العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-05-04, 01:13 PM   رقم المشاركة : 1
بايعقوب
عضو ذهبي






بايعقوب غير متصل

بايعقوب is on a distinguished road


Talking أية الله العظمى في الصمت أدام الله صمته

[ALIGN=CENTER]
يشهد العراق هذه الأيام أحداثا مفصلية في التاريخ الحديث قد تكون مقدمة لتغيير جذري سواء على مستوى العراق نفسه أو المنطقة العربية عموما أو على مستوى العالم بأسره. وإزاء هذه الأحداث لم يعد ممكنا أن يلتزم طرف الصمت أو يغض الطرف أو يتجاهل ما يجري، فالصمت بحد ذاته موقف.
هذه مقدمة لا بد منها للحديث عن قضية بدأت تلفت انتباه الشارع العراقي وتستثير تساؤله عن موقف آية الله العظمى علي السيستاني من القضايا الكبرى التي تشغل تفكير العراقيين.

تنبع حساسية الأمر وخطورته من أن السيستاني يصنف على أنه أكبر مرجعية شيعية في العراق، وتتسع دائرة الاهتمام بالرجل إلى درجة جعلت سلطات الاحتلال في العراق تتعامل معه على أنه الشخصية الأكثر تأثيرا في الشارع العراقي وفي الطائفة الشيعية على وجه الخصوص.

وفي الوقت الذي ضج فيه الشارع العراقي كله تجاه ما تكشف من ممارسات جنود الاحتلال الأميركي والبريطاني إزاء المعتقلين والأسرى العراقيين، فإن السيستاني القابع في بيته مازال يلوذ بالصمت ويلتزم عدم إصدار أي بيان أو تصريح يدين فيه هذه الممارسات.
وفي السياق ذاته يزداد هذا الصمت إثارة بعد قيام قوات الاحتلال بقتل العشرات من جيش المهدي في النجف والعمليات العسكرية في كربلاء وغيرها من مناطق الشيعة التي اعتبرها السيستاني نفسه خطا أحمر.

يقول مدير مكتب السيد مقتدى الصدر الشيخ عبد الهادي الدراجي في حديث مع الجزيرة نت إن ممارسات الاحتلال تستوجب من جميع علماء الحوزة العلمية والمراجع الدينية الإدانة الكاملة.

وأعرب الدراجي عن دهشته من صمت السيستاني وتساءل "متى يظهر صوته إن لم يفعل الآن، فإذا كان غير الإسلاميين أدانوا بوضوح ممارسات الاحتلال أليس من الأجدر بالمراجع الدينية الكبرى أن تفعل الشيء نفسه وهو أضعف الإيمان".
وأضاف الدراجي أن التيار الذي يعبر عنه لا يتفهم أبدا سبب صمت السيستاني المطبق، بل أكد أنهم يدينون هذا الصمت ويعتبرونه شكلا من أشكال مشاركة الاحتلال في الجرم.
وإذا كان الدراجي لا يتفهم سبب صمت السيستاني فإن المحلل السياسي الدكتور هاني عاشور يرى أن هذا الصمت قد يكون سببه أن السيستاني اعتزل السياسة بعد أن تدخل مرة وطالب بإجراء الانتخابات ولم يؤخذ برأيه، أو قد يكون مرد هذا الصمت حساسية موقف الرجل بوصفه أكبر مرجعية شيعية، وأن موقفه قد يثير بلبلة أو اضطرابات أو يفهم منه إعلان حرب على الاحتلال، وهذا ما لا يريده السيستاني كما يؤكد عاشور.
واعتزال السيستاني السياسة قبل أن يدخل إليها أمر يستبعده كثير من المراقبين، كما أن اتخاذ موقف تجاه الأحداث أمر يقتضيه الدين والوطن قبل أن تقتضيه السياسة كما عبر آخرون.

يفسر أنصار السيستاني لزومه الصمت بأن الظرف المعقد الذي تعيشه البلاد لا يسمح للمرجعية العليا المسؤولة عن مصير الأمة بأكثر من ذلك "ويقتضي منها أن تكون أكثر حكمة وتعقلا".

أما خصومه فيرون أن اتخاذ موقف بالإدانة وإحراج الأميركيين لا يجافي الحكمة في شيء، وأن المسؤولية تقتضي فعل ذلك، ويذهبون أبعد من ذلك ليؤكدوا أن السيستاني وضع في هذا المقام "كي يصمت في المواقف الحرجة".

ويثير الشيخ جواد الخالصي –وهو أحد علماء الشيعة العراقيين- علامات استفهام حيال الاهتمام الإعلامي الكبير -خاصة من قبل الإعلام الغربي- بالسيستاني وإبرازه على أنه أكبر مرجعية شيعية في البلاد.

ويقول الخالصي في حديث مع الجزيرة نت إن المرجع الشيعي الوحيد الذي لا يعرف له موقف من القضية الفلسطينية حتى الآن هو السيستاني.
وفي الوقت الذي تداعى فيه كل الإسلاميين لإدانة اغتيال الشيخ أحمد ياسين على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلية، بقي السيستاني صامتا ولم تصدر عنه أي إدانة إلا بعد ضغط من حزب الله اللبناني، ثم عاد إلى صمته عند اغتيال الدكتور عبد العزيز الرنتيسي كما أوضح الخالصي.

ويبدو أن التساؤل المثار إزاء صمت السيستاني عن الأحداث الجارية فيه من المرارة أكثر مما فيه من الضجيج حتى الآن، ولكن مع اقتراب نقل السلطة للعراقيين وما قد يتبع ذلك من استحقاقات، يرى أنصار السيستاني وخصومه على حد سواء أنه يتوجب عليه التحرر من صمته للمشاركة في تشكيل حاضر العراق ومستقبله.
__________________
موفد الجزيرة نت
[/ALIGN]











غريب والله
لماذا لايسمونة الصامت
أية الله العظمى في الصمت







التوقيع :
ماحيلتي فيمن يرى أن القبيح هو الحسن
من مواضيعي في المنتدى
»» يزيد بن معاوية / هاني السباعي
»» متصفح فايرفوكس يتحدى هيمنة إنترنت اكسبلورر على شبكة الإنترنت
»» والله نكتة أن يقال في غائبكم إنه لم يلد ولم يولد ههههههههه
»» هل تعلم أن روايات علي في البخاري أكثر من روايات أبوبكر وعمر وعثمان مجتمعة
»» ايران‎‎ الاسلام‎‎ تشهد اليوم مهرجان البر والاحسان
 
قديم 11-05-04, 01:31 PM   رقم المشاركة : 2
بشائر 13
مراقبة عامة






بشائر 13 غير متصل

بشائر 13 is on a distinguished road


إذا كان مدير مكتبه يدين الإحتلال وينكر على سيده الصمت فما قاله خصومه هوالتعليل المناسب ..

فالرجل مقاس أمريكاني ووجوده في هذه الضروف برضا الصليبين وما وضع إلا لهذه المهمة {الصمت في المواقف المحرجة }

وما أسهل ان تنطلي عليهم مبرراته لو اراد ذلك.. فانتظروا غداً سيظهر عليكم برواية من قائمهم ليقول ان الصمت في زمن الفتنة تعدل 1000 حجة لكربلاء







 
قديم 11-05-04, 01:33 PM   رقم المشاركة : 3
أسد الدين شيركوه
عضو نشيط






أسد الدين شيركوه غير متصل

أسد الدين شيركوه is on a distinguished road


فاقد الشيء لا يعطيه

إن تهدمت العراق وضاعت
وإن أخذها الغرب إلى الأبد
فلن تسمع لهذا الرجل حساً ولا إنساً
فلا مانع لديه من أن يحكمه الشيطان
لأنه يفضله على حكم أهل السنة والجماعة
ذاك الرجل المدعو السيستاني هو إيراني الجنسية ومازال يحمل جواز سفره الأصلي
الإيراني، فهو ليس من العرب ولن يكون يوماً فلماذا تريدون منه أن يتألم علينا اليوم
أليس العرب المسلمين هم من هدم أركان الدولة المجوسية الفارسية
وأطفأ لهم نار الرب المقدسة عندهم والتي لم تنطفأ لأكثر من ألف سنة
فيا أيها الشباب المجاهدون لا تنتظروا من هؤلاء الخونة شيئا
فهم خونة 100%
وفاقد الشيء لا يعطيه







الصور المرفقة
 
التوقيع :
فاضت على نفسي الهموم كأنها وكأنهن فريسة وصقور
ياليل أين النور إني تائه..؟ هل تنقضي؟ أم ليس بعدك نور
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال لأهل الخبرة في الكمبيوتر
»» الخميني يتهجم على الخليفة هارون الرشيد ويمجد الطوسي
»» ظهر الحق وزهق الباطل/الشيعة يعترفون بقتل الحسين رضي الله عنه
»» وثيقة لدي الخارجية الأمريكية إيران عرضت الاعتراف بإسرائيل لقاء دور بالعراق
»» جوال بكاميرا فضائح النوكيا احذروا
 
قديم 11-05-04, 02:44 PM   رقم المشاركة : 4
المهدي بوصالح
موقوف







المهدي بوصالح غير متصل

المهدي بوصالح is on a distinguished road



هذا يدل على ان السيستاني يطبق نظرية (( من حسن اسلام المرء تركه ما لا يعنيه ))

فهو ايراني ،، فما دخله في العراق

وهو يهودي ،، فما دخله في الاسلام







 
قديم 11-05-04, 03:29 PM   رقم المشاركة : 5
المناور
شيــعي سابــقاً






المناور غير متصل

المناور


و لا و يجيك الرافضة يقولك ان هذا العميل المرتزق المجوسي هو من سلالة الرسول ؟!

و بينما هو في الاصل من اقليم سيستان بالقرب من باكستان و هو ايراني مجوسي حتى النخاع و عميل للامريكان مرتزق و عوام الشيعة الجهلة يتبعونه كالقطيع !! لو يقول لهم قبلوا اقدام الامريكام لفعلوا و دافعوا عنه و برروا !! و هذا فرق عبوديتهم لمراجعهم و بين اهل السنة الذين لو كان فيهم شخص مثل هذا المرتزق السيستاني يقول لا تردوا على الاحتلال و لو ضربوكم !! اقول لو كان عالم سني مثله لتبرأ منه اهل السنة !!

و لكن الرافضة يقول لهم سيدهم المجوسي سيستاني الامريكان دعوهم يغتصبون نساءكم و يهتكون اعراضكم و لا تعدوا عليهم !! و يرد الرافضة سمعا و طاعة !!

حقا انهم قوم كتب الله عليهم الذل و العار و الخزي في الدنيا في الاخرة .



تحياتي







 
قديم 30-05-04, 01:34 PM   رقم المشاركة : 6
بايعقوب
عضو ذهبي






بايعقوب غير متصل

بايعقوب is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]النجف (العراق) - من سام داغر

ظهر الخلاف بين الزعيم الشيعي المتشدد مقتدى الصدر والقادة السياسيين والدينيين الشيعة المعتدلين الى العلن، مهددا باثارة نزاع داخل هذه الطائفة التي تمثل الغالبية في العراق، قبل شهر من نقل السلطات الى العراقيين.

فقد اتهم ناطق باسم احد الاحزاب الشيعية الرئيسية السبت ميليشيا مقتدى الصدر بانها باتت تحت قيادة عناصر سابقة موالية لصدام حسين "وارهابيين".

وقال الناطق باسم المجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق الشيخ قاسم الهاشمي للصحافيين في النجف ان "قيادة جيش المهدي اخترقها بعثيون وارهابيون ولدينا لائحة باسمائهم".

واضاف ان "هذه المجموعة خططت لمحاولة اغتيال السيد صدر الدين القبانجي (الجمعة) وهي المجموعة نفسها التي قتلت السيد محمد باقر الحكيم والسيد عبد المجيد الخوئي".

وكان الشيخ المعتدل صدر الدين القبانجي، ممثل المجلس الاعلى للثورة الاسلامية في النجف، نجا من محاولة اغتيال نسبها الى عناصر من ميليشيا مقتدى الصدر الجمعة بعدما أم الصلاة في ضريح الامام علي، وقد اعلن انه تلقى تهديدات بالقتل من مسلحين متشددين خلال الاسابيع الاخيرة.

وقتل محمد باقر الحكيم، مؤسس المجلس الاعلى للثورة الاسلامية ورئيسه السابق، في انفجار سيارة في اب/اغسطس في النجف فيما قتل الخوئي طعنا في نيسان/ابريل 2003، بعيد سقوط نظام صدام حسين.

واصدر قاض عراقي مذكرة توقيف في حق مقتدى الصدر في قضية اغتيال الخوئي. ولجأ الصدر الى النجف حيث يحميه عناصر جيش المهدي.

وقال الشيخ الهاشمي ان "جيش المهدي وحركة الصدر يتسمان بالفوضى وغياب القيادة"، مشيرا الى ان "عددا كبيرا من اعضائهما لا يكنان اي احترام للمرجعية"، اعلى سلطة دينية شيعية في العراق.

ودعا ميليشيا الصدر الى مغادرة النجف "باسرع وقت ممكن" وهو ما طالب به آية الله علي السيستاني قبل اسبوعين.

كذلك دعا القبانجي المقرب من السيستاني مرات عدة الميليشيا الى الانسحاب من المدينة من اجل نزع اي حجة من القوات الاميركية لاجتياح النجف.

وحذر الهاشمي من انه "اذا لم يحل جيش المهدي نفسه ويغادر النجف، فستكون لذلك عواقب وخيمة على عناصره وعلى المدينة".

واضاف الهاشمي "لن يمكنكم ان تلوموا الا انفسكم ولن نهم بمساعدتكم ان قتلكم الاميركيون واحدا واحدا".

وكان مقتدى الصدر وجه انتقادات شديدة الى المراجع الشيعية في خطبة تليت الجمعة باسمه في مسجد الامام علي في الكوفة.

وجاء في الخطبة "يدخل العدو مرة المدينة (النجف) ويقصفها وانت ساكت. تضرب فيه قبة امير المؤمنين (علي) وانت ساكت. يدوسون على رؤوس شعبك ليس فقط بالارجل وانت ساكت. فمتى تتكلم؟".

وتساءل الصدر "هل الخطوط الحمراء تعني مكتب المرجعية فقط؟" في اشارة غير مباشرة الى اية الله العظمى علي السيستاني الذي حذر قوات التحالف بعدم تجاوز "الخطوط الحمراء" المتمثلة في هذه المزارات الشيعية.

واعلن مقتدى الصدر الخميس هدنة بعد مواجهات استمرت سبعة اسابيع بين مسلحيه وقوات التحالف، غير ان المواجهات تجددت امس الجمعة واليوم السبت واسفرت عن سقوط أربعة قتلى و16 جريحا في الكوفة.

وتعرض منزلا علي السيستاني ورجل دين آخر هو آية الله بشير النجفي اخيرا لاطلاق نار، كما دارت مواجهات بين جيش المهدي وفيلق بدر، الجناح العسكري للمجلس الاعلى للثورة الاسلامية، غير ان جميع الاطراف حرصت على التقليل من اهمية هذه الاحداث، ملقية اللوم على "الذين يريدون زرع الشقاق بين الشيعية" بدون الدخول في التفاصيل
[/ALIGN]







التوقيع :
ماحيلتي فيمن يرى أن القبيح هو الحسن
من مواضيعي في المنتدى
»» أسم الحسين في سماء الكويت (صورة )
»» إمراه يمنية تدعي النبوة
»» ومن يدافع عن حقوق المرأة في الغرب ؟
»» قول يقال في صدام
»» طلب تكلمة للنقص في كتاب مختصر التحفة الإثنى عشر
 
قديم 30-05-04, 01:43 PM   رقم المشاركة : 7
أبو عاصم
عضو فعال







أبو عاصم غير متصل

أبو عاصم


اقتباس:
أضيف بواسطة محارب



هذا يدل على ان السيستاني يطبق نظرية (( من حسن اسلام المرء تركه ما لا يعنيه ))

هههههههههههههههههههههههههه



اضحك الله سنك يا محاااااااااارب

اجل المرجع دام صمته الشريف راعي نظريات

شكله كان دافور في الرياضيات






التوقيع :
تجري الأمور ُ على وفق القضاء وفي طي الحوادث محبوب ٌ ومكروه ُ
فربما سرني ما كنت ُ أحذرُه وربما سائني ما كنت ُ أرجوه ُ
=================================================
وفي الجهل قبل الموت موت ٌ لأهله وأجسامهم قبل القبور ِ قبور ُ
وأرواحهم في وحشة ٍ من جسومهم وليس لهم حتى النشور ِ نشور ُ
=================================================
سبحان رب العرش متقن صنعه ومؤلف الأضداد دون تعاند ِ
قطر ٌ تولد عن لهيب ٍ في الحشا ماء ٌ ونار ٌ في محل ٍ واحد ِ
من مواضيعي في المنتدى
»» المجوس أول من عبد المسيح عليه السلام
»» أبو جعفر المنصور يفضح ال البيت !!!!!!!!!!!!!
»» لماذا يا ابناء ديني
»» الى ياسر الحبيب نحن قد قبلنا دخول المعركة معك
»» اعتبروا يا رافضة /صور مؤثرة
 
قديم 30-05-04, 06:26 PM   رقم المشاركة : 8
والفجر
مشترك جديد





والفجر غير متصل

والفجر


استنكار السيستاني لاستشهاد الشيخ المجاهد أحمد ياسين :

بسم الله الرحمن الرحيم


( الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنّا لله و إنا اليه راجعون )


في صباح هذا اليوم و في جريمة بشعة ارتکبها الکيان الصهيوني المحتل فقد الشعب الفلسطيني المظلوم احد رجاله الابطال العالم الشهيد الشيخ احمد ياسين تغمده الله بواسع رحمته الذي کرّس حياته لخدمة وطنه و دينه و اصبح مثالاً يحتذى به في الصبر و المقاومة
و اننا اذ نعزي اخوتنا و اخواتنا في فلسطين العزيزة و سائر المسلمين في هذا الخطب الفادح و المصاب الجلل نستنهض ابناء الامة العربية و الاسلامية لرصُ الصفوف و توحيد الکلمة و العمل الجادّ في سبيل تحرير الارض المغتصبة واستعادة الحقوق المسلوبة انطلاقاً من قوله عزوجل ( إنّ الله لا يغيٌر ما بقوم حتى يغيٌروا ما بأنفسهم ) و الله ولي التوفيق و لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم



الثلاثين من محرم الحرام 1425

------------------------------------------------------
بيان للسيستاني من قضية فلسطين :

بسم الله الرحمن الرحيم


(لُعِنَ الذين كفروا من بني إسرائيل على لسان داوود وعيسى بن مريم ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون . كانوا لا يتناهون عن منكر فعلوه لبئس ما كانوا يفعلون) صدق الله العلي العظيم.
يواجه إخوتنا في الأراضي الفلسطينية المحتلة في هذه الأيام عدواناً صهيونياً متواصلاً قلّ نظيره في التأريخ الحديث. وتعجز الكلمات عن بيان أبعاده الوحشية، فقد عمّ الجميع ولم يسلم منه حتى الشيوخ والنساء والصبيان، وتنوعت أساليبه قتلاً وتعذيباً وترويعاً واعتقالاً وتشريداً وتجويعاً وهتكاً للحرمات واستباحة للمقدسات وتخريباً للمدن والمخيمات وتدميراً للبيوت والمساكن وبلغ حتى الممانعة من إسعاف الجرحى والمصابين ودفن أجساد الشهداء، ويجري كل ذلك بمرأى ومسمع العالم أجمع ولا مانع ولا رادع، بل إنه يحظى بدعم أمريكي واضح.
وإذا لم يكن من المترقب من أعداء الإسلام والمسلمين إلا أن يصطفوا مع المعتدين والغاصبين فإنه لا يترقب من المسلمين إلا أن يقفوا مع إخوانهم وأخواتهم في فلسطين العزيزة ويرصّوا صفوفهم ويجندوا طاقاتهم في الدفاع عنهم ووقف العدوان عليهم.
إن الوضع المأساوي الذي يعيشه أبناء الشعب الفلسطيني المظلوم يقتضي أن لا يهنأ المسلمون في مطعم أو مشرب إلى أن يكفوا عن إخوانهم وأخواتهم أيدي الظالمين المعتدين.
لقد رُوي عن النبي الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال: (من أصبح لا يهتم بأمور المسلمين فليس منهم ومن سمع رجلاً ينادي يا للمسلمين فلم يجبه فليس بمسلم)، ولذلك نهيب بالمسلمين كافة أن يهبّوا لنجدة الشعب الفلسطيني المسلم ويستجيبوا لصرخات الاستغاثة المتعالية منهم ويبذلوا قصارى جهدهم وإمكاناتهم في ردع المعتدين عليهم واسترداد حقوقهم المغتصبة وإنقاذ الأرض الإسلامية من أيدي الغزاة الغاصبين.
نسأل الله العلي القدير أن يأخذ بأيدي المسلمين إلى ما فيه الخير والصلاح ويمنّ عليهم بالنصر على أعدائهم (وما النصر إلا من عند الله العزيز الحكيم).




26 محرم الحرام 1423 هـ







التوقيع :
المؤْمِنُ هُوَ الَّذِيْ لا يَسْقُطُ أَمَامَ العَقَبَاتِ ، وَلاَ يَتَزَلْزَلُ أَمَامَ الضُّغُوْطِ ، وَلاَيَرْتَجِفُ أَمَامَ الزَّلاَزِلِ الإجْتِمَاعِيَّةِ وَالسِّيَاسِيَّةِ وَالنَّفْسِيَّةِ ، بَلْ يَظَلُّ ثَابِتَاً مِنْ خِلاَلِ التَّوَكُّلِ عَلَى اللهِ .
من مواضيعي في المنتدى
 
قديم 31-05-04, 07:19 AM   رقم المشاركة : 9
بايعقوب
عضو ذهبي






بايعقوب غير متصل

بايعقوب is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]
يازميل والفجر رحمك الله ألم تقراء هذا المقطع :

اقتباس:
وفي الوقت الذي تداعى فيه كل الإسلاميين لإدانة اغتيال الشيخ أحمد ياسين على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلية، بقي السيستاني صامتا ولم تصدر عنه أي إدانة إلا بعد ضغط من حزب الله اللبناني، ثم عاد إلى صمته عند اغتيال الدكتور عبد العزيز الرنتيسي كما أوضح الخالصي

.


ثم على ماذُكر في البيانان يكون السيستاني ممن يقولون مالايفعلون على العموم هذا ليس غريب ممن دينة التقية


فهو يقول :

اقتباس:
اصبح مثالاً يحتذى به في الصبر و المقاومة

هل هناك شي من الصبر والمقاومة الذي أظهرها السيستاني من الاحتلال الامريكي ام انة جلس في بيتة مثل العذراء !

ويقول :
اقتباس:
العمل الجادّ في سبيل تحرير الارض المغتصبة واستعادة الحقوق المسلوبة

وماهو العمل الجاد الذي عملة السيستاني لتحرير العراق ؟


ويقول :

اقتباس:
وإذا لم يكن من المترقب من أعداء الإسلام والمسلمين إلا أن يصطفوا مع المعتدين والغاصبين فإنه لا يترقب من المسلمين إلا أن يقفوا مع إخوانهم وأخواتهم في فلسطين العزيزة ويرصّوا صفوفهم ويجندوا طاقاتهم في الدفاع عنهم ووقف العدوان عليهم.


ولماذا لم يقف مع أبنة الصدر لوقف الامريكان عند الخطوط الحمر ؟



ويقول السيستاني :
اقتباس:
ولذلك نهيب بالمسلمين كافة أن يهبّوا لنجدة الشعب الفلسطيني المسلم ويستجيبوا لصرخات الاستغاثة المتعالية منهم ويبذلوا قصارى جهدهم وإمكاناتهم في ردع المعتدين عليهم واسترداد حقوقهم المغتصبة وإنقاذ الأرض الإسلامية من أيدي الغزاة الغاصبين


الأقربون أولى بالمعروف !
[/ALIGN]






التوقيع :
ماحيلتي فيمن يرى أن القبيح هو الحسن
من مواضيعي في المنتدى
»» القرضاوي يقول أنه صراع عقدي أحمد جبريل يدعو إلى الجهاد
»» أريد طريقة لإصلاح ملف مهم أصابه العطب
»» قلق كويتي من الاجتماعات الشيعية بالسفارة الإيرانية وزير الخارجية الكويتي إيران تشكل
»» عندما بكى الحويني على إهانة رسول الله وأصحابة
»» دراسة مصرية 75% من الزواج عن حب معرض للفشل و 95% من الزواج التقليدي ناجح
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:10 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "