العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديات العلمية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-04-04, 12:56 AM   رقم المشاركة : 1
المثنى
عضو فعال





المثنى غير متصل

المثنى


ملف الردود على الشبهات

الشبهة

قالوا ورد رواية ان النبي صلى الله عليه وسلم قال رأيت ربي في المنام في صورة شاب موفر في خف عليه نعلان من ذهب،

الرد
قلنا انها رؤية منام حلم....

كذلك ورد في مصادر الشيعة

رواية فيها ان ربكم اجوف الي السرة والبقية صمد وهو شاب عمره ثلاثين عام ؟

كيف ربكم اجوف الي السرة والبقية صمد وهو شاب عمره ثلاثين عام ؟

دخلنا على أبي الحسن الرضا (عليه السلام) فحكينا له أن محمد (صلى الله عليه وآله) رأى ربه في صورة الشاب الموفق في سن أبناء ثلاثين سنة وقلنا: إن هشام بن سالم وصاحب الطاق والميثمي يقولون: إنه أجوف إلى السرة والبقية صمد

==
3 - محمد بن أبي عبدالله، عن محمد بن إسماعيل، عن الحسين بن الحسن، عن بكر بن صالح، عن الحسن بن سعيد، عن إبراهيم بن محمد الخزاز ومحمد بن الحسين قالا:
دخلنا على أبي الحسن الرضا (عليه السلام) فحكينا له أن محمد (صلى الله عليه وآله) رأى ربه في صورة الشاب الموفق في سن أبناء ثلاثين سنة وقلنا: إن هشام بن سالم وصاحب الطاق والميثمي يقولون: إنه أجوف إلى السرة والبقية صمد
فخر ساجدا لله ثم قال: سبحانك ما عرفوك ولا وحدوك فمن أجل ذلك وصفوك، سبحانك لو عرفوك لوصفوك بما وصفت به نفسك، سبحانك كيف طاوعتهم أنفسهم أن يشبهوك بغيرك، اللهم لا أصفك إلا بما وصفت به نفسك ولا اشبهك بخلقك، أنت أهل لكل خير، فلا تجعلني من القوم الظالمين، ثم التفت إلينا فقال: ما توهمتم من شئ فتوهموا الله غيره ثم قال: نحن آل محمد النمط الاوسط الذي لا يدركنا الغالي ولا يسبقنا التالي، يا محمد إن رسول الله (صلى الله عليه وآله) حين نظر إلى عظمة ربه كان في هيئة الشاب الموفق وسن أبناء ثلاثين سنة يا محمد عظم ربي عزوجل أن يكون في صفة المخلوقين، قال قلت: جعلت فداك من كانت رجلاه في خضرة؟ قال: ذاك محمد كان إذا نظر إلى ربه بقلبه جعله في نور مثل نور الحجب حتى يستبين له ما في الحجب، إن نور الله منه أخضر ومنه أحمر ومنه أبيض ومنه غير ذلك يا محمد ما شهد له الكتاب والسنة فنحن القائلون به.
اصول الكافي باب النهي عن الصفة بغير ما وصف به نفسه تعالى

==

قالوا انه ورد في رواية تقول ان
الله عزوجل خلق آدم على صورته

الرد

وكذلك ورد في مصادر الشيعة

ان الله عزوجل خلق آدم على صورته

أخرج الصدوق بإسناده عن الحسين بن خالد ، قال: قلت للرضا(ع): يا ابن رسول الله إن الناس يروون أن رسول الله قال: إن الله خلق آدم على صورته ، فقال: قاتلهم الله ، لقد حذفوا أول الحديث ، إن رسول الله مرّ برجلين يتسابان ، فسمع أحدهما يقول لصاحبه ، قبح الله وجههك ووجه من يشبهك ، فقال: يا عبدالله لا تقل هذا لأخيك ، فإن الله عزوجل خلق آدم على صورته.

تستنكرون الرواية عندنا وتأولونها عندما ترد في كتبكم قليل من العقل







  رد مع اقتباس
قديم 07-04-04, 12:57 AM   رقم المشاركة : 2
المثنى
عضو فعال





المثنى غير متصل

المثنى


الشبهة
قالوا ورد رواية
حديث "لا تملأ النار حتى يضع الله رجله فيها"
الرد

كذلك ورد
استدلال الشيعة به في كتبهم
حديث "لا تملأ النار حتى يضع الله رجله فيها"

: أخرج الشيخان من طريق عَبْدُالرَّزَّاقِ عن مَعْمَرٌ عَنْ هَمَّامٍ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ: قَالَ النَّبِيُّ(ص) تَحَاجَّتِ الْجَنَّةُ وَالنَّارُ فَقَالَتِ النَّارُ أُوثِرْتُ بِالْمُتَكَبِّرِينَ وَالْمُتَجَبِّرِينَ وَقَالَتِ الْجَنَّةُ مَا لِي لاَ يَدْخُلُنِي إِلَّا ضُعَفَاءُ النَّاسِ وَسَقَطُهُمْ قَالَ اللَّهُ تَبَارَكَ وَتَعَالَى لِلْجَنَّةِ أَنْتِ رَحْمَتِي أَرْحَمُ بِكِ مَنْ أَشَاءُ مِنْ عِبَادِي وَقَالَ لِلنَّارِ إِنَّمَا أَنْتِ عَذَابِي أُعَذِّبُ بِكِ مَنْ أَشَاءُ مِنْ عِبَادِي مِنْهُمَا مِلْؤُهَا فَأَمَّا النَّارُ فَلَا تَمْتَلِئُ حَتَّى يَضَعَ رِجْلَهُ فَتَقُولُ قَطْ قَطْ فَهُنَالِكَ تَمْتَلِئُ وَيُزْوَى بَعْضُهَا إِلَى بَعْضٍ . البخاري ومسلم
==
استدلال الشيعة بالحديث ولم ينكرها مفسر الميزان الطبطبائي

قال الطباطبائي( الشيعي) في تفسيره " الميزان " ( 18/362) بعد أن أورد حديث أنس الذي أخرجه السيوطي في الدرر عن أنس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " لا تزال جنهم يلقى فيها وتقول هل من مزيد حتى يضع رب العزة فيها قدمه فيزوي بعضها إلى بعض وتقول قط قط وكرمك ولا يزال في الجنة حتى ينشئ الله لها خلقاً آخر فيسكنهم في قصور الجنة .
قال ما نصه ( أقول: وضع القدم على النار وقولها : قط قط مروي في روايات كثيرة من طرق أهل السنة ) .
كما احتج بهذا الحديث " فيلسوف الشيعة الملقب" بصدر المتألهين " محمد بن ابراهيم صدر الدين الشيرازي في تفسيره " القرآن الكريم" ( 1/58وص 156 ) فقال ما نصه : ( ألا ترى صدق ما قلناه النار لا تزال متألّمة لما فيها من النقيص وعدم الإمتلاء حتى يضع الجبّار قدمه فيها كما ورد في الحديث وهي إحدى تينك القدمين المذكورتين في الكرسي ) .
كما احتج بهذا الحديث السيد محمدي الري شهري ( الشيعي ) في موسعته الكبيرة " ميزان الحكمة " (2/178-179) في باب " هل من مزيد " .

يلاحظ ان رجال الدين الشيعة باستدلالهم بهذا الحديث
يؤكدون بان لله سبحانه (و ليس كمثله شيىء) يضع قدمه في النار
ويؤكدون بذلك الصفات التي كانوا ينفونها عن الله سبحانه .
==
ان كتب التفسير ليست كتب للرد على المخالف
فحين يقوم الطبطائي بالاستدلال بالحديث المروي من طرق اهل السنة والجماعة
دلالة على موافقته على ماجاء به
ولو كان عكس ذلك لما استشهد بالحديث
ثانيا تقول انه ليس بحجة لانه من طرق السنة
كلامك تنقصه الدقة فمثلا
لماذا تستشهدون باحاديث السنة
مثل حديث من كنت مولاه وحديث الثقلين وغيره
فهذا دلالة على انها حجة فلذلك تستشهدون بها ام ان العملية مزاج
اذا عندما يستشهد الطبطبائي بالحديث المروي عن طريق السنة دليل على موافقته
ولم يظهر مما ورد في تفسيره انه ينكر هذا الحديث
ونفس الشيء ينطبق على ما استند به صاحب ميزان الحكمة
ام باقي كلامك والقول باني قمت بالتدليس فاقول سامحك الله
==
اذا
في تفسير الطبطبائي اورد جانب ذكر
وضع القدم في النار
وقول النار قط قط

وفي ميزان الحكمة اورد جانب ان رب العالمين ما شاء الله أن يضع … إذا ملئت
، وتقول : النار قط قط ..

المصدرين يثبتون قول النار قط قط
وفي تفسير الطبطبائي ذكر وضع القدم في النار
انتهى







  رد مع اقتباس
قديم 07-04-04, 01:31 AM   رقم المشاركة : 3
المثنى
عضو فعال





المثنى غير متصل

المثنى


حديث الغرانيق في كتب الشيعة
الطبرسي و حديث الغرانيق ...
قال تعالى

وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رَّسُولٍ وَلَا نَبِيٍّ إِلَّا إِذَا تَمَنَّى أَلْقَى الشَّيْطَانُ فِي أُمْنِيَّتِهِ فَيَنسَخُ اللَّهُ مَا يُلْقِي الشَّيْطَانُ ثُمَّ يُحْكِمُ اللَّهُ آيَاتِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ
لِيَجْعَلَ مَا يُلْقِي الشَّيْطَانُ فِتْنَةً لِّلَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ وَالْقَاسِيَةِ قُلُوبُهُمْ وَإِنَّ الظَّالِمِينَ لَفِي شِقَاقٍ بَعِيدٍ
وَلِيَعْلَمَ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّكَ فَيُؤْمِنُوا بِهِ فَتُخْبِتَ لَهُ قُلُوبُهُمْ وَإِنَّ اللَّهَ لَهَادِ الَّذِينَ آمَنُوا إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ
وَلَا يَزَالُ الَّذِينَ كَفَرُوا فِي مِرْيَةٍ مِّنْهُ حَتَّى تَأْتِيَهُمُ السَّاعَةُ بَغْتَةً أَوْ يَأْتِيَهُمْ عَذَابُ يَوْمٍ عَقِيمٍ (الحج52-55)

===
اقتباس من تفسير مجمع البيان الطبرسي / الحج52-55

-------------

النزول

روى ابن عباس وغيره ان النبي صلى الله عليه واله وسلم لما تلا سورة والنجم وبلع الي قوله افرايتم اللات والعزى ومنات الثالثة الاخرى القى الشيطان في تلاوته تلك الغرانيق العلى وان شفاعتهن لترجى فسر بذلك المشركون فلما انتهى الي السجدة سجد المسلمون وسجد ايضا المشركون لما سمعوا من ذكر الهتهم بما اعجبهم فهذا الخبر ان صح محمول على انه كان يتلو القرآن فلما بلغ الي هذا الموضع وذكر اسماء الهتهم وقد علموا من عادته صلى الله عليه وسلم انه كان يعيبها قال بعض الحاضرين من الكافرين تلك الغرانيق العلى والقى ذلك في تلاوته توهم ان ذلك من القرآن فاضافة الله سبحانه الي الشيطان لانه انما حصل باغوائه ووسوسته وهذا اورده المرتضى قدس الله روحه في كتاب التنزيه وهو قول الناصر للحق من ائمة الزيدية وهو وجه حسن في تاويله . تفسير مجمع البيان الطبرسي / الحج52-55
===
استدلال الطبرسي بحديث الغرانيق
شاهد على قبوله الحديث من اوجه

1- استشاهده بالحديث لتفسير الاية دليل على قبوله للحديث
2- ولم يظهر مما ورد في تفسيره انه ينكر هذا الحديث
3- كذلك اورد استحسانه تاويل الحديث بقوله انه وجه حسن في تاويله







  رد مع اقتباس
قديم 07-04-04, 01:35 AM   رقم المشاركة : 4
المثنى
عضو فعال





المثنى غير متصل

المثنى


حديث الأوعال في مصادر الشيعة
حديث الاوعال في كتب الشيعة

في البداية سأضع نص الحديث الذي ورد في المستدرك على الصحيحين

ثم الرد على الحديث

بعد ذلك سأورد الاحاديث التي وردت في كتب الشيعة عن حملت العرش الملائكة ( اوعال وحيوانات)

++++++++++++++++

نص حديث الأوعال والرد عليه

المستدرك على الصحيحين،
3429 / 566 - أخبرنا أبو عبد الله محمد بن عبد الله بن دينار الزاهد، حدثنا أبو نصر أحمد بن محمد بن نصر، حدثنا أبو غسان مالك بن إسماعيل، حدثنا شريك، عن سماك بن حرب، عن عبد الله بن عميرة، عن العباس بن عبد المطلب - رضي الله تعالى عنه - في قول الله - عز وجل -: {ويحمل عرش ربك فوقهم يومئذ ثمانية} [الحاقة: 17] أملاك على صورة الأوعال، بين أظلافهم وركبهم مسيرة ثلاث وستين سنة، أو خمس وستين سنة.

جواب الشيخ المحدّث: عبدالله بن عبدالرحمن السعد

عن حديث الأوعال:

الجواب : هناك من صححه كأبي بكر بن خزيمة، وإلى ذلك يميل الإمام بن تيمية وهناك من ضعفه وهذا هو الأقرب والله أعلم. وفيه ثلاث علل:
1) أن الأحنف بن قيس لم يثبت له سماع من العباس بن عبدالمطلب، وهذا تعليل البخاري.2) عبدالله بن عميرة فيه جهالة. كما قال الحربي.
2) والاضطراب الذي وقع في إسناده على سماك كما قال ابن حجر أو البخاري قال أن عبدالله بن عميرة لم يثبت له سماع من الأحنف.
فهذا الحديث لا يصح لما تقدم وبحمد الله فيما يتعلق بإثبات العلو لله جل وعلا فهذا ثابت بالكتاب والسنة والفطرة والعقل.

=============

حديث الاوعال عند الشيعة

ملائكة على صورة اوعال
-------------

54 وعن علي عليه السلام قال : السقف المرفوع السماء ، والبحر المسجور بحر في السماء تحت العرش.
بيان : قال في النهاية : الوعول والاوعال تيوس الجبل ، واحدها ( وعل ) بكسر العين ، ومنه الحديث في تفسير قوله تعالى ( ويحمل عرش ربك فوقهم يومئذ ثمانية ) قيل ثمانية أوعال أي ملائكة على صورة الاوعال ( انتهى ) . بحار الانوار / باب 8 _ السماوات وكيفاتها وعددها

==

املاك ( ملائكة ) على صورة الاوعال والبعض على صورة الأسد والبعض على صورة الثور
----------

….وقال الرازي : نقل عن الحسن أنه قال : لا أدري أنهم ثمانية أشخاص أو ثمانية آلاف يصفون ، وحمله على ثمانية أشخاص أولى لما روي أنهم ثمانية أملاك أرجلهم في تخوم الارض السابعة ، والعرش فوق رؤوسهم ، وهم يطوفون يسبحون .
وقيل : بعضهم على صورة الانسان ، وبعضهم على صورة الاسد ، وبعضهم على صورة الثور ، و بعضهم على صورة النسر .
وروي : ثمانية أملاك على صورة الاوعال ما بين أظلافها إلى ركبها مسيرة سبعين عاما .
… بحار الانوار/ باب 4 : العرش والكرسي وحملتهما

===

ان حملة العرش على صورة الديك والبعض على صورة ...
--------

وقال الصادق " عليه السلام " ان حملة العرش :
( أحدهم ) على صورة ابن آدم . يسترزق الله لولد آدم
) والثانى ) على صورة الديك يسترزق الله للطيور .
)الثالث ) على صورة الاسد يسترزق الله للسباع .
)الرابع ) على صورة الثور يسترزق الله للبهائم .
ونكس الثور رأسه ، منذ عبد بنو اسرائيل العجل . فإذا كان يوم القيامة صاروا ثمانية .كتاب روضة الواعظين / مجلس في العجائب التي تدل على عظمة الله تعالى

==

اعتقاد الشيعة الرافضة في العرش وحملته ملائكة على صورة......
-------------------

5- العقائد، للصدوق اعتقادنا في العرش أنه جملة جميع الخلق و العرش في وجه آخر هو العلم و سئل الصادق ع عن قول الله عز و جل الرَّحْمنُ عَلَى الْعَرْشِ اسْتَوى فقال استوى من كل شي‏ء فليس شي‏ء أقرب منه من شي‏ء و أما العرش الذي هو جملة جميع الخلق فحملته ثمانية من الملائكة لكل واحد ثماني أعين كل عين طباق الدنيا واحد منهم على صورة بني آدم يسترزق الله تعالى لبني آدم و واحد منهم على صورة الثور يسترزق الله تعالى للبهائم كلها و واحد منهم على صورة الأسد يسترزق الله تعالى للسباع و واحد منهم على صورة الديك يسترزق الله تعالى للطيور فهم اليوم هؤلاء الأربعة فإذا كان يوم القيامة صاروا ثمانية و أما العرش الذي هو العلم فحملته أربعة من الأولين و أربعة من الآخرين فأما الأربعة من الأولين فنوح و إبراهيم و موسى و عيسى ع و أما الأربعة من الآخرين فمحمد و علي و الحسن و الحسين ع هكذا روي بالأسانيد الصحيحة عن الأئمة ع في العرش و حملته و إنما صار هؤلاء حملة العرش الذي هو العلم لأن الأنبياء الذين كانوا قبل نبينا محمد ص على شرائع الأربع من الأولين نوح و إبراهيم و موسى و عيسى ع و من قبل هؤلاء الأربعة صارت العلوم إليهم و كذلك صار العلم بعد محمد ص و علي و الحسن و الحسين إلى من بعد الحسين من الأئمة ع
بحارالأنوار/ باب 4 العرش والكرسي وحملتهما







  رد مع اقتباس
قديم 07-04-04, 05:52 AM   رقم المشاركة : 5
city oki
عضو ذهبي





city oki غير متصل

city oki


هل حديث الداجن الذي أكل الصحيفة التي فيها آية الرجم والرضاعة ؟؟؟ / صحيح

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...threadid=27714







التوقيع :
عندما تحكم الخيانة حلقاتها فالخوئي يأتي على ظهر دبابة لاحتلال العراق والسيستاني يدعوا الي عدم مواجهة الامريكان وكما ظهر في مدينة النجف يقوم احد الرافضة مخاطبا جنود الاحتلال الامريكي بالقول city oki فالرافضة يلعبون دورهم القذر كطابور خامس خائن عن طريق مساندة اعداءالاسلام دائما وهذا مانراه الان في العراق .
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال لاهل الخبرة
»» يزيد لم يامر بقتل الحسين من كتب الشيعة !
»» نائب يهودي بريطاني يدعو لمعاقبة إسرائيل
»» دراسة تحوي معلومات عن الديانة اليهودية عباداتهم واعتقاداتهم
»» آلاف المتظاهرين المناوئين للحرب في العراق إلى شوارع العاصمة البريطانية لندن
  رد مع اقتباس
قديم 07-04-04, 09:01 AM   رقم المشاركة : 6
AntiShea
خادم أهل السنة







AntiShea غير متصل

AntiShea


[ALIGN=CENTER]بارك الله فيك أخي المثنى[/ALIGN]







  رد مع اقتباس
قديم 07-04-04, 09:24 AM   رقم المشاركة : 7
المثنى
عضو فعال





المثنى غير متصل

المثنى


الاخ الكريم AntiShea
شكرا على المرور وجزاك الله خيرا







  رد مع اقتباس
قديم 07-04-04, 09:31 AM   رقم المشاركة : 8
المثنى
عضو فعال





المثنى غير متصل

المثنى


أحاديث واهية في فضل علي بن أبي طالب (رضي الله عنه)، يحتج بها الشيعة على السنة!!!؟؟

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...D4%E6%C7%E5%CF


لايستغني الرافضة.........عن أبي هريرة - رضي الله عنه -..!

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...D4%E6%C7%E5%CF

أحاديث يحتج بها الشيعة1 -2 (هدية لكل مدافع عن السنة)

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...D4%E6%C7%E5%CF

أحاديث يحتج بها الشيعة -2 (هدية لكل مدافع عن السنة)

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...D4%E6%C7%E5%CF


هل هذه ذم لأبي بكر..وتلك مدح لعلي؟

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...D4%E6%C7%E5%CF







  رد مع اقتباس
قديم 07-04-04, 09:37 AM   رقم المشاركة : 9
المثنى
عضو فعال





المثنى غير متصل

المثنى


كشف أباطيل علي الكوراني في كتابه "سؤال وإشكال على المخالفين لأهل البيت الطاهرين

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...D4%E6%C7%E5%CF







  رد مع اقتباس
قديم 08-04-04, 02:50 AM   رقم المشاركة : 10
المثنى
عضو فعال





المثنى غير متصل

المثنى


التحديات الشيعية : اثبات تهديد عمر بحرق بيت فاطمة عليها السلام من كتب السنة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...DD%C7%D1%D3%ED


الرد / على كذبة احراق بيت الزهراء واسقاط الجنين المزعوم

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...DD%C7%D8%E3%C9


من كتب الشيعة ان لرسولنا صلى الله عليه وسلم بنات غير فاطمة رضي الله عنها


http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...DD%C7%D8%E3%C9







  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
ملف ،الردود ،الشبهات ،الشيعة ،شبهة ،الرد ،عقيدة ،الرافضة ،روافض

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:36 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "