العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-07-04, 07:15 AM   رقم المشاركة : 1
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


من ما قيل من الشعر في أثر الشيخ المحدث مقبل بن هادي الوادعي -رحمه الله- على أرض اليمن

[align=center]من ما قيل من الشعر في أثر الشيخ المحدث مقبل بن هادي الوادعي -رحمه الله- على أرض اليمن


الشيخ مقبل أقبل بوجه الخير على ديار اليمن ، بعد أن هداه الله من الزيدية إلى العقيدة السلفية فأصبح سنياً تابعاً للهدي النبوي وهذا هو الواجب ، فنشر العقيدة السلفية وقمع الشرك والبدعة وأهلها ، فقمع الرافضة والشيعة ، وأحرق قلوب الصوفية وأطفأ شمتعهم ، وأبطل الأحزاب ، وعاد -بفضل الله ثم بدعوته- للسنة عشرات القبائل وآلاف الشباب اليمني وبث النور لأقطار الأمة الإسلامية جميعاً .. وما سنقف عليه اليوم على بعض القصائد التي رصدت هذه النقلة للديار اليمنية .. فرحم الله الشيخ ورفع درجته في عليين ..


يقول أبو رواحة عبدالله الموري:

إني لأبصر أقواماً قد ازدحموا ** ماذا هناك؟ فقالوا ها هي الهممُ
القلب ينبض والأعضاء واقفةٌ ** مشدوهةً إذ رأت نوراً سيرتسمُ
رأيت دماج هذا اليوم ما حفلت ** بمنظر شاقها حتى أتت نَسمُ
تجر ذكراه من سيئون من عدن ** من المكلا ومن أرضٍ بِها شممُ
قد كنتَ كالغيث في صحراءَ مجدبةً ** لمَّا أتيتَ فإذا بالزرع ينقسمُ
قد كان فيها من الإشراك منتجعٌ ** للجاهلين وهذا اليوم ينهدمُ
كم قد تعالى بِهذي الأرض من بدعٍ ** حتى أتيتَ فقام الدين والذممُ

أقر عينك ربي يا محدثنا ** بسنةٍ شقت الأجواء ترتسمُ



يقول علي الرصاص:

بشراك يا شيخنا فالعلم قد ربقت ** أعلامه وسمت في جوِّنا صُعُدا
بشراك يا شيخنا فالحق أنجمه ** تعلو ومورده عذب لمن وردا
قد حقق الله يا شيخي مرادكمُو ** وأصبح الكل في التعليم مجتهداً
إذا جئتنا داعياً للحقِّ في بلدٍ ** طغى به الجهل بين الناس واقتعدا
حتى قلعت جذوراً منه خاويةً ** فانزاح ذلكمُ الكابوس مبتعداً
ثوب التشيع أضحى بيننا خَلِقاً ** كذلك الرفض والصوفية البُلدا
فلا ترى منهمو إلا المهرول في ** درب الهروب ذليلاً صاغراً أبدا
لا حزب نبغي فإن الله حذرنا ** من كل حزب مُصِيْرٍ جمعنا بددا
أما كفانا كتاب الله أجمعه ** وسنةٌ ليلها كالصبح حين بدا
فقد كفت قبلنا كل الأئمة ما ** قاموا بحزبٍ ولا مدوا إليه بدا



يقول أحمد الهاشمي العباسي:

أخذ التشيُّع رَحلَهُ في ليلةٍ ** ظلماء فاسأل عنه ذاك المكرمي
لقد التقى معه بقفرٍ موحشٍ ** وشكى الخبيث بعبرة المتألم
أفبعد طول الدهر تخرج هكذا ** بالذلِّ في الليل البهيم المعتمِ
فأشار همساً علَّ مقبلَ حولنا ** إن كنت يا هذا لبيباً فافهمِ
راياتهم نُكست وولى جيشهم ** فالخسف شاءوا أو فشرب العلقمِ
دارت كئوس الذل حول ديارهم ** فتجرعوها قبل عطر المنشمِ
وغداً نعكر صفو صوفِيَةِ العدى ** ونقول موتي حتف أنفٍ مرغمِ
والحق عالٍ لن يغيب وبيننا ** هدي النبي محمد فليُعلمِ



يقول أبو رواحة عبدالله الموري:


فكم غدا جهدكم يا شيخ دعوتنا ** مفرِّقاً لصفوف الغي والكذب
بجهدكم قطَّع الصوفي سبحته ** من بعد أن كان ذا التسبيح كاللعب
بجهدكم دحرج الشيعي عِمَّته ** كم عِمَّةٍ قد علت بَهما [1] أولي نسب
بجهدكم مزق الحزبيْ بطاقته ** وكان تقبيله بالأمس في الركب

وكل ذاك بفضل الله خالقنا ** ثم الذين مضوا بالدين في نصبِ

[1] إشارة إلى شريط "عمائم على بهائم"


يقول عبدالله السودي:

وأقبلت من رُبا دماج مسرعةً ** يقودها مقبلٌ تجري بها نسمُ
أعني بذاك هدى الآيات واضحةً ** وسنةً من سناها الشر ينهزمُ
فاجتاحت السنةُ الغراء معقلهم ** وقد بدا النور تسعى نحوه الأممُ
وشيعةٌ في هضاب الشرق كامنةٌ ** فيها سموم وفيها الشر يحتدمُ
قد حاصرتها قوى التوحيد معلنة ** أن الخلاص لمن بالله يعتصمُ
فاستلمتْ ثم دانتْ وهي راغمة ** وقدر الله أن الشر ينهزمُ
وهيأ الله نوراً يُستضاء به ** من دار دماج شعَّ النور يبتسمُ
شيخ حباه إله الكون مرتبةً ** في كوكب الأرض والجوزاء محترمُ
ثبتٌ ثبات الجبال الشم عاليةً ** ثعلان شمسان أو عيبان أو نقمُ
ما حاد أو مال في قولٍ له أبداً ** ولم يداهنْ وبالوحيين يلتزمُ
ولا يجالس حكَّاماً يجاملهم ** ولا يداري بلا أو تلوه نعمُ



يقول محمد بن علي يعقوب:

عَلَمٌ من الأعلام إن شاهدتهُ ** أشرفت فس دار المقام السامي
قُطِعتْ رقابُ الملحدين بسيفِهِ ** وانْدَكَّ ؤكنُ الباطلِ المترامي
هو ذا يفنِّد كلَّ مبتدعٍ وما ** قد روجته عمائم الإجرامِ
[/align]







التوقيع :
يعلن (المنهج) توقفه عن الكتابة لأجل غير مسمى نظراً لعدم التفرغ

ومقالاتي كلها ملك لمن ينقلها، على أن يشير لهذه الشبكة المباركة .. سائلاً الله أن ينفع بها ..

مُحبكم
أبو عمر الدوسري
من مواضيعي في المنتدى
»» لا تعليق!!!!!
»» وقفات مع رسالة العقائد للأستاذ حسن البنَّا
»» ما معنى وهابي شرح لأحد المتصوفة
»» من هم أهل القبلة؟ وما هي حقوقهم علينا؟ وهل الشيعة الاثنا عشرية منهم؟
»» من هم الخونة؟؟؟!!!جزائري فر من العراق يُجيب عن الخونة خونة آل البيت والعراق
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:20 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "