العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-09-04, 11:03 AM   رقم المشاركة : 1
city oki
عضو ذهبي





city oki غير متصل

city oki


ايران سترضخ لقرار الوكالة الدولية للطاقة الذرية لوقف تخصيب اليورانيوم

الوكالة تطالب ايران بتجميد التخصيب

أ. ف. ب. Gmt 14:45:00 2004 السبت 18 سبتمبر


فيينا: اعلنت متحدثة باسم الوكالة الدولية للطاقة الذرية ان الوكالة حددت اليوم تاريخ 25 تشرين الثاني/نوفمبر مهلة للفحص الشامل والنهائي للبرنامج النووي الايراني في قرار تم تبنيه بالتوافق وبدون تصويت. وقالت المتحدثة ميليسا فليمنغ للصحافيين "تم تبني القرار بالتوافق وبدون تصويت".

وطرحت فرنسا وبريطانيا والمانيا مشروع القرار الذي عارضته دول عدم الانحياز التي تعارض فرض مهلة على ايران لوقف تخصيب اليورانيوم.

وطالبت دول عدم الانحياز بالتصويت على صيغة معدلة تستبعد مسالة تخصيب اليورانيوم من المهلة لكنه لم يحظ بتأييد مجلس حكام الوكالة الذي يضم 35 دولة.

وتتهم الولايات المتحدة ايران بالعمل في الخفاء على تطوير اسلحة نووية وتمارس ضغوطا لاتخاذ قرارا حاسما ضد الجمهورية الاسلامية.

ومارست واشنطن ضغوطا لتحديد 31 تشرين الاول/اكتوبر مهلة لايران لوقف تخصيب اليورانيوم بصورة كاملة وابلاغ الوكالة الدولية للطاقة الذرية عن نشاطاتها الاخرى، وانذارها باحالة الملف الايراني الى مجلس الامن الدولي تحت طائلة فرض عقوبات عليها ان لم تمتثل.

ولكن تم التوصل الى تسوية بين واشنطن والترويكا الاوروبية - بريطانيا وفرنسا والمانيا - لتحديد 25 تشرين الثاني/نوفمبر موعدا للمراجعة الشاملة للبرنامج النووي الايراني ودعوة طهران الى وقف نشاطاتها المتعلقة بتخصيب اليورانيوم "بصورة فورية" على ان تتم مراجعة هذا الجانب الاخير كذلك في تشرين الثاني/نوفمبر.

و من جهتها، اعلنت السفيرة الاميركية جاكي سندرز ان على ايران ان تختار بين تنفيذ التزاماتها في اطار معاهدة منع الانتشار النووي كما حددتها الوكالة الدولية للطاقة الذرية او احالة الملف النووي الايراني الى مجلس الامن الدولي.

وقالت السفيرة المعتمدة لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية ان قرار الوكالة يرسل "اشارة واضحة تماما بان مواصلة برنامج التسلح النووي سيقود تلقائيا الى التوجه الى مجلس الامن الدولي" بهدف فرض عقوبات دولية.







التوقيع :
عندما تحكم الخيانة حلقاتها فالخوئي يأتي على ظهر دبابة لاحتلال العراق والسيستاني يدعوا الي عدم مواجهة الامريكان وكما ظهر في مدينة النجف يقوم احد الرافضة مخاطبا جنود الاحتلال الامريكي بالقول city oki فالرافضة يلعبون دورهم القذر كطابور خامس خائن عن طريق مساندة اعداءالاسلام دائما وهذا مانراه الان في العراق .
من مواضيعي في المنتدى
»» الجنود الامريكيون العائدون من العراق يسجلون شهاداتهم التي تخفيها الحكومة الامريكية
»» السيستاني يرث المرجعية من دون نقصان
»» تسليمة نسرين التي هاجمت الدين الاسلامي كرمت بجائرة من اليونسكو
»» قانون الزنا قد يعرقل انضمام تركيا الي الاتحاد الاوروبي
»» الي متى يسمح للحسينيات للعن الصحابة ونشر الاكاذيب
 
قديم 19-09-04, 03:04 PM   رقم المشاركة : 2
أبوماضي
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية أبوماضي






أبوماضي غير متصل

أبوماضي is on a distinguished road


جزاك الله خيراً أخي الكريم ......

يقول الإيرانيون عند كل ( خضوع لأسيادهم الأمريكان) : هذه ( انحناءة أمام العاصفة ) وما شابه ذلك من تعبيرات .. والحق أنها ( ركعة أمام السيد الأمريكي ) .... وأما ما حصل وسيحصل قريباً بعد تضييق الخناق على إيران مؤخراً بسبب منشآتها النووية فهو ما يمكن تسميته : ( سجدة أمام السيد الأمريكي ) ...!!!!

وسيصل بهم الحال إلى ما هو أبعد من الانحناءو الركوع والسجود .... فتكون العبادة الكلّية التامة الخالصة ....!!

يوم الجمعة الماضي 17/9/2004م نشرت وكالات الأنباء العالمية خبراً لـمعهد أميركي يبث صوراً بالأقمار لموقع ايراني "تطور فيه أسلحة نووية" .... وأصبحت (عورة) إيران المجوسية مكشوفة للعيان ..... وأمامها خيار إيقاف برنامجها النووي والخضوع التام .... أو الاستمرار عليه و تحمل العاقبة التي ربما تكون شديدة القسوة .... اقتصاديا وسياسيا ......

معهد أميركي يبث صوراً بالأقمار لموقع ايراني "تطور فيه أسلحة نووية"
فيينا, واشنطن, طهران الحياة 2004/09/17




احدى صور ''معهد العلوم والامن الدولي'' للموقع الايراني النووي (أ ف ب)



اثار "معهد العلوم والامن الدولي" القريب من الاستخبارات الاميركية لغطاً باتهامه ايران بإخفاء برنامج تسلح نووي في موقع عسكري جنوب غربي طهران. وزود المعهد محطة "سي بي اس" الاخبارية صوراً للموقع بثتها, قبل ان تسارع الحكومة الايرانية الى نفي تلك المزاعم وتصنيفها بـ"الاكاذيب الاميركية".

وقال رئيس المعهد ديفيد اولبرايت, وهو عالم فيزياء ومفتش اسلحة سابق لدى الامم المتحدة, ان لديه "ادلة" على ان موقع بارتشين قرب طهران "يقوم بأعمال تتصل بالاسلحة النووية" خصوصاً ان بعض منشآته "تبدو مناسبة اكثر لابحاث الاسلحة او اختبار محركات الصواريخ". واعتبر "أنها المرة الأولى التي ننظر فيها الى مجموعة منشآت يمكن ان تستخدم في صنع السلاح النووي نفسه".

وفي وقت رفضت الوكالة الدولية للطاقة الذرية التعليق على هذه المزاعم, اشار اولبرايت الى ان طهران سبق ان رفضت التجاوب مع طلب مفتشي الوكالة زيارة الموقع المذكور. ورأت مصادر ديبلوماسية أميركية ان هذا الأمر "يدل الى وجود نيات عسكرية" وراء الاعمال التي تجرى في الموقع.

واشارت مصادر ديبلوماسية غربية الى ان موقع بارتشين معروف لدى وكالات الاستخبارات الغربية كموقع محتمل لإنتاج المواد الكيماوية والمتفجرات والذخيرة منذ التسعينات. وكان عضو في البرلمان الإيراني انتقد في تشرين الثاني (نوفمبر) 2003, علناً إنفاق أموال كثيرة على التقنية النووية وذكر بارتشين بالاسم.

ونفى الناطق باسم الخارجية الايرانية حميد رضا آصفي صحة المزاعم التي اوردها المعهد. وقال ان "الاميركيين باتوا يوجهون اتهامات لا اساس لها من الصحة" الى بلاده. كذلك نفى الناطق باسم البعثة الإيرانية لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية حسين موسويان أمس, القيام بأي نشاط نووي في موقع بارتشين. ووصف المزاعم الأميركية بأنها "كذبة جديدة مثل 13 كذبة سابقة استندت الى تقارير إخبارية ثبت أنها كاذبة".

واكد موسويان أن مفتشي وكالة الطاقة لم يطلبوا زيارة الموقع المذكور مبدياً استعداد بلاده لتلبية رغباتهم في حال حدوث ذلك. ورأى ان الاتهامات الجديدة تهدف الى التأثير في مسودة قرار يجرى تداولها في وكالة الطاقة, ربما تؤدي في النهاية الى إحالة الملف النووي الإيراني الى مجلس الأمن, وهو ما تطالب به واشنطن منذ اكثر من عام.


محادثات ثلاثية

وعقد الثلاثي الاوروبي: فرنسا وبريطانيا وألمانيا, جولة سادسة من المحادثات مع الأطراف المتشددة في مجلس محافظي الوكالة, وهي الولايات المتحدة واستراليا وكندا, بهدف التوصل الى حل وسط في صياغة قرار متعلق بإيران. واقتربت المحادثات من التوصل الى نص نهائي لقرار قد تتم الموافقة عليه اليوم الجمعة.

ومن ابرز الاقتراحات التي تؤيدها الولايات المتحدة إرسال الملف النووي الإيراني الى مجلس الأمن مباشرة, مع إمكان فرض عقوبات اقتصادية وسياسية على طهران, ما لم توقف برامجها الخاصة بتخصيب اليورانيوم بحلول 31 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.

في غضون ذلك, حذر الرئيس الايراني السابق هاشمي رفسنجاني الاوروبيين من انهم قد يستنفدون قدرة بلاده على التسوية في شأن الملف النووي, اذا استمروا في سياستهم غير الحازمة ازاء اميركا.



http://www.daralhayat.com/world_news...txt/story.html



الحمد لله اللي ضرب العدو الإيراني بالعدوّ الأمريكي ..... وكفانا شر المجوس ......


العقوبات الأمريكية قادمة لا محالة على إيران ....... حظر اقتصادي .... حظر طيران .... ثم تفتيش .... ثم ..... والبقية معروفة ...
اللهم عجّل بهلاك دولة الرافضة ...........

|






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:00 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "