العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-03-04, 06:52 AM   رقم المشاركة : 1
محب القسط
( ادعوا لي بالمغفرة )






محب القسط غير متصل

محب القسط is on a distinguished road


الضيف المحترم الإمامي ،، هيا بنا سويا

[ALIGN=CENTER]بسم لله القائل ..
((إِنَّ اللّهَ يُضِلُّ مَن يَشَاء وَيَهْدِي إِلَيْهِ مَنْ أَنَابَ )) ..

((وَكُلَّ شَيْءٍ فَصَّلْنَاهُ تَفْصِيلاً ))

((فَإِن لَّمْ يَسْتَجِيبُوا لَكَ فَاعْلَمْ أَنَّمَا يَتَّبِعُونَ أَهْوَاءهُمْ وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّنِ اتَّبَعَ هَوَاهُ بِغَيْرِ هُدًى مِّنَ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ ))

والحمد لله الذي بين لنا بعض أنواع الظلم الذي يحول بين العبد والهداية

((يَا بُنَيَّ لَا تُشْرِكْ بِاللَّهِ إِنَّ الشِّرْكَ لَظُلْمٌ عَظِيمٌ ))

لذى علينا أن نعلم أن التعصب للشرك هو ضرب من الظلم الذي بسببه لا يهديه الله عز وجل به

والصلاة والسلام على خير الأنام محــــــــمد وعلى آله الأطهار وأصحابه الأبرار ومن اهتدوا بهديهم وكانوا من المزحزحين عن النار ..

الضيف المحترم الإمامي ...
بعد إذنك (وإذن الأحبة الكرام) سيكون بيني وبينك حوار هادئ يغمره الصدق النابع من القلب الخالص للوصول إلى الهداية (هداية الجميع) و الفوز برضى رب العالمين

وسيأخذ الحوار أسلوب آخر .. حيث لن نطيل في التفصيل .. بل سأبين لك لفتات قرآنية ونتأملها سويا .. ثم أغلق الموضوع وأفتح موضوع آخر مستقل أبين فيه وجه الحق ،، وهكذا ،،

ورغم أنه من الأولى أن نبدأ بالتوحيد ،، إلا أني سأبدأ معك في مسألة
الولاية لعلي رضي الله عنه منصوص عليها أم لا .. لأني لاحظتك أيها الفاضل تركز كثيرا على هذه النقطة لذى أحببت أن تكون نقطة إنطلاقنا ..
وهذه البداية

فهل أيها الضيف المحترم تعتقد
أن الله عز وجل ظالم (عياذا بالله) ؟ أم هو العدل سبحانه؟


أعتذر لكثرة الأخطاء الإملائية فلقد وصلنا الآن خبر إغتيال الشيخ المجاهد المحبوب .. أحمد ياسين .. أسكنه الله فسيح جناته .. لا حول ولا قوة إلا بالله
[/ALIGN]







من مواضيعي في المنتدى
»» ســــــــؤال ؟
»» الأول والثاني .. هل لكم في الثالث..؟
»» ثم مــــاذا؟
»» من هو العدو الأولُ للشيعةِ اسمعوا واحكموا باللهِ عليكم
»» أيها الضيف الشيعي نعم أم لا ... سريعا من فضلك
 
قديم 22-03-04, 11:47 AM   رقم المشاركة : 2
الامامى
موقوف





الامامى غير متصل

الامامى is on a distinguished road


من رسالة الاخ الفاضل محب القسط :

اقتباس:
وسيأخذ الحوار أسلوب آخر .. حيث لن نطيل في التفصيل .. بل سأبين لك لفتات قرآنية ونتأملها سويا .. ثم أغلق الموضوع وأفتح موضوع آخر مستقل أبين فيه وجه الحق ،، وهكذا ،،

ورغم أنه من الأولى أن نبدأ بالتوحيد ،، إلا أني سأبدأ معك في مسألة
الولاية لعلي رضي الله عنه منصوص عليها أم لا .. لأني لاحظتك أيها الفاضل تركز كثيرا على هذه النقطة لذى أحببت أن تكون نقطة إنطلاقنا ..
وهذه البداية

انا اشكرك كثيرا على هذه الدعوة الصادقة
والنابعة من قلب ينبض بالمحبة والخير

لى طلب بسيط وهو

ان نلتزم الحياد اثناء النقاش
ان نستعرض و نناقش كل دليل بموضوعية

تحياتى لك






 
قديم 22-03-04, 11:56 AM   رقم المشاركة : 3
المعتز بدينه
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية المعتز بدينه






المعتز بدينه غير متصل

المعتز بدينه is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]وفقنا الله وإياكم لهداه ورضاه ..

هل الموضوع خاص بكما أم يحق للآخرين المشاركة ..؟ [/ALIGN]







التوقيع :
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل ( حيدر العاملي ) وعدتني أمس وخرجت اليوم !! ومبررات خروجك غير مقبولة .!!!!!!!!!
»» أم مهدي الرافضة هل حملت به في البطن ام في الفخذ ؟ تناقض في كتاب واحد .
»» شيخي المرسال وفقه الله
»» هل هذه الفضائل أعظم من ( الإمامة ) كيف وهي أعظم أركان الدين عن الشيعة
»» سوف أستبصر وأرمي عليكم معاصي وجرائمي يا أهل السنة
 
قديم 22-03-04, 07:33 PM   رقم المشاركة : 4
محب القسط
( ادعوا لي بالمغفرة )






محب القسط غير متصل

محب القسط is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]أخي الفاضل المعتز بدينه .. إن كانت مجرد لفتات للتأمل لا بئس دون الخوض بالتفاصيل
الضيف المحترم الإمامي .. العفو ، الشكر لله سبحانه
معذرة لم أفهم ما تقصد من

اقتباس:
إلتزام الحياد أثناء النقاش

فلها عدة معاني
حياد عن الموضوع
حياد إلى معقتد
..


فلو تكرمت وأضحت لنا ما هو مقصدك ..
وأيضا تجيب على السؤال البديهي والذي لا أريد فيه سوى أن أذكر برحمة الله تبارك وتعالى .. وهي نقطة هامة لبداية الهداية ..

لكن أيها الزميل .. سيكون منهجي معك في الحوار على كتاب الله والعقل السليم
لأن هذه الموضوع بكل أدلته وأدق تفاصيله قد أشبع بحثا ً في هذا المنتدى سواء معك أو مع غيرك
لذا سنعتمد على كتاب الله والعقل السليم إنطلاقا ً للحوار
(ولأن أحاديث الشيعة لا نعتمد عليها ولا نعترف بها وأنتم كذلك )
وسنبين وجه الحق .. وإذا ما رأيت أن الحوار قد ظهر فيه الحق جليا ً وأصبح الإسترسال معه مجرد إتباع هوى سننهيه لكي لا يفسد (لكن يبقى علينا التأمل به من حين لآخر) لأن الإنسان بطبيعته متكبر يبطر الحق إذا ما جاءه ويصعب أن يبين أنه كان على الخطأ وقد يحتاج إلى وقت بينه وبين ربه جل وعلا للهداية .. وهذا ما نصبوا إليه
هدانا وهداك الله

ملاحظة / كما قيل خير الكلام ما قل ودل

تحياتي لك ...
وصلي اللهم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين [/ALIGN]






من مواضيعي في المنتدى
»» الضيوف الشيعة ،، تعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم ..
»» سقـــــط حسن نصر الله وافتضح أمره ،،
»» البال توك بدون دعايات وبميزات اللون الازرق
»» الاخ الشاذلي بحاجة الى دعائكم
»» برنامج في ضيافة البندقية .. اليوم لا يفوتكم
 
قديم 22-03-04, 10:12 PM   رقم المشاركة : 5
الامامى
موقوف





الامامى غير متصل

الامامى is on a distinguished road


من رسالة الاخ محب القسط :

اقتباس:
الضيف المحترم الإمامي .. العفو ، الشكر لله سبحانه
معذرة لم أفهم ما تقصد من

إلتزام الحياد أثناء النقاش



فلها عدة معاني
حياد عن الموضوع
حياد إلى معقتد
..

فلو تكرمت وأضحت لنا ما هو مقصدك ..

الذى اقصده من كلمة ( الحياد)
ان يتم النقاش بعيدا عن تعصب كل طرف الى مذهبه
وان يكون القصد هو اين الحق ولا غيره ؟
فاذا اتيت بحقيقة دامغة فلا بد منك ان تعترف بانها حق وانا كذلك .
ارجوك لا تقل لى ان النقاش فقط كما قلت فى كلامك :


اقتباس:
لكن أيها الزميل .. سيكون منهجي معك في الحوار على كتاب الله والعقل السليم
لأن هذه الموضوع بكل أدلته وأدق تفاصيله قد أشبع بحثا ً في هذا المنتدى سواء معك أو مع غيرك
لذا سنعتمد على كتاب الله والعقل السليم إنطلاقا ً للحوار




سوف اطرق جميع الابواب
وما بها من ادلة
وسوف تكون فقط من كتبكم
وانت تستطيع ان تاتى بادلة
من كتبنا تنقض ما اتيت به .
اريد ان اجعل هذا الموضوع مرجعا لمن ينشد الحق .

تحياتى لك






 
قديم 23-03-04, 01:04 AM   رقم المشاركة : 6
محب القسط
( ادعوا لي بالمغفرة )






محب القسط غير متصل

محب القسط is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه ومن والاه
المحترم الإمامي
طلبك مجاب في "الحياد" رغم أنها كلمة خاطئة لكن أفهم ما تقصده .. وأرجو أن يكون طلب الحق مبتغاك أيضا ً
أما
قولك ..

اقتباس:
سوف اطرق جميع الابواب
وما بها من ادلة
وسوف تكون فقط من كتبكم
وانت تستطيع ان تاتى بادلة
من كتبنا تنقض ما اتيت به

إذن لم نأتي بجديد ، فهذا الموضوع قد أشبع بحثا ً في هذا المنتدى المبارك وعلى ما يحضرني أنه كان لك نصيب فيه والله أعلم
وثمة أمور غير منطقية ومعلوم نهــايتها

وهي أنك تقول أنه سوف تستستدل بكتبنا ، وأنا كذلك ، وهذه الطريقة في الحقيقة لن توصلنا إلى الحق في بداية الحوار .. لعدة أسباب منطقية

1- كيف تؤمن ببعض منها وتكفر ببعض ، فهي مكلمة لبعضها البعض ، فإذا احتجت علينا بحديث أتيك بحديث يفصله وينقض معناه عند عندك ، فهنا سوف تهمل ما اتيتك به لأنك غير ملزم إلا بما جئتنا به !
وقد جربت هذا المنهج في الحوار من قبل فكان الرد كما أخبرتك
وسندور في حلقة مغلقة


2- أما الشيعة فليس عندهم ضابط للأحاديث فمن الممكن أن آتيك من كتبك بأحاديث تنسف عقيدة أن الإمامة منصوصة عليها لكن أعرف الإجابة مســــــبقا ً "ليس كل ما عندنا صحيح"
وأيضا مجرب ويجرب في كل يوم وليلة


3- يجب أن نكون متفقين على قواعد أساسية ليكون الحوار غير متشعباً سهلاً لينا ً فدين الله تبارك وتعالى يسر وليس عسر ... يعقله الصغير قبل الكبير


وهناك قاعدتان من الممكن أن نسير عليهما في بداية الحوار على الأقلـ
ألا وهمــا
1- كتاب الله
2- العقل السليم
وليس معنى كلامي أن نهمل السنة المطهرة عياذا بالله ، لكن لا بد أن يكون الحوار معك على قاعدة ليس بيننا وبينك فيها خلاف ، لتكون الحجة وقعها أكبر وأقوى

ملاحظة / الأحاديث التي تريد أن تستدل بها علينا ، ونحن نعلمها ، سيتبين لك بمشيئة الله من الأدلة العقلية المستمدة من الآيات القرآنية والوقائع الإسلامية أن فهمك لها خاطئ ، وسيعلم بعدها بإذن الله كل
شيعي محترم أن عقيدة
(( الإمامة منصوص عليها لعلي رضي الله عنه من الله عز وجل ))
هو إفتراء على الله تبارك وتعالى وأنه من أكبر الذنوب وفيه الوعيد الشديد
قال تعالى
وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللّهِ كَذِبًا أَوْ كَذَّبَ بِآيَاتِهِ إِنَّهُ لاَ يُفْلِحُ الظَّالِمُونَ [/ALIGN]






من مواضيعي في المنتدى
»» إعلان جديد .. وجدته للشيعة .. د ع ا ر ة 100% .. أعتذر عن الموضوع ولكنها الحقيقة
»» هنا بداية الانطلاقة وعلى الله توكلنا فمن يناصرنا ؟
»» الفرق بين النصيحة والتعيير
»» تصرفات غير مسئولة ولا أظن ذلك
»» حوار سريع .. شاكر 77 .. سؤال لو سمحت لي ؟
 
قديم 23-03-04, 01:11 AM   رقم المشاركة : 7
الجندى
عضو نشيط







الجندى غير متصل

الجندى


السلام عليكم

والله انى مستمتع بهذا الحوار. والذى اتوقع بمشيئة الله ان يختلف عن باقى المناقشات الاخرى.

الفاضل الامامى والله إني لأرجو لك الهداية للطريق الصحيح واتباع السنة والابتعاد عن منابذة المخالفين مهما كنت تحبهم ورأيت منهم الخلق الحسن فليست العبرة بهما فقط بل أهم منهما هو إخلاص العبادة بالتوحيد واتباع السنة

هدانا الله واياك







التوقيع :
التوحيد للرد على الإلحاد والمذاهب الفكرية

http://www.eltwhed.com/vb
من مواضيعي في المنتدى
»» دعوة الملايين على الياهو
»» تنبية بخصوص مواضيع سب الرسول وما شابهها التي انتشرت
»» ابحث عن اى سريال تريده بدون مجهود
»» أما آن لنا أن ندحر شبهات هذا الضال
»» لقاء منتدى التوحيد مع الشيخ أبى أويس محمد بو خبزة التطوانى
 
قديم 23-03-04, 01:28 AM   رقم المشاركة : 8
الدرعاوي
عضو ذهبي





الدرعاوي غير متصل

الدرعاوي is on a distinguished road


اخي الحبيب المضيف ... ( محب القسط )
الضيف المحترم ... ( الامامي )

وفـــقـــنا الله وإيــــاكــــم لهــــداه ورضـــــاه ..







 
قديم 23-03-04, 01:54 AM   رقم المشاركة : 9
محب القسط
( ادعوا لي بالمغفرة )






محب القسط غير متصل

محب القسط is on a distinguished road


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه ومن والاه
الأخوين العزيزين الجندي ، الدرعاوي ، بارك الله فيكما
سأبدأ بالإجابة على سؤال مفتاح الهداية الذي سألتك إياه .. هل أن الله سبحانه وتعالى ظالم أم هو العدل الرحمن ،،
تعالى الله بل هو الرحمن الرحيم العدل وما ربك بظلام للعبيد ..

من هنا يتبين لنا أن الله تبارك وتعالى لا يعذب والعياذ بالله إلا من وقعت عليهم الحجة

إن أركان عقيدة الشيعة أن علي بن أبي طالب رضي الله عنه مُـنصب من الله عز جل ، ومن لم يؤمن بهذا المعتقد بعد أن يتبين له ! فهو خارج عن الملة (معلــــــوم لا يحتاج إلى دليل )

الكل يعرف أن مسائل الزواج والطلاق وغيرهما من الأحكام الشرعية لا يتهاون فيها وهي عظيمة الشأن ،، لكن تبقى مسائل العقيدة أعظم عند الله

عقيدة عند الشيعة = علي رضي الله عنه منصب من الله !
حسنا ً ذكر الله برحمته ومنه إسم الصحابي الجليل ابن حارثة (( زيد )) في مسألة شرعية لا ترقى إلى مسائل العقائد

قال تعالى ((نَفْسِكَ مَا اللَّهُ مُبْدِيهِ وَتَخْشَى النَّاسَ وَاللَّهُ أَحَقُّ أَن تَخْشَاهُ فَلَمَّا قَضَى زَيْدٌ مِّنْهَا وَطَرًا زَوَّجْنَاكَهَا لِكَيْ لَا يَكُونَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ حَرَجٌ فِي أَزْوَاجِ أَدْعِيَائِهِمْ إِذَا قَضَوْا مِنْهُنَّ وَطَرًا وَكَانَ أَمْرُ اللَّهِ مَفْعُولًا ))

شاهد أيها الزميل ،، وتأمل قليلا وكثيرا فرب العالمين ذكر إسم ((زيد)) في مسألة فقهية

((وَكُلَّ شَيْءٍ فَصَّلْنَاهُ تَفْصِيلاً ))

فلماذا لم يذكر سبحانه إسم ((علي)) في مسألة عقائدية كما تعتقدون؟!


فينتهي بذلك النزاع والخلاف ؟ إيــــــاك أن تقول لي ليختبرنا ، فالله عز وجل يبين ثم يحاسب لأنه سبحانه الرحمن الرحيم ... "وكان سؤالنا الأول"

تأمل في هذه الآية مرة أخرى

لِكَيْ لَا يَكُونَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ حَرَجٌ فِي أَزْوَاجِ أَدْعِيَائِهِمْ

فرحمة الله غمرتنا حتى أذن لنا بالزواج من أدعيائنا ، فرفع عنا الحرج
فكيف لا يرفع عنا الحرج ويذكر لنا أن عليا رضي الله عنه مُـنصب من لدنه سبحانه !
لأنه إفتراء على الله ،،
ولا يعقله مسلم على الفطرة أبدا

لماذا ذكر الله إسم حب النبي صلى الله عليه وسلم زيد بن حارثة في مسألة فقهية ، ولم يذكر إسم علي رضي الله عنه في مسألة عقائدية؟

تأمل وتأمل ثم تأمل ستجد أن علي رضي الله عنه منصوص عليه كذبة كبرى وإفتراء على الله

هدانا وهداك الله

تحياتي







من مواضيعي في المنتدى
»» الضيف المحترم الإمامي ،، هيا بنا سويا
»» بدعة الاربعين للميت
»» ماشاء الله ،، الشكر للجميع
»» المفتري ((عنوان)) هنا جنتك او نارك .. تفضل هداك الله
»» الطفل الايراني المعجزة ..يعذب الان ..... لماذا؟
 
قديم 24-03-04, 04:15 AM   رقم المشاركة : 10
الامامى
موقوف





الامامى غير متصل

الامامى is on a distinguished road


الاخ المحترم محب القسط
اعتذر لك عن التاخر فى الرد على مشاركتك لظروف قاهرة .
سوف ارد عليك فى وقت لا حق .

سوف اتبع هذا الشعار حتى تحسن بي الظن

لا هروب
اما اقتناع واعتراف بالحق
او هدوء يسبق العاصفة







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:36 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "