العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-03-02, 07:59 PM   رقم المشاركة : 1
خالد أهل السنة
من كبار الاعضاء





خالد أهل السنة غير متصل

خالد أهل السنة is on a distinguished road


الانشطار.....الشيعي....السابع ...!!!!!!!

(((((((((((افتراق الشيعة بعد وفاة العسكري)))))))))))

أما موقف الشيعة بعد وفاة العسكري المتوفى سنة 260 للهجرة، فإليك بيانه بإيجاز: افترق أصحابه إلى فرق كثيرة جاوزت العشر:

منها فرقة قالت أن الحسن بن علي حي لم يمت وإنما غاب وهو القائم ولا يجوز أن يموت ولا ولد له ظاهر لان الأرض لا تخلو من إمام .

وفرقة قالت: إن العسكري مات وعاش بعد موته وهو القائم المهدي لأنا روينا إن معني القائم هو أن يقوم من بعد الموت ويقوم ولا ولد له ولو كان له ولد لصح موته ولا رجوع لان الإمامة كانت تثبت لخلفه ولا أوصى إلى أحد فلا شك أنه القائم والحسن بن علي قد مات لا شك في موته ولا ولد له ولا خلف ولا أوصى إذ لا وصية له ولا وصي وانه قد عاش بعد الموت.

وفرقة قالت إن الحسن بن علي توفي و الإمام بعده أخوه جعفر واليه أوصى الحسن ومنه قبل الإمامة وعنه صارت إليه .

وفرقة قالت: إن الإمام بعد الحسن جعفر وان الإمامة صارت إليه من قبل أبيه لا من قبل أخيه محمد ولا من قبل الحسن ولم يكن إماما ولا الحسن أيضا لان محمدا توفي في حياة أبيه وتوفي الحسن ولا عقب له وانه كان مدعيا مبطلا، والدليل على ذلك إن الإمام لا يموت حتى يوصي ويكون له خلف والحسن قد توفي ولا وصي له ولا ولد فادعاؤه الإمامة باطل و الإمام لا يكون من لا خلف له ظاهر معروف مشار إليه ولا يجوز أيضا أن تكون الإمامة في الحسن وجعفر لقول أبي عبدالله وغيره من آبائه إن الإمامة لا تكون في أخوين بعد الحسن والحسين فدلنا ذلك على أن الإمامة لجعفر وإنها صارت إليه من قبل أبيه لا من قبل أخويه .

وفرقة قالت: إن الإمامة في محمد بن علي المتوفى في حياة أبيه وزعمت إن الحسن وجعفر ادعيا ما لم يكن لهما وان أباهما لم يشر إليها بشيء من الوصية والإمامة ولا روي عنه في ذلك شيء أصلا ولا نص عليهما بشيء يوجب إمامتهما ولا هما في موضع ذلك وخاصة جعفر فإن فيه خصالا مذمومة وهو بها مشهور ولا يجوز أن يكون مثلها في إمام عدل وأما الحسن فقد توفي ولا عقب له فعلمنا أن محمدا كان الإمام قد صحت الإشارة من أبيه إليه والحسن قد توفي ولا عقب له ولا يجوز أن يموت إمام بلا خلف .

وفرقة قالت: أنه ولد للحسن ولد بعده بثمانية اشهر وان الذين ادعوا له ولد في حياته كاذبون في حياته مبطلون في دعواهم لان ذلك لو كان لو لم يخف كما لو يخف غيره ولكنه مضى ولم يعرف له ولد ولا يجوز أن يكابر في مثل ذلك ويدفع العيان والمعقول والمتعارف وقد كان الحبل فيما مضى قائما ظاهرا ثابتا عند السلطان وعند سائر الناس وامتنع من قسمة ميراثه من اجل ذلك حتى بطل بعد ذلك عند السلطان وخفي أمره فقد ولد له ابن بعد وفاته بثمانية اشهر وقد كان أمر أن يسمى محمدا وأوصى بذلك وهو مستور لا يرى واعتلوا في تجويز ذلك وتصحيحه بخبر يروى عن أبي الحسن الرضا أنه قال ستبلون بالجنين في بطن أمه والرضيع .

وفرقة قالت: أنه لا ولد للحسن أصلا لأنا قد امتحنا ذلك وطلبناه بكل وجه فلم نجده ولو جاز لنا أن نقول في مثل الحسن وقد توفي ولا ولد له إن له ولدا خفيا لجاز مثل هذه الدعوى في كل ميت عن غير خلف ولجاز مثل ذلك في النبي r أن يقال خلف ابنا نبيا رسولا وكذلك عبدالله بن جعفر بن محمد أنه خلف ابنا وان أبا الحسن الرضا خلف ثلاثة بنين غير أبي جعفر أحدهم الإمام لان مجيء الخبر بوفاة الحسن بلا عقب كمجيء الخبر بأن النبي r لم يخلف ذكرا من صلبه ولا خلف عبدالله بن جعفر ابنا ولا كان للرضا أربعة بنين فالولد قد بطل لا محالة .

وفرقة قالت: إن الحسن بن علي قد صحت وفاة أبيه وجده وسائر آبائه فكما صحت وفاته بالخبر الذي لا يكذب مثله فكذلك صح أنه لا إمام بعد الحسن وذلك جائز في العقول والتعارف كما جاز أن تنقطع الإمامة وقد روي عن الصادقين إن الأرض لا تخلوا من حجة إلا أن يغضب الله على أهل الأرض بمعاصيهم فيرفع عنهم الحجة إلى وقت والله U يفعل ما يشاء وليس في قولنا هذا بطلان الإمامة وهذا جائز أيضا من وجه آخر كما جاز أن لا يكون قبل النبي r فيما بينه وبين عيسي عليه السلام نبي ولا وصي ولما روينا من الأخبار أنه كانت بين الأنبياء فترات ورووا ثلاثمائة سنة وروي مائتا سنة ليس فيها نبي و وصي وقد قال الصادق: إن الفترة هي الزمان الذي لا يكون فيه رسول ولا إمام والأرض اليوم بلا حجة إلا أن يشاء الله فيبعث القائم من آل محمد r .

وفرقة قالت: إن أبا جعفر محمد بن علي الميت في حياة أبيه كان الإمام بوصية من أبيه إليه وإشارته ودلالته ونصه على اسمه وعينه .

وفرقة قالت لما سئلوا هل الإمام جعفر أم غيره: لا ندري ما نقول في ذلك اهو من ولد الحسن أم من اخوته فقد اشتبه علينا الأمر أنا نقول أن الحسن بن علي كان إماما وقد توفي وان الأرض لا تخلو من حجة ونتوقف ولا نقدم على شيء حتى يصح لنا الأمر ويتبين .

وفرقة قالت: إن الحسن بن علي توفي وانه كان الإمام بعد أبيه وان جعفر بن علي الإمام بعده كما كان موسى بن جعفر إماما بعد عبدالله بن جعفر للخبر الذي روي أن الإمامة في الأكبر من ولد الإمام إذا مضي وان الخبر الذي روي عن الصادق أن الإمامة لا تكون في أخوين بعد الحسن والحسين صحيح لا يجوز غيره وإنما ذلك إذا كان للماضي خلف من صلبه فإنها لا تخرج منه إلى أخيه بل تثبت في خلفه وإذا توفي ولا خلف له رجعت إلى أخيه ضرورة لان هذا معنى الحديث عندهم وكذلك قالوا في الحديث الذي روي إن الإمام لا يغسله إلا إمام وان هذا عندهم صحيح لا يجوز غيره واقروا أن جعفر بن محمد غسله موسى وادعوا أن عبدالله أمره بذلك لأنه كان الإمام من بعده وان جاز أن من يغسله موسى لأنه إمام صامت في حضرة عبدالله وهؤلاء الفطحية الخلص الذين يجيزون الإمامة في أخوين إذا لم يكن الأكبر منهما خلف ولدا و الإمام عندهم جعفر بن علي على هذا التأويل .

وفرقة قالت: إن الإمام بعد الحسن إبنه محمد وهو المنتظر غير أنه مات وسيحيى ويقوم بالسيف فيملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا .

وفرقة قالت: ليس القول كما قال هؤلاء كلهم بل لله U في الأرض حجة وان للحسن بن علي ابنا سماه محمدا ودل عليه وليس الأمر كما زعم من ادعى أنه توفي ولا خلف له، ومحمد هذا هو القائم، وانه له غيبتان الصغرى منهما يوم توفي أبوه العسكري والكبرى بدأت من وفاة أبي الحسين علي بن محمد السمري آخر السفراء الأربعة ولم يعلم انتهاءها إلا الله U .







التوقيع :
للمزيد من المقالات والمواضيع
انســــــخ هذا الرابـــــــــــــــــط :
http://saaid.net/feraq/shia/index.htm
ولاتنس الموضوعات التي على يسار الصفحة
من مواضيعي في المنتدى
»» الكناية زيادة في إثبات الحقيقة تورّط بها المحرفون الهاربون من الإثبات
»» كتب الرافضة.........تنفي العصمة من السهو...عند الرسول..صلى الله عليه وسلم
»» البؤساء....ورقصة الدماء....!!!!!!...
»» يكتب الملك ويخط...على جسد الامام ...هذه الاية..!!!
»» أسباب حديث الغدير...(إذا عُرف السبب بطل العجب)!
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:38 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "