العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-07-04, 02:41 PM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


حديث الــــــثــــقـــلـــيــن ضـــــــد الـــشــيــعــة

كثيراً ما نسمع الشيعةوبالذات الطائفة الإثناعشرية يرددون هذا الحديث((انى تارك فيكم ما ان تمسكتم به لن تضلوا كتاب الله وعترتى أهل بيتي )) فبمجرد آن تتحدث مع الشيعي الا واحتج بهذا الحديث واذكر ان الزيدي الذي اصبح اثناعشري عصام العماد قال ان اهم نقطة يركز عليها في التبشير بدين الشيعه بين اوساط اهل السنة هي هذا الحديث.
وبالرغم من علماء الحديث السنة لهم وجهات نظرمختلفه حول هذا الحديث وصيغه المختلفة منهم من رأى انه موضوع ومنهم من ضعفه كأبن الجوزي وابن حنبل على التوالي ومنهم من يصححه كالالباني الا اني لا اتحدث عن صحة الحديث او عدم صحته حيث اني لست من دارسي هذا العلم الشريف او حتى من طلاب العلم الشرعي لكني ازعم واجزم ان هذا الحديث ليس حجه للشيعه بجميع فرقهم وبالذات كبرى فرقهم الان الاثناعشرية
حيث انا لو نظرنا الي متن الحديث(( انى تارك فيكم ما ان تمسكتم به لن تضلوا كتاب الله وعترتى أهل بيتي))لوجدناه لاينطبق علي الشيعه لان واقعهم على مر التاريخ يخبرنا عن تشرذمهم وتفرقهم الي فرق كثيرة ونتحدث هنا عن احد فرقهم وهي الاثناعشرية حيث نجدهم قد طعنوا في الثقل الاكبر بروايات واحاديث صادرة عن الثقل الاصغر والفوا في ذلك الكتب الكثيرة
مثل فصل الخطاب في اثبات تحريف كتاب رب الارباب
والكافي والبحار وتفسير القمي وتفسير الصافي بما تحويه من طعونات في الثقل الاكبر .
اما الثقل الاصغر فطعن بهم الاثناعشرية بما ادعوا فيها من صفات وخصائص اخرجوهم بها من بشريتهم وجعلوهم الهه والائمة اول من يرفض هذه ويردها ويتبرأ منها مثل الغلوا بجميع انواعه من تفويض وعلم الغيب والعصمة والخلق الخ والحقوا بالثقل الاصغر الكثير من الشناعات مثل اظهار اول الائمة بمظهر المنافق والجبان والديوث وووصف ثانيهم بمذل المؤمنين واتهامهم له بالشرك عندما بايع معاوية مرورا بمخازي زرارة وطعنه بجعفر الصادق وبعلمه.

اخيرا يحضرني قول لشيخ الاسلام ابن تيمية في الرافضة حيث يقول كل دليل يري فيه الرافضة حجة لهم ينقلب عليهم فعبارة(( لن تضلوا))تقطع الطريق على أي محاوله لهم في جعل هذا الحديث حجة لهم
بل تصبح دليل ادانة ضدهم فإذا هم فعلا تمسكوا بالثقلين ولم يضلوا كيف يبررون انقسام الشيعة الي فرق كثيرة عبر التاريخ كل فرقة تكفر وتضلل الاخرى وتدعي انها على الحق مع ان الشيعه حسب الحديث معصومه من الضلال بإتباعها الثقلين؟؟
يكفي الرجوع الي كتاب (( فرق الشيعة)) للعالم الشيعي الكبير النوبختي ونرى حال اتباع الثقلين كيف ينقسمون الي عدة فرق بعد موت كل امام وكيف يصبحون (( ضلالا)) لايلؤون على احد ولايدرون من امامهم اللاحق
حتى قال احد علماء الاثناعشرية آن حديث انقسام الامة آلي ثلاث وسبعين فرقه الا فرقة واحده المقصود به فرق الشيعه والناجية هي الاثناعشرية






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» آية...... محمد السند : المعصوم لديه انترنيت إلهي!
»» شاهد امام الاسماعيلية وهو يوزن بالذهب صور
»» أتركوا النعل الأصفر وعليكم بالشكشوكة نصيحة من (( المعصوم)) وفعالة 100%100
»» ماذا يدرس طلاب الحوزات في حوزاتهم بصوت علي ال محسن -لن تصدق ماتسمع
»» الــــــــمـــــعـــــصـــوم و بــــــيــــــــعـــــــة الـــــمــــــرتـــــديـــن
 
قديم 31-07-04, 03:38 PM   رقم المشاركة : 2
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


بورك فيك أخي الفاضل







التوقيع :
يعلن (المنهج) توقفه عن الكتابة لأجل غير مسمى نظراً لعدم التفرغ

ومقالاتي كلها ملك لمن ينقلها، على أن يشير لهذه الشبكة المباركة .. سائلاً الله أن ينفع بها ..

مُحبكم
أبو عمر الدوسري
من مواضيعي في المنتدى
»» احتراق رافضي في منتدى الشرك (يا حسين) حتى غلاة الصوفية صاروا حقداً وهابية!!!
»» الإمام القرطبي يردُ على تفسيرات الصوفية في ضلالهم في معاقبتهم لأنفسهم
»» الحبيب الجفري صوفية بنكهة العصر
»» الرافضة كانوا سبباً في صد هذا عن الإسلام
»» أصنـــــــــاف الرافضة (الكذبة) ثلاثة!!!!
 
قديم 31-07-04, 05:08 PM   رقم المشاركة : 3
المهدي بوصالح
موقوف







المهدي بوصالح غير متصل

المهدي بوصالح is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي ، مقالة اقل ما يقال عنها رائعة ،







 
قديم 31-07-04, 11:52 PM   رقم المشاركة : 4
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


المنهج

محارب


شرفني مروركم


اتباع الثقلين المعصومين من الضلال ----------- الشيعة


اصبح يكفرون بعض











التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» ايمان علي = ايمان معاويه \\\\\\\\\\\ ماذا تقولون يا اثناعشرية؟
»» للمشرفين لماذا لايعامل منتدانا الصوفية بالمثل ؟
»» المعصوم خائن الدين والأمانة يقول (شيعتي أتوني شكاكاً فأفتيهم بالتقية) بدلا من إرشادهم
»» ترقبوا المفاجأة الدمشقية الكبرى والفضيحة الكبرى للرافضة والأحباش يوم الثلاثاء القادم
»» إثناعشري سئل احد آيات اللات عن شبهة أحمد الكاتب حول قول (المعصوم) ولست بفوق أن أخطئ!
 
قديم 31-07-04, 11:54 PM   رقم المشاركة : 5
أبو خالد السهلي
عضو ماسي





أبو خالد السهلي غير متصل

أبو خالد السهلي is on a distinguished road


بارك الله فيك ..

موضوع مماثل لشيخنا ..خالد أهل السنة

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=18304







التوقيع :
وليُعلم أن المسلم فطن كيّس، ليس بساذج ولا سفيه أمام كل ما يُلقى على مسامعه،
فلا يأخذ الأقوال عَلى علاتها ، دون تمحيص أو دراية، لأن هذا دين سنُسأل عنه يوم القيامة،
فالمؤمن يدور مع الحق، أينما دار وسار ..

http://www.wylsh.com/contnent/articles.php?topic=3
من مواضيعي في المنتدى
»» مضحك جدا : حوار مع أحد الرافضة عبر المسنجر ...أترك التعليق لكم !!
»» الشرطة الايرانية تشتبك مع صوفيين
»» مشروع جديد : هنا نجمع ( كذب و تدليس) علماء وأسياد الرافضة .. !!
»» بشارة سارة : براءة شيخنا الحبيب عثمان الخميس من تهمة تحقير المذاهب
»» أيها الشيعة : ما هو تفسير هذه الآية المباركة ؟ (من كتبكم)
 
قديم 01-08-04, 11:35 AM   رقم المشاركة : 6
ظريف
مطرود لتعرضه لإم المؤمنين عائشة رضي الله عنها





ظريف غير متصل

ظريف is on a distinguished road


الضلال هو التيهان عن الحق
وكل تيهان عن الحق عند الشيعة او السنة فسببه من لم يسمح للنبي بكتابة الكتاب والنص الصريح على عترته
فلو قبل السنة بعترته لما ضل شيعي ولا سني ولا بقي كافر على وجه الارض






 
قديم 01-08-04, 12:54 PM   رقم المشاركة : 7
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


بارك الله فيك



مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال حول الإثنى عشر / مؤدب
»» هناك مواضيع أحتاجها / مؤدب
»» لماذا لحق علي رضي الله عنه بالرسول صلى الله عليه وسلم يوم تبوك ؟
»» الشيخ سلمان يناظر رافضيا ورافضيا
»» قلتم عنه إماماً وقلنا عنه ضباً فانفوا ما نسبناه إليه بجواب / مؤدب
 
قديم 01-08-04, 02:17 PM   رقم المشاركة : 8
محب القسط
( ادعوا لي بالمغفرة )






محب القسط غير متصل

محب القسط is on a distinguished road


جزاك الله خيراً يا ابن الخطاب ، نعم أخي أحسنت فكيف يفسر الشيعة تكفير بعضهم لبعض مع أنهم متمسكون(حسب زعمهم) بالثقلين ..؟
فما هو الضـــابط في تلك الحالة ؟







من مواضيعي في المنتدى
»» وقفة مع إخواني وأحبائي ..بخصوص الشيعة الجدد
»» قد يخالفني البعض
»» ما رأيكم في الخميني يا شيعة؟؟
»» استحي لكن مجبور ،، كيف تعرف محاسن المرأة الدا.. مصيبة !!
»» احترنا معكم (((قبل - أثناء - بعد ))) حوار مع الشيعة
 
قديم 01-08-04, 02:52 PM   رقم المشاركة : 9
أبوماضي
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية أبوماضي






أبوماضي غير متصل

أبوماضي is on a distinguished road


(( ظريف :
فلو قبل السنة بعترته لما ضل شيعي ولا سني ولا بقي كافر على وجه الارض ))

هل هذا تصوّر يخصّك وحدك ( أو بعضكم ) ..... أم هو مبدأ إثناعشري ثابت ؟

من قاله ؟ وما المصادر ؟







 
قديم 02-08-04, 09:30 PM   رقم المشاركة : 10
AntiShea
خادم أهل السنة







AntiShea غير متصل

AntiShea


بارك الله فيك







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:39 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "