصلاة والسلام، فلم يمكنهم ذلك، فقدحوا في الصحابة حتى يقال؛ رجل سوء، ولو كان رجلا صالحاً لكان أصحابه صالحين)،

وجاء في الصارم المسلول أيضا؛ قال الإمام مالك؛(من شتم النبي صلى الله عليه وسلم قُتل، ومن سب أصحابه أدب)،
و قال عبد المالك بن حبيب؛(من غلا من الشيعة في بغض عثمان والبراءة منه أُدب أدبا شديدا، ومن زاد إلى بغض أبي بكر وعمر فالعقوبة عليه أشد، ويكرر ضربه، ويطال سجنه، حتى يموت)،

وجاء في المدارك للقاضي عياض؛( دخل هارون الرشيد المسجد، فركع ثم أتى قبر النبي صلى الله عليه وسلم ثم أتى مجلس مالك فقال؛ السلام عليك ورحمة الله وبركاته، فقال مالك؛ وعليك السلام ورحمة الله وبركاته، ثم قال لمالك؛ هل لمن سب أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم في الفيء حق؟، قال؛ لا ولا كرامة، قال؛ من أين قلت ذلك، قال؛ قال الله؛(ليغيظ بهم الكفار)، فمن عابهم فهو كافر، ولا حق للكافر في الفيء، وأحتج مرة أخرى، بقوله تعالى؛(للفقراء المهاجرين)، قال؛ فهم أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم الذين هاجروا معه، وأنصاره الذين جاؤوا من بعده يقولون؛(ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين أمنوا ربنا أنك رؤوف رحيم)، فما عدا هؤلاء فلا حق لهم فيه)،

وهذه هي فتوى صريحة صادرة من الإمام مالك، والمستفتي هو أمير المؤمنين في وقته، والإمام مالك يلحق الرافضة في هذه الفتوى بالكفار الذين يغتاظون من مناقب أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكل من ذكر الصحابة بالخير فهو عدو لدود لهذه الشرذمة، قبحهم الله أينما حلوا وارتحلوا،
الإمام أحمد بن حنبل:رويت عنه روايات عديدة في تكفيرهم ..
روى الخلال عن أبي بكر المروذي قال : سألت أبا عبد الله عمن يشتم أبا بكر وعمر وعائشة؟
قال : (ما أراه على الإسلام).

وقال الخلال : أخبرني عبد الملك بن عبد الحميد قال : سمعت أبا عبد الله قال : من شتم أخاف عليه الكفر مثل الروافض ، ثم قال : من شتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم لا نأمن أن يكون قد مرق عن الدين ) . السنة للخلال ( 2 / 557 - 558 ) .
وقال أخبرني عبد الله بن أحمد بن حنبل قال : سألت أبي عن رجل شتم رجلاً من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فقال : ما أراه على الإسلام .

وجاء في كتاب السنة للإمام أحمد قوله عن الرافضة : ( هم الذين يتبرأون من أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم ويسبونهم وينتقصونهم ويكفرون الأئمة إلا أربعة : علي وعمار والمقداد وسلمان وليست الرافضة من الإسلام في شيء ) . السنة للإمام أحمد ص 82 .
قال ابن عبد القوي : ( وكان الإمام أحمد يكفر من تبرأ منهم ( أي الصحابة ) ومن سب عائشة أم المؤمنين ورماها مما برأها الله منه وكان يقرأ ( يعظكم الله أن تعودوا لمثله أبدا إن كنت مؤمنين ) . كتاب ما يذهب إليه الإمام أحمد ص 21

البخاري :قال رحمه الله : ( ما أبالي صليت خلف الجهمي والرافضي ، أم صليت خلف اليهود والنصارى ولا يسلم عليهم ولا يعادون ولا يناكحون ولا يشهدون ولا تؤكل ذبائحهم ) .
خلق أفعال العباد ص 125 .

ابن حزم الظاهري :قال ابن حزم رحمه الله عن الرافضة عندما ناظر النصارى وأحضروا له كتب الرافضة للرد عليه: ( وأما قولهم ( يعني النصارى ) في دعوى الروافض تبديل القرآن فإن الروافض ليسوا من المسلمين ، إنما هي فرقة حدث أولها بعد موت رسول الله صلى الله عليه وسلم بخمس وعشرين سنة .. وهي طائفة تجري مجرى اليهود والنصارى في الكذب والكفر ) .
الفصل في الملل والنحل ( 2 / 213 ) .

وقال : ( ولا خلاف بين أحد من الفرق المنتمية إلى المسلمين من أهل السنة ، والمعتزلة والخوارج والمرجئة والزيدية في وجوب الأخذ بما في القرآن وأنه المتلو عندنا .. وإنما خالف في ذلك قوم من غلاة الروافض وهم كفار بذلك مشركون عند جميع أهل الإسلام وليس كلامنا مع هؤلاء وإنما كلامنا مع أهل ملتنا ) . الإحكام لإبن حزم ( 1 / 96 ) .


القاضي عياض :
قال رحمه الله : ( نقطع بتكفير غلاة الرافضة في قولهم إن الأئمة أفضل من الأنبياء ) .
وقال : (وكذلك نكفر من أنكر القرآن أو حرفاً منه أو غير شيئاً منه أو زاد فيه كفعل الباطنية والإسماعيلية ) .

السمعاني :قال رحمه الله : ( و اجتمعت الأمة على تكفير الإمامية ، لأنهم يعتقدون تضليل الصحابة وينكرون إجماعهم وينسبونهم إلى ما لا يليق بهم ) . الأنساب ( 6 / 341 ) .

الإسفراييني :فقد نقل جملة من عقائدهم ثم حكم عليهم بقوله : ( وليسوا في الحال على شيء من الدين ولا مزيد على هذا النوع من الكفر إذ لا بقاء فيه على شيء من الدين ) . التبصير في الدين ص 24 - 25 .

عبد الرحمن بن مهدي :قال البخاري : قال عبد الرحمن بن مهدي : (هما ملتان الجهمية والرافضية).
خلق أفعال العباد ص 125 .

القاضي شريك:
وقال محمد بن سعيد الأصبهاني : ( سمعت شريكاً يقول : احمل العلم عن كل من لقيت إلا الرافضة ، فإنهم يضعون الحديث وتخذونه ديناً ) .
وشريك هو شريك بن عبد الله ، قاضي الكوفة من قبل علي (رضي الله عنه). أحد أعظم و أعدل القضاة في التاريخ الإسلامي.

أبو زرعة:وقال أبو زرعة الرازي : ( إذا رأيت الرجل ينقص أحداً من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فاعلم أنه زنديق ).






التوقيع :
http://www.geocities.com/anasbaj/alfarooq3.gif

سلمت يمينك أختي الكريمة وافدة النساء على هذا التوقيع الرائع
من مواضيعي في المنتدى
»» من طرائف فتاوى السيستاني يجيز أن يصلي الرجل عن الآخر بالإيجار
»» أستودعكم الله وأسألكم الدعاء
»» وثيقة سرية: محققات أميركيات استخدمن تكتيكات جنسية لكسر عزيمة معتقلي غوانتانامو
»» eee
»» ادخل هنا لترى كيف يستدل أحد الروافض على أفضلية كربلاء((أمسك بطنك من الضحك))
 
قديم 23-04-05, 05:04 PM   رقم المشاركة : 7
فلوجــــي
عضو نشيط






فلوجــــي غير متصل

فلوجــــي is on a distinguished road


لقد ألقم الرافضي حجرا كبيرا يستعصي عليه بلعه







 
قديم 23-04-05, 06:22 PM   رقم المشاركة : 8
sofiane
رافضــــــي






sofiane غير متصل

sofiane is on a distinguished road


اقتباس:
هذا الكلام ضدك فهو يتبرا هنا ممن جعل مذهب الرفض هو مذهب آل البيت
الاخ خادم الفاروق
لقد ضننتك تعرف القصيدة و الا لما حكمت بانها ضدي و لكن لا باس بان اذكر لك ابيات قبلها
اذا ذكر في قوم علي و سبطيه و فاطمة الزكية
قالوا تجاوزوا يا قوم هذا فهذا من كلام الرافضية
برئت للمهيمن من اناس يرون الرفض حب الفاطمية
اخر
اذا نحن فضلنا عليا روافض بالتفضيل عند ذوي الجهل
اخر
ان كان رفضا حب ال محمد فليشهد الثقلان اني رافضي
فالرافضة عند الشافعي هم الذين يحبون اهل بيت الرسول و لذلك نسب نفسه الى الروافض

اقتباس:
ان الخلف متبعين للسلف
يجب عليك ان تثبت هذا الكلام فالرسول مدح السلف فقط ``خير القرون``الحديث. ثم انكم تدعون اتباع السلف لكن جل كلامكم مؤخوذ عن الخلف امثال, الذهبي, ابن حجر , ابن تيمية... الخ فلما تقولون مالا تفعلون

اقتباس:
ولكن سننقل لك رأي علماء السلف
اولا
ابن حزم الظاهري, القاضي عياض, السمعاني, الإسفراييني, من الخلف فلماذا تنسبهم الى السلف
ثانيا
1.الشافعي: ان قال الشافعي ها الكلام فلقد حكم على نفسه بالزندقة اذ قد بينت لك تعريف الشافعي للرافضة
2.الإمام مالك:
اقتباس:
قال مالك : الذي يشتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ليس لهم اسم أو قال : نصيب في الإسلام .
السنة للخلال ( 2 / 557 ) .

قال القرطبي : ( لقد أحسن مالك في مقالته وأصاب في تأويله فمن نقص واحداً منهم أو طعن عليه في روايته فقد رد على الله رب العالمين وأبطل شرائع المسلمين ) .تفسير القرطبي ( 16 / 297 ) .

جاء في الصارم المسلول؛ (و قال مالك رضي الله عنه، إنما هؤلاء أقوام أرادو القدح في النبي عليه الصلاة والسلام، فلم يمكنهم ذلك، فقدحوا في الصحابة حتى يقال؛ رجل سوء، ولو كان رجلا صالحاً لكان أصحابه صالحين)،

وجاء في الصارم المسلول أيضا؛ قال الإمام مالك؛(من شتم النبي صلى الله عليه وسلم قُتل، ومن سب أصحابه أدب
وجاء في المدارك للقاضي عياض؛( دخل هارون الرشيد المسجد، فركع ثم أتى قبر النبي صلى الله عليه وسلم ثم أتى مجلس مالك فقال؛ السلام عليك ورحمة الله وبركاته، فقال مالك؛ وعليك السلام ورحمة الله وبركاته، ثم قال لمالك؛ هل لمن سب أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم في الفيء حق؟، قال؛ لا ولا كرامة، قال؛ من أين قلت ذلك، قال؛ قال الله؛(ليغيظ بهم الكفار)، فمن عابهم فهو كافر، ولا حق للكافر في الفيء، وأحتج مرة أخرى، بقوله تعالى؛(للفقراء المهاجرين)، قال؛ فهم أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم الذين هاجروا معه، وأنصاره الذين جاؤوا من بعده يقولون؛(ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين أمنوا ربنا أنك رؤوف رحيم)، فما عدا هؤلاء فلا حق لهم فيه)،

الإمام مالك لم يذكر لا شيعة و لا رافضة بل قال من سب او شتم الصحابة و ما يدريك لعله قصد الخوارج او معاوية و اصحابه لانهم كانوا يسبون عليا
3.عبد المالك بن حبيب: لا اعرفه?
4.الإمام أحمد بن حنبل: تعريفه للروافض يخالف تعريف الشافعي
باي القولين ناخذ
اقتباس:
وجاء في كتاب السنة للإمام أحمد قوله عن الرافضة : ( هم الذين يتبرأون من أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم ويسبونهم وينتقصونهم ويكفرون الأئمة إلا أربعة : علي وعمار والمقداد وسلمان وليست الرافضة من الإسلام في شيء ) . السنة للإمام أحمد ص 82
كان عليه ان يثبت هذا الكلام, لكنه في نفس الوقت يروي عن الشيعة اليس هذا تناقض و كيف يجوز له ان يروي عن كفار
5.البخاري: لاكنه يروي عنهم!!!
6.القاضي شريك: كان يغلط كثيرا‏.
اقتباس:
وقال محمد بن سعيد الأصبهاني : ( سمعت شريكاً يقول : احمل العلم عن كل من لقيت إلا الرافضة ، فإنهم يضعون الحديث وتخذونه ديناً ) .
وشريك هو شريك بن عبد الله ، قاضي الكوفة من قبل علي (رضي الله عنه).أحد أعظم و أعدل القضاة في التاريخ الإسلامي
.
اذا ارموا نصف احاديثكم لان رواتها شيعة, ثم هناك نقطة اخرى لاحظ الجمل التي صطرتها عن من ولاه القضاء
الطبقات الكبرى
شريك بن عبد الله

ابن أبي شريك وهو الحارث بن أوس بن الحارث بن الأذهل بن وهبيل بن سعد بن مالك بن النخع من مذحج ويكنى شريك أبا عبد الله وكان ولد ببخارى بأرض خراسان وكان جده قد شهد القادسية أخبرنا الفضل بن دكين قال حدثنا شريك عن أبي معشر بأحاديث قبل أن يلي القضاء أخبرنا محمد بن سليم العبدي قال سمعت شريكا يحدث مشايخنا عنده فقال أنا شريك بن عبد الله بن أبي شريك وأبو شريك جدي شهد القادسية أروني بالكوفة أقعد مني قال وكان شريك من رجال أهل الكوفة فدعاه أبو جعفر المنصور فقال إني أريد أن أوليك قضاء الكوفة فقال أعفني يا أمير المؤمنين فقال لست أعفيك قال أنصرف يومي هذا وأعود فيرى أمير المؤمنين رأيه قال إنما تريد أن تخرج فتغيب عني والله لئن فعلت لأقدمن على خمسين من قومك بما تكره فلما سمع شريك يمينه عاد إليه ولم يتغيب فولاه قضاء الكوفة فلم يزل عليها حتى مات أبو جعفر وولي المهدي فأقره على القضاء ثم عزله وتوفي شريك بالكوفة يوم السبت مستهل ذي القعدة سنة سبع وسبعين ومائة وهارون أمير المؤمنين بالحيرة وواليه يومئذ موسى بن عيسى بن موسى بن محمد بن علي فشهد جنازة شريك فصلى عليه وجاء هارون أمير المؤمنين من الحيرة ليصلي عليه فوجده قد صلي عليه فانصرف من القنطرة قال وكان شريك ثقة مأمونا كثير الحديث وكان يغلط كثيرا‏.
7.أبو زرعة: لم يذكر لا شيعة و لا رافضة بل قال من سب او شتم الصحابة و ما يدريك لعله قصد الخوارج او معاوية و اصحابه لانهم كانوا يسبون عليا







 
قديم 23-04-05, 08:14 PM   رقم المشاركة : 9
فلوجــــي
عضو نشيط






فلوجــــي غير متصل

فلوجــــي is on a distinguished road


ياناس هذا الرافضي ثور والا يستثور؟؟

اقتباس:
اذا ارموا نصف احاديثكم لان رواتها شيعة

شيعة علي في زمانه ليسوا انتم يارافضي لم يكونوا يسبون الصحابة ويقولون بالتحريف ولم يكفروا الصحابة وامهات المؤمنين فرق بينهم يارافضي وبينكم هم شيعة وانتم رافضه افهم ياثور






 
قديم 23-04-05, 09:11 PM   رقم المشاركة : 10
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


بارك الله فيك


مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» مؤدب متعجب فهل لرافضي يتعجب ؟
»» عن المزعوم / مؤدب
»» البرنامج الذي طاشت به عقول الناس
»» الدعاء الدعاء أياكم أن تنسوا هذا الشريط
»» بعيداً عن تأثير المعمعمين لصوص الأموال / مؤدب
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:00 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "