العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديات العلمية > منتدى عقيدة أهل السنة والجماعة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-12-04, 12:57 PM   رقم المشاركة : 1
خالد أهل السنة
من كبار الاعضاء





خالد أهل السنة غير متصل

خالد أهل السنة is on a distinguished road


من هم شيوخك و أئمتك يا اخوكم بالشهادتين لماذا لم تُجب عليه

[align=center]الحمد لله رب العالمين

لقد سألك الأخ الفاضل /الخنجر - حفظه الله-
في شبكة أنا المسلم
هذا السؤال ولم تُجب عليه هُناك فهل ستتحفنا بالجواب عليه هُنا؟

من هم شيوخك وأئمتك يــا (أخوكم بالشهادتين)..؟
[/align]







التوقيع :
للمزيد من المقالات والمواضيع
انســــــخ هذا الرابـــــــــــــــــط :
http://saaid.net/feraq/shia/index.htm
ولاتنس الموضوعات التي على يسار الصفحة
من مواضيعي في المنتدى
»» من حفر الخندق الفضيع بيـــن.."عقل" الرافضي......و" قلبه"..؟
»» أيــــن...قُراؤكم.....يا رافضة....عبر القرون..!!!
»» كن فقيهاً....مع الرافضة (1)
»» تفويض المعنى أم تفويض الكيف
»» اخواني اهل السنة ..السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
 
قديم 24-12-04, 05:59 PM   رقم المشاركة : 2
خالد أهل السنة
من كبار الاعضاء





خالد أهل السنة غير متصل

خالد أهل السنة is on a distinguished road


[align=center]طـــــــال الإنتظــــــــــــار! [/align]







التوقيع :
للمزيد من المقالات والمواضيع
انســــــخ هذا الرابـــــــــــــــــط :
http://saaid.net/feraq/shia/index.htm
ولاتنس الموضوعات التي على يسار الصفحة
من مواضيعي في المنتدى
»» إساءة الجفري وسائر الطرق الصوفية في الوصول إلى ركن الإحسان
»» علي بن ابي طالب اول هاشمي يسمي ابنه ابا بكر ؟
»» (أموات عندنا)...!...(أحياء عند الله)
»» هؤلاء الخلفاء الإثنا عشر...(عند أهل السنة)
»» المخدر...الجبـــــــــــان..!
 
قديم 28-12-04, 10:45 AM   رقم المشاركة : 4
خالد أهل السنة
من كبار الاعضاء





خالد أهل السنة غير متصل

خالد أهل السنة is on a distinguished road


[align=center]بارك الله فيك وبك أيها الأخ الفاضل /النعمان

وطــــــــــــــــــــــال الإنتظـــــــار جداً
[/align]







التوقيع :
للمزيد من المقالات والمواضيع
انســــــخ هذا الرابـــــــــــــــــط :
http://saaid.net/feraq/shia/index.htm
ولاتنس الموضوعات التي على يسار الصفحة
من مواضيعي في المنتدى
»» انه اقتراح عظيم من اخ كريم....يغيظ الروافض..
»» حتى الخوئي..!! يُنكر افتراء كلمة :( الإذن من الله ) بلا دليل قطعي من الله...!!!
»» مقتطفات من دين المكارمة الإسماعلية
»» هل بعد غيبة الرقم (12) ضـــاع الديــــن..!!
»» ( أهل البيت)....فــــخّ الرافضة الأكبــر..!
 
قديم 29-12-04, 04:26 PM   رقم المشاركة : 5
خالد أهل السنة
من كبار الاعضاء





خالد أهل السنة غير متصل

خالد أهل السنة is on a distinguished road


[align=center]هل الجواب عن هذا السؤال
فيه عـــــــــــــــــارٌ عليك!
فقد طــــــــــــــــــــــال الإنتظـــــــار جداً جداً
[/align]







التوقيع :
للمزيد من المقالات والمواضيع
انســــــخ هذا الرابـــــــــــــــــط :
http://saaid.net/feraq/shia/index.htm
ولاتنس الموضوعات التي على يسار الصفحة
من مواضيعي في المنتدى
»» شيعي...........يفضح..........رافضي؟؟؟
»» يا اثني عشرية.....ركام هائل...من روايات الكذابين والضعفاء والمجاهيل...
»» كلمة (مذهب أهل البيت)..... خطأ جسيم.....!!!!
»» يارافضي...تكفّر الصحابة وتلعنهم...ياغبـــــــي..!!!
»» كن فقيهاً....مع الرافضة (1)
 
قديم 30-12-04, 12:21 PM   رقم المشاركة : 6
خالد أهل السنة
من كبار الاعضاء





خالد أهل السنة غير متصل

خالد أهل السنة is on a distinguished road


[align=center]متى تجيـــــــب!!
فقد طــــــــــــــــــــــال الإنتظـــــــار جداً جداً
[/align]







التوقيع :
للمزيد من المقالات والمواضيع
انســــــخ هذا الرابـــــــــــــــــط :
http://saaid.net/feraq/shia/index.htm
ولاتنس الموضوعات التي على يسار الصفحة
من مواضيعي في المنتدى
»» الفرق بين العمامة السوداء والبيضاء عند علماء الرافضة!!!!!!!
»» التقية تؤدي الى التشكيك بالاخبار...........(الطوسي)...وشهد شاهد من اهلها
»» مطلوب...فقط...تعريف جامع مانع....((للامامة))؟؟؟
»» منهج العلامة ابن باز في بيان الحق للمخطئين
»» (السنة) و(البدعة) متفقتان (لغوياً) مختلفتان (شرعيّاً)
 
قديم 30-12-04, 01:44 PM   رقم المشاركة : 7
أخوكم بالشهادتين
حبشي





أخوكم بالشهادتين غير متصل

أخوكم بالشهادتين is on a distinguished road


[align=center]مالك ومال شيوخي يا خالد وهل الأمر يتعلق بي أو بشخصي أم يتعلق بالحق

شيوخي وأئمتي هم هؤلاء يا خالد فمن هم شيوخك وأئمتك؟؟

إن كانوا هؤلاء فلماذا لاتقول بقولهم وتتهمهم وتنكل بهم شر تنكيل

هؤلاء هم شيوخي وأئمتي:

شيوخي وأئمتي من الصحابة والسلف:

ابن عباس رضي الله عنه وأرضاه حبر هذه الأمة ابن عم رسول الله والذي قال في تفسير قوله تعالى (يوم يكشف عن ساق) أي عن شدة
لوم ولن ولا يكون شيخي ابن باز الذي ناقض قول ابن عباس وعاب على من يؤول الساق بالشدة فهنيئاً لك به شيخاً وإماماً وهنيئاً لي بابن عباس شيخاً وإماماً.

شيوخي وأئمتي من التابعين:

مجاهد رضي الله عنه تلميذ حبر هذه الأمة ابن عباس
حينما أول اليد وقال (اليد هنا بمعنى التأكيد والصلة مجازاً) هذا شيخي نعم وأقول بما يقول بأن اليد بمعنى التأكيد والصلة ((((مجازاً)))

فهنيئاً لي شيخ كمجاهد تلميذ حبر هذه الأمة وهنيئاً لكم شيخاً ابن عثيميين الذي لم يقل بمايقوله مجاهد بل قال (له يدين عظيمتين كريمتين)؟؟

شيوخي وأئمتي من المفسرين:

1- ابن كثير
الذي قال في تفسيره الجزء الثالث ص 266
عند قوله تعالى (وهو القاهر فوق عباده) الأنعام: 18
قال ابن كثير: (أي هو الذي خضعت له الرقاب، وذلت له الجبابرة وعنت له الوجود، وقهر كل شيء، ودانت له الخلائق وتواضعت لعظمة جلاله وكبريائه وعظمته وعلوه وقدرته على الأشياء، واستكانت وتضاءلت بين يديه، وتحت قهره وحكمته)

وقال ابن كثير في تفسير قوله تعالى (وأنه هو العلي الكبير) الحج : 62
فكل شيء تحت قهره وسلطانه وعظمته لا إله إلا هو ولا رب سواه، لأنه العظيم الذي لا أعظم منه، العلي الذي لا أعلى منه، الكبير الذي لا أكبر منه، تعالى وتقدس وتنزه عز وجل عما يقول الظالمون المعتدون علواً كبيرا) ابن كثير الجزء الثاني.

2- الإمام ابن عطية المالكي رحمه الله

الذي قال في تفسيره المشهور الذي زكاه ابن تيمية قوله تعالى: (إن الذين يبايعونك إنما يبايعون الله يد الله فوق أيديهم)
قال ابن عطية: وقوله تعالى (يد الله) قال جمهور المتأولين: اليد بمعنى النعمة أي نعمة الله تعالى في نفس هذه المبايعة –لما يستقبل من محاسنها- فوق أيديهم التي يمدونها لمبايعتك، وقال آخرون: يدل الله هنا بمعنى قوة الله تعالى فوق قواهم، أي في نصرك ونصرهم، فالآية على هذا- تعديد نعمة الله عليهم مستقبلة مخبر بها، وعلى التأويل الأول تعديد نعمة حاصلة يشرف بها الأمر، قال النقاش: يد الله في الثواب فوق أيديهم. المحرر الوجيز (13/442)

3- الإمام القرطبي رحمه الله هو من مشايخي وأئمتي:
الذي قال عند قوله تعالى (إن الذين يبايعونك إنما يبايعون الله، يد الله فوق أيديهم..)
(يد الله فوق أيديهم): قيل يده في الثوااب فوق أيديهم في الوفاء، ويده في المنة عليهم بالهداية فوق أيديهم في الطاعة، وقاال الكلبي معناه نعمة الله عليهم فوق ماصنعوا من البيعة، وقال ابن كيسان: قوة الله ونصرته فوق قوتهم ونصرتهم


شيوخي وأئمتي من الحفاظ العلماء أفضل شراح للصحاح عندنا هم:


1- الإمام النووي
الذي قال في شرحه لصحيح مسلم:

في تأويل حديث الجارية:
قال: تأويله بما يليق به.... ثم قال (كان المراد امتحانها هل هي موحدة تقر بأن الخالق المدبر الفعال هو الله وحده وهو الذي إذا دعاه الداعي استقبل السماء كما إذا صلى المصلي استقبل الكعبة وليس ذلك لأنه منحصر في السماء كما أنه ليس منحصراً في جهة الكعبة....)

2- الإمام أمير المؤمنين بالحديث ابن حجر العسقلاني

هو إمامي نعم الحافظ الذي قال في فتح الباري لشرح صحيح البخاري:
وقوله: ((فوق عرشه)) صفة الكتاب. وقيل إن ((فوق)) هنا بمعنى ((دون))) كما جاء في قوله تعالى: (بعوضة فما فوقها).
قال البيهقي: صعود الكلام الطيب والصدقة الطيبة: عبارة عن القبول. وعروج الملائكة: هو إلى منازلهم في السماء. وأما ماوقع من التعبير في ذلك بقوله: (إلى الله) فهو على ما تقدم عن السلف في التفويض وعن الأئمة بعدهم في التأويل.

شيوخي وأئمتي من الأئمة المشهود لهم بالفضل والتقى والورع والفقه والعظمة والزهد

القاضي عياض :
الذي قال: لاخلاف بين المسلمين قاطبة فقيههم ومحدثهم ومتكلمهم ونظارهم ومقلدهم أن الظواهر الواردة بذكر الله تعالى في السماء كقوله تعالى: ((أأمنتم من في السماء أن يخسف بكم الأرض)) ونحوه ليست على ظاهرها بل متأوله عند جميعهم.
(المرجع: ذكره الإمام النووي في شرحه لصحيح مسلم في حديث الجارية)

هذا هو إمامي وشيخي لا ابن باز من يقول (القرآن كله على الحقيقة وليس فيه مجاز؟؟؟)


الإمام الشوكاني :
هو شيخي وإمامي حيث قال قال في فتح القدير 5/606
قوله تعالى: (سبح اسم ربك الأعلى) أي نزهه عن كل مالايليق به. قال السدي: سبح اسم ربك الأعلى: أي عظمه.
والمعنى: سبح اسم ربك الأعلى. قال ابن جرير: المعنى: نزه اسم ربك أن يسمى به أحد سواه. وقيل: المعنى: نزه تسمية ربك وذكرك به أن لاتذكره إلا وأنت خاشع معظم.

شيوخي وأئمتي في الفقه والعقيدة هم

الشافعي وأحمد وأبو حنيفة ومالك وأبو الحسن الأشعري وأبو منصور الماتريدي

وليس محمد بن عبد الوهاب أو المذهب الجديد المتسمى زوراً بالسلفية؟!!

فهنيئاً لي هؤلاء مشايخي وهنيئاً لكم أولئك مشايخكم
[/align]







 
قديم 30-12-04, 02:19 PM   رقم المشاركة : 8
خالد أهل السنة
من كبار الاعضاء





خالد أهل السنة غير متصل

خالد أهل السنة is on a distinguished road


[align=center]
ورب الكعبة لو كنت صــــــــــادقاً
لقُلت :
شيوخي وأئمتي وسلفي
هم الأشعري و ابن فورك والفخر الرازي والباقلاني وأبو المعالي الجويني وأبو حامد الغزالي

وهي كـــــــــــــارثــــــــــــــــــــــــــة عليــــــــــــــــــــــــــــك
لأنهم رجعـــــــــــــــــوا عن هذا المعتقـــــــــــــــــــد إلى معتقد السلف الصالح
فارجع كما رجعوا ولا تركب رأسك وتتنكّب الصــــــــــراط

ويــــــــــاليت ترجع إلى طريقة الراسخين في العلم
الذين يردون المتشابه من كلام الله وكلام رسوله وكلام السلف وسائر العلماء
إلى مُحكمها
ولكن هيهات هيهات
فلا يستطيع ذلك الزائغة قلوبهم الذي يتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة
[/align]







التوقيع :
للمزيد من المقالات والمواضيع
انســــــخ هذا الرابـــــــــــــــــط :
http://saaid.net/feraq/shia/index.htm
ولاتنس الموضوعات التي على يسار الصفحة
من مواضيعي في المنتدى
»» (الصيد)..معرفاً بأل..في سورة واحدة..ثلاث مرات...و(اسم علي)..ولا مرة..!
»» الانشطار.....الشيعي....السابع ...!!!!!!!
»» هل تجتمع في أهل البيت ( النبوة) و( الخلافة)
»» القمع والردع......لمن شك في اتصال القراءات السبع
»» هديتي....المتواضعة.....للرافضة.....بمناسبة.....غدير خم....
 
قديم 30-12-04, 02:38 PM   رقم المشاركة : 9
أخوكم بالشهادتين
حبشي





أخوكم بالشهادتين غير متصل

أخوكم بالشهادتين is on a distinguished road


[align=center]سامحك الله يا خالد فأنت تتهمني بالكذب

وأنا أقسم الله أنني على ماذكرت بأنهم مشايخي وأئمتي وبأقوالهم أدين

والأئمة الذين ذكرتهم هم على خطى السلف كما عرفتهم الأمة جمعاء ولم يشذ إلا أنتم

فهل لك أن تقسم بالله أنك على خطى هؤلاء السلف وعلى أقوالهم تدين الله أم أنك جبان لاتجروء على ذلك[/align]







 
قديم 30-12-04, 02:44 PM   رقم المشاركة : 10
أخوكم بالشهادتين
حبشي





أخوكم بالشهادتين غير متصل

أخوكم بالشهادتين is on a distinguished road


[align=center]أكرر يا خالد

هل تجرؤ على هذا القسم

(أقسم بالله العظيم أنني مسلم أدين الله بما يدينه هؤلاء السلف (ابن عباس وابن مسعود ومجاهد) وأقول بأقوالهم كما قدم أخوكم بالشهادتين، وأنا أدين الله بعقيدة هؤلاء الأئمة (ابن حجر العسقلاني والنووي والقاضي عياض وابن عطية المالكي وابن كثير والقرطبي والشافعي ومالك ..) وأقول بأقوالهم كما قدم أخوكم بالشهادتين)

إن كنت لاتدين الله بدين هؤلاء فبدين من تدين الله؟؟ وإن كنت لاتقول بأقوال هؤلاء في الصفات وبما قدمته لك محققاً صحيحاً فبأي أقوال تدين الله إذا؟؟

أنا أعرف أنك تدين الله بما يدين الله به محمد بن عبد الوهاب وابن جبرين وابن عثيميين وابن باز وتقول بأقوالهم

ولا تدين الله ولاتجروء لا أنت ولا أخلائك الوهابية حتى مجرد جرأة أن تقول بأقوال السلف والأئمة الذين قدمتها بين يديك لتكون حجة يحاججك بها الله يوم القيامة.[/align]







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:17 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "