العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-11-04, 02:42 PM   رقم المشاركة : 1
خالد أهل السنة
من كبار الاعضاء





خالد أهل السنة غير متصل

خالد أهل السنة is on a distinguished road


الخلــط...بين الخصـــائص والمناقب المشـــــــــتركة

[align=center]الحمد لله رب العالمين

يخلط الرافضة إما عمداً أو جهلاً
بين الخصائص والمناقب المشتركة

وذلك في شأن عليٍّ -رضوان الله عليه-
فمن الأمثلة على ذلك:
قوله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم:
- ( من كنت مولاه فعلي مولاه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه )
وهو حديث صحيح
وهذا الحديث يفسر بعضه بعضاً فقد بيّن في الحديث مقصوده
وهو المحبّة التي ضدها العداوة
وهذا ليس خاصّاً بعلي بن أبي طالب رضي الله عنه بل هو من المناقب المشتركة مع غيره من الصحابة
بدليل قوله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم :
- ( أما أنت يا جعفر فأشبه خلقك خلقي وأشبه خلقي خلقك وأنت مني وشجرتي
وأما أنت يا علي فختني وأبو ولدي وأنا منك وأنت مني
وأما أنت يا زيد فمولاي ومني وإلي وأحب القوم إلي )
وهو حديث صحيح بطرقه وشواهده إلا قوله في آخره : وأحب القوم إلي . فهو حسن

ومثل قوله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم :
-( حسين مني وأنا من حسين أحب الله من أحب حسيناً حسين سبط من الأسباط)
وهو حديث صحيح
ومعنى قوله مني أي من طريقتي وهديي وسنتي
وهذا ليس خاصّاً بالحسين رضي الله عنه بل هو من المناقب المشتركة مع غيره من الصحابة
بدليل ‏أن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏كان في مغزى له ‏ ‏فأفاء ‏‏الله عليه
فقال لأصحابه هل تفقدون من أحد قالوا نعم فلانا وفلانا وفلانا
ثم قال هل تفقدون من أحد قالوا نعم فلانا وفلانا وفلانا
ثم قال هل تفقدون من أحد قالوا لا قال لكني أفقد ‏ ‏جليبيباً ‏ ‏فاطلبوه
فطلب في القتلى فوجدوه إلى جنب سبعة قد قتلهم ثم قتلوه
فأتى النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فوقف عليه فقال قتل سبعة ثم قتلوه
‏هذا مني وأنا منه هذا مني وأنا منه
قال فوضعه على ساعديه ليس له إلا ساعدا النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم

‏قال فحفر له ووضع في قبره ولم يذكر غسلا)
وهو حديث صحيح

وأيضاً قوله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم :
-(‏إن ‏ ‏الأشعريين ‏ ‏إذا ‏ ‏أرملوا ‏ ‏في الغزو أو قل طعام عيالهم ‏ ‏بالمدينة
‏ ‏جمعوا ما كان عندهم في ثوب واحد ثم اقتسموه بينهم في إناء واحد بالسوية
فهم مني وأنا منهم )
وهو حديث صحيح

.............................

الأمثلة أكثر من ذلك ولعلي أتوسع فيها لاحقاً -إن شاء الله تعالى-
[/align]







التوقيع :
للمزيد من المقالات والمواضيع
انســــــخ هذا الرابـــــــــــــــــط :
http://saaid.net/feraq/shia/index.htm
ولاتنس الموضوعات التي على يسار الصفحة
من مواضيعي في المنتدى
»» هل الأئمــــة فقــــــــــــراء إلى اللــــــــــه ...؟
»» شيعة الدينار والدرهم....خير من روافض اليوم!!
»» الرافضة.....يقرؤونها ثم يفهمونها بالمقلـــــــوب!!
»» لا.......للقياس.....في التوحيـــــد
»» بــــــلا وضوء ولاصلاة ولا تحجيـــــــل يوم القيــــــــــامة!
 
قديم 12-11-04, 04:03 PM   رقم المشاركة : 2
فايز الفايز
عضو نشيط





فايز الفايز غير متصل

فايز الفايز is on a distinguished road


جزاك الله خيرا وحديث من كنت مولاةفعلي مولاة ضعيف







 
قديم 12-11-04, 04:46 PM   رقم المشاركة : 3
الرافضي قتيل العبرات
Guest





فايز التوش انت عثمان الخميس يقربك شيء؟؟؟؟

الحبيب يضعف حديث من كنت مولاى .....‍

وشيخة خالد اهل السنة قال صحيح ...

تعلم يافايز من شيخك خالد السنة .. وعندكم في مذهبكم عندما يتكلم الشيخ تطيع له يافايز حتى لو اخطأ في حقك وان ضربك ..


قال خالد

قوله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم:
- ( من كنت مولاه فعلي مولاه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه )
وهو حديث صحيح
وهذا الحديث يفسر بعضه بعضاً فقد بيّن في الحديث مقصوده
وهو المحبّة التي ضدها العداوة
وهذا ليس خاصّاً بعلي بن أبي طالب رضي الله عنه بل هو من المناقب المشتركة مع غيره من الصحابة

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههه

خلودي بابا اقسم بالله انك تهرج ..

الا تعلم يابو وليد ان سيدك عمر هنأ سيدك وسيد اسيادك الامام علي علية السلام .. قال هنيئا لك ياعلي اصبحت مولى كل مؤمن ومؤمنه ....‍‍‍‍‍........... فكيف يكون من المناقبة المشتركة بين الصحابة مالتك ...





الرافضي قتيل العبرات







 
قديم 12-11-04, 08:28 PM   رقم المشاركة : 4
النعمان





النعمان غير متصل

النعمان is on a distinguished road


جزاك الله خيرا







التوقيع :
منتدى الدفاع عن السنة شوكة في حلوق الروافض

http://www.d-sunnah.net
من مواضيعي في المنتدى
»» الصوفية
»» تقويم مواليد ووفيات الائمة المعصومين !! ( صورة )
»» بغباء شيعي أصلي !! ( مقطع فيديو )
»» الشيخ الرافضي عبدالرضا معاش يدعوا لتعلم الثقافة الجنسية !! ( مقطع صوتي )
»» سلسلة المقاطع الفاضحة للشيخ الرافضي علي الكوراني !! ( تنشر لأول مرة )
 
قديم 12-11-04, 11:23 PM   رقم المشاركة : 5
خادم الفاروق
عضو ذهبي






خادم الفاروق غير متصل

خادم الفاروق is on a distinguished road


الرافضي قتيل المتمتعات أو فتيل المفرقعات مهما كان اسمك

اقتباس:
فايز التوش انت عثمان الخميس يقربك شيء؟؟؟؟

له الشرف ان كان ذلك وأنا أحسده فهذا أفضل من أن يكون شخصا ما قريبا للخميني فمن يدريي ان كان الخميني فاخذه عندما كان رضيعا

اقتباس:
وعندكم في مذهبكم عندما يتكلم الشيخ تطيع له يافايز حتى لو اخطأ في حقك وان ضربك

ومن قال لك أن في مذهبنا مرتجع وملالي مثلكم

اقتباس:
خلودي بابا اقسم بالله انك تهرج ..

الا تعلم يابو وليد ان سيدك عمر هنأ سيدك وسيد اسيادك الامام علي علية السلام .. قال هنيئا لك ياعلي اصبحت مولى كل مؤمن ومؤمنه ....‍‍‍‍‍........... فكيف يكون من المناقبة المشتركة بين الصحابة مالتك

لامهرج الا أنت يا صاحب الأخلاق الوسخة في منتدى يا سبأ أما القصة التي نقلتها فنريد عليها دليلا صحيحا هذا مع العلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قد قال عن سيدي ومحطم عرش أجدادك المجوس عمر رضي الله عنه ((لو كان بعدي نبي لكان عمر)) طبعا هذا في مصادرنا حتى أريك أن ماورد في كتبنا أحاديث فضائل وليست دلائل ولاية هذا اضافة الى ما أورده أخي خالد أهل السنة.

أما أخي فايز التوش فأقول لك ان حديث من كنت مولاه فعلي مولاه صحيح ولكن الضعيف في الحديث هو الجملة التي أتت بعدها ((اللهم وال من والاه وعاد من عاده))






التوقيع :
http://www.geocities.com/anasbaj/alfarooq3.gif

سلمت يمينك أختي الكريمة وافدة النساء على هذا التوقيع الرائع
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للروافض هل تزوج عمر بأم كلثوم
»» أستودعكم الله وأسألكم الدعاء
»» الرافضي الخبيث ياسر الحبيب يصرح باتهام عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها بالزنا
»» من طرائف فتاوى السيستاني يجيز أن يصلي الرجل عن الآخر بالإيجار
»» eee
 
قديم 13-11-04, 12:27 AM   رقم المشاركة : 6
خالد أهل السنة
من كبار الاعضاء





خالد أهل السنة غير متصل

خالد أهل السنة is on a distinguished road


[align=center]الأخ /فايز التوش جزاك الله خيراً
ولعلك تقصد بقولك ضعيف بقيّة الرواية
فإن المتواتر هو قوله:" من كنت مولاه فهذا علي مولاه"
والصحيح غير المتواتر قوله:" اللهم وال من والاه وعاد من عاداه"
والضعيف قوله:" وانصر من نصره واخذل من خذله"


أما العضو/ الرافضي قتيل العبرات
فأقول طهر الله قلبي أولاً وقلبك ثانياً من الشرك والهوى والجهل وعناد الحق المبين وسائر المسلمين
- آمين-

إعلم أن حديث الغديــــــر له سببٌ
وإذا عُرف السبب بطـــل العجب

إن ذِكر عليٍّ رضي الله عنه بالذات في حديث الغدير
كان بسبب الشكاية التي كثُرت ضده
حينما أرسله النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم إلى اليمن
قبل خروجه من المدينة لحجّة الوداع
فمن المعلوم الذي لاشك فيه
أن علياً رضي الله عنه كان في اليمن
عند خروج النبي - صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم إلى حجة الوداع
وأنه رضي الله عنه لحق به وحج معه
راجع:
- الإرشاد 89
- إعلام الورى 137
- الكافي 2/233
- أمالي الطوسي 252
- البحار 21/373 و 383 و 384


وهناك في أرض اليمن
حصلت أمور
بين عليٍّ رضي الله عنه وبين أصحابه
توضحها روايات عدة :

أولاً:
ما رواه عمرو بن شاس الأسلمي من أنه كان مع علي بن أبي طالب في اليمن
فجفاه بعض الجفاة فوجد عليه في نفسه
فلما قدم المدينة اشتكاه عند من لقيه
فأقبل يوما ورسول الله جالس في المسجد فنظر إليه حتى جلس إليه
فقال: يا عمرو بن شاس لقد آذيتني
فقلت: إنا لله وإنا إليه راجعون
أعوذ بالله وبالإسلام أن أؤذي رسول الله
فقال: من آذي عليا فقد آذاني
راجع :
- إعلام الورى 137
- البحار 21/360



ثانياً:
عن الباقر قال: بعث النبي علياً إلى اليمن
- فذكر قضاءه في مسألة فيها أن عليا رضي الله عنه قد أبطل دم رجل مقتول -
فجاء أولياؤه من اليمن إلى النبي يشكون علياً فيما حكم عليهم
فقالوا: إن علياً ظلمنا وأبطل دم صاحبنا
فقال رسول الله : إن عليا ليس بظلام
راجع:
- البحار 21/362 و 38/101 و 40/316 و 104/389 و 400
- أمالي الصدوق 348
- الكافي 7/372


ثالثاً:
وفي رواية أن النبي لما أراد التوجه إلى الحج
كاتب علياً رضي الله عنه بالتوجه إلى الحج من اليمن
فخرج بمن معه من العسكر الذي صحبه إلى اليمن ومعه الحُلل التي كان أخذها من أهل نجران
فلما قارب مكة خلف على الجيش رجلاً
فأدرك هو رسول الله ثم أمره بالعودة إلى جيشه
فلما لقيهم وجدهم قد لبسوا الحُلل التي كانت معهم
فأنكر ذلك عليهم وانتزعها منهم فاضطغنوا لذلك عليه
فلما دخلوا مكة كثرت شكايتهم من أمير المؤمنين رضي الله عنه
فأمر رسول الله مناديه فنادي في الناس:
ارفعوا ألسنتكم عن علي بن أبي طالب فإنه خشن في ذات الله
غير مداهن في دينه
راجع:
- الإرشاد 89
- إعلام الورى 138
- البحار 21/383
- المناقب 2/110


رابعاً:
وعن عمران بن حصين رضي الله عنه قال:
بعث رسول الله جيشاً واستعمل عليهم علي بن أبي طالب رضي الله عنه
فمشى في السرية
وأصاب جارية
فأنكروا ذلك عليه
وتعاقد أربعة من أصحاب رسول الله فقالوا:
إذا لقينا رسول الله أخبرناه بما صنع علي
فذكر شكوى الأربعة وإعراض رسول الله عنهم وقوله:
" من كنت مولاه فعلي مولاه "
راجع :
- البحار 37/320 و 38/149



خامساً:
وعن بريدة رضي الله عنه قال:
بعثنا رسول الله في سرية
فلما قدمنا قال:
كيف رأيتم صحابة صاحبكم ؟
قال: فإما شكوته أو شكاه غيري
قال: فرفعت رأسي وكنت رجلاً مِكباباً
قال: فإذا النبي قد احمر وجهه وهو يقول:
من كنت وليه فعلي وليه
راجع:
- البحار 37/220


سادساً:
وفي رواية عنه أيضاً رضي الله عنه قال:
غزوت مع علي اليمن
فرأيت منه جفوة
فلما قدمت على رسول الله تنقصته
فرأيت وجه رسول الله يتغير
فقال: يا بريدة ألست أولى يالمؤمنين من أنفسهم ؟
قلت: بلي يا رسول الله
قال : فمن كنت مولاه فعلي مولاه
راجع:
- البحار 37/187
- الطرائف 35
- العمدة 45


سابعاً:
وفي رواية أن رجلاً كان باليمن
فجاءه علي بن أبي طالب
فقال: لأشكونك إلى رسول الله
فقدم على رسول الله فسأله عن علي فشنا عليه
فقال: أنشدك بالله الذي أنزل علي الكتاب
واختصني بالرسالة عن سخط تقول ما تقول في علي بن أبي طالب ؟
قال: نعم يا رسول الله
قال: ألا تعلم أني أولى بالمؤمنين من أنفسهم ؟
قال: بلى
قال: فمن كنت مولاه فعلي مولاه

راجع :
- أمالي الطوسي 610
- البحار 33/218 و 38/130

[/align]







التوقيع :
للمزيد من المقالات والمواضيع
انســــــخ هذا الرابـــــــــــــــــط :
http://saaid.net/feraq/shia/index.htm
ولاتنس الموضوعات التي على يسار الصفحة
من مواضيعي في المنتدى
»» هل احتفل علي أو الحسن أو الحسين -رضي الله عنهم- بعيـــد الغديـــــر؟
»» هؤلاء...قتلوا مع الحسين..رضي الله عنه..في كربلاء..!!!!(1)
»» عشيرة رسول الله الأقربين ....لا يبلغون العشريـــــن...!
»» هؤلاء قتلوا مع الحسين رضي الله عنه في كربلاء!!!(2)
»» لقد.......أفحم.......النصراني .....الرافضي...!!!!!...
 
قديم 13-11-04, 12:30 AM   رقم المشاركة : 7
B-M
عضو ينتظر التفعيل





B-M غير متصل

B-M is on a distinguished road


جزاك الله خير







 
قديم 13-11-04, 05:56 AM   رقم المشاركة : 8
خادم الفاروق
عضو ذهبي






خادم الفاروق غير متصل

خادم الفاروق is on a distinguished road


أخي خالد أهل السنةجزاك الله خيرا على موضوعك وشكرا على تصحيح خطأي







التوقيع :
http://www.geocities.com/anasbaj/alfarooq3.gif

سلمت يمينك أختي الكريمة وافدة النساء على هذا التوقيع الرائع
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للروافض هل تزوج عمر بأم كلثوم
»» وثيقة سرية: محققات أميركيات استخدمن تكتيكات جنسية لكسر عزيمة معتقلي غوانتانامو
»» هل أوجعت منتدياتنا بني رويفضة حتى يقوموا بتدميرها
»» من طرائف فتاوى السيستاني يجيز أن يصلي الرجل عن الآخر بالإيجار
»» سؤال لأهل العلم لو سمحتم
 
قديم 13-11-04, 07:33 AM   رقم المشاركة : 9
خالد أهل السنة
من كبار الاعضاء





خالد أهل السنة غير متصل

خالد أهل السنة is on a distinguished road


[align=center]الأخوين الكريمين /B-M وخادم الفاروق وأنتما جزاكما الله خيراً كثيراً على المرور والمشاركة

.................................

ومن الأمثلة على الخلط بين الخصائص والمناقب المشتركة هذا الحديث:
- ( ‏خلف ‏ ‏رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏علي بن أبي طالب ‏ ‏في ‏ ‏غزوة ‏ ‏تبوك
‏ ‏فقال: يا رسول الله ‏ ‏تخلفني ‏ ‏في النساء والصبيان ؟
فقال: ‏ ‏أما ‏ ‏ترضى أن تكون مني بمنزلة ‏ ‏هارون ‏ ‏من ‏ ‏موسى ‏ ‏غير أنه لا نبي بعدي)
وهو حديث صحيح

وهذا الإستخلاف على المدينة ليس خاصّاً بعلي بن أبي طالب رضي الله عنه
بل هو من المناقب المشتركة مع غيره من الصحابة
بدليل أنه صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم على سبيل المثال:
( استخلف ابن أم مكتوم على المدينة مرتين )
وهو حديث صحيح

وأيضاً
( استخلف سباع بن عرفطة على المدينة في فتح خيبر)
وهو حديث صحيح

..................

أما قوله : (‏أما ‏ ‏ترضى أن تكون مني بمنزلة ‏ ‏هارون ‏ ‏من ‏ ‏موسى ‏ ‏غير أنه لا نبي بعدي)
فإن الحديث يفسّر بعضه بعضاً وسبب قوله هذا هو قول علي رضي الله عنه له:
(يا رسول الله ‏ ‏تخلفني ‏ ‏في النساء والصبيان ؟)
فكان جوابه تطييباً لخاطره
وردّاً على لمز المنافقين له بأن رسول الله يكره صحبته إلى تبوك فجعله مع النساء والصبيان
((‏أما ‏ ‏ترضى أن تكون مني بمنزلة ‏ ‏هارون ‏ ‏من ‏ ‏موسى ‏ ‏غير أنه لا نبي بعدي))
والترضية جاءت بعد معاتبة وبمعرفة السبب يزول العجب كما سبق وقُلنا في حديث الغدير

[/align]







التوقيع :
للمزيد من المقالات والمواضيع
انســــــخ هذا الرابـــــــــــــــــط :
http://saaid.net/feraq/shia/index.htm
ولاتنس الموضوعات التي على يسار الصفحة
من مواضيعي في المنتدى
»» (المسح على الخفين) في كتب الإعتقاد..لماذا..؟
»» إحراق بيت فاطمة واسقاط جنينها وكسر ضلعها.....كذب مبيــــن مفترى
»» الحسينية...والكنيسة....أيهما الذي يشبه الآخر...؟؟؟
»» خطيئة (( الغدر )) بالحسين - رضي الله عنه - هل يطهرها (( التطبيــر ))
»» ...عن ( رجل ) عن...
 
قديم 14-11-04, 02:00 AM   رقم المشاركة : 10
المرسال
مشرف






المرسال غير متصل

المرسال is on a distinguished road


لله درك يا شيخنا خالد اهل السنة

وح تستغرب يا شيخ خالد لو خلطوا بين الخصائص والمناقب ليه؟؟؟

ما ملاليهم خلطوا لهم مسك الامام الاذفر وزي الحلاوه







التوقيع :
استودعكم الله اخواني واخواتي
من مواضيعي في المنتدى
»» إثبات أن مهدي الرافضة المنتظر هو نفسه الأعور الدجال اليهودي
»» يا رافضه هذا عالمكم ماذا يقول لكم / وثائق
»» خاص بالمطبر اتيت اليكم
»» تزوير الرافضه لاقوى كتاب احرق قلوبهم (( لله ثم للتاريخ ))
»» معلومات عن الهكرز
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:26 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "