العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-05-04, 03:23 PM   رقم المشاركة : 1
أبو عبيدة
( أمين الأمة )
 
الصورة الرمزية أبو عبيدة








أبو عبيدة غير متصل

أبو عبيدة is on a distinguished road


شيخ الاباضية القنوبي في موقف حرج (2)

الحمدل لله والصلاة والسلام على خير خلق الله صلى الله عليه وسلم ، وعلى آله وصبحه ، فهذه تكملة للسلسلة التي وعدتكم بها وقد كان اول مواضيعها :

شيخ الاباضية القنوبي في موقف حرج (1)

http://www.d-sunnah.net/forum/showth...781#post236781
ونكمل ونقول : ومن خلال التصفح لكتاب الطوفان الجارف لم تنته عجائب وغرائب التدليس ، والكذب ، والغش!!

وليعذرني الجميع على هذه الكلمات ، فهذا الموضوع وأنت الحكم أيها القارئ ، فقد أورد القنوبي في كتابه كثيراً من الأحاديث التي يذكر فيها تضعيف أهل السنة لبعض أحاديث الصحيحين ، وقد أجلب بخيل الغش والخداع ، والسفسطة على كلام أهل العلم ، وضرب بعضه ببعض ، وهذا ليس مقام الرد عليه في هذا الأمر ، فسوف يتأتي بيان كل شيء في موضوعه - إن شاء الله تعالى - من هذه الحلقات أن مد الله في العمر ، وبارك.

وما نريد ان نذكره في هذه الحلقة افتراءات القنوبي على علماء السنة ، وإيهامه للقارئ بتضعيف الائمة لبعض الاحاديث.

فقد ساق القنوبي في الجزء (الثالث القسم الثاني ص502) هذه الفرية حيث قال [ (127) حديث جرير قال : قال : النبي صلى الله عليه وسلم : "أنكم سترون ربكم عيانا" رواه البخاري برقم (7435).

قال الألباني : في "ظلال الجنة" ص201ط المكتب الإسلامي بعد كلام طويل "...ولذلك لم تطمأن النفس لصحة هذه "عيانا" لتفرد أبي شهاب بها ، فهي منكرة أو شاذة على الأقل"أهـ

قلت – والكلام للقنوبي – والحق أن الحديث بذكر "عياناً" وبدونها لا يثبت عن رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - كما هو مبين في الجزء الأول من هذا الكتاب ] أنتهى كلام القنوبي.

قلت : أي تدليس هذا وأي تلبيس!!

أولا : هل ضعّف الشيخ الألباني الحديث أم ضعّف الزيادة؟
الحقيقة أن الشيخ الألباني – رحمه الله – قد ضّعف الزيادة ، وجاء القنوبي ليستغل هذا الموقف لصالحه ويدرج الحديث – إيهاما منه وتدليساً – بأن الحديث مما أنتُقد على البخاري!

ولقد ذكر القنوبي في مقدمة كتابه أن هذه الأحاديث منتقده على الصحيحين ، وذكر في (الجزء الثالث القسم الأول ص180) في عنوان الفصل ( ذكر بعض الأحاديث التي انتقدت على الصحيحين ) وقال في نفس الصفحة : لقد أنتقد جماعة كبيرة جداً من علماء المسلمين من كافة المذاهب الإسلامية طائفة كثيرة من الأحاديث المروية في "الصحيحين" أو أحدهما وبحسبي أن أورد في هذا الكتاب مائتين وخمسين حديثاً ، وبعد أن ذكر بعض الأحاديث حتى وصل إلى حديث رقم (98) من ترقيمه عاد وأدرج فصلاً آخر مندرج تحت الفصل الذي قبله لكنه ذكره في الفهرس ، ولم يذكره في داخل الكتاب!!! حيث قال في الفهرس (الجزء الثالث القسم الثاني ص782) : "ذكر بعض الأحاديث أختلف فيها الحشوية وانبنت عليها مسائل عقدية"

وهنا سؤال : لماذا ذكر القنوبي هذا الفصل – أو العنوان – في الفهرس ولم يذكره في داخل الكتاب؟!

ثانيا : لقد حذف القنوبي من كلام الشيخ الألباني ما يدل على تصحيح الشيخ للحديث فانظر ماذا قال الشيخ الألباني كاملاً دون نقص :

" قلت وقد روى الحديث جماعة من الثقات أصحاب إسماعيل بن أبي خالد عنه دون قوله عيانا كما مضى في الكتاب وذكرت له في الموضع الأول متابعا لاسماعيل عن قيس بن أبي حازم ولذلك لم تطمئن النفس لصحة هذه عيانا لتفرد أبي شهاب بها فهي منكرة أو شاذه على الأقل" أنتهى كلم الشيخ الألباني

فلماذا حذف القنوبي هذه العبارة " قلت وقد روى الحديث جماعة من الثقات أصحاب إسماعيل بن أبي خالد عنه دون قوله عيانا كما مضى في الكتاب وذكرت له في الموضع الأول متابعا لاسماعيل عن قيس بن أبي حازم "؟!

فهل هذه هي أمانة العلم ؟

والحقيقة أن مثل هذا الضرب كثير من كلام القنوبي ، وقد انتقد عليه الشيخ عبد العزيز الراجحي مثل هذه التصرفات ولكنه لم يتب!

ثالثاً : قد رجع الشيخ الألباني – رحمه الله – عن هذا القول ، وقد كتبه الشيخ باسم الجوابرة في تحقيقة لنفس الكتاب الذي خرّج الشيخ أحاديثه ، وهو كتاب السنة لابن أبي عاصم – رحمه الله - في الطبعة الأولى عام 1419هـ أي قبل طباعة الطوفان الجارف بسنة!

وقد ذكر الشيخ باسم الجوابرة (1/ 14 ) في مقدمته للتحقيق في ذكر مميزات هذه الطبعة قوله :

" ب- وقد أكرمني شيخنا - جزاه الله خيرا - بالاطلاع على نسخته الخاصة والتي فيها تصحيحات وتعليقات نفيسة - وربما استدراكات على بعض أحكامه على بعض الأحاديث - وقد ضمنت هذه الفوائد كلها تعليقاتي معزوة إليه - سدده الله - " ثم ضرب أمثلة على ذلك .

وقال في(323/1) حاشية رقم (1) بعد أن ذكر كلام الشيخ الألباني السابق : " ثم قال الشيخ ناصر حفظه الله - ومن نسخته الخاصة ومن خطه أنقل - : ثم وجدت له شاهدا من حديث أبي موسى سأذكره .
قلت : يشير الشيخ إلى حديث أبي موسى . وفيه : فكيف إذا رأيتم ربكم جهرة ....
رواه الآجري في الشريعة 2/ 26 رقم 651 وإسناده حسن "

رابعاً : هل فات القنوبي هذه النقطة المهمة في تراجع الشيخ الألباني؟
لا أتوقع أنها فاته فقد أخفاها كما أخفى تصحيح الألباني – رحمه الله - للحديث، وهو الذي ينّقب في كل كتب اهل السنة باحثاً عن زلة ، أو خلة كي يذيع بها ، ويزمجر ، وأن حصلت له فرصة يوهم ويكذب!

خامسا :قول القنوبي : والحق أن الحديث بذكر "عياناً" وبدونها لا يثبت عن رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - كما هو مبين في الجزء الأول من هذا الكتاب.أهـ

أي الجز الأول يا قنوبي من هذا الكتاب؟
لقد تم طبع كتاب الطوفان الجارف عام 1420هـ ونحن في عام 1425هـ خمس سنوات لم نر فيها الجزء الأول والثاني ، وأنت تحل إلى هذين الجزاين!!

والمصيبة العظمى أن هذه الإحالات من الجزء الثالث إلى الجزء الأول ، والثاني كثيرة في الجزء الثالث !!

فهل يكون مثل هذا صادق في نقل سنة المصطفى؟
وهل يكون مثل هذا أهلاً لأن ينتقد أحاديث الصحيحين؟
أعتقد أن مثل هذا لو عاصر أئمة الجرح والتعديل لقالوا عنه ركن من أركان الكذب ، بل هو عامود الكذب!







التوقيع :
شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: وكذلك إذا صار لليهود دولة في العراق وغيره تكون الرافضة من أعظم أعوانهم ، فهم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونونهم على قتال المسلمين ومعاداتهم
المصدر : كتاب منهاج السنة لشيخ الإسلام أبن تيمية , المجلد الثالث , الصفحة 378
من مواضيعي في المنتدى
»» بداية العاصفة في فضح الرافضة
»» صُوُرَة حُجّاجُ بَيْتُ اللهِ الحَرَام فِي عُيُون الرَّافِضَة / وَثِيقَة
»» يا أحبتي رواد هذا الصرح من مشرفين وأعضاء هنا بارك الله فيكم .
»» ثاني إسفين في نعش [ علم الرجال ] عند الرافضة الحاقدين
»» المخطط الفارسي على العراق : «بقلم رافضي».
 
قديم 23-11-04, 05:46 AM   رقم المشاركة : 2
أبو عبيدة
( أمين الأمة )
 
الصورة الرمزية أبو عبيدة








أبو عبيدة غير متصل

أبو عبيدة is on a distinguished road


فوووووووووووووووووق







التوقيع :
شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: وكذلك إذا صار لليهود دولة في العراق وغيره تكون الرافضة من أعظم أعوانهم ، فهم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونونهم على قتال المسلمين ومعاداتهم
المصدر : كتاب منهاج السنة لشيخ الإسلام أبن تيمية , المجلد الثالث , الصفحة 378
من مواضيعي في المنتدى
»» طلب من الإخوة أهل الخبرة جزاكم الله خير
»» أرجوكم
»» يلومونا في أثبات ان الرسول عبس في وجه ابن ام مكتوم
»» معتقد أهل السنة والجماعة في أسماء الله وصفاته
»» آية ترسم حال الرافضة في العراق اليوم
 
قديم 04-01-07, 09:21 PM   رقم المشاركة : 3
أبو عبيدة
( أمين الأمة )
 
الصورة الرمزية أبو عبيدة








أبو عبيدة غير متصل

أبو عبيدة is on a distinguished road


يرفع ,,,,,,,,,,,,,,







التوقيع :
شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: وكذلك إذا صار لليهود دولة في العراق وغيره تكون الرافضة من أعظم أعوانهم ، فهم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونونهم على قتال المسلمين ومعاداتهم
المصدر : كتاب منهاج السنة لشيخ الإسلام أبن تيمية , المجلد الثالث , الصفحة 378
من مواضيعي في المنتدى
»» هذا ما عمله رافضة الأحساء في أسماء الشوارع
»» نتائج الإنتخابات البلدية في الأحساء
»» موقف الصوفية من التوحيد الذي ارسل الله به الرسل
»» ملائكة وانبياء ومؤمنين لم يقروا بولاية الأئمة وابليس يقر بها
»» شيخ الاباضية السالمي يُكذِّب بأحاديث فضائل الصحابة وينفي توبة علي من قتل أهل النهروان
 
قديم 04-01-07, 10:08 PM   رقم المشاركة : 5
المغترب 1
عضو نشيط





المغترب 1 غير متصل

المغترب 1 is on a distinguished road


بـــــــــــــــــارك الله بكم شيخنا أبو عبيده وجعله المولى في ميزان حسناتكم







 
قديم 04-01-07, 10:28 PM   رقم المشاركة : 6
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


شيخي الحبيب أبو عبيدة

جعلك الله سيفا مصلتا على رقاب الخوارج والرافضة







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» كم عدد روايات مسند الربيع يا اباضية وكم تواتر منها
»» من سلسلة استدلالات الرافضة بالإفتراضات واللابديات / الإستدلال لإمامتهم المفتراة
»» الكليني والصدوق والطوسي عند قبرسيدنا الحسين في مزاد علني
»» سلسلة استدلالات الرافضة بالإفتراضات واللابديات الإستدلال 2 / لعصمة الأئمة الباطلة
»» يا رافضة من من أهل البيت ورد ذكره صراحة في كتاب الله عز وجل ؟
 
قديم 21-08-13, 12:17 PM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


يرفع لله درك يا أبا عبيدة ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» سخافةُ المفتري الطاعن في الإمام الزهري
»» الأتقى هو ابا بكر يا رافضة شئتم أم أبيتم
»» طرد الإباضية " أبي عبد الله الأثري " والسبب كلامه حول رواية المبتدع
»» هل للإباضية منهجية (( خاصة بالفقه )) .. ؟
»» رد الرافضة علينا حول حديث [ سيد في الدنيا ] وليتهم لم يعقبوا ..
 
قديم 21-08-13, 12:23 PM   رقم المشاركة : 8
إذا صح الحديث فهو مذهبي
مشترك جديد






إذا صح الحديث فهو مذهبي غير متصل

إذا صح الحديث فهو مذهبي is on a distinguished road


لماذا لا ينقل هذا الموضوع إلى منتدى الإباضية ؟! رفع الله قدر كتابه







 
قديم 21-08-13, 04:48 PM   رقم المشاركة : 9
التائبة لله
عضو ذهبي








التائبة لله غير متصل

التائبة لله is on a distinguished road


"اذا صح الحديث فهر مذهبي" يا اخي لو تم نقله لمنتداهم لقاموا بحذقه وطردك بحجه "التهجم على الشيوخ ووصفهم بما لا يصح"!!
فانا تم طردي مرتين بحجه"لا سبب محدد" ومره بحجه"انني اقول بانهم يحرمون ما احل الله" !!!!عافاني الله من جراثيمهم







 
قديم 21-08-13, 10:04 PM   رقم المشاركة : 10
جنون الحرف
إباضي







جنون الحرف غير متصل

جنون الحرف is on a distinguished road


السلام عليكم ،،
إذا لم يخني النظر ...
تم كتابة الموضوع في 17 - 5 - 2004م
ولم يتم التعليق عليه حتى رفعه كاتبه من جديد بتاريخ 23 - 11 - 2004م
والأعجب ظل حتى رفع من جديد في 2007م

على العموم حتى لا أطيل ..

من هذا العام وللان يأتي رجل القيادة السابقة تقي الدين الحصني ويرفعه من باب الفائدة ليعلق عليه البقية من باب الاتباع لا أكثر

الدليل :

1- لم يعلق على هذا الموضوع طوال تلك السنوات للمجاملة وللخجل ربما من كاتب الموضوع
ولا أدري أكتبه العضو أبوعبيدة أم هو مجرد ناقل فهو متابع كغيره .

لان هذا الموضوع لاتوجد فيه ادنى شبهه وحتى ولو ربع العشر والكلام واضح وسيأتي تباعا ولولا خوف أن يسألني الله يوم القيامة لما تركتهم يهمون وأنت تعرف لما رددت عليكم

2- هذا الموضوع شبيه بهذا الموضوع
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=150285
كتبه مهذب
وعلق عليه من علق
ولكن ظهر العاقل الوحيد (أبو عائشة الشحي) ليدحض افتراءاتهم
فتم غلق الموضوع

3- نأتي الآن للرد ونقول :


قال كاتب الموضوع :

(فقد ساق القنوبي في الجزء (الثالث القسم الثاني ص502) هذه الفرية حيث قال [ (127) حديث جرير قال : قال : النبي صلى الله عليه وسلم : "أنكم سترون ربكم عيانا" رواه البخاري برقم (7435).

قال الألباني : في "ظلال الجنة" ص201ط المكتب الإسلامي بعد كلام طويل "...ولذلك لم تطمأن النفس لصحة هذه "عيانا" لتفرد أبي شهاب بها ، فهي منكرة أو شاذة على الأقل"أهـ

قلت – والكلام للقنوبي – والحق أن الحديث بذكر "عياناً" وبدونها لا يثبت عن رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - كما هو مبين في الجزء الأول من هذا الكتاب ] أنتهى كلام القنوبي.))


وذكر أن العلامة القنوبي دلس على الألباني ..

ثم نقض غزله بنفسه فنقل كلام الألباني فقال :

(" قلت وقد روى الحديث جماعة من الثقات أصحاب إسماعيل بن أبي خالد عنه دون قوله عيانا كما مضى في الكتاب وذكرت له في الموضع الأول متابعا لاسماعيل عن قيس بن أبي حازم ولذلك لم تطمئن النفس لصحة هذه عيانا لتفرد أبي شهاب بها فهي منكرة أو شاذه على الأقل" أنتهى كلم الشيخ الألباني))

الموضوع من جهة كلمة عيانا
ومن جهة تفرد أبو شهاب بها

فأين الخلل ؟؟







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:08 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "