العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-01-05, 12:33 AM   رقم المشاركة : 1
الياقوث
مشترك جديد





الياقوث غير متصل

الياقوث is on a distinguished road


ياأهل السنة أفهمونا عن الناسخ والمنسوخ

كتب السنة مليئة بأحاديث تحريف القرآن إلا أن السنة وجدوا لهم مخرجآ لطيفآ حيث عزو كل هذه الأحاديث وقالوا كل ماجاء فيها فهو منسوخ !!
وتصور مسألة النسخ لايمكن أن يتعدى ثلاثة تصورات :

1- نسخ التلاوة دون الحكم
أي أن هناك آية أو آيات نسخت تلاوة وبقي حكمها .

2- نسخ التلاوة والحكم
أي أن هناك آيات نسخت تلاوتها ونسخ حكمها أيضآ

3- نسخ الحكم دون التلاوة
أي تبقى الآية المنسوخة في القرآن متلوة

طبعآ أهل السنة ذهبوا إلى جواز نسخ التلاوة دون الحكم !! أي أن هناك آيات لاوجود لها في القرآن ولكن حكمها نافذ كآية الرجم وآية الرضاع وغيرهما

وسؤالي قبل الدخول في الموضوع :
ماهي أدلة أهل السنة في جواز نسخ التلاوة مع أنه يستحيل عقلآ ؟؟

وأتصور أن أهل السنة هنا قد صدموا بما روته صحاحهم من أحاديث التحريف في البخاري ومسلم وغيره فوقعوا في حيرة فهم إما أن يكذبوا روايات البخاري ومسلم في هذا السياق أو أنهم يتبنون مسألة نسخ التلاوة هذا !!

ونكرر السؤال قبل الدخول في الموضوع ونقول :
ماهي أدلة أهل السنة في جواز نسخ التلاوة مع أنه يستحيل عقلآ ؟؟







التوقيع :
عفوك يارب
من مواضيعي في المنتدى
»» ياأهل السنة أفهمونا عن الناسخ والمنسوخ
»» ((حوار ثنائي بين حفيدة الصحابة والياقوث فيما وصل إليه نقاش المراجعات بين مرآة التواري
 
قديم 30-01-05, 12:48 AM   رقم المشاركة : 2
المهاجم
( والمدافع عن السنة )





المهاجم غير متصل

المهاجم is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الياقوث 
   ماهي أدلة أهل السنة في جواز نسخ التلاوة مع أنه يستحيل عقلآ ؟؟[/color]

ولماذا تريد أدلة ؟

أنا أعطيك كلام علمائك في ذلك

أقوال علماء الشيعة السابقين في (نسخ التلاوة):

يقول القطب الراوندي في كتابه ( فقه القرآن) ج1 ص204:

( والنسخ في الشرع على ثلاثة أقسام: نسخ الحكم دون اللفظ ، ونسخ اللفظ دون الحكم ، ونسخهما معاً).


ويقول العلامة الحلي في كتابه (قواعد الأحكام) ج1 ص210 :

( فروع أ: الكافر المجنب يجب عليه الغسل ، وشرط صحته الاسلام ، ولا يسقط بإسلامه ولا عن المرتد ، ولو ارتد المسلم بعد غسله لم يبطل ، ب : يحرم مس المنسوخ حكمه خاصة ، دون المنسوخ تلاوته خاصة ).


ويقول الشيخ الطوسي في كتابه ( التبيان) ج 1 ص 394 :

( واختلفوا في كيفية النسخ على أربعة اوجه: - قال قوم : يجوز نسخ الحكم والتلاوة من غير افراد واحد منهما عن الآخر . - وقال آخرون : يجوز نسخ الحكم دون التلاوة . - وقال آخرون : يجوز نسخ القرآن من اللوح المحفوظ ، كما ينسخ الكتاب من كتاب قبله . - وقالت فرقة رابعة : يجوز نسخ التلاوة وحدها ، والحكم وحده ، ونسخهما معا - وهو الصحيح - وقد دللنا على ذلك ، وافسدنا سائر الاقسام في العدة في اصول الفقه .)


ويقول العلامة الحلي في كتابه (مبادئ الوصول) ص 181:

(البحث الرابع " في: ما يجوز نسخه " يجوز: نسخ الشئ إلى غير بدل ، كالصدقة أمام المناجاة وإلى ما هو أثقل ونسخ التلاوة دون الحكم ، وبالعكس).


ويقول المحقق الحلي في كتابه ( معارج الأصول) ص 170:

(المسألة السادسة : نسخ الحكم دون التلاوة جائز ، وواقع ، كنسخ الاعتداد بالحول ، وكنسخ الامساك في البيوت . كذلك نسخ التلاوة مع بقاء الحكم جائز ، وقيل : واقع ، كما يقال انه كان في القرآن زيادة نسخت ، وهذا و (ان لم يكن) معلوما، فانه يجوز. لا يقال: لو نسخ الحكم ( لما) بقى في التلاوة فائدة ، فانه من الجائز أن يشتمل على مصلحة تقتضي ابقائها ، وأما بطلان دلالتها فلا نسلم ، فان الدلالة باقية على الحكم ، نعم لا يجب العمل به).


ويقول العلامة الحلي في كتابه (منتهى المطلب) ج1 ص77:

(الثاني عشر: المنسوخ حكمه خاصة يحرم مسه لانه حرمة القرآن والمنسوخ تلاوته لا يجوز مسه وإن بقى حكمه لخروجه عن كونه قرآنا).


وقال أيضاً في ج2 ص223:

(أما المنسوخ حكمه وتلاوته ، أو المنسوخ تلاوته ، فالوجه أنه يجوز لهما مسهما ، لأن التحريم تابع للاسم قد خرجا بالنسخ عنه فيبقى على الأصل).


ويقول في كتابه (تحرير الأحكام) ج 1 ص11:

(لا يجوز للمحدث مس كتابة القران ويجوز لمس هامشه فلا فرق بين المنسوخ حكمه وغيره أما المنسوخ تلاوته فيجوز لمسه ط من دام به السلس يتوضأ لكل صلوة ومن به البطن إذا تجدد حدثه في الصلوة )


ويقول أيضاً في ج 1 ص 83 :

(الثامن: لا يجوز للمحدث مس كتابة القرآن ، ويجوز لمس هامشه ، ولا فرق بين المنسوخ حكمه وغيره ، أما المنسوخ تلاوته فيجوز لمسه).


ويقول ابن العلامة في كتابه (إيضاح الفوائد) ج 1 ص 48 :

( (الأول) الكافر المجنب يجب عليه الغسل ، وشرط صحته الإسلام ، ولا يسقط بإسلامه ، ولا عن المرتد ولو ارتد المسلم بعد غسله لم يبطل ، (الثاني) يحرم مس المنسوخ حكمه خاصة ، دون المنسوخ تلاوته خاصة).


ويقول المحقق الكركي في كتابه (جامع المقاصد) ج 1 ص 270:

(فروع: أ: الكافر المجنب يجب عليه الغسل ، وشرط صحته الاسلام ، ولا يسقط بإسلامه ، ولا عن المرتد. ولو ارتد المسلم بعد غسله لم يبطل .
ب : يحرم مس المنسوخ حكمه خاصة دون المنسوخ تلاوته خاصة ، فأما المنسوخ حكمه وتلاوته ، كما روي عن عائشة ، أنه كان في القرآن عشر رضعات محرمات فنسخت ، فلا يحرم مسه ، وكذا المنسوخ تلاوته دون حكمه ، كآية الشيخ والشيخة ، وهي : الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة نكالا من الله والله عزير حكيم ، فإن حكمها باق وهو وجوب الرجم إذا كانا محصنين . ويوشك أن يكون بعض ما روي من قراءة ابن مسعود من هذا النوع ، وإنما لم يحرم مس هذين لأن تحريم المس تابع للاسم ، وقد خرجا بنسخ التلاوة عنه ، فيبقى على الأصل . وأما المنسوخ حكمه دون تلاوته فكثير ، مثل آية الصدقة ، وآية وجوب ثبات عشرين لمائتين ونحو ذلك).


ويقول الشهيد الثاني في كتابه (روض الجنان) ص 50:

(ولا يخفى إن التحريم من باب خطاب الشرع المختص بالمكلف فلا يمنع الصبى منه لعدم التكليف نعم يستحب للولى منعه تمرينا ولا فرق بين المنسوخ حكمه منه وغيره دون المنسوخ تلاوته ولا يلحق بالقرآن الكتب الدينية كالحديث أو شئ مكتوب عليه اسم الله تعالى ولو كان على درهم أو دينار أو غيرهما ولا فرق بين المنسوخ حكمه منه وغيره دون المنسوخ تلاوته ولا يلحق بالقرآن الكتب الدينية كالحديث أو شئ مكتوب عليه اسم الله تعالى ).


ويقول السيد المرتضى في كتابه (الذريعة) ج 1 ص 428 -429

(فصل في جواز نسخ الحكم دون التلاوة ونسخ التلاوة دونه اعلم أن الحكم والتلاوة عبادتان يتبعان المصلحة ، فجائز دخول النسخ فيهما معاً، وفي كل واحدة دون الاخرى، بحسب ما تقتضيه المصلحة . ومثال نسخ الحكم دون التلاوة ونسخ الاعتداد بالحول ، وتقديم الصدقة أمام المناجاة. ومثال نسخ التلاوة دون الحكم غير مقطوع به، لانه من جهة خبر الآحاد، وهو ما روى أن من جملة القرآن ( والشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة ) فنسخت تلاوة ذلك . ومثال نسخ الحكم والتلاوة معا موجود - أيضا - في أخبار الآحاد ، وهو ما روي عن عايشة أنها قالت: ( كان فيما أنزل الله - سبحانه- (عشر رضعات يحرمن) فنسخ بخمس ، وأن ذلك كان يتلى).


ويقول المحقق الخوانساري في كتابه (مشارق الشموس) ج 1 ص 15:

(الخامس: المنسوخ تلاوته من القرآن دون حكمه غير داخل في حكمه ظاهر أو العكس بالعكس).


ويقول أيضاً في الكتاب ذاته ج 1 ص 166: -

(( ويجوز مس الكتب المنسوخة ) للاصل وعدم معارض ( وما نسخ تلاوته) من القرآن للاصل أيضا وعدم صدق القرآن عليه عرفاً).


ويقول الفاضل الهندي في كتابه (كشف اللثام) الطبعة الجديدة- ج 2 ص 42:

(ب: يحرم) عليه (مس المنسوخ حكمه خاصة) أي دون تلاوته لبقاء قرآنيته (دون المنسوخ) حكمه وتلاوته ، أو (تلاوته خاصة) لخروجه عنها).

ويقول السيد محمد جواد العاملي في كتابه (مفتاح الكرامة) ج 3 ص 96:

(الثاني: يحرم مس المنسوخ حكمه خاصة دون المنسوخ تلاوته خاصة).


ويقول المحقق البحراني في موسوعته (الحدائق الناضرة) ج 2 ص 125: -

(الخامس) - الظاهر شمول التحريم لما نسخ حكمه دون تلاوته ، لبقاء الحرمة من جهة التلاوة ، وصدق المصحف والقرآن والكتاب عليه ، بخلاف ما نسخت تلاوته وان بقي حكمه ، فانه لا يحرم مسه ، لعدم الصدق . ولا اعرف خلافاً في ذلك.


ويقول المحقق النراقي في كتابه (مستند الشيعة) ج 2 ص 219: -

ب: لا تحريم في مس غير القرآن من الكتب المنسوخة ، والتفسير ، والحديث ، وأسماء الحجج ، ولا ما نسخ تلاوته من القرآن ! للأصل . دون نسخ حكمه دون تلاوته.


ويقول الشيخ الطوسي في كتابه (عدة الأصول) ج 3 ص36 -37 تحت باب (فصل في ذكر جواز نسخ الحكم دون التلاوة ونسخ التلاوة دون الحكم) ما نصه

(جميع ما ذكرناه جائز دخول النسخ فيه لان التلاوة إذا كانت عبادة والحكم عبادة اخرى جاز وقوع النسخ في احديهما مع بقاء الاخر كما يصح ذلك في كل عبادتين وإذا ثبت ذلك جاز نسخ التلاوة دون الحكم والحكم دون التلاوة فان قيل كيف يجوز نسخ الحكم مع بقاء التلاوة وهل ذلك الا نقض لكون التلاوة دلالة على الحكم لانها إذا كانت دلالة على الحكم فينبغي أن يكون دلالة ما دامت ثابتة والا كان نقضا على ما بيناه قيل له ليس ذلك نقضا لكونها دلالة لانها انما تدل على الحكم ما دام الحكم مصلحة واما إذا تغير حال الحكم وخرج من كونه مصلحة إلى غيره لم يكن التلاوة دلالة عليه وليس لهم أن يقولوا لا فايدة في بقاء التلاوة إذا ارتفع الحكم وذلك انه لا يمتنع ان يتعلق المصلحة بنفس التلاوة وان لم يقتض الحكم وإذا لم يمتنع ذلك جاز بقائها مع ارتفاع الحكم وليس لهم ان يقولوا ان هذا المذهب يؤدى إلى انه يجوز أن يفعل جنس الكلام بمجرد المصلحة دون الافادة وذلك مما تابونه لانا انما نمنع في الموضع الذي اشاروا إليه إذا اخلا الكلام من فايدة اصلا وليس كك بقاء التلاوة مع ارتفاع الكلام لانها افادة في الابتداء تعلق الحكم بها و قصد بها ذلك وانما تغيرت المصلحة في المستقبل في الحكم فنسخ وبقى التلاوة لما فيها من المصلحة وذلك يخالف ما سأل السائل عنه واما نسخ التلاوة مع بقاء الحكم فلا شبهة فيه لما قلناه من جواز تعلق المصلحة بالحكم دون التلاوة وليس لهم أن يقولوا ان الحكم قد ثبت بها فلا يجوز مع زوال التلاوة بقائه وذلك ان التلاوة دلالة على الحكم فليس في عدم الدلالة عدم المدلول عليه الا ترى ان انشقاق القمر ومجرى الشجرة دال على نبوة نبينا ولا يوجب عدمهما خروجه (ع) من كونه نبياً صلى الله عليه وآله كك القول في التلاوة والحكم ويفارق ذلك الحكم العلم الذي يوجب عدمه خروج العلم من كونه عالما لان العلم موجب لا انه دال واما جواز النسخ فيهما فلا شبهة ايضا فيه لجواز تغير المصلحة فيما وقد ورد النسخ بجميع ما قلناه لان الله تعالى نسخ اعتداد الحول بتربص اربعة اشهر وعشر أو نسخ التصدق قبل المناجات ونسخ ثبات الواحد للعشرة وان كانت التلاوة باقية في جميع ذلك وقد نسخ ابقاء التلاوة وبقى الحكم على ما روى من اية الرجم من قوله الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة نكالا من الله ، وان كان ذلك مما انزله الله والحكم باق بلا خلاف وكك روى تتابع صيام كفارة اليمين في قرائة عبدالله بن مسعود لانه قد نسخ التلاوة والحكم باق عند من يقول بذلك واما نسخهما معا فمثل ما روى عن عايشة انها قالت كان فيما انزله تعالى عشرة رصعات يحرمن ثم نسخت بخمس فجرت بنسخة تلاوة وحكما وانما ذكرنا هذه المواضع على جهة المثال ولو لم يقع شئ منها لما اخل بجواز ما ذكرناه وصحته لان الذي اجاز ذلك ما قدمناه من الدليل وذلك كاف في هذا الباب).


ويقول محمد رضا الأنصاري القمي في هامش كتاب عدة الأصول(ط.ج) - للشيخ الطوسي ج2 ص501

(النسخ في الأخبار إما أن يكون لنسخ أصل الخبر أو لنسخ ودلوله وفائدته: أما الأول: أما أن يختص النسخ بتلاوته أو يتعلق بتكليفنا بذلك الخبر، بأن نكون قد كلفنا أن نخبر بشئ فينسخ عنا التكليف ووكل واحد من الأمرين جائز بين الاصوليين القائلين بجواز النسخ ، لأن نسخ التلاوة مطلقا أو نسخ تكليف الأخبار يعدان من الأحكام الشرعية ، فجاز أن يكون مصلحة في وقت فيثبته الشارع ومفسدة في آخر فينسخه ، وهذا مما لا خلاف فيه وقد اتفق الجميع على إمكان ثبوته ونسخه ، إنما الخلاف في أنه هل يجوز أن ينسخ تكلفنا بالأخبار عما لا يتغير بتكليفنا بالأخبار بنقيضه أم لا؟)


أظن هذا يكفي .

أليس كذلك ؟






التوقيع :
ما من مصاحب بدعة يحتج بدليل إلا وكان في نفس الدليل ما يرد عليه ويدحض بدعته

http://www.almjos.com/data/media/8/__3.jpg
من مواضيعي في المنتدى
»» أيها الروافض : ما رأيكم في هذه الصورة (ادخلوا واحكموا)
»» أيها الروافض : ما رأيكم في هذا ؟
»» أتحدى الروافض أن يأتوا بأكفر من هذا الكلام الموجود عندهم (تحدي)
»» الطبرسي يقول إن في القرآن آيات سخيفة !!!
»» اسمعوا هذا الرافضي بماذا يدعو , وادعوا الله أن يستجيب له دعاءه
 
قديم 30-01-05, 01:31 AM   رقم المشاركة : 3
منقاش_السماوة
مشترك جديد





منقاش_السماوة غير متصل

منقاش_السماوة is on a distinguished road


والله ان الاخ
مهاجم كفا ووفا
ننتضر هروبك او تغير الموضوع منك







التوقيع :
أأرض الذل لا كـانت حياتي ** فعيش الذل لا يرضــاه حيّ
أيسلبني اليهود ديــار قدسي ** ويرتع في العـراق الأجنبيّ
أبــاة الضيم يا أهلي وقومي ** أمـــا فيكم لعزته حمـيّ
أمـا فيكم على البلوى صلاحٌ ** أمــا فيـكم ضرار أو عديّ
أينتهك اليهــود مصون عرضي ** وعيشكم علىالبلوى هنيّ
فكم ذا عزة يعروه فقــر ** وأشعث في كرامـته غنــيّ
جريــــح في كرامته ذليل ** وميت الجـرح لا يشفيه كيّ
فــلا واللــه لا قرت عيون ** وفـوق المنبر الأقصى زنيّ
فــلا واللــه لا قرت عيون ** وفـي بغـداد يطغى أمريكيُّ
من مواضيعي في المنتدى
»» زميلتي هدى من هنا لوسمحتي
»» الى كل من يتوسل ويتشفع بقبر اجب قبل ان تتعبد
»» اريد جوابا
»» انضرو الى كذب العاجز ((الدليل 2 )) يكذب علي علماء السنة
 
قديم 30-01-05, 01:43 AM   رقم المشاركة : 4
محب الحسنين
محبكم في الله
 
الصورة الرمزية محب الحسنين







محب الحسنين غير متصل

محب الحسنين is on a distinguished road


[align=center]المعذرة على التطفل , سؤال بسيط للزميل الياقوث :

هل القرآن الكريم محرف ؟

الأجابة :

نعم أم لا

ولنا عودة ,,,[/align]







من مواضيعي في المنتدى
»» الأخ محارب فقد كلمة المرور , نرجو المساعدة من المشرفين
»» مشكلة مع كرت الصوت ما هو الحل ؟
»» علم الجرح والتعديل عند الرافضة مرسل !!
»» ودي اصدق لكن قوية
»» ( الرافضة وتشويه صورة الإسلام ) ردة فعل الغرب على صور التطبير
 
قديم 30-01-05, 01:45 AM   رقم المشاركة : 5
أبو خالد السهلي
عضو ماسي





أبو خالد السهلي غير متصل

أبو خالد السهلي is on a distinguished road


[align=center]بارك الله فيكم ..

أستغرب ممن يتبع دين يعتقد فيه

[glow=#999900]مراجعه وأسياده وعلمائه[/glow]
أن
القرآن الكريم محرف ...

ويسأل عن النسخ في التلاوة ؟؟!!



http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=38202
[/align]







التوقيع :
وليُعلم أن المسلم فطن كيّس، ليس بساذج ولا سفيه أمام كل ما يُلقى على مسامعه،
فلا يأخذ الأقوال عَلى علاتها ، دون تمحيص أو دراية، لأن هذا دين سنُسأل عنه يوم القيامة،
فالمؤمن يدور مع الحق، أينما دار وسار ..

http://www.wylsh.com/contnent/articles.php?topic=3
من مواضيعي في المنتدى
»» حوار مع أخت أمريكية .. كانت نصرانية ثم رافضية وأخيرا مسلمة .. !!
»» منقول من أحد المواقع الرافضية : تعال واقرأ .. يا مسلم !!
»» سؤال للشيخ على الكوراني : هل هذه الفتوى للخوئي صحيحة ؟؟!!
»» سؤال من مشفق : قال (الله) و قال (المرجع) .. فمن تتبعون ؟!
»» الأخوة الأفاضل .. لا يفوتك هذا الموقع (بحلته الجديدة) .. !!
 
قديم 30-01-05, 05:45 PM   رقم المشاركة : 6
الياقوث
مشترك جديد





الياقوث غير متصل

الياقوث is on a distinguished road


اقتباس:
الأصلية بواسطة منقاش - السماوة :
والله ان الاخ
مهاجم كفا ووفا
ننتضر هروبك او تغير الموضوع منك

والصواب :
والله ان الاخ
مهاجم كفا ووفا
ننتظر هروبك اوتغييرالموضوع منك



اقتباس:
الأصلية بواسطة محبكم في الله :
المعذرة على التطفل , سؤال بسيط للزميل الياقوث :

هل القرآن الكريم محرف ؟

الأجابة :

نعم أم لا

ولنا عودة ,

والجواب لا .

والأن هل تجيبنا وتذكر لنا أدلة السنة في نسخ التلاوة ؟؟ هيا


اقتباس:
الأصلية بواسطة ابو خالد السهلي :
بارك الله فيكم ..

أستغرب ممن يتبع دين يعتقد فيه

مراجعه وأسياده وعلمائه
أن
القرآن الكريم محرف ...

ويسأل عن النسخ في التلاوة ؟؟!!

جيد وهي فرصتك لتدافع عن مراجعك وأسيادك وعلماءك وتبين بالعقل صحة مايقولونه فهيا !!

اقتباس:
الأصلية بواسطة المهاجم :
ولماذا تريد أدلة ؟

أنا أعطيك كلام علمائك في ذلك

أقوال علماء الشيعة السابقين في (نسخ التلاوة):

أقول دعك الآن من أقوال علماء الشيعة فأنت لايمكن تقنع إنسان بفساد رأيه مالم تثبت صحة رأيك أليس كذلك ؟؟
أقوال علماء الشيعة سنأتي إليها مع أنها لاتفيدك في شئ !!

والآن هل تجيبني ؟؟

وكي أقرب لك المسألة :
إن النسخ المتصور لايمكن أن يخرج عن إحدى ثلاث تصورات :
1- نسخ التلاوة والحكم
2- نسخ التلاوة دون الحكم
3- نسخ الحكم دون التلاوة

وسؤالي هل تتبنون هذه الأنواع الثلاثة من النسخ أم لا ؟؟
وما هو الدليل ؟؟

على فكرة لو سألتني لأجبتك دون تردد






التوقيع :
عفوك يارب
من مواضيعي في المنتدى
»» ياأهل السنة أفهمونا عن الناسخ والمنسوخ
»» ((حوار ثنائي بين حفيدة الصحابة والياقوث فيما وصل إليه نقاش المراجعات بين مرآة التواري
 
قديم 30-01-05, 06:38 PM   رقم المشاركة : 7
مكتف الولاية
عضو مميز جداً





مكتف الولاية غير متصل

مكتف الولاية is on a distinguished road


Talking

[align=center]اليااااااااااقوث حتى انتم لديكم ناسخ ومنسووخ ولكنكم تطبقون رمتني بدائها وانسلت

هذا كتاب ملئ بالايات الناسخه والمنسوخة عند الرافضة اذهب الى اقرب مكتبه واطلع عليه قبل ان تضع المواضيع



[/align]







التوقيع :
[align=center]http://drr.cc/up3/11111111111.gif

http://www.b44d.com/uploads/0659b047c3.jpg[/align]

[align=center]أخي في الله المشارك في هذا المنتدى الطيب :

لاتحقر من المعروف شيئاَ اذا رأيت موضوعاً لاخيك المسلم فقم بالتعليق عليه
ولو بكلمة جزاك الله خيرا , ادخل بها السرور على قلبه وارفع بها موضوعه
ويرفع الله بها درجتك .

أخوكم : مكتف الولاية [/align]
من مواضيعي في المنتدى
»» رافضي من الكويت يقول : وسوف أخنق جابر الكافر بعقاله، وألقيه جثة هامدة على أحد السفن
»» شيعي يحذر : الزرقاوي هو سفياني آخر الزمان فاحذروه
»» عبدالحميد المهاجر يحرف ايات القرآن الكريم في سورة الفرقان
»» وسط البكاء وعلى أنغام مسك الختام لنبيل شعيل شاب يرفض نطق الشهادة
»» اللهم العن مهدي الرافضة محمد بن الحسن العسكري والخميني لعنة دائمة ابدية سرمدية
 
قديم 30-01-05, 07:18 PM   رقم المشاركة : 8
hatam
عضو





hatam غير متصل

hatam is on a distinguished road


ومثل الذين كفروا كمثل الذي ينعق بمالا يسمع إلا دعاء ونداء صم بكم عمي فهم لا يعقلون وقال تعالى يونس ومنهم من يستعمون إليكم أفأنت تسمع الصم ولو كانوا لا يعقلون

ومنهم من ينظر إليكم أفأنت تهدي العمى ولو كانوا لا يبصرون وقال تعالى الأنعام ومنهم من يستمع إليكم وجعلنا على قلوبهم أكنة أن يفقهوه وفي آذانهم وقرا وإن يروا كل آية لا يؤمنوا بها حتى إذا جاءوك يجادلونك يقول الذين كفروا إن هذا إلا أساطير الأولين الآيات فأخبر أنهم لا يفقهون بقلوبهم ولا يسمعون بآذانهم ولا يؤمنون بما رأوه من النار كما أخبر عنهم حيث قالوا فصلت قلوبنا في أكنة مما تدعونا إليه وفي آذاننا وقر ومن بيننا وبينك حجاب فذكروا الموانع على القلوب والسمع والأبصار وأبدانهم حية تسمع الأصواب وترى الأشخاص لكن حياة البدن بدون حياة القلب من جنس حياة البهائم لها سمع وبصر وهي تأكل وتشرب وتنكح ولهذا قال تعالى البقرة ومثل الذين كفروا كمثل الذي ينعق بما لا يسمع إلا دعاء ونداء فشبههم بالغنم التي ينعق بها الراعي وهي لا تسمع إلا نداء كما قال في الآية الأخرى الفرقان أم تحسب أن أكثرهم يسمعون أو يعقلون إن هم إلا كالأنعام بل هم أضل سبيلا وقال تعالى الأعراف ولقد ذرأنا لجنهم كثيرا من الجن والإنس لهم قلوب لا يفقهون بها ولهم أعين لا يبصرون بها ولهم آذان لا يسمعون بها أولئك كالأنعام بل هم أضل فطائفة من المفسرين تقول في هذه الآيات وما أشبهها كقوله يونس وإذا مس الإنسان الضر دعانا لجنبه أو قاعدا أو قائما فلما كشفنا عنه ضره مر كأن لم يدعنا إلى ضر مسه







 
قديم 30-01-05, 07:40 PM   رقم المشاركة : 9
المهاجم
( والمدافع عن السنة )





المهاجم غير متصل

المهاجم is on a distinguished road


العضو الياقوت

هل تريد مجرد أدلة فقط على ذلك أم أنك تريد مناظرة في هذا الموضوع ؟

وأنا مستعد لكلا الأمرين

مع العلم بأنك ملزم بالرد على علمائك الذين هم أعلم من المعممين أصحاب العمم الفارغة

منتظر الجواب







التوقيع :
ما من مصاحب بدعة يحتج بدليل إلا وكان في نفس الدليل ما يرد عليه ويدحض بدعته

http://www.almjos.com/data/media/8/__3.jpg
من مواضيعي في المنتدى
»» أريد اشعري يجيب على هذا السؤال
»» سؤال محرج للروافض
»» أتحدى رافضي أن يجيب على هذا الإشكال الخطير
»» أيها الروافض : متى ستجيبوا على هذا السؤال ؟
»» الطبرسي يقول إن في القرآن آيات سخيفة !!!
 
قديم 30-01-05, 08:09 PM   رقم المشاركة : 10
الجسار1
عضو ماسي






الجسار1 غير متصل

الجسار1 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الياقوث 
   كتب السنة مليئة بأحاديث تحريف القرآن إلا أن السنة وجدوا لهم مخرجآ لطيفآ حيث عزو كل هذه الأحاديث وقالوا كل ماجاء فيها فهو منسوخ !!


ونكرر السؤال قبل الدخول في الموضوع ونقول :
ماهي أدلة أهل السنة في جواز نسخ التلاوة مع أنه يستحيل عقلآ ؟؟

يقال في الأمثال من كان بيته من الزجاج لا يرمي أحد بالحجر سؤالك غريب جداً وأنتم تقولون أن القرآن لعب به أسمع للشيرازي
منه السؤال وفكر فيه بعد سنه كما يقول أسمع من الذي يقول بتحريف القرآن أدخل هنا وانتظر ثواني ثم تراه يسألك سؤال ؟؟

http://www.almjos.com/details.php?image_id=723

اسمع لآيه الله عبدالرسول الحائري الاحقاقي ( أسمع يا أخي أسمع يا أبني أين القرآن الحقيقي بيد من !!! )
[gdwl]واسمع بما ذا نقل عن الأحسائي في الأخير[/gdwl][rams]http://www.almjos.com/sound/ahkak.rm[/rams]

ثم إذا سمعت أقرأ فأنت واضح من ردك الأخير تشطر الكلام شطراً ولا ترد على الذي يرد عليك وتتهمه بالحشوية الله يهديك



وهنا شيخ الشيعة المفيد يقول [ ان الأخبار قد جائت مستفيضة عن ائمة الهدى من آل محمد باختلاف القرآن وما احدثه الضالمين فيه من حذف والنقصان ]


الياقوث رد على هذا الكفر رد لا أبا لك ... من الآن الذي يحرف القرآن

[glint][gdwl]تنبيه لياقوث رد ثم بعد ذلك أسأل [/gdwl][/glint]






التوقيع :
أعطني رافضياً واحداً يستعمل عقله !!

وقال الكشّي (135)، الحديث 31:
(عن محمد بن عيسى، عن زكريّا، عن ابن مسكان، عن قاسم الصيرفى، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: قوم يزعمون أني لهم إمام، واللّه ما أنا لهم بإمام، مالهم، لعنهم اللّه، كلّما سترت ستراً هتكوه، هتك اللّه ستورهم).

الكافي - ج 1 - ص 369 الغيبة - ص 341 بحار الأنوار - ج 4 - ص 132





كتاب ( الامامة والنص )ــ http://www.fnoor.com/mybooks/emama.htm

الإمامة :
http://www.alqadisiyya3.com/books/mawadda.doc
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال عن الإمامة
»» الغائب بين إمامين
»» كوفي عنان موالي كل شيعي موالـي مدعو للمهزلة
»» تاريخ الرافضة
»» وأخيرا الجسار1 خرج مع خروج المهدي المنتظر / فيديو
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:05 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "