العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-12-03, 11:00 PM   رقم المشاركة : 1
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


نفي العصمة من أقوال الائمة

يعتقد الرافضة أن ائمتهم قد عصموا من جميع الأخطاء والذنوب ما ظهر منها وما بطن ومن السهو والنسيان منذ ولادتهم حتى وفاتهم

ولكن حين نتصفح كتبهم نجد أن ائمتهم ينكرون هذه العصمة التي لاتليق الا بالله عز وجل ويتبرأون منها ويقرون بالذنب والسهو ويطلبون المغفرة من الله

فهل نصدق الرافضة أم ائمتهم ؟

فهذا سيدنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه يقر بأنه بشر عرضة للخطأ والنسيان حيث يقول

" لا تخالطوني بالمصانعة ، ولاتظنوا بي استثقالا في حق قيل لي ، ولا التماس إعظام النفس، بأنه من استثقل الحق أن يقال له أو العدل أن يعرض عليه ، كان العمل بهما أثقل عليه ، فلا تكفوا عن مقالة بحق ، أو مشورة بعدل ، فإني لست في نفسي بفوق أن أخطئ ولا آمن ذلك من فعلي" نهج البلاغة شرح محمد عبده ص412-413 ، شرح أبي الحديد ج11ص102

ويدعو ربه أن يغفر له ذنوبه وزلاته
" اللهم اغفر لي ما أنت أعلم به مني فإن عدت فعد علي بالمغفرة ، اللهم اغفر لي ما وأيت من نفسي ولم تجد له وفاء عندي ، اللهم اغفر لي ما تقربت به إليك بلساني ثم خالفه قلبي ، اللهم اغفر لي رمزات الألحاظ وسقطات الألفاظ وسهوات الجنان وهفوات اللسان " نهج البلاغة شرح أبي الحديد ج6 ص176

ومن دعائه رضي الله عنه واقراره لربه بالخطأ وطلب المغفرة منه
" إلهي كم من موبقة حلمت عن مقابلتها بنقمتك ، وكم من جريرة تكرمت عن كشفها بكرمك ، إلهي إن طال في عصيانك عمري وعظم في الصحف ذنبي فما أنا مؤمل غير غفرانك ، ولا أنا براج غير رضوانك ، إلهي أفكر في عفوك فتهون علي خطيئتي ، ثم أذكر العظيم من أخذك فتعظم علي بليتي " أمالي الصدوق، 48 البحار، 41/11،12 المناقب، 2/124

ولايدعي علم الغيب
سئل: كم تتصدق ؟ كم تخرج مالك ؟ ألا تمسك ؟ قال: إني والله لو أعلم أن الله تعالى قبل مني فرضا واحدا لأمسكت ، ولكني لا أدري أقبل سبحانه مني شيئا أم لا " بحار الأنوار ، 41/138 ، 71/191

وينفي العصمة أيضا عن ولده الحسن رضي الله عنهما عندما أوصاه بقوله
" فإن أشكل عليك من ذلك فاحمله على جهالتك به فإنك أول ما خلقت جاهلا ثم علمت وما أكثر ما تجهل من الأمر ويتحير فيه رأيك ويضل فيه بصرك ثم تبصره بعد ذلك" نهج البلاغة شرح محمد عبده 2/578 ط مؤسسة المعارف بيروت

ونجد الامام علي بن الحسين زين العابدين يدعو بهذاالدعاء : " الهي وعزتك وجلالك وعظمتك , لو ا ني منذ بدعت فطرتي من اول الدهرعبدتك دوام خلود ربوبيتك بكل شعرة وكل طرفة عين سرمد الابد بحمد الخلائق وشكرهم اجمعين , لكنت مقصرا في بلوغ ادا شكر اخفى نعمة من نعمك علي ,ولو ا ني كربت معادن حديد الدنيا بـانـيـابـي , وحـرثت ارضها باشفار عيني , وبكيت من خشيتك مثل بحور السماوات والارضين دما وصـديـدا, لـكـان ذلك قليلا في كثير مايجب من حقك علي , ولو ا نك الهي عذبتني بعد ذلك بعذاب الـخـلائق اجـمـعين ,وعظمت للنار خلقي وجسمي , وملات جهنم واطباقها مني حتى لا يكون في النارمعذب غيري , ولا يكون لجهنم حطب سواي , لكان ذلك بعدلك علي قليلا في كثيرما استوجبته من عقوبتك " أمالي الصدوق المجلس 60 بحار الانوار 94: 90/2



وكان الامام جعفرالصادق يدعو بهذا الدعاء : " الهي كيف ادعوك وقد عصيتك , وكيف لا ادعوك وقد عرفت حبك في قلبي وعينا بالرجا ممدودة , مولاي انت عظيم العظما, وانا اسير الاسرا, انا اسير بذنبي , مرتهن بجرمي , الـهي لئن طالبتني بذنبي لاطالبنك بكرمك , ولئن طالبتني بجريرتي لاطالبنك بعفوك , ولئن امرت بي الـى الـنـارلاخـبـرن اهـلـهـا انـي كنت اقول : لا اله الا اللّه , محمد رسول اللّه , اللهم ان الطاعة تـسـرك ,والـمـعـصـيـة لا تـضـرك , فـهـب لـي مـا يـسـرك , واغـفـر لـي مـا لا يـضرك , يا ارحم الراحمين " . آمالي الصدوق المجلس 57 بحار الانوار 94: 92/5


وقيل للإمام الرضا وهو الإمام الثامن من الأئمة المعصومين عند الشيعة ( إن في الكوفة قوماً يزعمون أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم لم يقع عليه السهو في صلاته ، فقال : كذبوا – لعنهم الله – إن الذي لا يسهو هو الله الذي لا إله إلا هو ) بحار الأنوار ج25 /350

وكان الامام أبو الحسن موسى الكاظم يدعو فيقول :" رب عصيتك بلساني ولو شئت وعزتك لأخرستني ، وعصيتك ببصري ولو شئت لأكمهتني ، وعصيتك بسمعي ولو شئت وعزتك لأصممتني ". بحار الأنوار 25 /203


ولمن أراد المزيد من الروايات هناك موضوع مشابه لأخي مأمون هذا رابطه


http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...threadid=19603







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» بحث في آية التطهير .. جدير بالتوقف عنده وقرائته
»» أريد رافضيا شجاعا يعطيني تعريفا للنبي لايشاركه فيه غيره
»» الزميل أبو محمد الهاشمي تفضل هنا لتثبت زعمك حول أهل بيت النبي
»» مقارنة قرآنية بين أمهاتنا وأئمة الرافضة / فمن من الفريقين أحق بمسمى أهل البيت ؟
»» الأستاذ الفهرس تفضل هنا بخصوص تعريف أهل البيت عليهم السلام
 
قديم 30-12-03, 11:41 PM   رقم المشاركة : 2
بشائر 13
مراقبة عامة






بشائر 13 غير متصل

بشائر 13 is on a distinguished road


ولا ندري إلى متى يصر الجهال في تنزيهه رضي الله عنه عن النقائص والغلو فيه
وهنا إستشهادات من أقواله وأقوال الإئمة من بعده رحمهم الله يقرها العاقل ويقبلها القلب السليم ..
بارك الله فيك أخي الفاضل الجمال







 
قديم 30-12-03, 11:50 PM   رقم المشاركة : 3
ساجد لله
شخصية مهمة






ساجد لله غير متصل

ساجد لله is on a distinguished road


طيب اذا فى رافضى مقتنع بكذبة العصمة يدخل هنا .

يمكن نستبصر







 
قديم 31-12-03, 12:53 AM   رقم المشاركة : 4
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


الأخت بشائر وفيك بارك الله

الرافضة يدينون بدين غير دين ائمتهم


الأخ ساجد لله بارك الله فيك

لو تستبصر أنت بالذات يأخذون نص مالك ومايكفيهم الخمس

بعد الفضائح اللي منزلها عنهم كل يوم والثاني







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» يا رافضة أنتم بلا دين لهذه الأسباب ،،، كذبوها ان استطعتم
»» قيد الروابط في فضح الخوارج ( الإباضية)
»» الرافضة وحكايتهم مع عمود الامام العجيب الضحك ممنوع
»» من اكتشافات أئمة الرافضة الجغرافية ... البحر المحيط
»» بعد موت مهديكم هل ستخلو الأرض من حجة ؟
 
قديم 31-12-03, 03:38 AM   رقم المشاركة : 5
أنوار الغري
موقوف لتهجمه على الفاروق رضي الله عنه





أنوار الغري غير متصل

أنوار الغري


بسمه تعالى

السلام عليكم

الزميل الجمال

قلت:
{يعتقد الرافضة أن ائمتهم قد عصموا من جميع الأخطاء والذنوب ما ظهر منها وما بطن ومن السهو والنسيان منذ ولادتهم حتى وفاتهم
أقول:
هذه عقيدتنا التي ندين الله بها سبحانه وتعالى
قال تعالى:
{وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا} (33) سورة الأحزاب
وما قولنا في العصمة إلا بدليل قرآني قال تعالى
{وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى} (3) سورة النجم{إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى} (4) سورة النجم{عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى} (5) سورة النجم
فهل تعليم الله قابل لأن يعتريه النسيان والغلط؟؟
وهذا قرآن ولم نأتك برواية لتقول أريد آية من القرآن فقد جاءتك!!
وقلت:
{ولكن حين نتصفح كتبهم نجد أن ائمتهم ينكرون هذه العصمة
أقول:
نتمنى أن تذكر لنا نصوصاً صحيحة الإسناد فهي العمدة إذا لم تخالف كتاب الله سبحانه وتعالى لا أن تلقي الكلام
على عواهنه
وقلت:
{فهل نصدق الرافضة أم ائمتهم ؟
أقول:
الشيعة الإثنى عشرية حرسهم الله يتبعون أئمتهم فيما يقولون وذلك بإتباع ما جاء عنهم بسند صحيح
فتفضل علينا بالنصوص الصحيحة الإسناد ليتأملها الجميع ونراها سوياً لتبرهن على ما زعمته من المخالفة
وقلت:
{فهذا سيدنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه يقر بأنه بشر عرضة للخطأ والنسيان حيث يقول

" لا تخالطوني بالمصانعة ، ولاتظنوا بي استثقالا في حق قيل لي ، ولا التماس إعظام النفس، بأنه من استثقل الحق أن يقال له أو العدل أن يعرض عليه ، كان العمل بهما أثقل عليه ، فلا تكفوا عن مقالة بحق ، أو مشورة بعدل ، فإني لست في نفسي بفوق أن أخطئ ولا آمن ذلك من فعلي" نهج البلاغة شرح محمد عبده ص412-413 ، شرح أبي الحديد ج11ص102 }
أقول:
أولاً ابن أبي الحديد من أهل السنة المعتزلة ومحمد عبده من أهل السنة
وثانياً:
فقد روى أهل السنة والجماعة أن عليًا مع الحق بأسانيد صحيحة
فمن كان مع الحق كيف يخطىء وإليك مصدر ذلك:
مجمع الزوائد ج: 7 ص: 234
وعن أبي سعيد يعني الخدري قال كنا ثم بيت النبي صلى الله عليه وسلم في نفر من المهاجرين والانصار فقال ألا أخبركم بخياركم قالوا بلى قال الموفون المطيبون إن الله يحب الحفي التقي قال ومر علي بن أبي طالب فقال الحق مع ذا الحق مع ذا رواه أبو يعلى ورجاله ثقات
وأيضا ورد نه بسند صحيح
أنه قال
مجمع الزوائد ج: 9 ص: 162
عن زيد بن ثابت قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إني تارك فيكم خليفتين كتاب الله عز وجل حبل ممدود ما بين السماء والأرض أو ما بين السماء إلى الأرض وعترتي أهل بيتي وإنهما لن يفترقا حتى يردا على الحوض رواه أحمد وإسناده جيد
ومما لا إشكال فيه أن علياً عليه السلام من أهل البيت
فإذا كان لن يفترق عن القرآن حتى يرد الحوض
فهل يتصور فيه الخطأ والغلط وصدور المعصية مع أنه قد صرح في بعض النصوص
الصحيحة أنه قال لن تضلوا ما تمسكتم بهما وهذا يعني عدم صدور الخطأ إذ لو
صدر الخطأ لزم منه الضلال لكونهم سيتبعون الخطأ وإليك مصدر ذلك:
تفسير ابن كثير ج: 4 ص: 114
وقال الترمذي أيضا حَدَّثَنَا نَصْرُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ الْكُوفِيُّ حَدَّثَنَا زَيْدُ بْنُ الْحَسَنِ هُوَ الْأَنْمَاطِيُّ عَنْ جَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ رَأَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي حَجَّتِهِ يَوْمَ عَرَفَةَ وَهُوَ عَلَى نَاقَتِهِ الْقَصْوَاءِ يَخْطُبُ فَسَمِعْتُهُ يَقُولُ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي قَدْ تَرَكْتُ فِيكُمْ مَا إِنْ أَخَذْتُمْ بِهِ لَنْ تَضِلُّوا كِتَابَ اللَّهِ وَعِتْرَتِي أَهْلَ بَيْتِي تفرد به الترمذي أيضا وقال حسن غريب
تفسير ابن كثير ج: 4 ص: 114
وقال أبو عيسى الترمذي حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ الْمُنْذِرِ الْكُوفِيُّ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ فُضَيْلٍ حَدَّثَنَا الْأَعْمَشُ عَنْ عَطِيَّةَ عَنْ أَبِي سَعِيدٍ وَالْأَعْمَشُ عَنْ حَبِيبِ بْنِ أَبِي ثَابِتٍ عَنْ زَيْدِ بْنِ أَرْقَمَ رَضِي اللَّهم عَنْهممَا قَالَا قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِنِّي تَارِكٌ فِيكُمْ مَا إِنْ تَمَسَّكْتُمْ بِهِ لَنْ تَضِلُّوا بَعْدِي أَحَدُهُمَا أَعْظَمُ مِنَ الْآخَرِ كِتَابُ اللَّهِ حَبْلٌ مَمْدُودٌ مِنَ السَّمَاءِ إِلَى الْأَرْضِ وَعِتْرَتِي أَهْلُ بَيْتِي وَلَنْ يَتَفَرَّقَا حَتَّى يَرِدَا عَلَيَّ الْحَوْضَ فَانْظُرُوا كَيْفَ تَخْلُفُونِي فِيهِمَا تفرد بروايته ثم قال هذا حديث حسن غريب
وقلت:
{ويدعو ربه أن يغفر له ذنوبه وزلاته
" اللهم اغفر لي ما أنت أعلم به مني فإن عدت فعد علي بالمغفرة ، اللهم اغفر لي ما وأيت من نفسي ولم تجد له وفاء عندي ، اللهم اغفر لي ما تقربت به إليك بلساني ثم خالفه قلبي ، اللهم اغفر لي رمزات الألحاظ وسقطات الألفاظ وسهوات الجنان وهفوات اللسان " نهج البلاغة شرح أبي الحديد ج6 ص176}

أقول:
أما بالنسبة للسند فكما مر آنفا فابن أبي الحديد من أهل السنة
وثانياً:
هذا من قبيل قوله تعالى
{لِيَغْفِرَ لَكَ اللَّهُ مَا تَقَدَّمَ مِن ذَنبِكَ وَمَا تَأَخَّرَ وَيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَيَهْدِيَكَ صِرَاطًا مُّسْتَقِيمًا} (2) سورة الفتح
مع العلم أن رسول الله صلى الله عليه وآله لم يذنب ذنباً
وثالثاً:
هذه أمور تعليمة للمؤمنين في كيفية الدعاء كما في أدعية رسول الله صلى الله عليه وآله
فهل يعني أن رسول الله صلى الله عليه وآله كان يأتي بما يقوله في أدعيته
فإذا عرفت ذلك
فاعلم أن كل ماورد من أدعيتهم عليهم السلام بعد النظر إلى تطهيرهم بقول الله سبحانه وتعالى
{{ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا} (33) سورة الأحزاب
وبعد ثبوت أنهم مع القرآن ولن يضل من إتبعهم حيث أن القرآن لن يفترق عنهم أبدا
حيث أخبر رسول البشرية أن من يتعهم لن يضل
يعلم أن ما يذكرونه ما هو إلا من باب التعليم في كيفية الدعاء للمؤمنين
ونكرر أنه لو جاز الخطأ منهم لما كانو عاصمين من الضلالة حال إتباعهم
والقول بصدور الخطأ رد على رسول الله صلى الله عليه وآله
الذي قال لن تضلوا ما إن تمسكتم بهما كتاب الله وعترتي أهل بيتي
وما ذكرناه أقصر الطرق لثبوت العصمة من طرق أهل السنة والجماعة ولله الحمد والمنة وعليه فلا حاجة لبحث أسناد ماذكر بعد معرفة عدم صدور الخطأ منهم بنص
الرسول صلى الله عليه وآله والذي لا ينطق عن الهوى
وقلت:
{وقيل للإمام الرضا وهو الإمام الثامن من الأئمة المعصومين عند الشيعة ( إن في الكوفة قوماً يزعمون أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم لم يقع عليه السهو في صلاته ، فقال : كذبوا – لعنهم الله – إن الذي لا يسهو هو الله الذي لا إله إلا هو ) بحار الأنوار ج25 /350
أقول:
هذه الرواية ضعيفة الإسناد إذ وقع في سندها
1- تميم بن عبد الله القرشي وهو ضعيف
2- عبد الله القرشي وهو مجهول في الرجال
3- أحمد بن علي الأنصاري وهو مجهول في الرجال أيضا

فاتضح أن الرواية ضعيفة الإسناد فلا تصلح للإستدلال بها حظا أوفر برواية صحيحة

فتأمل والله العالم
والموعد القيامة..والحكم الله..والشاهد محمد صلى الله عليه وآله







 
قديم 31-12-03, 02:23 PM   رقم المشاركة : 6
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


الزميلة أنوار الغري

شكرا للتفاعل معه الموضوع

يتضح من كلامك السابق أنك تنكرين أن ائمتكم يستغفرون الله تعالى

هل هذا ماتحاولين قوله ؟

مع العلم أن أدعية ائمتكم تملأ مواقع الرافضة

وهل كتاب نهج البلاغة معتبر عندك أم لا ؟

أرجو الاجابة على السؤالين السابقين بنعم أو لا

لنحدد طريقة نقاشنا فأنا لاأحب التشعب

أما عن استشهادك با لآية الكريمة حيث يقول الله تعالى
" وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً (33) " الأحزاب

كما تلاحظين ويلاحظ كل من يراها أنك تحتجين بجزء من الآية على أن الآية نزلت كاملة في سيدنا علي وزوجته وابنيه رضي الله عنهم جميعا مخالفة لسياق القرآن ومعتمدة على بعض الأحاديث التي لاتصح الرجاء مراجعة الرابط التالي حيث هرب منه فاطمي فاطمي فاطمي واثبتي صحة تلك الاحاديث ثم بعد أن تثبتي صحتها واجهي النقطة الثانية حول معنى الرجس


http://www.d-sunnah.net/forum/showth...threadid=23930


فهذه الآية تنسف عصمة الأئمة ( على افتراض أنها نزلت فيهم ) ولاتثبتها

لاحظي يقول الله " إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً "
عندما يريد الله اذهاب شئ ما نجزم بأن هذا الشئ موجود فربنا عز وجل لايعبث ياأنوار فيقول أنه يريد اذهاب مالاوجود له على العموم بامكانك مناقشة هذه الورطة في الموضوع الأخر وهو

الى الرافضة : ماهو الرجس الذي أراد الله أن يذهبه عن أهل البيت ؟
http://www.d-sunnah.net/forum/showth...threadid=24096

وهذه دعوة لك لتحاولي اثبات أن آية التطهير نزلت في أصحاب الكساء


أما قولك بأن ابن ابي الحديد من أهل السنة فقول عجيب
فشرحه لنهج البلاغة يكاد يكون في كل بيت شيعي و تجدينه في الكثير من مواقع الرافضة ويحتج به علمائك ثم تقولين أنه من أهل السنة
ابن ابي الحديد معتزلي شيعي غالٍ ؛ كما قال ابن كثير في " البداية " (13/199)
ونقل المجلسي الرافضي في بحار الأنوار المدح فيه عن الكركي الرافضي " الشيخ الإمام المتبحر ، جامع المعقول والمنقول ، مستجمع فنون العلوم ، عز الدين عبدالحميد ابن أبي الحديد شارح نهج البلاغة وصاحب القصائد السبع في مدح أمام البررة ، ومبير الكفرة والفجرة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب .
انظر كتاب بحار الأنوار 105 / 73

وقال عنه الخوانساري الرافضي : " هو عز الدين بن ابي الحسن بن ابي الحديد المدائني صاحب شرح نهج البلاغة المشهور وهو من أكابر الفضلاء المتتبعين وأعاظم النبلاء المتبحرين مواليا لأهل العصمة و الطهارة …… وحسب الدلالة على علو منزلته في الدين وغلوه في امير المؤمنين عليه السلام شرحه الشريف الجامع لكل نفيسة وغريب ، والحاوي لكل نافحة ذات طيب …… كان مولده في غرة ذي الحجة 586 ، فمن تصانيفة شرح نهج البلاغة عشرين مجلداً صنفه لخزانة كتب الوزير مؤيد الدين محمد بن العلقمي ولما فرغ من تصنيفه أنفذه على يد اخيه موفق أبي المعالي فبعث له مائة دينار وخلعة سنية وفرسا "
روضات الجنات للخوانساري ج 5 ص 21.20 –

بعد ذلك لا مجال للقول بأنه من أهل السنة

أما قولك

اقتباس:
أضيف بواسطة أنوار الغري


وثانياً:
هذا من قبيل قوله تعالى
{لِيَغْفِرَ لَكَ اللَّهُ مَا تَقَدَّمَ مِن ذَنبِكَ وَمَا تَأَخَّرَ وَيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَيَهْدِيَكَ صِرَاطًا مُّسْتَقِيمًا} (2) سورة الفتح
مع العلم أن رسول الله صلى الله عليه وآله لم يذنب ذنباً
وثالثاً:
هذه أمور تعليمة للمؤمنين في كيفية الدعاء كما في أدعية رسول الله صلى الله عليه وآله
فهل يعني أن رسول الله صلى الله عليه وآله كان يأتي بما يقوله في أدعيته

فهذه ورطة أخرى فالقرآن الكريم احتوى على الكثير من الآيات التي تقول تنفي العصمة الكاملة عن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم والتي لاتليق الا بالله حيث أن الكمال له وحده سبحانه ولاتثبت له الا العصمة في التبليغ عن الله ( الوحي )
القرآن يا أنوار نزل بلسان عربي مبين وحين يقول الله ذنبك فهذا لايعني ذنب غيرك وعندما يقول تخشى الناس لايكون معناها أن غيرك يخشى الناس وعندما يقول وجدك ضالا لايمكن ان يكون معناها وجد غيرك ضالا فتدبري هداك الله والثابت من القرآن أن الله قد غفر لسيدنا محمد عليه أزكى الصلاة وأتم السلام ماتقدم من ذنبه وما تأخر وهداه فهل غفر لائمتكم ماتقدم من ذنوبهم وما تأخر وهداهم مع الدليل ؟

ومثال ذلك قول الله تعالى

" فَاصْبِرْ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَاسْتَغْفِرْ لِذَنبِكَ وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ بِالْعَشِيِّ وَالْإِبْكَارِ (55)" سورة غافر

" فَاعْلَمْ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَاسْتَغْفِرْ لِذَنبِكَ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مُتَقَلَّبَكُمْ وَمَثْوَاكُمْ (19)" سورة محمد

" إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحاً مُّبِيناً (1) لِيَغْفِرَ لَكَ اللَّهُ مَا تَقَدَّمَ مِن ذَنبِكَ وَمَا تَأَخَّرَ وَيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَيَهْدِيَكَ صِرَاطاً مُّسْتَقِيماً (2)" سورة الفتح

" يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ اتَّقِ اللَّهَ وَلَا تُطِعِ الْكَافِرِينَ وَالْمُنَافِقِينَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيماً حَكِيماً (1) وَاتَّبِعْ مَا يُوحَى إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيراً (2) وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلاً (3)" سورة الأحزاب

" يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ تَبْتَغِي مَرْضَاتَ أَزْوَاجِكَ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (1) " سورة التحريم

" وَإِن كَادُواْ لَيَفْتِنُونَكَ عَنِ الَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ لِتفْتَرِيَ عَلَيْنَا غَيْرَهُ وَإِذاً لاَّتَّخَذُوكَ خَلِيلاً (73) وَلَوْلاَ أَن ثَبَّتْنَاكَ لَقَدْ كِدتَّ تَرْكَنُ إِلَيْهِمْ شَيْئاً قَلِيلاً (74) إِذاً لَّأَذَقْنَاكَ ضِعْفَ الْحَيَاةِ وَضِعْفَ الْمَمَاتِ ثُمَّ لاَ تَجِدُ لَكَ عَلَيْنَا نَصِيراً (75)" سورة الاسراء

" وَاصْبِرْ نَفْسَكَ مَعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُم بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ وَلَا تَعْدُ عَيْنَاكَ عَنْهُمْ تُرِيدُ زِينَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَلَا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَن ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ وَكَانَ أَمْرُهُ فُرُطاً (28)" سورة الكهف

" وَلاَ تَطْرُدِ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُم بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ مَا عَلَيْكَ مِنْ حِسَابِهِم مِّن شَيْءٍ وَمَا مِنْ حِسَابِكَ عَلَيْهِم مِّن شَيْءٍ فَتَطْرُدَهُمْ فَتَكُونَ مِنَ الظَّالِمِينَ (52)" سورة الأنعام

" أَلَمْ يَجِدْكَ يَتِيماً فَآوَى (6) وَوَجَدَكَ ضَالّاً فَهَدَى (7) وَوَجَدَكَ عَائِلاً فَأَغْنَى (8) فَأَمَّا الْيَتِيمَ فَلَا تَقْهَرْ (9) وَأَمَّا السَّائِلَ فَلَا تَنْهَرْ (10) وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ (11)" سورة الضحى

" سَنُقْرِؤُكَ فَلَا تَنسَى (6) إِلَّا مَا شَاء اللَّهُ إِنَّهُ يَعْلَمُ الْجَهْرَ وَمَا يَخْفَى (7)" سورة الأعلى

" وَإِذْ تَقُولُ لِلَّذِي أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَأَنْعَمْتَ عَلَيْهِ أَمْسِكْ عَلَيْكَ زَوْجَكَ وَاتَّقِ اللَّهَ وَتُخْفِي فِي نَفْسِكَ مَا اللَّهُ مُبْدِيهِ وَتَخْشَى النَّاسَ وَاللَّهُ أَحَقُّ أَن تَخْشَاهُ فَلَمَّا قَضَى زَيْدٌ مِّنْهَا وَطَراً زَوَّجْنَاكَهَا لِكَيْ لَا يَكُونَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ حَرَجٌ فِي أَزْوَاجِ أَدْعِيَائِهِمْ إِذَا قَضَوْا مِنْهُنَّ وَطَراً وَكَانَ أَمْرُ اللَّهِ مَفْعُولاً (37)" سورة الأحزاب

" مَا كَانَ لِنَبِيٍّ أَن يَكُونَ لَهُ أَسْرَى حَتَّى يُثْخِنَ فِي الأَرْضِ تُرِيدُونَ عَرَضَ الدُّنْيَا وَاللّهُ يُرِيدُ الآخِرَةَ وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ (67) لَّوْلاَ كِتَابٌ مِّنَ اللّهِ سَبَقَ لَمَسَّكُمْ فِيمَا أَخَذْتُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ (68)" سورة الأنفال

" عَفَا اللّهُ عَنكَ لِمَ أَذِنتَ لَهُمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكَ الَّذِينَ صَدَقُواْ وَتَعْلَمَ الْكَاذِبِينَ (43)" سورة التوبة

" مَّا أَصَابَكَ مِنْ حَسَنَةٍ فَمِنَ اللّهِ وَمَا أَصَابَكَ مِن سَيِّئَةٍ فَمِن نَّفْسِكَ وَأَرْسَلْنَاكَ لِلنَّاسِ رَسُولاً وَكَفَى بِاللّهِ شَهِيداً (79) " سورة النساء

وبامكانك مناقشة هذه الورطة في الموضوع الخاص بها , فهذا الموضوع مخصص لنفي العصمة من أقوال الائمة , وذلك على الرابط التالي

نسف عقيدة عصمة الائمة من القرآن الكريم

http://www.d-sunnah.net/forum/showth...threadid=23837

وهذه دعوة أخرى لك

ارجو الاجابة على السؤالين في البداية وتحاشي الردود المطولة والرد على كل موضوع في العنوان الخاص به

هداني الله واياك لما اختلف فيه من الحق






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» من سلسلة استدلالات الرافضة بالإفتراضات واللابديات / الإستدلال لإمامتهم المفتراة
»» الرافضي الجمري من منتدى الميزان يتهم السيدة الزهراء في شرفها
»» مقالات أعجبتني في استشهاد الشيخ أحمد ياسين رحمه الله
»» الزميل أبو حمزة الثمالي..هل آية التطهير تبدأ بقوله تعالى"وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ" ؟
»» هل كتاب الله عربي مبين ؟ الزميل انتيل تفضل هنا
 
قديم 31-12-03, 03:41 PM   رقم المشاركة : 7
ابن قدامة
عضو ماسي





ابن قدامة غير متصل

ابن قدامة is on a distinguished road


جزاكم الله خيرا أخي الجمال
والعجيب..أن تسمع هذه الأحرف على ألسن الرافضة: س-ن-د
ومن أين لكم علم السند والرجال؟؟

السند في مذهب الشيعة..ملخص في قاعدة (ذهبية)..:
إن كان الخبر يخالف الرفض..فهو مكذوب..وإن كان لابد من قبوله..فهو :تقية"انتهى

ولا أدري لماذا يرهق أهل السنة أنفسهم..بتقريب التهذيب..ونخبة الفكر..والعلل المتناهية..ومقدمة ابن الصلاح..والموضوعات..(فاضيين أشغال!)

وهكذا أبدا المدعوة الغري..لا تجيب..بل تتهرب..والآية المذكورة..مغموسة في خضم بحر من الآيات كله يتكلم عن أمهات المؤمنين..بل نفس الآية فيه الخطاب لهن..
أفلا تنصرين -وأنت أنثى-نساء سماهن الله أمهات المؤمنين..حيث قال سبحانه:
"وأزواجه أمهاتهم"؟!







التوقيع :
تفضلوا على مائدة أصول التفسير..بالضغط على الرابط:

أهل القرآن هم أهل الله وخاصته
من مواضيعي في المنتدى
»» ألئك آبائي فجئني بمثلهم..!
»» لله دره حتى الذرة إهداء لمبغضي شيخ الإسلام
»» سؤال(10) للشيـــــــعة:أيهما؟
»» موقف طريف لعائلة علي بن أبي طالب وأسماء بنت عميس رضي الله عنهم
»» لمـــــــــــاذا:ليس عند الشيعة دراسات قرآنية؟؟
 
قديم 31-12-03, 05:49 PM   رقم المشاركة : 8
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي ابن قدامة

لايوجد عن الرافضة حديث صحيح وانما نلزمهم بما الزموا به أنفسهم

يقول علامتهم الحر العاملي صاحب كتاب وسائل الشيعة أحد الكتب الثمانية عند الاثناعشرية

" الحديث الصحيح هو ما رواه العدل الإمامي الضابط في جميع الطبقات . ثم قال : وهذا يستلزم ضعف كل الأحاديث عند التحقيق
لأن العلماء لم ينصوا على عدالة أحد من الرواة إلا نادرا وإنما نصوا على التوثيق وهو لا يستلزم العدالة قطعا ثم قال : كيف وهم مصرحون بخلافها ( أي العدالة ) حيث يوثقون من يعتقدون فسقه وكفره وفساد مذهبه " وسائل الشيعة 30/260

وقال أيضا (30/ 206 ) : والثقات الأجلاء من أصحاب الإجماع وغيرهم يروون عن الضعفاء والكذابين والمجاهيل حيث يعلمون حالهم ، ويشهدون بصحة حديثهم !!!!!!

- وقال أيضا (30/244): " ومن المعلوم قطعا أن الكتب التي أمروا عليهم السلام بالعمل بها ، كان كثير من رواتها ضعفاء ومجاهيل "

وفي الرابط التالي يورد الأخ فارس النهار الكثير من مثل هذه الأقوال عنه

http://www.d-sunnah.net/forum/showth...threadid=17568







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» يا اباضية أسألكم بالله ماهو السبب الرئيسي لضلال الرافضة في نظركم
»» من مبلغ عني جهال هجر لماذا جبنتم عن مقابلة تحدي الجمال
»» لماذا لا تجوز التقية للنبي وتجوز للإمام ؟ افتونا مأجورين
»» نسف عقيدة عصمة الائمة من القرآن الكريم
»» أين أختفى زميلنا الشيعي الامامي ؟
 
قديم 31-12-03, 06:47 PM   رقم المشاركة : 9
ساجد لله
شخصية مهمة






ساجد لله غير متصل

ساجد لله is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]يبدو ان الرافضى انوار العرى اعلم من الهالك الخمينى حيث اننى افهم من كلام الهالك غير ما اورده انوار :

نحن نفخر أن كتاب نهج البلاغة (نهج البلاغة، هو ما جمعه الشريف الرضي، أبو الحسن محمد بن الحسين الموسوي( توفي سنة 406 ه ) من كلام أمير المؤمنين عليّ بن أبي طالب عليه السلام. وشراحه في القديم والحديث يربون على الخمسين، أشهرهم من القدماء: أبو الحسن البيهقي، والإمام فخر الدين الرازي، والقطب الراوندي، وكمال الدين محمد ميثم البحراني، وعز الدين بن أبي الحديد المدائني. ومن المتأخرين من الشراح: محمد عبده، ومحمد نائل المرصفي، ومحمد جواد مغنية). الذي، هو بعد القرآن، أعظم نهج للحياة المادية والمعنوية، وأسمى تحرير للبشرية، وتعاليمه المعنوية والإدارية أسمى طريق للنجاة، هو من إمامنا المعصوم.
(وصية الإمام ص11:9)

ومصدر اخر :

نحن فخورون بأن كتاب نهج البلاغة -الذي يعد بعد القرآن الكريم أعظم نظام للحياة المادية والمعنوية، وأسمى كتاب لتحرير البشر، وأرقى منهج للنجاة يضم التعاليم المعنوية والحكمية- هو من إمامنا المعصوم (عليه السلام).
إنّ (أمير المؤمنين علي (عليه السلام) ) هو مظهر العدالة كلّها، وأعجوبة العالم، وليس له في العالم -منذ بدئه وإلى الأبد- قرين بالفضل سوى الرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله).

إنّ المجاهدين مجهولون مهما كانت أسماؤهم لامعة، وأشهر المجاهدين المضحين في الإسلام هو أمير المؤمنين (عليه السلام) غير أنه المجهول أكثر من جميع المجاهدين!

(الكلمات القصار للخمينى ص52،53،55،154)


[/ALIGN]







 
قديم 31-12-03, 07:05 PM   رقم المشاركة : 10
ساجد لله
شخصية مهمة






ساجد لله غير متصل

ساجد لله is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]إن الغلاة والمفوضة – لعنهم الله – ينكرون سهو النبي –صلى الله عليه وآله وسلم – يقولون : لو جاز أن يسهو في الصلاة لجاز أن يسهو في التبليغ لأن الصلاة فريضة كما أن التبليغ فريضة … وليس سهو النبي صلى الله عليه وآله وسلم كسهونا لأن سهوه من الله عز وجل وإنما أسهاه ليعلم أنه بشر مخلوق فلا يتخذ رباً معبوداً دونه ، وليعلم الناس بسهوه حكم السهو . وكان شيخنا محمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد يقول :أول درجة في الغلو نفي السهو عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم .

ابن بابويه من كتاب من لا يحضره الفقيه ج1ص234


محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد بن عيسى عن عثمان بن عيسى عن سماعة بن مهران قال : قال أبو عبد الله عليه السلام : من حفظ سهوه فأتمه فليس عليه سجدتا السهو ، فإن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم صلى بالناس والظهر ركعتين ثم سها فسلم ، فقال له ذو الشمالين : يا رسول الله أنزل في الصلاة شيء ؟
فقال وما ذلك ؟
فقال : إنما صليت ركعتين ، فقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : أتقولون مثل قوله ؟ قالوا : نعم فقام رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فأتم بها الصلاة وسجد بهم سجدتي السهو قال : قلت : أرأيت من صلى ركعتين وظن أنهما أربعاً فسلم وانصرف ثم ذكر بعدما ذهب أنه صلى ركعتين ، قال : يستقبل الصلاة من أولها ، فقال : قلت : فما بال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لم يستقبل الصلاة وإنما أتم بهم ما بقي من صلاته ؟ فقال : أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لم يبرح من مجلسه ، فإن كان لم يبرح من مجلسه فليتم ما نقص من صلاته إذا كان قد حفظ الركعتين الأوليتين .
فروع الكافي 3 | 355 والتهذيب 1 | 347 الحديث 1438 دار الكتب الإسلامية ط 3 ، 1390 طهران .


ـ الكليني : عن محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد ، عن عثمان بن عيسى ، عن سماعة بن مهران : قال سألته عن رجل نسي أن يصلى الصبح حتى طلعت الشمس قال يصليها حين يذكرها ، فإن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم رقد عن صلاة الفجر حتى طلعت الشمس ، ثم صلاها حين استيقظ ، ولكنه تخلى عن مكانه ثم صلى .
فروع الكافي 3 | 294

الكليني عن محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد ، عن علي بن النعمان ، عن سعيد الأعرج قال : سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول : نام رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم عن الصبح والله عز وجل أنامه حتى طلعت الشمس عليه ، وكان ذلك رحمة من ربك للناس ألا ترى أن رجلاً نام حتى طلعت الشمس لعيره الناس وقالوا : لا تتورع لصلاتك فصارت أسوة وسنة ، فإن قال رجل لرجل : نمت عن الصلاة قال : قد نام رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فصارت أسوة ورحمة ، رحم الله سبحانه بها هذه الأمة فروع الكافي 3 | 294 .

الصدوق عن الحسن بن محبوب ، عن الرباطي ، عن سعيد الأعرج قال : سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول : إن الله تبارك وتعالى أنام رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم عن صلاة الفجر حتى طلعت الشمس ، ثم قام فبدأ فصلى الركعتين التين قبل الفجر ، ثم صلى الفجر ، وأسهاه في صلاته ؛ فسلم في الركتين ، ثم وصف ما قاله ذو الشمالين ، وإنما فعل ذلك به رحمة لهذه الأمة ، لئلا يعير الرجل المسلم إذا هو نام عن صلاته أو سها فيها فقال : قد أصاب ذلك رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم .
من لا يحضره الفقيه 1 | 233 ط 5 ، دار الكتب الإسلامية

الطوسي عن سعد بن عبد الله عن أحمد بن محمد عن الحسين عن فضالة عن سيف بن عمير عن أبي بكر الحضرمي قال : صليت بأصحابي المغرب فلما أن صليت ركعتين سلمت فقال : بعضهم إنما صليت ركعتين فأدعت فأخبرت أبا عبد الله عليه السلام فقال : لعلك أعدت ؟ فقلت نعم فضحك ثم قال : إنما يجزيك أن تقوم وتركع ركعة أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم سهى فسلم في ركعتين ثم ذكر ذو الشمالين قال : ثم قام فأضاف إليها ركعتين .
الإستبصار 1 | 370 ، الحديث 1409 من الباب 214 .
[/ALIGN]

ننتظر







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:25 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "