العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-01-04, 08:01 PM   رقم المشاركة : 1
ابن قدامة
عضو ماسي





ابن قدامة غير متصل

ابن قدامة is on a distinguished road


من مناقب السيدة فاطمة رضي الله عنها(إهداء لأسرار)

هذا..إهداء للأخت أسرار..وصواحبها اللاتي يستنكفن عن كتابة موضوع صغير في ذكر مناقب حبيبة رسول الله صلى الله عليه وسلم..مع زعم أنهن يحببنها في ذات الوقت!

روى عنها ابنها الحسين وعائشة وأم سلمة وأنس بن مالك وغيرهم ، وروايتها في الكتب الستة .
وقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يُحبها ويكرمها ويُسرّ إليها .
ومناقبها غزيرة ، وكانت صابرة ديّنة خيرة صيّنة قانعة شاكرة لله .
وقد غضب لها النبي صلى الله عليه وسلم لما بلغه أن أبا الحسن همّ بما رآه سائغا من خطبة بنت أبي جهل فقال : والله لا تجتمع بنت نبي الله وبنت عدو الله ، وإنما فاطمة بضعة مني يريبني ما رابها ، ويؤذيني ما آذاها . رواه البخاري ومسلم .

وقالت عائشة رضي الله عنها : اجتمع نساء النبي صلى الله عليه وسلم فلم يُغادر منهن امرأة ، فجاءت فاطمة ما تخطيء مشيتها مشية رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال : مرحبا بابنتي . فأجلسها عن يمينه أو عن شماله ، ثم أنه أسرّ إليها حديثاً ، فبكت فاطمة ، ثم إنه سارّها ، فضحكت أيضا . فقلت لها : ما يبكيك ؟ فقالت : ما كنت لأفشي سرّ رسول الله صلى الله عليه وسلم . فقلت : ما رأيت كاليوم فرحاً أقرب من حزن . فقلت لها حين بَكَتْ : أخصّك رسول الله صلى الله عليه وسلم بحديثه دوننا ثم تبكين ، وسألتها عما قال ، فقالت : ما كنت لأفشي سرّ رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى إذا قُبض سألتها ، فقالت : إنه كان حدثني أن جبريل كان يعارضه بالقرآن كل عام مرة ، وأنه عارضه به في العام مرتين ، ولا أراني إلا قد حضر أجلي ، وإنك أول أهلي لحوقاً بي ، ونعم السلف أنا لك ، فبكيت لذلك ، ثم إنه سارّني ، فقال : ألا ترضين أن تكوني سيدة نساء المؤمنين ، أو سيدة نساء هذه الأمة ، فضحكت لذلك . رواه البخاري ومسلم
وروى البخاري :-
حدثنا أبو الوليد حدثنا بن عيينة عن عمرو بن دينار عن بن أبي مليكة عن المسور بن مخرمة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال فاطمة بضعة مني فمن أغضبها أغضبني

وفي صحيح مسلم:عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها:ما رأيت أحداً كان أشبه كلاماً وحديثاً برسول الله صلى الله عليه وسلم من فاطمة، وكانت إذا دخلت عليه قام إليها، فقبلها، ورحب بها، وكذلك كانت هي تصنع به

ولما توفي النبي صلى الله عليه وسلم حزنت عليه وبكته وقالت : يا أبتاه إلى جبريل ننعاه . يا أبتاه أجاب ربا دعاه . يا أبتاه جنة الفردوس مأواه

وكان لها من البنات :
أم كلثوم زوجة عمر بن الخطاب رضي الله عنه ، وزينب زوجة عبد الله بن جعفر بن أبي طالب رضي الله عنهما .

وأنجبت من علي رضي الله عنه..الحسن والحسين ومحسنا وأمكلثوم وزينب..

وتزوج علي رضي الله عنه بعد وفاتها بالحنفية..فأنجبت له :أبا بكر..وعمر ..وعثمان(غير معترف بهم دوليا من قبل الشيعة!)







التوقيع :
تفضلوا على مائدة أصول التفسير..بالضغط على الرابط:

أهل القرآن هم أهل الله وخاصته
من مواضيعي في المنتدى
»» جوابات سؤالات عن الأشاعرة
»» حوار بين رافضي وناصبي...!
»» سؤال(10) للشيـــــــعة:أيهما؟
»» سؤال للشيعة سهل(5)
»» ملحد..يهودي..ونصراني..وشيعي..ومسلم
 
قديم 13-01-04, 08:26 PM   رقم المشاركة : 2
ابن قدامة
عضو ماسي





ابن قدامة غير متصل

ابن قدامة is on a distinguished road


ملاحظات..ينبغي الانتباه إليها..

-عندما يقول البخاري رحمه الله وغيره..حدثنا فلان..إلخ..فكل هذه السلسة مطعون في عدالتهم عند الشيعة الإمامية..وهم منافقون ضالون أو كافرون في نظرهم..
وهؤلاء هم الذين نقلوا لنا فضائل فاطمة رضي الله عنها..ولم يعموا أعينهم أو يتكتموا ..كما يفعل علماؤكم

-إقدام علي رضي الله عنه على الزواج من بنت أبي جهل..لو فعله أبو بكررضي الله عنه..لجعلتموه كافرا وثنيا عربيدا..إلخ..ومع هذا فليس منا أبدا من يقول..إن فعل علي رضي الله عنه ..يعد عدم احترام منه لبنت الرسول صلى الله عليه وسلم..لأن الإسلام أحل الزواج بأربعة..
ولم يرتكب إثما رضي الله عنه في ذلك..

-عدم الاعتراف بأولاد علي رضي الله عنه من زوجته الثانية..أبي بكر وعمر وعثمان..يشابه عدم اعتراف اليهود بإسماعيل بن إبراهيم عليه السلام..تعصب منتن وجاهلية مقيتة

-تزويج علي رضي الله عنه بنته أم كلثوم بنت فاطمة رضي الله عنها لعمر..وقبول هذه البنت المرباة تربية صالحة في هذا البيت الكريم بعمر رضي الله عنه..ينسف كل القصص البوليسية والأفلام الهندية التي يصوغها علماؤكم..حول البغض المتبادل بين عمر وغيره مع علي
رضي الله عن الجميع

-لو كانت عائشة خبيثة-حاشاها رضي الله عنها-لأخفت علينا حديث :سيدة نساء العالمين..على الأقل من باب الغيرة المعروفة بين النساء..


كلمة إلى أهل السنة:-
نحن أهل السنة..لا نقطع بأن فاطمة أفضل من عائشة ولا العكس..لأن لكل منهما مناقب..
فعندما سئل النبي صلى الله عليه وسلم أي الناس أحب إليك قال:عائشة..فلما قيل له من الرجال؟ قال :أبوها
وعندما سئل الإمام ابن تيمية أيهما أفضل خديجة أو عائشة؟ قال:خديجة فضلها في بداية الإسلام في حفظ الدعوة والتأييد..وعائشة فضلها في آخر الإسلام في علمها وفقهها..ونشر العلم







التوقيع :
تفضلوا على مائدة أصول التفسير..بالضغط على الرابط:

أهل القرآن هم أهل الله وخاصته
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال مهم لكل شيعي
»» التقية بين الإمام ابن الجوزي..وكاشف الغطاء
»» وظائف شاغرة(مشرفون)..والأجر:على الله تعالى
»» يا أخت شام والحجاز
»» الحسنــــــــــــــــى..بين الوعد الحق..والوعيد المفترى
 
قديم 13-01-04, 10:38 PM   رقم المشاركة : 3
محب القسط
( ادعوا لي بالمغفرة )






محب القسط غير متصل

محب القسط is on a distinguished road


أحســــــنت بارك الله فيك
هذه هي منزلة السيدة فاطمة رضي الله عنها عند أهل السنة والجماعة



إن من يقارن بين عائشة الطاهره رضي الله عنها و فاطمة الزهراء رضي الله عنها كمن يقارن بين كتاب للفقه و آخر للحديث و يقول أيهما أفضل فهذه زوجة لخير البشر و هذه ابنة لخير البشر فلكل فضله و مجاله و لا حاجة للمقارنة فلو قارن هذا بين زوجة و أخرى أو ابنة و أخرى لكان ذلك أسلم له







من مواضيعي في المنتدى
»» يجب ان نوسع دائرة الدعوه يا شباب اغتنموا الفرصه
»» تصرفات غير مسئولة ولا أظن ذلك
»» من الأفضل أيها الأحبة الكرام ..؟
»» مسلم سني .. مسلمة سنية .. تفضلوا
»» حقيقة عبارة لا حياء في الدين
 
قديم 13-01-04, 10:56 PM   رقم المشاركة : 4
انس بن مالك
عضو فعال






انس بن مالك غير متصل

انس بن مالك


بارك الله فيك اخى بن قدامة واتمنى ان يعي القوم من هى فاطمة الزهراء فو الله لقد غالوا فيها غلوا حتى وضعوها فى رتبة ( الربوبية ) والالوهيه لا وفقهم الله ولا بارك فى عقولهم


كذبوا على الله وعلى رسوله واتمنى لو اطلع رجالهم على كتاب مثل كتاب الأسرار الفاطمية الذى خطه فاشل كمثل الحمار يحمل أسفارا



وفقكم الله







التوقيع :
لله دِينى... لا للسيــــد البـَدَوي..!! ولا الرفاعي ولا غَازي ولا العَدَوي
ولا الحسيــــنِ ، ولا أم الحسيــــن ، ولا بنت الحسين عَرُوسِ المنزل العَلوي
تيجــانُ رأسي ، وأزهـى روضـةً نبتـتْ روحى بها ، ونَمَتْ فى ظلها الأبوي
أحبْبتـــُهم.... ، وأُحِـــــبُ الله قبْلهــــــــمُ ومـــا علىّ إذا قال العــــــُدَاة : غَوِي
ليـــس الغــوىُّ الذى تصــــفوا مودتــــه لله ، إن الغــَوِىَّ المشــــركُ الثنــوي
مـــن يستجــيرُ بـقبــرِ الميتــين ، ومـــن يُحـيي رَجـــَاه بميْتٍ فى التراب طُوي
ومن يَشـــــُدُّ الرحـــالَ المُثقـــلاتِ إلــى قــبر الولي ، ويُحْــيي حَفْلــهُ السنوي
*******
أستغفـــر الله .. عَـــاد الشــــركُ ألوانــا وكُــلُّ ما حولنـــــــا قد صـــار أوثانـــا
المـــال ، والجــاهُ والنـفس التى فـُطِـرتْ على اتبـــاعِ هَواهــــا حيثمــا كانـــــــا
جَهـــلاً ، وتهريـــجَ غوغـــَاءٍ وأدمغــــةٍ من الجمـــودِ تـــرى التقليــــدَ إيمانــــا
هَامـــَت برائحـــة الأجـــــداد فانكفـــأتْ فــوق الرمـــام تُنـــاجي الدُّود غفرانــا
فــــــإن دفَعْــــتَ بهـــم للنـــور ثانيـــــةَ وَرُحـــت تقـــرأ فـي الأمواتِ قرآنـــــا
قــــالوا هــــو الدين أثــــوابٌ مُرقعـــــةٌ تُعـــلي التَّصــوُّف في أيامنـــا شـانـــــا
أو أنــكروه ، وقالـــــوا الديـنُ محنتُــــنا وخاصمــُوه وقالــوا : ( أُسُ ) بــلوانـــا
وأسلمــــــوه إلـي الجــــزار يَذبَحــــــــُهُ ويستـــقي دَمــــَهُ ظُلمــــــاَ وعُدوانـــــا
وكفَّنـــــوه ، وســــــاروا فى جنازتــــــِهِ لا يعـــرفون لبــــاب القــــــــبرِ تِبيانــــــا
****
مَاذا أصـــاب شُمُــوخَ المسلمين . ترى؟؟ يا للمغاويـــر ، بــــاتَ السيـــفُ خَزْيانـــا
وبــات كلُّ جـوادٍ كـــــــان مَرْكَبُهُــــــــمْ يشـــكوا إلى الله أصـفــــــاداً وخِذلانــــــا
نِعـــال شــُرِّ عُلوجِ الأرض تسحقهــــم !! فقــــراً ، وضعفـاً ، وأسقامـاً ، وأحزانـــا
وكـــــلُ من حولهـــم لا يأبهُــــونَ بــــهم وهــــــم أذلُّ عبــــــــاد الله إنســانــــــــــا
عـــودُوا فما انتبهـــوا ، أوذوا فما انتقموا واستُعمِـــروا ، وكـــان الأمر ما كانـــــــا
واستصرختهـــم قبابُ القدس فارْتَعــــدوا جُبنـــاَ ، وفــــــاض سحـــــابُ الدمـع هتّانا
ولـم يَزَالـــوا برغـــــم التيــــــه في دَعــَةٍ لمـّــــا يُفِيقــــــُوا ، وقــرنُ الشر قَدْ بانـــــا
مستسلميـن كأهـــلِ الكهــــفِ تُقلبهـــــــم (1) وقــــع المصائِـــــبِ إمّا زلـــزلت. آنـــــــَا
يـــا مسلمــــون !! أقــــال الله عثرتكـــــم أيّــــانَ تمضـــي الخُطـــا أيّـــان أيَّــانــــــا
هـــلاّ عرفتـــم .. لـمــاذا ضــاع عزكــــمُ فى زحمـــة النــــــاس تيجانــــا ، وعُبدانا
وهـل وعيتـم من التــاريــخ ما حفــــــرت أقلامـــه فى سجــــــل الدهـــــــــر ألونـــا
هــذا التفـرقُ من حــول اللــــواء ، ومـــا أبدعتمــوه من الرايـــــــات فتــّـــانـــــــا
فاجنـــــوا الثمــار التى من بعض غرسكمُ تأتـي البواكيـــرُ قبــــل الجَنْي عُنْوانــــــا
أو فانهضـــُوا وانفضـــوا عنكم ترابَكــــُمُ واحمـوا العقيـدة ، واحمـوا هديها النبوي
تَعْلـــوا بكـــم رايـــةُ التوحيـــد خالصــــةَ لله فوق سمـــاء ( المُنْــتـــدَى ) الحَيـــوي
وتستـــرد لكــــم ما ضـــــــاع فى زمـــنٍ أخفـــى الحقيقـــــةَ فيـــه أفْـــقُـــهُ الدمـوي
وطهروا القلــبَ من شـــــركٍ ومن بــِدَعٍ وحاربوهـــــا بقلــــــبٍ باليقيــــن قـــــــوي
إن الطريــــــق لنيـــل العـــز واحــــــدةٌ ونـور ساحتهـا الفيحاء غيمـه غيـــر ضـَوِ
وصوتَـــها ملءُ سمــــع الكــــون فاتبعـوا هــذا الأذان فــــدربُ المخلصيـــــــن سوي

غير ضَوِ : غير ضعيف

1 – المقصود به أهل التصوف ( أنهم مستسلمين )
من مواضيعي في المنتدى
»» الأزهر يدعوا للجهاد
»» أي، اسود السنة ( الهاكر )
»» هجوم مكثف من الهاكر على منتدى يا حسين
»» الشيعة يحتفولن بمقتل عمر بن الخطاب
»» ستدخلون الجنة يا أهل السنة ......
 
قديم 14-01-04, 01:29 AM   رقم المشاركة : 5
AntiShea
خادم أهل السنة







AntiShea غير متصل

AntiShea


بارك الله فيك شيخنا ابن قدامة..







 
قديم 14-01-04, 01:58 AM   رقم المشاركة : 6
هاني85
عضو نشيط







هاني85 غير متصل

هاني85


مشكور ابن قدامه موضوعك عن
فاطمه الزهراء رضي الله عنها







التوقيع :
الرقم الصعب
من مواضيعي في المنتدى
»» صوره شهداء الحرم المكي بنظر الشيعه
»» سؤاااال في الصوره
»» علماء الزلازل في المملكة
»» تواقيع جاهزة للفائدة
»» شهداء الحرم المكي !!!!!!ياشيعه
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:21 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "