العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-03-02, 09:42 PM   رقم المشاركة : 1
جليبيب
عضو ذهبي






جليبيب غير متصل

جليبيب is on a distinguished road


Ali ,,,, دعنا نكمل موضوعك عن يزيد بن معاوية و لكن بشكل جديد

بعد اذن القائمين على الساحة .... أعيد عرض الموضوع دون أية لعنات . أرجوا عدم الحذف !!!

يا علي ,,,, ان كنت لا تدري سأخبرك . كنت قد قمت بالرد على موضوعك قبل حذفه , وحفظته لعلمي باحتمال حذفه . أعيد الموضوع و لكن بعد أن نحذف كلمات اللعن لكي لا نخترق قواعد و قوانين الساحة .

بسم الله الرحمن الرحيم

كتب بواسطة ali on 1-14-1423 هـ 06:09 مساءً:
من هو يزيد بن معاويه .... و هل يجوز لعنه !!!!!!!!!!!
تعريف يزيد بن معاويه :

أمه :شاعرة مسيحية تدعى ميسون بحدل بنت أنيف .

وهذه ترجمتها :

هي ميسون بنت بحدل بن أنيف, من بني حارثة بن جناب الكلبي. تزوجها معاوية بن أبي سفيان فولدت له يزيدا. شاعرة لها الأبيات التي تتشوق بها إلى حياة البادية ومنها:
لبيـــت تخـــفق الأرواح فيـــه
أحــب إلــي مــن قصـر منيـف

ولبس عبـــاءة وتقـــر عينــي
أحــب إلــي مــن لبس الشـفوف

وكــلب ينبــح الأضيــاف ليــلا
أحــب إلــي مــن قــط أليـف


ولما سمعها معاوية تقول هذه الأبيات طلقها وأعادها إلى أهلها, وكانت حاملا بيزيد, وفي رواية أنها أخذته معها رضيعا فنشأ فصيحا. نقل البغدادي أن معاوية لما طلقها قال لها: كنت فبنت, فقالت: ما سررنا إذ كنا ولا أسفنا إذ بنا. كانت على النصرانية وظلت على دينها.

جده : أبوسفيان ألد أعداء الرسول وقيل أنه أسلم لاحقا.

جدته : هند بنت عتبة آكلة كبد سيد الشهداء وأسد الله والرسول حمزة .
ومن شعره الماجن :

ألا فامل لي كاسات خمر وغنني بذكر سليمى والرباب وتنعم
واياك ذكر العامرية انني أغار عليها من فم المتكلم
أغار على اعطافها من ثيابها اذا لبستها فوق جسم منعم
وأحسد كاسات تقبل ثغرها اذا وضعتها موضع اللثم في الفم

ومما قيل فيه :

قد أفتى كلّ من سبط بن الجوزي والقاضي أبو يعلى والتفتازاني والجلال السيوطي وغيرهم من أعلام السنة القدامى بكفر يزيد وجواز لعنه .

قال اليافعي : وأمّا حكم من قتل الحسين ، أو أمر بقتله ، ممّن استحلّ ذلك فهو كافر . شذرات من ذهب / ابن العماد الحنبلي : 1 / 68 .

وقال التفتازاني في شرح العقائد النفسيّة : والحق أن رضا يزيد بقتل الحسين ، واستبشاره بذلك ، وإهانته أهل بيت الرسول ممّا تواتر معناه ، . المصدر السابق.

وقال الذهبي : كان ناصبياً فظاً غليظاً ، يتناول المسكر ويفعل المنكر ، افتتح دولته بقتل الحسين ، وختمها بوقعة الحرّة . المصدر السابق .

وقال ابن كثير : ان يزيد كان اماماً فاسقاً … البداية : 8 / 223.

وقال المسعودي : ولمّا شمل الناس جور يزيد وعماله وعمّهم ظلمه وما ظهر من فسقه ومن قتله ابن بنت رسول الله « صلى الله عليه وسلم » وأنصاره وما أظهر من شرب الخمر ، سيره سيرة فرعون ، بل كان فرعون أعدل منه في رعيّته ، وأنصف منه لخاصّته وعامّته أخرج أهل المدينة عامله عليهم ، وهو عثمان بن محمّد بن أبي سفيان . مروج الذهب : 3 / 82 .

وروي أنّ عبد الله بن حنظلة الغسيل قال : والله ما خرجنا على يزيد ، حتى خفنا أن نرمى بالحجارة من السماء ، أنّه رجل ينكح امّهات الأولاد والبنات والاخوات ويشرب الخمر ويدع الصلاة . الكامل : 3 / 310 وتاريخ الخلفاء : 165 .

هذا وقد صنّف أبو الفرج ابن الجوزي الفقيه الحنبلي الشهير كتاباً في الردّ على من منع لعن يزيد واسماه ( الردّ على المتعصّب العنيد ) .

بعض المصادر السنيّة التي ذكرت يزيد وجوره ومن كفّره وجوّز لعنه :

1 ـ تاريخ الطبري : 3 / 13 و 6 / 267 و 7 / 11 و 10 / 60 و 11 / 538 .

2 ـ منهاج السنة : 2 / 253 .

3 ـ الإمامة والسياسية : 1 / 155 .

4 ـ الخصائص الكبرى : 2 / 236 .

5 ـ تطهير الجنان في هامش الصواعق : 64 .

6 ـ روح المعاني للآلوسي : 26 / 73 .

7 ـ البداية والنهاية لابن كثير : 8 / 265 .

8 ـ تاريخ الاسلام للذهبي : 2 / 356 .

9 ـ الكامل لابن الاثير : 3 / 47 .

10 ـ تاريخ ابن كثير : 6 / 234 ، 8 / 22 .

11 ـ تاريخ اليعقوبي : 6 / 251 .

12 ـ تاريخ الخلفاء للسيوطي : 209 .

13 ـ تاريخ الخميس : 2 / 302 .

14 ـ مروج الذهب للمسعودي : 3 / 71 .

15 ـ الاخبار الطوال للدينوري : 65 .

16 ـ شذرات من ذهب لابن العماد الحنبلي : 1 / 168 .

17 ـ فتح الباري : 13 / 70 .

18 ـ رسائل ابن حزم : 2 / 140 .

19 ـ اسد الغابة : 3 / 243 .







التوقيع :
اللهم اغفر لكل من اساء الي و لكل من اغتابني
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال مهم
»» ألا ترضون بخميني حكما في اقرار أن أهل السنة هم الفرقة الناجية ؟؟؟
»» Ali ,,,, دعنا نكمل موضوعك عن يزيد بن معاوية و لكن بشكل جديد
»» احذروا يا اخوتي و أخواتي من آفة الاسلاميين !!!
»» هل منكم من يقرأ هذا .... و لا يبكي
 
قديم 29-03-02, 09:43 PM   رقم المشاركة : 2
جليبيب
عضو ذهبي






جليبيب غير متصل

جليبيب is on a distinguished road


و كان ردي عليك :


موضوعك مهم يا علي و ان كنت أتمنى أن تجتنب اللعن أو تأجله الى آخر البحث لكي تظمن على الأقل عدم حذف الاخوة المشرفين للموضوع .

على كل حال , أتمنى من لاخوة المشرفين أن يصبروا قليلا و لا يحذفوا الموضوع .

أما بعد ,,,,,,,

لا أريد الخوض في ملابسات قضية خروج حسين رضي الله عنه على يزيد , و لكنني لي استفسارات أرجوا أن تلبيها لي للأهمية :

1- قلتم : (( وقال ابن كثير : ان يزيد كان اماماً فاسقاً … البداية : 8 / 223. )) . كذلك : (( البداية والنهاية لابن كثير : 8 / 265 ))

أما الدليل الأول فلم أجده في المكان المحدد , لعل اختلاف الطبعات السبب . هل يمكنك أن تحدد عنوان الفصل أو أية علامة أخرى . و كذلك الدليل الثاني فياليتك تبين سبب الاستشهاد به , لأن فيه ما يدل على براءة يزيد !!! و لا يذكر شيئا عن جواز لعنه !!! . أرجوا تحديد المرجع , كما ذكرنا لعلها اختلاف الطبعات و الله أعلم . و اليك رابط لكتاب البداية و النهاية ليسهل لك الاقتباس : http://history.al-islam.com/beginPrt.asp

على كل حال , ان كنت ترغب في معرفة رأي ابن كثير في القضية فأقرأ آخر ما قاله في كتابه البداية و النهاية , تقريبا في آخر 3 صفحات ما قبل عنوان ( و أما قبر الحسين رضي الله عنه ) :

وأما ما روى من الأمور والفتن التي أصابت من قتله فأكثرها صحيح ؛ فإنه قل من نجا منهم في الدنيا إلا أصيب بمرض ، وأكثرهم أصابه الجنون .
وللشيعة والرافضة في صفة مصرع الحسين ، رضي الله عنه ، كذب كثير وأخبار طويلة ، وفيما ذكرناه كفاية ، وفي بعض ما أوردناه نظر ، ولولا أن ابن جرير وغيره من الحفاظ الأئمة ذكروه ما سقته ، وأكثره من رواية أبي مخنف لوط بن يحيى ، وقد كان شيعيا ، وهو ضعيف الحديث عند الأئمة ، ولكنه أخباري حافظ ، عنده من هذه الأشياء ما ليس عند غيره ، ولهذا يترامى عليه كثير من المصنفين ممن بعده . والله أعلم .
وقد أسرف الرافضة في دولة بني بويه في حدود الأربعمائة وما حولها ، فكانت الدبادب تضرب ببغداد ونحوها من البلاد في يوم عاشوراء ، ويذر الرماد والتبن في الطرقات والأسواق ، وتعلق المسوح على الدكاكين ، ويظهر الناس الحزن والبكاء ، وكثير منهم لا يشرب الماء ليلتئذ موافقة للحسين ، لأنه قتل عطشان ، ثم تخرج النساء حاسرات عن وجوههن ينحن ويلطمن وجوههن وصدورهن ، حافيات في الأسواق ، إلى غير ذلك من البدع الشنيعة ، والأهواء الفظيعة ، والهتائك المخترعة ، وإنما يريدون بهذا وأشباهه أن يشنعوا على دولة بني أمية ؛ لأنه قتل في أيامهم .
وقد عاكس الرافضة والشيعة يوم عاشوراء النواصب من أهل الشام فكانوا في يوم عاشوراء يطبخون الحبوب ويغتسلون ويتطيبون ويلبسون أفخر ثيابهم ، ويتخذون ذلك اليوم عيدا ، يصنعون فيه أنواع الأطعمة ، ويظهرون السرور والفرح ؛ يريدون بذلك عناد الروافض ومعاكستهم .
وقد تأول عليه من قتله أنه جاء ليفرق كلمة المسلمين بعد اجتماعها ، وليخلع من بايعه الناس واجتمعوا عليه ، وقد ورد في " صحيح مسلم " الحديث بالزجر عن ذلك ، والتحذير منه ، والتوعد عليه ، وبتقدير أن تكون طائفة من الجهلة قد تأولوا عليه وقتلوه ، ولم يكن لهم قتله ، بل كان يجب عليهم إجابته إلى ما سأل من تلك الخصال الثلاثة المتقدم ذكرها ، فإذا ذمت طائفة من الجبارين لم تذم الأمة بكمالها وتتهم على نبيها صلى الله عليه وسلم ، فليس الأمر كما ذهبوا إليه ، ولا كما سلكوه ، بل أكثر الأئمة قديما وحديثا كاره ما وقع من قتله وقتل أصحابه سوى شرذمة قليلة من أهل الكوفة قبحهم الله ، وأكثرهم كانوا قد كاتبوه ليتوصلوا به إلى أغراضهم ومقاصدهم الفاسدة ، فلما علم ذلك ابن زياد منهم بلغهم ما يريدون من الدنيا ، وآخذهم على ذلك ، وحملهم عليه بالرغبة والرهبة ، فانكفوا عن الحسين وخذلوه ثم قتلوه ، وليس كل ذلك الجيش كان راضيا بما وقع من قتله ، بل ولا يزيد بن معاوية رضي بذلك - والله أعلم - ولا كرهه ، والذي يكاد يغلب على الظن أن يزيد لو قدر عليه قبل أن يقتل لعفا عنه ، كما أوصاه بذلك أبوه ، وكما صرح هو به مخبرا عن نفسه بذلك .
وقد لعن ابن زياد على فعله ذلك وشتمه فيما يظهر ويبدو ، ولكن لم يعزله على ذلك ولا عاقبه ولا أرسل يعيب عليه ذلك . والله أعلم .
فكل مسلم ينبغي له أن يحزنه هذا الذي وقع من قتله ، رضي الله عنه ، فإنه من سادات المسلمين وعلماء الصحابة ، وابن بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم التي هي أفضل بناته ، وقد كان عابدا وشجاعا وسخيا ، ولكن لا يحسن ما يفعله الشيعة من إظهار الجزع والحزن الذي لعل أكثره تصنع ورياء ، وقد كان أبوه أفضل منه ، وهم لا يتخذون مقتله مأتما كيوم مقتل الحسين ، فإن أباه قتل يوم الجمعة وهو خارج إلى صلاة الفجر في السابع عشر من رمضان سنة أربعين ، وكذلك عثمان كان أفضل من علي ، عند أهل السنة والجماعة ، وقد قتل وهو محصور في داره في أيام التشريق من شهر ذي الحجة سنة ست وثلاثين ، وقد ذبح من الوريد إلى الوريد ، ولم يتخذ الناس يوم مقتله مأتما ، وكذلك عمر بن الخطاب وهو أفضل من عثمان وعلي ، قتل وهو قائم يصلي في المحراب صلاة الفجر ، وهو يقرأ القرآن ، ولم يتخذ الناس يوم قتله مأتما ، وكذلك الصديق كان أفضل منه ، ولم يتخذ الناس يوم وفاته مأتما ، ورسول الله صلى الله عليه وسلم ، سيد ولد آدم في الدنيا والآخرة ، وقد قبضه الله إليه كما مات الأنبياء قبله ، ولم يتخذأحد يوم موته مأتما يفعلون فيه ما يفعله هؤلاء الجهلة من الرافضة يوم مصرع الحسين ، ولا ذكر أحد أنه ظهر يوم موتهم وقبلهم شيء مما ادعاه هؤلاء يوم مقتل الحسين من الأمور المتقدمة ، مثل كسوف الشمس والحمرة التي تطلع في السماء وغير ذلك .
وأحسن ما يقال عند ذكر هذه المصائب وأمثالها ما رواه الحسين بن علي عن جده رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : " ما من مسلم يصاب بمصيبة فيتذكرها وإن تقادم عهدها ، فيحدث لها استرجاعا ، إلا أعطاه الله من الأجر مثل يوم أصيب بها " . رواه الإمام أحمد وابن ماجه . اليك الرابط : http://history.al-islam.com/display.asp?f=bdy01946.htm

2- استندتم في جواز لعن يزيد بفتح الباري كالتالي : (( فتح الباري : 13 / 70 )) . أرجوا ذكر عنوان الكتاب و الباب لنتفادى مشكلة اختلاف الطبعات . اليك الرابط ليسهل عليك الاقتباس : http://hadith.al-islam.com/Display/...m=1&doc=0#Desc1

3- يا علي ؟؟؟ قد تعلم بأن رواياتنا و رواياتكم تتفق في أن الحسين رضي الله عنه خير خصومه قبل القتال أن يتركوه يرجع من حيث أتى أو يبعثوه الى ثغر من الثغور للجهاد في سبيل الله أو أن يبعثوه الى يزيد ليحكم هو بنفسه في الأمر و لكن ابن زياد رفض كل الخيارات . حسنا يا علي , ألا يمكننا أن نستنتج من خيارات الحسين رضي الله عنه أنه كان يظن في يزيد خيرا ؟؟؟ .


لا أنكر أن يزيد عليه شبهات كثيرة الا أن علمائنا لم يقعوا على حديث صحيح كما سمعت من الشيخ عثمان خميس . لذا , نحن لا نلعنه و لا نمدحه و لا نحبه و لا نكرهه , و يكفي أنه استباح المدينة

هذا و الله أعلم .

و لنا ان شاء الله لقاء آخر ان كان في عمرنا و عمر هذا الموضوع بقية







التوقيع :
اللهم اغفر لكل من اساء الي و لكل من اغتابني
من مواضيعي في المنتدى
»» القول الفصل في مسألة تخريب المعابد و المساجد
»» من يطمئننا على الأخ حسين ؟؟؟
»» وفاة أختنا الفاضلة أم عبدالرحمن - الكاتبة في ساحة اسلام واي و السلفيون
»» Ali ,,,, دعنا نكمل موضوعك عن يزيد بن معاوية و لكن بشكل جديد
»» رضي الله عنهم أجمعين ....... قولوا آمين
 
قديم 29-03-02, 09:47 PM   رقم المشاركة : 3
جليبيب
عضو ذهبي






جليبيب غير متصل

جليبيب is on a distinguished road


هل تود الاستمرار ؟؟؟







التوقيع :
اللهم اغفر لكل من اساء الي و لكل من اغتابني
من مواضيعي في المنتدى
»» من يطمئننا على الأخ حسين ؟؟؟
»» سؤال أرجوا الاجابة عليه !
»» سؤال الى الاخوة الشيعة ؟؟؟
»» رضي الله عنهم أجمعين ....... قولوا آمين
»» مواضيعك يا حفيد الخميني أكلت عليه الدهر
 
قديم 30-03-02, 05:42 AM   رقم المشاركة : 4
الطربوش
مشترك جديد





الطربوش غير متصل

الطربوش


بسـم الله الرحمـــــــــــــــن الرحـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي م
السـلام عليـــكم ورحمــــــة الله وبركاتــه

اخــــــــــــــــــــــــــــوي جـلـيـبـيـــــب
تحيـــــــــة عطــرة وبعــــــــــــــــــد

اعتـــــــــذر على المــــداخـــــــــــــــــــــــلة

هذه اول مشـــــــــــــــــــــاركة لي بهــــــــــــــالـمـنـتــــــــــــــــــــــــــ ــــــــدى
وحـبـيــت ادعـــــــــــــــــــوك واخـــــواني في اللــه لهــــذا الرابـــــــــــــــــــــــــط
الــذي لـه عــــــــلاقـــــــــــــــــــــــة بالمـوضـــــــــــــــوع
وتـقـبـلـــــــــــــــــوا تـحـيــــــــــــــــــــــــــــاتي
http://islamicweb.com/arabic/shia/yazid.htm







التوقيع :
لو سألت الرافضة:
من هم شر الناس
لقالوا: صحابة رسول الله صلى الله علية وسلم
من مواضيعي في المنتدى
»» شرح hotmail Options
»» خـزعبــــــلات رافضيــــــة مضـحـكـــــــــــــــــــة
»» الجيش الاميركي يعتذر لمقتل شيعي في ضواحي بغداد
»» شيعة السعودية برصدون أموالاً طاااااائلة للإنتخابات البلدية
»» بيان من الامجاد هاكرز حول تدمير واختراق مواقع علمانية ورافضية
 
قديم 30-03-02, 03:49 PM   رقم المشاركة : 5
جليبيب
عضو ذهبي






جليبيب غير متصل

جليبيب is on a distinguished road


Thumbs up

أحسنت يا أخي الطربوش .

أما عن نقل ابن كثير لروايات الشيعة , فقد نقلنا عنه من آخر الفصل ما يدل على تبرءة نفسه من كل ما نقل في هذه القضية .







التوقيع :
اللهم اغفر لكل من اساء الي و لكل من اغتابني
من مواضيعي في المنتدى
»» عثكن ؟
»» موسى الموسوي أغتيل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
»» خميني في الميزان
»» رأي جليبيب في ايران و الرافضه
»» ما الفرق بين الشيعة و الرافضة و ما رأي أئمة السلف فيهما ؟
 
قديم 31-03-02, 11:21 AM   رقم المشاركة : 6
الطربوش
مشترك جديد





الطربوش غير متصل

الطربوش


اخوي جليبيب
أنت قلت في ردك لما كتبته انا
(((((( أما عن نقل ابن كثير لروايات الشيعة , فقد نقلنا عنه من آخر الفصل ما يدل على تبرءة نفسه من كل ما نقل في هذه القضية .))))))))))

ووجدت رابط للكتاب القيم جداً البداية والنهاية

ولكن لم اتوفق في ايجاد ما ذكرته

ياليت تعطيني الرابط بالتحديــــد

او

ياليت تفيدني بأي جزء وتحت أي باب
حيث ان جاري لديه هذا الكتاب وسأستعيره منه

[gl]الله لا يهينك الامر يهمني جداًجداًجداً[/gl]

وتقبل تحياتي







التوقيع :
لو سألت الرافضة:
من هم شر الناس
لقالوا: صحابة رسول الله صلى الله علية وسلم
من مواضيعي في المنتدى
»» خـزعبــــــلات رافضيــــــة مضـحـكـــــــــــــــــــة
»» خطوط
»» تدمير موقع البرهان
»» بيان من الامجاد هاكرز حول تدمير واختراق مواقع علمانية ورافضية
»» خطوط
 
قديم 01-04-02, 03:01 PM   رقم المشاركة : 7
جليبيب
عضو ذهبي






جليبيب غير متصل

جليبيب is on a distinguished road


السلام عليكم

أخي طربوش , كما قلنا مسبقا ......

ان كنت ترغب في معرفة رأي ابن كثير في القضية فأقرأ آخر ما قاله في كتابه البداية و النهاية , تقريبا في آخر 3 صفحات ما قبل عنوان ( و أما قبر الحسين رضي الله عنه ) :

وأما ما روى من الأمور والفتن التي أصابت من قتله فأكثرها صحيح ؛ فإنه قل من نجا منهم في الدنيا إلا أصيب بمرض ، وأكثرهم أصابه الجنون .
وللشيعة والرافضة في صفة مصرع الحسين ، رضي الله عنه ، كذب كثير وأخبار طويلة ، وفيما ذكرناه كفاية ، وفي بعض ما أوردناه نظر ، ولولا أن ابن جرير وغيره من الحفاظ الأئمة ذكروه ما سقته ، وأكثره من رواية أبي مخنف لوط بن يحيى ، وقد كان شيعيا ، وهو ضعيف الحديث عند الأئمة ، ولكنه أخباري حافظ ، عنده من هذه الأشياء ما ليس عند غيره ، ولهذا يترامى عليه كثير من المصنفين ممن بعده . والله أعلم .
وقد أسرف الرافضة في دولة بني بويه في حدود الأربعمائة وما حولها ، فكانت الدبادب تضرب ببغداد ونحوها من البلاد في يوم عاشوراء ، ويذر الرماد والتبن في الطرقات والأسواق ، وتعلق المسوح على الدكاكين ، ويظهر الناس الحزن والبكاء ، وكثير منهم لا يشرب الماء ليلتئذ موافقة للحسين ، لأنه قتل عطشان ، ثم تخرج النساء حاسرات عن وجوههن ينحن ويلطمن وجوههن وصدورهن ، حافيات في الأسواق ، إلى غير ذلك من البدع الشنيعة ، والأهواء الفظيعة ، والهتائك المخترعة ، وإنما يريدون بهذا وأشباهه أن يشنعوا على دولة بني أمية ؛ لأنه قتل في أيامهم .
وقد عاكس الرافضة والشيعة يوم عاشوراء النواصب من أهل الشام فكانوا في يوم عاشوراء يطبخون الحبوب ويغتسلون ويتطيبون ويلبسون أفخر ثيابهم ، ويتخذون ذلك اليوم عيدا ، يصنعون فيه أنواع الأطعمة ، ويظهرون السرور والفرح ؛ يريدون بذلك عناد الروافض ومعاكستهم .
وقد تأول عليه من قتله أنه جاء ليفرق كلمة المسلمين بعد اجتماعها ، وليخلع من بايعه الناس واجتمعوا عليه ، وقد ورد في " صحيح مسلم " الحديث بالزجر عن ذلك ، والتحذير منه ، والتوعد عليه ، وبتقدير أن تكون طائفة من الجهلة قد تأولوا عليه وقتلوه ، ولم يكن لهم قتله ، بل كان يجب عليهم إجابته إلى ما سأل من تلك الخصال الثلاثة المتقدم ذكرها ، فإذا ذمت طائفة من الجبارين لم تذم الأمة بكمالها وتتهم على نبيها صلى الله عليه وسلم ، فليس الأمر كما ذهبوا إليه ، ولا كما سلكوه ، بل أكثر الأئمة قديما وحديثا كاره ما وقع من قتله وقتل أصحابه سوى شرذمة قليلة من أهل الكوفة قبحهم الله ، وأكثرهم كانوا قد كاتبوه ليتوصلوا به إلى أغراضهم ومقاصدهم الفاسدة ، فلما علم ذلك ابن زياد منهم بلغهم ما يريدون من الدنيا ، وآخذهم على ذلك ، وحملهم عليه بالرغبة والرهبة ، فانكفوا عن الحسين وخذلوه ثم قتلوه ، وليس كل ذلك الجيش كان راضيا بما وقع من قتله ، بل ولا يزيد بن معاوية رضي بذلك - والله أعلم - ولا كرهه ، والذي يكاد يغلب على الظن أن يزيد لو قدر عليه قبل أن يقتل لعفا عنه ، كما أوصاه بذلك أبوه ، وكما صرح هو به مخبرا عن نفسه بذلك .
وقد لعن ابن زياد على فعله ذلك وشتمه فيما يظهر ويبدو ، ولكن لم يعزله على ذلك ولا عاقبه ولا أرسل يعيب عليه ذلك . والله أعلم .
فكل مسلم ينبغي له أن يحزنه هذا الذي وقع من قتله ، رضي الله عنه ، فإنه من سادات المسلمين وعلماء الصحابة ، وابن بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم التي هي أفضل بناته ، وقد كان عابدا وشجاعا وسخيا ، ولكن لا يحسن ما يفعله الشيعة من إظهار الجزع والحزن الذي لعل أكثره تصنع ورياء ، وقد كان أبوه أفضل منه ، وهم لا يتخذون مقتله مأتما كيوم مقتل الحسين ، فإن أباه قتل يوم الجمعة وهو خارج إلى صلاة الفجر في السابع عشر من رمضان سنة أربعين ، وكذلك عثمان كان أفضل من علي ، عند أهل السنة والجماعة ، وقد قتل وهو محصور في داره في أيام التشريق من شهر ذي الحجة سنة ست وثلاثين ، وقد ذبح من الوريد إلى الوريد ، ولم يتخذ الناس يوم مقتله مأتما ، وكذلك عمر بن الخطاب وهو أفضل من عثمان وعلي ، قتل وهو قائم يصلي في المحراب صلاة الفجر ، وهو يقرأ القرآن ، ولم يتخذ الناس يوم قتله مأتما ، وكذلك الصديق كان أفضل منه ، ولم يتخذ الناس يوم وفاته مأتما ، ورسول الله صلى الله عليه وسلم ، سيد ولد آدم في الدنيا والآخرة ، وقد قبضه الله إليه كما مات الأنبياء قبله ، ولم يتخذأحد يوم موته مأتما يفعلون فيه ما يفعله هؤلاء الجهلة من الرافضة يوم مصرع الحسين ، ولا ذكر أحد أنه ظهر يوم موتهم وقبلهم شيء مما ادعاه هؤلاء يوم مقتل الحسين من الأمور المتقدمة ، مثل كسوف الشمس والحمرة التي تطلع في السماء وغير ذلك .
وأحسن ما يقال عند ذكر هذه المصائب وأمثالها ما رواه الحسين بن علي عن جده رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : " ما من مسلم يصاب بمصيبة فيتذكرها وإن تقادم عهدها ، فيحدث لها استرجاعا ، إلا أعطاه الله من الأجر مثل يوم أصيب بها " . رواه الإمام أحمد وابن ماجه . اليك الرابط :

http://history.al-islam.com/display.asp?f=bdy01946.htm

نعم يا أخ طربوش , أصبح معك الرابط و ان كان معك الكتاب فبامكانك أن تبحث في الجزء الثامن . افتح الفهرس و ابحث عن و هذه صفة مقتله مأخوذة من كلام أئمة الشأن لا كما يزعمه أهل التشيع من الكذب و تجد في الفهرس بعد ذلك فصل . اقرأ آخر صفحات من فصل و ستجد الموضوع ان شاء الله .


و السلام







التوقيع :
اللهم اغفر لكل من اساء الي و لكل من اغتابني
من مواضيعي في المنتدى
»» هل منكم من يقرأ هذا .... و لا يبكي
»» رضي الله عنهم أجمعين ....... قولوا آمين
»» الشيرازي كان حجة على أنا العربي و ليس حجة له .... انتبهوا
»» ما الفرق بين الشيعة و الرافضة و ما رأي أئمة السلف فيهما ؟
»» ملاحظات للمتحاورين و اقترحات للقائمين على الساحة
 
قديم 04-04-02, 09:42 AM   رقم المشاركة : 8
جليبيب
عضو ذهبي






جليبيب غير متصل

جليبيب is on a distinguished road


^







التوقيع :
اللهم اغفر لكل من اساء الي و لكل من اغتابني
من مواضيعي في المنتدى
»» أحتاج الى رابط لكتاب الكافي و خاصة أصول الكافي
»» هل منكم من يقرأ هذا .... و لا يبكي
»» سؤال الى حفيد الخميني ...... مع التحيه
»» ما الفرق بين الشيعة و الرافضة و ما رأي أئمة السلف فيهما ؟
»» سؤال أرجوا الاجابة عليه !
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:05 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "