العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-10-04, 09:35 AM   رقم المشاركة : 1
مكتف الولاية
عضو مميز جداً





مكتف الولاية غير متصل

مكتف الولاية is on a distinguished road


كنيسة قبطية في الكويت على مساحة 6500 متر مربع لتأكيد التسامح الديني

وافقت الحكومة الكويتية على تشييد كنيسة قبطية جديدة في خطوة تعد من نوعها في المنطقة ، وقالت مصادر رسمية إن هذه الموافقة جاءت استجابة لرغبة بعض ابناء الجالية المصرية من الاقباط وضيق الكنيسة القديمة.

وكان الشيخ ناصر المحمد الصباح وزير شؤون الديوان الاميري في الكويت التقى اول امس (الاربعاء) الانبا ابراهام مطران الكرسي الاورشليمي والشرق الادنى يرافقه الاب بيغول راعي الكنيسة القبطية المصرية بدولة الكويت بحضور السفير عبدالرحيم شلبي سفير مصر في الكويت. وحمل الانبا ابراهام رسالة شكر وتقدير من قداسة البابا شنودة الثالث بطريرك الكرازة المرقسية وبابا الاسكندرية الى امير الكويت لموافقته على توفير ارض لبناء كنيسة مصرية في الكويت. كما اعرب قداسة البابا في رسالته عن تقدير مصر لدولة الكويت لرعايتها لأبناء الجالية المصرية المقيمة بدولة الكويت. واشار الانبا ابراهام خلال اللقاء الى احتضان دولة الكويت لاول كنيسة قبطية تنشأ خارج مصر وحتى قبل دول المهجر عندما وافق امير الكويت عام 1960 على انشاء اول كنيسة لاقباط مصر يمارسون فيها شعائرهم.

وتكفل الكويت لجميع المقيمين على ارضها ممارسة طقوسهم وشعائرهم الدينية. وفي هذا السياق قال محافظ حولي عبد الحميد الحجي خلال لقاء مع راعي الكنسية المصرية في الكويت الأب بيغول ان الدين الاسلامي يحض على التسامح بين الاديان والعمل لما فيه خير ومصلحة الانسانية جمعاء، وهو ما يدفع الكويت الى العمل باتجاه تعميق هذا المفهوم بعيدا عن التعصب او التزمت. وتم خلال اللقاء التطرق الى العلاقات التي تربط المسلمين بالمسيحيين على وجه العموم ودور الكويت الداعم للكنيسة المصرية على وجه التحديد. واشاد الأب بيغول بالدعم اللامحدود الذي قدمته دولة الكويت للكنيسة المصرية منذ انشائها في عام 1960، وقال اننا في الكويت نمارس طقوسنا وشعائرنا الدينية بحرية كاملة، ومازلنا نتمتع فيها بالامن والامان والحصول على مختلف اوجه الخدمات والرعاية، مشيرا الى ان الفترة المقبلة ستشهد انشاء كنيسة مصرية جديدة في منطقة حولي، حيث تم استلام قطعة ارض بمساحة 6500 متر مربع اضافة الى 3000 متر مربع ستستغل كمواقف للسيارات.

وكان راعي الكنيسة الانجيلية القس عمانويل غريب (كويتي الجنسية) كشف النقاب عن ان الحكومة الكويتية خصصت موقعا جديدا على مساحة 6 آلاف متر مربع لانشاء المبنى الجديد للكنيسة القبطية المصرية بعد قرار هدم المبنى الحالي. وقال غريب ان تخصيص موقع بديل للكنيسة القبطية يعتبر من الانجازات ودليلا واضحا على تجاوب الحكومة مع مطالبنا.

وقال غريب ان مسيحيي الكويت يمارسون طقوسهم الدينية بكل حرية، ووفق الدستور الكويتي الذي ينص على تعدد الاديان والحريات بحدود القانون، مشيرا الى انه سينقل هذه الحرية الى مجلس كنائس الشرق الاوسط في اجتماعه نهاية الشهر الجاري لبيان مدى تعاون الحكومة الكويتية مع المسيحيين وتسهيل كافة الاجراءات التي من شأنها ممارسة الطقوس الدينية بكل هدوء وطمأنينة. وقال ان الكنيسة الانجيلية تسعى الى تنظيم الحوار المسيحي المسلم في الكويت بهدف ايجاد وسائل للتقارب بين الديانتين متمنيا ان يحدث ذلك قريبا لافتا الى ان المسيحيين المواطنين يحصلون على كافة حقوقهم الوطنية من الدولة من منطلق المواطنة حسب الدستور.


~

منقول







التوقيع :
[align=center]http://drr.cc/up3/11111111111.gif

http://www.b44d.com/uploads/0659b047c3.jpg[/align]

[align=center]أخي في الله المشارك في هذا المنتدى الطيب :

لاتحقر من المعروف شيئاَ اذا رأيت موضوعاً لاخيك المسلم فقم بالتعليق عليه
ولو بكلمة جزاك الله خيرا , ادخل بها السرور على قلبه وارفع بها موضوعه
ويرفع الله بها درجتك .

أخوكم : مكتف الولاية [/align]
من مواضيعي في المنتدى
»» الذي فضح الجرائم الصوفية شر فضيحة سياسياً / صورة
»» سيد فاطمي الموسوي يقول ان الإمام علي يولد زوجته
»» بناء مجمع كنائس للنصارى بقطر
»» قبل تنفيذ القصاص بلحظات يتم العفو / فيديو مؤثر
»» احذروا بنادول اكسترا(50292)فهو خطر على الكبد والكلى
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:25 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "